كيف يؤثر النظام الغذائي على الحالة المزاجية والسلوك والمزيد

ما تأكله مهم 8 25 
ما نأكله مهم ، والحصول على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية الأساسية أمر أساسي لصحتنا العامة. نيوشا شودا وسينا حشماتي ، ستوريلاب, CC BY-NC-ND

خلال الرحلات البحرية الطويلة في القرنين الخامس عشر والسادس عشر ، عرفت الفترة ب عصر الاكتشاف، أفاد البحارة أنهم يعانون رؤى الأطعمة السامية والحقول الخضراء. كان اكتشاف أن هذه لم تكن أكثر من هلوسة بعد شهور في البحر مؤلمًا. وبكى بعض البحارة في شوق. ألقى آخرون أنفسهم في البحر.

تبين أن علاج هذه السراب المروعة ليس مزيجًا من مواد كيميائية معقدة ، كما كان يُشتبه في السابق ، بل الترياق البسيط لعصير الليمون. هؤلاء البحارة عانى من الاسقربوط، وهو مرض ناجم عن نقص فيتامين ج ، وهو عنصر غذائي دقيق أساسي يكتسبه الناس من تناول الفواكه والخضروات.

فيتامين ج مهم لإنتاج وإطلاق النواقل العصبية، الرسل الكيميائي للدماغ. في حالة عدم وجودها ، لا تتواصل خلايا الدماغ بشكل فعال مع بعضها البعض ، مما قد يؤدي إلى الهلوسة.

كما يوضح هذا المثال الشهير للمستكشفين الأوائل ، هناك علاقة حميمة بين الغذاء والدماغ ، والتي يعمل الباحثون مثلي على كشفها. كعالم الذي يدرس علم أعصاب التغذية في جامعة ميشيغان ، أنا مهتم بشكل أساسي بالكيفية التي يمكن بها لمكونات الطعام ومنتجات تفكيكها تغيير التعليمات الجينية التي تتحكم في علم وظائف الأعضاء لدينا.

أبعد من ذلك ، يركز بحثي أيضًا على فهم كيف يمكن للطعام تؤثر على أفكارنا وحالاتنا المزاجية وسلوكياتنا. في حين أننا لا نستطيع حتى الآن منع أو علاج حالات الدماغ من خلال النظام الغذائي ، فإن الباحثين مثلي يتعلمون الكثير عن الدور الذي تلعبه التغذية في عمليات الدماغ اليومية التي تجعلنا ما نحن عليه.

ربما ليس من المستغرب أن يكون التوازن الدقيق للعناصر الغذائية هو المفتاح لصحة الدماغ: يمكن أن يؤثر النقص أو الزيادة في الفيتامينات والسكريات والدهون والأحماض الأمينية على الدماغ والسلوك بطرق سلبية أو إيجابية.

نقص الفيتامينات والمعادن

كما هو الحال مع فيتامين سي ، يمكن أن يؤدي النقص في الفيتامينات والمعادن الأخرى إلى حدوث أمراض غذائية تؤثر سلبًا على الدماغ لدى البشر. على سبيل المثال ، المستويات الغذائية المنخفضة من فيتامين ب 3 / النياسين - الموجود عادة في اللحوم والأسماك - تسبب البلاجرا، وهو مرض يصاب فيه الناس بالخرف.

النياسين ضروري لتحويل الطعام إلى طاقة ولبنات بناء ، وحماية المخطط الجيني من الأضرار البيئية والتحكم في كمية منتجات جينية معينة. في غياب هذه العمليات الحرجة ، فإن خلايا الدماغ ، والمعروفة أيضًا باسم الخلايا العصبية ، عطل ويموت قبل الأوان، مما يؤدي إلى الخرف.

في النماذج الحيوانية ، يؤدي تقليل أو منع إنتاج النياسين في الدماغ إلى تلف الخلايا العصبية وموت الخلايا. على العكس من ذلك ، فقد ثبت أن تحسين مستويات النياسين يخفف من آثار الأمراض التنكسية العصبية مثل ألزهايمر وهنتنغتون وباركنسون. تشير الدراسات القائمة على الملاحظة على البشر إلى وجود مستويات كافية من النياسين قد يقي من هذه الأمراض، لكن النتائج لا تزال غير حاسمة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ومن المثير للاهتمام أن نقص النياسين الناجم عن استهلاك كميات كبيرة من الكحول يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات مشابهة لتلك الموجودة في البلاجرا.

