الأشياء - والمعتقدات - يختبئ في مشهد عادي

المعتقدات

الأشياء - والمعتقدات - يختبئ في مشهد عادي

جانب مهم من العقل الباطن هو قدرته على صياغة المعتقدات عن أنفسنا ، والأشخاص الآخرين ، والعالم من حولنا. هذا في جزء منه كيف نتعلم عن العالم من حولنا ، وأيضا جزء من جانب الحماية للعقل الباطن.

نظرًا لأن العقل الباطن يأخذ معلومات من العالم الخارجي ، فإن الأشياء التي تميل إلى أن تحدث بشكل دائم تبدأ بطريقة معينة في أن تتحول إلى معتقدات. ثم يمكن أن تصبح هذه المعتقدات "حقائق" بالنسبة لنا - وهو أمر نعرف أنه صحيح ولا نتساءل بعد الآن.

في كثير من الحالات ، يمكن أن تكون هذه "الحقائق" مفيدة ، على سبيل المثال ، تعلم أن شيئًا أحمرًا متوهجًا يحتمل أن يكون حارًا ويمكن أن يحرق الجلد حتى لا تلمسه هو اعتقاد سليم. ليس صحيحًا دائمًا على الرغم من ذلك ، ومع مرور الوقت ، نتعلم تمييز الأجزاء الحمراء المتوهجة غير الساخنة (مثل الضوء) من اللون الأحمر المتوهج الحار (الموقد أو الفحم الحار).

لكن هناك معتقدات أخرى نمسك بها عن أنفسنا والعالم من حولنا ليست صحيحة. هذه المعتقدات تسمى الحد من المعتقدات. وهي تستند إلى سوء الفهم و "البيانات السيئة" من ماضينا. لكننا اعتقدنا لهم لفترة طويلة أنهم انتقلوا إلى خلفية الوعي بالنسبة لنا ونحن نعلمهم فقط على أنهم "حقيقيون" الآن ، ولا نشكك في صحتهم.

هذا هو المجال الذي يساعدنا فيه التنويم المغناطيسي على الحصول على منظور جديد لملاحظة هذه المعتقدات المحدودة والتخلص منها من أجل الخير.

نوايا أبي جيدة مع الآيس كريم سبب مشاكل كبيرة في وقت لاحق

إليكم قصة لتوضيح كيفية تشكيل المعتقدات المحدودة.

تأتي سارة إلى المنزل من المدرسة وهي تشعر بالحزن وخيبة الأمل قليلاً. لم تحصل على الدور الذي أرادته في مسرحية المدرسة.

أبي يحب طفلة صغيرة ، ويلاحظ أن هناك خطأ ما يسأل ما الذي يزعجها. بدأت في البكاء ، وقالت لأبيها إنها لم تحصل على الدور الذي تريده ولا تشعر بالرضا عن نفسها.

مليء بالحب في قلبه لفتاته الصغيرة ويريد فقط أن يساعدها على الشعور بالتحسن ، يقول لها الأب "هذا عزيزتي ، أعرف بالضبط ماذا أفعل". لا تعلم أن الآيس كريم دائما يجعل كل شيء أفضل؟

ومع ذلك ، لديهم بعض الآيس كريم معا - علاجها المفضل ، وأنها تشعر بتحسن - على الأقل لبضع ساعات.

لكن في اليوم التالي في المدرسة ، لا تشعر سارة على ما يرام. حصلت على بعض الإجابات الخاطئة في اختبارها الإملائي ، وهذا الشعور السيء القديم المألوف - لا يشعر بالرضا عن نفسها - يعود مرة أخرى. تتمنى أن تعود مع أبيها المثلجات.

وبمرور الوقت ، يصبح تناول الآيس كريم "لجعل كل شيء أفضل" مشكلة حقيقية بالنسبة لها عندما تبدأ في التحول إلى الآيس كريم لجميع القضايا في حياتها الصغيرة. إنها تكتسب وزنا بسببها ، وترى نفسها أسوأ.

