كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟

كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
الصورة عن طريق إس هيرمان و ف. ريختر

ها هو الأمر الرائع: 64 في المئة من جميع الزيجات التي بدأت في 1990 انتهت بالطلاق بحلول مطلع الألفية. وهذا فقط في السنوات العشر الأولى. من يعرف عدد الأزواج الذين سيقفون بعد العشرة القادمة؟

ما يثير القلق بشكل خاص حول هذه الأرقام هو أنها حددت بعبارات صعبة بعض الملاحظات السائدة المنتشرة التي جمعها الكثيرون منا بشأن الطلاق ، والانشقاق العام للأسرة الأمريكية. انظر وراء معدل الطلاق الجامح وسترى ما يضربنا كإحصاء أكثر إزعاجًا: نسبة 70 من تلك الزيجات الفاشلة أنتجت طفلًا واحدًا على الأقل. نجاح باهر وهذا يعني أن أطفالاً أكثر من أي وقت مضى يولدون في المنازل التي ستنتهي قريباً. رمي في فترة عشر سنوات مخيبة للآمال المحيطة 1990 ، والأرقام تبدو إلى حد كبير ، إلى حيث أن ما يقرب من نصف جميع الأطفال الذين ولدوا في هذا البلد على مدى السنوات 15 الماضية قد انتهى الأمر كونهم أطفال الطلاق.

ما كان مرة واحدة انحراف أصبح الآن روتينيا. من الواضح أننا لا يمكننا أن نأمل في التعامل مع القضايا المعقدة والمتنوعة المتعلقة بالأبوة والطلاق في فصل واحد ، ونحن لا نخطط لتقديم أي نوع من النصوص الشاملة حول ما يمكن توقعه من هذه الرقع الخام. هناك الكثير من الأرضية التي يمكن تغطيتها في مجلد واحد ، ناهيك عن فصل واحد. لكننا نعني مشاركة بعض الأفكار والملاحظات حول الموضوع. سنترك الآثار الاجتماعية البعيدة المدى للآخرين ، إلى جانب الدلائل الإرشادية اليومية طويلة الأمد للوالدين المطلقين ، ونركز بدلاً من ذلك على ما نعتقد أنه جزء من الأجزاء المركزية للتداعيات.

كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟

بمجرد أن تتوصل أنت وزوجتك إلى القرار المؤسف ولكن لا مفر منه لتسمية هذا الإقلاع ، كيف تبيع الفكرة لأطفالك؟ متى هم كبار السن بما فيه الكفاية لفهم؟ ما ، على وجه التحديد ، هم كبار السن بما يكفي لفهم؟ ما الذي يجب عليك فعله للحفاظ على صحة أطفالك عاطفيا من خلال هذه العملية المدمرة عاطفيا؟

حالة الطلاق الحالية هي دائما تقريبا قبيحة. التقاضي الزوجي في هذا البلد محدد سلفا ليكون قبيح. هذا هو ما أصبح عليه - نظام عدائي ، لا يأخذ أي سجناء - وغالبا ما لا يتجول حوله. حتى الأزواج والزوجات المتعهدات بالبقاء وديا في حناجر كل منهما قبل أن ينتهي كل شيء. ادخل إلى معسكر المحامين ، وستتحول الأمور دائمًا إلى تقلبات وأقوياء ، ومن الشائع أن تكون أنت والوردي السابق لديك مضطرين إلى العمل لوقت مزدوج لتجنب الإفراز على أطفالك.

توقف والتفكير في بناء الدوامة من حولك. إذا كانت علاقتك قد تدهورت إلى حيث تحتاج إلى وسيط ثالث متجول أو دعوى قضائية مثيرة للشقاق لتقسيم الغنائم أو ترتيب ترتيبات الحضانة ، فمن المؤكد أن بعض هذا التوتر قد تم تمريره إلى أطفالك. بالتأكيد ، كان هناك بعض الأضرار فيما يتعلق بالطريقة التي ينظرون فيها لأمهم وأبهم ، وعلاقتهم بكل منهما - نوع الضرر الذي لا يمكن إصلاحه بسهولة.

آثار الطلاق على الاطفال

دعونا نراجع بعض الشيء و نبالغ في الوضوح. في حالة الطلاق ، من الضروري للغاية أن يركز كلا الوالدين اهتمامهما الكامل على الفوضى التي يصنعونها لأطفالهم. نحن لا نقترح أن تبقى معًا من أجل الأطفال ، ولكن ما نناشدك أن تفعله هو إخراج حقائبك من الطريق قبل التفاعل مع أطفالك. ضعه جانبا. لا تدع ما تم تسميمه بين شخصين بالغين يسمم العلاقة الأساسية التي تبقى مع الوالدين والطفل. في كثير من الأحيان ، يقضي الآباء المزيد من الوقت في القتال مع بعضهم البعض بدلاً من الاهتمام باحتياجات أطفالهم - وهذا في وقت ربما يكون الأكثر تدميراً في حياة الطفل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الأطفال الذين خضعوا للقتال بسبب الطلاق لا يفعلون ذلك في المدرسة كما قد يكون لديهم ؛ ليس لديهم مهارات تحري الخلل العاطفي لأقرانهم ؛ لقد أعادوا الكثير من ثقتهم واحترامهم لذاتهم. انهم معاقون ، بطريقة حقيقية جدا ، من قبل بعض الخيارات الفقيرة للغاية التي أدلى بها والديهم. من ناحية أخرى ، يميل الأطفال الذين أبحروا من خلال الطلاق دون وقوع حادث إلى أداء دورهم وكذلك نظرائهم من الأسر التقليدية ، التي يعيش فيها والدان ، والذين لا يزالون متزوجين.

