هل ندخل عصر الروح القدس؟

هل ندخل عصر الروح القدس؟

في عام 1909 ، كتب الباحث البلجيكي فرانز كومونت عن العالم الروماني في أوائل القرن الرابع الميلادي:

مئات التيارات المختلفة كانت تجتذب العقول المهتزة والمتمردة في كل الاتجاهات. مائة تعاليم معارضة كانت تروق للضمير البشري. تخيل أنه في أوروبا الحديثة ، رأينا المؤمنين يتخلون عن الكنائس المسيحية ليعبدوا الله أو براهما ، أو يتبعون تعاليم كونفوشيوس أو بوذا ، أو يتبنون مبادئ الشنتو. تخيل ارتباكًا كبيرًا لجميع أعراق العالم ، حيث كان الملالي العرب ، والعلماء الصينيون ، والباحثون اليابانيون ، واللامات التبتيون ، والنقاد الهندوس يعظون ، كلهم ​​في نفس الوقت ، بالقضاء والقدر ؛ عبادة الأجداد. تبجيل السيادة الإلهية ؛ أو التشاؤم والنجاة بالفناء. في مدننا ، أقام هؤلاء الكهنة المعابد في أبنية غريبة للاحتفال بطقوسهم المختلفة. هذا الحلم ، الذي قد يصبح حقيقة في المستقبل ، يقدم لنا صورة دقيقة بشكل معقول عن الفوضى الدينية التي كان العالم القديم يتخبط فيها قبل قسطنطين.

كان فرانز كومونت محقًا في افتراض أن نفس الشيء قد يحدث في الغرب الحديث ، لأنه حدث. عالم الديانات الغربية اليوم هو إلى حد كبير farrago الذي يصفه.

عندما يذكر كومونت قسطنطين ، كان يتحدث عن مرسوم الإمبراطور الروماني قسطنطين في ميلانو ، الذي أصدر قرارًا بالتسامح مع المسيحية في 313 وأدى إلى انتصارها في نهاية المطاف كدين رسمي للإمبراطورية الرومانية.

إلى مواطني مملكة قسنطينة ، الإمبراطورية وكان العالم؛ حتى المتعلمين لم يكن لديهم سوى فكرة قاتمة عما حدث خارج حدود الامبرياليين. وكان رجل واحد يحكم هذا العالم. يمكنه أن يأمر بإبطال كاسح للقوانين والأعراف ، وسيتم فرضها.

لا يوجد (لحسن الحظ) حاكم عالم كهذا اليوم. لذلك ، مثل كل التشبيهات ، لا يمكن الضغط على هذا القياس كثيرًا. ولكن هذا يقودنا إلى التساؤل: هل يبحث العالم عن رؤية دينية جديدة تتفوق على أديان العالم مثلما تجاوزت هذه الأخيرة الدين القديم للتضحية بالحيوان؟ أعتقد أنه كذلك.

قد نسأل كيف يمكن أن يكون هذا التوليف الجديد. في المقام الأول، قد لا يبدو كدين بالمعنى الذي نعنيه للكلمة. ربما لم يكن كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على التضحية ، يعترفون بخلفائهم كأديان. كانت الإلحاد إحدى التهم التي وجهها الرومان الوثنيون للمسيحيين. في المقام الثاني ، يكاد يكون من المؤكد ليس أن يكون مجرد توليفة من الأديان الحالية ، كما يتصور أحيانًا. سوف يذهب إلى ما بعدهم بقدر ما ذهب عصر الابن إلى ما بعد عصر الآب.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

استيعاب الإلهي

وصف الثيوصوفي جي آر إس ميد ، الذي كتب في عام 1906 ، هذا المنظور بأنه "الغنوص":

أشك في أن غنوص العصر الجديد سيكون جديدًا. بالتأكيد يمكن تحديده في أشكال جديدة ، لأن الأشكال يمكن أن تكون غير محدودة. . . . في الواقع ، إذا كنت أؤمن بشكل صحيح ، فإن جوهر الغنوص هو الإيمان بأن الإنسان يمكنه تجاوز حدود الثنائية التي تجعله إنسانًا ، ويصبح كائنًا إلهيًا واعيًا. المشكلة التي يجب أن يحلها هي مشكلة زمانه ، وتجاوز حدوده الحالية. 

في عام 1954 ، كتب يونغ ، الذي تأثر بميد ، أنه في العصر الجديد "سيكون الإنسان أساسًا الله وإنسان الله".

