اكتشاف وزراعة فن السعادة الحقيقية

اكتشاف فن السعادة الحقيقية

يمكننا السفر شوطا طويلا، وتفعل أشياء كثيرة مختلفة، ولكن لم يولد السعادة العميق من تراكم خبرات جديدة. ولادته من استغنائه عن ما هو غير ضروري، ومعرفة لأنفسنا بأن نكون دائما في المنزل. قد لا تكون السعادة الحقيقية في جميع بعيدا، لكنه يتطلب تغييرا جذريا في طريقة العرض وإلى أين يمكن العثور عليه.

العثور على أحد المتأملين في أحد الخلوات الأولى لدينا هذا بطريقة مدببة للغاية. قبل أن ننشئ مركز جمعية التأمل Insight ، كان علينا أن نستأجر مواقع للتأمل الطويل للتأمل. بالنسبة لنا ، قمنا باستئجار دير مع كنيسة جميلة. من أجل تحويل الكنيسة إلى قاعة للتأمل حيث يمكننا الجلوس على الأرض ، كان علينا إزالة جميع المقاعد وتخزينها في غرفة خلفية كبيرة. وبسبب النقص في أماكن النوم ، كان أحد المتأملين ينام في ركن من تلك الغرفة الخلفية طوال فترة التراجع.

خلال مسار التراجع بدأ هذا المتأمل في تجربة الكثير من الأوجاع والآلام. ومن خلال الشعور بالإزعاج الشديد والانزعاج من جانبهم ، أمضى وقتًا طويلاً في البحث عن الدير للحصول على الكرسي المثالي ، والذي يسمح له بالجلوس دون ألم. غير قادر على العثور عليه ، قرر أن الملاذ الوحيد له هو التسلل إلى ورشة الدير في الليل لبناء كرسي نفسه. خطط بدقة كيف سيفعل ذلك دون أن يكتشف. ثم ، بعد أن أصبح واثقاً من أنه سيحصل قريباً على حل لمشاكله ، ذهب إلى ورشة العمل للبحث عن الأدوات والمواد المتاحة. عاد إلى الغرفة التي كان يقيم فيها ، وجلس على أحد المقاعد التي تم تخزينها هناك وابتكر في تصميم كرسي التأمل المثالي ، لضمان إنهاء المعاناة.

وبينما كان يجلس هناك يعمل ، أدرك أنه كان يشعر بالسعادة والسعادة. في البداية ، كان يعتقد أن السعادة جاءت لأنه كان يخلق التصميم الثوري غير المعهود. ثم أدرك فجأة أنه في الواقع كان سعيدًا للغاية لأنه كان مرتاحًا بشكل ملحوظ جالسًا على أحد المقاعد. نظر حوله ورأى أن هناك حوالي ثلاثمائة من هؤلاء المقاعد في غرفته الخاصة. ما كان يبحث عنه كان أمامه طوال الوقت. بدلاً من أخذ تلك الرحلة العقلية المضطربة ، كان بإمكانه فقط الجلوس.

البحث في جميع الأماكن الخاطئة

في بعض الأحيان نأخذ رحلة - جسديًا أو عقليًا أو عاطفيًا - عندما يكون الحب والسعادة اللذان نرغب بهما كثيرًا يمكن العثور عليهما بمجرد الجلوس. ننفق حياتنا في البحث عن شيء نعتقد أنه ليس لدينا ، مما يجعلنا سعداء. لكن المفتاح لأعمق سعادتنا يكمن في تغيير رؤيتنا لمكان البحث عنها. وكما قال الشاعر الياباني العظيم وزين زان هاكوين: "لا يعرفون كيف يقترب من الحقيقة ، فالناس يبحثون عنها بعيدا. يا لها من شفقة! إنهم مثل واحد ، في وسط الماء ، يصرخ في العطش حتى يسرع".

