هل بعض الناس أكثر عرضة للمعجزات من الآخرين؟

هل بعض الناس أكثر عرضة للمعجزات من الآخرين؟

حدث معجزة في ماوي. توفي أنا. وكنت على وشك الموت ثلاث مرات. وعدت. كتبت النسخة الأولى من هذا الكتاب أكثر من عشر سنوات، بعد ماوي قد تنفس هكتار مقدس، النفس من الحياة، والعودة إلى جسدي. كما في علم النفس السريري والسلوكية المعيشة الباحث الطب في ماوي، وكنت قد لمست دائما انه مكان ساحر والروحية، ولكن كنت قد خففت تقاسم بلادي بلادي من الإثارة وذلك لتجنب سخرية من زملائي التشكك والسخرية في كثير من الأحيان. كما فعل المعجزات، تغيرت منجم كل ذلك.

من المشككين ولدت من جديد

وأكدت الفحوصات الطبية التي تم انقاذ أنا ضد كل الصعاب من سرطان خبيث المرحلة الرابعة التي كان قد أكل بعيدا عظامي، وترك لي الموت في النزع الأخير. حاولت أن أقول الأطباء بلدي لنشر الأخبار التي معجزات حقيقية وان اقول مرضاهم ليس فقط على العلم قوية ولكن أيضا الطاقة ماوي الروحي قد انقذ حياتي. أنا اشتاق لأقول لزملائي علمي أنهم كانوا على خطأ خطير للشك في حقيقة المعجزات وأنه لم يعد من الضروري على سبيل التظاهر بأنهم لا يعتقدون أيضا في المعجزات. كنت أريد منهم أن تبني على حد قول دافيد بن غوريون أن "من اجل ان نكون واقعيين يجب أن نؤمن بالمعجزات".

على الرغم من تعاطفي مع حماسي حول المعجزات ، إلا أن العديد من المتشككين تجاهلوا ما اعتقدت أنه الخبر العظيم والمطمئن عن المعجزات. قالوا إن ما أسميه معجزة كان مجرد إرجاء قصير ومؤقت من موت مؤكد. قالوا إن "تعافيتي الملحوظة" كانت بحتة نتيجة لحسن الحظ الإحصائي ، وهو صدفة عددية غير مرجحة للغاية تحدث من حين لآخر ولكنها مجرد ضرورة رياضية يجب أن تظهر من وقت لآخر وفقًا للقواعد المتوقعة ؛ في أحسن الأحوال فقط نوع من "المعجزة العلمية البسيطة" التي لا تشكل أخبارًا كبيرة على الإطلاق ولا تستحق أي تفسير آخر يتجاوز ذلك الذي يحدث فيه احتمال ضعيف للغاية والذي يجب أن يحدث من وقت لآخر.

كنت في كثير من الأحيان انتقد لوالدي ماوي في العمى الذي قال البعض أنه قد خيم على موضوعي العلمي. قيل لي إنني قد فقدت الشكوكية اللازمة للعالم - لكن حسب قاموس ويبستر ، فإنني في الواقع ، أعتبر نفسي أكثر من شكوك ما بعد المعجزة أكثر من ذي قبل.

بالنسبة إلى Webster ، يعرّف المتشكّك بأنه شخص مدروس ، ويستفسر ، ويرغب في تعليق الحكم على الأمور غير المقبولة بشكل عام. أنا متشكك أكثر تفكيرا الآن. أنا على استعداد لتعليق الحكم حول مسائل مثل الحياة بعد الموت ، والتناسخ ، وما يسمى بالخبرات النفسية "psi" ، ومعنى ودور الوعي ، وغيرها من التحديات التي تعترض العلم السائد.

أنا على استعداد للنظر في الحالة الطبيعية لما يحب العلماء تسمية "شبه العادي" وتجنب انزلاق الشكوك العاكسة إلى السخرية المغلظة التي تصنع ، على حد تعبير العالم ثيودوسيوس دوبشانسكي ... لا يوجد دليل قوي بما فيه الكفاية لإجبار القبول بنتيجة مقيتة عاطفيا. لا شيء يجعلك تفكر أكثر في ما يراه العلم أشياء الحياة الغريبة من المجيء وجهاً لوجه مع وفياتك الخاصة.

