"تنفس الله": البقاء على اتصال من خلال التنفس


الصورة عن طريق Pexels

بعد الاستيقاظ من أول اقتراح خافت للضوء ، لا أريد أن أترك سريري. ولذا أنا لا. لقد تركت نفسي أستلقي هناك تحت دفء الأغطية السميكة وأحول انتباهي إلى أنفاسي. أصبحت على علم به. بدأت أشعر به. أبدأ في تركها.

في الغالب كنت أستكشف تنفس الله إما بالاستلقاء على السرير ، أو الجلوس على كرسي في وضع الفراعنة المصريين ، أو الجلوس متقاطعًا على وسائد التأمل على الأرض. تحدث معظم الممرات المطولة لوعي التنفس - والتي يظل عقلي خلالها خاليًا نسبيًا وأشعر بأن الله قريب - عندما لا يتحرك جسدي كثيرًا.

بمجرد أن أقف وأبدأ بالانتقال - إلى الحمام في بيت الضيافة ، أو في نزهة في الحدائق ، أو إلى الدير لتناول وجبة ، أو للمشاركة في الصلوات المترددة - يصبح من الصعب جدًا البقاء مع أنفاسي ، أن أتركه يتنفس في داخلي وأن يحضر وجود الله محل الصمت والمحادثات الصامتة في ذهني والتي تبث الأخبار المزيفة بأن الانفصال هو المنظور الوحيد الذي يمكنني من خلاله التفاعل مع العالم.

في كل مرة أذهب في نزهة على الأقدام ، يبدو أنني أصبحت أقل امتلاءً بالنعمة (أقل جمالًا؟) وأعاود التراجع مرة أخرى إلى الأفكار في رأسي. لماذا هذا؟ وماذا أفعل حيال ذلك؟

التعاقد مرة أخرى في أفكاري ...

عندما أمشي ، أميل إلى الانكماش في أفكاري وإضعاف ارتباطي المباشر بالله. مرة أخرى ، يسأل السؤال نفسه ، لماذا؟ لذا بعد الإفطار ، املأ زجاجة المياه الخاصة بي ، وارتدي صندل المشي الخاص بي ، وأضع بعض قضبان الطاقة في حزمة مراوح أقوم بربطها حول خصري ، وأضع واقيًا للشمس ، وأرتدي قبعة ونظارة شمسية ، وانطلق إلى الصحراء لمعرفة ما إذا يمكنني معرفة السبب. . . والقيام بشيء حيال ذلك.

أول شيء ألاحظه ، عندما أمشي عبر البوابة الخشبية لبيت الضيافة وأبدأ في التحرك على طول الطريق الترابي الذي يتأرجح وينخفض ​​لمسافة ثلاثة عشر ميلاً حتى يصل إلى الطريق الأسفلت الرئيسي ، هو أنني أميل إلى النظر إلى الأرض عندما سير. حسنا. هذا أمر مفهوم لأنني يجب أن أتأكد من أنه لا يوجد شيء في طريقي سيقضي علي. ولكن لكي أنظر دائمًا لأسفل ، يجب أن أحمل التوتر في رأسي ورقبتي ، وأتذكر العودة إلى اليوم الرابع من التراجع عندما اكتشفت ما الذي يسببه لي تصلب رقبتي وحمل رأسي. مع انحناء رأسي للأمام ، أمام باقي جسدي ، يجب أن أقوم بتقلص عضلات ظهري العلوي لمنع رأسي من السقوط ، رأسي من السقوط ، رأسي من السقوط. . .

"إقطع رأسه! " بكت ملكة القلوب في أليس في بلاد العجائب. لعلها كانت تتحدث عن أشخاص كانت رؤوسهم بعيدة جدًا أمام المحور الرأسي لجسمهم المستقيم بحيث يفقدون اتصالهم المحسوس بالله وينغمسون في أفكارهم بحيث تكون الطريقة الوحيدة لتحريرهم من السجن في عقولهم هي أن يقطعوا رؤوسهم؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


. . . والإطاحة أبعد من ذلك نحو الأرض كنت أخفف حقاً من هذا التوتر. إذا شعرت بالارتياح ، وانجذبت برشاقة نحو الله ، فلا يجب على رأسي أن يرتفع إلى حيث ينتمي ، حيث يمكن أن يطفو على كتفي أثناء المشي ، حيث يمكن أن يتمايل مثل صيد البوبر على أمواج البحيرة التي تهب عليها نسيم؟

روبن الأحمر الأحمر
يذهب بوب بوب على طول

رؤية الصورة كاملة

الشيء التالي الذي لاحظته هو أنه عندما أركز نظراتي على الأرض أمام قدمي ، فإنني أفقد المجال البصري بأكمله. لا أرى سوى ما أريد رؤيته وتجاهل كل شيء آخر ، مثل الصقر الذي يطير فوق أرضية الصحراء بحثًا عن شامة صغيرة لتناول الطعام.

