عندما نتنافس على الحياة ، ما مدى لياقة الناجين؟

العديد من الأيدي تصل إلى قطع اللغز
الصورة عن طريق congerdesign 

في كتابه الرائد، لا المسابقة: القضية ضد المنافسة، يتحدى دور المنافسة الذي هو أصل النجاح السام في الحياة الأمريكية ، كتب المؤلف ألفي كون ،

"أصبحت الحياة بالنسبة لنا سلسلة لا نهاية لها من المسابقات. من اللحظة التي يرن فيها المنبه حتى يداهمنا النوم مرة أخرى ، من الوقت الذي كنا فيه أطفالًا صغارًا حتى يوم موتنا ، نحن منشغلون بالكفاح للتغلب على الآخرين. هذا هو موقفنا في العمل والمدرسة ، في الملعب والعودة إلى المنزل. إنه القاسم المشترك في الحياة الأمريكية ".

الناجحة في كثير من الأحيان تتصرف بطريقة سامة مثل الحيوانات المفترسة في السعي وراء فرائسها. يبدو أنهم لا يستطيعون مساعدة أو تحرير أنفسهم من المنافسة في نهاية المطاف - منافسينا ضد حياتنا الآن على أنه شيء للتغلب على تجاوز أو من أجل تحقيق حياة أفضل في وقت لاحق. إلا إذا كنا على استعداد لتغيير رأينا حول ما يعني الحياة ومنظمة الصحة العالمية ومما ينبغي أن يكون ل، سنبقى محرومين من حياة جيدة بسبب المنافسة لنا للحصول على أفضل واحد.

وأصبح الكثير من المنافسة على جزء من الطريقة التي نعمل بها، ويعيش، والمحبة التي من الصعب النظر في الحياة لا تستند عليها. مغمورة لذلك نحن في منافسة لدينا السامة لتكون ناجحة والتي ينظر اليها أولئك الذين لا يقودها هذا الهوس ب "للخروج منه،" لم تشارك بشكل كامل في لعبة الحياة، أو حتى جبان. معظم الثقافات الأصلية مثل هاواي في حيرة من القدرة التنافسية للعالم المعاصر، وعمى ما يبدو لآثارها السلبية.

وكان محمد احمد صالح (المعالج هاواي والمعلم) يتحدث معي حول أكثر من بلدي لمدة ثماني سنوات النضال من أجل العثور على ناشر على استعداد لمساعدتي في تبادل وجهات نظري حول نجاح السامة. وقال: "إن العالم الحديث تغرق في بحر من نجاح السامة. وتشير الدلائل إلى جميع من حولهم في أسرهم تكافح، وسوء الصحة، وكما امرنا الماضي معنى وبهجة الحياة. وهي كما السمك الذي لا تعكس على طبيعة المياه التي هي فيها. انهم لا يتصورون أو فهم وجودها والسيطرة على حياتهم لأنهم لا يستطيعون تصور عدم وجوده في حياتهم ".

المنافسة والقيادة

نحن نتنافس للعثور على "أفضل" وظيفة ، أو منزل ، أو سيارة ، أو أصدقاء ، أو حبيب ، أو حياة جنسية ، أو نظام غذائي ، أو برنامج تمارين ، أو أقصر وأسرع طريق عبر حركة المرور. إنه ليس مجرد الملعب المليء بالمشجعين وهم يهتفون "نحن رقم واحد!" أو لاعب البيسبول الصغير في الدوري الذي يبكي بعد الضرب الذي يكشف هيمنة المنافسة في الحياة العصرية.

إنه صوت منخفض ولكن مزعج لـ "يمكنك أن تفعل ذلك ، استمر ، يمكنك الفوز ، يمكنك أن تفعل ما هو أفضل" وهو رفع ضغط الدم لدينا ، وخفض مناعتنا ، وإرسالنا إلى صيدلية المقاتل ، ولفت انتباهنا بعيدًا عن أولئك الذين نقول إننا نحبهم والحياة التي نقول أننا نود أن نحظى بها. لقد أصبح فيروس النصر وباءً ، جنونًا ثقافيًا واسع الانتشار يقودنا إلى تجربتنا في فشل النجاح.