يمكن العثور على مثال آخر لكيفية تأثير نقص المغذيات على وظائف المخ في عنصر اليود ، والذي ، مثل النياسين ، يجب الحصول عليه من النظام الغذائي للفرد. يعتبر اليود ، الموجود في المأكولات البحرية والأعشاب البحرية ، لبنة أساسية لهرمونات الغدة الدرقية - إشارات الجزيئات المهمة للعديد من جوانب البيولوجيا البشرية ، بما في ذلك النمو والتمثيل الغذائي والشهية والنوم. تمنع مستويات اليود المنخفضة إنتاج كميات كافية من هرمونات الغدة الدرقية ، مما يضعف هذه العمليات الفسيولوجية الأساسية.

اليود مهم بشكل خاص لنمو دماغ الإنسان. قبل استكمال ملح الطعام بهذا المعدن في عشرينيات القرن الماضي ، كان نقص اليود أ السبب الرئيسي للإعاقة المعرفية في جميع أنحاء العالم. يُعتقد أن إدخال الملح المعالج باليود قد ساهم في الارتفاع التدريجي في درجات معدل الذكاء في القرن الماضي.

النظام الغذائي الكيتون للصرع

ليست كل النواقص الغذائية ضارة بالدماغ. في الواقع ، تُظهر الدراسات أن الأشخاص المصابين بالصرع المقاوم للأدوية - وهي حالة تنطلق فيها خلايا الدماغ بشكل لا يمكن السيطرة عليه - يمكن أن تقلل من عدد النوبات من خلال اعتماد نظام منخفض الكربوهيدرات يعرف باسم أ النظام الغذائي الكيتون، حيث يتم الحصول على 80٪ إلى 90٪ من السعرات الحرارية من الدهون.

الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة المفضل للجسم. عندما لا تكون متاحة - إما بسبب الصيام أو بسبب النظام الغذائي الكيتون - تحصل الخلايا على الوقود عن طريق تكسير الدهون إلى مركبات تسمى الكيتونات. استخدام الكيتونات للحصول على الطاقة يؤدي إلى العمق التحولات في التمثيل الغذائي وعلم وظائف الأعضاء، بما في ذلك مستويات الهرمونات المنتشرة في الجسم ، وكمية الناقلات العصبية التي ينتجها الدماغ وأنواع البكتيريا التي تعيش في الأمعاء.

يعتقد الباحثون ذلك هذه التغييرات المعتمدة على النظام الغذائيقد تلعب دورًا في قدرة النظام الغذائي الكيتون على تقليل عدد النوبات ، وخاصةً الإنتاج العالي للمواد الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تهدئ الخلايا العصبية وتقليل مستويات الجزيئات الالتهابية. قد تفسر هذه التغييرات أيضًا فوائد حالة الكيتون - سواء من خلال النظام الغذائي أو الصيام - على الوظيفة الإدراكية والمزاج.

يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة سلبًا على ذاكرتك ومزاجك.

 

السكر والدهون المشبعة والأطعمة فائقة المعالجة

يمكن أن يكون للمستويات الزائدة من بعض العناصر الغذائية آثار ضارة على الدماغ. في النماذج البشرية والحيوانية ، ارتفاع استهلاك المكرر السكريات والدهون المشبعة - مزيج شائع في الأطعمة فائقة المعالجة - يشجع على تناول الطعام عن طريق التحسس الدماغ إلى الإشارات الهرمونية المعروفة بتنظيم الشبع.

ومن المثير للاهتمام ، اتباع نظام غذائي غني بهذه الأطعمة أيضًا يزيل حساسية نظام التذوق، مما يجعل الحيوانات والبشر ينظرون إلى الطعام على أنه أقل حلاوة. قد تؤثر هذه التغييرات الحسية على اختيار الطعام وكذلك المكافأة التي نحصل عليها من الطعام. على سبيل المثال ، تظهر الأبحاث أن استجابات الناس للآيس كريم في مناطق الدماغ مهم للذوق والمكافأة بليد عندما يأكلونه كل يوم لمدة أسبوعين. يعتقد بعض الباحثين أن هذا الانخفاض في إشارات المكافأة الغذائية قد يحدث زيادة الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة الدهنية والسكرية، على غرار الطريقة التي يشتهي بها المدخنون السجائر.

ترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون والأطعمة المصنعة أيضًا بوظيفة الإدراك والذاكرة المنخفضة في البشر و نماذج حيوانية فضلا عن ارتفاع معدل الإصابة بأمراض التنكس العصبي. ومع ذلك ، لا يزال الباحثون لا يعرفون ما إذا كانت هذه الآثار ناتجة عن هذه الأطعمة أم إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين تطوير مع الاستهلاك طويل الأجل لهذه الحميات.

جداول زمنية

يقودنا هذا إلى جانب مهم من تأثير النظام الغذائي على الدماغ: الوقت. يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة على وظائف الدماغ وسلوكه بشكل حاد - على سبيل المثال على مدار ساعات أو أيام - بينما يستغرق البعض الآخر أسابيع أو شهورًا أو حتى سنوات حتى يكون لها تأثير. على سبيل المثال ، يؤدي تناول شريحة من الكعك إلى تغيير سريع في عملية التمثيل الغذائي الكيتوني الذي يحرق الدهون لدى الفرد المصاب بالصرع المقاوم للأدوية إلى عملية التمثيل الغذائي التي تحرق الكربوهيدرات ، مما يزيد من خطر حدوث النوبات. في المقابل ، يستغرق الأمر أسابيع من استهلاك السكر من أجل التذوق وتغيير مسارات المكافأة في الدماغ ، وشهور من نقص فيتامين سي للإصابة بالإسقربوط. أخيرًا ، عندما يتعلق الأمر بأمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون ، فإن الخطر يتأثر بسنوات من التعرض للغذاء بالإضافة إلى عوامل وراثية أخرى. عوامل نمط الحياة مثل التدخين.

في النهاية ، فإن العلاقة بين الغذاء والدماغ تشبه إلى حد ما المعتدل الرقيق: فنحن لا نحتاج إلى القليل جدًا ، وليس الكثير ، ولكن فقط ما يكفي من كل عنصر غذائي.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مونيكا دوس، أستاذ مشارك في البيولوجيا الجزيئية والخلوية والنمائية ، جامعة ميشيغان

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان 3 1 10
هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان حقًا؟
by نانسي دريشل
من المؤكد أن الكلاب ترى العالم بشكل مختلف عما يرى الناس ، ولكن من الأسطورة أن وجهة نظرهم هي فقط ...
فوائد التأمل 1
قد يكون التأمل واليقظة بنفس فعالية الأدوية لعلاج حالات معينة
by هيلاري أ. ماروساك
كثير من الناس يتطلعون إلى اتجاهات النظام الغذائي أو نظم التمارين الجديدة - غالبًا مع فائدة مشكوك فيها - للحصول على ...
01 13 يموت المتشائم وهم يعلمون أنهم على صواب 4907278 1920
المتشائمون يموتون وهم يعلمون أنهم على حق - المتفائلون يزدهرون
by ماثيو ديكس
بصفتك روحًا مبدعة وشخصًا يسعى لتحقيق أحلامك ، لا يمكنك أن تكون متشائمًا.
رجلين يعملان على سطح
كلما شعرت بالأمان ، كلما كان سلوكك أقل أمانًا
by جيسوس إم دي لا جارزا وآخرون
يمكن أن يكون للتدخلات المصممة للحفاظ على سلامة الناس آثار جانبية مخفية. مع زيادة ...
الخطوط العريضة لرأس المرأة مع سلسلة وقفل بالداخل
أطلق العنان لإبداعك حتى لو كنت تعتقد أنك غير مبدع
by ليلى تشو
يعتقد الكثير من الناس أن التفكير الإبداعي صعب - وأن القدرة على ابتكار الأفكار في ...
امرأة توازن سلسلة من الأطباق على العصي
كيف توازن بين عالمك وتحافظ على حياة متوازنة
by ماري آن دي ماركو
أحب أن أفكر في أن تصبح متوازنة مثل الاهتمام بمجموعة كبيرة من ألواح الغزل في نهايات ...
هدايا من الحيوانات الأليفة 1
لماذا تجلب لنا كلابنا وقططنا حيوانات ميتة؟
by ميا كوب
ما هو الشيء المشترك بين البطريق الصغير والأرنب الصغير والفأر الأسود وطائرة شراعية Krefft؟ لقد ...
شابة عيناها مغلقة ، ووجهها نحو السماء
كل يوم السبت واليقظة
by ماثيو بوناك
لقد ألهمتني مشاركة التقنيات المفيدة من تقاليدي الخاصة لأضيفها إلى هذه العالمية الناشئة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How Diet Can Influence Mood, Behavior And More