بمجرد أن أحجب أي شيء في أي من مجالاتي الحسية الأساسية - الإحساس ، الرؤية ، الصوت - أعود إلى ذهني ، وأفكاري ، وإحساسي بالانفصال ، ويختفي الله. وهكذا بدأت في المشي ببطء أكثر. أنا لا أركز انتباهي فقط على أي شيء أمامي. بدلاً من ذلك ، أركز على محيط المجال البصري ، كل شيء يظهر بهدوء في الجانبين الأيمن والأيسر من مجال الرؤية الإهليلجي.

يعجبني على الفور كيف يؤثر البقاء على دراية في الوقت نفسه بالحواف اليمنى واليسرى لمجالي البصري. تصبح الطاقات في الجانبين الأيمن والأيسر من رأسي أكثر توازناً ، وأصبح أكثر حضوراً ، ويصبح عرض المجال البصري بأكمله أكثر طبيعية. (قد يكون هذا ما قصده يسوع بالنظر إلى العالم به رؤية واحدة؟)

عندما أرى الحقل بالكامل مرة واحدة بدلاً من أي شيء واحد على وجه الخصوص ، لا يزال بإمكاني البقاء في حالة تأهب للأجسام القريبة من المسافة التي قد ترغب في إصابتي. عندما أقترب منهم ، أنظر إلى أسفل لفترة وجيزة ، وأتجول حولهم ، ثم أترك رؤيتي على الفور مرة أخرى واسعة وشاملة.

كلما مشيت بهذه الطريقة ، كلما تمكنت من الوصول إليها بشكل أفضل بحيث يمكنني ، بحلول فترة ما بعد الظهر ، أن أتجول حول العقبات التي رأيتها في وقت سابق قبل عدة ثوان دون الاضطرار إلى قطع رؤية المجال البصري بأكمله في وقت واحد والنظر إلى أسفل.

الحفاظ على الرؤية واسعة
السماح لنفسي برؤية
على اليسار
طريق على اليمين
مع التركيز على الأطراف
أرى كل شيء
كله مره و احده

المشي مثل عصا الشكل ...

الشيء التالي الذي لاحظته هو أنني أمشي مثل شخصية عصا. لا تتحرك ذراعي كثيرًا ، ولا يتمايل الوركين كثيرًا ، وتتقدم ساقي إلى الأمام كما لو كنت أركب زلاجات عبر الريف وأنا أتزلج على مسارات متوازية تم حفرها في الثلج. بعض أجزاء جسدي تتحرك ، والبعض الآخر لا يتحرك ، وأتذكر عودة إلى أغنية إنجيلية غنتها في نادي الغبطة في المدرسة الثانوية. . .

عظم إصبع القدم متصل بعظم القدم
عظم القدم متصل بعظم الكعب
عظم الكعب متصل بعظم الكاحل
عظم الكاحل متصل. . .

الآن اسمع كلمة الرب

. . . حيث تعلمت أول درس مهم عن الجسد: كل شيء مرتبط. لا يمكنك عزل جزء عن الآخر. ما يحدث في جزء واحد من الجسم يؤثر بشكل مباشر على كل جزء آخر.

ولكن بينما أمشي على طول الطريق الترابي ، أدركت أنني لست فقط واحدًا من الأشخاص الذين يملكون رقبة شديدة. أنا واحد من الجثث!

ولذا أتوقف. والوقوف. أعيد انتباهي إلى أنفاسي. ها هو ذا مره أخرى. التنفس ، الزفير. أرتاح وأبدأ تدريجياً في الشعور بأن جسمي كله يعود حياً كوجود محسوس ، عظم إصبع القدم إلى رأس عظم.

أنظر إلى الوادي الرائع أمامي. أستمع إلى الطيور وهي تناديهم وهم يندفعون ذهابًا وإيابًا من شجرة صغيرة إلى أخرى. أبدأ التحرك. وسقطت في صدع نسيج مظاهر العالم وأذوب إلى حضور الله المحسوس.

