القديسين وأصحاب النفوس: فرانسيس وكلير الأسيزي

القديسين وأصحاب النفوس: فرانسيس وكلير الأسيزيالصورة عن طريق DarkWorkX تبدأ من Pixabay

ونحن نكتب في قلب المشتركة"إن صديق الروح الحقيقي هو حالة من الوعي ، وليس الشخص". ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك أيضًا صديق الروح الخارجي ، أو شريك الحياة ، علاقة قديمة مع روح أخرى حيث يكون الغرض الأساسي هو العمل معًا ، نعمة الأرض معًا ، أكثر من مجرد حب بعضنا البعض.

أنا وجويس لديّ تقارب عميق لسانت فرانسيس وسانت كلير من أسيسي ، حقًا منذ أن شاهدنا الفيلم ، شقيق صن والأخت القمر، في 1973 ، وتركت مسرح السينما رغبًا في التخلي عن جميع ممتلكاتنا. حسنًا ، لم أفعل ذلك أبدًا ، لكننا بطريقتنا الخاصة حاولنا أن نحيا حياة من البساطة والروحانية.

وهناك سبب آخر لأننا نشعر بقربنا من فرانسيس وكلير. كان حبهم العميق لبعضهم البعض. وكان هؤلاء القديسين أيضا رفقاء الروح؟ أنا أعتقد هذا. كم من الوقت قضوا معا؟ قليل جدا. هل لديهم أي علاقة جنسية؟ أشك بجدية في ذلك.

ثم لماذا أنا مقتنع أنهم رفقاء الروح؟ بادئ ذي بدء ، لا أدعي أنني عالم فرنسيسكاني. ومع ذلك ، لديّ رف مليء بالكتب عن فرانسيس وكلير ، معظمها فرانسيس ، لأنه لم يتم تسجيل سوى القليل عن كلير. وتشمل هذه أقدم الأعمال التي كتبها أولئك الذين كانوا في الواقع مع هذين.

من كل ما قرأته ، من الواضح إلى أي مدى أحب هذان الشخصان العظيمان بعضهما البعض. لغرض هذا المقال القصير ، يجب أن أكون موجزا.

كانت كلير مجرد مراهقة من عائلة نبيلة عندما سمعت لأول مرة فرانسيس يعظ في 1210 ، لكنه أشعل نارًا روحية داخلها ، مما دفعها في النهاية إلى الهروب من عائلتها. بدأها فرانسيس كأول امرأة في مجموعته الصغيرة آنذاك. في نهاية المطاف قام بتلبيسها في سان دميانو ، أول كنيسة أعاد بنائها. وبقيت هناك لبقية حياتها ، مع عدد متزايد من النساء ، بما في ذلك والدتها وشقيقتها.

تقاسم الحب العميق

هناك العديد من الأحداث المسجلة حول هذين القديسين التي تكشف عن الحب العميق الذي تقاسموه. في إحدى المرات ، كان فرانسيس يكافح في اتجاه حياته ، سواء كان يعيش حياته كنسب في العزلة أو لمواصلة الوعظ والسفر. أرسل أحد أشقائه إلى سان داميانو لتعليم كلير أن يصلي من أجل الهداية الإلهية. تم الرد على صلاتها. يجب أن تكون حياته طريقًا للخدمة في العالم. كانت ثقته كبيرة في كلير لدرجة أنه أطع على الفور توجيهها وانطلق على الطريق. ومع ذلك ، فقد كان يوازن بين حياته وبين فترات من العزلة والصلاة في الأماكن النائية والأكثر تقشفًا.

مرة أخرى ، ربما قبل تأسيس كلير في سان داميانو ، كانت تمشي معه في فصل الشتاء على طول طريق ثلجي. سألتني "فرانشيسكو ، متى سأراك مجددًا؟" وقال إنه من المحتمل تأجيلها ، لأنني أعتقد أنه كان خائفًا بعض الشيء من حبه لها ، "عندما تجد وردة تتفتح في الثلج". ربما كان واثقا من استحالة حدوث هذا في موت الشتاء. بينما تدور القصة ، تسير فورًا في الغابة ، وتجد وردة في إزهار كامل ، وتعود لإظهار فرانسيس. هكذا كان حب كلير القوي لفرانسيس.

