نقلا عن موديز 69 تريليون دولار من 2100 ، تحذر وكالة موديز البنوك المركزية من أضرار اقتصادية بعيدة المدى لأزمة المناخ

نقلا عن موديز 69 تريليون دولار من 2100 ، تحذر وكالة موديز البنوك المركزية من أضرار اقتصادية بعيدة المدى لأزمة المناخ

"ليس هناك من ينكر ذلك: كلما طال انتظارنا لاتخاذ إجراءات جريئة للحد من الانبعاثات ، ستكون التكاليف أعلى بالنسبة لنا جميعًا."

تظهر التربة القاحلة في موريتانيا في 2012 ، عندما فشلت المحاصيل بسبب الجفاف الشديد الذي أدى إلى أزمة الغذاء التي أثرت على الملايين من الناس في جميع أنحاء غرب أفريقيا. (صورة فوتوغرافية: منظمة أوكسفام الدولية/ فليكر / سم مكعب)

في ضوء التحذيرات السابقة التي مفادها أن أزمة المناخ التي يسببها الإنسان قد تتسبب في أضرار تريليونات الدولارات للاقتصاد العالمي بحلول نهاية هذا القرن ، يستكشف تقرير جديد صادر عن وكالة "موديز أناليتيكس" الآثار الاقتصادية المترتبة على فشل المجتمع الدولي في الحد من انبعاثات حرارة الكوكب.

وقال كبير الاقتصاديين في وكالة موديز التحليلات مارك زاندي واشنطن بوستهذا أولاً وذكرت في التحليل الجديد - أن هذا هو "أول طعنة في محاولة تحديد ما يمكن أن تكون عليه عواقب الاقتصاد الكلي" لأزمة المناخ العالمية ، وأنها تأتي استجابة للبنوك التجارية الأوروبية والبنوك المركزية. وأضاف زاندي أن حالة المناخ المناخية "ليست حدثاً جرفياً. إنها ليست صدمة للاقتصاد. إنها أشبه بالتآكل". لكنها "تزداد ثقلًا مع مرور كل عام".

شركة الأبحاث والاستشارات المالية تحليل (قوات الدفاع الشعبي) يسلط الضوء على بعض التوقعات الرئيسية من أ تقرير نشرت في أكتوبر الماضي من قبل اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC): إذا ارتفع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 ° C أعلى من مستويات ما قبل الصناعة - الحد الأدنى اتفاق المناخ باريس- تقدر تكلفة الاقتصاد العالمي بـ 54 تريليون دولار في 2100 ، وفي ظل سيناريو الاحترار 2 ° C ، قد تصل التكلفة إلى 69 تريليون دولار.

لاحظ موديز - من بين زبائنه الشركات متعددة الجنسيات والحكومات والبنوك المركزية والهيئات والمؤسسات المالية وتجار التجزئة وصناديق الاستثمار المشتركة والمرافق وشركات العقارات وشركات التأمين والمستثمرين - أن الباحثين وجدوا أن "الاحترار وراء عتبة 2 ° C يمكن أن يصل إلى نقاط حرجة لحلقات التغذية المرتدة أكبر لا رجعة فيها ، مثل ذوبان الجليد الدائم في الصيف في المحيط المتجمد الشمالي. "

ويؤكد التقرير أن أحد أهم الوجبات السريعة هو أنه من الناحية الاقتصادية ، "لا يتم الشعور بالآثار الأكثر قسوة لتغير المناخ حتى 2030 وما بعده. ولا تصبح واضحة بشكل خاص حتى الجزء الثاني من القرن".

وقال زاندي لـ "هذا هو السبب في أنه من الصعب للغاية تركيز الناس على هذه القضية والحصول على استجابة سياسية شاملة" بريد. "تركز الأعمال على العام المقبل ، أو بعد خمس سنوات."

وقال: "تخرج معظم النماذج من سنوات 30 ، لكن في الحقيقة ، فإن الضرر الذي لحق بالاقتصاد في نصف القرن المقبل ، ولم نطور الأدوات اللازمة للنظر إلى هذا الحد".

الرد على بريد التقرير ، الذي شدد على تحذير وكالة موديز للضرر المتوقع للاقتصاد العالمي ، وأشار بعض المؤيدين للعمل العالمي الطموح لخفض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن الإنسان إلى النتائج الأخيرة من خبراء المناخ أن درجة حرارة العالم يمكن أن ترتفع 3 ° C أو أعلى بحلول 2100 ، مما يعني أن التكاليف الاقتصادية يمكن أن تتجاوز التقدير العلوي للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ.