إبقاء الجسم فضفاضًا

أبدأ في تجربة إبقاء جسمي بالكامل في حركة فضفاضة ومرنة بينما أتحرك على طول الطريق الترابي. نفوذ الوركين. ذراعي يتأرجح. رأسي لا ينظر إلى الأمام مباشرة ولكن يتأرجح للأمام والخلف ، مثل رأس مقلوب u. بعد اتجاه الساق التي تتحرك إلى الأمام ، يدور جسدي إلى اليمين واليسار حول الفقرة في العمود الفقري حيث يلتقي جذع الصدر السفلي بجذني القطني العلوي ، والكتف الأيمن يعود مع تقدم الساق اليمنى للأمام والخلف والأمام والظهر والأمام ، كل شيء يتحرك. وعلى الرغم من أن تحليل هذا بدأ يشعر وكأنه يرقة تشرح كيف يمشي ، فإن الله يبدأ في التحدث إلي مرة أخرى باللغة الصامتة لوجود الوجود.

ألبرت أينشتاين
في رسالة لابنه

الحياة مثل ركوب الدراجة
للحفاظ على التوازن
كل شيء يجب أن يستمر في التحرك

مثل المشي على حبل مشدود على حبل ، يمكنني المشي بأناقة ورشاقة. إذا كان بإمكاني اللعب بنفس النوع من التوازن المستقيم الذي يسمح لأشجار السيكويا العملاقة ، والأبراج القوطية ، وناطحات السحاب الحديثة بالارتفاع إلى السماء ، فيمكن الشعور بالجاذبية في الواقع لدعمها ودعمها ، وفي هذه الحالة من الاسترخاء ، حرفيا نعمة مرتفعة ، يتحرك جسدي بالكامل في كل خطوة ويتنفس.

بينما أستمر في المضي قدمًا - التنفس ، والشعور ، والرؤية ، والسمع ، وكل شيء يتحرك ، وبهيج - أتيت حتمًا إلى مكان ، ربما تكون مجرد فكرة عن مدى متعة هذه الطريقة الجديدة للمشي ، حيث أجد نفسي فجأة في رأسي ، عودة في أفكاري. وبمجرد أن أستيقظ مرة أخرى على هذا الانضغاط الناجم عن الغرق في التفكير مرة أخرى ، أدرك أن شيئًا ما في جسدي قد توقف عن الحركة. ربما ذهبت كتفي لا تزال. ربما يكون الوركين قد توقفا عن التمايل. من المؤكد أن رأسي ورقبتي قد تيبسا. مكان ما. لذا فكر بعد التفكير ، وأعيد انتباهي إلى جسدي ، واكتشف أين ذهبت ساكنًا ، وابدأ في ترك كل شيء يتحرك مرة أخرى.

إبقاء التركيز فضفاضًا

أمشي في الصحراء. من الأسهل السير مع هذا النوع من النعمة والحركة الراقصة عندما أثق في الأرض تحت قدمي والطريق الذي أمشي فيه ، عندما يكون الطريق واسعًا ومسطحًا بدون صخور أو حصى ، ولا عصي أو أغصان ، لا الجذور أو الشجيرات. عندما يكون لدي هذا النوع من الثقة ، يمكن لرأسي أن ينظر إلى الأمام ، ليس فقط على الأرض ، ويضرب يسارًا ويمينًا ، صعودًا ونزولًا ، ويستوعب المجال البصري بأكمله في وقت واحد.

أنا لا أصلح نظري على أي شيء. من خلال التركيز على المجال البصري بأكمله ، بدلاً من رمي نظراتي إلى هناك ، لا أجلب توترًا في عيني ، مرتبطًا بعظم رأسي متصل بعظم رقبتي المتصلة بي. . . وهكذا يمكنني التحرك ، التحرك حقًا ، على طول قاع الصحراء دون التخلي عن الله.

بمجرد أن أشعر بالفقد مرة أخرى في التفكير ، أتوقف للحظة. . .

انا اتذكر
كلمات والدتي لي
حول ما يجب القيام به
عندما أصل إلى تقاطع في الطريق
في طريقي إلى المدرسة
توقف
بحث
استمع

. . . اجتمع بنفسي ، وانغمس مرة أخرى في الحضور الجسدي لجسدي وأنفاسي ، العب مع رقصة التوازن المستقيم. . .