كان هناك تعليق بريء ومقصود جيدًا من والدها المحبّ لحدوث عواقب غير مقصودة ، وبعد عدة سنوات تكافح الفتاة الصغيرة مع وزنها ومع قيمتها الذاتية وصورة ذاتية تعتمد فقط على الآيس كريم لمساعدتها على الشعور بالتحسن.

يمكن أن تبدأ بعض المعتقدات المحدودة الخاصة بنا بنفس الطريقة - ببراءة أو في لحظة لم نشعر فيها بالراحة الكافية أو الذكية بما فيه الكفاية. ثم مع مرور الوقت ، نلاحظ كل الحالات التي تدعم هذا الاعتقاد. ولكن كما هو الحال مع قصة الطفلة الصغيرة ، فإنها غالباً ما تكون غير مبنية على الحقيقة ، لأنه على الرغم من أن الآيس كريم جعلها تشعر بشكل أفضل مؤقتًا ، إلا أنها انتهى بها الأمر إلى الشعور بالأسى لأن الآيس كريم تسبب لها وزن.

ما لم تدركه حتى ذلك الحين هو أنه على الرغم من تذوق الآيس كريم جيدًا في هذه اللحظة - لم يكن ما جعلها تشعر بشكل أفضل طوال تلك الأوقات مع والدها. كان الحب والدعم من والدها الذي جعلها تشعر بتحسن. كانت تلك المشاعر الطيبة تنسب خطأ إلى الآيس كريم نفسه - بدلاً من الحب من والدها.

في سن متأخرة ، وبمساعدة منوم مغناطيسي روحي كانت سارة قادرة على فصل المشاعر الجيدة المرتبطة بالآيس كريم مع حب أبيها. الآن ، عندما تشعر بالسوء أنها تصل إلى أحبائهم ليشعروا على نحو أفضل بدلا من ذلك.

سلبي الحديث

كانت ماري عميلاً نموذجياً في أنها جربت كل شيء بمفردها لإنقاص الوزن الذي يمكن أن تفكر فيه يبدو معقولاً بالنسبة لها. من المؤكد أنه لا يوجد نقص في خطط وبرامج تخفيف الوزن ، وقد جربتها جميعها.

أخبرتني ماري أنها كانت تقول أشياء لنفسها علم لم تكن مفيدة. أشياء مثل "تناول الطعام فقط ، هذا ما تفعله" (بالإشارة إلى الحلوى في غرفة الاستراحة في العمل) ، و "أنا غبي" ، "فخذي ضخمان ، لن أكون أبداً في تلك البنطلونات" ، و "لماذا لا أستطيع فعل أي شيء على حق؟".

يعتقد العديد من العملاء أنه من الطبيعي والمقبول التحدث إلى أنفسهم بهذه الطريقة. وقد يكون الأمر شائعاً ، لكنني لا أعتقد أنه مقبول للسبب نفسه الذي من المحتمل جداً ألا تتحدث معه لأي شخص آخر بنفس الطريقة - فلماذا تحدث مع نفسك بهذه الطريقة؟

هناك أشياء 3 لفهم حول الحديث السلبي عن النفس:

1. الكلام الذاتي السلبي هو طريقة طبيعية تحدد عقولنا أولوياتها. انها تأتي من بناء البيولوجية يسمى أ Negasivity Bias.

نزعة السلبية لدينا هي واحدة من الأشياء التي أنقذتنا على مدار التاريخ البشري. إنها قدرة دماغنا على التركيز على السلبيات من أجل البقاء. تخيل أنك تركض لحياتك - مطاردة من قبل نمر الأسنان السيف (سلبي) ، عندما ترى فجأة تفاحة حمراء لامعة جميلة (إيجابية). الآن لم تر أو تأكل تفاحة في شهور ، ربما سنوات ، وتريد التوقف والتقاط وتناول هذا التفاحة ، ولكن إذا فعلت ، فسوف تؤكل من قبل هذا النمر الجائع. هذا التحيز السلبية انقذ حياتك.

لقد ساعد انحياز السلبية لدينا البشر على التركيز على السلبية للبقاء على قيد الحياة ، لذلك فهي استجابة طبيعية.

2. الكلام الذاتي السلبي هو عادة سيئة تم تعزيزها بمرور الوقت ، ويمكن تغييرها.

