فخ الوالدة الرياضية: إغراء الوصول إلى الايجابيات

فخ الوالدة الرياضية: إغراء الوصول إلى الايجابيات

يمكن لأي شخص شارك في حدث رياضي للشباب أن يشهد أنه أصبح أكثر تركيزًا على الوالدين على مر السنين. مقابل ما يستحق ، من أكثر الإحصائيات المذهلة التي تدور في دوائر الشباب الرياضية أن هناك 33 مليون طفل في ألعاب القوى اليوم تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة عشرة. ومع ذلك ، وبحلول سن الثالثة عشر ، ينقطع 75 من الأطفال عن الرياضات المنظمة.

في حين أن هناك عدة أسباب لهذه النزوح الجماعي ، فإن السبب الرئيسي هو أن الآباء "فوق" ، الذين تورطهم ، والتوقعات ، والضغط لإجبار الأطفال على الإقلاع عن التدخين. كيف الجنون هذا؟

لسوء الحظ ، فإن مثل هذا التدخل السلبي غير المقصود من قبل الوالدين يمكن أن يتسبب في تخلي الأطفال عن أي نشاط صحي ، وغالبًا ما يؤدي هذا إلى إبعاد الشباب عن تعاطي المخدرات والكحول ، والتورط الإجرامي ، وحمل المراهقات ، ومجموعة من الأنشطة الضارة الأخرى.

يصبح العديد من الرياضيين الشباب مقليين عقليا وعاطفيا وروحيا من خلال الضغط التنافسي المستمر ، الذي يشمل الهوس الساحق للفوز ، واكتساب الاعتراف الخارجي ، وتحقيق الكمال ، وتحقيق توقعات غير واقعية ، وقياس القيمة الذاتية فقط من خلال النتائج والنتائج . علاوة على ذلك ، يمكن للوالدين المصابين بحماسة مفرطة إغراء بإمكانية حصول ابنتهما أو ابنهما على منحة دراسية رياضية وركوب القطار التالي إلى ستانفورد.

لقد تحدثت مع الآباء والأمهات الذين يشعرون بالقلق والخوف بشأن مستقبل طفلهم ، ويرى الكثيرون أن الرياضة هي تذكرة طفلهم إلى النجاح. ومع ذلك ، فإن الفرص الإحصائية للطفل الذي يحصل على منحة رياضية جامعية صغيرة للغاية.

سوء التربية؟

يمكن للوالدين أيضا أن يوافقوا على فكرة أنه إذا لم يتدخلوا وإشراك أنفسهم في لعبة طفلهم ، فإنهم آباء وأمهات سيئون ، ويتركون نجومهم الصغيرة. إذا لم يتورطوا ، فسيشعرون بالذنب والخوف والفراغ. إذا تعرض أطفالهم للرحيل أو تركوا الفريق أو أدوا أداءً سيئًا ، فإن الأهل يشعرون أنه خطأهم. إذا كان الأطفال لا يتعافون عاطفيا من الفشل في الرياضة ، سواء بسرعة أو بشكل جيد ، يمكن للوالدين أن يشعروا بالمسؤولية عن ذلك أيضا.

بالطبع ، ليس هناك من هو أحد الوالدين السيئين لرغبتهما في دخول ابنهما إلى جامعة ستانفورد ، ونحن لسنا مخطئين في رغبة أطفالنا في النجاح في الرياضة. من ناحية أخرى ، كونك والداً رياضياً ناجحاً لا يعني القيام بالأمر والتخلي عن كل شيء لممارسة الرياضة: لست مضطرًا إلى دفع مبالغ كبيرة من المال لفرق السفر ، والتخلي عن عطلات نهاية الأسبوع بالكامل للمناسبات التنافسية ، وتعليق الإجازات ، وبيع منزلك لتحمل نفقات إضافية.

ما ينجزه الطفل في ألعاب القوى ليس مؤشرًا على ما إذا كان الوالدان يقومون بعمل جيد أم لا. عادة لا تكون نوايا الوالدين هي المشكلة الرئيسية ، حيث أننا جميعًا نحب أطفالنا ونريد الأفضل لهم. وأول شيء يجب أن نتعلمه جميعا هو كيفية تحرير أنفسنا حتى نتمكن من الابتعاد ، والخروج عن الطريق ، وببساطة دعهم يلعبون.


