الفرح متعاطف: فرحة في فرحة الآخرين

الفرح متعاطف: فرحة في فرحة الآخرين
الصورة عن طريق جيرد التمان

إذا لم تجد الفرح في الطريق الذي تسلكه
وما الذي تعمل عليه الآن ،
كيف تتوقع أن تجد الفرح بمجرد وصولك إلى هناك؟

- مجهول

أتذكر زيارة صديقته التي كان طفلها على أعتاب هذا الانتقال المعجزة من الزحف والتدوير على الأرض إلى اتخاذ خطواتها الأولى المتذبذبة. كان من الصعب معرفة من سيكون أكثر سعادة: دافينا ، الطفلة ذات الشعر الأشقر البالغة من العمر 11 شهرًا ، أو والديها ، اللذين كانا يبتهجان بفخر وسرور.

كان هناك الكثير من الضحك عندما شاهدنا مساعدة دافينا على ساقيها من قبل والدها الفخور ، وتعثر بضع خطوات نحو الأذرع الممدودة من والدتها المتألقة ، ومن ثم تسقط على قاعها لتتناسب مع الضحك والضحك. كان يومًا بالغ الأهمية في عالمها الصغير ، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها بنجاح أكثر من خطوة مباركة.

في تلك اللحظة كنت أدرك تمام الإدراك مدى فرحة العدوى. ذكرني بتأمل الفرح المتعاطف الذي يبتهج فيه فرح الآخرين. هذه الجودة الجميلة تزيد بشكل كبير فرصنا لتجربة البهجة.

الاحتفال بالسعادة وإنجازات الآخرين

من خلال تقدير سعادة الآخرين ، فإننا نميل إلى تحسين فرصنا للفرح بنحو سبعة مليارات إلى واحد! أنا لا أراهن ، لكنني أعرف أن هذه احتمالات جيدة. فرحة متعاطفة تعني أن القلب يشبه النضارة ، ويكون جاهزًا لشرر السعادة أينما وجدت السعادة والنجاح.

الجانب الآخر من هذه النوعية الجميلة هو أنه يخترق مشاعر الغيرة. الحسد هو مجال مؤلم في القلب ، لذلك أي شيء يساعد في تقويضه هو ضيف مرحب به. التقلص الذي نشعر به عندما يكون الآخرون على ما يرام أو يستمتعون بثروات جيدة هو طريقة شائعة تجعلنا أنفسنا في الفقر. عدم الاحتفال بسعادة وإنجازات الآخرين يحرمنا من رفاهيتنا.

غالبًا ما يكون أصل الغيرة هو الخوف والقلق من قلة أو ندرة ظروفنا. على سبيل المثال ، أتذكر أنني اقتربت من نهاية برنامج تدريب المعلمين على التأمل لمدة أربع سنوات مع Jack Kornfield. كان الأمر 2006 ، ولم يكن إيجاد فرص تدريس كافية أمرًا سهلاً ، لذلك فكرنا جميعًا في تفكيرنا بخطواتنا التالية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ثم أعلنت واحدة من أعز أصدقائي في البرنامج أنها قد عرضت على وظيفة بدوام كامل مع راتب من ستة أرقام يقود مركز أبحاث التأمل في جامعة مرموقة. كان هذا موقفًا رائعًا وأخبارًا رائعة بالنسبة لها. كان صديقي يحاول إخراج نفسها من صراعات المال المستمرة ، وستسمح لها هذه الوظيفة بالازدهار وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. علاوة على ذلك ، لن تقوم فقط بتدريس الذهن ، ولكن دورها الجديد كان له القدرة على التأثير بشكل كبير في حركة الذهن الوليدة.

اضطررت إلى الاعتراف: بينما كنت سعيدًا لها بالتأكيد ، كنت غيورًا على قدم المساواة! سماع الخبر أثار شعور الحسد. كنت أرغب أيضًا في أن أكون على قاعدة مالية أكثر أمانًا. أنا بالمثل أتطلع إلى العمل مع تأثير كبير. في الحقيقة ، لم أكن أريد حقًا هذه الوظيفة بالذات ، والتي تطلبت الانتقال إلى مينيسوتا ، وهو المكان الذي لم يهتم بي ، لكن نجاح صديقي أثار شعورًا بالندرة وانعدام الأمن بشأن المال وعملي.

