4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل

4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل غاري لام هيدر / شاترستوك

من الشائع أن نسمع الناس يقولون إن حقبة التقدم الاقتصادي الهائل التي ميزت القرن الماضي قد انتهت. أن تراجع الرخاء أكثر احتمالاً من حدوث تحسن في العقد الذي ينتظرنا. الاقتصادي الشهير جون ماينارد كينز كتب هذه الكلمات في عام 1930 في وقت الأزمة الاقتصادية والاكتئاب ، ولكن يمكن أن تنطبق بسهولة بنفس اليوم.

العالم يعج مرة أخرى بالأخبار السيئة. قد يكون لدينا أصدقاء أو عائلة تعاني من COVID-19. كثير من الناس لديهم مخاوف مالية في هذا الوقت. ولكن في حين أنه من الصعب رؤية الصورة الأكبر ، إلا أن التاريخ يُظهر أنه حتى أسوأ فترات الركود تظهر مثل اللمسات الصغيرة على المدى الطويل.

على الرغم من الانتكاسات الناجمة عن الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين ، والركود الذي أعقب الحرب العالمية الثانية ، والصدمات النفطية في السبعينيات والأزمة المالية 1930-1970 ، ارتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بشكل كبير في القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين. إذا كان هناك درس واحد من التاريخ ، فهو أن الاقتصاد سوف ينتعش مرة أخرى. ستنخفض البطالة ، وسترتفع الرواتب ، وسترتفع سوق الأسهم إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة وستنتج مصانعنا المزيد من السلع أكثر من أي وقت مضى.

4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل عالمنا في البيانات, CC BY

غالباً ما تؤدي الأزمات إلى تغيير إيجابي إلى الأمام. على سبيل المثال ، تقوم حكومة المملكة المتحدة بتخفيف الأثر الاقتصادي لإغلاق COVID-19 باستخدام أدوات تم تطويرها على نطاق واسع نتيجة للاكتئاب الكبير - غالبًا بواسطة كينز وتلاميذه. فيما يلي أربعة من الأمثلة المفضلة لدينا من تاريخ الأزمات التي تحفز التغييرات الجذرية.

1. الحرب العالمية الأولى والنساء العاملات

قبل أكثر من قرن بقليل ، لم يُسمح للنساء في المملكة المتحدة بامتلاك العقارات أو فتح حساب مصرفي أو العمل في وظيفة قانونية أو خدمة مدنية. كان حق الاقتراع محتجًا بحق ، لكن المجتمع البريطاني كان بحاجة إلى صدمة لوضع النظرية موضع التنفيذ. كانت تلك الصدمة الهائلة هي الحرب العالمية الأولى.

بين عامي 1914 و 1918 انضمت أكثر من مليون امرأة إلى القوى العاملة للحفاظ على استمرار الاقتصاد. لقد عملوا في العديد من الوظائف التي لم تكن مفتوحة لهم من قبل - في المصانع والمحلات ، كسائقين وحتى للشرطة. لقد قاموا بعمل ممتاز ، وبأجر أقل من نظرائهم الذكور.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تم تسريع العملية الطويلة - التي لا تزال مستمرة - التي من شأنها التعرف على مهارات المرأة ومواهبها في القوى العاملة. النائب الأول ، كونستانس ماركيفيتش ، انتخب في 1918. وفي عام 1919 صدر قانون إزالة التمييز على أساس الجنس.

2. الحرب العالمية الثانية و NHS

4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل مهندس NHS Aneurin Bevan في اليوم الأول من الخدمة الصحية الوطنية في عام 1948. كلية الصحة وعلوم الحياة بجامعة ليفربول, CC BY-SA

أزمة أخرى ، الحرب العالمية الثانية ، كانت حافزًا لإنشاء خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS). قبل NHS ، عندما كان شخص ما بحاجة إلى استخدام الخدمات الطبية كان من المتوقع أن يدفع للمستشفى أو طبيب خاص. تم وضع الأساس عندما استلزم الجهد الحربي الخدمات الطبية المدعومة من الحكومة لتصبح متاحة للجميع.

