الميكروويف في نفايات الصرف الصحي قد يجعلها آمنة للاستخدام كسماد على المحاصيل

الميكروويف في نفايات الصرف الصحي قد يجعلها آمنة للاستخدام كسماد على المحاصيل تتضمن عملية تنقية المياه في محطة معالجة مياه الصرف الحضرية الحديثة إزالة المواد الكيميائية غير المرغوب فيها والمواد الصلبة العالقة والغازات من المياه الملوثة. arhendrix / Shutterstock.com

اكتشف فريقي استخدامًا آخر لأفران الميكروويف التي ستفاجئك.

المواد الصلبة الحيوية - البكتيريا الميتة في المقام الأول - من محطات الصرف الصحي وعادة ما يتم رميها في مقالب القمامة. ومع ذلك ، فهي غنية بالمواد المغذية ويمكن أن تستخدم كأسمدة. لكن لا يمكن للمزارعين استبدال الأسمدة الطبيعية التي يستخدمونها في التربة الزراعية بهذه المواد الصلبة الحيوية. والسبب هو أنها في كثير من الأحيان ملوثة بالمعادن الثقيلة السامة مثل الزرنيخ والرصاص والزئبق والكادميوم من الصناعة. لكن إلقاءها في مدافن النفايات يهدر موارد ثمينة. فما هو الحل؟

أنا مهندس بيئي وخبير في معالجة مياه الصرف الصحي. لقد توصلنا أنا وزملائي إلى كيفية معالجة هذه المواد الصلبة الحيوية وإزالة المعادن الثقيلة بحيث يمكن استخدامها بأمان كسماد.

كيف تقوم محطات المعالجة بتنظيف مياه الصرف الصحي

تحتوي المياه العادمة على نفايات عضوية مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والزيوت واليوريا ، وهي مشتقة من الغذاء والنفايات البشرية التي ننسحبها في أحواض المطابخ والمراحيض. داخل مصانع المعالجة ، تتحلل البكتيريا هذه المواد العضوية وتنظف المياه التي يتم تصريفها بعد ذلك في الأنهار أو البحيرات أو المحيطات.

البكتيريا لا تفعل العمل من أجل لا شيء. فهم يستفيدون من هذه العملية عن طريق الضرب أثناء تناولهم الطعام على النفايات البشرية. بمجرد إزالة الماء من النفايات ، يبقى البقايا عبارة عن كتلة صلبة من البكتيريا تسمى المواد الصلبة الحيوية.

وهذا الأمر معقد بسبب حقيقة أن محطات معالجة مياه الصرف الصحي لا تقبل مياه الصرف الصحي السكنية فحسب ، بل تقبل أيضًا مياه الصرف الصناعية ، بما في ذلك السائل الذي يتخلص من النفايات الصلبة في مدافن النفايات - وتسمى المادة المرتشحة - الملوثة بالمعادن السامة بما في ذلك الزرنيخ والرصاص والزئبق والكادميوم. أثناء عملية معالجة مياه الصرف الصحي ، تنجذب المعادن الثقيلة إلى البكتيريا وتتراكم على أسطحها.

إذا طبق المزارعون المواد الصلبة الحيوية في هذه المرحلة ، فستفصل هذه المعادن عن المواد الصلبة الحيوية وتلوث المحصول للاستهلاك البشري. لكن إزالة المعادن الثقيلة ليست سهلة لأن الروابط الكيميائية بين المعادن الثقيلة والمواد الصلبة الحيوية قوية للغاية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الميكروويف في نفايات الصرف الصحي قد يجعلها آمنة للاستخدام كسماد على المحاصيل أفران الميكروويف "عصابة تشن" بعض المواد الصلبة الحيوية ، تفصل المواد العضوية عن المعادن السامة. عصابة تشن / FAMU-FSU كلية الهندسة, CC BY-SA

نفايات الميكروويف تطلق المعادن الثقيلة

تقليديا ، تتم إزالة هذه المعادن من المواد الصلبة الحيوية باستخدام طرق كيميائية تنطوي على الأحماض ، ولكن هذا مكلف ويولد نفايات أكثر خطورة. وقد مارس هذا على نطاق صغير في بعض الحقول الزراعية.

