كيف ستشكل تأشيرات العمل عن بُعد مستقبل العمل والسفر والجنسية

كيف ستشكل تأشيرات العمل عن بُعد مستقبل العمل والسفر والجنسية
جوش سبايرز / أنسبلاش
, FAL

أثناء الإغلاق ، لم يكن السفر مجرد حلم بعيد المنال ، بل كان غير قانوني. حتى البعض وتوقع أن الطريقة التي نسافر بها ستتغير إلى الأبد. أولئك في السلطة الذين كسروا حظر السفر تسبب في فضائح. السماء الفارغة و تأمل كان من الممكن معالجة تغير المناخ كان جانبًا إيجابيًا من نوع ما. لقد جعل كوفيد -19 السفر بالتأكيد مثيرًا للانقسام الأخلاقي.

وسط هذه المخاوف ، خففت العديد من البلدان قيود الإغلاق في الوقت بالضبط تقليديا ، بدأ موسم العطلة الصيفية. تجنب الكثيرون الطيران ، واختاروا الإقامات ، وفي منتصف أغسطس 2020 ، كانت الرحلات الجوية العالمية كذلك أسفل 47٪ في العام السابق. ومع ذلك ، لا يزال مئات الآلاف يقضون عطلاتهم في الخارج ، عندها فقط ليتم عزلهم بإجراءات الحجر الصحي المفاجئة.

في منتصف أغسطس على سبيل المثال ، 160,000 بريطاني يقضي عطلاتهم كانوا لا يزالون في فرنسا عندما تم فرض إجراءات الحجر الصحي. في 22 أغسطس ، أضيفت كرواتيا والنمسا وترينيداد وتوباغو إلى المملكة المتحدة قائمة الحجر الصحيثم سويسرا وجامايكا وجمهورية التشيك الاسبوع بعد القادم - تسبب ارتباكًا وذعرًا مستمرين.

هذا الإصرار على السفر إلى الخارج ، وما يترتب على ذلك من اندفاع إلى الوطن ، دفع كثيرًا tut-tutting. توقع البعض أن السفر والسياحة قد يتسببان في إغلاق الشتاء. العار الرحلة هو بالفعل رياضة ثقافية في السويد ، وأصبح الشعور بالخزي أثناء الإجازة شئ في الولايات المتحدة.

وسط هذه الذعر الأخلاقي ، أعادت بربادوس صياغة الحوار حول السفر من خلال إطلاق "ختم ترحيب بربادوس"الذي يسمح للزوار بالبقاء والعمل عن بُعد لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

أوضحت رئيسة الوزراء ميا موتلي أن التأشيرة الجديدة مدفوعة بـ COVID-19 مما يجعل الزيارات قصيرة الأجل صعبة بسبب الاختبارات التي تستغرق وقتًا طويلاً وإمكانية الحجر الصحي. لكن هذه ليست مشكلة إذا كان بإمكانك الزيارة لبضعة أشهر والعمل من خلال الحجر الصحي مع وجود الشاطئ على عتبة داركم. ينتشر هذا الاتجاه بسرعة إلى بلدان أخرى. برمودا, إستونيا و جورجيا أطلقوا جميعًا تأشيرات ملائمة للعمل عن بُعد.

أعتقد أن هذه التحركات من قبل الدول الصغيرة قد تغير طريقة عملنا وإجازاتنا إلى الأبد. يمكن أن يغير أيضًا كيف يفكر الكثيرون في المواطنة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


البدو الرقميون

قد تبدو هذه الطريقة الجديدة في التأشيرات وضوابط الحدود جديدة ، لكن فكرة العمل عن بُعد في الجنة ليست جديدة. البدو الرقميون - غالبًا ما يعمل جيل الألفية في وظائف صديقة للجوّال مثل التجارة الإلكترونية وكتابة الإعلانات والتصميم - كانوا يعملون في وجهات غريبة على مدار العقد الماضي. ال الصحافة السائدة بدأت في تغطيتها في منتصف عام 2010.