المنطق وراء رد الفعل الأناني هذا هو أنه إذا حصل شخص ما على ما نريد ، فلن يكون لدينا شيء أو لا شيء. يفترض هذا الاعتقاد المشوه أن الفرح والنجاح محدودان ، وإذا نجح شخص آخر أو ازدهر ، فإننا نصبح فقراء بشكل افتراضي. لحسن الحظ ، كنت على علم بطبيعة رد فعلي المختلط ، وضحكت على ذلك بنفسي ومع صديقي. لقد كنت ببساطة إنسانًا واندركت في قلقي ، الذي عبر عن نفسه بالغيرة.

هذه التجربة عالمية. يمكن أن تنشأ عندما يخبرنا أحد الأصدقاء أنهم التقوا بـ "رفيقة الروح" المثالية الخاصة بهم ، وهم في هاواي لقضاء عطلة رومانسية. أو عندما يتلقى زميل له مفاجأة في مكافأة نهاية العام. يمكننا أن نشعر به عند النظر إلى حياة الناس المثالية على ما يبدو على Facebook أو Instagram. أصبحنا سعداء في وقت واحد و غيور ، تعاني من وخز من الانكماش أو الخوف من أن حياتنا ليست كافية. أو قد نحكم على الآخرين ، ونشعر أنهم لا يستحقون حظهم الطيب وسنكون مستفيدين أكثر جدارة.

كيفية زيادة المرء الرفاه

ومن المفارقات أن السرور في فرحة الآخرين هو وسيلة قوية لزيادة رفاهية الفرد. لقد اكتشفت هذا في العشرينات من عمري أثناء دورة التأمل في نيو إنغلاند. بمجرد أن سمعت عن ذلك ، كان من المنطقي الكمال. لماذا لا نريد أن نفرح في سعادة الآخرين ، خاصة إذا كان هذا يعزز السعادة في قلوبنا؟ هذه الممارسة البسيطة هي فوز / فوز بدون أي جانب سلبي. يتطلب الوعي في الوقت الحاضر ، وقلب مفتوح ، والنية لزراعة مثل هذه الأشياء.

لممارسة الفرح المتعاطف ، ما عليك سوى تحويل انتباهك إلى الآخرين عندما تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لهم ، عندما يتم لمس الآخرين الفرح أو النجاح. الأمر بسيط مثل الشعور بالسعادة ليوم شريك حياتك الناجح في العمل. أو الاحتفال بالجوائز التي تلقاها طفلك في المدرسة. أو البهجة عندما يرقص الرياضيون الأولمبيون بالنشوة أثناء حصولهم على ميدالية. أو تقدير نحلة تطوي طريقها إلى قفاز الثعلب وتخرج غارقة في حبوب اللقاح. أمثلة من الفرح والنجاح في كل مكان ، بما في ذلك الحشرات لأنها تجد قدورهم من مسحوق الذهب.

فرحة التقدير تحرر القلب من العبء غير الضروري للحسد والمقارنة والندرة. إن العيش بدون تلك الصفات التي تفسد حرية وجودنا تحرر بالفعل. كيف يمكن أن تحول انتباهك إلى الأصدقاء والعائلة والزملاء والغرباء والبهجة في نجاحاتهم وإنجازاتهم وأفراحهم ومسراتهم العادية؟ كيف سيكون شعورك أن تستمتع ببساطة بسعادتها والأمل في أن تنمو فقط؟ إن تحويل القلب من سجن الحسد عن طريق السعادة برفاهية الآخرين هو العيش في أرض ساحرة.

الممارسة: الاحتفال بفرح الآخرين

يمكن أن تكون زراعة الفرح الودي ممارسة راقية لأنك تركز على السعادة والنجاح وحسن الحظ للآخرين. ابدأ بالجلوس بشكل مريح ، وأغلق عينيك ، واستشعر جسمك وأنفاسك.

ندعو إلى صديق جيد. اختر شخصًا سعيدًا وحاليًا بشكل جيد ، سواء في العلاقات أو في العمل أو بشكل عام في حياتهم. خذ وقتك لتقدير فرحة هذا الشخص ونجاحه وثروته الطيبة. تصور وشعور سعادتهم أو الرضا.

إن قناة الفرح المتعاطفة هي عبارة عن عبارات تعبر عن سعادتك في سعادتهم. أولاً ، أعرب عن هذا التقدير بالقول ،

انا سعيد لأجلك، أو أنا فرحة في سعادتك.