تذكير RAINBOW

الآن بعد أن أصبح لدي أكثر من عشر سنوات من الأقدمية مع معجزي ، تعلمت المزيد عنهم. لقد عمّقت إحساسي بأن ما يقوله العلم "قوانين طبيعية" يتم تعليقه في بعض الأحيان بطرق ولأسباب قد لا نفهمها أبدًا. إنني أكثر اقتناعا من المانا أو الطاقة الخاصة لبعض الأماكن المقدسة في العالم مثل ماوي وجزر هاواي التي يمكن أن تكون بمثابة البيئة المثالية للمعجزة.

في الوقت الذي أقدم فيه بعض التفسيرات العلمية التي قد تساعد في تفسير سبب حدوث المعجزات ، فقد تعلمت أن المعجزات بعيدة كل البعد عن التحريك الكمي للجسيمات دون الذرية. لقد تعلمت أن الطبيعة لها ميل إلى حدث غير متوقع مهيب ، ومثل معظم أولئك الذين عانوا من المعجزات ، أستطيع أن أرى أكثر من أي وقت مضى أن هذه الأحداث تحدث حولي كل يوم.

مع معجزي وأنا نضوج معًا ، أدركت أن الطبيعة ما زالت تذكرنا بأحداث مثل قوس قزح أن هناك شيئًا أعظم وأكثر حكمة من أنفسنا وأننا لا نحتاج إلى الاختيار بين العلم والروحانية. يمكننا الاحتفال بأفكار العلم القوية دون التضحية بالحكمة الروحية الأكثر رقة. لا يجب النظر إلى أقواس قزح على أنها أقل إعجازًا لأن العلم يمكن أن يفسرها على أنها صور تم إنشاؤها بواسطة ضوء الشمس الذي ينكسر من خلال قطرات الماء الصغيرة.

إن "نجاح" الظهور المفاجئ للدليل على وجود اتحاد مياه وشمس فريد لا يتضاءل فقط لأننا نفهم "كيف". صانعي المعجزات يسمحون لأنفسنا بضرب الغموض من خلال التعجب من أقواس قزح واستعداد الطبيعة الخيري لإعطائنا نظرة عظمة الحياة. قد يعرف العلماء كيف تتكون أقواس قزح ، لكن صانعي المعجزات يفهمون سبب إعطائهم لنا - تذكير السماوي بالمعجزة.

خطأ مقولة أن أملا كاذبا

وحذر زملائي الطبية أن كل ما عندي من الحديث عن المعجزات قد خلق الآمال الكاذبة في أولئك الذين هم بأمس الحاجة في الشفاء. وانتقد احد حتى من الأطباء الذين ساهموا في إنقاذ حياتي مع زرع نخاع العظم لي في وسائل الاعلام "لكونها على أرض هشة العلمية" عندما كتبت عن بلدي معجزة. حذر وأطباء آخرون أن أملا كاذبا يمكن أن تضر المرضى. ولكن كان أفضل للعلوم الأرض جيد دائما "هشة" وتحريكها بدلا من شركة والراكدة، لأنها تربة مثل هذا هو الأكثر خصوبة لنمو الأفكار الجديدة.

أكثر من عشر سنوات بعد العلوم الطبية قلت كان ينبغي أن يكون ميتا، وأنا هنا اليوم أن أعلن أن وأنا أكثر تفاؤلا حتى عن حقيقة أن يحدث المعجزات، وليس على جميع الأطراف المعنية حول رفع الآمال الكاذبة.

بعد عقد من التعلم والحديث عن المعجزات ، أعلم الآن أن احتفالي بالمعجزات لا يخلق أملاً كاذباً ، أكثر من إخبار المرضى بأكل نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يخلق أملاً زائفاً في حياة طويلة. بعض الذين يتبعون التوصيات لنظام غذائي مثالي وممارسة الركض الإجباري كل صباح لا يزالون يموتون بشكل غير مناسب ، لكن هذا لا يعني أن التوصيات الخاصة بالأكل الصحي والتمارين الرياضية أو الأمل في حياة أطول وأكثر صحة كانت خاطئة.