لقد بدأت مفتونًا بهذا الأمر البحث أسلوب حياة الرحل الرقمي قبل خمس سنوات - ولم يتوقف. في عام 2015 ، كان يُنظر إلى البدو الرقميين على أنهم اتجاه متخصص ولكن صاعد. ثم أوقف COVID-19 مؤقتًا ملف حلم. كان الرحالة الرقمي ماركوس دايس يعمل في بالي عندما ضرب COVID-19. تم إلغاء تأمين السفر الخاص به ، وهو الآن في شقة بالقرب من بريستول يتساءل متى يمكنه السفر.

قصة داس شائعة. قال لي: "ما لا يقل عن 50٪ من البدو الذين أعرفهم عادوا إلى بلدانهم الأصلية بسبب CDC و مكتب خارجي التوجيه. " الآن هذا الاندفاع الجديد لإعلانات سياسات الحدود والتأشيرات قد أعاد البدو الرقميين إلى عناوين.

إذن ، ستفصل الخطوط بين البدو الرحل والعاملين عن بعد طمس؟ ربما لا يزال كوفيد -19 يجعل السفر الدولي صعبًا. لكن العمل عن بعد - الأساس الآخر للرحالة الرقمية - أصبح الآن في صلب الاتجاه السائد. لدرجة أن الكثير من الناس يعتبرون العمل عن بعد وجدت لتبقى.

قبل COVID-19 ، كان موظفو المكاتب مقيدين جغرافيًا بمكاتبهم ، وكان المسافرون من رجال الأعمال والقليل من البدو الرقميين المحظوظين هم الذين تمكنوا من أخذ عملهم معهم والسفر أثناء العمل. منذ بداية الوباء ، كان على العديد من البدو الرحل العمل في مكان واحد ، وأصبح موظفو المكاتب عمالًا عن بُعد - مما يمنحهم لمحة عن أسلوب حياة الرحل الرقمي.

قبل COVID-19 ، كان الفرق واضحًا بين الرحالة الرقمي ، أو السائح ، أو المسافر السابق ، أو المسافر التجاري. الآن ، ليس كثيرًا. (كيف ستشكل تأشيرات العمل عن بعد مستقبل السفر للعمل والمواطنة)قبل COVID-19 ، كان الفرق واضحًا بين الرحالة الرقمي ، أو السائح ، أو المسافر السابق ، أو المسافر التجاري. الآن ، ليس كثيرًا. © ديف كوك وتوني سيمونوفسكي, مؤلف المنصوص

لقد قلب فيروس كورونا COVID-19 بعض الحقائق القديمة الأخرى. قبل الوباء ، كان البدو الرقميون يخبرونني بذلك مزدري يُنظر إليهم على أنهم سائحون. ربما لا يكون هذا مفاجئًا: فقد كان يُنظر إلى السياحة على أنها هروب من العمل. وانهارت قواعد أخرى راسخة: أصبحت المنازل مكاتب ، مراكز المدن فارغة، والعمال يتطلعون إليه الهروب إلى البلاد.

بالنظر إلى معدل التغيير هذا ، ليس من قبيل قفزة الإيمان قبول المواقع السياحية كوجهات عمل عن بُعد.

هذا ما توقعه رجل أعمال ياباني

إن فكرة ترويج الوجهات السياحية على أنها أماكن عمل ليست جديدة. تقني ياباني تسوجيو ماكيموتو وتوقع ظاهرة الرحل الرقمي في عام 1997 ، قبل عقود من الزمن قبل أن يقوم جيل الألفية على إنستغرام بتسجيل أنفسهم للعمل عن بعد في بالي. وتنبأ بأن ظهور العمل عن بعد سيجبر الدول القومية على "التنافس من أجل المواطنين" ، وأن الترحال الرقمي سيؤدي إلى "تراجع المادية والقومية".

قبل COVID-19 - مع الشعبوية والقومية على ارتفاع - بدت نبوءة ماكيموتو غريبة. ومع ذلك ، فقد تحول كوفيد -19 الإفراط في السياحة في مجال السياحة. ومع وجود قائمة متزايدة من البلدان التي تطلق مخططات ، يبدو أن الدول بدأت في "التنافس" على العمال عن بعد وكذلك السياح.