من ناحية ، هذا ليس شيئًا جديدًا: منذ ألفي عام ، كانت المسيحية تعلن مجيء الله الإنسان. لكن هنا أعتقد أنه سيعني شيئًا مختلفًا. كما الدورة [دورة في المعجزات] يقول ، سوف نكتشف أن كل واحد منا هو ابن الله: لقد اختلف يسوع المسيح فقط في اكتشاف هذه الحقيقة أولاً.

وبالتالي ، سيتم التعرف على السكن الذاتي في الداخل ، ليس كإله بالمعنى المتعالي ، ولكن كنقطة اتصال بين الفرد البشري والله. باختصار ، عبادة الله الخارجي بدونه ستُستبدل (أو تُستكمل) بمعرفة وجود الله في الداخل.

حتى الآن ، اتخذت المراعاة الشخصية في المسيحية في الغالب شكل صلاة عريضة. لكن الاهتمام المتضخم بالتأمل يوحي بأن الإيمان في العصر الآتي سيكون له علاقة بالصمت الداخلي والتركيز أكثر من ارتباطه بالألفاظ اللفظية - وبانفتاح المرء على التجربة المباشرة للإله.

تقدم الكتب المقدسة في العالم موارد ورؤى هائلة ، ولكن يتم حجبها بمجرد التركيز على خطاب القانون وعند أخذ كل شيء في الكتاب المقدس كأوامر صريحة. (لاحظ كيف حدثت هذه العملية فيما يتعلق برسائل بولس ، الذي قال إنه غير مهتم بوضع مجموعات جديدة من القواعد.)

دليل على عصر الروح القدس؟

إذا كنت أتحدث عن عصر الروح القدس ، فلا بد لي من التعامل مع أكبر دليل نيابة عنه في الوقت الحاضر: المسيحية الخمسينية والكاريزمية ، المستوحاة من فيض الروح القدس. لا يمكنني تجاهلها على أي حال: تقول إحدى الإحصائيات التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر أن هناك 500 مليون من الخمسينية في جميع أنحاء العالم (ربع جميع المسيحيين) ، مع حوالي 80 مليون في الولايات المتحدة. تشير التقديرات إلى أن الحركة تتزايد بمعدل 13 مليون شخص سنويًا ، مع نمو قوي بشكل خاص في مناطق بعيدة مثل أمريكا اللاتينية وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

تعود جذور حركة العنصرة الأمريكية إلى إحياء القداسة بعد الحرب الأهلية. لكن أصله الحالي يُعزى عادةً إلى "غمر الروح" الذي ادعى ويليام ج. انضم إلينا. انتشرت أخبار الحدث بسرعة.

مقال في لوس أنجلوس تايمز من 18 أبريل 1906 (بالمصادفة ، في نفس يوم زلزال سان فرانسيسكو العظيم) ، وصفت الحركة في مقال بعنوان "بابل غريب من الألسنة: طائفة جديدة من المتعصبين تتفكك". استأجر المؤمنون كنيسة مهجورة في شارع أزوسا في لوس أنجلوس ، مما شكل أول تجمع خمسيني. يصف دونالد ميللر من جامعة جنوب كاليفورنيا كيف انتشرت الحركة من قبل المبشرين الذين "كانوا قادرين على التواصل مع الناس بلغة واضحة ، واتبعوا ممارسات تلاميذ يسوع من خلال إخراج الشياطين وشفاء المرضى وإثبات الحقيقة بشكل تجريبي" من الإنجيل المسيحي. "

تعليقات ميلر توضح شعبية الحركة. معتقداته بسيطة وأصولية: ألوهية المسيح ، الكفارة بالنيابة ، جوهر المجيء الثاني. هذه المذاهب ، التي يصعب على المثقف ابتلاعها ، تروق لكثير من الناس لأنها معروضة ببساطة وبوضوح. على هذا النحو ، من السهل فهمها (بشرط ألا يحاول المرء فرز تناقضاتها) وبعيدًا عن اللاهوت المعقد والملتبس للبروتستانتية السائدة. علاوة على ذلك ، فإن مظاهر الخمسينية للروح - التكلم بألسنة ، والشفاء ، وإخراج الشياطين - تشبه ما فعله المسيح وتلاميذه ، وفقًا للعهد الجديد.

هل الروح القدس حاضر في هذه التجمعات؟

من الصعب رسم خط بين نشوة جماعة الخمسينية وحماس حفلة موسيقى الروك أو الملعب المليء بمشجعي الرياضة ، وذلك فقط بسبب سوء فهم علم النفس الجماعي للبشرية - خاصةً من الجماهير والغوغاء. لكن الانتشار المذهل للحركات الخمسينية في ما يزيد قليلاً عن مائة عام يشهد لصالح تدفق روحي حقيقي.

