8 طرق يمكنك المساعدة في وقف حرق الغابات المطيرة

8 طرق يمكنك المساعدة في وقف حرق الغابات المطيرة
الناس في سويسرا يتظاهرون في حشد للحصول على مساعدة عاجلة للأمازون. مارتين تريزيني / شترستوك

تواصلت مأساة تتكشف عبر الأمازون. عشرات الآلاف من الحرائق تحتدم في جميع أنحاء المنطقة ، مما أدى إلى تدمير مساحات شاسعة من الغابات في البرازيل وبوليفيا وبيرو. مختلف الغابات الشمالية، والأمازون لا تتكيف مع النار ، والتي يعني قد تستغرق الغابات المحترقة قرونًا لاسترداد الأشجار الأصلية المفقودة وقدرة الحياة البرية وتخزين الكربون.

هذه الحرائق ليست صدفة. إنها نتيجة لسياسات الرئيس البرازيلي يير بولسونارو ، الذي تولى السلطة منذ توليه السلطة في يناير أضعف الحماية البيئية في المنطقة ، خفضت ميزانية وكالة حماية البيئة في البرازيل من قبل 95%، شجع تطهير الأراضي للأعمال الزراعية، فشل في وقف تجارة قطع الأشجار غير القانونية، ودعا إلى القضاء على السكان الأصليين 1m القريب الذين يعيشون داخل الغابات.

لذا ، إذا كان السياسيون الموكولون عادة إلى تصحيح مثل هذه المواقف يجعلون الأمور أسوأ ، فما الذي يمكن فعله لمنع حرق الأمازون؟

الحرائق في أمريكا الجنوبية ليست خطأك ، ولكن حان الوقت الآن لنا جميعًا لممارسة الضغط لتغيير الطريقة التي ننظر بها إلى كوكبنا ومستقبل الحياة على الأرض. فيما يلي ثمانية أشياء يمكنك القيام بها لمكافحة الحرائق.

1. حماية فدان من الأرض

تعمل شبكة Rainforest Action منذ 1993 لحماية الأمازون فدان واحد في وقت واحد. انها حماية عكا ساعدت المنح في دعم أكثر من مجتمعات الخطوط الأمامية 200 والمنظمات التي يقودها السكان الأصليون أثناء عملهم على حماية ملايين الأفدنة من الغابات حول العالم.

حماية عكا يساعد الناشطين المحليين على استعادة السيطرة على المناطق التقليدية المدارة بشكل مستدام ، ومكافحة انتهاكات حقوق الإنسان كثيرا ما ترتبط مع قطع الأشجار ومصانع اللب والورق والتعدين والصناعات الاستخراجية الأخرى.

2. شراء بعض الأراضي

وبالمثل، فإن الغابات المطيرة الثقة يعمل مع المجتمعات المحلية لشراء الأراضي لحمايتها من قطع الأشجار والتعدين وخفض وحرق الأعمال الزراعية. يمكنك دعم عملها من خلال شراء بعض الأراضي ومساعدتها لدعم المجتمعات المحلية في الحفاظ على الأمازون للأجيال القادمة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


3. دعم السكان الأصليين

شجعت سياسات بولسونارو العنصرية وخطابها المناهض للسكان الأصليين أولئك الذين يسعون إلى الربح على حساب حقوق السكان الأصليين وسبل عيشهم. أمازون ووتش تعمل نيابة عن الحلفاء الأصليين ومعهم ، حيث توفر التمويل والدعم بشكل مباشر لمساعدتهم على الدفاع عن أراضيهم وحقوقهم ، مثلا عن طريق الضغط على الحكومات ، وفضح الشركات المدمرة ، وتدريب المجتمعات الأصلية.

8 طرق يمكنك المساعدة في وقف حرق الغابات المطيرة تعرّض إزالة الغابات حواف الغابات إلى مناخ أكثر دفئًا وجفافًا من الأراضي الزراعية ، وتساهم في تخفيضات الأمطار على المستوى الإقليمي. فرونت بيج / شترستوك

سيظل هذا العمل مهمًا لفترة طويلة بعد انتهاء الحرائق - سجل Bolsonaro قوله إن سكان 900,000 الأصليين في البرازيل يجب ألا يكون لديهم حتى ملليمتر من الفضاء.

4. تقليل استهلاك الخشب والورق

في حين تم تعيين الكثير من الحرائق لتطهير الأراضي للأعمال الزراعية ، فإن إشعال الحرائق جزء من عملية استخراج الأخشاب. غالبًا ما يتم حرق المساحات الشاسعة للوصول إلى الأشجار لقطع الأشجار أو لإتاحة الوصول إلى مناطق أخرى من الغابة. يعد تقليل كمية الورق والخشب الذي نستخدمه طريقة جيدة للمساعدة في تقليل الضغوط التجارية على الأمازون ، وكذلك الغابات الأخرى. عندما يكون من الصعب تقليل الاستهلاك ، ابحث عن منتجات آمنة للغابات المطيرة بمساعدة تحالف الغابات المطيرة.

