كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة

كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة العمل من المنزل ليس خيارًا للموظفين ذوي الدخل المنخفض ويفيد في المقام الأول أولئك الذين يكسبون المزيد من المال - وبالتالي يوفرون المزيد من المال نتيجة لذلك. (Alizee Baudez / Unsplash)

تتضح أهمية العمل عن بعد ، والمعروف أيضًا باسم العمل عن بعد ، خلال أزمة COVID-19 الحالية. خلال فترة من الحبس والابتعاد الجسدي ، مكّن العمل عن بعد بعض العمال من القيام بمهامهم المعتادة من المنزل.

لكن العمل عن بعد يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا لعدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية للعمال بطرق مختلفة. وتتعلق هذه بقطاع العمل وأصحاب العمل ، وكذلك بفقدان الفوائد المرتبطة بالعمل عن بعد.

كما هو موضح في الرسم البياني أدناه ، تم تجميعه من المسح الاجتماعي العام الكندي لعام 2015 (GSS) ، يزداد عدد العاملين عن بعد مع الدخل الشخصي. كلما زاد راتب الشخص ، زادت احتمالية قدرته على العمل من المنزل:

كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة المصدر: المسح الاجتماعي العام الكندي لعام 2015 (GSS) ، مرجح لتمثيل القوى العاملة الكندية.

اختلافات الدخل والصناعة

إمكانية العمل عن بعد ليست متاحة للجميع ، مع دراسة كندية واحدة تشير إلى أن 44 في المائة فقط من الوظائف متوافقة مع العمل عن بعد. العمل عن بعد بشكل خاص مشترك بين خريجي الجامعات والمديرين والمهنيينولكن ممارستها تعتمد أيضا على القطاع وطبيعة الوظيفة. التمويل ، على سبيل المثال ، بالمقارنة مع التصنيع ، أكثر ملاءمة للعمل عن بعد. وبالتالي ، يُحرم العديد من العمال من بديل يسمح لهم بمواصلة العمل أثناء الأزمات مثل جائحة COVID-19.

تُظهر بيانات GSS لعام 2015 أن فئتين من المهن التي توظف معظم العمال في كندا لديهم نسب منخفضة جدًا من العاملين عن بُعد. يُمارس العمل عن بعد في كثير من الأحيان في أربع فئات فقط من فئات العمل العشر. المهن التي بها نسبة كبيرة من العمال ذوي الدخل المنخفض لديهم عدد قليل من العاملين عن بعد ، كما توضح الرسوم البيانية أدناه.

كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواةالمصدر: المسح الاجتماعي العام الكندي لعام 2015 (GSS) ، مرجح لتمثيل القوى العاملة الكندية. المصدر: المسح الاجتماعي العام الكندي لعام 2015 (GSS) ، مرجح لتمثيل القوى العاملة الكندية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يختلف خيار العمل من المنزل أيضًا عبر المنظمات حيث أن البعض أكثر ترددًا من الآخرين في تقديمه. في عام 2013، ما يقدر بنحو 23 في المائة من الشركات عرضت خيارات العمل عن بعد في كندا.

خلال جائحة COVID-19 ، قد يتم تسريح الموظفين غير القادرين على العمل من المنزل ، مثل خوادم المطاعم أو المدربين الشخصيين أو عمال التصنيع ، بشكل مؤقت أو دائم ، وهو عبء يبدو أنه يقع بشكل غير متناسب على العمال ذوي الدخل المنخفض.

المزايا غير متاحة للعمال ذوي الدخل المنخفض

يتمتع موظفو الاتصالات عن بُعد أيضًا بمزايا محتملة تنبع من جدول زمني مرن يمكن أن يفعله تحسين التوازن بين العمل والحياة، بما في ذلك قضاء وقت أقل التنقل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعملون من المنزل ينفقون أقل على الطعام والملابس والنقل. في عام 2011 في كندا ، وقدرت وفورات التكلفة ما بين 600 دولار و 3,500 دولار سنويًا للعمل عن بُعد الفردي لمدة يومين في الأسبوع.

وقد أظهرت الدراسات أن العاملين في كندا والولايات المتحدة وفرنسا عرض العمل عن بعد بشكل إيجابي من حيث التوازن بين العمل والحياة. أولئك الذين لا يستطيعون العمل عن بعد ، ومعظمهم من العمال ذوي الدخل المنخفض ، غير قادرين على جني نمط الحياة والمزايا المالية.

نظرًا لفوائده المحتملة ، يعد العمل عن بعد خيارًا جذابًا للكثيرين. وقد أظهرت الدراسات أن عددًا كبيرًا من العمال سيوافقون حتى على راتب أقل لوظيفة تسمح لهم بالعمل من المنزل. يمكن أن يكون جاذبية العمل عن بعد قويًا بشكل خاص خلال أوقات الأزمات ، ولكنه موجود أيضًا في ظروف أكثر طبيعية.