لا يوجد شيء مثل الوقوف
كلما جئت للوقوف
واسمحوا لي حقا الاسترخاء
الاستسلام لسحب الجاذبية
بينما تشعر بالانجذاب نحو النجوم
كل شيء يتأرجح ويتحرك

. . . تليين عيني ، ضائعة في الفكر ، تضيق للتركيز على شيء واحد فقط ، وسع نظري لرؤية المجال البصري الإهليلجي بالكامل في كل مرة ، افتح أذني لسماع كل ما هو موجود هنا للاستماع إليه ، والاسترخاء في اقتراح.

لا شيء يقف حتى الآن ؛ كل شيء يتحرك

في نهاية اليوم ، أقوم بالعودة إلى بيت الضيافة ، وأخذ دشًا ساخنًا ، وأتأرجح في الحمام ، وأرتدي ملابس جديدة ، وأتوجه إلى الدير لأداء صلاة العشاء والعشاء. تتحرك صلاة الغناء صعودا وهبوطا على الميزان. تتحرك أصابع العضو من مفتاح إلى آخر. نحن نعيش في عالم يتحرك فيه كل شيء. لا شيء يقف ساكناً ، ولا حتى دقيقة واحدة.

في العشاء ، أرفع شوكي إلى فمي وأشعر بهذه الحركة البسيطة التي تنقل نفسها في جميع أنحاء جسدي الفضفاض ، وتهزّني بهدوء في كرسيي. هز نفسي في حضن إبراهيم. أعود إلى غرفتي ، وقبل أن تدفع ظلام الليل الصحراوي الضوء الأخير من النهار جانباً ، أنام في نوم عميق ، وأتنفس ، وأخرج ، ولا يأتي النفس أبداً للراحة ، ولا يقف ساكناً أبداً.

© 2019 من قبل ويل جونسون. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من التنفس والممارسة الروحية.
الناشر: الموقع.

المادة المصدر

التنفس كممارسة روحية: تجربة وجود الله
من جانب ويلسون جونسون

التنفس كممارسة روحية: تجربة وجود الله من قبل ويل جونسونمن خلال رحلته التأملية الخاصة ، يشارك ويل جونسون تجربته في السعي إلى الاستسلام لأكمل حضور الله خلال كل نفس. بينما يأخذ القارئ خطوة بخطوة من خلال ممارسته للتنفس ، يشرح المؤلف تقنياته البدنية والعقلية للتأمل بنجاح خلال التنفس ويوفر إرشادات مفيدة للحصول على أقصى استفادة من الخلوات التأملية. يقدم جونسون أيضًا تأملات عميقة حول كيفية تجاوز هذه الممارسات المشتركة المتمثلة في اختبار الله من خلال التنفس للاختلافات الدينية. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

سوف جونسونويل جونسون هو مؤسس ومدير معهد تدريب التجسيد ، الذي يجمع بين العلاج النفسي الجسدي الغربي وممارسات التأمل الشرقية. وهو مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك التنفس من خلال الجسم كله, حركات من التأملو الممارسات الروحية للرومي. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.embodiment.net.

فيديو / عرض تقديمي مع ويل جونسون: مناقشة وضع التأمل

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

"Breathing God": Staying Connected through the Breath

mindfulness
Image by Pexels

Waking up to the first faint suggestion of light, I don’t want to leave my bed. And so I don’t. I just let myself lie there under the warmth of the thick covers and turn my attention to my breath. I become aware of it. I start feeling it. I start letting go to it.

Mostly I’ve been exploring Breathing God either lying down in bed, sitting up in a chair in the posture of the Egyptian pharaohs, or sitting cross-legged on meditation cushions on the floor. The most prolonged passages of breath awareness—during which my mind stays relatively empty and I feel God close by—occur when my body isn’t moving around too much.

As soon as I stand up and start moving about—to the guesthouse’s washroom, on a walk in the gardens, up to the monastery for a meal, or to participate in the chanted prayers—it becomes much more difficult to stay with my breath, to let it breathe into me and have the presence of God replace the silent chitterings and chatterings of my mind that broadcast the fake news that separation is the only perspective from which I can interact with the world.

Every time I go for a walk, it seems I become less filled with grace (less graceful?) and contract back down again into the thoughts in my head. Why is this? And what can I do about it?

Contracting Back Into My Thoughts...