حول تدمير الحرب تركيز جدول أعمال الانتعاش الوطني إلى رفاهية الناس وأنشئت NHS في عام 1948 ، على الرغم من المعارضة من بعض السلطات المحلية وحتى الأطباء. على الرغم من أن NHS قد مرت بالعديد من التغييرات منذ ذلك الحين ، فإنها لا تزال تعمل في ظل مبادئها التأسيسية التي كانت ستمول من الضرائب العامة و توفير رعاية صحية مجانية للجميع عند الاستخدام.

3. يذهب المزيد من الناس إلى الجامعة بعد الركود

4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل القوى العاملة المتعلمة أكثر إنتاجية. شترستوك

بل هو نتيجة راسخة أن الركود ونقص الوظائف التي يجلبها يمكن أن تقود المزيد من الناس لمتابعة التعليم ، سواء كان ذلك في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. والأهم من ذلك ، يتم الحفاظ على هذا التقدم أيضًا في الأجيال اللاحقة - إذا ذهب والديك إلى الجامعة ، فأنت كذلك أكثر احتمالا للذهاب إلى الجامعة.

تميل القوى العاملة الأكثر تعليما إلى جعل الاقتصاد أكثر إنتاجية وربحية وتنوعا. لكن هذه ليست النهاية. كما أن التعليم العالي له آثار ضارة على صحة المجتمع ، ومعدل الجريمة ، والتصويت في الانتخابات والتطوع.

4. فقاعة الدوت كوم والدمار الخلاق

غالبًا ما تؤدي الأزمات الاقتصادية إلى التخلي عن الهياكل غير الفعالة أو القديمة. تظهر كيانات جديدة وصحية في مكانها من خلال ما أطلق عليه الاقتصادي النمساوي جوزيف شومبيتر "التدمير الخلاق". يقدم انفجار فقاعة الإنترنت مثالاً رائعًا هنا.

في أوائل عام 2000 ، تحطمت بورصة ناسداك بعد سنوات من أسعار أسهم الشركات عبر الإنترنت ارتفاع. أغلقت العديد من الشركات ذات الأداء الضعيف التي استندت في نموها إلى الضجيج حول الإنترنت والبيئة الائتمانية والضريبية المواتية من 1990s الراحل. في الوقت نفسه ، سارع الانهيار صعود إيباي وجوجل وأمازون وشركات التكنولوجيا الأخرى ، مما أدى إلى تغيير ممارسات مليارات المستهلكين.

4 طرق يمكن للأزمة الاقتصادية أن تغير الأشياء نحو الأفضل التدمير الخلاق. دا أنتيبينا / شاترستوك

الأخبار الجيدة شحيحة في الوقت الحالي ويطغى عليها الموت وعدم اليقين. لكن الأمور ستتحسن وقريبا. سيتم طرح علاجات COVID-19 المعتمدة وسيتم تطوير العديد من العلاجات الأخرى. إن الضرر الوحيد الذي لا يمكن التراجع عنه هو خسارة الأرواح البشرية ، ولذلك يجب علينا جميعًا بذل قصارى جهدنا لحماية مواطنينا.

في غضون ذلك ، دعونا نفكر في فرص التغيير الإيجابي الذي أبرزه هذا الوباء. صحة عامة أقوى ، تقليل التنقل غير الضروريوالحد من التلوث والتعاون الصيدلاني الدولي يمكن أن يحسن عالمنا. لذا يمكن زيادة الأجر ، وكذلك الاعتراف ، للعمال الرئيسيين. يمكن أن تؤدي المملكة المتحدة أيضًا عالميًا إلى اتخاذ إجراءات صارمة الملاذات الضريبية وابدأ فرض ضرائب على الشركات الكبيرة بشكل صحيح. يمكن لأي شخص أن يقوم بواجبه لتحويل هذا الوباء إلى فرصة للخير - فلنناضل جميعاً ونصوت لصالحه.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ألكسندر تسياماليس ، محاضر أول في الاقتصاد (أستاذ مشارك) ، جامعة شيفيلد هالام وكونستانتينوس لاغوس ، محاضر أول في الأعمال والاقتصاد ، جامعة شيفيلد هالام

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better Gary L Hider / Shutterstock

It is common to hear people say that the epoch of enormous economic progress which characterised the last century is over. That a decline in prosperity is more likely than an improvement in the decade which lies ahead of us. The famous economist John Maynard Keynes wrote these words in 1930 at a time of economic crisis and depression, but they could just as easily apply to today.

