تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية

استدامة المحيط 4
 تتراجع المخزونات السمكية في جميع أنحاء العالم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الطريقة التي نقدر بها الطبيعة ونفشل في حساب فوائدها طويلة الأجل. (صراع الأسهم)

شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في أعداد السلمون في أكبر ثلاثة أنهار منتجة للسلمون في كولومبيا البريطانية. وجدت الأبحاث التي أجراها فريقي أن سمك سلمون كوهو الذي يصطاد قبالة الساحل الجنوبي قبل الميلاد قد انخفض إلى حوالي خمسة في المائة من ذروة الصيدالتي يعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين.

الانخفاض في الثروة السمكية هي مشكلة عالمية. مخزون سمك القد من نيوفاوندلاند, بيلشار على طول ساحل ناميبيا, رنجة الربيع قبالة النرويج و السردين قبالة كاليفورنيا انهارت جميعها في العقود الخمسة الماضية أو نحو ذلك. على الصعيد العالمي ، يتم انتزاع أكثر من 100 مليون طن من الأسماك من المحيط كل عام ، أي ما يعادل وزن أكثر من 100 مليون بقرة ناضجة!

ووفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ، فإن 34 في المائة من مخزون العالم السمكي يتعرض للصيد الجائر. لكن المنظمات الأخرى ، بما في ذلك مؤشر الأسماك العالمي، يقدر أن ما يقرب من نصف مخزون الأسماك البحرية يتعرض للاستغلال المفرط.

يعود هذا النضوب جزئيًا إلى الطريقة التي نقدر بها - أو بالأحرى لا نقدر - الطبيعة. إن التقييم غير المناسب للسلع والخدمات التي توفرها لنا طبيعة الخدمات هو سبب أساسي لفشلنا في الاهتمام بالمحيطات والبيئة بشكل عام. إنه يقوض قدرة البشرية على تحقيق ما أسميه "سمك اللانهاية": نقل محيط صحي إلى أطفالنا وأحفادنا حتى يتمكنوا أيضًا من الحصول على الخيار لفعل الشيء نفسه.

السعر غير صحيح

عندما يتعلق الأمر بالصيد ، يقول بعض الاقتصاديين إن كل شيء سيكون على ما يرام إذا حصلنا على "السعر المناسب". أقول الحصول على القيمة والتقييم بشكل صحيح وسنكون في وضع أفضل للعيش في وئام مع الطبيعة. إن تحديد القيمة الصحيحة للأسماك سيساعد المجتمعات على تقييم التكلفة طويلة الأجل لاستنزاف المحيطات للعديد من الأسماك ، وبسرعة كبيرة ، في أجزاء كثيرة جدًا من المحيط.

مصايد الأسماك البحرية حيوية لسبل عيش عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. يساهمون بشكل مباشر وغير مباشر في الأمن الغذائي والتغذوي من المليارات من خلال تقديم المأكولات البحرية وتوليد عشرات الملايين من الوظائف والدخل ، لا سيما في البلدان الساحلية الأقل نموًا في العالم ، حيث توفر المحيطات ما يصل إلى 20 في المائة من البروتين الحيواني الذي يستهلكه الناس.

مخزون الأسماك البرية هو مورد متجدد يمكنه الاستمرار في توفير الغذاء وسبل العيش للناس إلى الأبد - إذا تم استخدامها بحكمة. رياضياً ، أي شيء يستمر في تقديم مكاسب إيجابية ، مهما كان صغيراً ، سيُضاف إلى ما لا نهاية.

لا أحد يريد محيط ميت. لتجنب ذلك ، نحتاج إلى تبني طريقة تفكير لا نهائية للأسماك: تقييم سليم وكامل للمجموعة الكاملة لفوائد المحيط - المأكولات البحرية ، وعزل الكربون ، والترفيه ، والثقافة ، وامتصاص الحرارة - بما يتجاوز ما نبيعه في السوق.

