منع الانتحار: قوة الشفاء للاتصال والدعم المتبادل

منع الانتحار: قوة الشفاء للاتصال والدعم المتبادل
هناك العديد من عوامل الخطر المعقدة المرتبطة بالوباء للانتحار ، والوقاية من الانتحار هي استجابة صحية عامة حاسمة لـ COVID-19.
(بيكساباي / كانفا) 

أزمة الصحة النفسية هي جائحة موازٍ COVID-19 في جميع أنحاء العالم. هناك مخاوف متزايدة حول مخاطر الانتحار المرتبطة بالوباء في كندا و في مكان آخر. تقدم الدراسات من مختلف البلدان صورة معقدة مع اتجاهات انتحار مختلفة، ولكن زيادة معدلات الاكتئاب والقلق والتفكير الانتحاري متسقة عبر البلدان.

تظهر البيانات من الأوبئة السابقة ارتباطًا إيجابيًا كبيرًا بين الوباء والانتحار. ذكرت لجنة تورونتو ترانزيت ما يقرب من زيادة بمقدار الثلث في محاولات الانتحار أو الوفيات خلال الأشهر الثمانية الأولى من الجائحة. منع الانتحار هو استجابة صحية عامة حاسمة لـ COVID-19.

هناك العديد من الجوائح المعقدة ذات الصلة عوامل الخطر للانتحار:

أظهرت دراسة حديثة أن الناس في الحجر الصحي لديهم ضعف احتمالية أن يكون لديهم أفكار انتحارية.

السكان الضعفاء

الخط الأمامي مقدمي الرعاية الصحية هم أيضا في خطر متزايد من ضائقة الصحة العقلية. علاوة على ذلك ، موارد التكيف والتأقلم المعتادة قد تنخفض - دعم اجتماعي أقل من الأصدقاء والعائلة ، أو وصول محدود أو معدوم للرعاية الأولية ، ودعم المجتمع ، وخدمات الرعاية الصحية والأنشطة الترفيهية الاجتماعية.

تأثير تقلص موارد المواجهة أمر بالغ الأهمية بشكل خاص السكان المعرضين للخطر تعاني من عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية والصحية الموجودة مسبقًا. يُحرم كبار السن من البرامج الداعمة والخدمات المنزلية ومن هم في الداخل دور الرعاية طويلة الأمد تم تقييد الزيارات العائلية.

الناس مع مرض عقلي موجود مسبقًا هم أكثر عرضة لتدهور الصحة الجسدية والعقلية. بعض الأطفال والشباب يعانون من عدم اليقين في أنماط التعلم وتعطل الروابط الاجتماعية ؛ العديد من التقارير التي تعاني منها صعوبة في التركيز على التعلم عبر الإنترنت.

بالنسبة للمجتمعات الأصلية والسود والعنصرية ، يتم ترجمة أوجه عدم المساواة الاجتماعية الموجودة مسبقًا إلى العبء غير المتناسب لحالات COVID-19 المتعلقة بزيادة مخاطر التعرض في مكان العمل والسكن غير الملائم والاعتماد على وسائل النقل العام. ل المهاجرين واللاجئينوتفاقم تعطيل الدعم المجتمعي ومحدودية الوصول إلى الخدمات المناسبة لغويًا أثناء الجائحة.

قد تتفاعل هذه الضغوطات المتزايدة ونقص موارد المواجهة لتصعيد خطر إيذاء النفس والانتحار.

الملصقات التالية عبارة عن تركيبات مجهولة المصدر للحالات بناءً على عروض إكلينيكية حقيقية. يقدمون قصة إنسانية وراء القضايا المعقدة المطروحة:

الانسة سميث

السيدة سميث ممرضة مخضرمة في العناية المركزة. قدمت إلى قسم الطوارئ مع تفاقم الاكتئاب والأفكار الانتحارية ، مع محاولة جرعة زائدة فاشلة بعد انفصال حديث. إنها تشعر أن شريكها لم يُظهر تفهمًا عندما عادت إلى المنزل من نوبتها منهكة ، وكان لديهم معارك متكررة. تشتبه في أن شريكها تخلى عنها لتجنب خطر العدوى.

كل يوم ، يشبه العمل منطقة حرب ، مع نقص الموظفين دائمًا ، ويبدو المدير بلا قلب. إنها تشعر بالاستياء من أن العديد من الزملاء يقضون وقتًا مريضًا ، وأن النظام لم يتعلم شيئًا من الموجة الأولى. لا يمكنها رعاية المرضى كما اعتادت بسبب احتياطات العزل ومتطلبات العمل ، وهي تشعر بالخدر في مواجهة الكثير من الأمراض والموت.

