ماذا يبدو النظام الغذائي الصحي بالنسبة لي والكوكب؟

ماذا يبدو النظام الغذائي الصحي بالنسبة لي والكوكب؟ استوديو أفريقيا / شترستوك

أريد أن يفكر الناس في الطعام الذي يتناولونه ليس فقط من "حقل إلى شوكة" ولكن من "بذرة إلى روح". لقد درست كيفية جعل إمدادات الغذاء في العالم مستدامة لأكثر من 30 عامًا ، لذا غالبًا ما يسألني الناس عن أفضل نظام غذائي لكوكبنا. المشكلة هي أن معظم الناس يريدون إجابات سهلة على هذا السؤال. للأسف ، لا يوجد شيء.

على سبيل المثال ، لقد فكرت كثيرًا في أن أصبح نباتيًا لأسباب أخلاقية وبيئية. لكنني لا أريد أن آكل فول الصويا أو غيرها من المواد الغذائية المستوردة من الجانب الآخر من العالم بسبب انبعاثات الكربون التي ينطوي عليها نقلها. وإذا كنا سنعترف بالمأساة الأخلاقية لأكل الحيوانات ، فماذا عن الحيوانات الموجودة في التربة؟ لماذا يتم سحق الوحوش الصغيرة وتقطيعها وتقطيعها في العمليات الزراعية بشكل جيد ، ولكن ليس بالنسبة للوحوش الكبيرة؟ عندما أتابع هذه الحجج وصولاً إلى استنتاجاتها الكاملة ، انتهى بي المطاف كعضو عضوي معتدل وفاكهة - فقط أكل الفاكهة المزروعة بالقرب من المنزل ، دون استخدام المبيدات الحشرية.

عندما يتعلق الأمر بإيجاد نظام غذائي مستدام ، فهناك العديد من التناقضات. مفهوم مثل ميل الغذاء يمكن أن تكون مفيدة لمعرفة انبعاثات الكربون التي تنطوي عليها إحضار عناصر غذائية معينة إلى طبقك. من السهل فهمه - ولكن من المحتمل أيضًا أن يكون بلا معنى. بعد كل شيء ، لا يتعلق الأمر فقط بالمدى الذي سافر به شيء ما ، ولكن التكلفة البيئية لتلك الرحلة وكيف تم إنتاجها في الأصل.

يمكن القول أن حمل الخروف النيوزيلندي المستهلك في المملكة المتحدة له تأثير بيئي أقل من الضأن المنتج محليًا. ينطوي الإنتاج الضأن نيوزيلندا عدد أقل من مدخلات الكربون "الغنية" مثل الأسمدة. يوجد أيضًا نظام نقل عالي الكفاءة في نيوزيلندا يعتمد على المزارع الكبيرة والشاحنات الكبيرة - حيث ينتج وينقل المزيد من اللحوم مع مساحة أقل من الأرض وانبعاثات أقل. وهذا يؤدي إلى انخفاض غازات الدفيئة لكل كيلوغرام من اللحوم.

ماذا يبدو النظام الغذائي الصحي بالنسبة لي والكوكب؟ يتم تصدير خروف نيوزيلندا في جميع أنحاء العالم. Klanarong Chitmung / Shutterstock

ولكن فقط لأن الأمور معقدة ، فهذا لا يعني أننا يجب أن نستسلم. من الواضح أن صحتنا وكوكبنا سيستفيدان إذا أكل الناس المزيد من الفاكهة والخضروات وأقل اللحوم. يعد تناول المنتجات الموسمية ، أو الطعام الطازج من الحقول ، فكرة جيدة أيضًا ، لا سيما لأنه يربط بين الناس بالطعام والأرض التي ينتجها. إنه يجبرنا على الانخراط مع حقيقة أن المحاصيل المختلفة يتم إنتاجها في أوقات مختلفة من السنة. الفراولة هي احتفال الصيف ، ربيع الخضر الربيع.

ولكن كيف يبدو النظام الغذائي الموسمي لشخص يعيش في مناخ معتدل مثل المملكة المتحدة؟ بمساعدة التكنولوجيا ، يمكننا زراعة العديد من المحاصيل الغريبة في المملكة المتحدة والتي من شأنها أن تهلك في المناخ. المشكلة هي أن الكثير من هذا ينطوي على التكنولوجيا المتعطشة للكربون ، مثل البيوت الزجاجية التي يتم تسخينها عن طريق حرق الغاز أو الحقول الشاسعة من البوليتونات البلاستيكية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كيف سيكون نظامنا الغذائي إذا كنا نزرع كل طعامنا في المواسم الطبيعية والمناخ في منطقتنا المحلية؟

مواعيد العشاء

الصيف رائع حيث يمكننا تناول مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات. من الأسهل خلال هذا الموسم اتباع النصائح الصحية لأكل قوس قزح. هذا هو ، لتناول مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات الملونة قدر الإمكان. يوفر الصيف البريطاني الفراولة والفجل والطماطم والعنب البري.

