أسطورة الثروة

أسطورة الثروة

(الجزء الأول)

بواسطة بوب ماندل

ذات مرة كان هناك نائم العملاق. كان ينام في وادي جبلي مرتفع ، فوق التلة من قرية صغيرة هادئة. علم القرويون بهذا الكائن الضخم. في كثير من الأحيان ، كانوا يسمعونه يتدحرج في نومه الذي لا نهاية له - مما يتسبب في اهتزاز المباني وتحطيم النوافذ - أو هدير إذا كان لديه حلم سيء ، وإرسال قشعريرة رهيبة أسفل أشواكهم.

لكن هذه كانت قرية تضم أشخاصًا صغارًا ، ولم يكن لدى قلة منهم الحجم أو الثبات للمغامرة بالقرب من Sleeping Giant. في الواقع ، على الرغم من أنه كان ينام بالقرب من أقرب تلة ، إلا أن قلة قليلة ، إن وجدت ، من القرويين ، أو والديهم ، أو أجدادهم ، كانوا قد شاهدوا Great Sleeping One.

كالعادة في قصص مثل هذه ، كان هناك العديد من الأساطير حول النوم النائم. على الرغم من أنه لا أحد يعرف على وجه اليقين ما إذا كان أي منهم قد رأى العملاق بالفعل ، إلا أن شيوخ القرية ادعوا أنهم كانوا في شبابهم ، وقد جادلوا فيما بينهم حول ما إذا كان عملاقًا جيدًا قام بحماية القرية أم عملاق سيء ، عند الاستيقاظ ، سيخضع جميع القرويين. أحد كبار السن "تذكر" عندما وصل العملاق لأول مرة. وقال إن القرية كانت ثرية للغاية في ذلك الوقت ، على عكس الآن ، في وقت يشوبه الندرة والكفاح. "لقد كانت قرية من الأثرياء فقط. كان لكل شخص ذهب أكثر مما يمكن أن يستخدمه" ، يتذكر الأكبر. ولكن بعد ذلك ظهر العملاق.

وطالب بجمع كل الذهب ووضعه في كهف فوق التل. عندما تم ذلك ، قال العملاق إنه متعب وسيأخذ غفوة ، ولا ينبغي لأحد أن يوقظه إذا كانوا يقدرون الذهب أو حياتهم.

المدينة مناظرات

توسل شيخ آخر للخلاف. كل يوم في مقهى ساحة المدينة ، كان هذان الشيوخ يناقشان ماضي القرية بينما كان القرويون الآخرون ينظرون إلى بعضهم ، مع بعض الأشكال الخاصة بهم من هذه الأساطير. وفقًا للشيخ الثاني ، كانت ذاكرة الشيخ الأول غير موثوق بها تمامًا. كانت الحقيقة ، نعم ، كانت القرية في يوم من الأيام ثرية للغاية ، ونعم ، قام القرويون بتخزين الذهب في كهف فوق التل. ثم في يوم من الأيام ظهر عملاق من نوعه وقال إنه يمكن أن يعلمهم كيف يكونوا عمالقة أيضًا. كانت الدروس ناجحة لفترة من الوقت ، وأصبح عدد أكبر من القرويين الصغار أكبر. بعد ذلك ، أصبحت تلك التي بقيت قليلة أو لم تتعلم دروسها تشعر بالغيرة ، وبدأ القرويون في القتال فيما بينهم كما لم يحدث من قبل.

أخيرًا ، بعد أن قتل قروي كبير قرويًا صغيرًا ، صرخ العملاق اللطيف ، "توقف!" بصوت عال لدرجة أن جميع القرويين سمعوا طنينًا في آذانهم لبعض الوقت. فجأة ، كان جميع القرويين الذين تكبروا قليلاً مرة أخرى. ثم أعلن العملاق اللطيف أنه سينام في الوادي التالي بجانب الكهف ولن يستيقظ ويعلمهم حتى يتوقفوا عن القتال ويصلون من أجل المغفرة. قال إنه إذا حاول أحد أن يوقظه قبل أن يكون هناك سلام في القرية ، فسوف يغادر ولن يعود أبدًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ذهب العملاق للنوم. لم يكن القرويون يعرفون ماذا يفعلون: لقد أحبوا العملاق وأرادوا تعلم دروسه. لم يردوا له أن يغادر ، لكنهم لم يستطيعوا التوقف عن القتال فيما بينهم. كلما قاتلوا أكثر ، زاد خوفهم. أنجبت خوفهم فكرة أن العملاق النائم سرق ذهبهم ولم تكن هناك طريقة لاستعادته من الكهف حيث نام. كان هناك شيخ ثالث ضحك وقال إنه لا يوجد عملاق نائم على الإطلاق. وادعى أن القرويين كانوا ضحايا لخداع جماعي. لكن لا أحد أبدى اهتمامًا بوجهة النظر هذه.