إن أدمغتنا كيميائية ، وكثيراً ما يكون لدينا أفكار خارجة عن العادة. أنت لست أفكارك. يمكن تغيير العادات. نفهم أن فكرتك الأولى هي غالبا ما تستند في علم الأحياء - انحياز السلبية الطبيعية, so يمكنك رمي أفكارك الأولى إذا كنت لا تحبها.

يمكنك اختيار الفكرة الثانية. هذا يعني أنك ستختار ما إذا كنت ستستمر في هذا الاتجاه أم لا. في الفكر الثاني هو أداة قوية لتذكيرك بأن تختار الفكرة الثانية.

3. الكلام الذاتي السلبي هو أسلوب معيوب ذي نية إيجابية.

سألت ماري إذا كانت تتحدث مع صديق جيد أو طفل كهذا - مثل الطريقة التي تحدثت بها مع نفسها. "بالطبع لا" ، أجابت ، "إنها ليست لطيفة أو مفيدة". عند هذه النقطة ، بدأت ماري تبتسم لأنها فهمت كيف ينطبق ذلك عليها أيضًا.

تحت كل ما نقوم به هو نية إيجابية ، ومن المرجح أن ماري تستخدم الكلام السلبي عن النفس كتقنية محفزة للتغيير ، لكنها لم تكن ناجحة. وكانت تفعل ذلك لفترة طويلة حتى أنها لم تدرك مدى الضرر الذي لحق بها. لم تدرك أن كل ما نركز عليه ينمو. لم تفهم أنها إذا ركزت على الوضع السلبي ، سترى المزيد منه ، وسرعان ما سترى كل ما ستفعله على الإطلاق ، وهو ما سيؤدي إلى تدني احترام الذات والشعور بالسوء طوال الوقت .

وبدلاً من ذلك طلبت منها أن تبدأ في علاج نفسها كما لو كانت صديقة جيدة تمر بحالة مشابهة ، بما في ذلك التحدث إلى نفسها بطريقة أكثر إيجابية ورفعًا. التركيز على الكلام الذاتي الإيجابي والكلمات المشجعة ، مع التأكيد على ما ستقوله لصديق يمر بنفس الشيء الذي عادة ما يكون مقاربة تستند إلى اللطف والتعاطف.

مما يشير إلى أنها تركز على ما كانت تقوم به بشكل صحيح ، بما في ذلك الصفات الإيجابية وما كان يعمل ، تقل السلبية بشكل طبيعي. لكن هناك جانب مهم آخر هنا حول كيفية عمل العقل. لأن ما نركز عليه ينمو ، عندما نركز على ما نقوم به بشكل صحيح - سنرى في الواقع المزيد منه يوما بعد يوم. كما نرى المزيد منها ، سنقوم في الواقع بالمزيد منها. هذا جزء مهم من التغيير في حياتنا - القدرة على إجراء تغييرات صغيرة تدريجية يومًا بعد يوم.

التخريب الذاتي

مشكلة أخرى شائعة هي أن زملائي الذين يعانون من نقص الوزن يعانون من التخريب الذاتي. هذا عادة ما يكون مرتبط بمعرفة ما هم ينبغي أن تفعل ، ولكن تفعل العكس تماما. هذا يبدو كما لو أنهم يخربون نجاحهم الخاص.

والخبر السار هو أن هذا التخريب الذاتي في معظم الحالات ، هو مجرد سوء فهم لكيفية عمل العقل. النظام الحوفي يريد فقط أن يشعر بالتحسن الآن ، والقشرة الجبهية الأمامية تريد أن تشعر بتحسن على المدى الطويل. عادة ما يكون التخريب الذاتي جانباً من التركيز فقط على الشعور الآن بشكل أفضل ، ودفعه لاحقاً.

أسمي هذا الاقتراض من سعادة الغد. ونحن نفعل ذلك طوال الوقت. لكن أن تكون واضحًا ، ليس هذا تخريبًا ذاتيًا. أنت تختار مجرد الشعور بالتحسن الآن وتخفيف احتياجات جزء واحد من الدماغ (النظام الحوفي) ، بدلاً من احتياجات الجزء الآخر (القشرة الأمامية الجبهية).