خصم الطبيعة بعيدا

يتمثل أحد التحديات الرئيسية للاقتصاد في كيفية تقييم الفوائد من النظم البيئية البحرية بطريقة شاملة وبطريقة تجسد قيمها المتنوعة على المدى الطويل. علينا أن نواجه هذا التحدي إذا كان لدينا أي فرصة لتحقيق سمكة لا نهاية لها.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

العقبة الرئيسية أمام تحقيق الأسماك اللانهائية هي أننا ، كبشر ، نميل إلى رؤية أي شيء قريب منا ، من حيث الوقت والمكان ، على أنه كبير وثقل ، في حين أننا نعطي القليل من الأهمية أو لا نعطي أي أهمية لأي شيء أبعد. هذا الاتجاه ، الذي تم التقاطه جزئيًا بواسطة المفهوم الاقتصادي للخصم، كان حجر عثرة كبير أمام قدرتنا على العيش الانسجام مع الطبيعة.

بشكل أساسي ، الحسم ، الذي يقلل الفوائد التي سيتم تلقيها في المستقبل إلى قيمتها الحالية ، يجعلنا نرغب في تحميل مزايانا أولاً وتحميل تكاليفنا. هذا الاتجاه يفسر جزئياً السبب نستمر في الإفراط في استغلال التنوع البيولوجي و تستنفد البحرية الثروة السمكية خاصه. كما أنه يفسر جزئياً سبب استمرارنا تلويث البيئة بثاني أكسيد الكربون والبلاستيك.

 إن إغلاق أعالي البحار أمام الصيد سيكون له تأثير إيجابي هائل على الأرصدة السمكية.

بمجرد أن يحسب الأفراد والمجتمعات والمجتمعات القيم الحقيقية ، سنكون قادرين على تطوير المبادئ التوجيهية التي نحتاجها للعيش في وئام مع الطبيعة. سيحفزنا على:

في النهاية ، نحن بحاجة إلى تجنب السياسات الضارة التي تشجع على التصرفات السلبية من قبل الناس على الطبيعة ، مثل التسليم أكثر من 80 في المائة من الإعانات العالمية لمصايد الأسماك لأساطيل الصيد الصناعية واسعة النطاق، مما يضر بصغار الصيادين في السواحل ، بما في ذلك مصايد الأسماك الحرفية وصيد الكفاف.

أجيال المستقبل

من المحيط ، تأتي الأشياء الجيدة ، وإلى المحيط تذهب الأشياء السيئة.

يأخذ الناس ما يريدون أو يحتاجون إليه من المحيط ، ويسحبون تلك السلع إلى أنظمتنا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. في المقابل ، ننتج الكثير من النفايات ، بما في ذلك غازات الدفيئة ، التي تمتصها المحيطات وتزيد من درجات حرارة سطح البحر ، وترفع مستويات سطح البحر وتعزز حموضة المحيطات ، من بين عوامل أخرى سلبية.

من الواضح أننا يجب أن نأخذ الأشياء الجيدة من المحيط بحكمة وضمن حدود الطبيعة ، مع تقليل التلوث الذي يصل إلى المحيط إلى أدنى حد ممكن. يجب علينا أيضًا التأكد من أن ما نأخذه من المحيط يستخدم لتلبية احتياجات أكبر عدد ممكن من الناس ، وخاصة الأكثر ضعفاً بيننا.

لتحقيق الأسماك اللامتناهية ، نحتاج إلى نهج متعدد التخصصات ، قائم على شراكات تسمح للعلماء والشعوب الأصلية والحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني بالمشاركة في إيجاد الحلول.