بعد ذلك ، قدم لهم هذه الرغبة:

قد تستمر سعادتك وحظك الجيد (أو النجاح) في النمو.

يمكنك تغيير هذه الكلمات لتناسب الشخص أو رغبتكم الخاصة به ، ولكن مع الحفاظ على الروح العامة لهذه المشاعر. بينما تضع هذا الشخص في قلبك أو في ذهنك ، كرر العبارات ببطء وبمعنى. خذ وقتك لتشعر بهذه الرغبة الحقيقية في قلبك.

بعد ذلك ، اتصل بالعقل لشخص آخر ، أحد أفراد أسرته أو زميل له ، وكرر هذه العملية لبضع دقائق. إذا كنت ترغب في زيادة قدرتك ، فقم بتوسيع هذه الرغبة إلى شخص لا تعرفه جيدًا ، حتى لو كان شخصًا غريبًا ، أو اتصل بالعقل لشخص تتعارض معه أو تشعر بحسد خاص لك. أتمنى حقًا لكل شخص تسمعه بالذهن ، بقدر ما تكون قادرًا ، واصل فرحًا ونجاحًا.

في حين أن هذه ممارسة مبهجة - وغالبًا ما تزدهر القلب بإحساس بالاحتفاء برفاهية الآخرين - فليس من غير المعتاد ظهور مشاعر معاكسة. قد تؤدي هذه الممارسة إلى الغيرة أو الحسد أو الحالة المتعاقد عليها حيث نشعر بالحكم الذاتي لعدم وجود نجاح أو سعادة مماثلة. هذا طبيعي.

في الواقع ، يعتبر هذا التأمل ممارسة تطهير ، لأنه يمكن أن يثير أي ردود فعل سلبية تعيق قدرتنا على الفرحة بفرح الآخرين. كما هو الحال ، نتعرف على الطرق التي لا يفتح بها قلبنا بشكل كامل حتى الآن ، واستمرار هذه الممارسة هو وسيلة للعمل مع هذه وتنمية وتوسيع قدرة قلبنا على الحب.

إذا حدث هذا ، ووجدت أن بعض الأشخاص يطلقون الكثير من التفاعلات ، فضعهم جانباً والتركيز على الآخرين. ارجع إلى الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بهذه الجودة من الفرح المتعاطف. مع مرور الوقت ، ستجد أن القلب قادر على التوسع والتحرك عبر العالم متمنيا بصدق لرفاهية الآخرين دون الحاجة إلى المقارنة أو الحكم. بهذه الطريقة ، تزيد بشكل كبير من فرحك وسعادتك الداخلية.

© 2019 مارك كولمان. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الكتاب:
من المعاناة إلى السلام ، نشرت من قبل
جديد المكتبة العالمية. http://www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

من المعاناة إلى السلام: الوعد الحقيقي للعقل
من جانب مارك كولمان

من المعاناة إلى السلام: الوعد الحقيقي للعقل بقلم مارك كولمانيعتمد مارك كولمان ، الذي درس ودرّس تأمل الذهن لعقود من الزمن ، على معرفته ليس فقط لتوضيح معنى الذهن حقًا ولكن أيضًا الكشف عن عمق وإمكانات هذا النظام القديم. من خلال الربط بين التطبيقات المعاصرة والممارسات المستخدمة لآلاف السنين ، يمكّننا منهجه من التعامل مع الضغط الحتمي وألم الحياة وتحويلها ، حتى نتمكن من اكتشاف سلام حقيقي - في الجسم والقلب والعقل والعالم الأوسع. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون



المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

عن المؤلف

مارك كولمانمارك كولمان هو مدرس تأمل كبير في مركز Spirit Rock Meditation Center في شمال كاليفورنيا ، وهو مدرب تنفيذي ، ومؤسس معهد Mindfulness Institute ، الذي يقدم تدريبات الذهن للمنظمات في جميع أنحاء العالم. وقد قاد إنسيت ميديت ريتسز منذ 1997 ، سواء في مركز صخرة الروح للتأمل ، حيث يوجد مقره ، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والهند. كما يعلم الخلوات التأملية لقادة البيئة. وهو يعمل حاليًا على تطوير برنامج لإرشاد الحياة البرية والتدريب لمدة عام على أعمال التأمل في البرية. يمكن الوصول إليه عند http://www.markcoleman.org.