خذ الخلاف من المنزل. تماما. إذا كانت الأمور قد وصلت إلى نقطة لا تستطيع فيها أنت وزوجك الوقوف بعد الآن في نفس الغرفة مع بعضهما البعض ، فابحث عن وسيلة للوقوف في حضن نفس الغرفة مع بعضكما البعض. كما قلنا ، ضع أمتعتك جانباً والتعامل مع طفلك. احترام حدود معينة. لا أوافق على الصراخ عند بعضكم البعض ، أو أن تلوموا بعضكم البعض أمام الأطفال. تعهّدًا بقَسَمًا مقدسًا على عدم استخدام أطفالك كأسلحة ، أو للعب علاقةً واحدةً ضد أخرى. ابحث عن طريقة لتوصيل ما يحدث لأطفالك بطرق قد يفهمونها. لا يهم إذا كان طفلك يبلغ من العمر سنة واحدة فقط ، فيجب أن يتم إخباره لكما ، بطريقة محبة ، كعائلة.

عادة ، في نهاية العديد من الزيجات ، تقع على عاتق الأم لشرح الوضع للأطفال ، ولكننا هنا لنقول لأولئك الآباء المتنازل عن الجلوس فقط لأعقابهم التراجع والتعامل مع أطفالهم. عاملهم باحترام. قم بعملك كن هناك لأطفالك. لا يهم ماذا. نحن لا نهتم كم أنت غاضب في شريك حياتك - لا تخلعها على أطفالك!

عندما قرر مونتيل وزوجته الثانية الانشقاق ، جلسا مع طفليهما الصغيرين وقاما بإخراج أشياء لهما. لقد كانت لحظة محزنة للغاية ، لكنها محبة حقًا. كل والد يتناوب مع كل طفل. في وقت من الأوقات ، كان كل من مونتيل الثاني وواينتر جريس في حضن مونتيل. في أخرى ، كانا كلاهما مع أمهما. لم يكن الأمر من الأمور المنسقة ، ولكن التراجع بين الأم والأب كان طريقة جسدية وملموسة للأطفال ليشعروا بأنهم محبوبون ، ويعرفون أنه بقدر ما ستكون الأمور مختلفة ، فإنهم سيكونون أيضًا قليلا نفس الشيء. سيكون الجميع قادرين على التواصل مع بعضهم البعض وعقد بعضهم البعض ، كما كان من قبل. لم تكن أمي وأبي تختفي.

اتبعت المحادثة المسار المعتاد: لا ، حقيقة أننا لا نستطيع العيش معا بأي حال من الأحوال تغيير الطريقة التي نشعر بها عنك. لا ، ليس خطأك نعم ، سنكون دائما عائلة. لم تفهم وينتر غريس حقيقة مصطلح الطلاق ، لكنها حصلت على هذا المفهوم. كيف لم تحصل على المفهوم؟ وحتى في سن الخامسة ، كان الكثير من أصدقائها الصغار قد مروا بالفعل بنفس الحركات التي عرفت بها الصفقة. لكن أكثر مما قيل كان كيف قيل ، وقيل مع الحب والرعاية والرحمة. في الواقع ، كانت أمي وأبي حذرين جدا للحفاظ على التوتر بينهما من الانتشار في جميع أنحاء المنزل أن الأطفال كانوا مندهشين حقا من هذا التحول في الأحداث. كان الراشدون يتنقلون ذهابًا وإيابًا لعدة أشهر ؛ لقد فعلوا نصيبهم العادل من الصراخ والبكاء - لكنهم تمكنوا من القيام بذلك خلف الأبواب المغلقة ، بعيداً عن الأطفال. لم يكن لدى الأطفال أي فكرة.

أهمية كيف تشرح ما يحدث

لا نعني التقليل من أهمية ما قيل - في منزل Montel أو في منزلك - نحن فقط نريد أن نبرز أهمية الطريقة التي قيل بها. ما هو مهم أيضًا ، وربما يكون الجانب الأكثر أهمية في المحادثة هو مسألة اللوم العالمية. ويأتي في كل طلاق تقريبا. من المهم للغاية أن يسمع الأطفال أنهم ليسوا على خطأ. في كل حالة تقريبًا ، يستوعب أطفال الطلاق الأشياء إلى حيث يتصورون أن سلوكهم السيئ هو الذي تسبب بطريقة ما في التوتر بين والديهم.