انقذت من قبل الأطفال

أشعلت هذه الحكايات الفضول وأثارت خيال الأطفال. كانوا يتوقون لرؤية النوم العملاق ولكن ممنوع منعا باتا القيام بذلك من قبل والديهم. كانت الأوقات الصعبة قد اجتاحت القرية الصغيرة. لقد أصبحت الحياة مسألة صراع وتحمل وفقر وإما صراعات أو بؤس صامت. وكلما لاحظ الأطفال مشقة والديهم ، زاد تصميمهم على القيام بشيء ما. وهذا شيء "اتخذ شكل النوم العملاق. بعد يوم واحد من المدرسة ، اختفى الأطفال في وادي الجبل حيث ينام العملاق النائم. مع اقترابهم من العظماء ، ناقشوا فيما بينهم الإجراءات التي يجب اتخاذها ، إن وجدت. وحث أحد الأولاد المجموعة على العودة إلى الوراء ، مذكّرين أصدقائه بأسطورة قوة العملاق النائم وهائلته. قالت فتاة صغيرة لا ، يجب عليهم إيقاظ العملاق العظيم ، بحجة أنه ربما سينقذ والديهم من محنة الفقر والكفاح والتعاسة. شعر معظم الأطفال بأنهم محاصرون في الوسط ، خوف وقلق يهز ركبهم ، ويذهل ويتساءل عن دغدغة خيالهم. اقترب الأطفال ونظروا إلى النوم العملاق. كان أكبر بكثير مما كان يتصور. لقد تطلب الأمر من جميع أبناء القرية ، ما يقرب من مائة منهم ، أن يحيطوا بجسم العملاق العظيم. أمسك الأطفال غريزي الأيدي ووقفوا في صمت ، لا يعرفون ماذا يفعلون بعد ذلك.

عند العودة إلى القرية ، لاحظ الوالدان أن أطفالهم قد اختفوا. رغم أنهم كانوا يشكون في الأسوأ ، إلا أنهم كانوا خائفين للغاية من ملاحقتهم. اجتمعوا في مكان صلاتهم وطلبوا من الله أن يعيد ذريتهم بأمان وبسرعة. سقط القرويون على ركبهم واحداً تلو الآخر ، ويبكون من عمق الصغر على أمل أن يتم إيصال أطفالهم دون ضرر. ومع ذلك ، على الرغم من البؤس والندرة والكفاح والتعاسة ، لم يجرؤ أحد من هؤلاء الأشخاص الصغار على الخروج من أمن القرية الصغيرة.

وقفت الأطفال بالقرب من النوم العملاق ، مشلولة بسبب خوفهم والخوف من والديهم. ومع ذلك ، قامت فتاة شجاعة بتلطيخ النائم الضخم بعصا ، وسرعان ما انضم جميع الأطفال الآخرين. ثم تلا الأطفال في انسجام:

استيقظ العملاق، استيقظ العملاق
تستيقظ من حلمك لا نهاية لها.
افتح عينيك، أيقظ والصعود.
ورجاء، لا ينبغي أن تعني.

لا يزال ينام العملاق.

وشرع الأطفال في الصعود على جسم سليبينج جاينت الضخم. على الرغم من خوفهم ، إلا أنهم تقدموا إلى الأمام ، كما لو كانت تدفعهم قوة أكبر من العملاق نفسه. أخيرًا ، تحرك الكبير تحت ضغط هذه البراءة الجماعية العظيمة. أخذ الأطفال نفسًا عميقًا عميقًا وانفجروا في انسجام تام من رئتيهم الصغيرتين ، "نحن نطالب بوقظك العظيم!"