آخر التطورات هو مناقشة الحكومة الكرواتية أ تأشيرة الرحل الرقمي - تصعيد المخاطر. من الصعب التنبؤ بآثار هذه التغييرات. هل ستستفيد الشركات المحلية من الزوار على المدى الطويل أكثر من جحافل زوار السفن السياحية الذين يتدفقون ليوم واحد؟ أو سيؤدي تدفق العمال عن بُعد إلى إنشاء نقاط اتصال Airbnb ، تسعير السكان المحليين من الوجهات الشعبية؟

يعود الأمر إلى أرباب العمل

السؤال الحقيقي هو ما إذا كان أرباب العمل يسمحون للعمال بتغيير البلد. يبدو الأمر بعيد المنال ، ولكن يمكن لموظفي Google العمل عن بُعد حتى الصيف 2021. Twitter و 17 شركة أخرى لديها أعلن يمكن للموظفين العمل عن بعد إلى أجل غير مسمى.

لقد أجريت مقابلات مع عمال أوروبيين في المملكة المتحدة خلال COVID-19 وتم السماح لبعضهم بالعمل عن بُعد من بلدانهم الأصلية ليكونوا بالقرب من الأسرة. في مايكروسوفت المستقبل الجديد للعمل المؤتمر ، كان من الواضح أن معظم الشركات الكبرى كانت تحشد فرق العمل وستطلق سياسات عمل مرنة جديدة في الخريف 2020.

من المؤكد أن دولًا مثل باربادوس ستراقب عن كثب لمعرفة الشركات التي يمكن أن تكون أول من يطلق عقود عمل تسمح للعمال بالانتقال إلى بلدانهم. إذا حدث هذا ، فإن الصمت عقد اجتماعي بين أصحاب العمل والموظفين - أن العمال يجب أن يظلوا في نفس البلد - سوف ينكسر. بدلاً من حجز إجازة ، قد تحجز قريبًا مكان عمل.المحادثة

عن المؤلف

ديف كوك ، باحث دكتوراه ، الأنثروبولوجيا ، UCL

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

How Remote Work Visas Will Shape The Future Of Work, Travel And Citizenship

How Remote Work Visas Will Shape The Future Of Work, Travel And Citizenship
Josh Spires/Unsplash
, FAL

During lockdown, travel was not only a distant dream, it was unlawful. Some even predicted that how we travel would change forever. Those in power that broke travel bans caused scandals. The empty skies and hopes that climate change could be tackled were a silver lining, of sorts. COVID-19 has certainly made travel morally divisive.

Amid these anxieties, many countries eased lockdown restrictions at the exact time the summer holiday season traditionally began. Many avoided flying, opting for staycations, and in mid-August 2020, global flights were down 47% on the previous year. Even so, hundreds of thousands still holidayed abroad, only then to be caught out by sudden quarantine measures.

In mid-August for example, 160,000 British holiday makers were still in France when quarantine measures were imposed. On August 22, Croatia, Austria, and Trinidad and Tobago were added to the UK’s quarantine list, then Switzerland, Jamaica and the Czech Republic the week after – causing continued confusion and panic.

This insistence on travelling abroad, with ensuing rushes to race home, has prompted much tut-tutting. Some have predicted travel and tourism may cause winter lockdowns. Flight shaming is already a cultural sport in Sweden, and vacation shaming has even become a thing in the US.

Amid these moral panics, Barbados has reframed the conversation about travel by launching a “Barbados Welcome Stamp” which allows visitors to stay and work remotely for up to 12 months.

Prime Minister Mia Mottley explained the new visa has been prompted by COVID-19 making short-term visits difficult due to time-consuming testing and the potential for quarantine. But this isn’t a problem if you can visit for a few months and work through quarantine with the beach on your doorstep. This trend is rapidly spreading to other countries. Bermuda, Estonia and Georgia have all launched remote work-friendly visas.