فيديو / مقابلة مع مارك كولمان: عن اليقظه

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
by ماريان تيتلبوم ، العاصمة
الصعود بقوة الوها
الصعود بقوة الوها
by جوناثان هاموند

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...
تنهض النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، وافعل
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
سميت هذا المقال "قوميات النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، واتخذ إجراءً" ، وبينما أشير إلى النساء اللواتي تم إبرازهن في مقاطع الفيديو أدناه ، أتحدث أيضًا عن كل واحد منا. وليس فقط من هؤلاء ...
لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.

Sympathetic Joy: Delighting In The Joy Of Others

Sympathetic Joy: Delighting In The Joy Of Others
Image by Gerd Altmann

If you can’t find joy in the path you are on
and what you are working toward now,
how do you expect to find joy once you get there?

                                                                – ANONYMOUS

I remember visiting a friend whose baby was on the cusp of that miraculous transition from crawling and rolling around on the floor to taking her first wobbly, tentative steps. It was hard to know who to be happier for: Davina, the eleven-month-old blond-haired toddler, or her parents, who were beaming with pride and joy.

There was a lot of laughter as we watched Davina be helped up on her legs by her proud dad, stumble a couple of steps toward the outstretched arms of her radiant mother, and then fall back on her bottom to a fit of giggles and laughter. It was a momentous day in her little world, as this was the first time she had successfully taken more than one blessed step.

In that moment I was very aware of how joy is infectious. It reminded me of the sympathetic joy meditation in which one rejoices in the happiness of others. This beautiful quality significantly increases our opportunities for experiencing delight.

Celebrating The Happiness and Achievements of Others

By appreciating the happiness of others, we do tend to improve our chances of joy by about seven billion to one! I don’t gamble, but I do know those are good odds. Sympathetic joy means the heart is like kindling, ready for sparks of happiness wherever gladness and success are found.

The other upside to this lovely quality is that it cuts through feelings of jealousy. Envy is a painful domain of the heart, so anything that helps undermine it is a welcome guest. The contraction we feel when others are doing well or enjoying good fortune is a common way the ego self keeps us in poverty. Not celebrating the happiness and achievements of others robs us of our own well-being.

Often, the root of jealousy is fear and anxiety about the lack or scarcity of our own circumstances. For example, I remember nearing the end of my four-year, meditation teacher–training program with Jack Kornfield. It was 2006, and finding sufficient teaching opportunities was not easy, so all of us were anxiously contemplating our next steps.


 Get The Latest From InnerSelf


Then one of my dearest friends in the program announced that she had been offered a full-time position with a six-figure salary leading a meditation research center in a prestigious university. This was an amazing position and fantastic news for her. My friend had been trying to pull herself out of ongoing money struggles, and this job would allow her to flourish and become economically stable. Further, not only would she be teaching mindfulness, but her new role had the potential to have a significant impact in the nascent mindfulness movement.

I had to admit: while I was certainly happy for her, I was in equal measures jealous! Hearing the news triggered a sense of envy. I also desired to be on a more secure financial footing. I similarly aspired to have work with a high impact. In truth, I didn’t really want this particular job, which required relocating to Minnesota, a place that didn’t interest me, but my friend’s success triggered a sense of scarcity and insecurity about money and my own work.

The logic behind this egoist reaction is that if someone gets what we want, then there will be less or nothing for us. This distorted belief assumes joy and success are limited, and if someone else succeeds or flourishes, then we become impoverished by default. Fortunately, I was aware of the nature of my mixed reaction, and I laughed about it to myself and with my friend. I was simply being human and getting caught up in my own anxiety, which expressed itself as jealousy.

This experience is universal. It can arise when a friend tells us they have met their perfect “soul mate” and are off to Hawaii for a romantic getaway. Or when a colleague receives a windfall in their end-of-year bonus. We can feel it when looking at people’s seemingly ideal lives on Facebook or Instagram. We become both simultaneously happy and jealous, experiencing a twinge of contraction or fear that our lives are not enough. Or we may judge others, feeling they don’t deserve their good fortune and we would be more worthy recipients.

How To To Increase One’s Own Well-Being

Paradoxically, delighting in the joy of others is a potent way to increase one’s own well-being. I discovered this in my twenties during a meditation course in New England. As soon as I heard about it, it made perfect sense. Why wouldn’t we want to rejoice in the happiness of others, particularly if this fosters happiness in our own heart? This simple practice is a win/win with no downside. It requires present-moment awareness, an open heart, and the intention to cultivate such things.

