أيهما أسوأ الآن التضخم أم الانكماش؟

أيهما أسوأ الآن التضخم أم الانكماش؟ الصخور والأماكن الصعبة. إكسوبكسل

انخفض التضخم بين الدول الأعضاء الـ 37 في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من 2.3٪ في فبراير إلى 1.7٪ مارس. مع كل الأضرار التي لحقت بالصحة والاقتصادات العالمية من COVID-19 ، فإن هذا "انهيار" واحد قد يبدو خبرا طيبا. بعد هذا الفقدان الواسع للوظائف والدخل ، فإن آخر شيء يحتاج إليه أي شخص الآن هو أن تصبح السلع أكثر تكلفة.

ومع ذلك ، هناك مخاطر في زيادة تخفيض المعدل المنخفض بالفعل لتضخم أسعار المستهلكين. في كثير من البلدان ، هو بالفعل أقل من المستوى المستهدف من قبل البنوك المركزية - 2 ٪ في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة. زيادات الأسعار تنجم عن انخفاض الطلب الناجم عن الوباء ، بالإضافة إلى الانخفاض الحاد في سعر النفط. إن تباطؤ التضخم نحو الصفر أو حتى إلى المنطقة السلبية - الانكماش - سيجلب مخاوف اقتصادية جديدة ، ومن المحتمل أن يحول الركود إلى كساد.

سلبيات الانكماش

إنفاق المستهلكين هو المكون الرئيسي للطلب الذي يحرك الاقتصاد. إذا بدأ الناس في التفكير الأسعار ستنخفض ، تميل إلى تأجيل المشتريات غير الضرورية على أمل أن تكلف الأشياء أقل في الأشهر القادمة. على الرغم من أن انخفاض الأسعار يعني مكسبًا حقيقيًا في الدخل لأولئك الذين لم يتأثر رواتبهم بالأزمة الحالية ، إلا أنه بالنسبة للكثيرين الآخرين ، فإن هذا سيعوضه الدخل الذي فقدوه من إغراقهم أو من إجبارهم على الدخول. الفوائد الحكومية.

الانكماش حدث في أوائل الثلاثينيات وأيضًا في سبعينيات القرن التاسع عشر ، ومتى حدث ذلك أظهر علامات من عودة عام 2008 ، استجابت البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة وطباعة النقود. حقيقة أن هذا استمر لفترة طويلة من العقد الماضي يعكس الاقتصاديين تزايد الاعتقاد أن العوامل التي تتراوح من الأتمتة وديون الأسرة إلى زيادة عدم المساواة والشيخوخة السكانية قد أدت إلى انخفاض الطلب في النظام.

الطلب الضعيف يضغط على الشركات لخفض الأسعار ومن ثم تخفيض تكاليفها عن طريق تخفيض الوظائف والأجور ، مما يضاعف من مشكلة الانكماش. كان الكثيرون يكافحون بالفعل لزيادة مبيعاتهم حتى قبل تفشي الوباء ، ولن يتمكنوا من خفض أسعارهم بشكل أكبر دون التضحية بالأرباح. ارتفاع أسعار المنتجين في المملكة المتحدة تباطأ إلى 0.3٪ فقط في مارس ، حتى قبل أن يبدأ الإغلاق في كبح جماح إنفاق الناس. سيقلل الربح المنخفض من قدرتها على تمويل الاستثمار ، ويقطع مكونًا آخر من الطلب.

نمو أسعار المنتجين في المملكة المتحدة

0axuq9ttاقتصاديات التداول / ONS


الحصول على أحدث من InnerSelf


بالإضافة إلى الطلب المدمر ، فإن انخفاض الأسعار يرفع أيضًا التكلفة الحقيقية للديون. إذا اقترضت 1,000 جنيه إسترليني وكان معدل التضخم السنوي يبلغ 3٪ ، فإن الأموال التي تدين بها تصبح أقل بنسبة 3٪ كل عام حتى قبل أن تدفع أي شيء. إذا كان هناك انكماش بنسبة 3 ٪ ، يصبح الدين بقيمة 3 ٪ أكثر كل عام بالقيمة الحقيقية. في عالم مع مستويات قياسية من الديون، يمكن أن يصبح هذا مشكلة خطيرة للغاية.

في الأزمة الحالية ، تحاول البنوك المركزية حول العالم تعزيز طلب المستهلكين ومساعدة الشركات على البقاء على قيد الحياة عن طريق خفض أسعار الفائدة لتقترب من الصفر. سيحبط الانكماش هذا الجهد: في حين أن تضخم 3٪ يبطل التكلفة الحقيقية للقرض الذي يتقاضى فائدة 3٪ ، فإن الانكماش 3٪ يعني معدل فائدة حقيقي يبلغ حوالي 6٪.