وصفت المحللة النفسية كارين هورني المرض العقلي لخليفة سام بأنه "شخص يقيس نفسه باستمرار ضد الآخرين ، حتى في المواقف التي لا تتطلب ذلك". هؤلاء الأشخاص هم نماذج نجاحنا. إنهم في مواقع القوة والسيطرة ويحصلون على المكافآت التي يمنحها مجتمعنا لأولئك الذين شحذوا ميزتهم التنافسية. إنهم يديرون حياتهم دون التعرض للحاجة إلى التدخل النفسي أو العلاج النفسي ونادرًا ما يتم "تشخيصهم" من قبل المؤسسة على أنهم "مجنونون" لأنها نفسها أصيبت بالجنون بسبب الحاجة إلى النجاح.

إنهم عمومًا عصبيون لطيفون أصبحوا قدوة ثقافية لدينا ، وهي نسخ حديثة من أبطال اليونان المأساويين الذين يطمح معظمنا بشكل خاطئ وخطير إلى أن يكونوا. كتب المؤلف إليوت أرونسون ، "لقد تم تدريب العقل الأمريكي على وجه الخصوص على مساواة النجاح بالنصر ، والمساواة بين الأداء الجيد والضرب على شخص ما".

على العكس من المنافسة ليست مجرد محاولة من الصعب أن تكون تعاونية. انها تعمل ذهنيا من الصعب مقاومة إغراء الاستسلام لأساليبنا القديمة والسعي إلى تحقيق الرضا النفسي الذي يسمح بالتعاون في التدفق بشكل طبيعي ويحدث لنا. نجاح الحلو يتطلب الاعتراف ومن ثم مقاومة الوضع في الدماغ الافتراضي تنافسية، ولكن في مجتمع تعتبر المنافسة يست جيدة فقط ولكنها ضرورية وطبيعية، وتغيير عقولنا إلى "نحن" بدلا من وضع "لي" ليست سهلة.

بيع فكرة

"هل ترضى أن يكون رقم اثنين في قائمة أفضل الكتب مبيعا نيويورك تايمز؟" طلب محرر في دار نشر كبيرة جديدة في نيويورك. وكان من كتاب الاستحواذ اللجنة تناقش معي في إمكانية نشر هذا الكتاب، وكنت أفعل قصارى جهدي لشرح مخاطر نجاح السامة وقدرتها التنافسية ذات الصلة التي تتحكم في حياتنا. "لا استطيع ان اصدق تريد ان تكون مع مضمون هذا"، قالت. "المنافسة هو ما يدفعنا للنجاح وبشكل جيد، لذلك الذي يحدث لشراء كتاب عن عدم المنافسة؟ لا توافقون على ذلك هو ما حصل على هذا البلد الذي هو عليه اليوم؟ انها تقريبا للامم المتحدة الأمريكية ليس للتنافس. "

لم جوابي القليل لمساعدتي في بيع فكرتي لدار النشر. "أنا أوافق على أن المنافسة هي ما حصل لنا ما نحن فيه اليوم"، ورددت. واضاف "السؤال ما أطلبه هو اذا شعرنا حقا في لحظات لدينا أكثر تأملي حيث أننا نريد أن نكون في كل جوانب حياتنا، والمحبة، والعمل، وبطبيعة الحال سيكون من المثير بالنسبة لي أن يكون الكتاب الذي يصبح عدد 2 أو رقم واحد في المبيعات، ولكن بالنسبة لي، من شأنها أن تكون من الآثار الجانبية، ونتيجة لذلك، ليست هدفا. عدد مقارن يعني أقل من ذلك بكثير بالنسبة لي من عدمه كتابي تبين أن تحدث فرقا بناءة في حياة الناس، وأعتقد هناك أدلة كافية الآن لإظهار كيف أن نحدد النجاح، وأنا ضد التمييز لك الطريق ونحن نذهب بعد ذلك سوف يؤدي إلى كارثة إذا لم تتعلم ماذا يعني أن يكون مضمون. المنافسة، بحكم طبيعته، هو انفصال، وسيلة لكونها ضد الناس وليس معهم، وطريقة النضال من خلال الحياة بدلا من الاستمتاع به. "

