لماذا بعض المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني يجب تخطي الأسبرين

لماذا بعض المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني يجب تخطي الأسبرين

وفقا لأبحاث جديدة ، فإن عقاقير أبيكسابان وكلوبيدوقرل - بدون الأسبرين - تشتمل على أكثر نظم العلاج أمانًا لمرضى معينين يعانون من الرجفان الأذيني (A-fib).

النتيجة - التي تنطبق بشكل خاص على المرضى الذين يعانون من A-fib الذين أصيبوا بنوبة قلبية و / أو يخضعون لتدخل الشريان التاجي عن طريق الجلد - يجب أن تطمئن الأطباء والمرضى أن إسقاط الأسبرين لا يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الأحداث الإقفارية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وجلطات الدم.

قدم الباحثون بيانات من الدراسة الكبيرة ، والمعروفة باسم AUGUSTUS ، في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب.

"لدينا الكثير من الدراسات حول الأدوية المضادة للتخثر في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي وبالمثل في المرضى الذين يعانون من A-fib ، ولكن دراسات قليلة في المرضى الذين يعانون من كلتا الحالتين ،" يقول طبيب القلب ريناتو لوبيز ، الباحث الرئيسي في التجربة وعضو معهد البحوث السريرية بجامعة ديوك.

يقول لوبيز: "الحقيقة هي أن الأطباء والمرضى يواجهون تحديًا في علاج هؤلاء المرضى دون التسبب في حدوث نزيف". "تمنحنا نتائج هذه التجربة فرصة لفهم أفضل لكيفية تعاملهم بشكل أفضل".

الرجفان الأذيني هو أكثر حالات عدم انتظام ضربات القلب شيوعًا في الممارسة السريرية. يعاني حوالي ثلث مرضى A-fib أيضًا من مرض الشريان التاجي وقد يتناولون ما يصل إلى ثلاثة مخففات دم مختلفة للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. لكن تناول أدوية تخفيف الدم المتعددة يزيد من خطر النزيف غير المنضبط.

نتائج من تجربة 4,600 للشخص ، والتي تظهر في نيو انغلاند جورنال اوف ميديسينتوحي للمرضى مضاعفة خطر نزيفهم عن طريق إضافة الأسبرين إلى مُخفِفات الدم دون أي انخفاض واضح في خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

استخدمت التجربة تصميمًا عامليًا لتحديد مجموعات الأدوية المضادة للصفيحات ومضادات التخثر التي يمكن أن تقلل من النزيف لدى المرضى الذين يعانون من كل من مرض الشريان التاجي و A-fib والذين يتناولون بالفعل عقارًا مضادًا للصفائح الدموية مثل عقار كلوبيدوقرل.

قام الباحثون بتخصيص المرضى بشكل عشوائي لإضافة عقار أديكسابان الجديد المضاد للتخثر ، أو مضادات فيتامين K (VKA) مثل الوارفارين ؛ وكذلك المرضى المعينين بشكل عشوائي لتناول الأسبرين أو الدواء الوهمي كجزء من نظامهم.

عندما قارنوا المرضى الذين استخدموا apixaban مع أولئك الذين استخدموا VKA ، وجد الباحثون أن Apixaban قلل من النزيف بنسبة 31 في المئة وقطع الموت أو المستشفى بنسبة 17 في المئة. لم يكن هناك فرق بين apixaban و VKA لمنع وقوع حدث تاجي كبير لاحق مثل نوبة قلبية.

تقول لوبيز في الجزء المزدوج التعمية من التجربة أن المرضى العشوائية لتلقي إما الأسبرين أو وهمي بالإضافة إلى نظام مضاد للصفيحات ومضادات التخثر الأخرى ، تشير البيانات إلى أن إضافة الأسبرين قد تضر هؤلاء المرضى أكثر مما تنفع.

يقول لوبيز إن الأشخاص الذين أضافوا الأسبرين لديهم معدلات مماثلة من الوفاة والعيادة في المستشفى والنوبة القلبية مقارنةً بالمرضى الذين تلقوا علاجاً وهمياً ، لكنهم واجهوا ضعف خطر النزيف.

يقول لوبيز: "لقد انتهى الأمر بالمرضى الذين أصيبوا بالأسبرين بحوالي 89 بنسبة زيادة في النزيف الكبير أو نزيف غير رئيسي ذي صلة سريريًا". "بعدم إعطاء الأسبرين ، كان الانخفاض في النزيف حوالي 47 في المئة."

تشير البيانات إلى أنه على الرغم من أن الدواء الوهمي قلل من خطر النزيف ، إلا أن المزيد من المرضى عانوا من أحداث إقفارية مثل تجلط الدعامات ، واحتشاء عضلة القلب ، وإعادة التوعية العاجلة. لكن هذه النتائج لم تكن ذات دلالة إحصائية ولم يصمم الباحثون الدراسة لتقييم كل مخاطر محددة بشكل كامل.