المحيط ضخم: فهو يغطي 70 في المائة من سطح الأرض. لكنها ليست كبيرة جدًا بحيث لا يمكن حمايتها - فنحن لدينا العقول والتعاطف اللازمين لضمان بشكل جماعي أننا نحقق سمكة لا متناهية للأجيال القادمة. نحتاج فقط إلى الحصول على القيم والتقديرات الصحيحة. المحادثة

نبذة عن الكاتب

رشيد سميلة، مدير وأستاذ ، وحدة بحوث اقتصاديات مصايد الأسماك ، جامعة كولومبيا البريطانية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

 

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

0465055680مارك دبليو موفيت
إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها.   متاح في أمازون

 

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

 

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل أنت قلق بشأن حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات طريقة مستدامة لنا للعيش؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فقد ينجح ذلك ، لكن هل سيفعل ذلك؟ إذا تركوا بمفردهم ، مع سائقي الشعبية والأرباح ، لست مقتنعًا جدًا بأنها ستفعل. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنا وأنت. الأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات يمكنها القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

 

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

انتشار المرض في المنزل 11
لماذا أصبحت منازلنا نقاط ساخنة لفيروس كورونا
by بيكي تانستول
أثناء المكوث في المنزل ، حمى الكثير منا من الإصابة بـ COVID في العمل أو في المدرسة أو في المتاجر أو ...
رجل وامرأة في قوارب الكاياك
أن تكون في تدفق مهمتك الروحية وهدف حياتك
by كاثرين هدسون
عندما تبعدنا خياراتنا عن إرساليتنا الروحية ، يعاني شيء ما بداخلنا. لا يوجد منطق ...
شرح تقاليد عيد الميلاد 11 30
كيف أصبح عيد الميلاد تقليدًا أمريكيًا للعطلات
by توماس آدم
في كل موسم ، يحتفل الزعماء الدينيون والمحافظون علنًا بعيد الميلاد ...
الزيت العطري والزهور
استخدام الزيوت الأساسية وتحسين روح الجسد والعقل
by هيذر دون غودفري ، PGCE ، البكالوريوس
للزيوت الأساسية العديد من الاستخدامات ، من الأثير ومستحضرات التجميل إلى النفسية والعاطفية و ...
الحزن على الحيوانات الأليفة 11
كيفية المساعدة في الحزن على فقدان حيوان أليف محبوب
by ميليسا ستارلينج
لقد مرت ثلاثة أسابيع منذ أن فقدت أنا وشريكي كلبنا المحبوب كيفي تارو البالغ من العمر 14.5 عامًا. انها…
متسلقان ، أحدهما يساعد الآخر
لماذا فعل الحسنات مفيد لك
by مايكل جلاوزر
ماذا يحدث لأصحاب الحسنات؟ تؤكد العديد من الدراسات أن أولئك الذين يشاركون بانتظام ...
كيف تُعلم الثقافة المشاعر التي تشعر بها تجاه الموسيقى
كيف تُعلم الثقافة المشاعر التي تشعر بها تجاه الموسيقى
by جورج أثاناسوبولوس وإيمري لادنما
لقد أجريت بحثًا في مواقع مثل بابوا غينيا الجديدة واليابان واليونان. الحقيقة هي…
كيفية التمويه إذا كان هناك شيء صحيح 11 30
3 أسئلة يجب طرحها على صحة شيء ما
by بوب بريتن
يمكن أن يكون تحديد الحقيقة خادعًا. كل رسالة تقرأها أو تراها أو تسمعها تأتي من مكان ما وكانت ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish

ocean sustainability 4 27
 Fish stocks are in decline around the world, in part because of the way we value nature and fail to account for their long-term benefits. (Shutterstock)

Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon populations in British Columbia’s three largest salmon-producing rivers. Research produced by my team found that the Coho salmon catch off the southern B.C. coast has declined to only about five per cent of the peak catch, which dates back to the early 1900s.

The decrease in fish stocks is a global problem. Cod stocks off Newfoundland, pilchard along the coast of Namibia, spring-spawning herring off Norway and sardines off California have all collapsed in the past five decades or so. Globally, more than 100 million tonnes of fish are plucked from the ocean each year, equivalent to over 100 million mature cows in weight!