ربط ل بريد تقرير ، دافع عن مستقبلنا - مشروع لصندوق الدفاع البيئي يهدف الى قم بتمكين الشباب المهتمين بالنهوض بالمناخ وحلول الطاقة النظيفة - Twitter: "لا يوجد إنكار لذلك: كلما طال انتظارنا لاتخاذ إجراءات جريئة للحد من الانبعاثات ، ستكون التكاليف أعلى بالنسبة لنا جميعًا."

فحص محللو وكالة موديز الأضرار الاقتصادية المتوقعة لحالات الطوارئ المناخية عبر ست قنوات تأثير - ارتفاع مستوى سطح البحر ، والآثار على صحة الإنسان ، والتأثير الحراري لإنتاجية العمل ، والإنتاجية الزراعية ، والسياحة ، والطلب على الطاقة - وخلق توقعات من خلال 2048.

يقول هذا التقرير: "يكشف هذا التحليل أن بعض الدول معرضة بدرجة كبيرة لارتفاع درجات الحرارة في حين أن البعض الآخر ، خاصة في مناخ نصف الكرة الشمالي ، معزول تمامًا". أولئك الأكثر عرضة للخطر ، كما اكتشف المحللون ، هم "البلدان ذات المناخ الحار ، وخاصة تلك التي تمثل اقتصادات ناشئة مثل ماليزيا والجزائر والفلبين وتايلاند ومنتجي النفط مثل المملكة العربية السعودية وقطر وعمان".

على الصعيد الزراعي ، من المتوقع أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على صحة العمال الزراعيين وعلى غلة المحاصيل ، مما يهدد بشكل خاص الدول الأقل نمواً التي تعتمد اقتصاديًا على الزراعة. مرددا الأمم المتحدة تقرير نشرت وكالة موديز هذا الأسبوع ، تشير إلى أن "الإجهاد الحراري ، الذي يحدده ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة ، يقلل من سرعة العمل ، ويستلزم مزيدًا من الاستراحات المتكررة ، ويزيد من احتمال الإصابة".

يقول التقرير إنه فيما يتعلق بصحة الإنسان ، من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات المرتبطة بالحرارة في جميع أنحاء العالم مع ارتفاع درجة الحرارة العالمية وعالم أكثر سخونة "يمكن أن تطيل الموسم وزيادة النطاق الجغرافي للحشرات الحاملة للأمراض مثل البعوض والقراد والبراغيث ، مما يسمح لهم بالانتقال إلى ارتفاعات أعلى ومناطق جديدة. "

إدراكًا لبعض قيود تحليلها ، تقر موديز أن "هناك عددًا من العوامل التي لم يتم أخذها في الاعتبار في هذا العمل. وأهم هذه العوامل هو تواتر وشدة الكوارث الطبيعية المتزايدة". يشير التقرير إلى حكومة أمريكية حساب أنه في الولايات المتحدة وحدها ، تسببت الكوارث بأكثر من مليار 300 في أضرار في 2017.

كما المنظمة القانونية البيئية Earthjustice وخلص رداً على التقرير ، "لا يمكننا حرفيًا عدم تحمل هذه الأزمة".

ظهر هذا المقال أصلا على أحلام مشتركة

نبذة عن الكاتب

جيسيكا كوربيت كاتبة في "الأحلام المشتركة". تابعها على Twitter:corbett_jessica.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

عقلك الحجري يأكلك حيًا
عقلك الحجري يأكلك حيًا
by مايكل كوتون ، دي سي
هناك طرق لا حصر لها لممارسة الجنس وليس هناك شيء غير طبيعي عن أي منهم
هناك طرق لا حصر لها لممارسة الجنس وليس هناك شيء غير طبيعي عن أي منهم
by غونزالو ر. كوينتانا زونينو وكونال يوغان ماك سيونيث
تحديات 30-Day Resilience-Builder
تحديات 30-Day Resilience-Builder
by إيما ماردلين ، دكتوراه.