When I walk, I tend to contract back down into my thoughts and weaken my direct, felt connection with God. Again, the question asks itself, why? So after breakfast I fill up my water bottle, put on my hiking sandals, place some energy bars in a fanny pack that I buckle around my waist, apply sunscreen, put on a hat and sunglasses, and set out into the desert to see if I can find out why . . . and to do something about it.

The first thing I notice, as I walk through the wooden gate of the guesthouse and start moving along the dirt road that winds and dips for thirteen miles until it reaches the main asphalt highway, is that I tend to look down at the ground when I walk. OK. This is understandable in that I have to make sure that that there’s nothing in my way that’s going to trip me up. But to be always looking down, I have to bring tension into my head and neck, and I remember back to the fourth day of the retreat when I discovered what stiffening my neck and holding my head still did to me. With my head bent forward, out in front of the rest of my body, I have to contract the muscles in my upper back to keep my head from falling off, my head from falling off, my head from falling off . . .

Off with his head!” cried the Queen of Hearts in Alice in Wonderland. Might she have been speaking of people whose heads are so far out in front of the vertical axis of their upright body that they lose their felt connection with God and get compressed down into their thoughts so that the only way to free them from their imprisonment in their minds is to chop off their heads?


 Get The Latest From InnerSelf


. . . and toppling even farther toward the ground were I truly to relax that tension. If I’m to feel uplifted, gracefully drawn up toward God, doesn’t my head have to rise back up where it belongs, where it can float on top of my shoulders while I’m walking, where it can bob along like a fishing bobber on the waves of a lake over which a breeze is blowing?

the red red robin
goes bob bob bobbin’ along

Seeing the Whole Picture

The next thing I notice is that when I focus my gaze so narrowly on the ground in front of my feet, I lose sight of the whole visual field. I only see what I want to see and disregard everything else, like a hawk flying over the desert floor looking for a little mole to eat.

As soon as I block out anything in any of my primary sensory fields—sensation, vision, sound—I fall back down into my mind, my thoughts, my sense of separation, and God disappears. And so I start to walk more slowly. I don’t just focus my attention on any one object in front of me. Instead, I pay attention to the peripheries of the visual field, everything that softly appears out at the right and left sides of my elliptical field of vision.

I immediately like how staying simultaneously aware of the right and left edges of my visual field affects me. The energies in the right and left sides of my head become more balanced, I become more present, and viewing the whole of the visual field becomes more natural. (Might this be what Jesus meant by looking out onto the world with single vision?)

When I see the whole field all at once rather than any one thing in particular, I can still stay alert to objects in the near distance that might want to trip me. When I get closer to them, I look down briefly, walk around them, and then immediately let my vision go once again wide and inclusive.

The more I walk like this, the better I get at it so that, by the afternoon, I can glide around obstacles that I viewed many seconds earlier without having to break off seeing the entire visual field all at once and looking down.

keeping vision wide
letting myself see
way over on the left
way over on the right
focusing on the peripheries
i see everything
all at once

Walking Like A Stick Figure...

The next thing I notice is that I’m walking like a stick figure. My arms don’t move much, my hips don’t sway much, my legs move forward as though I’ve got cross-country skis on and am skiing along parallel tracks that have been carved into the snow. Some parts of my body move, others don’t, and I remember back to a gospel song I sang in my high school glee club . . .

toe bone connected to the foot bone
foot bone connected to the heel bone
heel bone connected to the ankle bone
ankle bone connected to the . . .

now hear the word of the lord

. . . where I learned my first important lesson about the body: everything’s connected. You can’t isolate one part from another. What happens in one part of the body directly affects every other part.

But as I walk along the dirt road, I realize I’m not just one of the stiff-necked people. I’m one of the stiff-bodied people!

And so I stop. And stand. I turn my attention back to my breath. There it is again. Breathing in, breathing out. I relax and gradually start feeling my whole body come back alive as felt presence, toe bone to head bone.

I look out on the magnificent valley in front of me. I listen to the birds calling out as they scamper back and forth from one small tree to another. I start moving. And I fall through the crack in the fabric of the world’s appearances and dissolve back into the felt presence of God.