عندما يتعلق الأمر بالتئام الجروح ، لا يوجد شيء مثل الأمل "الكاذب" إذا كان تبني إمكانية الاستحالة يمكن أن يوفر بعض الراحة والحب عندما نحب نحن وأولئك الذين يحبوننا أكثر. عندما كنت أموت ، لم أكن شديد الحظ في طبيعة الأمل طالما وجدت بعضًا.

لماذا ماوي؟

تبدو اللذة الحلوة للعيش في الجزيرة مواتية لواحد من أهم المكونات في صنع المعجزات ، ويبدو أن لديها الوقت والمزيد من الاستعداد لتجربة علاقة حب عميقة وعميقة - الوها - من أجل قوة أعلى [كه اكوا] ، أرض [المغنية] ، وجميع أولئك الذين نعيش معهم [اوهانا] والذين عاشوا على الإطلاق [الأجداد ، أو 'aumakua].

لا تلتزم المعجزات بالوقت أو تقتصر على أي مكان ، ولكن ماوي يمثل مثالًا على مكان واحد يبدو فيه الناس أكثر استعدادًا لتخليص الأمور بدلاً من العمل بسرعة لإحداثها ، وذلك عندما يبدو أن المعجزات تحدث على الأرجح . انهم يميلون الى "يحدث" لأولئك على استعداد للانتظار لهم وأكثر من خلال "يجري" من "القيام".

لماذا أنا؟ لماذا لا انت؟

بعد أن تم نشر الطبعة الأولى من هذا الكتاب، كان هناك سؤال واحد ولقد طلب مني أكثر من أي شيء آخر. "لماذا أنت؟" كما شاهدت الكثير من المرضى يموتون زملائي، لقد واجهت المزعجة "الذنب معجزة". سألته، لماذا أنا؟ شعرت مرات عديدة في أعقاب معجزة لي، وأنني يجب أن يحاكم من الصعب نقل لي معجزة للآخرين. كما سخيفة كما قد يبدو، شعرت بأنني قد اتخذت بطريقة أو بأخرى بأنانية جدا من مخزن الكونية من المعجزات، وشعرت تعميق kuleana، مسؤولية دائمة، لتبادل كل ما بوسعي مع اكبر عدد ممكن أستطع عن القليل كنت أعرف عن المعجزات.

كتبني الناس من جميع أنحاء العالم وأرادوا معرفة سبب تباركي في المعجزة ، بينما لا يبدو أن الآخرين كذلك. لقد سئلت مرارًا وتكرارًا ، "هل هناك شخصية" معجزة "؟" "كيف فعلت ذلك؟" "كيف يمكنني صنع معجزة؟"

اعتدت تجنب محاولة الإجابة على هذه الأسئلة وما زلت غير متأكد من ما أقوله. حتى بعد عقد من الزمان ، ما زلت جديدًا نسبيًا في التعامل مع المعجزات ، بالتواضع مع التجربة ، وبالتأكيد ليس لدي أي خبير. ومع ذلك ، فإنني أعرف أن وجود موقف إيجابي وعدم الاستسلام مطلقًا والتفكير في الأفكار الإيجابية لا يبدو دائمًا مرتبطًا بالمعجزات التي شاهدتها.

الأطباء والممرضات الذين اهتموا بي وصفوني كمريض فظيع. على الرغم من حقيقة أنني كنت قد كتبت العديد من الكتب حول الصحة والشفاء ، كنت في كثير من الأحيان موقفا بائسة ومتعاطفا مع النفس. لقد شعرت الآن بالحرج من الكيفية التي سمحت بها لألمي ومعاناتي بجعلني في كثير من الأحيان غير حساس لأولئك الذين يحاولون مساعدتي وكيف نادراً ما أعربت عن تقديري العميق لزوجتي وعائلتي التي كانت تحت هذا الضغط ولا تزال تساعد في تشكيل معجزي.

لم أكن شجاعًا ، وكنت على استعداد للتخلي عن عدة مرات ، وكان لدي في كثير من الأحيان أفكار سلبية وغاضبة حول سبب حدوث مثل هذه الأشياء الفظيعة بالنسبة لي. ومع ذلك ، قالت الممرضات اللاتي ساعدنني في صنع معجزي إنهن في كثير من الأحيان رأين "ميول معجزة" في نفسي لاحظنها في آخرين عانين من شفاء معجزة.