Citing $69 Trillion Price Tag by 2100, Moody's Warns Central Banks of Far-Reaching Economic Damage of Climate Crisis

Citing $69 Trillion Price Tag by 2100, Moody's Warns Central Banks of Far-Reaching Economic Damage of Climate Crisis

"There is no denying it: The longer we wait to take bold action to curb emissions, the higher the costs will be for all of us."

Arid soils are shown in Mauritania in 2012, when crops failed because of a severe drought which led to a food crisis that impacted millions of people across West Africa. (Photo: Oxfam International/Flickr/cc)

Noting previous warnings that the human-caused climate crisis could cause trillions of dollars in damage to the global economy by the end of the century, a new report from Moody's Analytics explores the economic implications of the international community's failure to curb planet-warming emissions.

Moody's Analytics chief economist Mark Zandi told The Washington Post—which first reported on the new analysis—that this is "the first stab at trying to quantify what the macroeconomic consequences might be" of the global climate crisis, and it comes in response to European commercial banks and central banks. The climate emergency is "not a cliff event. It's not a shock to the economy. It's more like a corrosive," Zandi added. But it is "getting weightier with each passing year."

The financial research and consulting firm's analysis (pdf) highlights a few key projections from a report published last October by the U.N. Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC): if the average global temperature soars to 1.5°C above pre-industrial levels—the lower limit of the Paris climate agreement—the cost to the global economy is estimated to be $54 trillion in 2100, and under a warming scenario of 2°C, the cost could reach $69 trillion.

Moody's—whose clients include multinational corporations, governments, central banks, financial regulators and institutions, retailers, mutual funds, utilities, real estate firms, insurance companies, and investors—notes researchers have found that "warming beyond the 2°C threshold could hit tipping points for even larger and irreversible warming feedback loops, such as permanent summer ice melt in the Arctic Ocean."

One of the key takeaways, the report emphasizes, is that economically, "the more draconian effects of climate change are not felt until 2030 and beyond. And they do not become especially pronounced until the second part of the century."

"That's why it is so hard to get people focused on this issue and get a comprehensive policy response," Zandi told the Post. "Business is focused on the next year, or five years out."

"Most of the models go out 30 years," he said, "but, really, the damage to the economy is in the next half-century, and we haven't developed the tools to look out that far."

Responding to the Post report, which emphasized Moody's warning of the anticipated damage to the global economy, some advocates of ambitious global action to slash human-generated greenhouse gas emissions pointed to recent findings from climate experts that the world's temperature could rise 3°C or higher by 2100, implying that the economic costs could exceed the IPCC's upper estimate.

Linking to the Post report, Defend Our Future—a project of the Environmental Defense Fund that aims to empower young people interested in advancing climate and clean energy solutions—tweeted: "There is no denying it: The longer we wait to take bold action to curb emissions, the higher the costs will be for all of us."

Moody's analysts examined the climate emergency's expected economic damage across six impact channels—sea-level rise, human health effects, heat effect of labor productivity, agricultural productivity, tourism, and energy demand—and created forecasts through 2048.

"This analysis reveals that some countries are significantly exposed to rising temperatures while others, particularly in Northern Hemisphere climates, are well insulated," the report says. Those at the greatest risk, analysts found, are "countries in hot climates, particularly those that are emerging economies such as Malaysia, Algeria, the Philippines, and Thailand, and oil producers such as Saudi Arabia, Qatar, and Oman."

On the agricultural front, rising temperatures are expected to impact both the health of farmworkers and crop yields, which particularly threatens less-developed nations that are economically dependent on farming. Echoing a U.N. report published this week, Moody's notes that "heat stress, determined by high temperature and humidity, lowers working speed, necessitates more frequent breaks, and increases the probability of injury."

The report says that in terms of human health, the number of heat-related deaths worldwide is expected to increase as the global temperature does, and a hotter world "can lengthen the season and increase the geographic range of disease-carrying insects such as mosquitoes, ticks, and fleas, allowing them to move into higher altitudes and new regions."

Recognizing some limitations of its analysis, Moody's acknowledges that "there are a number of factors that were not considered in this work. The foremost of these is the increasing frequency and severity of natural disasters." The report points to a U.S. government calculation that in the United States alone, disasters caused more than $300 billion in damage in 2017.

As the environmental legal organization Earthjustice concluded in response to the report, "We literally cannot afford inaction on this crisis."

This article originally appeared on Common Dreams

About The Author

Jessica Corbett is a staff writer for Common Dreams. Follow her on Twitter: @corbett_jessica.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}