حسنًا ، من التقارير المختلفة ، لم تعد كلير تقابل شخصياً مع فرانسيس. الروح إلى الروح ، كانوا دائما معا. وأخيراً تم منح كلير رغبتها بالقرب من نهاية حياة فرانسيس. مريض للغاية وأعمى ، تم إحضاره إلى سان داميانو حتى يتمكن كلير من الخدمة في العديد من الأمراض. حتى لو لم تستطع شفاؤه مثلما فعلت مع كثيرين آخرين (لأنه بحلول ذلك الوقت ، جاءت إليها حشود من الناس للشفاء) ، كانت لا تزال تميل إلى الرجل الذي أيقظ قلبها إلى وجود الله.

كرست كلير حياتها لله وللفرنسيس. في كل فصل خريف ، خلال تراجعنا في أسيزي ، نأتي بالمجموعة إلى سان داميانو ، حيث يمكن أن يشعر الكثيرون بوجود فرانسيس وكلير القوي ، حتى في كتل الحجارة التي حملها فرانسيس ووضعها في مكانه لإعادة بناء الكنيسة الصغيرة. نروي قصصاً عن العاشقين الإلهيين في الغرفة الصغيرة حيث نمت مع أخواتها الروحيين ، وماتت لاحقًا. في كثير من الأحيان ، تواصل المجموعات الأخرى التي تفهم اللغة الإنجليزية سماع القصص. ونحن نرى حديقة كلير الصغيرة الخاصة ، حيث كان لديها منظر لجبل. سوباسيو. كان يمكن أن تشعر عندما كان مستيقظاً على الجبل ، ويمكن أن تنضم إليه في الصلاة ، مباركة وزارته بغض النظر عن مكان وجوده.

قصتي المفضلة

ربما قصتي المفضلة هي تلك التي كان بها العديد من الشهود. كلير كشفت ذات مرة لأخواتها ، "فقط إذا أمكنني تناول وجبة مع فرانشيسكو." على الأرجح ، لم تحصل على هذا الامتياز أبدًا. بطريقة ما ، عادت الكلمة إلى الإخوة عن رغبة كلير ، وتوجهوا إلى فرانسيس ، قائلين شيئًا مثل ، "يا فرانشيسكو ، كل ما تريده كيارا هو وجبة بسيطة معك. لا تكن رعشة!" ربما لم يقلوا هذا الجزء الأخير.

في النهاية ، تباهى ، لكنه لم يرغب في أن يكون وحيدا مع كلير ، لذلك أصر على أن يتم استدعاؤهم من قبل العديد من الأخوات والأخوات. وصل كلير إلى بورتيونكولا ("الجزء الصغير" ، وهي كنيسة صغيرة أعاد بناؤها أيضًا وأصبحت مركزًا للحركة الفرنسيسكانية). وضعت الأخوات والأخوات وجبة بسيطة وبدأ فرانسيس وكلير في الصلاة.

في هذه الأثناء ، في أعلى التل في أسيزي ، نظر الناس إلى أسفل بورتونيولكا ورأوا لهيبًا يبدو أنه يستهلك الكنيسة الصغيرة. خائفًا ، جاء سكان البلدة وهم يهرولون من فوق التل مع دلاء من الماء لإطفاء الحريق. ولكن عندما وصلوا ، كانت النار التي رأوها بمثابة نار روحية ، وليست جسدية ، نابعة من نشوة الإلهاء لهذين القديسين وزملاء النفوس.

لم يأكلوا الطعام أبداً ، كانت الوجبة الروحية كبيرة جدًا!

كتاب من هذا المؤلف

لحقا أحب امرأة
باري وجويس فيسيل.