السعادة العادية تأتي من تجربة المتعة - الرضا ، لبعض الوقت ، للحصول على ما نريد. مثل هذه السعادة مثل التهدئة المؤقتة لطفل غير سعيد ونهم. نتواصل من أجل عزاء الهاء اللحظي ، ثم نشعر بالضيق عندما يتغير. لدي صديق عمره أربع سنوات. عندما يشعر بالاحباط ، أو لا يحصل على ما يريد ، صدى أروقة منزله مع صرخاته: "لا أحد يحبني بعد الآن!"

نحن كبالغون غالبا ما نشعر بنفس الشئ: عندما لا نحصل على ما نريد - أو عندما نحصل على ما نريد ، فقط لنغيره - يبدو كما لو أن كل الحب في الكون قد تم سحبه منا. السعادة تصبح إما / أو الوضع. تمامًا كالأربع سنوات ، فإن تفسيراتنا وأحكامنا تعوق الرؤية الواضحة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع...

الحياة كما هي ، على الرغم من احتجاجاتنا. بالنسبة لنا جميعا ، هناك تعاقب مستمر من التجارب الممتعة والمؤلمة. ذات مرة كنت أتجول مع الأصدقاء في شمال كاليفورنيا. لقد قررنا مسبقاً أن نتبع دربًا معينًا للأيام الثلاثة الأولى ، ثم نتبع خطواتنا للثلاث التالية. في اليوم الثالث من هذا الارتفاع المضني ، وجدنا أنفسنا على منحدر طويل وثابت المنحدر. بعد عدة ساعات من هذا ، أحد أصدقائي ، أدرك فجأة أن كل هذا المشي المنحدر يوحي به في اليوم التالي عندما كنا نتتبع خطواتنا ، تحول إلي وقال: "في عالم مزدوج ، إنحدار يمكن أن يعني شيئًا واحدًا فقط ".

لا يمكن تجنب التدهور المستمر لظروف الحياة المتغيرة ، ومع ذلك فنحن نعمل على التمسك بالمتعة ، ونحن نعمل جاهدين بنفس القدر لتجنب الألم. الكثير من الصور من عالمنا تخبرنا أنه من الخطأ أن نعاني ؛ يشير الإعلان ، والأعراف الاجتماعية ، والافتراضات الثقافية إلى أن الشعور بالألم أو الحزن هو مذموم ومخجل ومهين. إن وجود هذه الرسائل هو توقع بأننا نستطيع بطريقة أو بأخرى التحكم في الألم أو الخسارة. عندما نشعر بالألم العقلي أو الجسدي ، غالباً ما نشعر بشعور من العزلة ، انفصالاً عن الإنسانية والحياة. إن عارنا يميزنا في معاناتنا في الأوقات ذاتها التي نحتاج فيها أكثر للتواصل.

السعادة المؤقتة العابرة تحمل خفيًا ليس فقط من الشعور بالوحدة ولكن أيضًا من الخوف. عندما تسير الأمور على ما يرام ، عندما نعاني من السرور ونحصل على ما نريد ، نشعر بأننا مضطرون للدفاع عن سعادتنا لأنه يبدو هشًا للغاية وغير مستقر. كما لو كانت سعادتنا بحاجة إلى حماية مستمرة ، فإننا ننكر إمكانية المعاناة ؛ لقد عزلنا أنفسنا عن مواجهته في أنفسنا وفي الآخرين لأننا نخشى أن يقوض أو يدمر ثروتنا الطيبة.

وبالتالي ، من أجل التمسك بسرورنا ، نرفض الاعتراف بإنسانية الشخص المشرد في الشارع. نقرر أن معاناة الآخرين ليست ذات صلة بحياتنا. لقد عزلنا أنفسنا عن مواجهة معاناة العالم لأننا نخشى أن يقوض أو يدمر سعادتنا. في تلك الحالة المدافعة عن حقوق الإنسان ، ننسحب إلى الوحدة الرهيبة لدرجة أننا لا نستطيع أن نختبر فرحًا حقيقيًا. كم هو غريب تكييفنا: الشعور بالوحدة في ألمنا ، والشعور بالضعف والعزلة في سعادتنا.