الخمسينية الأمريكية تتوازى مع حركة الفكر الجديد. قال الفكر الجديد ، الذي نشأ في منتصف القرن التاسع عشر ، إن العقل كان القوة الأساسية في الشفاء: العلم المسيحي هو أشهر مثال عليه. دورة يشبه الفكر الجديد في الإصرار على أن الشفاء من العقل وحده ، على الرغم من أن الدورة التدريبية تقول أيضًا أنه لا ينبغي للطالب رفض الإجراء الطبي القياسي إذا كان ذلك يسبب الخوف.

الأدوية الجسدية هي أشكال من "التعاويذ" ، لكن إذا كنت تخشى استخدام عقلك للشفاء ، فلا تفعل ذلك. حقيقة أنك خائف تجعلك عرضة لسوء المعاملة. . . . في ظل هذه الظروف ، من الآمن أن تعتمد مؤقتًا على خدمات الشفاء الجسدي (T ، 25).

إنجيل الرخاء

في القرن العشرين ، تحول الفكر الجديد أكثر فأكثر نحو الازدهار. ولخص شعارها الرئيسي في أفضل الكتب مبيعًا لعام 1938 بواسطة نابليون هيل -فكر وتنمو ريتش.

لقد تبنت الخمسينية أيضًا إنجيل الرخاء - الإيمان بأن الله لا يريد فقط أن يخلص روحك ، بل يريدك أن تصبح غنيًا. مثلها مثل أخلاق ويبر البروتستانتية ، فإنها تعتبر الثروة علامة على النعمة الإلهية.

ميتش هورويتز ، مؤلف فكرة واحدة بسيطة: كيف أعاد التفكير الإيجابي تشكيل الحياة الحديثة ، يؤكد أن أورال روبرتس كان الشخصية الرئيسية في هذا التحول. بينما روجت الخمسينية السابقة للشفاء من خلال الروح ، "بدأ الوزير ومقر الجامعة ومقرها أوكلاهوما في التأكيد على الرخاء على الشفاء. ومن ثم ، سارعت الخمسينية في نفس مسار الفكر الجديد ، وحولت تركيزها من الشفاء إلى الازدهار ".

وفقًا لإنجيل الرخاء ، فإن الثروة - نصيبك من وفرة الكون غير المحدودة - هي حقك المولد. يقول جو فيتالي ، أحد المروجين لهذا النهج:

مهمتك هي إعلان ما تريده من كتالوج الكون. إذا كان النقد أحدهم ، قل ما تريده. "أود أن أحصل على خمسة وعشرين ألف دولار ، دخل غير متوقع ، في الثلاثين يومًا القادمة" ، أو أيًا كان ما يحدث.

بالطبع يبدو هذا فظًا ، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى مبلغ معين من المال في فترة زمنية معينة (ضرائب ، فواتير طبية). في هذه الحالة ، ربما ستصلي من أجلها سواء اعتقد شخص آخر أنه يجب عليك ذلك أم لا.

على أي حال ، يقول البعض إن الدورة تعلم إنجيل الرخاء. في كتابهم الصلاة: تاريخ قام فيليب وكارول زاليسكي بجمعها مع تعاليم من هذا النوع ، زاعمين: "الصلاة من أجل الأشياء الجيدة مثل الصحة والسعادة والازدهار والحب هي مخزونهم في التجارة."

لكن الدورة تفعل ذلك ليس يروج لإنجيل الرخاء. وفقًا للدورة ، فإن مثل هذه الأشياء لا قيمة لها لأن العالم لا قيمة له:

تعتقد حقًا أنك ستتضور جوعاً ما لم يكن لديك أكوام من شرائط الورق الخضراء وأكوام من الأقراص المعدنية. أنت تعتقد حقًا أن حبة صغيرة مستديرة أو بعض السوائل التي يتم دفعها عبر عروقك من خلال إبرة حادة سوف تمنع المرض والموت. . . . من الجنون أن يفكر في هذه الأشياء. (دبليو ، 134)

تعلم الدورة أن الروح القدس سوف يلبي احتياجاتك ، ولكن ليس لأن الكون سوف يسلم طلبك مثل كاتب وجبات سريعة. عندما تتحدث عن المعجزات ، فهي لا تتحدث عن ظهور رولز-رويس في ممر سيارتك. أولئك الذين يعتقدون أن الدورة التعليمية تعلم إنجيل الرخاء لم يقرؤوها بعناية.