"حسنا، حظا سعيدا ثم"، وقال المحرر، يميل الى الوراء في كرسيها، وتدافع اقتراحي جانبا. واضاف "اننا، في هذا البيت، ليسوا محتوى مع كونه رقم 2، ونريد من الكتاب الذين يريدون أن يكونوا رقم واحد، ونحن لا يمكن أبدا أن هذا الملعب لموظفي المبيعات لدينا. بلا مقارنة مع الآخرين، حياة لها معنى سوى القليل جدا أو منظور. لديك فكرة للنجاح هو فقط غير واقعية للغاية. "

أكثر من عشر سنوات في وقت لاحق، وأخيرا وجدت منزل لكتابي مع شركة في هاواي الذي يحتضن po'okela وقيمته البولينيزية المركزية لكونها من مساعدة أكثر من كونه على رأس. إذا كنت تنجح في إقناع لك لإلقاء نظرة جديدة على افتراضات حول بالطريقة العادية والطبيعية للنجاح هو الآن بين يديك.

كيف صالح الباقون على قيد الحياة؟

ودافع في كثير من الأحيان إكراه المنافسة تقرأ عنه في كلام رئيس التحرير المذكورة أعلاه على أساس نظريات تشارلز داروين حول النشوء والتطور وما ينظر إليه عن طريق الخطأ وتأكيده على مبدأ "البقاء للأصلح". وقد أصبح هذا البيان الشهير تعويذة للعالم الحديث، ولكن، في الواقع، لا يوجد أي أساس في نظرية الانتقاء الطبيعي من الذي قال هذا survivalist عقلية لاشتقاق.

داروين نفسه أبدا قال أو كتب عبارة "البقاء للأصلح". كان من الطبيعي هربرت سبنسر، وليس تشارلز داروين، الذي صاغ به، لكنه حتى لم يصف هذا المبدأ من حيث العالم الكلب أكل الكلب نعتقد أنجبت لنا. وكان يشير الى كونه قويا ولكن ليس بالضرورة لهزيمة الآخرين. يكون لائقا لم يتم تعريف فقط عن طريق الانتصار على الآخرين ولكن كما تمتلك المهارات التي تعزز قدرة عالية على التكيف في النهاية الصالح العام.

إذا داروين كان قد كتب هذه العبارة خمس كلمة حول نظرياته من تطور، فإنه من المرجح أن يصبح "البقاء على قيد الحياة من تعاونية أكثر." وأعرب عن اعتقاده، وكتب أن تلك المجتمعات التي تحتوي على أكبر عدد من الأفراد التعاونية هي الأكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة. كتب قائلا: كان من المفترض إشاراته إلى النضال من أجل الوجود في شعور "كبير والمجازية، بما في ذلك الاعتماد من أن يكون أحدهما على الآخر.''

وكتب الباحث ستيفن جاي غولد، ان "معادلة المنافسة مع النجاح في الانتقاء الطبيعي هو مجرد التحيز الثقافي." وقد أدى هذا التحيز لنجاح السامة لقد كنت تصف، وأصبحت منتشرة بحيث طغى شعور بجنون، والصبر مزمنة، والسعي بأنانية، وقادرة على المنافسة hostilely أصبحت أكثر وأكثر قبولا كما هو معتاد في أوروبا وأمريكا الثقافات. وعندما نقول ذلك يبدو أن العالم قد جن جنونه، ونحن على حق. مجتمع الملايين في محاولة للفوز يجب أن تخلق الملايين والملايين من الخاسرين.

إذا كنا نرغب في استخدام الطبيعة كنموذج لنا ، فمن الأفضل لنا التواصل والجمع والتعاون بدلاً من تأكيد الذات والتنافس والقهر. قبل مائة عام استعرض العالم بيتر كروبوتكين عادات مئات الأنواع ، من النمل إلى الجاموس. أظهر عمله بوضوح أن التعاون ، وليس المنافسة ، كان العنصر الأساسي في تلك الأنواع التي نجت. هو كتب،

"المنافسة ... تقتصر على الحيوانات لفترات استثنائية .... يتم إنشاء ظروف أفضل من خلال القضاء على المنافسة عن طريق المساعدة المتبادلة والدعم المتبادل. لا تتنافس! المنافسة دائما ضارة للأنواع ، وأنت لديك الكثير من الموارد لتجنبه .... هذا هو ميل الطبيعة ... لذلك مارس المساعدة المتبادلة! هذا ما تعلمنا إياه الطبيعة "

إذن ، قد يكون النجاح الرائع "طبيعيًا" على الأقل مثل العلامة التجارية الأكثر تنافسية.

