هل سيعيش ثلاثة مليارات شخص حقًا في درجات حرارة مثل الصحراء بحلول عام 2070؟

هل سيعيش ثلاثة مليارات شخص حقًا في درجات حرارة مثل الصحراء بحلول عام 2070؟ خريطة العالم تظهر متوسط ​​درجات الحرارة السنوية. Yarr65 / مصراع

البشر مخلوقات مذهلة ، حيث أظهروا أنه يمكنهم العيش في أي مناخ تقريبًا. فكر في شعب الإنويت الذين يعيشون في القطب الشمالي أو البدو في صحاري شمال إفريقيا. لكن دراسة جديدة تشير إلى أن البشر ، مثل أي حيوان أو نبات ، لديهم مناخ مفضل أو مكانة بيئية يزدهرون فيها - وسيؤدي تغير المناخ إلى تحويل مليارات الناس من منطقة الراحة هذه.

الدراسة، التي نشرت في مجلة PNAS، كتبها فريق دولي من العلماء بقيادة تشي شو من جامعة نانجينغ. أظهروا لأول مرة أنه على مدى 6,000 عام الماضية ، عاشت غالبية الناس في مناطق حيث كان متوسط ​​درجة الحرارة السنوية دائمًا بين 11 درجة مئوية (أي ما يعادل تقريبًا مناخ لندن) و 15 درجة مئوية (روما أو ملبورن).

سيؤثر تغير المناخ في المستقبل على متوسط ​​درجة الحرارة هذا ، وفي أقصى درجاته ، سيعني أن 3.5 مليار شخص سيكونون خارج نطاق مناخهم الحالي. في الواقع ، يعاني واحد من كل ثلاثة منا من متوسط ​​درجات حرارة سنوية تزيد عن 29 درجة مئوية - وهو مناخ يعاني منه البشر حاليًا في حفنة من أكثر المستوطنات الصحراوية سخونة.

مكانة الإنسان

يقع في قلب هذه التجربة الفكرية مفهوم "مكانة المناخ" البشرية ، أو النطاق البيئي الذي يزدهر فيه الإنسان الحديث. وقد تغير هذا النطاق بمرور الوقت. كبشر تطورت من الرئيسيات في أفريقيا، تم التحكم في مناخ أجداد أسلافنا بواسطة علم وظائفهم. يشعر البشر المعاصرون براحة أكبر بين 21 درجة مئوية و 27 درجة مئوية ، وقد عاش أسلافنا في مناطق في أفريقيا بمتوسط ​​درجة الحرارة السنوي هذا.

لكن هذا النطاق المناخي توسع بشكل كبير بعد ذلك حيث تعلم البشر الأوائل تدجين النار ، وتخزين ونقل مياه الشرب ، وتصنيع الملابس وبناء الملاجئ. كما وجدت في بحثي الخاص، سمحت لنا هذه التطورات في نهاية المطاف بالاستقرار في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

هل سيعيش ثلاثة مليارات شخص حقًا في درجات حرارة مثل الصحراء بحلول عام 2070؟ منطقة الراحة المناخية البشرية التي تم تعديلها بواسطة MA Maslin من [TR Oke Boundary Layer Climates (1988) مقتبس من قبل Mark Maslin من TR Oke Boundary Layer Climates (1988), مؤلف المنصوص

ضاقت مكانة مناخنا مرة أخرى مع اختراع الزراعة، منذ حوالي 10,000 سنة مضت. حدثت تدجين الحيوانات والنباتات في نهاية العصر الجليدي وظهرت بشكل مستقل في عشرة أماكن على الأقل حول العالم بما في ذلك آسيا والأمريكتين وأفريقيا. من كل من هذه المناطق انتشر المزارعون الجدد ، وتنافسوا مع الصيادين الأصليين ودفعهم إلى الأراضي الهامشية. اليوم، 75٪ من غذاء العالم ولدت من 12 نباتًا وخمسة أنواع من الحيوانات تم تدجينها خلال هذه الموجة الأولى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مع توسع المزارعين من المناطق الأكثر دفئًا إلى الأراضي الأكثر اعتدالًا ، زادت إنتاجيتهم بشكل ملحوظ. أدت زيادة إنتاج الغذاء إلى التوسع في عدد السكان ، وبالتالي يتبع المناخ المناخي البشري النموذجي حيث تزدهر محاصيلنا وحيواناتنا المستأنسة.

تكشف نظرة أكثر تفصيلاً على ورقة PNAS الجديدة أن هناك اليوم في الواقع مكانين متميزين من المناخ البشري مع ذروة سكان اثنين بين 11-15 درجة مئوية و20-25 درجة مئوية. هذا الأخير يعود إلى حد كبير إلى عدد السكان الضخم الذين يعيشون في مناطق الرياح الموسمية شديدة الخصوبة في جنوب شرق آسيا.