ما هو الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه شخص واحد!

بالنسبة لبعض الناس ، فإن تجربة واحدة قوية قد تدفعهم للخروج من هذه العزلة. كانت أشوكا إمبراطورًا في شمال الهند بعد حوالي مائتين وخمسين عامًا من زمن بوذا. في السنوات الأولى من حكمه ، كان هذا الإمبراطور القوي متعطش للدماء والجشع لتوسيع إمبراطوريته. وكان أيضا رجل غير سعيد للغاية.

في يوم من الأيام ، بعد معركة رهيبة خاصة قام بها من أجل الحصول على المزيد من الأراضي ، كان يسير في ساحة المعركة وسط مشهد مروع لجثث الرجال والحيوانات المتناثرة في كل مكان ، ويتعفن بالفعل في الشمس ويأكل من الطيور التي تأكل الجيف . كان أشوكا مذعوراً بالمذبحة التي سببها.

ثم جاء راهب بوذي يسير في ساحة المعركة. لم يقل الراهب كلمة واحدة ، لكن وجوده كان مشعًا بالسلام والسعادة. عند رؤية ذلك الراهب ، فكر أشوكا ، "لماذا أشعر بأنني أحمل كل شيء في العالم ، أشعر بأنني بائسة للغاية؟" في حين أن هذا الراهب لا يملك شيئًا في العالم إلاّ من الأغطية التي يرتديها والوعاء الذي يحمله ، ومع ذلك فهو يبدو هادئًا جدًا سعيد في هذا المكان الرهيب ".

اتخذت أشوكا قرارًا بالغ الأهمية في ساحة المعركة. تابع الراهب وسأله: "هل أنت سعيد؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف حدث هذا؟" ردا على ذلك ، الراهب الذي لم يكن لديه شيء قدم الإمبراطور الذي كان لديه كل شيء في تعاليم بوذا.

نتيجة لهذا اللقاء الصدفة ، كرس أشوكا نفسه لممارسة البوذية ودراستها وتغيير طبيعة حكمه بأكملها. توقف عن شن الحروب الإمبريالية. لم يعد يسمح للناس بالجوع. لقد حوّل نفسه من طاغية إلى واحد من أكثر حكام التاريخ احتراماً ، نالت استحسانه لآلاف السنين على أنه عادل وخير.

حمل ابنه أشوكا وابنته البوذية من الهند إلى سريلانكا. ترسخت التعاليم هناك ومن الهند وسريلانكا إلى بورما وتايلاند وجميع أنحاء العالم. إن وصولنا إلى هذه التعاليم اليوم ، ولعدة قرون وتحولات ثقافية في وقت لاحق ، هو نتيجة مباشرة لتحول أشوكا. لا يزال إشعاع هذا الراهب البوذي يؤثر على العالم اليوم. تغيرت هدوء شخص واحد مسار التاريخ ، وسلمت لنا الطريق البوذي إلى السعادة.

كل شيء في تغييرات الحياة

أساس التعليم النفسي لبوذا هو أن جهودنا للتحكم في ما لا يمكن التحكم فيه بطبيعته لا يمكن أن تسفر عن الأمن والأمان والسعادة التي نسعى إليها. من خلال الانخراط في السعي الدؤوب من أجل السعادة ، فإننا نحمل فقط المعاناة على أنفسنا. في بحثنا المحموم عن شيء لإرواء عطشنا ، نتغاضى عن الماء في كل مكان حولنا ونقود أنفسنا إلى المنفى من حياتنا الخاصة.

