التأمل النشط: التركيز على اللحظة

نشط التأمل

هل سبق لك أن لاحظت الطريقة التي يتحرك بها المتزلجون مع موسيقاهم؟ إذا شاهدت بعناية ، ستلاحظ أن أفضل المتزلجين هم أولئك الذين يذهبون للتركيز وتركيزهم بالكامل على الوضع الحالي لجسمهم. يبدو الأمر كما لو أنهم دخلوا في لحظة صغيرة ومضيئة يختفي خلالها الجمهور وبقية العالم وهم وحدهم في حلبة التزلج. في تلك الدقائق القصيرة يبدو أنهم ينسون كل شيء وكل شخص ويغنون زحافاتهم بطريقة تعكس صدى خطوط الحياة نفسها.

كما يجب على الرياضيين الكبار الآخرين ممارسة نفس هذا النوع من التأمل من أجل التنافس في ذروة قدراتهم. قد لا يسميها التأمل ، ولكن هذا هو ما هو عليه. لقد اشتعلت الرياضيين والممثلين والسياسيين وضباط الشرطة والأطباء ومضيفي البرامج الحوارية وعلماء النفس والمغنين والمحاربين القدامى المتشردين الذين يتأملون دون أن يدركوا ما يفعلونه. أنت أيضا ربما تأمل من دون أن يدرك ذلك. لدينا جميع لحظات مثل هذه من وقت لآخر. ليس لغزا كبيرا. ما أقترحه الآن هو أنك تبحث عنهم بوعي.

لا يجب أن يقتصر التأمل على مقدار الوقت الذي تخصصه له كل صباح ومساء. يمكنك أن تجد العديد من اللحظات خلال اليوم والتي تتيح لك فرصة للممارسة. هذه لا يجب أن تكون تأملات مغلقة. هذه "تأملات مؤثرة" هي تقنيات مهمة يمكن أن تساعدك على نقل التأمل إلى لحظات عادية.

يمكنك ممارسة التأمل بوعي خلال أي نشاط. على سبيل المثال ، تمت كتابة جزء كبير من هذا الكتاب في حالة تأملية. قد تكون قادراً على تمييز بعض المقاطع التي كتبتها من وجهة نظر أكثر واقعية ، بينما كتب آخرون خلال تأملات سطحية جدًا ، وعدد قليل من الولايات الأعمق. تعكس هذه الاختلافات حالاتي المتغيرة للوعي. الهدف في الكتابة التأملية هو ضبط عقلك للداخل مع السماح لأفكارك بالتدفق من الجزء الأعمق من العقل دون التشبث بالكلمات والجمل المارة ، مثلما قد تفقد متزلجًا شخصيًا وعيها الذاتي وتنتقل إلى ذلك المكان الآخر في التجربة الإنسانية ، بطريقة ما ، يتذكر كل واحد منا عندما نفكر فيه.

حتى شيء بسيط مثل المشي يمكن أن يشكل التركيز على التأمل. في تأملات المشي ، بقدر ما هو مكتوب ، يركّز العقل إلى الداخل - وهو أمر ستنمو ببراعة على نحو متزايد - مع ترك حركاتك تأتي بشكل طبيعي بدون تعلق. تصبح مدركًا لكل حركة في كل خطوة - حركة خطواتك ، إيقاع أنفاسك ، تأرجح ذراعيك. إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فإن حركاتك تصبح مثل الصلوات ، وتهدئة العقل وملئه بشعور من السكون والتوازن.

الهدف العام لأي تأمل مؤثر هو نقل هذا النوع من التجربة الموسعة إلى لحظات عادية. عموما ، يتم تنفيذ التأمل مع عيون مغلقة ، في السكون. ومع ذلك ، لا نجيدنا إذا لم نتمكن من الحفاظ على سلامنا على مدار اليوم. يمكن تخصيص كل وقتنا وأنشطتنا للنمو الروحي. انها حقا مجرد مسألة الدافع. عندما ندرك فوائد التأمل ، نبدأ في توسيع نطاق هذه الفوائد لكل ظرف.