تسير ضد التيار

من الصعب الجدال بنجاح ضد الافتراض الحالي لطبيعة القدرة التنافسية. إن طريقة تفكيرنا الحالية للفردانية الحازمة والمقارنة راسخة ومدافعة عنها. من المحتمل أن تكون القراءة الناجحة السامة لهذا الأمر منخرطة بالفعل في الطعن ، والسخرية اللطيفة ، والإنكار ، وحتى الهجوم للدفاع عن طريقة تفكيرهم العزيزة في الحياة.

إنهم الأشخاص "العاديون" ، ولن يتراجع جنون النجاح في حلوة من خلال طريقة تفكير أقل تنافسية وأكثر رضىً معهم بسهولة. إن احتمالية اعتبارنا أقل مما يمكن أن نكونه ولا نهتم دائمًا بالفوز الشخصي أو أن نكون رقم واحد ستبدو مجنونة لأولئك الذين أصبحوا طبيعيين بنجاح. تظهر العلوم الجديدة للنجاح الجميل ، في هذه الحالة ، أن التعديل ليس جيدًا لصحتنا.

على "أن كل ما يمكن، فقط تفعل ذلك، اذهب للذهب، قوة الشخصية، والذاتي حزما" هيمن على التوجه للنجاح السامة في العقود الأخيرة عدة. وقد تم الاحتفال به في مئات الكتب والندوات نجاح. على الرغم من هذه الثقة في المنافسة على أنها الطريقة إلى السعادة في نهاية المطاف، هناك القليل جدا من الأبحاث لدعمها. على سبيل المثال، الباحث والطبيب النفسي رودريك Gorney يكتب، "إن أي تقييم موضوعي للرجل العصري الكشف عن أنه في رجحان الساحقة من التفاعلات البشرية، والتعاون يلقي بظلاله تماما المنافسة".

لأن العديد من العلماء يعانون من نجاح السامة أنفسهم ويشعرون بأنهم يجب أن تتنافس لتكون الأولى من أجل الارتقاء في السلم الأكاديمي، وإلى أن تكون "معلقة" في مجال اختصاصه، والتقى أي تحد لهذا التوجه مع الشك. وقد كتب علم النفس ماريان رادك يارو عن هذا التردد العلمية للنظر في إصدار أحلى من النجاح. كانت التعليقات، "لقد العدوان، والقلق، والشعور بالذنب، وأناني دوافع وسلوك الكثير من القماش من الناحية النظرية والبحوث أن هناك أسئلة من جانب 'ليونة' من البشر ... يبدو غير علمي تقريبا."

أنا لا أقترح أننا بالضرورة أي أكثر من الطبيعي نكران الذات ورعاية من ويمكن نميل إلى القدرة على المنافسة. أنا أقترح، مع ذلك، ان هيمنة شبه الكامل للطريقة تنافسية للتفكير في الحياة ومجموعة من الخصائص نجاح تداعيات السامة ليست خارجة عن سيطرتنا أو القدرة على تعديلها. قد لا نكون بطبيعة الحال لا يمكن تجنبه أو الرعاية، والتعاونية، والمحبة، ولكن الأبحاث تظهر أننا لسنا حتما أي شيء على الإطلاق - وكما كنت قد قرأت، وأقل قدرة على المنافسة بشكل طبيعي من جميع.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Iner Ocean Publishing، Inc. © 2002، 2004. www.innerocean.com