الحصول على أحدث من InnerSelf


استمع إلى أطفالك ودعهم يلعبون

أعتقد أنه عندما نعيد اللعبة لأطفالنا ، فإننا نظهر أعلى مستوى من الحب لهذه الأرواح الشابة العظيمة. عندما أسأل الأطفال عن سبب لعبهم الرياضة ، فإنهم لا يذكرون أبدًا المنح الدراسية ، أو الذهاب للمحترفين ، أو الفوز ببطولة. عادة ما لا يهتمون بهذه الأهداف السامية. انهم يريدون المرح ، ويشعرون بالتحدي ، وتكوين صداقات.

يتوق الأطفال للتمتع ، وحياة متوازنة ، وحتى الفرصة للعب ألعاب رياضية متعددة. هل أصبحنا آباء محاصرين وفقدنا البصر أهدافهم البريئة؟ كثيرا ما أسأل الأطفال ، "كيف يمكن لوالديك مساعدتك في الرياضة؟" يجيبون بالإجماع ، "إنهم يحتاجون إلى الاستماع إلينا ويعرفون أننا نريد أن نستمتع ونلعب".

فخ الوالد الرياضي

من السهل الوقوع في فخ الوالدين الرياضيين وعدم الاستماع إلى أطفالنا أو ما نعرفه بشكل بديهي ليكون الشيء الصحيح. ربما لاحظت ، على سبيل المثال ، كيف أصبحت رياضات الشباب أعمالًا تجارية كبيرة بثبات. شخص ما كسب المال من الآباء والأمهات على استعداد.

قد تشعر أنك مضطر "للالتحاق بالبرنامج" وضم أطفالك إلى بطولات الدوري الأكثر قدرة على المنافسة ، مما يتطلب من العائلة تسديد أطنان من المال - كل ذلك على أمل أو وعد بأن يصبح أطفالك نجومًا ساطعًا في يوم من الأيام. بطبيعة الحال ، هناك عدد قليل يفعله ، لكن النسبة المئوية التي "تجعلها كبيرة" صغيرة للغاية إلى حد لا يكاد يستحق النظر. حتى تفهم ذلك ، قد تجد نفسك غير مؤكد وعصبي ومتوتر ومجهد ، وفكرة القيام بالأمر الصحيح تضيع في هذه العملية.

لديّ تدفق مستمر من أولياء الأمور في ممارستي ، حديثي التخرج إلى هذا المشهد الرياضي الغريب ، الذين يبحثون عن التوجيه من خلال هذا الاضطراب. بدلاً من الاستماع إلى أطفالهم أو الوثوق بهم ، فهم يحاولون دفع العملية أو إجبارها أو إدارتها. إنهم خائفون من اتخاذ قرار خاطئ.

أؤكد لهم أن يستمعوا إلى أمعائهم وأن يتبعوا قلوبهم ، وأن يشعروا بما يشعرون به بشكل حدسي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عليهم فعله. إنهم أهل صالحون لديهم نوايا حسنة ، ومع ذلك فهم بحاجة إلى تعلم كيفية التنقل في هذه المياه غير المألوفة والمضطربة في كثير من الأحيان من الأبوة والأمومة الرياضية.

الجميع كان هناك ، الجميع متورطون

كأب لأربعة أطفال رياضيين ، لقد شاهدت العديد من سيناريوهات الوالدين كابوس. بالغون بالغون يظهرون كل يوم سبت في ملعب كرة القدم. لكنني أفهم لماذا يتصرف الآباء بهذه الطريقة لأنه ، على الرغم من أن الأمر محرج بالنسبة لي للتفكير في الأمر ، كان علي أن أتعلم من خلال أخطائي الحمقاء.

بصفتي والدًا للرياضيين الشباب ، وجدت نفسي أحيانًا جزءًا من المشكلة. كثيرا ما فشلت في فعل الشيء الصحيح. في مناسبات عديدة ، صرخت في حكم أو مسؤول. لقد جادلت مع أولياء الأمور الآخرين حول كيف أن طفلهم لا يستحق المزيد من الدقائق. واجهت ذات مرة مدربًا عن سبب عدم لعب طفلي. ربما كانت تلك هي "معركة بروكلين" التي خرجت بها. لحسن الحظ ، اتصل بي أطفالي في هذه الحوادث ، وبسبب جهودهم ، التفتت بسرعة. كان لدي نوايا حسنة ولكنني أبدت سوء السلوك.