5. أكل أخلاقيا - نعم ، أقل لحوم البقر

النظر بعناية أكثر ما تأكله. لحم البقر مدمر بشكل خاص ، لأنه يتطلب كميات هائلة من الأراضي للرعي - مساحة غالبًا ما يتم إنشاؤها من خلال حرق الغابات. حسابات تربية الماشية لحوالي تم مسح 80٪ من الغابة في منطقة الأمازون. مساحة بحجم ايرلندا كانت أيضا تطهير لزراعة فول الصويا، والتي يتم تصديرها بعد ذلك كعلف للماشية لدعم صناعة لحوم البقر في جميع أنحاء العالم.

يجد الكثيرون منا صعوبة في تناول الطعام النباتي بالكامل ، ولكن حتى تقليل استهلاك الجبن ولحم البقر ولحم الخنزير ، والتخلص من كميات أقل يمكن أن يساعد في الحد من ضغوط شديدة العادات الغذائية تقع على الغابات والنظم الإيكولوجية الأخرى.

6. تصويت

فكر في كيفية التصويت. عادة ما تكون القومية القوية والسياسة اليمينية سيئة لكوكب الأرض و البيئة، والحرائق هي لا استثناء. تجنب السياسيين الذين يدعمون رفع القيود عن موارد الوقود الأحفوري واستخراجها ودعمها ، والذين يكونون أكثر مسؤولية أمام الشركات من أولئك الذين انتخبوها.

معظمنا لا يستطيعون التصويت في البرازيل ، لكن سياسيينا قد أظهروا أنهم متواطئون في عدم عملهم. إن 22m دولار أمريكي من المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي (ورفضها Bolsonaro في البداية) لمحاربة الحرائق ، مقارنة بميزانية الدفاع البريطانية البالغة 50 مليار دولار أمريكي ، على سبيل المثال. أينما كنت ، قم بالتصويت لشخص لديه طموح كافٍ للدفاع عن حماية الكوكب بدلاً من وظيفته أو مصالح الشركة.

7. الحصول على أكثر سياسية

التصويت لا يحدث في كثير من الأحيان ، لذلك نحن بحاجة إلى الحصول على السياسية بين الأصوات. اكتب إلى أو اتصل بممثلك. أخبرهم أنه يجب عليهم استخدام موقفهم للضغط على حكوماتكم والحكومات الأخرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة. لم يتم التصديق بعد على اتفاقية التجارة التي وقعها الاتحاد الأوروبي مؤخرا مع ميركوسور ، وهي كتلة اقتصادية بما في ذلك البرازيل ، وإيرلندا وفرنسا سابقا باستخدام هذا للاستفادة من العمل على إزالة الغابات. أكثر يمكن أن تفعل الشيء نفسه.

يمكنك أيضا وضع اسمك في الأعمال الجماعية ، مثل هذه العريضة من السلام الأخضر. وإذا أمكن ، انضم إلى أحد الاحتجاجات لإظهار الذين في السلطة أننا نريد حماية الكوكب.

8. الشركات التحدي

ربما تكون أهم طريقة يمكننا من خلالها زيادة وزننا هي تحدي الشركات. الشركات ، وليس الأفراد ، هي معظم القوة المدمرة على الكوكب. يمكننا ضرب أولئك الذين يساهمون في سقوط الأمازون في الجيوب من خلال عدم شراء منتجاتهم - مثل المنظمات المستهلك الأخلاقي يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ما يجب شراؤه ، ومن يجب تجنبه. يمكننا أن ندعو لهم على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكننا أن نقول لممثلينا أننا نريد تنظيمهم بشكل صحيح ، ومعاقبتهم عندما لا يمتثلون.

جميع الإجراءات المذكورة أعلاه مهمة ، وعلى الرغم من أنها قد تبدو مثل قطرة صغيرة في المحيط على نطاق فردي ، إلا أننا جماعيًا يمكن أن نحدث فرقًا كبيرًا. لا يزال هناك وقت للدفع من أجل التغيير ، ومحاسبة السلطة ، ووقف التدمير البيئي - ولكن يجب أن نتحرك بسرعة.

عن المؤلف

دوغ سبيشت، محاضر أول في الإعلام والاتصالات ، جامعة وستمنستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل أنت ممتن كما تستحق؟
هل أنت ممتن كما تستحق؟
by ريتشارد جوندرمان

8 Ways You Can Help Stop The Rainforest Burning

8 Ways You Can Help Stop The Rainforest Burning
People in Switzerland demonstrate at a rally for urgent help for the Amazon. Martial Trezzini/Shutterstock

A tragedy continues to unfold across the Amazon. Tens of thousands of fires are raging across the region, destroying large swathes of forest in Brazil, Bolivia and Peru. Unlike boreal forests, the Amazon is not adapted to fire, which means that burnt forests may take centuries to recoup the lost indigenous trees, wildlife and carbon-storing capacity.