إنك لا تؤذي نفسك أو تدمر نفسك ، فأنت تضع إسعافات على الوضع بدلاً من إصلاح المشكلة الأعمق مرة واحدة وإلى الأبد.

وضع كل ذلك معا

إن الطريقة التي نفكر بها في الأمور مهمة - فهي تدفع سلوكنا وتساعدنا في اتخاذ خيارات مهمة حول حياتنا. ولكن يمكن أن تعمل أيضا ضدنا ، وكثير من عمليات التفكير لدينا مبنية في بنى بيولوجية إذا لم نفهمها ، يمكن أن أشعر بأن دماغنا يعمل ضدنا ، أو أن هناك خطأ ما فينا.

والخبر السار هو أن كل واحد منا قادر على تغيير واستخدام هذه البنى الحيوية لصالحنا. أدركت ماري أنه لا يوجد شيء خطأ معها - لقد كانت مجرد التفكير في الأشياء بطريقة لم تكن تساعدها.

كانت لديها بعض العادات السيئة في التفكير ، وبعد أن علمت كيف يعمل العقل لحمايتنا ، وكيف تتشكل المعتقدات ، وكيف أن الجزءين من دماغنا غالباً ما يجعلنا نشعر بالتناقض ، كان لدى ماري فهم أفضل لنفسها ولماذا كانت تفعل ذلك الكثير من المتاعب في الماضي فقدان الوزن.

مع هذه المعلومات الجديدة حول كيفية عمل العقل ، تمكنت ماري من البدء في استخدام شهيتها لمساعدتها على الأكل وفقًا لعمليات الجسم الطبيعية وبدأت تفقد الوزن على الفور.

كما أدركت سبب لجوئها إلى الطعام لأسباب عاطفية ، وأنها لم تكن تخدر نفسها بنفسها - بل كانت تحاول فقط أن تشعر بالتحسن في الوقت الحالي. جاءت استجابة أفضل لتهدئة ذلك الجزء من الدماغ ، مما ساعدها على الشعور بمزيد من التحكم.

كما بدأت بالتركيز على ما كانت تقوم به بشكل صحيح ، وعلاج نفسها بشكل أكثر تعاطفاً مع ملاحظة الأشياء كان عمل. وقد ساعدها ذلك على الشعور بالتحسن على الفور - لأن واقعها كان أكثر تفاؤلاً وسلمًا وسعادة. حتى قبل أن تفقد ماري أوقية واحدة ، كانت تشعر بالفعل بتحسن نفسها ، وقدرتها على إنقاص الوزن والحفاظ عليه نهائياً.

حقوق الطبع والنشر 2017 بواسطة Erika Flint. كل الحقوق محفوظة.
مورغان جيمس للنشر بالشراكة مع مطبعة الفرق.
www.morganjamespublishing.com

المادة المصدر

إعادة برمجة وزنك: توقف عن التفكير في الطعام طوال الوقت ، واستعادة السيطرة على الأكل الخاص بك ، وفقدان الوزن مرة واحدة وإلى الأبد
بواسطة إيريكا فلينت.

إعادة الرسم الخاص بك الوزن: التوقف عن التفكير في الغذاء طوال الوقت ، استعادة السيطرة على الأكل الخاص بك ، وفقدان الوزن مرة وإلى الأبد من قبل إيريكا فلينت.In إعادة برمجة الوزن الخاص بكيجمع المنوم المغناطيسي إيريكا فلينت الحائز على الجوائز بين تقنيات التنويم المغناطيسي الرائدة والرائدة مع قصص نجاح العميل من فقدان الوزن لمساعدة العديد من فقدان الوزن مرة واحدة وإلى الأبد.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو شراء أوقد الطبعة.