وبالتالي فإن الأزمة المستمرة تضخم التفاوتات عندما يتعلق الأمر بالفوائد المالية والتوازن بين العمل والحياة. إذا كان هناك اعتماد المستقبل على نطاق أوسع للعمل عن بعد، نتيجة محتملة للوضع الحالي ، فهذا لا يزال يعني سيكون جزء كبير من السكان العاملين ، وكثير منهم من العمال ذوي الدخل المنخفض ، محرومين.

وهذا يثير قضايا مهمة للحكومات والمنظمات بشكل عام. وينطبق هذا بشكل خاص على أزمة الصحة العامة الحالية حيث يعاني العمال والشركات من خسائر مالية كبيرة.

وقد اتخذت الحكومة الاتحادية وحكومات المقاطعات بالفعل الإجراءات المناسبة من خلال سلسلة من التدابير مثل إعانة كندا للاستجابة للطوارئ (CERB) وإعانة كندا لأجور الطوارئ. من الواضح أن هذه التدابير لا تستهدف بشكل مباشر عدم المساواة المتعلقة بالعمل عن بعد ، ولكنها مع ذلك تساعد في تخفيف المشاكل المالية للعمال. كما اتخذت الحكومات والشركات تدابير ل زيادة أجور العديد من العمال الذين يعملون على الخط الأمامي للوباء، وهي متاجر البقالة وموظفي دار التمريض.

ولكن يمكن للحكومات أن تفعل المزيد لزيادة اعتماد العمل عن بعد للمساعدة في الحد من عدم المساواة. يمكن تبرير سياسات تشجيع العمل عن بعد لأسباب عديدة ، بما في ذلك الحد من السفر في ساعات الذروة أثناء أزمة تغير المناخ واستيعاب الموظفين الذين يعانون من قيود عائلية.

كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة يمكن أن يساعد العمل عن بعد في تقليل عدد السيارات على الطريق. (ألكسندر بوبوف / أونسبلاش)

كيفية حل عدم المساواة في العمل عن بعد؟

الحكومات ينبغي أن يشجع أصحاب العمل على اعتماد العمل عن بعد حيثما كان ذلك ممكنًا ولكن لم يتم تنفيذه بعد. يمكنهم ، على سبيل المثال ، تقديم معلومات للمنظمات حول كيفية عملها. يمكن أن يأخذ هذا شكل أدلة لتنفيذ العمل عن بعد من شأنه أن يحدد أهدافًا محددة جيدًا ويصف كيفية تقييم النتائج ، بالإضافة إلى بروتوكولات المتابعة.

يمكن للحكومات أيضًا أن تنظر في دعم وتقديم حوافز ضريبية للمنظمات التي تقدم خيارات العمل عن بُعد ، على سبيل المثال من خلال المساعدة في توفير أجهزة الكمبيوتر المنزلية وغيرها من المعدات للعمال.

انترنت عالي السرعة غير متاح لعدد كبير من الكنديين المقيمين في المناطق الريفية. الحكومة الاتحادية و بعض المقاطعات أعلنت الحكومات عزمها على توفير وصول عالي السرعة للإنترنت إلى المناطق الريفية والنائية ، لكن التسليم كان بطيئًا في المستقبل.

كيف يؤدي العمل عن بعد إلى تفاقم عدم المساواة بالنسبة للعاملين في الصناعات الخدمية ، فإن العمل عن بُعد ليس خيارًا متاحًا. (كيت تاونسند / Unsplash)

في حين أن هذا سيزيد من جدوى العمل عن بعد لبعض العمال ، فإن نسبة كبيرة من القوى العاملة - تلك العاملة في الصناعات التحويلية والصناعات الخدمية ، على سبيل المثال - لا يساعدها ذلك لأن لديهم وظائف غير متوافقة مع العمل عن بعد.

وهذا يعني أنه حتى مع التشجيع الحكومي الحالي والمحتمل ، فإن الوصول المتساوي للعمل عن بعد عبر جميع مستويات الدخل سيظل مشكلة صعبة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جورج أ. تانجواي ، أستاذ الدراسات الحضرية والاقتصاد ، جامعة كيبيك في مونتريال (UQAM) وأوجو لاشابيل ، أستاذ مشارك في الدراسات والتخطيط الحضري ، جامعة كيبيك في مونتريال (UQAM)

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
by كاسي إرنست وبولينا كولومبو
ما هو معنى الحياة؟
ما هو معنى الحياة؟
by جون أورورك

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

How Remote Work Worsens Inequality

How Remote Work Worsens Inequality Working from home isn’t an option for low-income employees and primarily benefits those who make more money — and save more money as a result. (Alizee Baudez/Unsplash)

The importance of remote work, also known as telecommuting, is evident during the current COVID-19 crisis. During a period of confinement and physical distancing, telecommuting has enabled some workers to carry out their usual tasks from home.