what you eat matters 8 25 
What we eat matters, and having just the right amount of essential nutrients is key to our overall health. Niusha Shodja and Saina Heshmati, Storylab, CC BY-NC-ND

During the long seafaring voyages of the 15th and 16th centuries, a period known as the Age of Discovery, sailors reported experiencing visions of sublime foods and verdant fields. The discovery that these were nothing more than hallucinations after months at sea was agonizing. Some sailors wept in longing; others threw themselves overboard.

The cure for these harrowing mirages turned out to be not a concoction of complex chemicals, as once suspected, but rather the simple antidote of lemon juice. These sailors suffered from scurvy, a disease caused by a deficiency of vitamin C, an essential micronutrient that people acquire from eating fruits and vegetables.

Vitamin C is important for the production and release of neurotransmitters, the chemical messengers of the brain. In its absence, brain cells do not communicate effectively with one another, which can lead to hallucinations.

As this famous example of early explorers illustrates, there is an intimate connection between food and the brain, one that researchers like me are working to unravel. As a scientist who studies the neuroscience of nutrition at the University of Michigan, I am primarily interested in how components of food and their breakdown products can alter the genetic instructions that control our physiology.

Beyond that, my research is also focused on understanding how food can influence our thoughts, moods and behaviors. While we can’t yet prevent or treat brain conditions with diet, researchers like me are learning a great deal about the role that nutrition plays in the everyday brain processes that make us who we are.

Perhaps not surprisingly, a delicate balance of nutrients is key for brain health: Deficiencies or excesses in vitamins, sugars, fats and amino acids can influence brain and behavior in either negative or positive ways.

Vitamins and mineral deficiencies

As with vitamin C, deficits in other vitamins and minerals can also precipitate nutritional diseases that adversely impact the brain in humans. For example, low dietary levels of vitamin B3/niacin – typically found in meat and fish – cause pellagra, a disease in which people develop dementia.

Niacin is essential to turn food into energy and building blocks, protect the genetic blueprint from environmental damage and control how much of certain gene products are made. In the absence of these critical processes, brain cells, also known as neurons, malfunction and die prematurely, leading to dementia.

In animal models, decreasing or blocking the production of niacin in the brain promotes neuronal damage and cell death. Conversely, enhancing niacin levels has been shown to mitigate the effects of neurodegenerative diseases such as Alzheimer’s, Huntington’s and Parkinson’s. Observational studies in humans suggest that sufficient levels of niacin may protect against these diseases, but the results are still inconclusive.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Interestingly, niacin deficiency caused by consumption of excessive amounts of alcohol can lead to similar effects as those found with pellagra.

Another example of how a nutrient deficiency affects brain function can be found in the element iodine, which, like niacin, must be acquired from one’s diet. Iodine, which is present in seafood and seaweed, is an essential building block for thyroid hormones – signaling molecules that are important for many aspects of human biology, including development, metabolism, appetite and sleep. Low iodine levels prevent the production of adequate amounts of thyroid hormones, impairing these essential physiological processes.

Iodine is particularly important to the developing human brain; before table salt was supplemented with this mineral in the 1920s, iodine deficiency was a major cause of cognitive disability worldwide. The introduction of iodized salt is thought to have contributed to the gradual rise in IQ scores in the past century.

Ketogenic diet for epilepsy

Not all dietary deficiencies are detrimental to the brain. In fact, studies show that people with drug-resistant epilepsy – a condition in which brain cells fire uncontrollably – can reduce the number of seizures by adopting an ultralow-carbohydrate regimen, known as a ketogenic diet, in which 80% to 90% of calories are obtained from fat.