العملاق يوقظ

هدر الجبال. توالت التلال ، ووادي العملاق النائم يتنقل جيئة وذهابا بكل جلالته. مرة أخرى في القرية ، هزت المباني وتحطمت النوافذ. بدا الأمر كما لو أن زلزالاً هائلاً قد وقع ، مثل نهاية العالم ، وكان جميع القرويين الصغار يهرولون مثل السناجب من أجل الأمان ، خائفون على حياتهم وحياة أطفالهم المفقودين.

عندما جلس العملاق ، ابتعد الأطفال عن جسده لكنهم لم يهربوا. يفرك العملاق بلطف عينيه. التثاؤب التثاؤب الذي ردد في جميع أنحاء التلال. ثم نظر إلى جميع الأطفال وأكبر ابتسامة في العالم منتشرة عبر وجهه الضخم. قال لهم بهدوء ، "أنا لك. أنت لي". امتدت ذراعيه ضخمة في الحب. أصابعه اللامسة مخالب العطاء.

استغرق العملاق المستيقظ استنشاق عملاق وزفير ببطء. يخلق أنفاسه دوامة الرياح اللطيفة والمحبة التي رفعت الأطفال ولفتهم في دوائر النسيم الحلو - زوبعة من الحب اللطيف. مع تحولهم ، نمت ، أثناء نموها ، تحولت ، تدحرجت من الضآلة إلى الحجم في بضع ثوانٍ قصيرة. عندما سمح لهم العملاق بالتساقط ، لم يعودوا أطفالًا صغارًا. كانوا عمالقة أنفسهم ، له متساو جدا في الحجم والشكل والقوة.

ذهل الأطفال من تحولهم. نشأ The Sleeping Giant واحتضن الأطفال العملاق واحدًا تلو الآخر. ثم أخذهم إلى الكهف السري حيث تم إخفاء الذهب لسنوات عديدة. دخل الأطفال ظلام الكهف. ولكن عندما ركزوا أعينهم ، رأوا الضوء الساطع اللامع. الذهب والماس والزمرد والصفير صندوق كنز تكنيكولور من وفرة لانهائية.

مرة أخرى في القرية

وفي الوقت نفسه ، تجمع القرويون في ساحة البلدة. لقد أحسوا بحدوث تغيير كبير ، لكن لا أحد يستطيع التعبير عنه. فجأة ، في لحظة ، أدركوا أن الحب قد حل محل الخوف في قلوبهم. في هذا الحب ، كان الفرح والسلام والإيمان في المستقبل. لا تقلق ، فكروا في وقت واحد. لقد تم إغراءهم لمناقشة ومناقشة التغيير الذي حدث ، لكن بدلاً من ذلك بدأوا جميعهم في الابتسام ، والضحك ، ثم الابتلاع.

انقطع ضحكهم فجأة عن طريق صوت مدوي بصوت عال يسير نحوه من التلال. نظروا إلى قمة التل ورأوا جيشًا من العمالقة يقف في انسجام تام. حدق الأطفال في قريتهم الصغيرة وأولياء أمورهم الصغار. بدا لهم مثل مدينة صغيرة من النمل.

استنشقوا ، كما علمهم العملاق النائم ، واستنشق بلطف نسيمًا دواميًا باتجاه القرية. اجتاح والديهم في الهواء ، كما كان من قبل ، والأعاصير السحرية التواء وتتحول من القليل إلى الحجم في بضع ثوان ، قصيرة ، عاصف. عندما نظر الوالدان مرة أخرى ، تعرفا على أطفالهما وركض نحوهما بفرح والدموع لاحتضان منقذيهما. (واصلت )


شراء الكتاب



"استيقظ على الثروة"
by
بوب ماندل


نبذة عن الكاتب

كان بوب ماندل رائدًا في تحسين الذات لأكثر من 20 عامًا وهو شريك في ملكية برنامج Loving Relationship Training International and International Seminars Leadership، Inc. وهو مؤلف: Heart Over Heels (طرق 50 لا تترك حبيبك)و استيقظ على الثروة. يمكن الوصول إلى Bob من خلال: ISLP ، 21 Sabbaday Lane ، واشنطن ، CT 06793 ، الولايات المتحدة الأمريكية. زيارة موقعه على الانترنت للحصول على معلومات حول الندوات وأكثر من ذلك: http://www.bobmandel.com