But remote work can also be a source of socioeconomic inequality for workers in many different ways. These are related to the job sector and employers, as well as to the loss of the benefits associated with remote work.

As shown in the graph below, compiled from the 2015 Canadian General Social Survey (GSS), the number of telecommuters increases with personal income. The higher a person’s salary, the most likely they are to be able to work from home:

How Remote Work Worsens Inequality Source: 2015 Canadian General Social Survey (GSS), weighted to represent the Canadian workforce.

Income and industry variations

The possibility of working remotely isn’t available to everyone, with one Canadian study estimating that only 44 per cent of jobs are compatible with telecommuting. Remote work is particularly common among university graduates, managers and professionals, but its practice also depends on the sector and the nature of the job. Finance, for example, compared to manufacturing, is more suitable to remote work. Consequently, many workers are deprived of an alternative that allows them to continue working during crises like the COVID-19 pandemic.

The 2015 GSS data shows that two of the occupation categories employing the most workers in Canada have very low proportions of telecommuters. Remote work is much more frequently practised in only four of the 10 occupation categories. Occupations with a large share of low income workers generally have few telecommuters, as the graphs below illustrate.

How Remote Work Worsens Inequality How Remote Work Worsens Inequality Source: 2015 Canadian General Social Survey (GSS), weighted to represent the Canadian workforce.  Source: 2015 Canadian General Social Survey (GSS), weighted to represent the Canadian workforce.


 Get The Latest From InnerSelf


The option to work from home also varies across organizations since some are more reluctant than others to offer it. In 2013, an estimated 23 per cent of businesses offered telecommuting options in Canada.

During the COVID-19 pandemic, employees unable to work from home, such as restaurant servers, personal trainers or manufacturing workers, may be laid off temporarily or permanently, a burden that seems to be falling disproportionately on low-income workers.

Benefits not available to low-income workers

Telecommuters also enjoy potential benefits stemming from a flexible schedule that can improve their work-life balance, including less time spent commuting.

In addition, people who work from home spend less on food, clothing and transportation. In 2011 in Canada, cost savings were estimated at between $600 and $3,500 annually for an individual telecommuting two days a week.

Studies have shown that employees in Canada, the United States and France view telecommuting positively in terms of work-life balance. Those unable to telecommute, most of them low-income workers, are unable to reap these lifestyle and financial benefits.

Given its potential benefits, telecommuting is an attractive option to many. Studies have shown a substantial number of workers would even agree to a lower salary for a job that would allow them to work from home. The appeal of remote work can be especially strong during times of crisis, but also exists under more normal circumstances.

The ongoing crisis therefore amplifies inequalities when it comes to financial and work-life balance benefits. If there’s a broader future adoption of telecommuting, a likely result of the current situation, that would still mean a large portion of the working population, many of them low-income workers, would be disadvantaged.

This raises important issues for governments and organizations in general. This is especially true in the current public health crisis as workers and companies are suffering substantial financial losses.

The federal and provincial governments have already taken appropriate action through a series of measures such as the Canada Emergency Response Benefit (CERB) and the Canada Emergency Wage Subsidy. Obviously, these measures aren’t directly targeting inequalities related to telecommuting, but they nevertheless help ease the financial woes of workers. Governments and firms have also taken measures to increase the wages of many workers who work on the front line of the pandemic, namely grocery stores and nursing home employees.

But governments can and should do more to increase the adoption of remote work to help reduce inequalities. Policies to encourage telecommuting could be justified for many reasons, including reducing travel at peak hours during the climate change crisis and accommodating employees with family constraints.

How Remote Work Worsens Inequality Remote work could help reduce the number of cars on the road. (Alexander Popov/Unsplash)

How to solve remote work inequality?

Governments should encourage the adoption of telecommuting by employers where it’s possible but not yet implemented. They could, for instance, provide information to organizations about how it works. This could take the form of guides for the implementation of remote work that would establish well-defined objectives and describe how results will be evaluated, as well as follow-up protocols.

Governments could also consider subsidizing and offering fiscal incentives for organizations that offer remote work options, for example by helping to provide home computers and other equipment for workers.

High-speed internet is not available for a substantial number of Canadians located in rural areas. The federal government and some provincial governments have announced their intent to bring high-speed internet access to rural and remote areas, but delivery has been slow to come.

How Remote Work Worsens Inequality For those working in the service industries, remote work is not an option. (Kate Townsend/Unsplash)

While this will increase the feasibility of remote work for some workers, a large share of the workforce — those in manufacturing and service industries, for example — aren’t helped by it because they have jobs that are incompatible with remote work.

That means that even with existing and potential government encouragement, achieving equal access to remote work across all income levels will continue to be a challenging problem.The Conversation

About The Author

Georges A. Tanguay, Professor of Urban Studies and Economics, Université du Québec à Montréal (UQAM) and Ugo Lachapelle, Associate professor of urban studies and planning, Université du Québec à Montréal (UQAM)

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)