هناك السلطة والحلويات الصيفية للاستمتاع بالحقن من الألوان الأخرى ، وخاصة الخضراء. إذا كان الناس أذكياء ، يمكن الحفاظ على العديد من المحاصيل لفصل الشتاء المقبل. ومن المفارقات أنه خلال فصل الصيف عندما يكون الكثير من منتجاتنا الطبيعية وفيرة ، لا تزال المملكة المتحدة تستورد الكثير من طعامها.

بينما ننتقل إلى الخريف ، ما لم تتم حماية المحاصيل من خلال زراعتها داخل بيت زجاجي أو polytunnel ، فإن العديد من المواد الغذائية الأكثر حساسية تبدأ في التلاشي. أصبحنا نعتمد بشكل متزايد على الجذور مثل الشمندر والجزر والبطاطس والسويدي والجزر الأبيض ، والبراسيكا المورقة مثل براعم بروكسل والكرنب والقرنبيط واللفت. بالطبع هناك مكونات أخرى - دعونا لا ننسى الكراث والسحر السويسري - ولكن هذا هو الوقت المناسب للبحث عن واحتضان ما يسميه الاسكندنافيون "hygge". احصل على الراحة والراحة مع الحساء ، الحساء والشوربات.

ماذا يبدو النظام الغذائي الصحي بالنسبة لي والكوكب؟ الخريف - وقت للخضار الجذر و brassicas. أرنالدو الدانا / Unsplash, CC BY

تصبح الأمور أكثر تقشفًا مع تقدم الشتاء. هذا هو أحد أسباب احتفال أجدادنا بأعياد منتصف الشتاء حول عيد الميلاد والانقلاب الشتوي. كانت الليالي طويلة ، وكانوا بحاجة إلى حفلة لتنسى الشتاء والتطلع إلى الربيع. حتى في أواخر فبراير ومارس ، عندما نبدأ في التفكير في الربيع ، هناك مشكلة خفية - فجوة الجوع. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه المحاصيل الخريفية التي عاشت خلال فصل الشتاء في الزوال ولم تنته محاصيل الربيع.

يمكن أن تقدم بعض الأشياء الصغيرة مثل القرنبيط الذي ينتشر بنفسجي - والمعروف أيضًا باسم الهليون عند الفقراء - بعض العزاء لأنهم مستعدون لتناول الطعام في فصل الشتاء. بالطبع ، يمكننا أيضًا الحفاظ على الطعام من موسم إلى آخر ، لكن هذا يتطلب طاقة. هناك مهارات تقليدية تتطلب طاقة أقل ، لكن في الوقت نفسه تتطلب معرفة ووقتًا نادرًا بشكل متزايد.

على سبيل المثال ، كم من الناس زجاجة فائض الفواكه والخضروات أو بيض المخلل؟ يعني استهلاك الأغذية الموسمية المحلية بكميات كبيرة على مدار العام إعادة هيكلة نظم الإنتاج التقليدية وسلاسل التوريد. لقد تم تدمير هذه المواد بسبب تركيز الإمدادات الغذائية في أيدي عدد أقل وأقل من تجار التجزئة والمطاعم المتعاقدة. سيختبر فصل الشتاء قدرتنا على الحفاظ على فضل الصيف والخريف ، لكن الربيع يريحنا بالخرشوف وجذر الشمندر والبطاطس الجديدة والراوند والصواريخ والحميض والسبانخ. بعد ذلك ، تبدأ الدورة مرة أخرى.

كما أقول ، فإن الإمداد الغذائي المستدام حقًا لن يكون بسيطًا. يتضمن الكثير منها إحياء المعرفة والعمليات الثقافية التي حلت محلها سلاسل المتاجر التجارية الكبرى. ولكن المكافآت من الإمدادات الغذائية المحلية والموسمية هي كبيرة للطبيعة وصحتك. إن إعادة الاتصال بالأرض وإيقاعاتها الموسمية يمكن أن تخدمنا جيدًا.

نبذة عن الكاتب

شون بير ، محاضر أول في الزراعة ، جامعة بورنموث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
هل تعتقد أن كلمات مرور الإنترنت الخاصة بك آمنة؟
by بول هاسكل دولاند وبريانا أوشيا
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

What Does A Healthy Diet Look Like For Me And The Planet?

What Does A Healthy Diet Look Like For Me And The Planet? Africa Studio/Shutterstock

I want people to think about the food that they eat not just from “field to fork” but from “seed to soul”. I’ve studied how to make the world’s food supply sustainable for more than 30 years, so people often ask me what’s the best diet for the planet. The problem is, most people want easy answers to that question. Sadly, there are none.