كونها عرضة للشفاء معجزة

قد تكون هذه المعجزة الخفية مرتبطة بملاحظات عالم النفس والباحث برندان أوريغان في بلدة ميديوغوريه الصغيرة في يوغوسلافيا السابقة. يقال إن رؤية السيدة العذراء ظهرت لمجموعة من الأطفال ، وبدأ الناس يأتون للشفاء. يكتب الدكتور أوريغان ما يسميه "صورة نفسية مثيرة للاهتمام" لأولئك الذين يعانون من المعجزات في Medjugorje. وقال إنه لاحظ في أولئك الذين عانوا من المعجزة ...... "نظرة حزينة وبعيدة ... نوع من التوق إلى شيء ما ، والبحث عن ذاكرة ، والحاجة إلى تجربة شاملة تشمل حب نوع لم يتم العثور حتى الآن. "

الممرضات نرى المعجزات كل يوم، حتى انهم هم في المستشفى التي تميل إلى أن تكون أكثر راحة مع خارقة. قال لي الممرضات لي أنهم يمكن أن نرى بعض المرضى مع "نظرة معجزة في عيونهم".

تحدثت إحدى ممرضات العناية المركزة إلي عن المعجزات وأنا أموت على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة. بينما كانت ترتدي يد ترتجف ، قالت بهدوء ،

"أستطيع أن أراه في عينيك. أستطيع رؤيته في عيون بعض مرضاي المرضى ، وأنا أراه في عينيك وعيون زوجتك أيضًا. أرى ذلك المظهر" معجزة جاهزة. يبدو وكأنه ما زال أمامك الكثير من العمل الذي يجب القيام به في الحياة ، وما زلت تنتظر فرصة للاستمرار في ذلك ، وتبدو كما لو كنت تتأخر ولكن لا تتوقف ، ربما أنا فقط ، ولكن الكثير نحن نرى ذلك ، كما لو أنك تنتظر حدوث شيء غامض ، أو نوع من البركة أو الإذن للسماح لك بالرجوع للقيام بالعمل الذي يجب عليك القيام به ، فأنت تبدو مثل الآخرين الذين كان لديهم عيون بحثية لشخص مفتوح معجزة وتحتاج إلى واحد للرجوع إلى ما يجب عليك فعله ".

ربما ساعد في تعزيز معجزة ماوي بلدي لأنه أخرج إحساسي من المعجزة، نفس الشعور الذي يرتكز داخل كل واحد منا، كنوع من المدمج في استعداد معجزة. ربما لأنني شهدت معجزة لأنه كان ساعدت من قبل أوهانا 'بلدي على ان تبقى مفتوحة القلب، منفتح، وعلى استعداد لمعجزة كي أتمكن من العودة إلى العمل كان لي لا يزال يجب القيام به في حياتي.

بدلا من صنع معجزة، وأعتقد أنه ربما كان هؤلاء الشركاء المحب في معجزة لي، 'بلدي هاواي أوهانا، والممرضات، والأطباء، والأجداد الذين تغرس بطريقة ما الايمان الذي دفعني للمعجزة جاهزة.

نحن جميعا شفاء طريقنا

كلنا يمرضون طريقنا ونحن نشفى جميعا طريقنا. قد يمهد الموقف الإيجابي والتصور والتصور المسرح للمعجزات لأولئك قوية بما فيه الكفاية للحفاظ على هذه الممارسات في أسوأ الأوقات. بالنسبة للآخرين ، الذين يعتنقون من هم وكيف يكونون بغض النظر عن مدى عدم يقينهم ، أو خوفهم ، أو غضبهم ، أو حتى استياءهم ، فقد يكون ذلك بطريقة فريدة من نوعها تمهيدا لمعجزتهم.