These fires are no accident. They are a result of the policies of Brazilian president Jair Bolsonaro, who since coming to power in January has weakened environmental protections in the region, slashed the budget of Brazil’s environmental protection agency by 95%, encouraged the clearing of land for agribusiness, failed to stem the illegal logging trade, and has called for the eradication of the near 1m indigenous people living within the forests.

So if politicians normally entrusted to rectify situations like these are instead making them worse, what can be done to stop the Amazon burning?

The fires in South America are not your fault, but it is now time for all of us to apply pressure to change the way we look after our planet, and the future of life on Earth. Here are eight things you can do to combat the fires.

1. Protect an acre of land

The Rainforest Action Network has been working since 1993 to protect the Amazon one acre at a time. Its Protect An Acre grants have helped to support more than 200 front-line communities and indigenous-led organisations as they work to protect millions of acres of forest around the world.

Protect An Acre helps local activists regain control of sustainably managed traditional territories, and fight against human rights abuses frequently associated with logging, pulp and paper mills, mining and other extractive industries.

2. Buy some land

Similarly, the Rainforest Trust works with communities to buy land to protect it from logging, mining, and slash and burn agribusiness. You can support its work by buying some land and helping it to support local communities in preserving the Amazon for future generations.

3. Support indigenous populations

Bolsonaro’s racist policies and anti-indigenous rhetoric have emboldened those who seek profit at the cost of indigenous rights and livelihoods. Amazon Watch works on behalf of and with indigenous allies, providing direct funding and support to help them defend their territories and their rights, for example by lobbying governments, exposing destructive corporations, and training indigenous communities.

8 Ways You Can Help Stop The Rainforest Burning Deforestation exposes forest edges to the hotter and drier microclimate of agricultural land, and contributes to regional reductions in rainfall. Frontpage/Shutterstock

This work will continue to be important long after the fires are out – Bolsonaro is on record as saying the 900,000 indigenous inhabitants of Brazil should not have even a millimetre of space.

4. Reduce your wood and paper consumption

While many of the fires have been set to clear land for agribusiness, setting fires is also part of the process of extracting timber. Large areas are often burned to access trees for felling or to create access to other areas of the forest. Reducing the amount of paper and wood we use is a good way to help reduce commercial pressures on the Amazon, as well as other forests. Where it’s harder to reduce consumption, look for rainforest safe products with the help of the Rainforest Alliance.

5. Eat ethically – yes, less beef

Consider more carefully what you eat. Beef is especially destructive, as it requires huge amounts of land for grazing – space often created through the burning of forests. Cattle ranching accounts for about 80% of the forest cleared in the Amazon. An area the size of Ireland has also been cleared for growing soybean, which is then exported as cattle feed to support the beef industry around the world.

Many of us find it hard to go fully vegan, but even reducing cheese, beef and pork consumption, and throwing away less can all help to reduce the intense pressures food habits place on forests and other ecosystems.

6. Vote

Think about how you vote. Strongman nationalism and right wing politics are usually bad for the planet and the environment, and the fires are no exception. Avoid politicians who support deregulation, extraction and subsidy of fossil fuel resources, and who are more accountable to corporations than to those who have elected them.

Most of us can’t vote in Brazil, but our own politicians have shown that they are complicit in their lack of action. The US$22m in aid offered by the EU (and intially rejected by Bolsonaro) to fight the fires pales in comparison to the UK’s US$50 billion defence budget, for example. Wherever you are, vote for someone with enough ambition to stand up for protecting the planet rather than their job, or corporate interests.

7. Get even more political

Voting doesn’t happen too often, so we need to get political between votes. Write to or call your representative. Tell them that they must use their position to put pressure on your own and other governments to take action. The EU’s recently signed trade deal with Mercosur, an economic bloc including Brazil, has yet to be ratified, and Ireland and France are already using this to leverage action on deforestation. More could do the same.

You could also put your name to collective actions, like this petition from Greenpeace. And if you can, join a protest to show those in power that we want to safeguard the planet.

8. Challenge corporations

Perhaps the most important way we can really leverage our weight is by challenging corporations. Companies, not individuals, are the most destructive force on the planet. We can hit those who contribute to the Amazon’s downfall in the pockets by not buying their products – organisations like Ethical Consumer can help you make informed decisions about what to buy, and who to avoid. We can call them out on social media. We can tell our representatives that we want them properly regulated, and punished when they don’t comply.

All of the above actions are important, and though they may seem like a small drop in the ocean on an individual scale, collectively we can make a big difference. There is still time to push for change, hold power to account, and halt environmental destruction – but we must act fast.

About the Author

Doug Specht, Senior Lecturer in Media and Communications, University of Westminster

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}