الطفرة الخمسينية: التعطش للتجربة الروحية

ترتبط الطفرة الخمسينية بما قلته في بداية هذا الكتاب. في المقام الأول ، هناك تعطش رهيب للتجربة الروحية. إنها حاجة إنسانية أساسية ، ومثل كل هذه الاحتياجات ، ستجد طرقًا لتلبية نفسها. ثانياً ، هذه التجربة عادة ما تكون خالية من المحتوى اللاهوتي. قد يظهر يسوع لرجل ويطلب منه تنظيف حياته ، لكنه على الأرجح لن يخوض في التفاصيل حول ما يجب أن يؤمن به الرجل.

الخمسينية لديها عدد من الميزات التي رسمتها لدين العصر القادم. مع تدفق الروح القدس ، تشير الحركة بالفعل نحو استيعاب الإلهي. يرى التجربة الداخلية كمركز للدين. الطقوس أيضا أكثر مرونة وأكثر مخصصة.

الميزات الأخرى غائبة. إن الأخلاق الخمسينية متجذرة في الكتاب المقدس كما هي مفهومة بشكل ضيق. غالبًا ما يكون رجال الدين ذوو الكاريزما أكثر استبدادًا من نظرائهم التقليديين. الجمال ليس أكثر قيمة مما هو عليه في بقية المشهد الكئيب للثقافة الجماهيرية الأمريكية. لا يوجد عالمية: يسوع وحده يسوع هو الطريق. بالنسبة لكثير من الناس ، هذه الأصولية ، الجامدة والحصرية لجميع الدفء السطحي ، لا تلهم بل تثير الشك.

الحاجة إلى اللاهوت

ومع ذلك ، تظل الحاجة إلى اللاهوت حقيقية وملحة. بطريقة أو بأخرى سيأتي. لكن من؟

يبدو أننا نشهد تحولًا آخر في العصر. لكنني لا أعتقد أن هذا سيؤدي بأي طريقة فورية إلى يوتوبيا الألفية ، أو إلى الكفارة. كما توقعه دورة في المعجزات، من المحتمل أن تحدث الكفارة في إطار زمني أطول ، بل هائل بالفعل. هذه الخطوة التالية ، مع ذلك ، يمكن أن تأخذنا مسافة أبعد.

© 2019 بواسطة ريتشارد سمولي. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة بإذن من لاهوت الحب.
الناشر: التقاليد الداخليةwww.innertraditions.com

المادة المصدر

لاهوت الحب: إعادة تصور المسيحية من خلال دورة في المعجزات
ريتشارد سمولي

غلاف الكتاب: لاهوت الحب: إعادة تصور المسيحية من خلال دورة في المعجزات بقلم ريتشارد سمولييعيد ريتشارد سمولي إعادة صياغة اللاهوت المسيحي باستخدام تعاليم منطقية ومتسقة وسهلة الفهم للحب غير المشروط والتسامح. إنه يستمد الإلهام ليس فقط من الكتاب المقدس ، ولكن أيضًا من الهندوسية والبوذية والغنوصية ومن التعاليم الباطنية والصوفية ، مثل دورة في المعجزات و Sefer Yetzirahأقدم النص القبلي المعروف. يشرح كيف أن الحالة "الساقطة" للحالة الإنسانية ، وليس حالة الخطيئة ولكن النسيان ، تقودنا إلى تجربة العالم على أنه معيب ومشكل - ليس شرًا تمامًا ، ولكن ليس جيدًا تمامًا.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا(متوفر أيضًا كإصدار مسموع وكتاب إلكتروني.)

عن المؤلف

صورة ريتشارد سموليريتشارد سمولي هو واحد من السلطات الرائدة في العالم في التقاليد الباطنية الغربية ، مع شهادات من كل من هارفارد وأكسفورد. له العديد من الكتب تشمل المسيحية الداخلية: دليل التقليد الباطني و كيف أصبح الله الله: ما يقوله العلماء حقًا عن الله والكتاب المقدس. رئيس التحرير السابق للغنوص ، وهو الآن محرر السعي: مجلة المجتمع الثيوصوفي في أمريكا.