According to the United Nations Food and Agricultural Organization (FAO), 34 per cent of the world’s fish stocks are overfished. But other organizations, including the Global Fish Index, estimate that roughly half of marine fish stocks are overexploited.

These depletions are partly due to the way we value — or rather don’t value — nature. The inappropriate valuation of the goods and services nature provides us with is a fundamental reason why we have failed to take good care of the ocean and the environment at large. It is undermining humankind’s ability to achieve what I call “infinity fish”: passing on a healthy ocean to our children and grandchildren so they too can have the option to do the same.

The price isn’t right

When it comes to fish, some economists say all will be fine if we just get “the price right.” I say get the value and valuation right and we will be in a better position to live in harmony with nature. Assigning the correct value to fish will help societies assess the long-term cost of depleting the ocean of too many fish, too quickly, in too many parts of the ocean.

Marine fisheries are vital for the livelihoods of tens of millions of people worldwide. They contribute directly and indirectly to the food and nutritional security of billions by delivering seafood and generating tens of millions of jobs and incomes, especially in the least developed coastal countries of the world, where the ocean supplies up to 20 per cent of the animal protein people consume.

Wild fish stocks are a renewable resource that can continue to provide food and livelihoods to people forever — if they’re used wisely. Mathematically, anything that continues to provide a positive gain, no matter how small, will add up to infinity.

No one wants a dead ocean. To avoid that, we need to adopt an infinity fish way of thinking: a proper and complete valuation of the full range of the ocean’s benefits — seafood, carbon sequestration, recreation, culture, heat absorption — beyond what we sell in the market.

Discounting nature away

A key challenge to economics is how to value benefits from marine ecosystems in a comprehensive manner and in a way that captures their long-term diverse values. We have to meet this challenge if we are to have any chance of achieving infinity fish.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

A key obstacle to achieving infinity fish is that, as humans, we tend to view anything close to us, both temporally and spatially, as large and weighty, while we give little or no importance to anything more distant. This tendency, which is partly captured by the economic concept of discounting, has been a big stumbling block to our ability to live in harmony with nature.

Essentially, discounting, which reduces benefits to be received in the future to its value today, makes us want to frontload our benefits and backload our costs. This tendency partly explains why we continue to overexploit biodiversity and deplete marine fish stocks in particular. It also partly explains why we keep polluting the environment with carbon dioxide and plastic.

 Closing the high seas to fishing would have an immense positive effect on fish stocks.

Once individuals, communities and societies calculate the true values, we will be able to develop the guiding principles we need to live in harmony with nature. It would motivate us to:

Ultimately, we need to avoid harmful policies that encourage negative actions by people on nature, such as handing more than 80 per cent of global fisheries subsidies to large-scale industrial fishing fleets, to the disadvantage of small-scale coastal fishers, including artisanal and subsistence fisheries.

Future generations

From the ocean, good things come, and to the ocean, bad things go.

People take what they want or need from the ocean, pulling those goods into our economic, cultural and social systems. In turn, we generate lots of waste, including greenhouse gases, which are absorbed by the ocean and increase sea surface temperatures, raise sea levels and boost ocean acidity, among other negative imp

Clearly, we must take the good things from the ocean more wisely and within the limits of nature, while reducing the pollution that reaches the ocean to the barest minimum. We must also ensure that what we take out of the ocean is used to meet the needs of as many people as possible, especially, the most vulnerable among us.

To achieve infinity fish, we need an interdisciplinary approach, founded on partnerships that allow scientists, Indigenous Peoples, governments, businesses, NGOs and civil society to co-create solutions.

The ocean is huge: it covers 70 per cent of the Earth’s surface. But it is not too big to protect — we have the brains and empathy needed to collectively ensure we achieve infinity fish for future generations. We just need to get the values and valuations right. The Conversation

About The Author

Rashid Sumaila, Director & Professor, Fisheries Economics Research Unit, University of British Columbia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

 

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

0465055680by Mark W. Moffett
If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

 

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

 

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

 

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.