دع أطفالك يعرفون أن مثل هذه المشاعر هراء ، دون أن تجعلهم يشعرون بالغباء للتعبير عنها. أخبرهم أنه رد فعل طبيعي وطبيعي أن يشعروا وكأنهم قد فعلوا شيئًا ما لفصل والديهم عن بعضهم البعض. أخبرهم كيف يحصل في رؤوس الأطفال إلى حيث يأخذ حياة خاصة به. معرفة ما إذا كان هذا هو الحال معهم.

العنصر الأساسي الآخر هو التحدث عن فوائد الأسرة. عائلتك. ذكّر أطفالك بأنه بغض النظر عما يحدث ، على الرغم من أن أمي وأبي لن يعيشوا معًا ، فستظل عائلة. الآن وإلى الابد. اصنع شجرة العائلة إذا اضطررت إلى ذلك ، لتوضيح هذه النقطة. مهما كان الأمر ، يجب أن تكون الرسالة: سنظهر دائمًا على شجرة العائلة كوحدة واحدة. لا يوجد تقسيم لنا. سنبقى عائلة طالما نحن على هذا الكوكب. وهنا لا يكفي أن نقول ذلك - على الآباء أن يرقى إلى مستوى كلماتهم. في التجمعات العائلية ، جانبا الاختلافات الخاصة بك والمشاركة معا. في أحداث دورة الحياة ، تذكر وعدك لأطفالك. إذا توفي والدك السابق ، احرص على حضور الجنازة - وشارك في الحداد العائلي الخاص ، أيضًا. بعد كل شيء ، كان الرجل جد أطفالك.

بذل الجهد من أجل أطفالك

في الأوقات الجيدة والسيئة ، يجب على الأطفال الاستمرار في رؤيتك ، وجهاً لوجه ، كالمدنيين ، والتواصل مع البالغين. إذا كان هناك غضب أو صفق على الباب في الأزمنة الأمامية والخلفية لأوقات الزيارة ، سيأخذ الأطفال ذلك على أنه يوجهون الباب في وجوههم. حتى لو لم يكن حقيقيًا تمامًا ، فاجعل الجهد لأطفالك. بذل الجهد والنجاح في ذلك. وحفظ تنفيس لوقت ومكان آخر.

ضع علامة على العملية من خلال إبراز لأطفالك أن المنتج الثانوي المقصود من الطلاق هو مجموعة أكثر سعادةً من الآباء. (بعد كل شيء ، أليس هذا هو الهدف من الصفقة برمتها؟) قد لا يكون الوالدان معاً ، تحت السقف نفسه ، ولكن إذا كان كل منهما يقود السيارة الأخرى المجنونة ، فإن ذلك سيؤدي إلى أن يصبح كل شخص أكثر سعادة وصحة. في التحول. شدّد على أن هذا "الانتعاش" سيؤدي إلى علاقات أكثر ثراءً وأمانةً مع كل من الوالدين - ووقتًا أكثر من واحد إلى واحد من الطفل قد يعرف ما يجب فعله.

أحد التمارين العظيمة التي يستخدمها جيف في العلاج الأسري والوساطة في الطلاق هو الحصول على طلاق الأزواج لصياغة والتوقيع على عقد الأبوة والأمومة الذي يوضح ما يتوقع كل من الآخر ، ويعيد تأكيد التزامهم المشترك بالصحة العاطفية لأطفالهم. انها ليست عقدا ملزما - في الواقع، لقد تشغيل جيف إلى بعض التدخل من المحامين الذين لا يريدون مثل هذه الوثيقة نشوش ما تبقى من الأوراق طلاقهما - ولكن يمكن أن يكون أداة قوية.

ابق على المحامين للخروج منه. "هذا ما سنفعله. هذا ما لن نفعله". تهجي كل شيء. أي الوالد المحب ، عند الضغط عليه ، يمكن أن يجد طريقة لحل قضاياهم وإبرام اتفاق عملي ومحب من هذا النوع. بدلاً من التركيز على ما قمت به بشكل خاطئ ومقدار ما تكره بعضكما البعض ، حافظ على التركيز على أطفالك. ماذا تريد بالنسبة لهم في الأشهر المقبلة؟ ما نوع البيئة التي ترغب في أن ينشأ فيها؟ ما نوع العلاقة التي تريدها معهم مع حبيبتك السابقة؟

نفعل ما هو أفضل للأطفال

الزيارة ، بقدر ما نشعر بالقلق ، لا ينبغي أن تكون مشكلة. فالمحاكم أكثر فأكثر تتعامل مع قضايا الاحتجاز المشترك - وهذا على الأقل ، هو بمثابة بطانة فضية للسحابة السوداء. نفترض حضانة مشتركة. اجعله معينًا ، واستخدمه إذا استطعت. إذا دفعتك الظروف في اتجاه آخر ، فهذا شيء آخر ، ولكن إذا كانت هناك طريقة لجعل الحضانة المشتركة تعمل ، فاجعلها تعمل. لماذا ا؟ حسناً ، عندما كان لديك أطفال ، كان من المفترض أن يكون لديك على الأقل اتفاقية غير معلنة لرفع هؤلاء الأطفال معاً ، إلى أفضل قدراتك المشتركة.