المزيد مقالات خيالية

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

A Legend Of Wealth

A Legend Of Wealth

(Part One)

by Bob Mandel

Once there was a Sleeping Giant. He slept in a high mountain valley, just over the hill from a small, quiet village. The villagers knew of this huge Being. Often, they would hear Him roll over in His endless sleep - causing buildings to shake and windows to shatter - or roar if He had a bad dream, sending a terrible shudder down their spines.

But this was a village of little people, and few of them had the magnitude or fortitude to venture near the Sleeping Giant. In fact, even though He slept just over the nearest hill, very few, if any, of the villagers, their parents, or their grandparents had ever seen the Great Sleeping One.

As usual in stories such as this, there were many legends about the Sleeping Giant. Although no one knew for sure if any of them had actually seen the Giant, the elders of the village claimed they had in their youth, and they argued amongst themselves about whether He was a good giant who protected the village or a bad giant who, when awakened, would subjugate all the villagers. One elder "remembered" when the Giant first arrived. He said that the village was extremely wealthy at that time, unlike now, a time of great scarcity and struggle. "This was a village of the rich men only. Everyone had more gold than they could possibly use," the elder recalled. But then the Giant appeared.

He demanded that all the gold be gathered and placed in a cave over the hill. When this was done, the Giant said he was tired and would take a nap, and no one should awaken Him if they valued their gold or their lives.

The Town Debates

Another elder begged to disagree. Every day in the town square cafe, these two elders would debate the village past while other villagers looked on, some with their own variations of these legends. According to this second elder, the first elder's memory was totally unreliable. The truth was, yes, the village was once extremely wealthy and, yes, the villagers stored their gold in a cave over the hill. Then one day a kind Giant appeared and said that He could teach them how to be Giants, too. For a while the lessons were successful, and some of the little villagers grew bigger. Then, the ones that remained little or could not learn their lessons became jealous, and the villagers began to fight among themselves as never before.

Finally, after a big villager murdered a little Villager, the kind Giant shouted, "STOP!" so loud that all the villagers heard a ringing in their ears for some time to come. Suddenly, all the villagers who had grown big were little again. Then the kind Giant announced that He was going to sleep in the next valley beside the cave and would not wake up and teach them until they stopped fighting and prayed for forgiveness. He said that if anyone tried to wake Him before there was peace in the village, He would leave and never return.


 Get The Latest From InnerSelf


The Giant went to sleep. The villagers didn't know what to do: they loved the Giant and wanted to learn His lessons. They didn't want Him to leave yet they couldn't stop fighting amongst themselves. The more they fought, the more frightened they grew. Their fear gave birth to the idea that the Sleeping Giant had stolen their gold and there was no way to retrieve it from the cave where He slept. There was a third elder who laughed and said there was no Sleeping Giant at all. He claimed that the villagers were victims of a collective delusion. But nobody seemed interested in this point of view.

Rescued by Children

These tales kindled the curiosity and aroused the vivid imagination of the children. They yearned to see the Sleeping Giant but were strictly forbidden to do so by their parents. Hard times had gripped the small village. Life had become a matter of struggle, endurance, poverty, and either outbursts of conflict or silent misery. The more the children observed their parents' hardship, the more they became determined to do something. And that something' took the shape of the Sleeping Giant. One day after school, the children disappeared into the mountain valley where the Sleeping Giant slept. As they approached the Great One, they debated among themselves what action, if any, to take. One boy urged the group to turn back, reminding his friends of the legend of the Sleeping Giant's enormous might and meanness. A small girl said no, they should awaken the mighty Giant, arguing that perhaps He would deliver their parents from the plight of poverty, struggle, and unhappiness. Most of the children felt trapped in the middle, fear and worry shaking their knees, awe and wonder tickling their fancies. The children approached and beheld the Sleeping Giant. He was far bigger than they had ever imagined. It took all the children of the village, nearly one hundred of them, to surround the Giant's great body. The children instinctively held hands and stood in silence, not knowing what to do next.