"في أغسطس ، حددنا استراتيجيتين مستقلتين فعالتين لتخفيض النزف بشكل كبير ، باستخدام apixaban بدلاً من VKA ووقف الأسبرين ، مما يضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة حول أفضل علاج لهؤلاء المرضى الذين يعانون من مخاطر عالية ومعقدة" هـ. ألكساندر ، رئيس اللجنة التنفيذية للمحاكمة وعضو في DCRI.

"بينما قد يكون هناك بعض المخاطر المتزايدة للأحداث التخثرية ، إلا أنها نادرة مقارنة بالتخفيضات الكبيرة التي رأيناها في النزيف".

قامت شركة Bristol-Myers Squibb و Pfizer، Inc. التي تقوم بتسويق الأدوية التي تم دراستها بتمويل العمل. قدم المؤلفون بيانات فردية مع إفصاحات مالية وتضارب محتمل في المصالح.

مصدر: جامعة ديوك

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = خطر الأسبرين ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why Some Patients With Atrial Fibrillation Should Skip Aspirin

Why Some Patients With Atrial Fibrillation Should Skip Aspirin

The drugs apixaban and clopidogrel—without aspirin—comprise the safest treatment regimen for certain patients with atrial fibrillation (A-fib), according to new research.

The finding—which applies specifically to patients with A-fib who have had a heart attack and/or are undergoing percutaneous coronary intervention—should reassure clinicians and patients that dropping aspirin results in no significant increase in ischemic events such as heart attacks, strokes, and blood clots.

The researchers presented data from the large study, known as AUGUSTUS, at the American College of Cardiology annual meeting.

“We have a lot of studies on antithrombotic drugs in patients with coronary artery disease and similarly in patients with A-fib, but few studies in patients with both conditions,” says cardiologist Renato D. Lopes, principal investigator for the trial and a member of the Duke University Clinical Research Institute.

“The reality is that doctors and patients have a challenge in treating these patients without causing bleeding,” Lopes says. “The results of this trial give us an opportunity to better understand how to best treat them.”

Atrial fibrillation is the most common heart arrhythmia in clinical practice. Around a third of patients with A-fib also have coronary artery disease and might be taking as many as three different blood thinners to prevent heart attack and stroke. But taking multiple blood thinners increases the risk of uncontrolled bleeding.

Findings from the 4,600-person trial, which appears in the New England Journal of Medicine, suggest patients double their bleeding risk by adding aspirin to blood thinners without any obvious reduction in risk for heart attack or stroke.

The trial used a factorial design to determine which combinations of antiplatelet and anticoagulant drugs could reduce bleeding in patients who have both coronary artery disease and A-fib and were already taking an anti-platelet drug such as clopidogrel.

Researchers randomly assigned patients to add the newer anticoagulant drug apixaban, or a vitamin-K antagonist (VKA) such as warfarin; and also randomly assigned patients to take aspirin or a placebo as part of their regimen.

When they compared patients who used apixaban to those who used a VKA, the researchers found that apixaban reduced bleeding by 31 percent and cut death or hospitalizations by 17 percent. There was no difference between apixaban and a VKA to prevent a subsequent major coronary event such as a heart attack.

In the double-blinded segment of the trial that randomized patients to receive either aspirin or a placebo in addition to their other antiplatelet and anticoagulant regimen, the data suggest adding aspirin might do these patients more harm than good, Lopes says.

People who added aspirin had similar rates of death and hospitalization and heart attack compared to patients who received a placebo, Lopes says, but faced almost double the risk of bleeding.

“Patients who got aspirin actually ended up having about an 89 percent increase in major bleeds or clinically relevant non-major bleeds,” Lopes says. “By not giving aspirin, the reduction in bleeds was about 47 percent.”

The data did suggest that although a placebo reduced bleeding risk, more patients experienced ischemic events such as stent thrombosis, myocardial infarction, and urgent revascularization. But these findings were not statistically significant and researchers didn’t design the study to fully evaluate each specific risk.

“In AUGUSTUS, we identified two effective independent strategies to substantially reduce bleeding, using apixaban rather than a VKA and stopping aspirin, which adds to a growing body of evidence on how to best treat these high-risk and complicated patients,” says cardiologist John H. Alexander, chair of the trial’s executive committee and a member of the DCRI.

“While there might be some increased risk of thrombotic events, these are rare compared to the large reductions we saw in bleeding.”

Bristol-Myers Squibb and Pfizer, Inc., which market the drugs studied, funded the work. Authors provided individual statements with financial disclosures and potential conflicts of interest.

Source: Duke University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Aspirin risk;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}