قد نبحث عن ما هو مستقر وغير متغير وآمن ، لكن الوعي يعلمنا أن مثل هذا البحث لا يمكن أن ينجح. كل شيء في الحياة يتغير. الطريق إلى السعادة الحقيقية هو واحد من التكامل والقبول التام لجميع جوانب تجربتنا. يتم تمثيل هذا التكامل في رمز الطاوية يين / يانغ ، وهي دائرة نصف مظلمة ونصف خفيفة. في وسط المنطقة المظلمة هي بقعة من الضوء ، وفي وسط منطقة الضوء بقعة من الظلام. حتى في أعماق الظلام ، الضوء هو ضمني. حتى في قلب النور ، يُفهم الظلام ويعترف به ويستوعبه. إذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة لنا في الحياة ونحن نعاني ، فإننا لا نهزم من الألم أو نغفل أمام الضوء. إذا كانت الأمور تسير على ما يرام ونحن سعداء ، فإننا لا نحاول بشكلٍ دفاعي إنكار إمكانية المعاناة. هذه الوحدة ، هذا الاندماج ، تأتي من القبول العميق للظلام والضوء ، وبالتالي القدرة على أن تكون في وقت واحد.

بدأ الكاتب الإنجليزي إي إم فورستر إحدى رواياته من خلال كتابه المكون من كلمتين: "تواصل فقط". هاتان الكلمتان تعبران بشكل مثالي عن التحول الذي يجب أن نقوم به ، من رؤية عالمية إلى أخرى ، إذا أردنا إيجاد سعادة موثوقة. يجب أن نتحرك من محاولة السيطرة على دورات لا يمكن السيطرة عليها من اللذة والألم ، وبدلا من ذلك تعلم كيفية الاتصال ، لفتح ، الحب بغض النظر عما يحدث.

ماذا تفعل مع انتباهك

الفرق بين البؤس والسعادة يعتمد على ما نفعله باهتمامنا. هل نحن في خضم الماء نبحث عن شيء في مكان آخر للشرب؟ التحول يأتي من النظر بعمق ، إلى حالة موجودة قبل أن ينشأ الخوف والعزلة ، وهي الحالة التي نكون فيها مقتصرين على الحل كما نحن. نحن نتواصل مع أنفسنا ، لتجربتنا الحقيقية الخاصة ، ونكتشف أن ذلك يعني أن تكون على قيد الحياة يعني أن تكون كاملة.

فكر في كيفية عدم سماء السماء بالغيوم التي تمر عبرها ، سواء كانت خفيفة أو زاهية المظهر أو مظلمة وهائلة. لا يتحرك جبل من الرياح التي تهب عليه ، سواء كانت لطيفة أو شرسة. لا يتم تدمير المحيط من خلال الأمواج المتحركة على سطحه ، سواء كانت مرتفعة أو منخفضة. وبهذه الطريقة ، بغض النظر عما نختبره ، لا يزال بعض جوانب أنفسنا دون أن يمسهم سوء. هذه هي سعادة الوعي الفطرية.

أحيانا ألتقي ببعض المعلمين المحبين غير العاديين. في اللحظة الأولى لرؤيته أو لها أدرك ، "أوه ، هذا أنا حقا!" أشعر باعتراف عميق بقوّة الحب الفطري واللامعية في داخلي أيضًا. وأرى أيضًا أن العديد من المفاهيم عن نفسي ، مخاوفي ورغباتي ، يتم فرضها على تلك القوة ، وإخفائها. هذه المفاهيم تذوب في وجود مثل هذا الشخص. أستيقظ للحظة وأستطيع أن أقول ، "أوه ، صحيح ، هذا ما أنا عليه حقًا. هذا هو الصواب والممكن لجميع الكائنات". تدحض هذه اللقاءات حدودي الظاهرة ، وأنا أمشي حرة لبعض الوقت من سجن قمت بتفصيله لنفسي.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Shambhala المنشورات، وشركة
© 1995، 2002. www.shambhala.com

المادة المصدر

المحبة للاللطف: فن الثوري من السعادة
من قبل شارون سالزبيرغ.