عن المؤلف

إريكا فلينتإيريكا فلينت هي منبر مغنطيسي ومؤلف ومغني ومذيع حائز على جوائز في سلسلة البودكاست الشهيرة التنويم المغناطيسي ، الخ. وهي مؤسس مركز كاسكاد للتنويم المغناطيسي في بيلينجهام ، واشنطن ، وخالق نظام إعادة برمجة الوزن. كتابها، إعادة برمجة وزنك: التوقف عن التفكير في الطعام طوال الوقت ، واستعادة السيطرة على الأكل الخاص بك ، وفقدان الوزن مرة واحدة وإلى الأبد (اختلاف Press 2016) ، يكشف النقاب عن كيف ينقر التنويم المغناطيسي إلى قوة الفرد الذاتية لنجاح إنقاص الوزن. يزور CascadeHypnosisCenter.com.

كتاب آخر من هذا المؤلف

لم نجد أي مطابقات لطلبك.

كتب ذات صلة

The Calming Collection-The Weight is Over: التنويم المغناطيسي / التأمل لتخفيف الوزن الدائم ** التأمل الإرشادي والتنويم المغناطيسي لمؤتمر نزع السلاح
المعتقداتمؤلف: روبرتا شابيرو
ملزم: القرص المضغوط الصوتي
الناشر: روبرتا شابيرو
قائمة الأسعار: $11.99

اشتر الآن

حزمة التنويم المغناطيسي لتخفيف الوزن المدقع: وقف الأكل العاطفي ، السيطرة على جزء مثالي ، بسهولة أكل صحي وإيقاف الرغبة الشديدة في السكر مع التنويم المغناطيسي الذاتي
المعتقداتمؤلف: ريواير التنويم المغناطيسي في الدماغ
ملزم: مسموع مسموع
شكل: التسجيل الأصلي
الناشر: ريواير التنويم المغناطيسي في الدماغ
قائمة الأسعار: $19.95

اشتر الآن

المعتقدات
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأبراج الأسبوع الحالي: أكتوبر 15 إلى 21 ، 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
برجك الأسبوع السابق: أكتوبر 8 إلى 14 ، 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
أسبوع الأبراج: أكتوبر 1 إلى 7 ، 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
أسبوع الأبراج: سبتمبر 24 إلى 30 و 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
فن التحدث والتحدث عن حياتك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Things - and Beliefs - Hiding in Plain Sight

beliefs

Things - and Beliefs - Hiding in Plain Sight

An important aspect of the subconscious mind is its ability to formulate beliefs about ourselves, other people, and the world around us. This is in part how we learn about the world around us, and is also part of a protective aspect of the subconscious mind.

As the subconscious mind takes in information from the outside world, things that tend to consistently happen in a particular way begin to form into beliefs. Then these beliefs can become “truths” to us - something we know to be true and don’t question anymore.

In many cases these “truths” can be helpful, for example, learning that something glowing red is likely hot and can burn the skin so don’t touch it is a healthy belief. It’s not always true though, and over time we learn to distinguish the glowing red parts that aren’t hot (like a light) from a glowing red that is hot (stove or hot coals).

But there are other beliefs that we hold about ourselves and the world around us that aren’t even true. These beliefs are called Limiting Beliefs. They are based on misunderstandings and “bad data” from our past. But we’ve believed them for so long that they’ve moved into the background of awareness for us and we just know them as “true” now, and don’t question their validity.

This is one area where hypnosis helps us step get a new perspective to notice these Limiting Beliefs and be rid of them for good.

Dad’s Good Intentions with Ice Cream Cause Big Problems Later On

Here’s a story to illustrate how limiting beliefs are formed.

Sara comes home from school feeling sad and a bit disappointed. She didn’t get the part she wanted in the school play.

The Dad loves his little girl, and noticing that something is wrong asks what’s upsetting her. She starts crying, telling her dad that she didn’t get the part she wanted and she doesn’t feel good about herself.

Full of love in his heart for his little girl and only wishing to help her feel better, Dad tells her “That’s OK honey, I know exactly what to do. Don’t you know that ice cream always makes everything better?”

And with that, they have some ice cream together - her favorite treat, and she does feel better - at least for a few hours.

But the next day at school, Sara doesn’t feel so well. She got a few answers wrong on her spelling test, and that old familiar bad feeling - not feeling good about herself - comes back. She wishes she were back with her Dad having ice cream.