يمكن للوالدين الانخراط في جميع أنواع السلوك السيئ من خلال رغبتهم في الدفاع عن أطفالهم ورؤيتهم ينجحون. لقد رأيت أن الآباء ينصحون طفلهم بالرد ، وتحمل الخصم ، "دهسه" ، وحفز غريزة القاتل على المضي قدماً. لقد رأيت المدربين يلعبون أفضل تشكيلة فقط حتى يتم ضمان الفوز ، وعندها فقط يمكن للاعبين الآخرين اللعب. يثني بعض الآباء على هذه الإستراتيجية ، بينما يسيء آخرون إليها.

كونها داعمة أم تبالغي؟

حتى عندما نحاول أن نكون داعمين ، يمكننا أن نبالغ فيه. علمت ذات مرة أن والدة طفل في فريق كرة القدم لابني دفعت لابنها خمسة دولارات مقابل كل هدف وسجل دولارًا واحدًا لكل مساعدة. أخبر الولد ابني أنه حصل على ستة عشر دولارًا مقابل أدائه بعد مباراة واحدة. ومع ذلك ، فإن هذه الإيماءة التي تبدو بريئة تلحق الضرر في النهاية بالشباب وبالتأكيد بهدف اللعب الجماعي.

ترسل أنظمة المكافآت الخارجية رسالة خاطئة: يصبح الدافع لممارسة الرياضة نقديًا وأنانيًا بدلاً من فرحة وإثارة اللعب الجماعي. للآباء والأمهات ، وهذا لا يفعل الشيء الصحيح. إنه يتناقض مع جوهر الرياضة ، الذي أوضحه بوضوح زعيم الحركة الأولمبية ، بيير دي كوبرتان ، في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 1908 في لندن: "إن أهم شيء في الألعاب الأولمبية ليس الفوز ، ولكن خذ جزء."

انتقاد الأداء وإهانة طفلك؟

الأمر الأكثر دمارًا ، بالطبع ، هو عندما ينتقد الآباء أطفالهم ويقللون من أدائهم السيء ، خاصة أمام الآخرين. في إحدى مباريات لعبة Little League للبيسبول ، شاهدت ذات مرة أبًا يصيح على ابنه البالغ من العمر تسع سنوات: "أنت تحرجني. أنت تفعل ذلك مرةً أخرى ، وسأضعك في الملعب .... الخرقاء كلوتز ، ما هو الخطأ معك؟ انت نتن! استمر في ذلك ولن تلعب في هذا الفريق. "

هذه الكلمات المفزعة تتعمق بعمق في روح الصبي البريء ، وتُهينه تمامًا بحضور أصدقائه. ومع ذلك ، فبقدر ما كان الفاحشة سلوكًا هادئًا لغيره من البالغين الذين يطلون على هذا الطائر المشين ؛ لم يكن رد فعل أحد أو تحدث لهذا الصبي.

هذا لا يفعل الشيء الصحيح. لقد خلق هذا الوالد بيئة غير آمنة عاطفيا أثرت على جميع الأطفال. لسوء الحظ ، بالنسبة لهذا الطفل بالذات ، فإن مثل هذا القبول وعدم الاحترام يمكن أن يطفئ بشكل دائم شغفه بالرياضة ويخفي تقديره لذاته. كم من المهن الأخرى للرياضيين الناشئين تم تقليصها من قبل الوالدين المتعجرفين؟

في كل هذه الطرق ، يمكن أن يتحول الآباء والأمهات المهتمون إلى أبوين متعطشين للحماس يركزان على الإنجازات الرياضية والفوز على حساب أفراح المشاركة البسيطة في الألعاب الرياضية. عندما يحدث هذا ، كما يقول صديقي العزيز وزميلي جون أوسوليفان ببلاغة ، "أنت تدير السباق إلى أي مكان حيث لا يصبح الأطفال رياضيين أفضل. يصبحون رياضيين مريرين يصابون بجروح ويحترقون ويتركون الرياضة تمامًا ".