Back in the village, the parents had noticed that their children had vanished. Although they suspected the worst, they were still too frightened to go after them. They gathered in their place of prayer and asked God to return their offspring safely and speedily. One by one the villagers fell to their knees, weeping from the depth of their littleness hoping that their children might be delivered without harm. And yet, despite their misery, scarcity, struggle, and unhappiness, not one of these little people dared to venture forth from the security of the little village.

The children stood near the Sleeping Giant, paralyzed by their fear and the fear of their parents. Nevertheless, one brave girl poked the huge Sleeping One with a stick, and soon all the other children joined in. The children then recited in unison:

Wake up Giant,Wake up Giant
Wake up from your endless dream.
Open your eyes, Awaken and rise.
And please, don't be mean.

Still the Giant slept.

The children proceeded to climb upon the Sleeping Giant's huge sprawled-out body. Despite their trepidation, they lunged forward, as if propelled by a force even greater than the Giant Himself Finally, the Great One stirred under the pressure of this mighty collective innocence. The children took a huge deep breath and bellowed in unison from the fullness of their little lungs, "WE DEMAND YOUR GREAT AWAKENING!"

The Giant Awakens

The mountains roared. The hills rolled, and the valley of the Sleeping Giant heaved back and forth in all its majesty. Back in the village, buildings shook and windows shattered. It seemed as if a giant earthquake had struck, like the end of the world was near, and all the little villagers scurried like squirrels for safety, frightened for their lives and the lives of their lost children.

As the Giant sat up, the children moved off His body but did not run away. The Giant gently rubbed His eyes. He yawned a yawn that echoed throughout the hills. Then He looked at all the children and the biggest smile in the world spread across His huge face. Quietly He said to them, "I am yours. You are mine." He stretched out His huge arms in love. His fingers unfurling tender tentacles.

The awakened Giant took a giant inhale and slowly exhaled. His breath creating a gentle, loving wind swirl which lifted the children and twisted them in circles of sweet breeze - whirlwinds of gentle love. As they turned, they grew, as they grew, they turned, spinning from littleness into magnitude in a few, short seconds. When the Giant let them drop, they were no longer little children. They were giants themselves, His very equal in size, shape, and strength.

The children were astounded by their transformation. The Sleeping Giant arose and embraced the giant children one by one. Then He took them into the secret cave where the gold had been hidden for so many years. The children entered the darkness of the cave; but when they focused their eyes, they beheld the brilliant, blinding light. Gold, diamonds, emeralds, sapphires a Technicolor treasure chest of infinite abundance.

Back At The Village

Meanwhile, the villagers gathered in the town square. They sensed that a great change had occurred, but no one could express it. Suddenly, in an instant, they realized that love had replaced the fear in their hearts. In this love, was joy and peace and faith in the future. No worries, they thought simultaneously. They were tempted to discuss and debate the change that had occurred, but instead they all began to smile, giggle, then guffaw.

Their laughter was abruptly interrupted by a loud thumping noise marching towards them from the hills. They looked at the crest of the hill and saw an army of giants standing in unison. The children gazed at their little village and their shocked little parents. It seemed to them like a tiny town of ants.

They inhaled, as the Sleeping Giant had taught them, and gently breathed a swirling breeze down towards the village. Their parents were swept into the air, as they had been before, magical tornadoes twisting and turning from littleness to magnitude in a few, short, windy seconds. When the parents looked up again, they recognized their children and ran towards them in joy and tears to embrace their saviors. (Continued )


Purchase the book

Fiction

 "Wake Up To Wealth"
by
Bob Mandel


About The Author

FictionBob Mandel has been a pioneer of self-improvement for over 20 years and is co-owner of Loving Relationship Training International and International Seminars Leadership Programs, Inc. He is the author of: Heart Over Heels (50 ways not to leave your lover), and Wake Up To Wealth. Bob can be reached through: ISLP, 21 Sabbaday Lane, Washington, CT 06793, USA. Visit his website for info on seminars and more: http://www.bobmandel.com

More Fiction Articles

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}