And over time, eating ice cream to “make everything better” becomes a real problem for her as she begins turning to ice cream for all the issues in her young life. She gains weight because of it, and feels even worse about herself.

An innocent and well-intended comment by her loving father had unintended consequences, and years later the little girl is struggling with her weight and with her own self-worth and self-image - relying solely on ice cream to help her feel better.

Some of our own limiting beliefs can start in the same way - innocently, or in a moment when we didn’t feel good enough or smart enough. Then over time, we notice all of the instances that support that belief. But just as with the story about the little girl - they’re often not even based on the truth, because although the ice cream did make her feel better temporarily, in the end she ended up feeling worse because the ice cream caused her to gain weight.

What she didn’t realize until much later was that although the ice cream tasted good in the moment - it wasn’t what actually made her feel better all those times with her Dad. It was the love and support of her Dad that made her feel better. Those good feelings were erroneously attributed to the ice cream itself - instead of love from her Dad.

At a later age and through the help of a compassionate hypnotist Sara was able to separate the good feelings associated with ice cream with the love of her Dad. Now, when she feels bad she reaches out to loved ones to feel better instead.

Negative Self-Talk

Mary was a typical client in that she had tried everything on her own to lose weight that she could think of that seemed reasonable to her. There is certainly no shortage of weight loss plans and programs to be on, and she had tried all of them.

Mary told me she was saying things to herself that she knew were not helpful. Things like “Just eat it, that’s what you do” (in reference to candy in the break room at work), and “I’m stupid”, “My thighs are enormous, I’ll never fit in those pants”, and “Why can’t I ever do anything right?”.

Many clients think it’s normal and acceptable to talk to themselves in this way. And it may be common, but I don’t think it’s acceptable for the very reason that you would very likely not ever talk to anyone else in the same way - so why talk to yourself that way?

There are 3 things to understand about negative self-talk:

1. Negative self-talk is a natural way our minds prioritize things. It comes from a biological construct called a Negativity Bias.

Our Negativity Bias is one of the things that has saved us over the course of human history. It’s our brain’s ability to focus on the negative for survival. Imagine that you’re running for your life - being chased by a saber tooth tiger (negative), when all of a sudden you see a beautiful shiny red apple (positive). Now you haven’t seen nor eaten an apple in months, maybe years, and you’d love to stop and pick up and eat that apple, but if you did, you’d be eaten by that hungry tiger. That negativity bias just saved your life.

Our negativity bias has helped humans focus on the negative to survive, so it is a natural response.

2. Negative self-talk is a bad habit that has been reinforced over time, and it can be changed.

Our brains are chemical, and we often have thoughts that are just out of habit. You are not your thoughts. Habits can be changed. Understand that your first thought is often based in biology - our natural Negativity Bias, so you can throw your first thought away if you don’t like it.

You get to choose your second thought. This means you get to choose whether you continue with that line of thinking or not. On second-thought is a powerful tool reminding you that you choose the second thought.

3. Negative self-talk is a flawed technique with positive intention.

I asked Mary if she would ever talk to a good friend or a child like that - like the way she talked to herself. “Of course not”, she replied, “it’s not nice or helpful”. At this point, Mary began to smile because she understood how this applied to her as well.

Underneath everything we do is a positive intention, and Mary was likely using negative self-talk as a motivational technique for change, but it wasn't working. And she had been doing it for so long that she didn’t realize how damaging it was. She didn’t realize that whatever we focus on grows. She didn’t understand that if she’s focusing on the negative, she’ll see more of it, and pretty soon all she’ll ever see is what she does wrong, which will lead to low self-esteem and feeling bad all the time.

Instead I asked her to start treating herself like she would a good friend going through a similar situation, including speaking to herself in a more positive, uplifting way. Focusing on positive self-talk and encouraging words, emphasizing what she would say to a friend going through the same thing which is usually an approach based on kindness and compassion.

Suggesting that she focus on what she was doing right, including positive qualities and what was working, the negativity decreases naturally. But there’s another really important aspect here about how the mind works. Because what we focus on grows, when we focus on what we’re doing right - we’ll actually see more of it day after day. As we see more of it, we’ll actually do more of it as well. This is an important part of making change in our life - the ability to make small, incremental changes day after day.