Keeping the Body Loose

I start experimenting with keeping my entire body in loose, resilient motion as I move along the dirt road. My hips sway; my arms swing; my head doesn’t just look straight ahead but bobs back and forth, like an upside-down u. Following the direction of the leg that’s moving forward, my body rotates to the right and left around the vertebra in my spine where my lower thoracic torso meets my upper lumbar torso, right shoulder going back as right leg goes forward, back and forth, back and forth, everything moving. And even though analyzing this is starting to feel like the caterpillar explaining how he walks, God starts speaking to me again in the silent language of felt presence.

albert einstein
in a letter to his son

life is like riding a bicycle
to stay in balance
everything has to keep moving

Like a tightrope walker on a rope, I can walk with elegance and grace. If I can play with the same kind of upright balance that allows giant sequoia trees, Gothic spires, and modern skyscrapers to rise up into the sky, gravity can actually be felt to support and buoy me up, and in this state of relaxed, literally uplifted grace, my entire body moves on each step and breath.

As I keep moving ahead—breathing, feeling, seeing, hearing, everything moving, joyous—I inevitably come to a place, maybe it’s just a thought about how joyous this new way of walking is, where I suddenly find myself back in my head, back in my thoughts. And as soon as I wake up again to this compression, caused by sinking back down into thinking, I realize that something somewhere in my body has stopped moving. Maybe my shoulders have gone still. Maybe my hips have quit swaying. Certainly, my head and neck have stiffened. Somewhere. So thought after thought, I turn my attention back to my body, find out where I’ve gone still, and start letting everything move again.

Keeping the Focus Loose

I walk out into the desert. It’s easier to walk with this kind of dancerly grace and motion when I have confidence in the ground underneath my feet and the path I’m walking along, when the way is broad and flat with no rocks or pebbles, no sticks or branches, no roots or bushes. When I have this kind of confidence, my head can look ahead, not just down at the ground, bobbing left and right, up and down, and take in the whole of the visual field all at once.

I don’t fix my gaze on any one object. By focusing on the whole of the visual field, rather than darting my gaze here to there, I don’t bring a stiffening of tension into my eyes, which are connected to my head bone connected to my neck bone connected to my . . . and so I can move, really move, along the desert floor without abandoning God.

As soon as I feel once again lost in thought, I stop for a moment . . .

i remember
my mother’s words to me
about what to do
when i get to an intersection in the road
on my way to school
     stop
     look
     listen

. . . gather myself, tune in again to the felt presence of my body and breath, play with the dance of upright balancing . . .

there’s no such thing as standing still
whenever i come to standing
and truly let myself relax
surrendering to gravity’s pull
while feeling drawn up toward the stars
everything sways and moves

. . . soften my eyes that, lost in thought, narrow down to focus on but a single object, broaden my gaze to see the whole of the roughly elliptical visual field all at once, open my ears to hear everything that’s here to be heard, relax into motion.

Nothing Stands Still; Everything Is In Motion

At the end of the day, I make my way back to the guesthouse, take a hot shower, swaying in the shower, put fresh clothes on, and walk back up to the monastery for evening prayers and dinner. The notes of the sung prayers move up and down the scale. The fingers of the organist move from key to key. We live in a universe in which everything moves. Nothing stands still, not even for a little minute.

At dinner I lift my fork to my mouth and feel this simple motion transmitting itself throughout my loose body, rocking me softly in my chair. Rock my soul in the bosom of Abraham. I walk back to my room, and before the darkness of the desert night has pushed the last light of day aside, I fall into a deep sleep, breathing in, breathing out, the breath never coming to rest, never standing still.

©2019 by Will Johnson. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from Breathing as Spiritual Practice.
Publisher: website.

Article Source

Breathing as Spiritual Practice: Experiencing the Presence of God
by Will Johnson

Breathing as Spiritual Practice: Experiencing the Presence of God by Will JohnsonThrough his own contemplative journey, Will Johnson shares his experience of striving to surrender to the fullest presence of God through each breath. As he takes the reader step-by-step through his own breathing practice, the author explains his physical and mental techniques for meditating successfully through breath and provides helpful guidelines to get the most out of meditative retreats. Johnson also offers deep reflections on how these shared practices of experiencing God through the breath transcend religious differences. (Also available as a Kindle edition.)

For more info and/or to order this book, click here.

More books by this Author

About the Author

Will JohnsonWill Johnson is the founder and director of the Institute for Embodiment Training, which combines Western somatic psychotherapy with Eastern meditation practices. He is the author of several books, including Breathing through the Whole Body, The Posture of Meditation, and The Spiritual Practices of Rumi. Visit his website at http://www.embodiment.net.

Video/Presentation with Will Johnson: Discussing the Posture of Meditation

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…