وبينما تقدم التطمينات للعائلات القلقين والمرضى المحتضرين ، فإنها تشعر وكأنها محتالة وفشل ، وتخجل من عجزها ويأسها. تلوم نفسها على عدم وجود أفكار إيجابية أكثر وعدم القيام بمزيد من التأمل ، وبدأت في استخدام الكحول للنوم ليلاً.

السيدة تشان

السيدة تشان أرملة تبلغ من العمر 75 عامًا تعيش بمفردها مع أمراض طبية متعددة. انها لا تتكلم الانجليزية. تم إغلاق جميع أنشطتها المجتمعية المنتظمة والمواعيد الطبية وهي تشعر بالرعب بسبب فئة COVID-19 عالية الخطورة.

في بداية الوباء ، لم يكن معظم الناس يرتدون أقنعة وأعطوها مظاهر قذرة لارتدائها. كانت قلقة من أن يتجاهل الناس سعة المصعد في شقتها ، ويبدو أنهم يتجمعون حولها عمدًا في بعض الأحيان. ذات مرة ، أثناء اصطفافها في محل البقالة ، صرخ الشخص الذي يقف خلفها في وجهها للعودة إلى وطنها. لقد صُدمت لدرجة أنها تركت عربتها هناك وتوجهت مباشرة إلى المنزل.

بدأت تشعر بالعجز واليأس. بدأت ابنتها في توصيل الطعام لها عند الباب أسبوعياً. حاولت إقناع ابنتها بالحضور للاستماع إلى مخاوفها ، لكن ابنتها أخبرتها بغضب أنها لا تستطيع تحمل المزيد من التوتر وانطلقت. تسأل السيدة تشان عما إذا كان يمكنها الحصول على مساعدة طبية على الانتحار لإنهاء معاناتها التي لا معنى لها.

التوعية الاستباقية

توضح هذه الحالات المركبة الموجزة المحددات السياقية المعقدة لخطر الانتحار. يصبح الناس عرضة للخطر عندما تتآمر عوامل داخلية وخارجية متعددة لتطغى على قدرتهم على التأقلم. هناك حاجة للوصول بشكل استباقي إلى أولئك المعزولين والمحرومين والمهمشين ، وكذلك إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية المعرضين لخطر الإنهاك الشديد.

منع الانتحار ممكن من خلال زيادة الوعي العام ب علامات التحذير، والرعاية الصحية النفسية سريعة الاستجابة والوصول إلى التدخلات الشاملة التي تعالج المعقد النفسي والاجتماعي و المحددات الهيكلية.

ردا على ذلك ، لدينا حماية قام فريق (تحسين الاستجابة السريعة الوبائية لتعزيز مرونة المجتمع والصحة) بتطبيق نموذجنا الخاص بالقبول والالتزام بالتمكين في بناء المرونة لمعالجة الإجهاد الوبائي والشعور باليأس المرتبط بالانتحار. ال تدخل PACER عبر الإنترنت يدمج القبول والالتزام العلاج و التثقيف النفسي التمكين الجماعي القائم على العدالة الاجتماعية، التي تتألف من ست وحدات عاكسة ذاتية التوجيه عبر الإنترنت مع مؤتمرات جماعية بالفيديو المباشر.

يتم تشجيع المشاركين على الاعتراف بأفكارهم ومشاعرهم المؤلمة وإفساح المجال لها دون الإيمان بها ، مع إيجاد قيمة جديدة ومعنى في حياتهم. جلسات المجموعة تسهل التواصل الاجتماعي والدعم المتبادل. يدعم منظور العدالة الاجتماعية المشاركين لفهم معاناتهم في سياق اجتماعي أكبر ، مما يمكنهم من الانخراط في إجراءات "الرعاية الذاتية" و "نحن نهتم" التي تعزز المرونة الشخصية والجماعية.

منذ يونيو 2020 ، قمنا بتنفيذ 12 مجموعة من التدريب PACER (قبول الوباء والالتزام بالاستجابة للتمكين) مع مجموعتين من الفئات ذات الأولوية: مقدمو الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية والكنديون الصينيون / الآسيويون الذين عانوا من العنصرية المرتبطة بـ COVID-19. أظهرت نتائجنا الأولية انخفاضًا كبيرًا في الكرب وزيادة المرونة.