For example, I’ve often thought about becoming vegetarian for ethical and environmental reasons. But I wouldn’t want to eat soya or other foodstuffs imported from the other side of the world because of the carbon emissions involved in transporting them. And if we’re going to acknowledge the ethical quandary of eating animals, what about the animals in the soil? Why is crushing, slicing, and dicing mini beasts in agricultural operations alright, but not for the big beasts? When I follow these arguments through to their full conclusions, I end up as an organic, temperate, fruitarian – only eating fruit grown close to home, without the use of pesticides.

When it comes to finding a sustainable diet, there are many contradictions. A concept such as food miles can be helpful for figuring out the carbon emissions involved in bringing particular food items to your plate. It’s simple to understand – but it’s also likely to be meaningless. After all, it’s not just about how far something has travelled, but the environmental cost of that journey and how it was originally produced.

It can be argued that New Zealand lamb consumed in the UK has less of an environmental impact than locally produced lamb. New Zealand lamb production involves fewer carbon “rich” inputs such as fertilisers. There is also a highly efficient transport system in New Zealand that is based on bigger farms and bigger lorries – producing and transporting more meat with less land and fewer emissions. This results in less greenhouse gas per kilogram of meat.

What Does A Healthy Diet Look Like For Me And The Planet? New Zealand lamb is exported all over the world. Klanarong Chitmung/Shutterstock

But just because things are complicated, it doesn’t mean that we should give up. It’s clear that our health and the planet would benefit if people ate more fruit and vegetables and less meat. Eating seasonal produce, or food fresh from the fields, is a good idea too, particularly as it reconnects people with food and the land in which it’s produced. It forces us to engage with the reality that different crops are produced at different times of the year. Strawberries are a celebration of summer, spring greens of the spring.

But what does a seasonal diet look like for someone living in a temperate climate such as the UK’s? With the help of technology, we can grow many exotic crops in the UK which would otherwise perish in the climate. The problem is that much of this involves carbon-hungry technology, such as glasshouses heated by burning gas or vast fields of plastic polytunnels.


 Get The Latest From InnerSelf


What would our diet look like if we grew all our food within the natural seasons and climate of our local area?

Dinner dates

Summer is great as we can feast on a wide range of fruits and vegetables. It’s easier during this season to follow the health advice to eat the rainbow. That is, to eat as broad a spectrum of colourful fruit and vegetables as possible. British summer affords strawberries, radishes, tomatoes and blueberries.

There are salads and summer puddings to enjoy for an injection of other colours, particularly green. If people are clever, many crops can be preserved for the coming winter. Ironically, during summer when much of our natural produce is plentiful, the UK still imports much of its food.

As we move into autumn, unless crops are protected by growing them inside a glasshouse or polytunnel, many of the more delicate foodstuffs start to wither away. We become increasingly dependent on roots such as beetroot, carrots, potatoes, swede and parsnips, and the leafy brassicas such as Brussels sprouts, cabbage, cauliflower and kale. Of course there are other ingredients – let’s not forget leeks and swiss chard – but this is a time to hunker down and embrace what the Scandinavians call “hygge”. Getting cosy and comfortable with stews, soups and broths.

What Does A Healthy Diet Look Like For Me And The Planet? Autumn – a time for root veg and brassicas. Arnaldo Aldana/Unsplash, CC BY

Things get more austere as winter progresses. This is one reason why our ancestors had midwinter feasts around Christmas and the winter solstice. Nights were long, they needed to have a party to forget the winter and look forward to spring. Even in late February and March, when we start thinking of spring, there’s a hidden problem – the hunger gap. This is when the autumn crops that have survived through winter start to die off and the spring crops are yet to come.

Little things such as purple sprouting broccoli – also known as poor people’s asparagus – can offer some solace as they are ready to eat in winter. Of course, we can also preserve food from one season to another, but this requires energy. There are traditional skills that require less energy, but at the same time demand increasingly rare knowledge and time.

For example, how many people bottle their surplus fruit and vegetables or pickle eggs? Consuming local seasonal food in large amounts throughout the year will mean restructuring traditional food production systems and supply chains. These have been decimated by the concentration of food supply in the hands of fewer and fewer retailers and contract caterers. Winter would test our ability to preserve the bounty of summer and autumn, but spring would relieve us with artichokes, beetroot, new potatoes, rhubarb, rocket, sorrel and spinach. After that, the cycle begins again.

As I say, a truly sustainable food supply isn’t going to be simple. Much of it involves reviving cultural knowledge and processes that commercial supermarket chains have replaced. But the rewards of a local and seasonal food supply are great for nature and your health. Reconnecting with the land and its seasonal rhythms could do us all a great amount of good.

About The Author

Sean Beer, Senior Lecturer in Agriculture, Bournemouth University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}