المعجزات هي أسرار مسحور ، وللتقليل من خلال تعيين سلوكيات معينة ، أو حالات ذهنية ، أو خطوات محددة لتحقيقها ، فهي تقلل من قدسية المعجزات. والأسوأ من ذلك ، قد تؤدي هذه الوصفات إلى إلقاء اللوم على المريض غير قادر على أن يكون إيجابياً أو لعدم حصوله على ما يرام. إن الانفتاح ، والبقاء في البحث عن بصمة الذاكرة للعمل المحب الذي يجب القيام به ، والقدرة على الوصول إلى المعجزات بأية طريقة تبدو صادقة وصحيحة بالنسبة لك في أي وقت من الأوقات ، قد يساعد في خلق أرضية أكثر خصوبة للمعجزة.

بعد عشر سنوات من المعجزة التي سمحت لي لمواصلة العمل، والحب، وتتمتع كل يوم في الجنة، لا تزال غارقة أنا ليس فقط أن المعجزات تحدث ولكن أن تكون وافرة جدا وتبقي تفرقع في كل مكان حولنا. كما كتب آينشتاين، "هناك طريقتان للعيش حياة واحدة - وكأن شيئا لم يعد معجزة، أو كما لو أن كل شيء" ولعل أكبر هدية من معجزة ماوي لي هو أنه علمني أن نعيش كل يوم مع تقاسم تلك أحب حقيقة أن كل شيء وكل شخص هو معجزة.

أتساءل + الخيال = المعجزات

كلمة "معجزة" مشتقة من الفعل اللاتيني mirare - لنتساءل أو نتعجب. من خلال هذا التعريف ، يمكن أن تكون المعجزة أي شخص أو مكان أو شيء أو حدث يثير العجب أو الرهبة. لقد تعلمت أن المعجزة هي أكثر بكثير من مجرد انتعاش ملحوظ.

من نجم البحر البسيط إلى الشفاء من السرطان ، إنه أمر رائع يحدث لنا أن نتساءل ونلاحظ هدايا الحياة ، وسحر الحياة ، وإمكانيات بقاءنا الروحي الخالد. قد تكون المعجزات في النهاية حافزًا روحيًا للطبيعة تذكرنا بأن نبقى مندهشين وسخطنا لما قامت به وما يمكنها فعله.

عجب، وقال أرسطو، هو بداية الحكمة. الخيال، وقال آينشتاين، هو أكثر أهمية من المعرفة. كان هدية في نهاية المطاف من معجزة ماوي بلدي إحياء للعجب لي في الطريق مثل هذا الكون القاسية والفوضى يمكن أن تتصرف فجأة في سبل الخير من هذا القبيل. وسعت وعمقت معجزة لي مخيلتي ما يعني الحياة والموت، وربما هذا هو ما المعجزات هي ل.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
المحيط الداخلي للنشر. © 2001.
http://www.innerocean.com

المادة المصدر:

معجزة في ماوي: دع المعجزات تحدث في حياتك
بول بيرسال، دكتوراه

معجزة في ماوي: دع المعجزات تحدث في حياتك من تأليف بول بيرسال ، دكتوراهفي هذا الحساب المؤثر ، يوضح المؤلف أن المعجزات تحدث عندما ندرك أننا مظهر من مظاهر وجود الله في كل شيء ، وأننا نصنع المعجزات من خلال اختيار وجهة نظر معجزة ، عندما نفهم أن لا شيء مؤكد ، بما في ذلك موتنا ، وفي غياب اليقين ، هناك دائمًا أمل.
انقر لطلب على الأمازون


.

عن المؤلف

بيرسال بولحصل بول بيرسال (1942-2007) على درجة الدكتوراه في كل من علم النفس السريري والتعليمي ، وهو اختصاصي في علم النفس المناعي السريري المرخص ، وهو متخصص في دراسة العقل الشافي. هو مؤلف العديد من الكتب، بما في ذلك خمسة نيويورك تايمز الأكثر مبيعا. كان الدكتور بيرسال ضيفًا منتظمًا على أوبرا و 20 / 20 و Dateline و Good Morning America ، إلخ. [تم نقل الدكتور بيرسال إلى المستشفى بسبب بعض الاختبارات ، التي من المقرر أن تُخرج ، ولم تستجب وتوفي نتيجة نزيف داخل المخ العفوي ، يوليو 13 ، 2007.] زيارة موقعه على الانترنت في http://www.paulpearsall.com.