قم بزيارة موقعه على الإنترنت: http://www.innerchristianity.com/

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف
 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي
 

أصوات INNERSELF

اللغز العظيم: كيفية الشفاء من لايم وأمراض أخرى
اللغز العظيم: كيفية الشفاء من لايم وأمراض أخرى
by فير مكوي وكارا زحل
إذا واصلنا التركيز على إمكانات النمو المتوفرة من خلال "بدء" المرض ، فيمكن ...
هل العناق آمن الآن؟
هل العناق آمن الآن؟
by جويس Vissell
أظهرت التجارب السريرية أن العناق إيجابي لصحتك الجسدية والعقلية ، وحتى ...
كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام
كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام
by كريستي هوجستاد
إنه ليس أحدث اتجاه. إنها ليست علامة تصنيف على وسائل التواصل الاجتماعي. وهي بالتأكيد ليست أنانية ...
أسبوع الأبراج: 3-9 مايو 2021
الأسبوع الحالي لأبراج: 3-9 مايو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ما علمه مايكل أنجلو عن التحرر من الخوف والقلق
ما علمني مايكل أنجلو: التحرر من الخوف والقلق
by بواسطة ويندي تاميس روبينز
بعد أسبوعين من انفصالي عن زوجي الأول ، حجزت رحلة بالحافلة عبر إيطاليا ، وكانت رحلتي الأولى ...
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
by مورين ج.سانت جيرمان
أنت على وشك تعلم تقنية محددة جدًا لتطهير عقلك الباطن من كل ما هو قديم ...
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
by مارتين بوستما
يبدو أن الناس في جميع أنحاء العالم مستعدون للتغيير ، ومستعدون لتوديع مجتمعنا المنبوذ و ...
خمس خطوات للخروج من موقفك غير التقليدي
خمس خطوات للخروج من موقفك غير التقليدي
by جود بيجو
هل تشعر بمزاج سلبي وتجد صعوبة في الخروج؟ هل يبدو أن مشاعرك العالقة ...

الأكثر قراءة

ازرع اللوحات الإعلانية المزهرة بالزهور في حديقتك لمساعدة الحشرات في المتاعب
ازرع اللوحات الإعلانية المزهرة بالزهور في حديقتك لمساعدة الحشرات في المتاعب
by سامانثا موراي ، جامعة فلوريدا
تنجذب الحشرات إلى المناظر الطبيعية حيث يتم تجميع النباتات المزهرة من نفس النوع معًا ...
تجارة التجزئة في عصر الوباء: لا أحذية ولا قميص ولا قناع - لا توجد خدمة؟
تجارة التجزئة في عصر الوباء: لا أحذية ولا قميص ولا قناع - لا توجد خدمة؟
by أليسون برالي راتاي ، جامعة بروك
مطلوب إخفاء الهوية حاليًا للوصول إلى متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء كندا وسط جائحة COVID-19 ...
ما يمكن أن تعلمنا إياه "ملحمة" هوميروس عن إعادة دخول العالم بعد عام من العزلة
ما يمكن أن تعلمنا إياه "ملحمة" هوميروس عن إعادة دخول العالم بعد عام من العزلة
by جويل كريستنسن ، جامعة برانديز
في الملحمة اليونانية القديمة "الأوديسة" ، يصف بطل هوميروس أوديسيوس الأرض البرية لـ ...
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
by مارتين بوستما
يبدو أن الناس في جميع أنحاء العالم مستعدون للتغيير ، ومستعدون لتوديع مجتمعنا المنبوذ و ...
لماذا لا تكفي الأشجار لتعويض انبعاثات الكربون في المجتمع
لماذا لا تكفي الأشجار لتعويض انبعاثات الكربون في المجتمع
by بوني وارنج ، إمبريال كوليدج لندن
يطلب مجتمعنا الكثير من هذه النظم البيئية الهشة ، التي تتحكم في توفر المياه العذبة لـ ...
ما علمه مايكل أنجلو عن التحرر من الخوف والقلق
ما علمني مايكل أنجلو: التحرر من الخوف والقلق
by بواسطة ويندي تاميس روبينز
بعد أسبوعين من انفصالي عن زوجي الأول ، حجزت رحلة بالحافلة عبر إيطاليا ، وكانت رحلتي الأولى ...
انفتاح أنفسنا على الإمكانات الكاملة لما يمكننا تحقيقه معًا
انفتاح أنفسنا على الإمكانات الكاملة لما يمكننا تحقيقه معًا
by دونا ماركوفا
حان الوقت لإشعال ثورة صغيرة ، ثورة الملائكة تحمل قصصًا لموازنة ...
ما الفرق بين التضليل والمعلومات المضللة والخداع؟
ما الفرق بين التضليل والمعلومات المضللة والخداع؟
by مايكل أوبراين وعزت الصمادي ، تكساس إيه آند إم
يعد الفرز عبر الكم الهائل من المعلومات التي تم إنشاؤها ومشاركتها عبر الإنترنت أمرًا صعبًا ، حتى بالنسبة لـ ...
الطفل الداخلي يتكلم: "اسمعني! يمكنني مساعدتك!"
الطفل الداخلي يتكلم: "اسمعني! يمكنني مساعدتك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
ينتظر الطفل الداخلي بصبر حتى يلاحظه البالغ ، ويتحدث إليه. يسأل نفسه: "كيف يمكن ...
ما وراء الحواس: تجربة حقيقية
ما وراء الحواس: تجربة حقيقية
by ريتشارد تريدجولد
هناك فرق دقيق ، لكنه يغير الحياة بين تجربتنا في الحياة بالطريقة التي نعيشها في العادة ...
ضعف الدماغ المطول لدى الناجين من Covid-19 هو جائحة في حد ذاته؟
هل ضعف الدماغ المطول لدى الناجين من Covid-19 جائحة في حد ذاته؟
by كريس روبنسون ، جامعة فلوريدا
واحد من كل ثلاثة ناجين من COVID-19 ، أولئك الذين يشار إليهم باسم COVID-19 لمسافات طويلة ، ...
أثبت لقاح الملاريا الجديد فعاليته العالية وكل ما نفتقر إليه هو الإرادة لنشره بسرعة
أثبت لقاح الملاريا الجديد فعاليته العالية - كل ما نفتقر إليه هو الإرادة لنشره بسرعة
by أدريان هيل ، جامعة أكسفورد
تم تطوير لقاحات فيروس كورونا ونشرها في وقت قياسي ، ولكن كما حدث في جميع أنحاء العالم ...
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
by مورين ج.سانت جيرمان
أنت على وشك تعلم تقنية محددة جدًا لتطهير عقلك الباطن من كل ما هو قديم ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Are We Entering The Age of the Holy Spirit?

