هل يؤدي تحضير الطعام الخاص بك أو مشاهدته إلى الإفراط في تناول الطعام؟

هل يؤدي تحضير الطعام الخاص بك أو مشاهدته إلى الإفراط في تناول الطعام؟
قد يؤدي تحضير طعامك بنفسك إلى تناول المزيد من الطعام. Milles Studio / Shutterstock

وسائل الإعلام غارقة في برامج الطبخ. من فتحات التليفزيون المثيرة للإفطار إلى مسابقات الطهي الممتدة إلى أقصى حد "mukbang"روعة وسائل التواصل الاجتماعي ، أصبحت مشاهدة الأشخاص الآخرين وهم يعدون الطعام من الأريكة المريحة هي القاعدة على مدى العقود القليلة الماضية. لكن هذا النوع من الترفيه يمكن أن يكون له تأثير على عاداتنا الغذائية. ملكنا دراسة حديثة أظهر أن كلاً من مشاهدة الطعام الذي يتم تحضيره من قبل الآخرين وتحضيره بنفسك أدى إلى تناول المزيد.

استكشفت دراستنا تأثير التحضير السلبي للطعام (مشاهدة شخص آخر) وإعداد الطعام النشط (القيام بذلك بنفسك) على سلوك الأكل. تم إعطاء المشاركات الثمانين بشكل عشوائي واحدًا من ثلاثة أنشطة ، مدة كل منها عشر دقائق. لقد شاهدوا مقطع فيديو لباحث يصنع لفائف الجبن ، أو يصنعونه بأنفسهم باستخدام تعليمات خطوة بخطوة ، أو أنهوا مهمة تلوين قبل إعطائهم الطعام. المجموعة الرابعة ، المجموعة الضابطة أعطيت لفافة لتناول الطعام على الفور دون الانتظار لمدة عشر دقائق.

قمنا بقياس رغبة المشاركين في تناول الطعام (الجوع ، والامتلاء ، والدافع على الأكل) باستخدام استبيانات موجزة قبل الأنشطة وبعدها. ثم طلبنا منهم أن يأكلوا إما الغلاف الذي صنعوه أو غلاف مشابه.

وجدنا أن المشاركين الذين شاهدوا الفيديو تناولوا أغلفة أكثر بنسبة 14٪ ، وأولئك الذين صنعوا غلافهم بأنفسهم أكلوا 11٪ ، من أولئك الذين قاموا بمهمة التلوين. أولئك في المجموعة الضابطة الذين أكلوا على الفور أكلوا أيضًا أكثر من مجموعة التلوين.

وجدنا أيضًا أن المشاركين الذين أعدوا غلافهم الخاص أو شاهدوا شخصًا آخر أبلغوا عن زيادة الدافع لتناول الطعام. كما أفاد المشاركون الذين صنعوا غلافهم بأنفسهم زيادة الجوع. لم تظهر المجموعة التي صرفت انتباهها عن التفكير في الطعام بسبب مهمة التلوين أي تغييرات في رغبتهم في تناول الطعام.

تتفق نتائجنا مع الأبحاث السابقة ، والتي أظهرت أيضًا أن صور الطعام ، والإعلانات التلفزيونية للأطعمة ، و برامج الطبخ يمكن أن تؤدي جميعها إلى تناول المزيد. أظهرت بعض الأبحاث أيضًا أن تحضير الطعام يشجع كليهما الأطفال والبالغين لتناول المزيد مما أعدوه.

هل يؤدي تحضير الطعام الخاص بك أو مشاهدته إلى الإفراط في تناول الطعام؟قد تؤدي مشاهدة الطعام أثناء تحضيره أيضًا إلى الإفراط في تناول الطعام. olgsera / شترستوك

ولكن حتى الآن لم تقارن هذه الدراسات بين عمليات تحضير الطعام النشطة والسلبية بشكل مباشر. كما لم يتم إجراؤها في بيئة معملية ، ولم يكن جميع المشاركين يستهلكون نفس الأطعمة - والتي يمكن أن يكون لها تأثير على مدى دقة النتائج. تظهر دراستنا أن مشاهدة الآخرين أثناء تحضير الطعام وإعداد الطعام بنفسك قد يؤدي إلى تناول المزيد.