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Paul Pearsall؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Are Certain People More Prone to Miracles Than Others?

Are Certain People More Prone to Miracles Than Others?

A miracle happened in Maui. I died. I was near death three times. I came back. I wrote the first edition of this book more than ten years ago, just after Maui had breathed the sacred ha, the breath of life, back into my body. As a clinical psychologist and behavioral medicine researcher living on Maui, I had always sensed it was a magical and spiritual place, but I had toned down my sharing of my excitement so as to avoid mockery from my skeptical and often cynical colleagues. As miracles do, mine changed all that.

A BORN-AGAIN SKEPTIC

Medical tests confirmed that I had been rescued against all odds from a virulent Stage IV cancer that had eaten away my bones and left me dying in agony. I tried to tell my doctors to spread the news that miracles are real and to tell their patients that not only their powerful science but also Maui's spiritual energy had saved my life. I yearned to tell my scientific colleagues that they were dangerously wrong to doubt the reality of miracles and that it was no longer necessary to pretend that they did not also believe in miracles. I wanted them to embrace the words of David Ben-Gurion that "in order to be realist you must believe in miracles".

Although sympathetic with my excitement about miracles, many skeptics ignored what I thought was the great and reassuring news about miracles. They said that what I was calling a miracle was only a short and temporary reprieve from certain death. They said that my 'remarkable recovery' was purely the result of statistical good luck, an extremely unlikely numerical fluke that happens occasionally but is only a mathematical necessity that must pop up from time to time by predicted rules; at best only a sort of "scientific mini-miracle" that is no big news at all and undeserving of any further explanation beyond that of one of those extremely low-probability happenings that must occur from time to time.

I was often criticized for my Maui love-blindness that some said had clouded my scientific objectivity. I was told that I had lost the necessary skepticism of the scientist -- but according to Webster's dictionary, I, in fact, now considered myself even more of a skeptic post-miracle than before.

For Webster defines a skeptic as someone who is thoughtful, inquiring, and willing to suspend judgment on matters not generally accepted. I am a much more thoughtful skeptic now. I am willing to suspend judgment about matters such as life after death, reincarnation, so-called psychic "psi" experiences, the meaning and role of consciousness, and other challenges to mainstream science.

I am willing to consider the normalcy of what scientists like to call the "para-normal" and to avoid sliding from reflective skepticism into the closed-mind cynicism that renders, in the words of scientist Theodosius Dobzhansky ..... no evidence powerful enough to force acceptance of a conclusion that is emotionally distasteful. Nothing sets you to thinking more about what science sees as the weird things of life than coming face-to-face with your own mortality.

RAINBOW REMINDERS

Now that I have more than ten years seniority with my miracle, I have learned a little more about them. I have deepened my sense that what science says are "natural laws" are sometimes suspended in ways and for reasons we may never fully understand. I am even more convinced of the mana or special energy of certain sacred places in the world such as Maui and the Hawaiian Islands that can serve as the perfect ecology for the miraculous.

While I offer some scientific explanations that may in part help explain why miracles happen, I have learned that miracles are far from some quantum jiggling of subatomic particles. I have learned that nature has a propensity for the unexpected majestic happening, and like most of those who have experienced miracles, I can see more than ever that these events take place around me every day.

As my miracle and I mature together, I have come to realize that nature keeps reminding us with events like rainbows that there is something immensely greater and wiser than ourselves and that we do not have to choose between science and spirituality. We can celebrate the powerful insights of science without sacrificing spirituality's more subtle sacred wisdom. Rainbows need not be seen as less miraculous because science can explain them as images created by sunlight refracting through tiny water droplets.

The "wow" of the sudden appearance of evidence of a unique sun and water union is not diminished just because we understand the "how". Miracle makers allow ourselves to be struck dumb with wonder at rainbows and nature's benevolent willingness to give us a peek at the grandeur of life. Scientists may know how rainbows form, but miracle makers understand why they are given to us -- heavenly reminders of the miraculous.