Are We Entering The Age of the Holy Spirit?

In 1909, the Belgian scholar Franz Cumont wrote about the Roman world of the early fourth century AD:

A hundred different currents were pulling jolted and recalcitrant minds in all directions; a hundred opposed teachings were appealing to the human conscience. Imagine that, in modern Europe, we saw the faithful abandon Christian churches to worship Allah or Brahma, follow the precepts of Confucius or Buddha, or adopt the maxims of Shinto. Picture a great confusion of all the races of the world, where Arab mullahs, Chinese scholars, Japanese bonzes, Tibetan lamas, and Hindu pundits were preaching, all at the same time, fatalism and predestination; the cult of ancestors; veneration of the divine sovereign; or pessimism and deliverance through annihilation. In our cities, these priests would erect temples in exotic architectures to celebrate their various rites. This dream, which will perhaps become reality in the future, offers us a reasonably accurate image of the religious chaos in which the ancient world was floundering before Constantine.

Franz Cumont was right to suppose that the same thing might happen in the modern West, because it did. The world of Western religion today is very much the farrago he describes.

When Cumont mentions Constantine, he is talking about the Roman emperor Constantine’s Edict of Milan, decreeing toleration of Christianity in 313 and leading to its eventual triumph as the official religion of the Roman Empire.

To the citizens of Constantine’s realm, the empire was the world; even the learned had only a dim idea of what went on outside the bounds of the imperium. And one man was the ruler of this world. He could decree sweeping reversals of laws and customs, and they would be enforced.

There is (fortunately) no such world ruler today. So, like all analogies, this one cannot be pressed too far. But it does lead us to ask: is the world looking for a new religious vision that will surpass those of the world religions just as the latter surpassed the old religion of animal sacrifice? I believe it is.

We might ask what this new synthesis might be like. In the first place, it may not look like a religion in our sense of the word. The priests of the Age of the Father, whose job centered on sacrifice, would probably not have recognized their successors as religions. One of the charges the pagan Romans leveled against the Christians was atheism. In the second place, it will almost certainly not be a mere synthesis of the current religions, as is sometimes imagined. It will go as far past them as the Age of the Son went past the Age of the Father.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

An Internalization of The Divine

The Theosophist G. R. S. Mead, writing in 1906, characterized this perspective as “Gnosis”:

I doubt that the Gnosis of the new age will be new. Certainly it can be set forth in new forms, for the forms can be infinite. . . . Indeed, if I believe rightly, the very essence of the Gnosis is the faith that man can transcend the limits of the duality that makes him man, and become a consciously divine being. The problem he has to solve is the problem of his day, the transcending of his present limitations. 