To practice sympathetic joy, simply turn your attention to others when things go well for them, whenever others are touched with joy or success. It is as simple as feeling happy for your partner’s successful day at work. Or celebrating the accolades your child received at school. Or delighting when Olympic athletes dance with ecstasy as they receive a medal. Or appreciating a bumblebee who nuzzles its way into a foxglove and comes out soaked in pollen. Examples of joy and success are everywhere, including insects as they find their pots of powdered gold.

Appreciative joy frees the heart from the unnecessary burden of envy, comparison, and scarcity. To live without those qualities clouding the freedom of our being is liberating indeed. What would it look like to turn your attention to friends, family, colleagues, and strangers and delight in their successes, accomplishments, joys, and ordinary delights? How would it feel for you to simply enjoy their happiness and to hope it would only grow? To transform the heart from its prison of envy by delighting in the well-being of others is to live in an enchanted land.

PRACTICE: Celebrating the Joy of Others

Cultivating sympathetic joy can be an uplifting practice because you focus on the happiness, success, and good fortune of others. Start by sitting comfortably, closing your eyes, and sensing your body and your breath.

Call to mind a good friend. Choose someone who is currently happy and doing well, whether in relationships, at work, or generally in their lives. Take time to appreciate this person’s joy, success, and good fortune. Visualize and sense their happiness or contentment.

The conduit for sympathetic joy is saying phrases that express your delight in their happiness. First, express this appreciation by saying,

I’m happy for you, or I delight in your happiness.

Next, offer them this wish:

May your happiness and good fortune (or success) continue to grow.

You may alter these words to fit the person or your particular wish for them, but keep the general spirit of these sentiments. As you hold this person in your heart or mind’s eye, repeat the phrases slowly and meaningfully. Take time to genuinely feel this wish for them in your heart.

Next, call to mind someone else, a loved one or a colleague, and repeat the process for some minutes. If you wish to stretch your capacity, extend this wish to someone you don’t know well, even a stranger, or call to mind someone you are in conflict with or are particularly envious of. Genuinely wish each person you call to mind, as much as you are able, continued joy and success.

While this is a delightful practice — and often the heart blooms with a sense of celebrating the well-being of others — it is not unusual for the opposite feelings to arise. The practice can trigger jealousy, envy, or a contracted state where we feel self-judgment for not having similar success or happiness. This is natural.

In fact, this meditation is considered a purification practice, in that it can stir up whatever negative reactions get in the way of our being able to rejoice in the joy of others. As it does, we get to see the ways that our heart is not yet open fully, and continuing this practice is a way of working with that and of growing and stretching our heart’s capacity to love.

If this happens, and you find certain people trigger too much reactivity, put them aside and focus on others. Go back to people with whom you can access this quality of sympathetic joy. Over time you will find that the heart is able to expand and move through the world genuinely wishing for the well-being of all others without the need to compare or judge. In this way, you significantly increase your own inner joy and happiness.

©2019 by Mark Coleman. All Rights Reserved.
Reprinted with permission from the book:
From Suffering to Peace, published by
New World Library. http://www.newworldlibrary.com

Article Source

From Suffering to Peace: The True Promise of Mindfulness
by Mark Coleman

From Suffering to Peace: The True Promise of Mindfulness by Mark ColemanMark Coleman, who has studied and taught mindfulness meditation for decades, draws on his knowledge to not only clarify what mindfulness truly means but also reveal the depth and potential of this ancient discipline. Weaving together contemporary applications with practices in use for millennia, his approach empowers us to engage with and transform the inevitable stress and pain of life, so we can discover genuine peace — in the body, heart, mind, and wider world. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon



 More books by this author

About the Author

Mark ColemanMark Coleman is a senior meditation teacher at Spirit Rock Meditation Center in Northern California, an executive coach, and the founder of the Mindfulness Institute, which brings mindfulness training to organizations worldwide. He's led Insight Meditation retreats since 1997, both at Spirit Rock Meditation Center, where he's based, and throughout the United States, Europe, and India. He also teaches contemplative retreats for environmental leaders. He is currently developing a wilderness counseling program and a yearlong training in wilderness meditation work. He can be reached at http://www.markcoleman.org.

Video/Interview with Mark Coleman: On Mindfulness

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}