نحن لا نقترح أي شيء متطرف هنا - فقط لأنك تلتزم بالاتفاق الأساسي. ارفع أطفالك معًا. بطبيعة الحال ، سوف ينتهي أحدكم بالوصاية على الموطني ، والآخر مع حقوق الزيارة ، ولكن حاول أن تفكر في ما هو الأفضل لأطفالك ، وليس ما هو الأفضل بالنسبة لك. لكن عليك أن تأخذي عناية إضافية ، إذا كنت الوالد خارج المنزل ، للتأكد من أن أطفالك لا يُفكرون بأنك ترميهم بالزوج. لاحظ أننا لم نستخدم العبارة التعسفية للوالد خارج المنزل ، والتي قد تصف بدقة الدور الدائر الذي يعتنقه العديد من الآباء الذين يزورونهم لأنفسهم ، أو الطريقة التي يرسل بها بعض الآباء في المنزل إشارات لأطفالهم بأن هذا الوالد الآخر ليس ببساطة ' تي مفيدة لهم بعد الآن.

في معظم الحالات ، سيكون الأب خارج المنزل هو الأب ، ومن الأهمية بمكان أن يظل الأب مرتبطًا بشكل أساسي بكل جوانب حياة أطفاله. الآباء ، إذا خرجت ، فهناك احتمال جيد أن ينتهي أطفالك بالنظام بطريقة ما ، كإحصاء سلبي. يمكنك الإلتزام بالجدول الزمني للزيارات بشكل متكرر أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. إذا كنت قادرًا على إدارة عطلات نهاية الأسبوع فقط ، فتأكد من الاتصال بأكبر عدد ممكن من المرات. خصص وقتًا مناسبًا لك ولزوجك السابق. وأعلم أنه في أول عامين على كل حال ، سيظل أطفالك يرغبون في التحدث عن الطلاق. مرارا وتكرارا. اجعل المناقشة بسيطة ومناسبة للعمر ، ولكنها تقدم إجابات محددة لأسئلة محددة. ليس من الضروري التحدث عن حياتك الجنسية مع حبيبتك السابقة ، لكن من الضروري الإجابة عن السؤال. إذا لعبت الكفر جزءًا في الانفصال ، فليس هناك حاجة لتوضيح هذا الأمر لأطفالك - ما لم يكن بالطبع شيئًا يختاره خارج المنزل ، وفي هذه الحالة سترغب في إيجاد طريقة للتعبير عن الحقيقة بطريقة يفهمونها.

وإذا حدث شيء لم تتوقعه في عقد الأبوة ، فابحث عن طريقة للتعامل معه. مرونة. إذا كان أطفالك يسألون رؤية الوالد خارج البيت في "عطلة نهاية الأسبوع" ، فعليك تحقيق ذلك. إذا كانوا يرغبون في الانضمام إلى فريق كرة قدم مسافر يتطلب التزام كل عطلة نهاية الأسبوع ، ساعدهم على تحقيق هذا الالتزام. لم يكن الأطفال الذين لم يتمكنوا من إيجاد طريقة لجعل الأشياء تعمل ، فقد كنت أنت وزوجتك ، وليس هناك حاجة لمعاقبتهم أكثر من وضعك بالفعل.

ترقى إلى كل ما تقوم به من صفقات مع أطفالك

ترقى إلى أي صفقات قمت بها مع أطفالك. لا تجد نفسك صديقة في دولة أخرى ، أو ابحث عن وظيفة الأحلام هذه في منتصف الطريق في جميع أنحاء البلاد. إذا وجدت هذه الأشياء ، فستجد طريقة للتعامل معها ، لكن حاول أن تحافظ على نهاية الصفقة ، وستكون نهاية الصفقة الخاصة بك متدلية. هناك مائة طريقة للتخفيف من خيبة الأمل ، ولكن لا توجد طريقة حقيقية لصنفرة تلك البقع الصعبة. نحن نعرف أحد الوالدين المغامرين الذين يستخدمون البريد الإلكتروني للبقاء على اتصال دائم مع طفله - وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد ، وأفضل بكثير من عدم وجود اتصال على الإطلاق ، فإنه ليس كافياً لتعويض كل شخص آخر في عطلة نهاية الأسبوع ، كان لديهما طهي ، وللمدرسة التي يلعبها الأب مفقود ، والخفافيش في أسفل التاسعة ، التي لن يراها أبداً.

الخروج من اللوم في أسرع وقت ممكن. بمجرد أن يحدث الطلاق ، حدث ذلك. لم يعد هناك لوم. حتى لو كان أطفالك لا يسمعونك أبداً بلإلقاء اللوم ، أو رؤيتك أصابعك ، فسوف يلتقطونها إذا احتفظت بها ، لذا دعها تذهب. لقد انتهى الأمر حان الوقت للانتقال إلى المستقبل المشترك حيث يمكنك تربية أطفالك مع الاحترام والأمل والحب.