المادة المصدر

النجاح السام: كيفية الكف عن الكفاح والبدء في الازدهار
بول بيرسال، دكتوراه

غلاف كتاب النجاح السام: كيف تتوقف عن الكفاح وتبدأ في الازدهار بقلم بول بيرسال ، دكتوراه.يتحدى الدكتور بيرسال مباشرة العديد من اتفاقيات المساعدة الذاتية ، التي يجدها ليست حلولاً ولكنها جزء من المشكلة. ساعد برنامج إزالة السموم لديه العديد من مرضى TSS على تحسينه عن طريق تغيير عقليتهم واستعادة انتباههم ، مع التركيز على ما يحتاجون إليه ، وليس ما يريدون.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

عن المؤلف

صورة بول بيرسال ، دكتوراه.بول بيرسال ، دكتوراه. (1942-2007) كان طبيبًا مرخصًا لأخصائي المناعة النفسية والعصبية ، وهو متخصص في دراسة العقل الشافي. حصل على درجة الدكتوراه. في علم النفس السريري والتربوي. نشر الدكتور بيرسال أكثر من مائتي مقالة احترافية ، وكتب خمسة عشر كتابًا الأكثر مبيعًا ، وظهر في برنامج أوبرا وينفري ، مونتي / ويليامز شو ، سي إن إن ، 20/20 ، داتلين ، وجود مورنينغ أمريكا.

زيارة موقعه على الانترنت في www.paulpearsall.com.

  


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

صورة ظلية من متسلق الجبال باستخدام معول لتأمين نفسه
اسمح للخوف وقم بتحويله وتحرك من خلاله وافهمه
by لورانس دوتشين
الخوف يشعر بالجنون. لا توجد وسيلة حول ذلك. لكن معظمنا لا يستجيب لخوفنا في ...
امرأة تجلس على مكتبها وتبدو قلقة
وصفتي للقلق والقلق
by جود بيجو
نحن مجتمع يحب القلق. القلق منتشر للغاية ، يكاد يكون يبدو مقبولًا اجتماعيًا ...
منحنى الطريق في نيوزيلندا
لا تكن قاسيا على نفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تتكون الحياة من اختيارات ... بعضها خيارات "جيدة" والبعض الآخر ليس جيدًا. لكن كل خيار ...
صورة لسديم Messier M27
أسبوع الأبراج الحالي: من 13 إلى 19 سبتمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
رجل يقف على رصيف يضيء مصباح يدوي في السماء
نعمة للباحثين عن الروحانيات وللذين يعانون من الاكتئاب
by بيير Pradervand
هناك مثل هذه الحاجة في العالم اليوم من أكثر حنان ورحمة هائلة وأعمق ، أكثر ...
العقاب أم الهبة الإلهية؟
هل هو عذاب أم عطية إلهية؟
by جويس Vissell
عند وقوع مأساة أو وفاة أحد أفراد أسرتك أو حدوث خيبة أمل شديدة ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان ...
زجاجات شفافة من المياه الملونة
مرحبًا بكم في The Love Solution
by ويلكنسون
تخيل كوبًا من الماء الصافي. أنت تمسك بقطارة حبر فوقه وتحرر واحدة ...
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
by أثينا بحري
أنت كائن رائع من الطاقة ، فردي وفريد ​​من نوعه في حد ذاته. لديك كل من…
ما هو الشيء الرئيسي الذي يجعل الناس منقسمين و عالقين؟
ما هو الشيء الرئيسي الذي يجعل الناس منقسمين و عالقين؟
by كيت مونتانا
"لقد استخدمت الآلهة الدين لمصلحتهم ، وتبقيكم في حناجر بعضكم البعض إلى حد بعيد ...
يرجى الانتباه! الحب يحتاج!
يرجى الانتباه! الحب يحتاج!
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
الناس الذين يتضورون جوعًا للحب يخرجون ويحاولون جذب الانتباه! الآن قد يقوم بعض الأشخاص بذلك عن طريق ...
كيف تشعر بمزيد من الراحة ، في سهولة ، والتمتع بموسم العطلات
كيف تشعر بمزيد من الراحة ، في سهولة ، والتمتع بموسم العطلات
by مارلا ستون
يهيمن شهر ديسمبر على موسم العطلات ، والذي غالبًا ما يتضمن الكثير من الحفلات والزوار ، ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

When We Compete for Life, How Fit Are the Survivors?