The world is once again beset with bad news. We may have friends or family suffering from COVID-19. Many will have financial worries at this time. But while it’s difficult to see the bigger picture, history shows that even the nastiest recessions appear like little blips in the longer term.

Despite the setbacks from the great depression of the 1930s, the recession that followed the second world war, the oil shocks of the 1970s and the 2007-09 financial crisis, real GDP per capita rose exponentially in the 20th century and 21st century. If there is one lesson from history, it is that the economy will pick up again. Unemployment will be reduced, salaries will increase, the stock market will rise to new unprecedented highs and our factories will be producing more goods than ever before.

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better Our World in Data, CC BY

Crises often bring forward positive change. For example, the UK government is cushioning the economic impact of COVID-19 lockdown by using tools broadly developed as a result of the great depression – mostly by Keynes and his disciples. Here are four of our favourite examples from history of crises catalysing radical changes.

1. WWI and women working

Little more than a century ago, women in the UK weren’t allowed to own property, open a bank account or work in a legal or civil service job. The suffragettes had rightly been protesting but British society needed a shock to put theory into action. That massive shock was the first world war.

Between 1914 and 1918 more than a million women joined the workforce to keep the economy going. They worked in many jobs that were not previously open to them – in factories and shops, as drivers and even for the police. They did a sterling job, and for less pay than their male counterparts.


 Get The Latest From InnerSelf


The long – and still ongoing – process that would recognise women’s skills and talents in the workforce was accelerated. The first woman MP, Constance Markievicz, was elected in 1918. And in 1919 the Sex Discrimination Removal Act was passed.

2. WWII and the NHS

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better NHS architect Aneurin Bevan on the first day of the National Health Service in 1948. University of Liverpool Faculty of Health & Life Sciences, CC BY-SA

Another crisis, WWII, was the catalyst for the creation of the UK National Health Service (NHS). Before the NHS, when someone needed to use medical services they were expected to pay the hospital or a private doctor. The groundwork was laid when the war effort necessitated government-supported medical services to become available for everyone.

War destruction shifted the focus of the national recovery agenda onto the welfare of people and the NHS was established in 1948, despite opposition from some local authorities and even doctors. Even though the NHS has gone through many changes since then, it still continues to operate under its founding principles which were to be funded from general taxation and provide free healthcare for all at the point of use.

3. More people go to university after recessions

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better Educated workforces are more productive. Shutterstock

It is a well established finding that recessions and the lack of jobs they bring can lead more people to pursue education, whether undergraduate or postgraduate. Importantly, this progress is also maintained in subsequent generations – if your parents go to university, you are more likely to go to university.

A more educated workforce tends to make an economy more productive, profitable and versatile. But that’s not the end of it. Higher education also has knock-on beneficial effects on a society’s health, crime rate, election voting and volunteering.

4. Dotcom bubble and creative destruction

Economic crises often lead to the abandonment of inefficient or out-of-date structures. New and healthy entities emerge in their place through what Austrian economist Joseph Schumpeter called “creative destruction”. The bursting of the dotcom bubble provides a great example here.

In early 2000, the Nasdaq stock exchange crashed after years of the share prices of online companies rising. Many underperforming firms closed that had based their growth on the hype around the internet and the favourable credit and tax environment of the late 1990s. At the same time, the crash accelerated the rise of eBay, Google, Amazon and other tech companies, changing the practices of billions of consumers.

4 Ways Economic Crisis Can Change Things For The Better Creative destruction. Da Antipina / Shutterstock

Good news is currently scarce and overshadowed by death and uncertainty. Yet things will improve, and soon. Approved COVID-19 therapies will roll out and many others will be developed. The only damage that cannot be undone is the loss of human life and for that we must all do our best to protect our fellow citizens.

In the meantime, let’s think of the opportunities for positive change this pandemic has highlighted. Stronger public health, reduced unnecessary commuting, less pollution and international pharmaceutical cooperation can improve our world. So can increasing the pay, as well as recognition, for key workers. The UK could also lead globally to crack down on tax havens and start taxing big corporations properly. Everyone can do their bit to turn this pandemic into an opportunity for good – let’s all fight and vote for it.The Conversation

About The Author

Alexander Tziamalis, Senior Lecturer in Economics (Associate Professor), Sheffield Hallam University and Konstantinos Lagos, Senior Lecturer in Business and Economics, Sheffield Hallam University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…