I think these moves by smaller nations may change how we work and holiday forever. It could also change how many think about citizenship.


 Get The Latest From InnerSelf


Digital nomads

This new take on visas and border controls may seem novel, but the idea of working remotely in paradise is not new. Digital nomads - often millennials engaged in mobile-friendly jobs such as e-commerce, copywriting and design - have been working in exotic destinations for the last decade. The mainstream press started covering them in the mid-2010s.

Fascinated by this, I started researching the digital nomad lifestyle five years ago – and haven’t stopped. In 2015, digital nomads were seen as a niche but rising trend. Then COVID-19 paused the dream. Digital nomad Marcus Dace was working in Bali when COVID-19 struck. His travel insurance was invalidated, and he’s now in a flat near Bristol wondering when he can travel.

Dace’s story is common. He told me: “At least 50% of the nomads I knew returned to their home countries because of CDC and Foreign Office guidance.” Now this new burst of visa and border policy announcements has pulled digital nomads back into the headlines.

So, will the lines between digital nomads and remote workers blur? COVID-19 might still be making international travel difficult. But remote work – the other foundation of digital nomadism – is now firmly in the mainstream. So much so that remote work is considered by many to be here to stay.

Before COVID-19, office workers were geographically tethered to their offices, and it was mainly business travellers and the lucky few digital nomads who were able to take their work with them and travel while working. Since the start of the pandemic, many digital nomads had to work in a single location, and office workers have become remote workers – giving them a glimpse of the digital nomad lifestyle.

Pre-COVID-19, the difference between a digital nomad, a tourist, an ex-pat, or a business traveller was clear. Now, not so much.  (how remote work visas will shape the future of work travel and citizenship)Pre-COVID-19, the difference between a digital nomad, a tourist, an ex-pat, or a business traveller was clear. Now, not so much. © Dave Cook and Tony Simonovsky, Author provided

COVID-19 has upended other old certainties. Before the pandemic, digital nomads would tell me that they despised being thought of as tourists. This is perhaps unsurprising: tourism was viewed as an escape from work. And other established norms have toppled: homes became offices, city centres emptied, and workers looked to escape to the country.

Given this rate of change, it’s not such a leap of faith to accept tourist locations as remote work destinations.

A Japanese businessman predicted this

The idea of tourist destinations touting themselves as workplaces is not new. Japanese technologist Tsugio Makimoto predicted the digital nomad phenomenon in 1997, decades before millennials Instagrammed themselves working remotely in Bali. He prophesied that the rise of remote working would force nation states “to compete for citizens”, and that digital nomadism would prompt “declines in materialism and nationalism”.

Before COVID-19 – with populism and nationalism on the rise – Makimoto’s prophecy seemed outlandish. Yet COVID-19 has turned over-tourism into under-tourism. And with a growing list of countries launching schemes, it seems nations are starting to “compete” for remote workers as well as tourists.

The latest development is the Croatian government discussing a digital-nomad visa – further upping the stakes. The effects of these changes are hard to predict. Will local businesses benefit more from long-term visitors than from hordes of cruise ship visitors swarming in for a day? Or will an influx of remote workers create Airbnb hotspots, pricing locals out of popular destinations?

It’s down to employers

The real question is whether employers allow workers to switch country. It sounds far-fetched, but Google staff can already work remote until summer 2021. Twitter and 17 other companies have announced employees can work remotely indefinitely.

I’ve interviewed European workers in the UK during COVID-19 and some have been allowed to work remotely from home countries to be near family. At Microsoft’s The New Future of Work conference, it was clear that most major companies were mobilising task forces and would launch new flexible working policies in autumn 2020.

Countries like Barbados will surely be watching closely to see which companies could be the first to launch employment contracts allowing workers to move countries. If this happens, the unspoken social contract between employers and employees - that workers must stay in the same country – will be broken. Instead of booking a vacation, you might be soon booking a workcation.The Conversation

About the Author

Dave Cook, PhD Researcher, Anthropology, UCL

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…