Many hands reaching for the pieces of a puzzle
Image by congerdesign 

In his groundbreaking book, No Contest : The Case Against Competition, challenging the role of competition that is at the root of toxic success in American life, author Alfie Kohn writes,

"Life for us has become an endless succession of contests. From the moment the alarm clock rings until sleep overtakes us again, from the time we are toddlers until the day we die, we are busy struggling to outdo others. This is our posture at work and at school, on the playing field and back at home. It is the common denominator of American life."

The toxically successful often behave like predators in pursuit of their prey. It seems that they cannot help or free themselves from the ultimate competition -- our competition against our own life now as something to overcome or transcend in order to achieve a better life later. Unless we are willing to change our mind about what life means and who and what it should be for, we will remain deprived of a good life because of our competition to get a better one.

Competition has become so much a part of how we work, live, and love that it is difficult to consider a life not based upon it. We are so immersed in our toxic competition to be successful that those who are not driven by this obsession are seen as "out of it," not fully engaged in the game of life, or even cowardly. Most indigenous cultures like Hawaii are perplexed by the modern world competitiveness and seeming blindness to its negative effects.

A kahuna (Hawaiian healer and teacher) was talking with me about my more than eight-year struggle to find a publisher willing to help me share my views about toxic success. He said, "The modern world is drowning in a sea of poisonous success. The signs are all around them in their struggling families, poor health, and as they hurry past the meaning and joy of life. They are as fish who do not reflect on the nature of the water they are in. They cannot imagine or comprehend its presence and control of their lives because they cannot imagine its absence in their lives."

Competition and Drive

We compete to find the "best" job, home, car, friends, lover, sex life, diet, exercise program, or shortest and quickest route through traffic. It is not just the stadium full of fans chanting, "We're number one!" or the little league baseball player crying after striking out that reveals the dominance of competition in modern living.

It is the low but nagging hum of "you can do it, keep going, you can win, you can do better" that is raising our blood pressure, lowering our immunity, sending us to the fighter's pharmacy, and taking our attention away from those we say we love and the life we say we would like to have. The victory virus has become pandemic, a wide-spread cultural insanity that is leading to our experience of the failure of success.

Psychoanalyst Karen Horney described the mental illness of a toxic succeeder as "someone who constantly measures himself against others, even in situations which do not call for it." Such persons are our models of success. They are in positions of power and control and receive the rewards our society doles out to those who have honed their competitive edge. They conduct their life without experiencing the need for psychiatric intervention or psychotherapy and are seldom "diagnosed" by the establishment as "crazy" because it itself has gone mad with need for success.

They are generally nice neurotics who have become our cultural role models, modern-day versions of the Greek tragic heroes that most of us wrongly and dangerously aspire to be. Author Elliot Aronson writes, "The American mind in particular has been trained to equate success with victory, to equate doing well with beating someone."

The opposite of competition is not just trying harder to be cooperative. It is working mentally harder to resist the temptation to succumb to our ancient ways and to seek a mental contentment that allows cooperation to flow naturally and to happen to us. Sweet success requires recognizing and then resisting the brain's competitive default mode, but in a society that considers competition not only good but essential and natural, changing our mind to an "us" instead of "me" mode is not easy.

Selling the Idea

"Would you be content to be number two on the New York Times bestseller list?" asked an editor of a large New York publishing house. Their book-acquisitions committee was discussing with me the possibility of publishing this book, and I was doing the best I could to explain the dangers of toxic success and its related competitiveness that controls our lives. "I can't believe you'd be content with that," she said. "Competition is what drives us to succeed and do well, so who is going to buy a book about not competing? Don't you agree that it is what got this country where it is today? It's almost un-American not to compete."

My answer did little to help me sell my idea to the publishing house. "I do agree that competition is what got us where we are today, " I responded. "The question I am asking is if we really feel in our most contemplative moments that we are where we want to be in all aspects of our living, loving, and working. Of course I would be thrilled to have a book that becomes number two or number one in sales, but for me, that would be a side effect and result, not a goal. The comparative number means much less to me than whether or not my book turned out to make a constructive difference in people's lives. I think there is sufficient evidence now to show that how we define success and the me-against-you way we are going after it is going to lead to disaster if we don't relearn what it means to be content. Competition by its very nature is detachment, a way of being against people rather than with them and a way of struggling through life rather than enjoying it."