كيف نتجنب هذا؟ في كلمة واحدة ، من خلال كونها وإذ تضع في اعتبارها. اليقظه يمكن ان تساعدنا في ان نكون اهل رياضيين افضل لنجومنا الصغار.

كونه أحد الوالدين الرياضة اليقظه

اليقظه هو مجرد إدراك ما يحدث في الوقت الحالي دون الرغبة في ذلك ؛ الاستمتاع بلطف دون التمسك بالتغييرات (التي سوف تتغير) ؛ يجري مع غير سارة دون خوف سيكون دائما بهذه الطريقة (التي لن). - جيمس باراز ، صحوة الفرح

يرتبط مفهوم الذهن بشكل وثيق مع جذور التعليم البوذي القديم. أستخدمه كوسيلة قوية لممارسة اليقظة والوعي بالأفكار والإجراءات التي تحدث في الوقت الحاضر. من خلال هذه الممارسة البسيطة للغاية ، تقوم بتحسين الوعي الذاتي ، لذلك في أي لحظة ، تعرف ما تفعله ، وكيف تفعله ، ولماذا ، بينما تفهم كيف تؤثر أفعالك على أطفالك بطريقة عميقة.

أرى أن الأبوة والأمومة الرياضية واحدة من أعظم البيئات لممارسة الذهن. جوهرها عالمي. لا تحتاج إلى أن يكون راهب بوذي زن يمارس زازن (يجلس التأمل) على قمة الجبل لممارسة كونه على علم والحاضر.

أصبح الذهن في الواقع وثيق الصلة بعمق في أمريكا. تحتضنه المستشفيات التي تساعد المرضى على الشفاء ، والجماعات العسكرية التي ترغب في التركيز ، والأنظمة التعليمية التي تأمل في تسهيل التعلم ، والموسيقيين الذين يرغبون في أن يكونوا أكثر حضوراً ، والجهات الفاعلة التي تحاول البقاء في الوقت الراهن.

يمكن أن تستخدمها أنت أيضًا ، أحد الوالدين الرياضيين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بتجربة أطفالك في الاستمتاع والسعادة في الوقت الفعلي. قل وداعًا لتعدد المهام واستخدام الأجهزة في ألعاب أطفالك ، ونرحب بنشوة اللحظة الراهنة وأنت تفعل الشيء الصحيح لفترة كافية لتشعر بالامتلاء.

© 2016 by Jerry Lynch. تستخدم بإذن من
جديد المكتبة العالمية، نوفاتو، كاليفورنيا. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

دعهم Play: The Mindful Way to Parent Kids للمتعة والنجاح في الرياضة بواسطة Jerry Lynch.دعهم Play: The Mindful Way to Parent Kids للمتعة والنجاح في الرياضة
من جانب جيري لينش.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جيري لينشعالم نفسي رياضي الدكتور جيري لينش وهو مؤلف من أكثر من عشرة كتب ومؤسس / مدير طريق الابطالوهي مجموعة استشارية موجهة نحو "إتقان اللعبة الداخلية" لتحقيق أعلى أداء رياضي. والده لأربعة أطفال رياضيين ، لديه أكثر من خمسة وثلاثين عاما من الخبرة كأخصائي نفسي رياضي ومدرب ورياضي ومعلم. بالاعتماد على خبرته في العمل مع الأبطال الأولمبيين ، NBAA ، NCAA ، يحول دكتور لينش حياة الآباء والمدربين والرياضيين الشباب.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Sports Parent Trap: The Lure of Reaching the Pros

Sports Parent Trap: The Lure of Reaching the Pros

Anyone who has recently been to a youth athletic event can tes­tify that it has become more parent-centric over the years. For what it’s worth, one of the more astonishing statistics circulating in youth sports circles is that there are 33 million kids in athletics today between the ages of five and seventeen. Yet by the age of thirteen, 75 percent of kids drop out of orga­nized sports.

While there are several reasons for this mass exodus, a major cause happens to be “over the top” parents, whose in­volvement, expectations, and pressure to excel drive kids to quit. How crazy is this?

Unfortunately, such unintentional negative interference by parents can cause children to abandon a healthy activity, one that often leads youth away from drug and alcohol abuse, criminal involvement, teen pregnancy, and a host of other deleterious activities.