المحبة للاللطف بواسطة سالزبيرغ شارون.في هذا الكتاب الملهم ، يوضح لنا شارون سالزبيرج ، أحد المعلمين الروحيين البارزين في أمريكا ، كيف يمكن أن يساعدنا طريق البوذية في المحبة في اكتشاف القلب المشرق المبهج داخل كل واحد منا. إن ممارسة المحبة للجنس ثورية لأنها تملك القدرة على تغيير حياتنا جذريًا ، مما يساعدنا على تنمية السعادة الحقيقية في أنفسنا والرحمة الحقيقية للآخرين. وصف بوذا طبيعة هذا المسار الروحي بأنه "تحرير القلب ، وهو الحب". تعتمد الكاتبة على التعاليم البوذية البسيطة ، وقصص الحكمة من مختلف التقاليد ، وممارسات التأمل الموجهة ، وتجربتها الخاصة من أكثر من خمسة وعشرين عامًا من الممارسة والتدريس لتوضيح كيف يمكن لكل واحد منا أن ينمي المحبة والرحمة والفرح والاتزان. - أربعة "مساكن سماوية" للبوذية التقليدية.

معلومات / طلب هذا الكتاب غلاف عادي. متاح أيضًا على شكل غلاف وطبعة أوقد.

عن المؤلف

شارون سالزبيرغ

كان شارون سالزبرج يمارس التأمل البوذي لمدة خمسة وعشرين عامًا. وهي أحد مؤسسي الشركة نظرة تأمل مجتمع في باري ، ماساتشوستس ، ويعلّم التأمل في جميع أنحاء البلاد. زيارة موقعها على الانترنت في www.loving-kindness.org.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Discovering and Cultivating the Art of True Happiness

Discovering the Art of True Happiness

We can travel a long way and do many different things, but our deepest happiness is not born from accumulating new experiences. It is born from letting go of what is unnecessary, and knowing ourselves to be always at home. True happiness may not be at all far away, but it requires a radical change of view as to where to find it.

A meditator at one of our first retreats found this out in a very pointed way. Before we established the center of the Insight Meditation Society, we had to rent sites for long meditation retreats. For our first one, we rented a monastery with a beautiful chapel. In order to turn the chapel into a meditation hall where we could sit on the floor, we had to remove all the pews and store them in a large back room. Owing to a shortage of sleeping accommodations, one of the meditators slept in a corner of that back room for the duration of the retreat.

During the course of the retreat this meditator began to experience a lot of aches and pains. Feeling quite annoyed and disturbed by them, he spent a long time searching the monastery for the perfect chair, one that would allow him to sit without pain. Unable to find it, he decided that his only recourse was to sneak into the monastery workshop at night to build himself a chair. He meticulously planned how he would do this without being discovered. Then, confident that he would soon have the solution to his problems, he went to the workshop to look over the tools and materials available. Back in the room where he was staying, he sat down on one of the pews stored there and set about designing the absolutely perfect meditation chair, guaranteed to end suffering.

As he was sitting there working, he realized that he was feeling happier and happier. At first he thought the happiness came because he was creating the unheralded, revolutionary, perfect design. Then suddenly he realized that, in fact, he was so happy because he was remarkably comfortable sitting on one of the pews. He looked around and saw that there were about three hundred of those pews right in his own room. What he was looking for had been right in front of him all along. Instead of taking that tortuous mental journey, he could have just sat down.

Searching In All The Wrong Places

Sometimes we take quite a journey -- physically or mentally or emotionally -- when the very love and happiness we want so much can be found by just sitting down. We spend our lives searching for something we think we don't have, something that will make us happy. But the key to our deepest happiness lies in changing our vision of where to seek it. As the great Japanese poet and Zen master Hakuin said, "Not knowing how near the Truth is, people seek it far away. What a pity! They are like one who, in the midst of water, cries out in thirst so imploringly."

Ordinary happiness comes from the experience of pleasure -- the satisfaction, for a little while, of getting what we want. Such happiness is like the temporary appeasement of an unhappy, insatiable child. We reach out for the consolation of a momentary distraction, and then we are upset when it changes. I have a friend who is four years old. When he gets frustrated, or does not get what he wants, the hallways of his house echo with his cries: "Nobody loves me anymore!"