إذا كنت لا تحترم العلاقة التي تشاركها مع طفلك ، فإنك لا تحترم الطفل. تخلّص من هذه الألعاب السخيفة ، التي لا تحترم كثيراً ، والتي غالباً ما تصاحب الطلاق ، مثل القتال والشجار على الدولارات والسنتات. المال هو دائما إلى حد كبير قضية ، على أي مستوى أنت. الخير ، حتى في المستويات القصوى ، إنها قضية. (بينما نكتب هذا ، هناك قصة تدور حول صحف التابلويد حول رجل أعمال ثري تبحث زوجته أكثر من $ 6 مليون دولار سنوياً في إعالة الطفل. ستة ملايين دولار! ليس في النفقة - دعم الطفل! كما لو كان الطفل هو الشخص الذي اعتاد على نمط حياة مسرف.) قسّ ب 10 ، أو 100 ، أو 1000 لتجد طريقك إلى ملعب كرة القدم الخاص بك ، ثم تعامل مع بعضكما البعض بطريقة لائقة إذا كنت تود أن تعامل أطفالك بشكل لائق.

لا تحمل أي آمال خاطئة

أخيراً ، لا تمسك بأي آمال زائفة بأن الأمور قد تعود إلى ما كانت عليه. يوافق المعالجون الأسريون على أن إحدى الرسائل الأكثر ضرراً التي يمكن أن ترسلها لأطفالك في دوامة الطلاق هي الاحتمالية المرتقبة التي قد تخرج منها الأشياء السيئة وستعود الأشياء الجيدة. لأي سبب من الأسباب ، يخشى بعض الآباء إغلاق باب أحلام أطفالهم. وهناك احتمالات بأن أطفالك وربما ينظر إلى أي عدد من تلك ديزني من نوع، والحصول على رأس الآباء الظهير معا أفلام عن الطلاق، وهناك احتمالات ... تلك الأفلام تضر أكثر مما تنفع.

كنت قد رأيت مصيدة الرئيسي، حق؟ تتآمر فتاتان متطابقتان في سن المراهقة ، تفصل بينهما عند الولادة من قبل الوالدين المطلقين ، لإعادة هؤلاء الوالدين إلى العيش معاً بسعادة بعد ذلك - كعائلة. قد يكون الترفيه رائعًا ، ولكن بالنسبة لأطفال الطلاق ، وخاصة طلاق الأطفال حديثي الولادة ، فإن مثل هذه الرسالة المختلطة يمكن أن تكون مدمرة للغاية. تأكد من عدم إعطاء الانطباع بأن طلاقك هو شيء نهائي. لا تحمل أي أمل أن أنت أو زوجك سوف تحصل من أي وقت مضى معا مرة أخرى، لأن أي ذرة من الأمل قد عقد سرا لنفسك سوف تصبح بضع مئات من الجنيهات من الاشياء لأطفالك.

لا تغذي الخيال. يجب تقديم الطلاق ، وترتيبات المعيشة الجديدة الناتجة عنه ، على أنها نهائية. إذا قررت أنت وزوجك العودة إلى بعضهما البعض في وقت لاحق ، إذا قُبلت بعض المصير غير المتوقع ، فسيتم استقبال الخبر على أنه مفاجأة سعيدة من قبل أطفالك ، وليس كحتمية لأن الأمر استغرق منك وقتًا طويلاً تعرف.

أعيد طبعها بإذن من مطبعة ماونتن موفرز ،
بصمة Hay House Inc. © 2000. http://www.HayHouse.com

المادة المصدر

عملية التربية
بقلم مونتيل ويليامز وجيفري غارديري ، دكتوراه

طلاقفي هذا العمل ، يتعمق مونتيل ويليامز في المسألة الصعبة المتعلقة بكيفية تربية أبنائنا في العالم المعقد الذي نعيش فيه. يقدم ويليامز أفكاره الخاصة حول كل موضوع ، بناءً على خبرته في الجيش ووسائل الإعلام والعالم بأسره.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

حول المؤلف

مونتل وليامزمونتل وليامز هو الحائز على جائزة إيمي المضيفة للمعرض مونتل طنيا المتزامنة. باعتبارها غاية زينت الضابط السابق في استخبارات البحرية، تحفيزي المتكلم، الفاعل، والإنسانية، وليامز هو مثال على تحقيق الشخصية للناس في جميع أنحاء البلاد. وهو مؤلف من العديد من الكتب: لأفضل مبيعات نيويورك تايمز الجبل، والخروج من طريقي، وهو كتاب ملهمة دعا دروس الحياة وتأملات، والد فخور لأربعة أطفال. زيارة موقعه على الانترنت في www.montelshow.com

جيفري GardFre، دكتوراه ظهر جيفري غارديري ، دكتوراه في علم النفس الإكلينيكي الممارس ، في كل برنامج تقريبي وأخباري رئيسي في الإذاعة والتلفزيون. يستضيف حاليًا برنامج Hit It ، وهو برنامج نصيح للعلاقات على إذاعة WLIB في نيويورك. "الدكتور جيف" ، كما يطلق عليه المعجبون والمرضى على حد سواء ، هو مؤسس ومدير تنفيذي لعيادات قوس قزح النفسية ، وهو برنامج حساس ثقافيًا يوفر الرعاية الصحية النفسية للأطفال والكبار والأسر في منطقة نيويورك ثلاثية الطبقات. الدكتور جيف مؤلف كتاب "الأبوة والأمومة الذكية للأميركيين الأفارقة" ، وهو أب متزوج لطفلين.