تجهيز طعام الأسبوع

إذن كيف يمكن أن يغير إعداد الطعام ما نأكله؟ بكل بساطة ، فإن رؤية الطعام يزيد من مقدار تفكيرنا فيه - وبالتالي مقدار ما نريده ونأكله. على سبيل المثال، وجدت دراسة واحدة أن المشاركين الذين قرأوا مقالًا عن الطعام أثناء الأكل - بدلاً من مجرد التركيز على طعامهم وتناول الطعام بوعي دون إلهاء - انتهى بهم الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة في وقت لاحق بعد الظهر هذا يشير إلى أننا عندما نرى الطعام أو نفكر فيه ، فإننا نميل إلى تناول المزيد منه.

لكن مشاهدة الآخرين وهم يعدون الطعام عادة ما يستخدم فقط حاسة البصر لدينا. قد يكون لتحضير الطعام بأنفسنا تأثيرات إضافية لأنه متعدد الحواس. تخبر روائح وأصوات وأذواق تحضير الطعام النشط أجسامنا أن الطعام قادم. هذا يولد استجابة استباقية في كل من عقولنا وجسمنا ، يجعلنا جاهزين لتناول الطعام.

يمكن أن يزيد إعداد الطعام لدينا الشعور بالثقة والمهارة حول الطعام ، مما يجعل الأطعمة الجديدة أقل غرابة وأكثر جاذبية - وهذا بدوره يجعلنا أكثر عرضة لتجربة شيء مختلف. قد يؤدي هذا إلى الإفراط في تناول الطعام أو قد يجعلنا أكثر ميلًا إلى المغامرة بأطعمة جديدة وصحية.

يتطلب تحضير الطعام منا استثمار الوقت والجهد. هذه الاستثمار والشعور بالاستثمار شيء ما يجعل كل ما هذا الشيء أكثر متعة. هذا أيضًا هو السبب في أن مشاهدة الآخرين وهم يعدون الطعام وتحضيره بأنفسنا يمكن أن يؤدي إلى تناول المزيد. لكن هل هذا شيء جيد أم سيء؟

نسمع الكثير عن دور الإفراط في الأكل في العديد من الحالات الصحية ، مثل بدانةوالسكري وأمراض القلب وحتى السرطان. مشاهدة الأطعمة غير الصحية أثناء تحضيرها ، أو تحضير الأطعمة غير الصحية بنفسك يمكن أن يشجع على تناول المزيد منها ، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الوزن أو الحالات الصحية الأخرى.

لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي لنا الاستمرار في طهي طعامنا ، أو التخلي عن مشاهدة عروض الطهي. وبدلاً من ذلك ، فإن تغيير أنواع الأطعمة التي نعدها أو نشاهدها ونحن نستعد لأطعمة صحية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ما نتناوله من طعام وعلى الصحة اللاحقة من خلال تشجيعنا على تناول المزيد من أنواع الأطعمة التي ربما كنا نتجنبها.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جين أوغدن ، أستاذ علم النفس الصحي ، جامعة سري

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

الرابع من يوليو 2
لم يكن يجب أن يكون على هذا النحو
by روبرت جينينغز ، Innerself.com
كانت هناك بعض النجاحات البارزة لبعض البلدان التي تتعامل مع جائحة كوفيد هذا.
طائر أصفر صغير يقف على ريشة طائر كبير
بركات مملكة الطبيعة بأكملها
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نحن محظوظون جدًا لأننا نعيش على كوكب الأرض ، لكننا نميل إلى أخذ الكثير مما هو موجود هنا كأمر مسلم به ...
الصورة: غروب الشمس فوق ستونهنج في 21 يناير 2022 ، بواسطة ستونهنج درونسكابيس
الأبراج: أسبوع 24 - 30 يناير 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ساعة جيب شبه مدفونة في الرمال
"سأفعل ذلك غدًا" - رمال التسويف المتحركة
by جود بيجو
الجميع تقريبا يماطل. عادة ما نقوم بذلك لتجنب مهمة مزعجة أو شاقة. ...
ضفدع أخضر يجلس على فرع
اللعب بالاستعارات لمساعدتك في التحول
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
عندما لا تعمل قصتك من أجلك ، عندما يبدو أنها تؤثر على ما تواجهه و ...
امرأة تحت بدر كامل تحمل ساعة رملية كاملة
كيف تعيش في وئام تام
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كلمة الانسجام لها معاني مختلفة. يتم استخدامه في الموسيقى ، في العلاقات ، في إشارة إلى ...
اكتمال القمر فوق الأشجار العارية
الأبراج: أسبوع 17 - 23 يناير 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
01 15 يلقي بشكل طبيعي على الحضيض
إلقاء بشكل طبيعي على الحضيض: العقدة الشمالية في برج الثور
by سارة فاركاس
تؤكد عقدة الثور الشمالية أن الوقت قد حان لوضع الأسس المادية للعالم الجديد مثل ...
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
by مورين ج.سانت جيرمان
أنت على وشك تعلم تقنية محددة جدًا لتطهير عقلك الباطن من كل ما هو قديم ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
عندما يقوم كل اختيار فردي بإحداث فرق ...
عندما يقوم كل اختيار فردي بإحداث فرق ...
by ماري رسل
كل يوم نختار. يبدو البعض بسيطًا ، والبعض الآخر يبدو معقدًا. ماذا سوف آكل على الإفطار؟ ماذا او ما…