We as adults often feel the same: when we do not get what we want -- or when we get what we want, only to have it change -- it seems as though all the love in the universe has been withdrawn from us. Happiness becomes an either/or situation. Just like the four-year-old, our interpretations and judgments obstruct clear seeing.


 Get The Latest From InnerSelf


What Goes Up Must Come Down...

Life is just as it is, despite our protests. For all of us there is a constant succession of pleasurable and painful experiences. Once I was hiking with friends in Northern California. We had decided beforehand to follow a certain trail for the first three days, and then to retrace our steps for the next three. On the third day of this arduous hike, we found ourselves on a long, steady downhill slope. After several hours of this, one of my friends, suddenly realizing what all this walking downhill implied for the next day when we would be retracing our steps, turned to me and said glumly, "In a dualistic universe, downhill can mean only one thing."

The unrelenting flux of life's changing conditions is inevitable, yet we labor to hold on to pleasure, and we labor equally hard to avoid pain. So many images from our world tell us that it is wrong to suffer; advertising, social mores, and cultural assumptions suggest that feeling pain or sadness is blameworthy, shameful, humiliating. Underlying these messages is an expectation that somehow we should be able to control pain or loss. When we experience mental or physical pain, we often feel a sense of isolation, a disconnection from humanity and life. Our shame sets us apart in our suffering at the very times when we need most to connect.

Conventional transitory happiness carries a subtle undercurrent not only of loneliness but also of fear. When things are going well, when we are experiencing pleasure and are getting what we want, we feel obliged to defend our happiness because it seems so fragile, unstable. As though our happiness needed constant protection, we deny the very possibility of suffering; we cut ourselves off from facing it in ourselves and in others because we fear that it will undermine or destroy our good fortune.

Thus, in order to hold on to our pleasure, we refuse to recognize the humanity of a homeless person on the street. We decide that the suffering of others is not relevant to our own lives. We cut ourselves off from facing the world's suffering because we fear it will undermine or destroy our own happiness. In that highly defended state, we withdraw into so terrible an aloneness that we cannot experience true joy. How strange our conditioning is: to feel so alone in our pain, and to feel so vulnerable and isolated in our happiness.

What A Difference One Person Can Make!

For some people, a single powerful experience may propel them out of this isolation. Ashoka was an emperor in northern India about two hundred and fifty years after the time of the Buddha. In the early years of his reign, this powerful emperor was bloodthirsty and greedy for the expansion of his empire. He was also a very unhappy man.

One day, after a particularly terrible battle that he had launched in order to acquire more territory, he walked on the battlefield amid the appalling spectacle of corpses of men and animals strewn everywhere, already rotting in the sun and being devoured by carrion-eating birds. Ashoka was aghast at the carnage he had caused.

Just then a Buddhist monk came walking across the battlefield. The monk did not say a word, but his being was radiant with peace and happiness. Seeing that monk, Ashoka thought, "Why is it that I, having everything in the world, feel so miserable? Whereas this monk has nothing in the world apart from the robes he wears and the bowl he carries, yet he looks so serene and happy in this terrible place."

Ashoka made a momentous decision on that battlefield. He pursued the monk and asked him, "Are you happy? If so, how did this come to be?" In response, the monk who had nothing introduced the emperor who had everything to the Buddha's teachings.

As a consequence of this chance encounter, Ashoka devoted himself to the practice and study of Buddhism and changed the entire nature of his reign. He stopped waging imperialistic wars. He no longer allowed people to go hungry. He transformed himself from a tyrant into one of history's most respected rulers, acclaimed for thousands of years after as just and benevolent.

Ashoka's own son and daughter carried Buddhism from India to Sri Lanka. The teachings took root there and from India and Sri Lanka spread to Burma and Thailand and throughout the world. Our access to these teachings today, so many centuries and cultural transitions later, is a direct result of Ashoka's transformation. The radiance of that one Buddhist monk is still affecting the world today. One person's serenity changed the course of history, and delivered to us the Buddhist path to happiness.