"Well, good luck then," said the editor, leaning back in her chair and shoving my proposal aside. "We, at this house, are not content with being number two, and we want authors who want to be number one. We could never pitch this to our sales staff. Without comparison to others, life has very little meaning or perspective. Your idea of success is just too unrealistic."

More than ten years later, I finally found a home for my book with a company in Hawaii that embraces po'okela and its central Polynesian value of being of help over being on top. Whether I succeed in convincing you to take a fresh look at the assumptions about the normal and natural way to succeed is now in your hands.

How Fit Are the Survivors?

The competition compulsion you read about in the words of the editor described above is often defended on the basis of Charles Darwin's theories of evolution and what is mistakenly seen as his emphasis on the principle of "survival of the fittest." This famous statement has become the mantra of the modern world, but, in fact, there is no basis in the theory of natural selection from which this survivalist mentality is said to derive.

Darwin himself never said or wrote the phrase "survival of the fittest." It was naturalist Herbert Spencer, not Charles Darwin, who coined it, but even he did not describe this principle in terms of the dog-eat-dog world we think gave birth to us. He was referring to being strong but not necessarily to defeating others. Being fit was not just defined by victory over others but as possessing highly adaptive skills that ultimately enhanced the common good.

If Darwin would have written a five-word phrase regarding his theories of evolution, it would more likely have read "survival of the most cooperative." He believed and wrote that those communities that contain the greatest number of cooperative individuals are the most likely to survive. He wrote that his references to the struggle for existence were meant in a "large and metaphorical sense, including dependence of one being upon another.''

Scientist Stephen Jay Gould wrote, "The equation of competition with success in natural selection is merely a cultural prejudice.' This prejudice has led to the toxic success I have been describing. It has become so pervasive that feeling insanely overwhelmed, chronically impatient, selfishly striving, and hostilely competitive has become more and more accepted as normal in Euro-American cultures. When we say it seems that the world has gone mad, we are right. A society of millions trying to win must inevitably create millions and millions of losers.

If we wish to use nature as our model, we are better advised to connect, combine, and cooperate than to self-assert, compete, and conquer. One hundred years ago scientist Petr Kropotkin reviewed the habits of hundreds of species, from ants to buffalo. His work clearly showed that cooperation, not competition, was the primary element in those species that survived. He wrote,

"Competition . . . is limited among animals to exceptional periods. . . . Better conditions are created by the elimination of competition by means of mutual aid and mutual support. Don't compete! Competition is always injurious to the species, and you have plenty of resources to avoid it. . . . That is the tendency of nature. . . . Therefore practice mutual aid! That is what Nature teaches us"

Sweet success, then, may be at least as "natural" as the more competitive brand.

Going Against the Grain

It is difficult to argue successfully against the current assumption of the naturalness of competitiveness. Our current mind-set of assertive and comparative individualism is well established and defended. The toxically successful reading this are probably already engaged in rebuttal, nitpicky cynicism, denial, and even attack in defense of their cherished way of thinking about life.

They are the "normal" ones, and the craziness of a sweeter success through a less competitive and more contented way of thinking will not go down easily with them. The possibility that we might consider being less than we can be and not always interested in personal victory or being number one will seem crazy to those who have become successfully normalized. The new sciences of sweet success show that, in this case, adjustment is not good for our health.

The "be all you can be, just do it, go for the gold, personal power, self-assertive" orientation of toxic success has dominated the last several decades. It has been celebrated in hundreds of books and success seminars. Despite this trust in competition as the way to ultimate happiness, there is very little research to support it. For example, researcher and psychiatrist Roderic Gorney writes, "Any objective appraisal of modern man will disclose that, in the overwhelming preponderance of human interactions, cooperation completely overshadows competition."

Because many scientists suffer from toxic success themselves and feel they must compete to be first in order to move up the academic ladder and to be "outstanding" in their respective fields, any challenge to this orientation is met with skepticism. Psychologist Marian Radke Yarrow has written about this scientific reluctance to consider a sweeter version of success. She comments, "Aggression, anxiety, guilt, and self-centered motives and behavior have been so much the cloth of theory and research that questions of a 'softer' side of . . . human beings seem almost unscientific."