عندما تنخفض أسعار الفائدة إلى ما يسميه الاقتصاديون بهم الحد الأدنى صفرتضطر الحكومات التي تحاول إنعاش اقتصاداتها إلى البحث عن طرق أخرى لتخفيف ديون الناس وتعزيز القدرة الشرائية. وتشمل هذه الاكتتاب ديون القطاع الخاص ؛ إعطاء الشركات والأفراد حماية مؤقتة من الإفلاس أو الإعسار ؛ وفي الولايات المتحدة ، دفع المال مباشرة في حسابات الناس على أمل أن ينفقوها.

هل سيعود التضخم؟

تباطأ التضخم حتى عندما كانت بعض المنتجات قليلة في العرض بسبب التوقفات الصناعية وشراء الذعر. لقد جعلت التجربة السابقة العديد من تجار التجزئة مترددين في رفع الأسعار في حالة ما يبدو أنها مربحة. المتسوقون الذين غامروا عبر الإنترنت (أو في المواقف الجانبية) بحثًا عن الأساسيات المفقودة التي تم الإبلاغ عنها إعادة البائعين الذين يتقاضون أقساطًا ضخمة ، والتي لم يلتقطها مؤشر التضخم الرسمي.

ستبدأ الأسعار في الارتفاع مرة أخرى إذا لم يتمكن العرض من مواكبة الطلب الذي يتم حقنه الآن في اقتصادات العالم في شكل تدابير تحفيز حكومية لمحاربة الركود. قد يؤدي هذا إلى تضخم كبير في العام أو العامين المقبلين إذا كان هناك طلب متجدد بينما لا تزال سلاسل التوريد العالمية معطلة. وسوف تتفاقم إذا ارتدت أسعار النفط بشكل حاد من أدنى مستوياتها منذ 20 عامًا.

إذا ارتفع التضخم ، فسيكون ذلك مدعومًا بالنطاق الاستثنائي للاقتراض الحكومي استجابة لعمليات الإغلاق. الحكومة الأمريكية ستقترض أكثر في الربع الحالي مما كان عليه في عام 2019 بأكمله ، لتمديد ما كان بالفعل عجزًا في الميزانية بقيمة تريليون دولار. تكاليف دعم الأعمال في المملكة المتحدة وصلت بالفعل 100 مليار جنيه إسترليني ، أكثر بكثير من عمليات إنقاذ البنوك لعام 2007-09.

وتمول البلدان الأقوى مالياً مثل الولايات المتحدة الكثير من الإنفاق المتزايد بإصدار دين عام جديد ، والذي يمتص من حيث المبدأ بعض الطلب ويقلل من أي ضغط تضخم. لكن الحكومات الأخرى ، بما في ذلك المملكة المتحدة، قد تطبع حرفيا بعض الأموال الإضافية.

يعيد صانعو السياسات اكتشاف التفكير الكينزي أن العجز سيخلق نموا اقتصاديا كافيا لمنع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي من الخروج عن السيطرة. البعض لديه احتضنت أيضا ال مرة واحدة هامش فكرة عن النظرية النقدية الحديثة، التي تجادل بأن أي دولة لديها عملتها الخاصة يمكنها زيادة الإنفاق عن طريق طباعة النقود بدلاً من الاضطرار إلى زيادة الضرائب أو تحمل المزيد من الديون.

قبل أن تتجه هذه الآراء إلى التيار الرئيسي ، كان السرد "النقدي" المسيطر هو أن زيادة المعروض من النقد عن طريق إدارة عجز مالي كبير كان ملزمة لسقاطة التضخم. نظر بعض النقاد إلى هذا كجزء سري من خطة سياسية. ويجادلون بأن الحكومات ، على الدوام ، تزيد من ديونها ولا تريد سدادها عن طريق رفع الضرائب على الناس. وبدلاً من ذلك يطلقون العنان للتضخم ، مما يجعل هذه الديون أقل قيمة بينما "تفرض" قيمة ثروات الناس.

ستأمل الحكومات اليوم بالتأكيد أن تؤدي حزم التحفيز المالي والنقدي إلى زيادة أخرى في الأسعار ، بالإضافة إلى تجنب الانخفاض في الدخل والقدرة الصناعية. لأنه بغض النظر عن سلبيات التضخم ، فإن احتمال الانكماش في عالم به مثل هذه الديون المرتفعة أسوأ بكثير.المحادثة

نبذة عن الكاتب

آلان شيبمان ، محاضر في الاقتصاد ، الجامعة المفتوحة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تعزز الفنون الصحة العقلية
كيف تعزز الفنون الصحة العقلية
by بريتاني هاركر مارتن
معضلة حرية الاختيار
معضلة حرية الاختيار
by يزيت شويتميكر

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Which Would Be Worse Right Now Inflation Or Deflation?

Which Would Be Worse Right Now Inflation Or Deflation? Rocks and hard places. exopixel

Inflation among the 37 member states of the Organisation for Economic Co-operation and Development (OECD) fell from 2.3% in February to 1.7% in March. With all the damage to global health and economies inflicted by COVID-19, this is one “collapse” that might sound like good news. After such widespread loss of jobs and incomes, the last thing anyone needs right now is goods getting more expensive.