لقد استخدمنا نهج تدريب المدرب وقمنا بتوجيه 20 من خريجي PACER ليصبحوا ميسرين مشاركين. سوف نستمر في البدء من جديد PACER مجموعات كل أسبوعين على مدار الأشهر الستة المقبلة بهدف تقديم 30 مجموعة أفواج إضافية.

لقد كان للوباء العالمي تأثير مدمر علينا جميعًا. لمكافحة الإحباط الكارثي ، من الأهمية بمكان دعم الناس بشكل استباقي لإعادة الاتصال بقيمهم ، ومعنى الحياة ، مع بعضهم البعض والعالم الأكبر. روحنا للبقاء والازدهار بشكل جماعي أكبر من الفيروس.

إذا كنت تعاني من أفكار انتحارية ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنك لست وحدك. إذا كانت حياتك أو حياة شخص آخر في خطر ، فاتصل برقم 911 للحصول على خدمات الطوارئ. للحصول على الدعم ، اتصل بخدمة منع الانتحار الكندية (CSPS) على 1-833-456-4566. يزور خدمات الأزمات كندا لمزيد من الموارد.

حول المؤلفالمحادثة

كينيث فونجأستاذ مساعد بقسم الطب النفسي ، جامعة تورنتو و جوزفين بوي-هينج وونج، أستاذ ورئيس قسم البحث في الصحة الحضرية ، جامعة رايرسون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.
 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

صورة ظلية من متسلق الجبال باستخدام معول لتأمين نفسه
اسمح للخوف وقم بتحويله وتحرك من خلاله وافهمه
by لورانس دوتشين
الخوف يشعر بالجنون. لا توجد وسيلة حول ذلك. لكن معظمنا لا يستجيب لخوفنا في ...
امرأة تجلس على مكتبها وتبدو قلقة
وصفتي للقلق والقلق
by جود بيجو
نحن مجتمع يحب القلق. القلق منتشر للغاية ، يكاد يكون يبدو مقبولًا اجتماعيًا ...
منحنى الطريق في نيوزيلندا
لا تكن قاسيا على نفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تتكون الحياة من اختيارات ... بعضها خيارات "جيدة" والبعض الآخر ليس جيدًا. لكن كل خيار ...
صورة لسديم Messier M27
أسبوع الأبراج الحالي: من 13 إلى 19 سبتمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
رجل يقف على رصيف يضيء مصباح يدوي في السماء
نعمة للباحثين عن الروحانيات وللذين يعانون من الاكتئاب
by بيير Pradervand
هناك مثل هذه الحاجة في العالم اليوم من أكثر حنان ورحمة هائلة وأعمق ، أكثر ...
العقاب أم الهبة الإلهية؟
هل هو عذاب أم عطية إلهية؟
by جويس Vissell
عند وقوع مأساة أو وفاة أحد أفراد أسرتك أو حدوث خيبة أمل شديدة ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان ...
زجاجات شفافة من المياه الملونة
مرحبًا بكم في The Love Solution
by ويلكنسون
تخيل كوبًا من الماء الصافي. أنت تمسك بقطارة حبر فوقه وتحرر واحدة ...
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
by أثينا بحري
أنت كائن رائع من الطاقة ، فردي وفريد ​​من نوعه في حد ذاته. لديك كل من…
هل هناك صيغة سحرية؟ التأمل ، الذهن ، والزيوت الأساسية
هل هناك صيغة سحرية؟ التأمل ، الذهن ، والزيوت الأساسية
by هيذر دون جودفري
في سني ، أدرك أنه لا توجد وصفة سحرية ، وأن الحياة رحلة. كل منا يسافر ...
أنت حر لتغيير قصتك في أي وقت!
أنت حر لتغيير قصتك في أي وقت!
by سارة الحب مكوي
من الذي يصوغ قصة ما يجب أن نفعله وما هو متوقع منا؟ انت حزرتها. نحن نفعل! و…
تصبح مفتوحة لإمكانيات جديدة: بوند خاص مع كلب
تصبح مفتوحة لإمكانيات جديدة: بوند خاص مع كلب
by ايلينا مانز
لقد عانى الكثيرون من عمق الإحساس الذي يمكن أن يتطور بيننا وبين أفضل فريق رباعي الأرجل لدينا ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Suicide Prevention: The Healing Power of Connection and Mutual Support

Suicide Prevention: The Healing Power of Connection and Mutual Support
There are many complex pandemic-related risk factors for suicide, and suicide prevention is a crucial public health response to COVID-19.
(Pixabay/Canva) 

The mental health crisis is a parallel pandemic of COVID-19 across the globe. There are increased concerns about pandemic-related risks of suicide in Canada and elsewhere. Studies from different countries present a complex picture with varying suicide trends, but increased rates of depression, anxiety and suicidal ideation were found to be consistent across countries.