THE MYTH OF FALSE HOPE

My medical colleagues warned that all my talk about miracles might be creating false hope in those who are so urgently in need of healing. Even one of the doctors who had helped save my life with a bone marrow transplant criticized me in the media for "being on shaky scientific ground" when I wrote about my miracle. He and other doctors warned that false hope could be damaging to patients. But the best ground for good science has always been "shaky" and agitated rather than firm and stagnant, for it is such soil that is the most fertile for the growth of new ideas.

More than ten years after medical science said I should have been dead, I am here today to report that I am even more hopeful about the fact that miracles happen and not at all concerned about raising false hope.

After a decade of learning and talking about miracles, I know now that my celebration of miracles is not creating false hope any more than telling patients to eat a healthy diet and exercise creates a false hope of a long life. Some who follow the recommendations for a perfect diet and compulsively jog each morning still die untimely deaths, but this does not mean the recommendations for healthy eating and exercise or the hope for a longer and healthier life were false.

When it comes to healing, there is no such thing as "false" hope if embracing the possibility of impossibilities can provide some comfort and loving energy when we and those who love us need it the most. When I was dying, I was not too choosy about the nature of hope as long as I could find some.

WHY MAUI?

The sweet gentleness of island living seems conducive to one of the most important ingredients in making miracles, seeming to have the time and more willingness to experience a deep and profound loving connection -- an aloha -- for a higher power [ke Akua], the land ['diva], and all of those with whom we live ['ohana] and who have ever lived [ancestors, or 'aumakua].

Miracles are not bound by time or restricted to any one place, but Maui represents an example of one place where people seem a little more willing to let things happen than to work fast to make them happen, and that's when miracles seem most likely to occur. They tend to "happen" to those willing to wait for them and more through "being" than "doing."

WHY ME? WHY NOT YOU?

After the first edition of this book was published, there was one question I was asked more than any other. "Why you?" As I watched so many of my fellow patients die, I experienced a nagging "miracle guilt." I asked, Why me? many times in the aftermath of my miracle and felt that I should have tried harder to transfer my miracle to others. As silly as it may seem, I felt that I had somehow taken too selfishly from the cosmic store of miracles and felt a deepening kuleana, enduring responsibility, to share all I could with as many as I could about the little I knew about miracles.

People wrote me from around the world wanting to know why I was blessed with a miracle while others did not seem to be. I have been repeatedly asked, "Is there a 'miracle-prone' personality?"' "How did you do it?" "How can I make a miracle?"

I used to avoid trying to answer these questions and I am still not sure what to say. Even after a decade, I am still relatively new at dealing with miracles, humbled by the experience, and certainly no expert. I do know, however, that having a positive attitude, never giving up, and thinking positive thoughts do not always seem related to the miracles I have witnessed.

The doctors and nurses who cared for me described me as a terrible patient. Despite the fact that I had written many books about health and healing, I often had a miserable and self-pitying attitude. I am now embarrassed at how I allowed my pain and suffering to make me so often insensitive to those trying to help me and how seldom I expressed my deepest appreciation to my wife and family who were under such stress and still helped fashion my miracle.

I was not courageous, I was willing to give up numerous times, and I often had very negative and angry thoughts about why such terrible things were happening to me. Nonetheless, the nurses who helped me make my miracle said they often did see a "miracle proneness" in me that they had noted in others who had experienced miracle healings.

Being Prone to Miracle Healings

This subtle miracle proneness may be related to the late psychologist and researcher Brendan O'Regan's observations in the little town of Medjugorje in the former Yugoslavia. A vision of the Virgin Mary is said to have appeared to a group of children there, and people began to come for healing. Dr. O'Regan writes of what he calls "an interesting psychological profile" of those experiencing miracles at Medjugorje. He said he noted in those who experienced a miracle...... "a sad, faraway look ... a kind of yearning for something, the search for a memory, the need for an all-embracing experience of love of a kind not yet found."

Nurses see miracles every day, so they are the ones in the hospital that tend to be most comfortable with the miraculous. My nurses told me that they could see certain patients with a "miracle look in their eyes."