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

طائر أصفر صغير يقف على ريشة طائر كبير
بركات مملكة الطبيعة بأكملها
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نحن محظوظون جدًا لأننا نعيش على كوكب الأرض ، لكننا نميل إلى أخذ الكثير مما هو موجود هنا كأمر مسلم به ...
الديك يرفرف بجناحيه و "يتبختر"
تفريغ صندوق الرجل: كيف تواجه "الأشياء" الخاصة بك
by راي أراتا
كل ما يتطلبه الأمر هو تشغيل الأخبار أو قراءة الجريدة أو التحدث إلى الناس هذه الأيام ليكونوا ...
امرأة تحت بدر كامل تحمل ساعة رملية كاملة
كيف تعيش في تناغم تام (فيديو)
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كلمة الانسجام لها معاني مختلفة. يتم استخدامه في الموسيقى ، في العلاقات ، في إشارة إلى ...
الرعاية الحرجة في أمريكا
أمريكان هيلثكير مقابل العالم
by روبرت جينينغز ، Innerself.com
الملايين من الأمريكيين ليس لديهم تأمين صحي وحتى لو كانوا يعيشون في خوف من ...
انتهت الحفلة لـ johnson1
هل يمكن أن تنتهي الحفلة بالنسبة لبوريس جونسون؟
by بول وايتلي ، جامعة إسكس
لقد تحولت مشكلة القيادة في حزب المحافظين الآن إلى شيء أكثر خطورة ...
الحياة السرية للنباتات
قد تفاجئك الحياة الداخلية للنباتات
by سفين باتكي ، جامعة إيدج هيل
للبقاء على قيد الحياة على الأرض ، كان على النباتات حماية نفسها من الأشعة فوق البنفسجية وتطوير الأبواغ وبعد ذلك ...
امرأة تنظر من الباب من خلال "ستارة" أو رقاقات ثلجية
الجميع يؤلم احيانا
by جويس Vissell
هل وجدت نفسك يومًا ما تنظر إلى أشخاص معينين وتفكر في نفسك ، "بالتأكيد هذا الشخص ...
الديك يرفرف بجناحيه و "يتبختر"
تفريغ صندوق الرجل: كيف تواجه "الأشياء" (فيديو)
by راي أراتا
كل ما يتطلبه الأمر هو تشغيل الأخبار أو قراءة الجريدة أو التحدث إلى الناس هذه الأيام ليكونوا ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Does Preparing Your Own Food Or Watching It Being Made Lead To Overeating?

Does Preparing Your Own Food Or Watching It Being Made Lead To Overeating?
Preparing your own food may lead you to eat more. Milles Studio/ Shutterstock

The media is awash with cooking programmes. From chatty breakfast TV slots to extended cookery competitions to the more extreme “mukbang” social media extravaganza, watching other people prepare food from the comfort of our sofa has become the norm over the past few decades. But this kind of entertainment could have an impact on our own eating habits. Our recent study showed that both watching food being prepared by others and preparing it yourself led to eating more.

Our study explored the impact of passive food preparation (watching someone else) and active food preparation (doing it yourself) on eating behaviour. The eighty female participants were randomly given one of three activities, each lasting ten minutes. They they either watched a video of a researcher making a cheese wrap, made one themselves using step-by-step instructions, or completed a colouring task before being given food. A fourth, control group were given a wrap to eat immediately without waiting ten minutes.

We measured participants’ desire to eat (hunger, fullness, motivation to eat) using brief questionnaires before and after the activities. We then asked them to eat either the wrap they had made or a similar one.