بعد حساب دقيق لمتطلبات الطاقة لإطلاق المعادن الثقيلة من البكتيريا المرفقة ، بحثت عن جميع مصادر الطاقة الممكنة التي يمكن أن توفر ما يكفي لكسر الروابط ولكن ليس أكثر من اللازم لتدمير العناصر الغذائية في المواد الصلبة الحيوية. عندها لاحظت عن كثب فرن الميكروويف في مطبخ منزلي وبدأت أتساءل عما إذا كان المايكرويف هو الحل.

اختبرت أنا وفريقي ما إذا كان التبييض الدقيق للمواد الصلبة الحيوية من شأنه أن يكسر الروابط بين المعادن الثقيلة والخلايا البكتيرية. اكتشفنا أنها كانت فعالة وصديقة للبيئة. كان العمل نشرت في مجلة الإنتاج الأنظف. يمكن تكييف هذا المفهوم على نطاق صناعي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية لإنتاج الموجات الدقيقة.

هذا هو الحل الذي يجب أن يكون مفيدا لكثير من الناس. على سبيل المثال ، يمكن لمديري محطات معالجة مياه الصرف أن يحققوا أرباحًا عن طريق بيع المواد الصلبة الحيوية بدلاً من دفع رسوم التخلص من المواد المراد إلقاؤها في مقالب القمامة.

الميكروويف في نفايات الصرف الصحي قد يجعلها آمنة للاستخدام كسماد على المحاصيل المواد الصلبة الحيوية بعد جمعها من منشأة لمعالجة النفايات. عصابة تشن / FAMU-FSU كلية الهندسة, CC BY-SA

إنها استراتيجية أفضل للبيئة لأنه عندما يتم ترسيب المواد الصلبة الحيوية في مدافن النفايات ، تتسرب المعادن الثقيلة إلى مرتشح النفايات ، والتي يتم معالجتها بعد ذلك في محطات معالجة مياه الصرف. وبالتالي تتحرك المعادن الثقيلة بين محطات معالجة مياه الصرف الصحي ومكبات النفايات في حلقة لا نهاية لها. يقطع هذا البحث هذه الدورة عن طريق فصل المعادن الثقيلة عن المواد الصلبة الحيوية واستعادتها. سيستفيد المزارعون أيضًا من الأسمدة العضوية الرخيصة التي يمكن أن تحل محل الأسمدة الكيميائية ، والحفاظ على الموارد القيمة وحماية النظام البيئي.

هل هذه النهاية؟ ليس بعد. حتى الآن لا يمكننا إزالة سوى 50 ٪ من المعادن الثقيلة ولكننا نأمل أن نحول هذا إلى 80 ٪ مع تصاميم تجريبية محسنة. يجري فريقي حاليًا تجارب مختبرية ميدانية صغيرة لاستكشاف ما إذا كانت استراتيجيتنا الجديدة ستعمل على نطاق واسع أم لا.

درس واحد أود مشاركته مع الجميع: كن ملتزماً. لأي مشكلة ، قد يكون الحل من حولك ، في منزلك ، في مكتبك ، حتى في الأجهزة التي تستخدمها.

عن المؤلف

جانج تشن ، أستاذ الهندسة المدنية والبيئية ، FAMU-FSU كلية الهندسة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

books_science

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Microwaving Sewage Waste May Make It Safe To Use As Fertilizer On Crops

Microwaving Sewage Waste May Make It Safe To Use As Fertilizer On Crops Water purification at a modern urban wastewater treatment plant involves removing undesirable chemicals, suspended solids and gases from contaminated water. arhendrix/Shutterstock.com

My team has discovered another use for microwave ovens that will surprise you.