Carbohydrates are the preferred energy source for the body. When they are not available – either because of fasting or because of a ketogenic diet – cells obtain fuel by breaking down fats into compounds called ketones. Utilization of ketones for energy leads to profound shifts in metabolism and physiology, including the levels of hormones circulating in the body, the amount of neurotransmitters produced by the brain and the types of bacteria living in the gut.

Researchers think that these diet-dependent changes, especially the higher production of brain chemicals that can quiet down neurons and decrease levels of inflammatory molecules, may play a role in the ketogenic diet’s ability to lower the number of seizures. These changes may also explain the benefits of a ketogenic state – either through diet or fasting – on cognitive function and mood.

Some foods can negatively affect your memory and mood.

 

Sugar, saturated fats and ultraprocessed foods

Excess levels of some nutrients can also have detrimental effects on the brain. In humans and animal models, elevated consumption of refined sugars and saturated fats – a combination commonly found in ultraprocessed foods – promotes eating by desensitizing the brain to the hormonal signals known to regulate satiety.

Interestingly, a diet high in these foods also desensitizes the taste system, making animals and humans perceive food as less sweet. These sensory alterations may affect food choice as well as the reward we get from food. For example, research shows that people’s responses to ice cream in brain areas important for taste and reward are dulled when they eat it every day for two weeks. Some researchers think this decrease in food reward signals may enhance cravings for even more fatty and sugary foods, similar to the way smokers crave cigarettes.

High-fat and processed-food diets are also associated with lower cognitive function and memory in humans and animal models as well as a higher incidence of neurodegenerative diseases. However, researchers still don’t know if these effects are due to these foods or to the weight gain and insulin resistance that develop with long-term consumption of these diets.

Time scales

This brings us to a critical aspect of the effect of diet on the brain: time. Some foods can influence brain function and behavior acutely – such as over hours or days – while others take weeks, months or even years to have an effect. For instance, eating a slice of cake rapidly shifts the fat-burning, ketogenic metabolism of an individual with drug-resistant epilepsy into a carbohydrate-burning metabolism, increasing the risk of seizures. In contrast, it takes weeks of sugar consumption for taste and the brain’s reward pathways to change, and months of vitamin C deficiency to develop scurvy. Finally, when it comes to diseases like Alzheimer’s and Parkinson’s, risk is influenced by years of dietary exposures in combination with other genetic or lifestyle factors such as smoking.

In the end, the relationship between food and the brain is a bit like the delicate Goldilocks: We need not too little, not too much but just enough of each nutrient.The Conversation

About The Author

Monica Dus, Associate Professor of Molecular, Cellular, and Developmental Biology, University of Michigan

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

christian workers
The Spirit of True Christian Living in Action
by Robert Jennings, InnerSelf.com
In this age of too much political negativity and price gouging it is sometimes difficult to find…
celtic influences on modern times 10 25
How Halloween Has Roots In Ancient Celtic Celebrations Of Samhain
by Tok Thompson
Scholars have often noted how these modern-day celebrations of Halloween have origins in Samhain, a…
bit bull rehap reputation2 10 25
Pit Bulls Went From America’s Best Friend to Public Enemy and Now Back to Friend
by Colin Dayan
As recently as 50 years ago, the pit bull was America’s favorite dog. Pit bulls were everywhere.…
how did 13 become unlucky 10 23
Why Is The Number 13 Considered Unlucky?
by Barry Markovsky,
Would you think it weird if I refused to travel on Sundays that fall on the 22nd day of the month?…
many faces, multicolored, juxtaposed
We Are All Connected
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
What we emit into the world is picked up by others and it affects them as well.
“The Cailleach Bhuer” by ~AltaraTheDark
The Great Goddess of Winter: An Irish Tale for Samhain
by Ellen Evert Hopman
For the ancient Celts, there were only two seasons of the year: win­ter and summer. Winter began at…
globe covered with binary numbers zeroes and ones
Gaia’s Own Journey: Unity in Diversity
by Jude Currivan, Ph.D
One of our most venerable of wisdom traditions, the Chinese I Ching, tells that: ‘in the beginning…
waste not want not 10 29
Japan’s Waste Not, Want Not Philosophy Has Deep Religious and Cultural Roots
by Kevin C. Taylor
The word “waste” is often frightening. People fear not making the most of their time, whether at…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.