Data from previous pandemics show a significant positive association between pandemic and suicide. The Toronto Transit Commission reported a nearly one-third increase of suicide attempts or fatalities during the first eight months of the pandemic. Suicide prevention is a critical public health response to COVID-19.

There are many complex pandemic-related risk factors for suicide:

A recent study shows that people in quarantine are twice as likely to have suicidal thoughts.

Vulnerable populations

Front-line health-care providers are also at increased risks of mental health distress. Furthermore, usual adaptive and coping resources may be decreased — less social support from friends and family, limited or no access to primary care, community support, health-care services and social recreational activities.

The impact of diminished coping resources is particularly critical to vulnerable populations experiencing pre-existing social, economic and health inequities. Elderly people are cut off from supportive programs and in-home services, and those in long-term care homes have had family visits restricted.

People with pre-existing mental illness are more likely to experience deteriorated physical and mental health. Some children and youth are beset by the uncertainty of learning modes and disruption of social connections; many report experiencing difficulty focusing on online learning.

For Indigenous, Black and racialized communities, pre-existing social inequities are translated into disproportionate burden of COVID-19 cases related to increased risk of workplace exposure, inadequate housing and reliance on public transportation. For immigrants and refugees, disruption of community support and limited access to linguistically appropriate services are worsened during the pandemic.

These increased stressors and decreased coping resources may interact to escalate the risk of self-harm and suicide.

The following vignettes are anonymized composites of cases based on real clinical presentations. They provide a human story behind the complex issues at hand:

Ms. Smith

Ms. Smith is a veteran intensive-care nurse. She presented to the emergency department with worsening depression and suicidal thoughts, with an unsuccessful overdose attempt after a recent breakup. She feels that her partner did not show understanding when she came home from her shift exhausted, and they had frequent fights. She suspects that her partner is abandoning her to avoid the risk of infection.

Every day, work is like a war zone, always short-staffed, and the manager seems heartless. She is resentful that many colleagues are taking sick time, and that the system learned nothing from the first wave. She cannot take care of patients like she used to due to isolation precautions and work demands, and she is feeling numb facing so much illness and death.

While she gives reassurances to anxious families and dying patients, she feels like a fraud and a failure, ashamed of her own helplessness and hopelessness. She blames herself for not having more positive thoughts and not doing more meditation, and has begun to use alcohol to fall asleep at night.

Ms. Chan

Ms. Chan is a 75-year-old widow living alone with multiple medical illnesses. She does not speak English. All her regular community activities and medical appointments have been shut down and she has been feeling terrified because of her high-risk COVID-19 category.

At the beginning of the pandemic, most people were not wearing masks and gave her dirty looks for wearing one. She was anxious about people disregarding elevator capacity at her apartment, sometimes seeming to crowd around her deliberately. Once, while lining up at the grocery store, the person behind her yelled at her to go back to her home country. She was so shocked that she left her cart there and headed straight home.

She began to feel useless and hopeless. Her daughter started dropping off food for her at the door weekly. She tried to get her daughter to come in to listen to her fears, but her daughter angrily told her that she could not take any more stress and stormed off. Ms. Chan asks if she can get medically assisted suicide to end her meaningless suffering.

Proactive outreach

These brief composite cases illustrate the complex contextual determinants of suicide risk. People become vulnerable when multiple internal and external factors conspire to overwhelm their capacity to cope. There is a need to proactively reach out to those who are isolated, disadvantaged and marginalized, as well as to front-line health-care workers at high risk of burnout.

Suicide prevention is possible through increased public awareness of the warning signs, responsive mental health care and access to comprehensive interventions that address the complex psychosocial and structural determinants.

In response, our PROTECH (Pandemic Rapid-response Optimization To Enhance Community resilience and Health) team has applied our resilience-building Acceptance and Commitment to Empowerment model to address pandemic stress and sense of hopelessness associated with suicide. The PACER online intervention integrates Acceptance and Commitment Therapy and social justice-based Group Empowerment Psychoeducation, comprising six self-guided reflective online modules with live video group conferencing.