Biosolids – primarily dead bacteria – from sewage plants are usually dumped into landfills. However, they are rich in nutrients and can potentially be used as fertilizers. But farmers can’t just replace the normal fertilizers they use on agricultural soil with these biosolids. The reason is that they are often contaminated with toxic heavy metals like arsenic, lead, mercury and cadmium from industry. But dumping them in the landfills is wasting precious resources. So, what is the solution?

I’m an environmental engineer and an expert in wastewater treatment. My colleagues and I have figured out how to treat these biosolids and remove heavy metals so that they can be safely used as a fertilizer.

How treatment plants clean wastewater

Wastewater contains organic waste such as proteins, carbohydrates, fats, oils and urea, which are derived from food and human waste we flush down in kitchen sinks and toilets. Inside treatment plants, bacteria decompose these organic materials, cleaning the water which is then discharged to rivers, lakes or oceans.

The bacteria don’t do the work for nothing. They benefit from this process by multiplying as they dine on human waste. Once water is removed from the waste, what remains is a solid lump of bacteria called biosolids.

This is complicated by the fact that wastewater treatment plants accept not only residential wastewater but also industrial wastewater, including the liquid that seeps out of solid waste in landfills – called leachate – which is contaminated with toxic metals including arsenic, lead, mercury and cadmium. During the wastewater treatment process, heavy metals are attracted to the bacteria and accumulate on their surfaces.

If farmers apply the biosolids at this stage, these metals will separate from the biosolids and contaminate the crop for human consumption. But removing heavy metals isn’t easy because the chemical bonds between heavy metals and biosolids are very strong.


 Get The Latest From InnerSelf


Microwaving Sewage Waste May Make It Safe To Use As Fertilizer On Crops Gang Chen microwaves some biosolids, separating the organic material from the toxic metals. Gang Chen/FAMU-FSU College of Engineering, CC BY-SA

Microwaving waste releases heavy metals

Conventionally, these metals are removed from biosolids using chemical methods involving acids, but this is costly and generates more dangerous waste. This has been practiced on a small scale in some agricultural fields.

After a careful calculation of the energy requirement to release the heavy metals from the attached bacteria, I searched around for all the possible energy sources that can provide just enough to break the bonds but not too much to destroy the nutrients in the biosolids. That’s when I serendipitously noticed the microwave oven in my home kitchen and began to wonder whether microwaving was the solution.

My team and I tested whether microwaving the biosolids would break the bonds between heavy metals and the bacterial cells. We discovered it was efficient and environmentally friendly. The work has been published in the Journal of Cleaner Production. This concept can be adapted to an industrial scale by using electromagnetic waves to produce the microwaves.

This is a solution that should be beneficial for many people. For instance, managers of wastewater treatment plants could potentially earn revenue by selling the biosolids instead of paying disposal fees for the material to be dumped to the landfills.

Microwaving Sewage Waste May Make It Safe To Use As Fertilizer On Crops Biosolids after collection from a waste treatment facility. Gang Chen/FAMU-FSU College of Engineering, CC BY-SA

It is a better strategy for the environment because when biosolids are deposited in landfills, the heavy metals seep into landfill leachate, which is then treated in wastewater treatment plants. The heavy metals thus move between wastewater treatment plants and landfills in an endless loop. This research breaks this cycle by separating the heavy metals from biosolids and recovering them. Farmers would also benefit from cheap organic fertilizers that could replace the chemical synthetic ones, conserving valuable resources and protecting the ecosystem.

Is this the end? Not yet. So far we can only remove 50% of heavy metals but we hope to shift this to 80% with improved experimental designs. My team is currently conducting small laboratory and field experiments to explore whether our new strategy will work on a large scale.

One lesson I would like to share with everyone: Be observant. For any problem, the solution may be just around you, in your home, your office, even in the appliances you are using.

About the Author

Gang Chen, Professor of Civil & Environmental Engineering, FAMU-FSU College of Engineering

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

books_science

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)