مكانة مناخنا في المستقبل

مع ارتفاع درجة حرارة الكوكب ، سيزيد متوسط ​​درجة الحرارة السنوية لكل منطقة. تشير الدراسة الجديدة إلى أن التغير المناخي الشديد يعني أن 3.5 مليار شخص سيتعين عليهم نظريًا الانتقال إذا أرادوا البقاء تحت نفس النطاق المناخي اليوم. حتى لو كانت السياسات المناخية القوية ستبقي على زيادة درجة الحرارة العالمية إلى 2 درجة مئوية ، فإنهم يجادلون بأن 1.5 مليار شخص سيظل عليهم نظريًا الانتقال.

هل سيعيش ثلاثة مليارات شخص حقًا في درجات حرارة مثل الصحراء بحلول عام 2070؟ للمناطق المظلمة الصغيرة حاليا متوسطات سنوية فوق 29 درجة مئوية. بحلول عام 2070 ، سيوسع سيناريو التغير المناخي الشديد هذه المنطقة لتشمل جميع المناطق المظللة باللون الأحمر ، وسيكون موطنًا لـ 3.5 مليار شخص. Xu et al (2020)

الأمر المخيب للآمال في هذه الدراسة هو أن التركيز ينصب بشكل أساسي على أسوأ سيناريو ، والذي يرجع إلى التغيرات في توليد الطاقة والكفاءة ولله الحمد لم تعد واقعية.

إذا كنت تتعمق في 23 صفحة من المادة التكميلية ، فقد نظر المؤلفون في سيناريوهات مستقبلية أخرى حيث يكون الاحترار العالمي أقل حدة ، ولكن من يفعل ذلك باستثناء المهوسين العلميين مثلي؟ كنت أتوقع عرضًا أكثر توازناً ، خاصة وأن سيناريوهات الاحترار الأكثر واقعية لا تزال مخيفة بما فيه الكفاية.

كما أن الدراسة لا تأخذ بعين الاعتبار ديناميكية وقابلة للتكيف طبيعة التكنولوجيا البشرية والمجتمع. مع تحول المناطق المناخية ، سيكون من الممكن نقل معرفة المجتمعات التي تعيش حاليًا في ظل مناخ أكثر دفئًا إلى المنطقة الجديدة.

قيود على العمل الخارجي

ومع ذلك ، تشير الدراسة إلى نقطة مهمة حول الأمن الغذائي. يتم إنتاج نصف الأغذية في العالم من قبل مزارع أصحاب الحيازات الصغيرة مع معظم مدخلات الطاقة من العمل البدني التي يقوم بها المزارعون.

هل سيعيش ثلاثة مليارات شخص حقًا في درجات حرارة مثل الصحراء بحلول عام 2070؟ يتم فقدان مليارات الساعات من العمل بسبب درجات الحرارة القصوى. AJP / shutterstock

مع ارتفاع درجة حرارة العالم ، سيكون هناك المزيد والمزيد من الأيام التي يكون فيها من المستحيل ماديًا العمل في الخارج ، مما يقلل من الإنتاجية والأمن الغذائي. ال لجنة المناخ لانسيت أظهرت أن أكثر من 150 مليار ساعة عمل ضاعت في 2018 بسبب درجات الحرارة والرطوبة الشديدة. هذا ممكن ضعف أو حتى أربعة أضعاف اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يعملون في الزراعة الريفية.

إذا وضعنا التحفظات جانبًا ، فهذه تجربة فكرية رائعة. يظهر لنا استخدام مجالات المناخ البشري التاريخية والحالية فقط عدد الأشخاص في العالم ، ما بين 1.5 و 3.5 مليار شخص ، الذين سيتم تحويلهم خارج نطاق مناخهم الحالي بسبب الاحترار العالمي. كما يسلط الضوء على أن الأشخاص الأكثر تأثراً بتغيير المناطق المناخية هم الأكثر فقراً والأكثر اعتمادًا على الغذاء الذي ينتجه صغار الملاك الذين يعملون في الخارج.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مارك ماسلين ، أستاذ علوم نظام الأرض ، UCL

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته

جوزيف روم
0190866101التمهيدي الأساسي على ما سيكون موضوع تعريف عصرنا ، تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته هي نظرة عامة واضحة على العلوم والصراعات والآثار المترتبة على كوكبنا الدافئ. من جوزيف روم ، كبير مستشاري العلوم في ناشيونال جيوغرافيك سنوات من العيش تحت الخطر سلسلة واحدة من "الناس 100 الذين يغيرون أمريكا" في رولينج ستون تغير المناخ يقدم إجابات سهلة الاستخدام وصارمة من الناحية العلمية على أصعب الأسئلة (وأكثرها تسييسًا) المحيطة بما اعتبره عالم المناخ لوني تومبسون "خطرًا واضحًا وحاضرًا على الحضارة". متاح في أمازون