فيديو / مقابلة: دوس ويترك للحصول على طلاق صحي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Do You Talk To Your Kids About Divorce?

How Do You Talk To Your Kids About Divorce?
Image by S. Hermann & F. Richter

Here's a stunner: 64 percent of all marriages that began in 1990 ended in divorce by the turn of the millennium. And that's just in the first ten years. Who knows how many couples will be standing after the next ten?

What's especially unsettling about these numbers is that they set down in hard terms some of the pervasive, anecdotal observations many of us have collected on divorce, and the general splintering of the American family. Look behind the runaway divorce rate and you'll see what strikes us as an even more disturbing statistic: 70 percent of those failed marriages produced at least one child. Wow! That means that more children than ever before are being born into soon-to-be-broken homes. Throw in the disappointing ten-year period surrounding 1990, and the numbers look much the same, to where roughly half of all children born in this country over the past 15 years have ended up being children of divorce.

What was once an aberration has now become routine. Clearly, we could never hope to address the complicated and varied issues of parenting and divorce in a single chapter, and we don't set out to offer any kind of comprehensive text on what to expect from these rough patches. There's far too much ground to cover in a single volume, let alone a single chapter. But we do mean to share some thoughts and observations on the theme. We'll leave the far-reaching societal implications to others, along with the long-term, day-to-day guideposts for divorced parents, and focus instead on what we believe to be some of the central pieces of the fallout.

How Do You Talk To Your Kids About Divorce?

Once you and your spouse have come to the regrettable but unavoidable decision to call it quits, how do you sell the notion to your children? When are they old enough to understand? What, precisely, are they old enough to understand? What do you need to do to keep your kids emotionally healthy through such an emotionally destructive process?

The current state of divorce is almost always ugly. Matrimonial litigation in this country is predetermined to be ugly. That's what it's become -- an adversarial, take-no-prisoners system -- and there's often no getting around it. Even husbands and wives vowing to remain amicable are at each other's throats before it's all over. Step into the camp of your attorneys, and things will almost always turn volatile and nasty, and it's that nastiness that you and your ex are going to have to work double-time to keep from spilling over onto your children.

Stop and think about the swirl building up around you. If your relationship has deteriorated to where you need a third-parry mediator or a contentious litigation to divvy up the spoils or mete out custody arrangements, then surely some of that tension has been passed along to your children. Certainly, there's been some damage with respect to the way they regard their mother and father, and their relationship to each -- the kind of damage that cannot be so easily repaired.

Effects of Divorce on Kids

Let's backtrack a bit and overstate the obvious. In a divorce, it's absolutely imperative that both parents focus their full attentions on the mess they're making for their children. We're not suggesting that you stay together for the sake of the kids, but what we are imploring you to do is to get your baggage out of the way before you interact with your children. Set it aside. Don't let what's been poisoned between two adults also poison the essential relationship that remains with parent and child. Too often, parents spend more time fighting with each other than paying attention to the needs of their children -- and this at a time that could possibly be the most destructive in a child's life.


 Get The Latest From InnerSelf


Kids who've been battle-scarred by divorce don't do as well in school as they might have; they don't have the emotional troubleshooting skills of their peers; they've given back chunks of their confidence and self-esteem. They're handicapped, in a very real way, by some of the very poor choices made by their parents. On the other hand, kids who've sailed through a divorce without incident tend to perform as well as their counterparts from traditional, two-parent, still-married households.

Take the contention out of the house. Completely. If things have gotten to the point where you and your spouse can no longer stand civilly in the same room with each other, find a way to stand civilly in the same room with each other. As we said, set your baggage aside and deal with your child. Respect certain boundaries. Agree not to scream at one another, or to blame one another in front of the kids. Pledge a sacred oath never to use your children as weapons, or to play one relationship against another. Find a way to communicate what's going on to your children in ways they might understand. It doesn't matter if your child is only a year old, he or she needs to be told, by both of you, in a loving way, as a family.

Typically, at the end of many marriages, it falls to the mother to explain the situation to the children, but we're here to tell those abdicating fathers to just sit their butts back down and deal with their kids. Treat them with respect. Do your job. Be there for your children. No matter what. We don't care how angry you are at your partner -- don't take it out on your kids!

When Montel and his second wife decided to split, they sat down with their two young children and spelled things out for them. It was a profoundly sad, yet truly loving moment. Each parent took turns holding each child. At one point, Montel II and Wynter-Grace were both in Montel's lap; at another, they were both with their mother. It wasn't an orchestrated thing, but the back-and-forth between mother and father was a physical, tangible way for the kids to feel loved, to know that as much as things were going to be different, they would also be a little bit the same. They'd all be able to reach out for each other and hold each other, as before. Mom and Dad weren't going to disappear.