Participants are encouraged to acknowledge and make room for their distressing thoughts and feelings without believing in them, while finding renewed value and meaning in their life. The group sessions facilitate social connection and mutual support. The social justice perspective supports participants to make sense of their suffering in a larger social context, enabling them to engage in “self-care” and “we-care” actions that promote personal and collective resilience.

Since June 2020, we have implemented 12 cohorts of PACER (Pandemic Acceptance and Commitment to Empowerment Response) training with two priority populations: front-line health-care providers and the Chinese/Asian Canadians who experienced COVID-19 related racism. Our preliminary results showed significant reduction in distress and increased resilience.

We have used the train-the-trainer approach and mentored 20 PACER graduates to become co-facilitators. We will continue to start new PACER cohorts biweekly over the next six months with a goal of delivering 30 additional cohorts.

The global pandemic has had a devastating impact on us all. To combat catastrophic demoralization, it is critical to proactively support people to reconnect with their values, meaning of life, one other and the larger world. Our spirit to survive and thrive collectively is bigger than the virus.

If you are experiencing suicidal thoughts, you need to know you’re not alone. If your life or someone else’s is in danger, call 911 for emergency services. For support, call Canada Suicide Prevention Service (CSPS) at 1-833-456-4566. Visit Crisis Services Canada for more resources.

About the AuthorsThe Conversation

Kenneth Fung, Associate Professor, Department of Psychiatry, University of Toronto and Josephine Pui-Hing Wong, Professor & Research Chair in Urban Health, Ryerson University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.
 


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want.
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want
by Amy Fish
You need to have the courage to live life. This includes learn­ing to ask for what you need or…
full moon over a hot air balloon
Fear Unceasing or Life Abundant? Blue Moon Cycle in Aquarius
by Sarah Varcas
The period beginning with this first full moon (24 July 2021) and ending with the blue moon (22…
Horoscope Week: July 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: July 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
photo of stinging nettle flowers
Have You Talked to the Weeds in Your Garden Lately?
by Fay Johnstone
As an herbalist I have a very different view of weeds than the average gardener who can’t abide…
The Four Communication Rules and Violations, with an Emphasis on Listening
The Four Communication Rules and Violations, with an Emphasis on Listening
by Jude Bijou
I've found all good communication boils down to just four simple rules. Whether it's with our…
picture of a man writing on sheets of paper
Channeling As A Healing Tool and Its Impact On Grief
by Matthew McKay, PhD.
When my boy died, I had no belief that the dead could talk to us. At best, they seemed gone in…
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
by Amit Goswami, Ph.D.
We now have ever-expanding ways to distract and consume attention through the new digital opiate of…
holding up a mask of a man's face
Is There a Right Way of Interpreting Dreams?
by Serge Kahili King
When you give others the authority to interpret your dreams, you are buying in to their beliefs,…

MOST READ

hear no evil, see no evil, speak no evil image of children
Death Denial: Is No News Good News?
by Margaret Coberly, Ph.D., R.N.
Most people are so strongly habituated to death denial that when death appears they are caught…
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want.
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want
by Amy Fish
You need to have the courage to live life. This includes learn­ing to ask for what you need or…
Writing letters by hand is the best way to learn to read
Writing letters by hand is the best way to learn to read
by Jill Rosen, Johns Hopkins University
Handwriting helps people learn reading skills surprisingly faster and significantly better than…
test your creativity
Here's how to test your creativity potential
by Frederique Mazerolle, McGill University
A simple exercise of naming unrelated words and then measuring the semantic distance between them…
spraying for mosquito 07 20
This new pesticide-free clothing prevents 100% of mosquito bites
by Laura Oleniacz, NC State
New insecticide-free, mosquito-resistant clothing is made from materials researchers have confirmed…
holding up a mask of a man's face
Is There a Right Way of Interpreting Dreams? (Video)
by Serge Kahili King
When you give others the authority to interpret your dreams, you are buying in to their beliefs,…
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
Digital Distraction and Depression: The 21st Century Scourges
by Amit Goswami, Ph.D.
We now have ever-expanding ways to distract and consume attention through the new digital opiate of…
photo of stinging nettle flowers
Have You Talked to the Weeds in Your Garden Lately?
by Fay Johnstone
As an herbalist I have a very different view of weeds than the average gardener who can’t abide…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.