Self-Sabotage

Another common issue that my weight-loss clients struggle with is self-sabotage. This is usually related to knowing what they should be doing, but doing the exact opposite. This appears as though they are sabotaging their own success.

The good news is that in most cases, this self-sabotage is merely a misunderstanding of how the mind works. The limbic system just wants to feel better now., and the prefrontal cortex wants to feel better in the long term. Self-sabotage is usually an aspect of focusing only on the now - feeling better now, and paying for it later.

I call this borrowing from tomorrow’s happiness. And we do it all the time. But to be clear it is NOT self-sabotage. You are merely choosing to feel better now and alleviating the needs of one part of your brain (limbic system), instead of the needs of the other part (prefrontal cortex).

You are not purposefully hurting yourself or damaging yourself, you’re basically putting a band-aid on a situation instead of fixing the deeper issue once and for all.

Putting it All Together

How we think about things matters - it drives our behavior and helps us make important choices about our lives. But it can also work against us, and many of our thought processes are couched in biological constructs that if we don’t understand, can feel like our brain is working against us, or that there’s something wrong with us.

The good news is that each of us is able to change and make good use of these biological constructs to our own advantage. Mary realized there’s nothing wrong with her - she was just thinking about things in a way that wasn’t helping her.

She had some bad habits of thought, and after learning how the mind works to protect us, how beliefs are formed, and how the two parts of our brain often make us feel conflicted, Mary had a better understanding of herself and why she had so much trouble in the past losing weight.

With this new information about how the mind works, Mary was able to start using her appetite to help her eat in accordance with her body’s natural processes and she started losing weight right away.

She also understood why she turned to food for emotional reasons, and that she wasn’t self-sabotaging - she was just trying to feel better in the moment. She came up with a better response to soothe that part of the brain, which helped her feel more in control.

She also started focusing on what she was doing right, and treating herself more compassionately and noticing things that were working. This helped her to feel better immediately - because her reality was more hopeful, peaceful, and happy. Even before Mary lost a single ounce, she was already feeling better about herself, her ability to lose weight and keep it off for good.

Copyright 2017 by Erika Flint. All Rights Reserved.
Morgan James Publishing in partnership with Difference Press.
www.morganjamespublishing.com

Article Source

Reprogram Your Weight: Stop Thinking about Food All the Time, Regain Control of Your Eating, and Lose the Weight Once and for All
by Erika Flint.

Reprogram Your Weight: Stop Thinking about Food All the Time, Regain Control of Your Eating, and Lose the Weight Once and for All by Erika Flint.In Reprogram Your Weight, award-winning hypnotist Erika Flint combines insightful and leading edge hypnosis techniques with client success stories of weight loss to help many lose the weight once and for all.

Click here for more info and/or to order this paperback book or purchase the Kindle edition.

About the Author

Erika FlintErika Flint is an award-winning hypnotist, author, speaker and co-host of the popular podcast series Hypnosis, Etc. She is the founder of Cascade Hypnosis Center in Bellingham, Washington, and creator of the Reprogram Your Weight system. Her book, Reprogram Your Weight: Stop Thinking About Food All the Time, Regain Control of Your Eating, and Lose the Weight Once and for All (Difference Press 2016), unveils how hypnosis taps into an individual's inherent power for weight loss success. Visit CascadeHypnosisCenter.com.

Another Book by this Author

We did not find any matches for your request.

Related Books

The Calming Collection-The Weight is Over:Hypnosis/Meditation for Lasting Weight Loss**Guided Meditation and Hypnosis CD
beliefsAuthor: Roberta Shapiro
Binding: Audio CD
Publisher: Roberta Shapiro
List Price: $11.99

Buy Now

Extreme Weight Loss Hypnosis Bundle: Stop Emotional Eating, Perfect Portion Control, Easily Eat Healthy and Stop Sugar Cravings with Self Hypnosis
beliefsAuthor: Rewire the Brain Hypnosis
Binding: Audible Audiobook
Format: Original recording
Publisher: Rewire the Brain Hypnosis
List Price: $19.95

Buy Now

beliefs
enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}