تغير المناخ: علم الاحترار العالمي ومستقبل طاقتنا الطبعة الثانية

بقلم جيسون سميردون
0231172834هذه الطبعة الثانية من تغير المناخ هو دليل يمكن الوصول إليها وشاملة للعلوم وراء الاحتباس الحراري. يتضح بشكل رائع ، يتم توجيه النص نحو الطلاب في مجموعة متنوعة من المستويات. يقدم كل من إدموند ماثيز وجايسون سميردون مقدمة واسعة ومفيدة للعلم الذي يقوم عليه فهمنا لنظام المناخ وتأثيرات النشاط البشري على ارتفاع حرارة كوكبنا. يصف ماثيز وسميردون الأدوار التي يقوم بها الغلاف الجوي والمحيطات. لعب في مناخنا ، وإدخال مفهوم توازن الإشعاع ، وشرح التغيرات المناخية التي حدثت في الماضي. كما أنها توضح بالتفصيل الأنشطة البشرية التي تؤثر على المناخ ، مثل انبعاثات غازات الدفيئة والهباء الجوي وإزالة الغابات ، وكذلك آثار الظواهر الطبيعية. متاح في أمازون

علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية

بقلم بلير لي ، ألينا باخمان
194747300Xيستخدم علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية النص و 18 نشاطًا عمليًا لشرح وتعليم علم الاحترار العالمي وتغير المناخ ، وكيف يتحمل البشر المسؤولية ، وما الذي يمكن فعله لإبطاء أو إيقاف معدل الاحترار العالمي وتغير المناخ. هذا الكتاب هو دليل كامل وشامل لموضوع بيئي أساسي. تشمل الموضوعات التي يتناولها هذا الكتاب ما يلي: كيف تنقل الجزيئات الطاقة من الشمس لتسخين الغلاف الجوي ، وغازات الدفيئة ، وتأثير الاحتباس الحراري ، والاحتباس الحراري ، والثورة الصناعية ، ورد فعل الاحتراق ، وحلقات التغذية الراجعة ، والعلاقة بين الطقس والمناخ ، وتغير المناخ ، أحواض الكربون ، الانقراض ، بصمة الكربون ، إعادة التدوير ، والطاقة البديلة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Will Three Billion People Really Live In Temperatures As Hot As The Sahara By 2070?

Will Three Billion People Really Live In Temperatures As Hot As The Sahara By 2070? World map showing mean annual temperatures. Yarr65 / shutterstock

Humans are amazing creatures, in that they have show they can live in almost any climate. Think of the Inuit who live in the Arctic or the Bedouins in the deserts of North Africa. But a new study suggests humans, like any animal or plant, have a preferred climate or environmental niche in which they thrive – and climate change will shift billions of people out of this comfort zone.

The study, published in the journal PNAS, was written by international team of scientists led by Chi Xu of Nanjing university. They first showed that for the past 6,000 years a majority of people have lived in regions where the average annual temperature has always been between 11˚C (roughly equivalent to London’s climate) and 15˚C (Rome or Melbourne).

Future climate change will affect this average temperature, and at its most extreme would mean 3.5 billion people would be outside their current climate niche. In fact one in three of us would experience annual average temperatures of more than 29˚C – a climate currently experienced by humans in only a handful of the hottest desert settlements.

The human niche

At the centre of this thought experiment is the concept of the human “climate niche”, or the environmental range in which modern humans thrive. And this range has changed over time. As humans evolved from primates in Africa, our ancestors’ climate niche was controlled by their own physiology. Modern humans are most comfortable between 21˚C and 27˚C, and our ancestors lived in regions of Africa with this average annual temperature.

But this climate range then expanded massively as early humans learned to domesticate fire, to store and transport drinking water, and to make clothes and build shelters. As I found in my own research, these developments eventually allowed us to settle on every continent except Antarctica.

Will Three Billion People Really Live In Temperatures As Hot As The Sahara By 2070? Human climate comfort zone adapted by M.A. Maslin from [T.R. Oke Boundary Layer Climates (1988) Adapted by Mark Maslin from T.R. Oke Boundary Layer Climates (1988), Author provided

Our climate niche narrowed again with the invention of agriculture, starting around 10,000 years ago. The domestication of animals and plants occurred at the end of the ice age and appeared independently in at least ten places round the world including Asia, the Americas, and Africa. From each of these areas the new agriculturalists spread out, competing with the indigenous hunter-gathers and pushing them on to marginal lands. Today, 75% of the world’s food is generated from 12 plants and five animal species that were domesticated during this first wave.