One of the intensive care nurses talked to me about miracles as I lay dying on the respirator in intensive care. As she held my trembling hand, she said softly,

"I can see it in your eyes. I can see it in the eyes of some of my sickest patients, and I see it in your eyes and your wife's eyes, too. I see that "miracle-ready" look. It's a kind of sad, pensive, faraway look as if you still have much work to be done in life and are just waiting for a chance to continue it. You look like you're being delayed but not stopped. Maybe it's just me, but a lot of us see it. It's as if you are waiting for something mysterious to happen, some kind of blessing or permission to let you go back to do the work you must do. You look like others who had the searching eyes of someone open to a miracle and needing one to get back to what you must do."

Maybe Maui helped promote my miracle because it brought out my sense of the miraculous, the same sense that rests within all of us, as a kind of built-in miracle readiness. Maybe I experienced a miracle because I was helped by my 'ohana to remain open-hearted, open-minded, and ready for a miracle so that I could return to the work I still had to do in my life.

Rather than making a miracle, I think it may have been those loving partners in my miracle, my Hawaiian 'ohana, nurses, doctors, and ancestors who somehow instilled the faith that kept me miracle-ready.

We All Heal Our Way

We all get sick our way and we all heal our way. A positive attitude, visualization, and imagery may set the stage for miracles for those strong enough to maintain these practices at the worst of times. For others, embracing who and how they are no matter how unsaintly, afraid, angry, and even resentful may be in some unique way the prelude to their miracle.

Miracles are enchanted mysteries, and to trivialize them by assigning certain behaviors, mental states, or specific steps for their attainment is to diminish the sacredness of miracles. Even worse, such prescriptions may lead to blame of the patient unable to be positive or for not getting well. Being open, remaining in search of the memory imprint of loving work yet to be done, and being available to miracles in any way that feels legitimately honest and right for you at any given time may help create a more fertile ground for the miraculous.

Ten years after the miracle that allowed me to continue to work, love, and enjoy every day in paradise, I remain overwhelmed not just that miracles happen but that they are so abundant and keep popping up all around us. As Einstein wrote, "There are two ways to live one's life -- as if nothing is a miracle, or as if everything is." Perhaps the greatest gift from my Maui miracle is that it taught me to live every day sharing with those I love the fact that everything and everyone is miraculous.

WONDER + IMAGINATION = MIRACLES

The word "miracle" is derived from the Latin verb mirare -- to wonder or marvel. By this definition a miracle can be any person, place, thing, or event that provokes wonder or awe. I have learned that a miracle is much, much more than a remarkable recovery.

From a simple starfish to a cure from cancer, it is something marvelous that happens that causes us to wonder and take note of the gifts of life, the enchantment of living, and the possibilities of our immortal spiritual survival. Miracles may ultimately be nature's spiritual nudge reminding us to remain amazed, and enraptured by what she has done and can do.

Wonder, said Aristotle, is the beginning of wisdom. Imagination, said Einstein, is more important than knowledge. The ultimate gift of my Maui miracle was a rekindling of my wonder at the way such a harsh and chaotic universe can suddenly behave in such benevolent ways. My miracle broadened and deepened my imagination of what life and death mean, and perhaps that is what miracles are for.

Reprinted with permission of the publisher,
Inner Ocean Publishing. ©2001.
http://www.innerocean.com

Article Source:

Miracle in Maui: Let Miracles Happen in Your Life
by Paul Pearsall, Ph.D.

Miracle in Maui: Let Miracles Happen in Your Life by Paul Pearsall, Ph.D.In this moving account, the author shows that miracles happen when we realize that we are a manifestation of God's presence in everything, that we make miracles by choosing a miraculous point of view, when we understand that nothing is certain, including our own deaths, and that in the absence of certainty, there is always hope.
click to order on amazon


.

About the Author

pearsall paulPaul Pearsall (1942-2007) held a Ph.D. in both clinical and educational psychology and is a licensed clinical psychoneuroimmunologist, a specialist in the study of the healing mind. He is the author of numerous books, including five New York Times Best Sellers. Dr. Pearsall was a regular guest on Oprah, 20/20, Dateline, Good Morning America, etc. [ Dr. Pearsall was hospitalized for some tests, due to be discharged, became unresponsive and died of a spontaneous intracerebral hemorrhage July 13, 2007.]  Visit his website at http://www.paulpearsall.com.

Related Books

More books by this author.

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Paul Pearsall;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}