The conversation followed the usual path: No, the fact that we can't live together in no way changes the way we feel about you; no, it's not your fault; yes, we will always be a family. Wynter Grace didn't really understand the term divorce, but she got the concept. How could she not get the concept? Even at five years old, so many of her little friends had already been through the same motions that she knew the deal. But more than what was said was how it was said, and it was said with love and care and compassion. In fact, Mom and Dad were so careful to keep the tension between them from spreading throughout the house that the kids were really surprised by this turn of events. The adults had been going back and forth for months; they'd done their fair share of hollering and crying -- but they managed to do it behind closed doors, away from the children. The children had no idea.

The Importance Of How You Explain What's Happening

We don't mean to diminish the importance of what was said -- in Montel's house, or in yours -- we just want to highlight the importance of how it was said. The what is also significant, and perhaps the most significant aspect of the conversation is the universal question of blame. It comes up in virtually every divorce. It's incredibly important for kids to hear they're not at fault. In almost every case, children of divorce internalize things to where they figure that it was their bad behavior that somehow triggered the tension between their parents.

Let your children know that such feelings are nonsense, without making them feel foolish for expressing them. Tell them that it's a common and natural reaction to feel as if they might have done something to drive their parents apart. Tell them how it gets in kids' heads to where it takes on a life of its own. See if that's how it is with them.

The other essential element is to talk up the benefits of family. Your family. Remind your children that no matter what happens, that even though Mom and Dad won't be living together, you will still be a family. Now and forever. Make a family tree if you have to, to illustrate the point. No matter what, the message should be: We will always appear on that family tree as a unit. There is no dividing us. We will stay a family as long as we're on this planet. And here it's not enough to say it -- parents have to live up to their words. At family gatherings, set aside your differences and participate together. At life-cycle events, remember your promise to your children. If your ex's father dies, be sure to attend the funeral -- and take part in the private, family mourning, too. After all, the man was the grandfather of your children.

Make The Effort For Your Children

In good times and in bad, the children must continue to see you, face-to-face, as civil, communicating adults. If there's anger or door-slamming at the front and back ends of visitation times, the children will take that as slamming the door in their faces. Even if it's not totally genuine, make the effort for your children. Make the effort, and succeed at it. And save the venting for another time and place.

Punctuate the process by highlighting for your kids that the intended by-product of the divorce is a happier set of parents. (After all, isn't that the point of the whole deal?) The parents may no longer be together, under the same roof, but if each was driving the other crazy, then it follows that each will become a happier, healthier person in the transformation. Stress that this "recovery" will result in richer, more honest relationships with each parent -- and more one-on-one quality time than the child might know what to do with.

One of the great exercises that Jeff uses in family therapy and divorce mediation is to get divorcing couples to draft and sign a parenting contract that spells out what each expects from the other, and reconfirms their shared commitment to the emotional health of their children. It's not a binding contract -- in fact, Jeff has run into some interference from attorneys who don't want such a document muddying up the rest of their divorce paperwork -- but it can be a powerful tool.

Keep the lawyers out of it. "This is what we're going to do. This is what we're not going to do." Spell it all out. Any loving parent, when pressed, can find a way to resolve their issues and produce a workable, loving agreement of this kind. Instead of focusing on what you've done wrong and how much you hate each other, keep the focus on your children. What do you want for them in the months ahead? What kind of environment do you want them to grow up in? What sort of relationship do you want them to have with your ex?

Do What's Best for the Kids

Visitation, as far as we're concerned, shouldn't even be an issue. More and more, the courts are dealing with cases of joint custody -- and this, at least, is a silver lining to the black cloud. Assume joint custody. Make it a given, and reach for it if you can. If circumstances push you in another direction, that's something else, but if there's a way to make joint custody work, then make it work. Why? Well, back when you had the kids, you presumably had at least an unspoken agreement to raise those children together, to the best of your shared abilities.

We're not suggesting anything radical here -- just that you stick to that basic agreement. Raise your children together. Naturally, one of you will wind up with domicidal custody, and the other with visitation rights, but try to think in terms of what's best for your kids, not what's best for you. But take extra care, if you are the out-of-the-house parent, to ensure that your children are not made to think that you're throwing them out with the spouse. Notice that we didn't use the unfortunate phrase the out-house parent, which might accurately describe the shitty role many visitation parents embrace for themselves, or the way some in-house parents send signals to their children that this other parent simply isn't useful to them anymore.

In most instances, the out-of-the-house parent will be the father, and it's crucial for the dad to keep fundamentally connected to every aspect of his children's lives. Dads, if you walk away, there's a good chance your kids will wind up in the system in some way, as a negative statistic. Stick around, and keep to a regular visitation schedule that's tighter than once a week. If you're only able to manage weekends, make sure to call as often as possible. Set aside a time that works well for you and for your ex-spouse. And know that, for the first couple of years anyway, your kids will still probably want to talk about the divorce. Over and over and over. Keep the discussion simple, and age-appropriate, but do offer specific answers to specific questions. It's not necessary to talk about your sex life with your ex, but it is necessary to respond to the question. If infidelity played a part in the breakup, there's no need to spell this out to your kids -- unless of course it's something they're picking up outside the house, in which case you'll want to find a way to express the truth in a manner they can understand.