In 1954, Jung, who was influenced by Mead, wrote that in the new age “man will be essentially God and God man."

In one sense, this is nothing new: for two thousand years, Christianity has been proclaiming the coming of the God-man. But here I think it will mean something different. As the Course [A Course in Miracles] says, we will discover that each of us is the Son of God: Jesus Christ differed only in discovering that truth first.

Thus the Self dwelling within will be recognized, not as God in the transcendent sense, but as the point of contact between the human individual and God. In short, worship of the external God without will be replaced (or complemented) by the knowledge of the presence of the God within.

Up to now, personal observance in Christianity has mostly taken the form of petitionary prayer. But the swell of interest in meditation suggests that the faith of the coming age will have more to do with inner silence and concentration than with verbal utterances—and with opening oneself up to direct experience of the divine.

The sacred scriptures of the world offer tremendous resources and insights, but these are obscured once the focus is laid upon the letter of law and upon taking everything in scripture as explicit commands. (Notice how this process took place in regard to the epistles of Paul, who said he was not interested in laying down new sets of rules.)

Evidence of an Age of the Holy Spirit?

If I am talking about an Age of the Holy Spirit, I have to deal with the biggest piece of evidence on its behalf in present times: Pentecostal and charismatic Christianity, which are inspired by an outpouring of the Holy Spirit. I could hardly ignore it in any case: one frequently cited statistic says that there are 500 million Pentecostals worldwide (a quarter of all Christians), with some 80 million in the United States. The movement is estimated to be increasing at a rate of 13 million people a year, with growth particularly strong in regions as far-flung as Latin America, Africa, and Southeast Asia.

The roots of the American Pentecostal movement go back to Holiness revivals held after the Civil War. But its present-day origin has usually been traced to an “infilling of spirit” that one William J. Seymour claimed to have during a revival at a private home in Los Angeles in 1906. Several days later he had a similar experience, and others joined in. News of the event spread fast.

An article in the Los Angeles Times from April 18, 1906 (coincidentally, the same day as the great San Francisco earthquake), described the movement in an article headlined “A Weird Babel of Tongues: New Sect of Fanatics Is Breaking Loose.” Believers rented an abandoned church on Los Angeles’s Azusa Street, forming the first Pentecostal congregation. Donald Miller of the University of Southern California describes how the movement was spread by missionaries who “were able to communicate with people in plain language, and they followed the practice of Jesus’ disciples by casting out demons, healing the sick and experientially demonstrating the truth of the Christian gospel.”

Miller’s comments explain the movement’s popularity. Its beliefs are simple and fundamentalist: the divinity of Christ, the vicarious atonement, the immanence of the Second Coming. These doctrines, hard for an intellectual to swallow, appeal to many people because they are set out simply and plainly. As such, they are easy to grasp (provided one does not attempt to sort through their contradictions) and far from the complicated and equivocal theology of mainstream Protestantism. Furthermore, Pentecostal manifestations of the spirit—speaking in tongues, healing, casting out demons—resemble what Christ and his disciples did, according to the New Testament.

Is The Holy Spirit Present In These Gatherings?

It is hard to draw a line between the ecstasy of a Pentecostal congregation and the enthusiasm of a rock concert or of a stadium full of sports fans, if only because the collective psychology of humanity—particularly of crowds and mobs—is poorly understood. But the astonishing spread of Pentecostal movements in little over a hundred years testifies on behalf of some genuine spiritual outpouring.

American Pentecostalism parallels the New Thought movement. New Thought, which arose in the mid-nineteenth century, said that mind was the primary force in healing: Christian Science is its most famous example. The Course resembles New Thought in insisting that healing is of the mind alone, although the Course also says that the student should not reject standard medical procedure if doing so would cause fear.

Physical medications are forms of ‘spells,’ but if you are afraid to use your mind to heal, do not do so. The very fact that you are afraid makes you vulnerable to miscreation. . . . Under these conditions, it is safer for you to rely temporarily on physical healing services (T, 25).

The Prosperity Gospel

In the twentieth century, New Thought turned more and more toward prosperity. Its chief slogan is summed up in the 1938 best seller by Napoleon Hill—Think and Grow Rich.

Pentecostalism too has taken up the prosperity gospel—the belief that God not only wants to save your soul, but wants you to become rich. Much like Weber’s Protestant ethic, it regards wealth as a sign of divine favor.