Everything in Life Changes

The basis of the Buddha's psychological teaching is that our efforts to control what is inherently uncontrollable cannot yield the security, safety, and happiness we seek. By engaging in a delusive quest for happiness, we only bring suffering upon ourselves. In our frantic search for something to quench our thirst, we overlook the water all around us and drive ourselves into exile from our own lives.

We may look for that which is stable, unchanging, and safe, but awareness teaches us that such a search cannot succeed. Everything in life changes. The path to true happiness is one of integrating and fully accepting all aspects of our experience. This integration is represented in the Taoist symbol of yin/yang, a circle which is half dark and half light. In the midst of the dark area is a spot of light, and in the midst of the light area is a spot of darkness. Even in the depths of darkness, the light is implicit. Even in the heart of light, the dark is understood, acknowledged, and absorbed. If things are not going well for us in life and we are suffering, we are not defeated by the pain or closed off to the light. If things are going well and we are happy, we are not defensively trying to deny the possibility of suffering. This unity, this integration, comes from deeply accepting darkness and light, and therefore being able to be in both simultaneously.

The English writer E. M. Forster began one of his novels with a two-word epigraph: "Only connect." These two words perfectly express the shift we must make, from one worldview to another, if we are to find reliable happiness. We must move from trying to control the uncontrollable cycles of pleasure and pain, and instead learn how to connect, to open, to love no matter what is happening.

What You Do With Your Attention

The difference between misery and happiness depends on what we do with our attention. Do we, in the midst of water, look for something elsewhere to drink? Transformation comes from looking deeply within, to a state that exists before fear and isolation arise, the state in which we are inviolably whole just as we are. We connect to ourselves, to our own true experience, and discover there that to be alive means to be whole.

Consider how the sky is unharmed by the clouds that pass through it, whether they are light and fluffy-looking or dark and formidable. A mountain is not moved by the winds blowing over it, whether gentle or fierce. The ocean is not destroyed by the waves moving on its surface, whether high or low. In just that way, no matter what we experience, some aspect of ourselves remains unharmed. This is the innate happiness of awareness.

Sometimes I meet some extraordinary, loving teachers. In the first moment of seeing him or her I realize, "Oh, that's who I really am!" I feel a deep recognition of the innate and inviolate power of love within me as well. And I also see that many concepts about myself, my fears and desires, are superimposed over that power, concealing it. These concepts dissolve in the presence of such a person; I awaken for a moment and can say, "Oh, right, that's who I really am. That's what's right and possible for all beings." These encounters disprove my seeming limitations, and I walk free for a while from a prison that I once fabricated for myself.

Reprinted with permission of the publisher,
Shambhala Publications, Inc.
©1995, 2002. www.shambhala.com

Article Source

Loving-Kindness: The Revolutionary Art of Happiness
by Sharon Salzberg.

Loving-Kindness by Sharon Salzberg. In this inspiring book, Sharon Salzberg, one of America's leading spiritual teachers, shows us how the Buddhist path of lovingkindness can help us discover the radiant, joyful heart within each of us. This practice of lovingkindness is revolutionary because it has the power to radically change our lives, helping us cultivate true happiness in ourselves and genuine compassion for others. The Buddha described the nature of such a spiritual path as "the liberation of the heart, which is love." The author draws on simple Buddhist teachings, wisdom stories from various traditions, guided meditation practices, and her own experience from more than twenty-five years of practice and teaching to illustrate how each one of us can cultivate love, compassion, joy, and equanimity—the four "heavenly abodes" of traditional Buddhism.

Info/Order this paperback book. Also available as a hardcover and as a Kindle edition.

About the Author

Sharon Salzberg

SHARON SALZBERG has been practicing Buddhist meditation for twenty-five years. She is a cofounder of the Insight Meditation Society in Barre, Massachusetts, and teaches meditation around the country. Visit her website at www.loving-kindness.org.

More books by this author.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}