عندما نأتي بالعقلية التأملية إلى الحياة اليومية ، يمتد السلام إلى كل خطوة و نفس ، لوجباتنا وعملنا ، وملء أيامنا من الصباح حتى الليل. طوى الغسيل يمكن أن يكون تأملاً ؛ غسل الأطباق يمكن أن يكون التأمل. في الواقع ، يمكن تحويل جميع أنشطتنا اليومية إلى شركة ، وفتحنا على جمال كل خطوة وكل لحظة تمر. ينعكس الوضوح في أعيننا ، وأفعالنا ، وكلماتنا ، وأفكارنا ، كخطوات تفانٍ واحدة لتوحيد كل جانب منفصل من حياتنا. وبهذه الطريقة يمكننا الاستفادة من التدفق الداخلي الكبير والسماح لحياتنا بأن تصبح تأملًا مستمرًا في الحركة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وقف وممارسة

من المهم زيادة مقدار الوقت الذي تقضيه في التأمل تدريجياً بحيث تستمر كل جلسة في النهاية لمدة نصف ساعة على الأقل. لذا حتى إذا كنت لا تشعر بأنك جاهز تمامًا ، اعطي عشر دقائق مرة واحدة اليوم للتأمل التالي. ستحتاج إلى بعض المساحة للتجول قليلاً. أيضا ، قد يبدو هذا التمرين مضحكا قليلا للآخرين ، لذلك قد تشعر بمزيد من الراحة في القيام بذلك على انفراد.

1. الوقوف بشكل مستقيم ، وتواجه منطقة تسمح لك بما لا يقل عن عشرة أقدام أو أفضل من المشي. قفل يديك معا والاحتفاظ بها ضد صدرك.

2. الاسترخاء. خذ دقيقة لتسمح لأفكارك بالاستقرار قليلاً. خذ بعض الأنفاس العميقة والمتعمقة.

3. بينما كنت تنظر مباشرة أمامك ، ركز وعيك على جسمك. تصبح على علم بها. هذا هو محور التأمل اليوم. دع كل فكرة دخيلة على وعي هادئ بسيط من جسمك وحركاته تنجرف داخل وخارج عقلك.

4. ببطء شديد وعمدا رفع قدم واحدة إلى الأمام وإلى الأمام ، ومن ثم وضعه على الأرض أمامك. ركز على حركة قدمك. لأعلى ، إلى الأمام ، إلى الأسفل. بمجرد أن تصبح قدمك ثابتة على الأرض ، كرر العملية بقدمك الأخرى. مرة أخرى ، كن على بينة من كل حركة بطيئة من قدمك وساقيه.

5. عندما تصل إلى نهاية مساحة المشي ، استدر حول استخدام الوعي التأميني المماثل للحركة أثناء قيامك بذلك. ثم تابع مسيرتك التأملية في الاتجاه الذي أتيت منه للتو.

أنت لن تذهب إلى أي مكان. أنت ببساطة تتأمل. ينصب تركيزك على الحركة. هذا هو حقا مثل تأملات الجلوس الخاصة بك في ذلك كما تتطفل الأفكار الأخرى ، تعود باستمرار إلى التركيز الخاص بك.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. © 2003. http://www.newworldlibrary.com

المادة المصدر:

قوة السكون: تعلم التأمل في أيام 30
بواسطة توبين بليك.

السلطة من السكون بواسطة بليك توبين.تأتي قوة السكون أقرب ما يمكن لأي كتاب من وجود معلم بجانبك بينما تتعلم التأمل ، والجلوس معك كل يوم ، وإرشادك بلطف خلال كل تأمل. يوفر الكتاب برنامجًا سهلًا لمدة 30 يومًا للتعرف على التأمل ، وكيف يمكن أن يساعدك ، والأهم من ذلك ، كيفية القيام بذلك. يخدم التأمل العديد من الوظائف: البحث عن التوجيه ، والتهدئة وتخفيف التوتر ، والتأمل في التعاليم الدينية ، والإلهام للمساعي الإبداعية ، وتوضيح الغرض من الحياة ، والتطرق إلى أنفسنا الداخلية ، والشفاء أو التعامل مع القضايا الصحية. ملايين الناس يتأملون الآن بانتظام.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

توبين بليكلقد درس توبين بليك تعاليم ميتافيزيقية مختلفة لأكثر من خمسة عشر عاما، وكان التأمل بانتظام لمدة عشر سنوات تقريبا. من خلال تحقيق الذات الزمالة، وهي منظمة دولية أسسها Yogananda Paramhansa ودعم الآن أكثر من 500 المعابد ومراكز التأمل في 54 بلدا، تلقى بليك التدريب في ممارسة المقدس من يوجا كريا، تقنية المنظمة العليا والتأمل، والذي لوحظ 1 في الكلاسيكية Paramhansa Yogananda، والسيرة الذاتية ليوغي. زيارة موقعه على الانترنت في www.tobinblake.com

فيديو / مقابلة مع توبين بليك: لماذا نخاف الصمت؟

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Active Meditation: Focusing on the Moment

Active Meditation

Have you ever noticed the way figure skaters move in flow with their music? If you watch carefully, you will notice that the best skaters are those who just let go and focus completely on the present state of their body. It is as if they have entered into a tiny, spotlighted moment during which the audience and the rest of the world disappear and they are alone in the rink. In those brief minutes they seem to forget everything and everyone and let their skates sing in a way that echoes the graceful lines of Life itself.