However, there are dangers in further reducing the already low rate of consumer price inflation. In many countries, it is already below the level targeted by their central banks – 2% in the US, eurozone and the UK. Price rises are being stemmed by the fall in demand caused by the pandemic, plus the steep decline in the price of oil. A slowdown of inflation towards zero or even into negative territory – deflation – will bring new economic concerns, potentially turning recession into depression.

Deflationary downsides

Consumer spending is the major component of the demand that drives an economy. If people start to think prices are going to fall, they tend to put off non-essential purchases in the hope things will cost less in months to come. Although falling prices mean a real income gain for those whose pay hasn’t been affected by the current crisis, for many others this will be outweighed by the income they have lost from being furloughed or from being forced onto state benefits.

Deflation happened in the early 1930s and also in the 1870s, and when it showed signs of returning in 2008, central banks responded by cutting interest rates and printing money. The fact that this has continued for much of the past decade reflects economists’ growing belief that factors ranging from automation and household debt to rising inequality and the ageing population have hardwired low demand into the system.

Slack demand pressures firms to cut prices and then pare their costs by reducing jobs and wages, compounding the deflationary problem. Many were already struggling to grow their sales even before the pandemic, and won’t be able to cut their prices much further without sacrificing profits. UK producer price rises slowed to just 0.3% in March, even before the lockdown began to rein in people’s spending. Lower profit would squeeze their ability to finance investment, chopping another component of demand.

UK producer price growth

0axuq9ttTrading Economics/ONS


 Get The Latest From InnerSelf


As well as damaging demand, falling prices also raise the real cost of debt. If you borrow £1,000 and annual inflation is running at 3%, the money you owe becomes worth 3% less each year even before you pay anything off. If there’s 3% deflation, the debt becomes worth 3% more each year in real terms. In a world with record levels of debt, this could become a very serious problem.

In the current crisis, central banks around the world have been trying to boost consumer demand and help businesses survive by cutting interest rates to close to zero. Deflation would frustrate this effort: whereas 3% inflation annuls the real cost of a loan that charges 3% interest, a 3% deflation means a real interest rate of around 6%.

When interest rates are driven down to what economists call their zero lower bound, governments trying to revive their economies are forced to seek other ways to lighten people’s debts and boost spending power. These include underwriting private sector debt; giving companies and individuals temporary protection from bankruptcy or insolvency; and, in the US, directly paying money into people’s accounts in the hope that they’ll spend it.

Will inflation return?

Inflation has slowed even when some products are in short supply due to industrial stoppages and panic buying. Past experience has made many retailers reluctant to raise prices in case it looks like profiteering. Shoppers who ventured online (or into lay-bys) in search of missing essentials reported re-sellers charging huge premiums, which the official inflation index does not capture.

Prices will start to rise again if supply can’t keep up with the demand that’s now being injected into the world’s economies in the form of government stimulus measures to fight recession. This could lead to significant inflation in the next year or two if there’s renewed demand while global supply chains remain disrupted. And it will be aggravated if oil prices rebound sharply from recent 20-year lows.

If inflation does soar, it will have been fuelled by the extraordinary scale of government borrowing in response to the shutdowns. The US government will borrow more in the present quarter than in the whole of 2019, extending what was already a trillion-dollar budget deficit. The UK’s business-support costs have already reached £100 billion, far more than the bank bailouts of 2007-09.

Fiscally stronger countries like the US are financing much of the increase spending by issuing new public debt, which in principle absorbs some demand and reduces any inflation pressure. But other governments, including the UK, may literally print some of the additional money.

Policymakers are rediscovering the Keynesian thinking that deficits will create enough economic growth to prevent the public debt-to-GDP ratio from getting out of hand. Some have also embraced the once fringe idea of modern monetary theory, which argues that any country with its own currency can increase spending by printing money rather than having to increase taxation or take on more debt.

Before these views edged into the mainstream, the dominant “monetarist” narrative was that increasing the money supply by running large fiscal deficits was bound to ratchet inflation. Some monetarists viewed this as secretly part of a political plan. Governments, they argued, invariably run up debts and don’t want to repay them by raising people’s taxes. Instead they unleash inflation, which makes these debts worth less while also “taxing” the value of people’s wealth.

Today’s governments will certainly hope that their fiscal and monetary stimulus packages cause some further increase in prices, as well as averting falls in income and industrial capacity. Because whatever the downsides of inflation, the prospect of deflation in a world with such high debts is considerably worse.The Conversation

About The Author

Alan Shipman, Lecturer in Economics, The Open University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Mascot for the Pandemic and Theme Song for the Social Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
The Light Side of the Psychoanalysis of the Easter Bunny
by Marie T. Russell, InnerSelf
At InnerSelf we encourage introspection, thus were pleased to see that even the Easter Bunny had sought help in understanding his (her?) habits and compulsions.
Marianne Williamson Reflects on the Coronavirus Pandemic
by Marie T. Russell, InnerSelf
Reflections by Marianne Williamson on the current coronavirus pandemic on March 31, 2020.