Many young athletes become mentally, emotionally, and spiritually fried by the constant competitive pressure, which includes the overwhelming obsession to win, to gain external recognition, to attain perfection, to fulfill unrealistic expectations, and to measure self-worth solely by results and out­comes. Further, overzealous parents can become seduced by the possibility of their daughter or son getting on an athletic scholar­ship track and catching the next train to Stanford.

I have talked with parents who are frantic and fearful about their kid’s future, and many see sports as their child’s ticket to success. Yet the statistical chances of a kid getting a college athletic scholarship are very small.

Bad Parenting?

Parents can also buy in to the notion that if they don’t intervene and involve themselves in their kid’s game, they are bad parents, letting their little stars down. If they don’t get involved, they feel guilty, scared, and empty. If their kids get cut, quit the team, or perform poorly, the parents feel that it’s their fault. If kids don’t recover emotionally from failure in sports, either quickly or well, parents can feel responsible for this, too.

Of course, no one is a bad parent for wanting their kid to get into Stanford, and we aren’t wrong to want our kids to be successful at sports. On the other hand, being a successful sports parent isn’t about doing and giving up everything for sports: you don’t have to pay out boatloads of money for travel teams, give up your entire weekends to competitive events, suspend your va­cations, and sell your home to afford the extra expense.

What a child achieves in athletics is no indication of whether the parents are doing a good job or not. A parent’s intentions are not usually the main problem, since we all love our kids and want the best for them. And the first thing we must all learn is how to free ourselves so we can step away, get out of the way, and simply let them play.


 Get The Latest From InnerSelf


Listen to Your Children and Let Them Play

I believe that when we give the game back to our children we demonstrate the highest level of love for these great young spirits. When I ask kids why they play sports, they almost never mention scholarships, going pro, or winning a championship. They usually couldn’t care less about such lofty goals. They want to have fun, feel challenged, and make friends.

Kids crave enjoyment, balanced lives, and even the opportunity to play multiple sports. Have we as parents become trapped and simply lost sight of their innocent goals? I often ask kids, “How can your parents help you in sports?” They unanimously respond, “They need to listen to us and know we want to have fun and just play.”

The Sports Parent Trap

It’s easy to get caught in this sports parent trap and not lis­ten to our kids or what we intuitively know to be the right thing. Perhaps you have noticed, for example, how youth sports have steadily become big business. Someone is making good money from willing parents.

You may feel forced to “go along with the program” and get your kids on board with the more competitive leagues, requiring the family to shell out tons of money — all on the hope or promise that your children might become shin­ing professional stars someday. Of course, a few do, but the per­centage who “make it big” is so infinitely small that it’s hardly worth even considering. Even understanding this, you may find yourself becoming uncertain, nervous, tense, and stressed, and the thought of doing the right thing gets lost in the process.

I have a continuous flow of parents in my practice, neophytes to this strange sports scene, who are looking for guidance through such turbulence. Rather than listening to or trusting their chil­dren, they are trying to push, force, or manage the process. They are fearful of making a wrong decision.

I reassure them to listen to their gut and follow their hearts, to sense what they intuitively feel is the right thing to do. They are good parents with good in­tentions, yet they need to learn how to navigate these uncharted, often-turbulent waters of sports parenting.

Everyone’s Been There, Everyone’s Involved

As the father of four athletic kids, I have witnessed many nightmare-parent scenarios. Overzealous adults show up every Saturday at the soccer field. But I understand why parents act this way because, as embarrassing as it is for me to think about it, I had to learn through my own foolish mistakes.

As a parent of young athletes, I sometimes found myself being part of the problem. I often failed to do the right thing. On several occasions, I shouted at a referee or official. I even argued with other parents about how their kid didn’t deserve more minutes. I once confronted a coach about why my kid wasn’t playing. Perhaps it was my “Brooklyn fight” coming out. Thankfully, my kids called me on these inci­dents, and because of their efforts, I turned myself around quickly. I had good intentions but exhibited poor behavior.

Parents can engage in all sorts of bad behavior through their desire to defend their kids and see them succeed. I have witnessed parents advise their child to fight back, shoulder the opponent, “run over him,” and just get that killer instinct going so they mea­sure up. I’ve seen coaches playing only the best lineups until the win is assured, and only then do any other players get to play. Some parents applaud this strategy, while others are offended by it.