We found that the participants who watched the video ate 14% more wrap, and those who had made their own wrap ate 11%, than those who’d done the colouring task. Those in the control group who ate immediately also ate more than the colouring group.

We also found that participants who had either prepared their own wrap or watched someone else reported increased motivation to eat. Participants who had made their own wrap also reported greater hunger. The group who had been distracted from thinking about food by the colouring task showed no changes in their desire to eat.

Our findings agree with previous research, which has also shown that food images, TV adverts of foods, and cookery programmes can all lead to eating more. Some research has also shown that preparing food encourages both children and adults to eat more of what they’ve prepared.

Does Preparing Your Own Food Or Watching It Being Made Lead To Overeating?Watching food being prepared may also lead to overeating. olgsera/ Shutterstock

But to date these studies haven’t compared these active and passive food preparation directly. Nor have they taken place in a laboratory setting, nor have they had all participants consume the same foods – which can all have an impact on how accurate the results are. Our study shows that watching others prepare food and preparing food yourself could lead to eating more.

Food prep

So how might food preparation change what we eat? Quite simply, seeing food increases how much we think about it – and therefore how much we want it and eat of it. For example, one study found that participants who read an article about food while eating – as opposed to simply focusing on their food and eating mindfully without distraction – ended up snacking more later in the afternoon. This suggests that when we see food or think about it, we tend to eat more of it.

But watching others prepare food typically only uses our sense of sight. Preparing food ourselves may have additional effects because it’s multi-sensory. The smells, sounds and tastes of active food preparation tell our body that food is coming. This generates an anticipatory response in both our mind and body, getting us ready to eat.

Food preparation can also increase our sense of confidence and skill around food, making new foods less alien and more attractive – in turn making us more likely to try something different. This could lead to overeating or could make us more adventurous with healthier, novel foods.

Preparing food requires us to invest time and effort. This investment and a sense of having earned something makes whatever that thing is more pleasurable. This is also why watching others prepare food and preparing it ourselves can lead to eating more. But is this good or bad thing?

We hear a lot about the role of overeating in many health conditions, such as obesity, diabetes, heart disease, and even cancer. Watching unhealthy foods being prepared, or preparing unhealthy foods yourself could encourage eating more of them, which may exacerbate weight problems or other health conditions.

But that doesn’t have to mean that we shouldn’t keep cooking our own foods, or give up watching cooking shows. Instead, changing the kinds of foods we prepare or watch being prepared to healthier ones could potentially have a positive impact on our food intake and subsequent health by encouraging us to eat more of the kinds of foods that we perhaps used to avoid.The Conversation

About The Author

Jane Ogden, Professor of Health Psychology, University of Surrey

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

internet company logos
Why Google, Facebook and The Internet are Failing Humanity and Little Critters
by Robert Jennings, InnerSelf.com
What is increasingly obvious is the dark side that is engulfing the internet and is spreading…
Full moon in the night sky
Horoscope Current Week: October 18 - 24, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
girl wearing a Covid mask outside carrying a backpack
Are You Ready to Take Off Your Mask?
by Alan Cohen
Sadly, the Covid pandemic has been a rough ride for lots of people. At some point, the ride will be…
girl wearing a hat deep in thought
Putting A New Spin On Our Thoughts and Experiences
by Jude Bijou
What goes on in the world, just is the way it is. How we interpret other people, things, and…
illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…
teacher standing in front of students in an open classroom
Becoming Passionate About Public Education Again
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We are almost all lucky to have someone in our lives to encourage and motivate us and try to show…
people walking and bicycling through a park
Finding Your Way and Flowing with The Mystery of Life
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Life. It's something we all have in common, no matter our religion, our race, our gender, our…
Flower growing through a chain-link fence
So Many Questions... So Many Answers?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We go through life with so many questions. Some are simple. What day is it? What will I have for…
What Works For Me: Asking Why
What Works For Me: Asking Why
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
For me, learning often comes from understanding "why". Why things are the way they are, why things…
An Orca Mother Grieves: Tahlequah and her Calf
An Orca Mother Grieves: Tahlequah and her Calf
by Nancy Windheart
Tahlequah made headlines around the world as she carried the body of her dead calf at the surface…
the power to change
The Power To Change: Changing Our Media Diet To Become More Informed, Engaged and Empowered
by Jodie Jackson
Over the years, many people have doubted the ability of individuals and organisations to bring…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.