Mitch Horowitz, author of One Simple Idea: How Positive Thinking Reshaped Modern Life, contends that Oral Roberts was the key figure in this transition. While earlier Pentecostalism promoted healing through spirit, “the Oklahoma-based minister and university founder began emphasizing prosperity over healing. Hence, Pentecostalism traveled the same trajectory as New Thought, shifting its focus from healing to prosperity.”

According to the prosperity gospel, wealth—your share of the limit-less abundance of the universe—is your birthright. Joe Vitale, a promoter of this approach, says:

Your job is to declare what you want from the catalogue of the Universe. If cash is one of them, say what you would like to have. “I would like to have twenty-five thousand dollars, unexpected income, in the next thirty days,” or whatever it happens to be.

Of course this sounds crass, but then sometimes you do need a certain amount of money in a certain amount of time (taxes, medical bills). In that case you will probably pray for it whether somebody else thinks you should or not.

In any event, some say the Course teaches the prosperity gospel. In their book Prayer: A History, Philip and Carol Zaleski lump it in with teachings of this kind, claiming: “Prayer for good things such as health, happiness, prosperity, and love is their stock-in-trade.”

But the Course does not tout a prosperity gospel. According to the Course, such things are worthless because the world is worthless:

You really think that you would starve unless you have stacks of green paper strips and piles of metal discs. You really think a small round pellet or some fluid pushed through your veins through a sharpened needle will ward off disease and death. . . . It is insanity that thinks these things. (W, 134)

The Course teaches that the Holy Spirit will provide for your needs, but not because the universe will deliver your order like a fast-food clerk. When it speaks of miracles, it is not talking about Rolls-Royces materializing in your driveway. Those who think the Course teaches the prosperity gospel have not read it carefully.

The Pentecostal Surge: A Thirst For Spiritual Experience

The Pentecostal surge ties in to what I said at the start of this book. In the first place, there is a terrible thirst for spiritual experience; it is a fundamental human need and, like all such needs, will find ways of fulfilling itself. In the second place, this experience is usually devoid of theological content. Jesus may appear to a man and tell him to clean up his life, but he will probably not go into detail about what the man should believe.

Pentecostalism has a number of the features I have sketched out for a religion of the coming age. With its outpourings of the Holy Spirit, the movement does point toward an internalization of the divine. It sees inner experience as the center of religion. Ritual too is looser and more ad hoc.

Other features are absent. Pentecostal ethics are rooted in the Bible as narrowly understood. The charismatic clergy are often more domineering than their conventional counterparts. Beauty is no more prized than it is in the rest of the bleak landscape of American mass culture. There is no universalism: Jesus and only Jesus is the way. For many people, this fundamentalism, rigid and exclusive for all its surface warmth, does not inspire but arouses suspicion.

The Need for Theology

And yet the need for theology remains real and urgent. One way or another it will come. But whose?

We seem to be witnessing another turning of the age. But I do not believe that this will lead in any immediate way to a millennial utopia, or to the Atonement. As foreseen by A Course in Miracles, the Atonement will probably take place over a much longer, indeed colossal, time frame. This next step, however, could take us some distance further.

©2019 by Richard Smoley. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from A Theology of Love.
Publisher: Inner Traditions Intl.www.innertraditions.com

Article Source

A Theology of Love: Reimagining Christianity through A Course in Miracles
by Richard Smoley

book cover: A Theology of Love: Reimagining Christianity through A Course in Miracles by Richard SmoleyRichard Smoley reframes Christian theology using logical, consistent, and easy-to-understand teachings of unconditional love and forgiveness. He draws inspiration not only from the Bible, but also from Hinduism, Buddhism, Gnosticism, and from esoteric and mystical teachings, such as A Course in Miracles and the Sefer Yetzirah, the oldest known Kabbalistic text. He explains how the “fallen” state of the human condition, not one of sin but of oblivion, leads us to experience the world as flawed and problematic--not wholly evil, but not wholly good.

For more info and/or to order this book, click here(Also available as an Audiobook and e-Textbook edition.)

About the Author

photo of Richard SmoleyRichard Smoley is one of the world’s leading authorities on the Western esoteric traditions, with degrees from both Harvard and Oxford. His many books include Inner Christianity: A Guide to the Esoteric Tradition and How God Became God: What Scholars Are Really Saying about God and the Bible. Former editor of Gnosis, he is now editor of Quest: Journal of the Theosophical Society in America.

Visit his website: http://www.innerchristianity.com/

More Books by this Author
 

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.