 Get The Latest From InnerSelf


As the agriculturalists expanded from the warmer regions into more temperate lands, their productivity increased significantly. Increased food production led to an expansion of the human population and hence the modelled human climate niche follows where our domesticated crops and animals thrive.

A more detailed look at the new PNAS paper reveals that today there are in fact two distinct human climate niches with two populations peaks between 11-15˚C and 20-25˚C. The latter is largely down to the huge populations who live in the extremely fertile SE Asia monsoon regions.

Our future climate niche

As climate change warms up the planet, the average annual temperature of each region will increase. The new study suggests that extreme climate change would mean 3.5 billion people theoretically would have to move if they wanted to remain under the same climate range as today. Even if strong climate policies were to keep global temperature increase to 2˚C they argue that 1.5 billion people would still theoretically have to move.

Will Three Billion People Really Live In Temperatures As Hot As The Sahara By 2070? Small dark areas currently have annual averages above 29˚C. By 2070, an extreme climate change scenario would expand this area to include all the red shaded regions, will would be home to 3.5 billion people. Xu et al (2020)

What is disappointing about this study is that the focus is mainly on the worst case scenario, which due to changes in energy generation and efficiency is thankfully no longer realistic.

If you dive into the 23 pages of the supplementary material the authors have looked at other future scenarios where global warming is less severe, but who does this except science geeks like me? I would have expected a more balanced presentation, especially as more realistic warming scenarios are still scary enough.

The study also does not take account of the dynamic and adaptable nature of human technology and society. As the climate zones shift it will be possible to transfer the knowledge of societies currently living under a warmer climate to the new region.

Constraints on outside work

The study does, however, make an important point about food security. Half of the world’s food is produced by smallholder farms with most of the energy input from physical labour carried out by the farmers.

Will Three Billion People Really Live In Temperatures As Hot As The Sahara By 2070? Billions of hours of work are already being lost to extreme temperatures. AJP / shutterstock

As the world warms there will be more and more days when it will be physically impossible to work outside, reducing productivity and food security. The Lancet climate commission has shown that more than 150 billion work hours were lost in 2018 due to extreme temperature and humidity. This could double or even quadruple depending on how many people stay working in rural agriculture.

Reservations aside, this is a brilliant thought experiment. Using the historic and current human climate niches shows us just how many people in the world, between 1.5 and 3.5 billion, will be shifted out of their current climate range due to global warming. It also highlights that the people most affected by shifting climate zones are the poorest and those that most rely on food that is produced by smallholders working outside.The Conversation

About The Author

Mark Maslin, Professor of Earth System Science, UCL

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Change: What Everyone Needs to Know

by Joseph Romm
0190866101The essential primer on what will be the defining issue of our time, Climate Change: What Everyone Needs to Know® is a clear-eyed overview of the science, conflicts, and implications of our warming planet. From Joseph Romm, Chief Science Advisor for National Geographic's Years of Living Dangerously series and one of Rolling Stone's "100 people who are changing America," Climate Change offers user-friendly, scientifically rigorous answers to the most difficult (and commonly politicized) questions surrounding what climatologist Lonnie Thompson has deemed "a clear and present danger to civilization.". Available On Amazon

Climate Change: The Science of Global Warming and Our Energy Future second edition Edition

by Jason Smerdon
0231172834This second edition of Climate Change is an accessible and comprehensive guide to the science behind global warming. Exquisitely illustrated, the text is geared toward students at a variety of levels. Edmond A. Mathez and Jason E. Smerdon provide a broad, informative introduction to the science that underlies our understanding of the climate system and the effects of human activity on the warming of our planet.Mathez and Smerdon describe the roles that the atmosphere and ocean play in our climate, introduce the concept of radiation balance, and explain climate changes that occurred in the past. They also detail the human activities that influence the climate, such as greenhouse gas and aerosol emissions and deforestation, as well as the effects of natural phenomena.  Available On Amazon

The Science of Climate Change: A Hands-On Course

by Blair Lee, Alina Bachmann
194747300XThe Science of Climate Change: A Hands-On Course uses text and eighteen hands-on activities to explain and teach the science of global warming and climate change, how humans are responsible, and what can be done to slow or stop the rate of global warming and climate change. This book is a complete, comprehensive guide to an essential environmental topic. Subjects covered in this book include: how molecules transfer energy from the sun to warm the atmosphere, greenhouse gases, the greenhouse effect, global warming, the Industrial Revolution, the combustion reaction, feedback loops, the relationship between weather and climate, climate change, carbon sinks, extinction, carbon footprint, recycling, and alternative energy. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.