Being Supportive or Overdoing It?

Even when we try to be supportive, we can overdo it. I once learned that the mother of a child on my son’s soccer team paid her son five dollars for each goal scored and one dollar for each assist. The boy gleefully told my son that he had earned sixteen dollars for his performance after one game. However, this seem­ingly innocent gesture is ultimately damaging to youngsters and certainly to the purpose of team play.

External reward systems send the wrong message: motivation to play sports becomes mon­etary and selfish rather than for the joy and excitement of team play. For parents, this is not doing the right thing. It contradicts the essence of sport, which was clearly articulated by the leader of the Olympic Movement, Pierre de Coubertin, at the opening of the 1908 Olympic Games in London: “The most important thing in the Olympic Games is not to win, but to take part.”

Criticizing Performance and Humiliating Your Child?

Most damaging of all, of course, is when parents criticize and belittle their own children over a poor performance, particularly in front of others. At a Little League baseball game, I once wit­nessed a father shout at his nine-year-old son: “You’re embar­rassing me. You do that again and I’ll put you in the outfield.... Clumsy klutz, what’s wrong with you? You stink! Keep that up and you won’t play on this team.”

These shocking words cut deeply into the spirit of the inno­cent boy, thoroughly humiliating him in the presence of his friends. Yet just as outrageous was the quiet demeanor of other onlooking adults during such a disgraceful tirade; no one reacted or spoke up for this boy.

This is not doing the right thing. This parent had cre­ated an emotionally unsafe environment that affected all the kids. Unfortunately, for this particular child, such unacceptance and dis­respect could permanently extinguish his passion for sport and scar his self-esteem. How many other careers of budding athletes have been curtailed by overbearing parents?

In all these ways, caring parents can turn into overzealous, overbearing parents who focus on winning and athletic achieve­ments at the expense of the simple joys of participation in sports. When this happens, as my dear friend and colleague John O’Sullivan so eloquently says, “You run the race to nowhere where kids do not become better athletes. They become bitter athletes who get injured, burn out, and quit sports altogether.”

How do we avoid this? In a word, by being mindful. Mindfulness can help us be better sports parents for our little stars.

Being a Mindful Sports Parent

Mindfulness is simply being aware of what is happening right now without wishing it were different; enjoying the pleasant without holding on when it changes (which it will); being with the unpleasant without fearing it will always be this way (which it won’t).  — James Baraz, Awakening Joy

The notion of mindfulness is closely aligned with the roots of ancient Buddhist teaching. I use it as a powerful way to practice being awake and aware of thoughts and actions as they occur in the present moment. Through this very simple practice, you improve self-awareness, so in any moment, you know what you are doing, how you are doing it, and why, while understand­ing how your actions influence your kids in a profound way.

I see sports parenting as one of the greatest environments to practice mindfulness. Its essence is universal. You need not be a Zen Buddhist monk practicing zazen (sitting meditation) on a mountaintop to practice being aware and present.

Mindfulness has actually become profoundly relevant in mainstream Amer­ica. It’s embraced by hospitals helping patients to heal, military groups wanting to focus, educational systems hoping to facilitate learning, musicians wishing to be more present, and actors trying to stay in the moment.

It can also be used by you, a sports par­ent looking to enjoy the experience of your children having fun and being happy in real time. Say good-bye to multitasking and using devices at your kid’s games, and welcome the rapture of the present moment as you do the right thing long enough to feel its fullness.

©2016 by Jerry Lynch. Used with permission of
New World Library, Novato, CA. www.newworldlibrary.com

Article Source

Let Them Play: The Mindful Way to Parent Kids for Fun and Success in Sports by Jerry Lynch.Let Them Play: The Mindful Way to Parent Kids for Fun and Success in Sports
by Jerry Lynch.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jerry LynchSports psychologist Dr. Jerry Lynch is the author of over ten books and the founder/director of Way of Champions, a consulting group geared toward “mastering the inner game” for peak sports performance. The parent of four athletic kids, he has over thirty-five years of experience as a sports psychologist, coach, athlete, and teacher. Drawing on his experience working with Olympic, NBA, and NCAA champions, Dr. Lynch transforms the lives of parents, coaches, and youth athletes.
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}