Other top athletes must also exercise this same type of meditation in order to compete at the peak of their abilities. They may not call it meditation, but that's what it is. I have caught athletes, actors, politicians, police officers, doctors, talk-show hosts, psychologists, singers, and homeless veterans meditating without being aware of what they were doing. You also have probably meditated without realizing it. We have all experienced moments such as this from time to time. It's no big mystery. What I am suggesting now is that you consciously seek them out.

Meditation needn't be limited to the little amount of time you dedicate to it each morning and evening. You can find many moments during the day that allow you an opportunity to practice. These don't have to be closed-eye meditations. These "moving meditations" are important techniques that can help you transfer your meditation to ordinary moments.

You can consciously practice meditation during just about any activity. For instance, much of this book was written in a meditative state. You may even be able to spot some of the passages that I wrote from a more egocentric viewpoint, others written during very shallow meditations, and a few from still deeper states. These differences reflect my own shifting states of consciousness. The goal in meditative writing is to set your mind inward while allowing your thoughts to flow from the deeper part of the mind without clinging to the passing words and sentences, just as a figure skater may lose her self-awareness and tap into that other place in the human experience that, somehow, each of us remembers when we think of it.

Even something as simple as walking can form the focus for a meditation. In walking meditations, much as in writing, the mind is focused inward -- something you will grow increasingly adept at -- while letting your movements come naturally without attachment. You become intensely aware of each movement within every step -- the motion of your steps, the rhythm of your breath, the swing of your arms. If this is done correctly, your movements become like prayers, quieting the mind and filling it with a sense of stillness and balance.

The overall aim of any moving meditation is transferring this sort of expansive experience to otherwise ordinary moments. Generally, meditation is performed with closed eyes, in stillness. Yet it does us little good if we are not able to maintain our peace during the course of the day. All of our time and activities can be devoted to spiritual development. It is really only a matter of motivation. As we realize the benefits of meditation, we begin to want to extend these benefits to every circumstance.

When we bring our meditative mindset to daily life, peace extends to our every step and breath, to our meals and our work, filling our days from morning till night. Folding the laundry can be a meditation; washing the dishes can be a meditation. In fact, all of our daily activities can be transformed into communion, opening us to the beauty of each step and every passing instant. Clarity is reflected in our eyes, actions, words, and thoughts, as a single devotion steps in to unite every separate aspect of our lives. In this way we can tap into the great internal flow and let our lives become a continuous meditation in motion.

Stop and practice

It is important to gradually increase the amount of time you spend in meditation so that eventually each session lasts for at least a half an hour. So even if you don't feel completely ready, give ten minutes once today to the following walking meditation. You'll need some room to walk around a bit. Also, this exercise may look a little funny to others, so you may feel more comfortable doing it in private.

1. Stand up straight, facing an area that allows you at least ten feet or better to walk. Clasp your hands together and hold them against your chest.

2. Relax. Take a minute to let your thoughts settle down a little. Take a few deep, deliberate breaths.

3. While you are looking directly ahead of you, center your awareness on your body; become aware of it. This is the focus of today's meditation. Let every thought extraneous to a simple quiet awareness of your body and its movements drift in and out of your mind.

4. Very slowly and deliberately lift one foot up and forward, and then place it on the ground just in front of you. Focus on the movement of your foot. Up, forward, down. Once your foot is firmly on the ground, repeat the action with your other foot. Again, be aware of each slow movement of your foot and leg.

5. When you reach the end of your walking space, turn around using a similar meditative awareness of the action while you do it. Then continue your meditative walk back in the direction from which you just came.

You aren't going anywhere; you are simply meditating. Your focus is on the movement. This is really just like your sitting meditations in that as other thoughts intrude, you continually return to your focus.

Article Source:

The Power of Stillness by Tobin Blake. The Power of Stillness: Learn Meditation in 30 Days
by Tobin Blake.


Reprinted with permission of the publisher, New World Library. ©2003. http://www.newworldlibrary.com

Info/Order this book.

About the Author

Tobin BlakeTobin Blake has studied various metaphysical teachings for more than fifteen years and has been meditating regularly for nearly a decade. Through Self-Realization Fellowship, an international organization founded by Paramhansa Yogananda and now supporting more than 500 temples and meditation centers in fifty-four countries, Blake received training in the sacred practice of Kriya Yoga, the organization's highest meditation technique, which was first noted in Paramhansa Yogananda's classic, Autobiography of a Yogi. Visit his website at www.tobinblake.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}