I am not suggesting that we are necessarily any more naturally selfless and caring than we may be inclined to competitiveness. I am suggesting, however, that the almost total dominance of the competitive way of thinking about life and the cluster of the toxic success fallout characteristics are not beyond our control or capacity to modify them. We may not be naturally or unavoidably caring, cooperative, and loving, but research shows that we are not unavoidably anything at all -- and, as you have read, least of all naturally competitive.

Reprinted with permission of the publisher,
Inner Ocean Publishing, Inc. ©2002, 2004. www.innerocean.com

Article Source

Toxic Success: How to Stop Striving and Start Thriving
by Paul Pearsall, Ph.D.

book cover of Toxic Success: How to Stop Striving and Start Thriving by Paul Pearsall, Ph.D.Dr. Pearsall directly challenges many of the self-help conventions, which he finds are not solutions but part of the problem. His detoxification program has helped many TSS patients to sweeten it up by changing their mindset and taking back their attention, focusing on what they need, not what they want.

Info/Order this book.

More books by this author.

About the Author

photo of Paul Pearsall, Ph.D.Paul Pearsall, Ph.D. (1942-2007) was a licensed clinical psychoneuroimmunologist, a specialist in the study of the healing mind. He held a Ph.D. in both clinical and educational psychology. Dr. Pearsall has published more than two hundred professional articles, written fifteen best-selling books, and has appeared on The Oprah Winfrey Show, The Monte/ Williams Show, CNN, 20/20, Dateline, and Good Morning America.

Visit his website at www.paulpearsall.com.

  


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

full moon over Stonehenge
Horoscope Current Week: September 20 - 26, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a swimmer in large expanse of water
Joy and Resilience: A Conscious Antidote to Stress
by Nancy Windheart
We know that we're in a great time of transition, of birthing a new way of being, living, and…
five closed doors, one pained yellow, the others white
Where Do We Go From Here?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Life can be confusing. There are so many things going on, so many choices presented to us. Even a…
Inspiration or Motivation: Which Works Best?
Inspiration or Motivation: Which Comes First?
by Alan Cohen
People who are enthusiastic about a goal find ways to achieve it and they do not need to be goaded…
photo silhouette of mountain climber using a pick to secure himself
Allow The Fear, Transform It, Move Through It, and Understand It
by Lawrence Doochin
Fear feels crappy. There is no way around that. But most of us don't respond to our fear in a…
woman sitting at her desk looking worried
My Prescription for Anxiety and Worry
by Jude Bijou
We’re a society that likes to worry. Worrying is so prevalent, it almost feels socially acceptable.…
curving road in New Zealand
Don't Be So Hard On Yourself
by Marie T. Russell, InnerSelf
Life consists of choices... some are "good" choices, and others not so good. However every choice…
man standing on a dock shining a flashlight into the sky
Blessing for Spiritual Seekers and for People Suffering from Depression
by Pierre Pradervand
There is such a need in the world today of the most tender and immense compassion and deeper, more…
Your Menopause, Your Future, Your Choices
Your Menopause, Your Future, Your Choices
by Barb DePree, MD
As women at midlife, we understand our priorities. We’ve demonstrated how good we are at…
The Intersection of Prosperity and Life Purpose is Your Financial "Sweet Spot"
The Intersection of Prosperity and Life Purpose is Your Financial "Sweet Spot"
by Prema Lee Gurreri
We all have a desire for wealth and prosperity. But there’s a deeper meaning to this desire than…
Practicing Altruism, Compassion, and Love Bring You Happiness and Stress Relief
Practicing Altruism, Compassion, and Love Bring Happiness and Stress Relief
by Lama Palden Drolma
Modern neuroscience has now found that altru­ism brings us happiness in addition to being a stress…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…
image of the planet Jupiter on the skyline of a rocky ocean shore
Is Jupiter a Planet of Hope or a Planet of Discontent?
by Steven Forrest and Jeffrey Wolf Green
In the American dream as it's currently dished up, we try to do two things: make money and lose…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.