تطبيقات الهاتف الذكي الخاص بك تتبع كل تحرك

تطبيقات الهاتف الذكي الخاص بك تتبع كل تحركإذا كنت تشعر أنك تتم مشاهدتك ، فقد يكون هاتفك الذكي يتجسس عليك. Jakub Grygier / Shutterstock.com

إذا كان لديك هاتف ذكي ، فمن المحتمل أن يكون جزءًا مهمًا من حياتك ، وتخزين المواعيد والوجهات ، بالإضافة إلى كونه مركزًا لاتصالاتك مع الأصدقاء والأحباء وزملاء العمل.

البحوث و التقارير الاستقصائية استمر في الكشف عن الدرجة التي يدرك بها هاتفك الذكي ما أنت بصدده ومكان تواجدك - وكم من هذه المعلومات يتم مشاركتها مع الشركات التي ترغب في تتبع كل تحركاتك ، على أمل تحسين استهدافك بالإعلانات.

كتب العديد من الباحثين في الجامعات الأمريكية للمحادثة حول كيفية عمل هذه التقنيات ، ومشكلات الخصوصية التي تثيرها.

1. تقدم معظم التطبيقات بيانات شخصية

وجدت دراسة مقرها في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ذلك شارك 7 في تطبيقات 10 البيانات الشخصية، مثل الموقع والتطبيقات التي يستخدمها الشخص ، مع الشركات الموجودة لتتبع المستخدمين عبر الإنترنت وفي العالم الفعلي ، علماء الخصوصية الرقمية نارسيو فالينا رودريغز . سريكانث سنداريسان اكتب. خمسة عشر في المئة من التطبيقات التي درستها الدراسة أرسلت هذه البيانات إلى خمسة مواقع أو أكثر للتتبع.

بالإضافة إلى ذلك ، تلقت 1 في متتبعات 4 "معرّف جهاز فريد واحد على الأقل، مثل رقم الهاتف… [والذي] يعد ضروريًا لخدمات التتبع عبر الإنترنت ؛ لأنه يمكن أن يربط أنواعًا مختلفة من البيانات الشخصية التي تقدمها تطبيقات مختلفة بشخص واحد أو جهاز واحد. "

2. لا يعمل إيقاف التتبع دائمًا

حتى الأشخاص الذين يخبرون هواتفهم وتطبيقاتهم بعدم تتبع نشاطهم عرضة للخطر. جامعة شمال شرق جامعة كمبيوتر جيفارا نوبير وجدت أن "الهاتف يمكن أن يستمع لكتابة إصبع المستخدم لاكتشاف كلمة مرور سرية - و […] ببساطة يحمل هاتفًا في جيبك يمكن أن تخبر شركات البيانات أين أنت وإلى أين أنت ذاهب ".

3. ملفك الشخصي يستحق المال

كل هذه المعلومات حول من أنت ، مكانك وما تفعله يتم تجميعها في ملفات رقمية مفصلة بشكل كبير ، والتي تحولت إلى نقود ، يشرح أستاذ قانون جامعة واين ستيت جوناثان وينبرغ:من خلال الجمع بين البيانات عبر الإنترنت وخارجهايمكن أن يحصّل فيسبوك رسومًا مميّزة إلى معلن يريد استهداف ، على سبيل المثال ، أشخاص في ولاية إيداهو ممن هم على علاقة بعيدة المدى ويفكرون في شراء سيارة صغيرة. (هناك 3,100 منهم في قاعدة بيانات Facebook). "

4. القواعد والقوانين غير موجودة - في الولايات المتحدة

الآن في الولايات المتحدة ، لا يوجد الكثير من الإشراف التنظيمي للتأكد من أن التطبيقات والخدمات الرقمية تحمي خصوصية الأشخاص وخصوصية بياناتهم. "تحمي القوانين الفيدرالية المعلومات الطبية والبيانات المالية والسجلات المتعلقة بالتعليم" ، تكتب جامعة ميشيغان عالم الخصوصية فلوريان شوابقبل أن يلاحظ "يتم تنظيم الخدمات والتطبيقات عبر الإنترنت بالكادعلى الرغم من أنه يجب عليهم حماية الأطفال والحد من التسويق غير المرغوب فيه عبر البريد الإلكتروني وإخبار العامة بما يفعلونه بالبيانات التي يجمعونها. "


الحصول على أحدث من InnerSelf


القواعد الأوروبية أكثر شمولاً ، لكن تظل المشكلة أن الصحابة الرقمية الشعبية تجمع وتتبادل كميات كبيرة من المعلومات حول حياتهم الحقيقية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جيف إنجليز ، محرر العلوم والتكنولوجيا ، المحادثة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = mobile privacy؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Your Smartphone Apps Are Tracking Your Every Move

privacy

Your Smartphone Apps Are Tracking Your Every MoveIf you feel like you’re being watched, it could be your smartphone spying on you. Jakub Grygier/Shutterstock.com

If you have a smartphone, it probably is a significant part of your life, storing appointments and destinations as well as being central to your communications with friends, loved ones and co-workers.

Research and investigative reporting continue to reveal the degree to which your smartphone is aware of what you’re up to and where you are – and how much of that information is shared with companies that want to track your every move, hoping to better target you with advertising.

Several scholars at U.S. universities have written for The Conversation about how these technologies work, and the privacy problems they raise.

1. Most apps give away personal data

A study based at the University of California, Berkeley found that 7 in 10 apps shared personal data, like location and what apps a person uses, with companies that exist to track users online and in the physical world, digital privacy scholars Narseo Vallina-Rodriguez and Srikanth Sundaresan write. Fifteen percent of the apps the study examined sent that data to five or more tracking websites.

In addition, 1 in 4 trackers received “at least one unique device identifier, such as the phone number … [which] are crucial for online tracking services because they can connect different types of personal data provided by different apps to a single person or device.”

2. Turning off tracking doesn’t always work

Even people who tell their phones and apps not to track their activity are vulnerable. Northeastern University computer scientist Guevara Noubir found that “a phone can listen in on a user’s finger typing to discover a secret password – and […] simply carrying a phone in your pocket can tell data companies where you are and where you’re going.”

3. Your profile is worth money

All of this information on who you are, where you are and what you’re doing gets assembled into enormously detailed digital profiles, which get turned into money, Wayne State University law professor Jonathan Weinberg explains: “By combining online and offline data, Facebook can charge premium rates to an advertiser who wants to target, say, people in Idaho who are in long-distance relationships and are thinking about buying a minivan. (There are 3,100 of them in Facebook’s database.)”

4. Rules and laws don’t exist – in the US

Right now in the U.S., there’s not much regulatory oversight making sure digital apps and services protect people’s privacy and the privacy of their data. “Federal laws protect medical information, financial data and education-related records,” writes University of Michigan privacy scholar Florian Schaub, before noting that “Online services and apps are barely regulated, though they must protect children, limit unsolicited email marketing and tell the public what they do with data they collect.”

European rules are more comprehensive, but the problem remains that people’s digital companions collect and share large amounts of information about their real-world lives.The Conversation

About The Author

Jeff Inglis, Science + Technology Editor, The Conversation

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=smartphone privacy;maxresults=3}

privacy
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}