And if something comes up that you haven't anticipated in your parenting contract, find a way to deal with it. Compromise. If your children ask to see the out-of-the-house parent on an "off' weekend, make it happen. If they want to join a traveling soccer team that requires an every-weekend commitment, help them make that commitment. Remember, it wasn't the children who couldn't find a way to make things work; it was you and your spouse. There's no need to punish them any more than your situation already has.

Live Up To Whatever Bargains You've Made With Your Kids

Live up to whatever bargains you've made with your kids. Don't find yourself a girlfriend in another state, or go looking for that dream job halfway across the country. If these things find you, then you'll find a way to deal with them, but try to keep up your end of the deal, and your end of the deal is to hang around. There are a hundred ways to smooth over a disappointment, but no real way to sandpaper those rough spots. We know of one enterprising parent who uses e-mail to keep in constant touch with his child -- and while this is a good thing, and far better than no communication at all, it's not nearly enough to make up for the every-other-weekend visitation deal they've got cooking, for the school plays the father is missing, and the bottom-of-the-ninth at-bats he'll never get to see.

Get out of the blame business as quickly as possible. Once the divorce has happened, it's happened. There is no longer blame. Even if your kids never hear you articulating blame, or actually see you pointing a finger, they'll pick up on it if you hold on to it, so let it go. It's over, done. It's time to move on -- to a shared future where you can raise your children together with respect, hope, and love.

If you don't respect the relationship you share with your child, then you don't respect the child. Quit those silly, disrespectful games that often accompany divorce, such as fighting and bickering over dollars and cents. The money is pretty much always going to be an issue, at whatever level you are. Goodness, even at the extreme levels, it's an issue. (As we write this, there's a story kicking around the tabloids about a wealthy businessman whose wife is seeking more than $6 million a year in child support. Six million dollars! Not in alimony -- child support! As if the kid is the one who's become accustomed to a certain profligate lifestyle.) Divide by 10, or 100, or 1000 to find your way back to your own ballpark, and then treat each other decently if you hope to treat your children decently.

Don't Hold Out Any False Hopes

Finally, don't hold out any false hopes that things might return to how they were. Family therapists agree that one of the most damaging messages you can send your children in the swirl of divorce is the wishy-washy prospect that maybe the bad stuff will go away and the good stuff will return. For whatever reason, some parents are afraid to close the door on their kids' dreams. Chances are that your children have probably seen any number of those Disney-type, get-the-parents-back-together movies about divorce, and chances are ... those movies do more harm than good.

You've seen The Parent Trap, right? Two identical teenage girls, separated at birth by divorcing parents, conspire to bring those same parents back together to live happily ever after -- as a family. It might be wonderful, escapist entertainment, but for children of divorce, especially freshly minted children of divorce, such a mixed message can be enormously destructive. Be sure not to give the impression that your divorce is anything but final. Don't hold out any hope that you or your spouse will ever get back together, because any ounce of hope you might secretly hold for yourself will become a couple hundred pounds of the stuff for your kids.

Don't feed the fantasy. The divorce, and the resulting new living arrangements, should be presented as final. If, by some unexpected twist of fate, you and your spouse decide to get back together at some later point, the news will be greeted as a happy surprise by your kids, and not as an inevitability that it took you a little too long to recognize.

Reprinted with permission of Mountain Movers Press,
an imprint of Hay House Inc. ©2000. http://www.HayHouse.com

Article Source

Practical Parenting
by Montel Williams and Jeffrey Gardere, Ph.D.

divorceIn this work, Montel Williams delves into the difficult issue of how to parent our children in the complex world we live in. Williams offers his own thoughts on each topic, based on his experience in the military, the media and the world at large.

Info/Order this book.

About the Authors

Montel WilliamsMontel Williams is the Emmy Award-winning host of the nationally syndicated Montel show. As a highly decorated former Naval intelligence officer, motivational speaker, actor, and humanitarian, Williams is an example of personal achievement for people throughout the country. He is the author of several books: the New York Times bestseller Mountain, Get Out of My Way; an inspirational book called Life Lessons and Reflections; and the proud father of four children. Visit his website at www.montelshow.com

Jeffrey GardFre, Ph.D. Jeffrey Gardere, Ph.D., a practicing clinical psychologist, has appeared on nearly every major talk and news show on radio and television. He currently hosts Hit It, a relationship advice show on WLIB radio in New York. "Dr. Jeff," as he is called by fans and patients alike, is the founder and CEO of Rainbow Psychological Clinics, a culturally sensitive program providing psychological health care for children, adults, and families in the New York tristate area. Dr. Jeff is the author of Smart Parenting for African-Americans, and is a married father of two children.

Video/Interview: The Dos and Don'ts for a Healthy Divorce

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}