حقا أحب امرأة بقلم جويس فيسيل وباري فيسيل.كيف تحتاج المرأة حقا أن تكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكها في إظهار شغفها العميق ، وشغفها ، وإبداعها ، وأحلامها ، وفرحتها ، وفي الوقت نفسه السماح لها بالشعور بالأمان والقبول والتقدير؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

عن المؤلفين)

جويس وVissell باريجويس وباري Vissell، وهما زوجان ممرضة / المعالج والطبيب النفسي منذ 1964، والمستشارين قرب سانتا كروز، كاليفورنيا. وينظر على نطاق واسع على أنها من بين الخبراء في العالم على علاقة واعية ونمو الشخصية. هم واضعو في القلب مشتركة، نماذج من الحب, المخاطر إلى أن تلتئم, للقلب الحكمة, من المفترض أن تكون, و الأم هدية النهائي.
فيما يلي بعض الفرص لجلب المزيد من الحب والنمو إلى حياتك ، في الأحداث التالية بقيادة باري وجويس فيسيل: يوليو 21-26 ، 2019 - المشتركة قلب الصيف تراجع في Breitenbush الينابيع الساخنة ، OR ؛ سبتمبر 24-30 ، 2019 - أسيسي تراجعايطاليا و يونيو 7-14 ، 2020 - تقاسم القلب ألاسكا كروز لمزيد من المعلومات عن جلسات المشورة عن طريق الهاتف أو شخصيا، كتبهمأو التسجيلات أو الجدول الزمني للمحادثات وورش العمل. زيارة موقع الويب الخاص بهم في SharedHeart.org.

كتابان حديثان (2018) من Vissells:

لحقا أحب امرأة
باري وجويس فيسيل.

حقا أحب امرأة بقلم جويس فيسيل وباري فيسيل.كيف تحتاج المرأة حقا أن تكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكها في إظهار شغفها العميق ، وشغفها ، وإبداعها ، وأحلامها ، وفرحتها ، وفي الوقت نفسه السماح لها بالشعور بالأمان والقبول والتقدير؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

إلى الحب حقا رجل
جويس وVissell باري.

حقا أحب رجل من جويس وباري فيسيل.كيف يحتاج الرجل حقا ليكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكه على إظهار حساسيته ، وعواطفه ، وقوته ، ونارته ، وفي الوقت نفسه السماح له بالشعور بالاحترام والأمان والاعتراف؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

المزيد من الكتب من قبل هؤلاء المؤلفين

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=B00CX7P1S4;maxresults=1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 157324161X، maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1573241555. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Saints and Soulmates: Francis and Clare of Assisi

Saints and Soulmates: Francis and Clare of AssisiImage by DarkWorkX from Pixabay

As we write in The Shared Heart, "The real soulmate is a state of consciousness, not a person." That being said, there can also be an outer soulmate, or life partner, an ancient connection with another soul where the primary purpose is serving together, blessing the earth together, more than simply loving one another.
 
Joyce and I have a deep affinity for St. Francis and St. Clare of Assisi, really ever since we saw the movie, Brother Sun and Sister Moon, in 1973, and I left the movie theater wanting to give away all our possessions. Well, I never did that but, in our own way, we have tried to live a life of simplicity and spirituality.
 
And there is another reason we feel especially close to Francis and Clare. It was their profound love for each other. Were these two saints also soulmates? I believe so. How much time did they spend together? Very little. Did they ever have a sexual relationship? I seriously doubt it.
 
Then why am I convinced they are soulmates? First of all, I don't claim to be a Franciscan scholar. However, I do have a shelf-full of books about Francis and Clare, mostly Francis, for very little has been recorded about Clare. These include the earliest works written by those who were actually with these two.
 
From all that I have read, it is clear how much these two great souls loved each other. For the purpose of this short article, I have to be brief.
 
Clare was just a teen from a noble family when she first heard Francis preach in about 1210, but he lit a spiritual fire within her that eventually led her to run away from her family. Francis initiated her as the first woman in his then little band of followers. He eventually cloistered her at San Damiano, the first church that he rebuilt. And there she stayed for the rest of her life, with a growing number of women, including her own mother and sister.

Sharing Profound Love

There are several recorded events about these two saints that reveal the profound love that they shared. One time, Francis was struggling with the direction of his life, whether to live his life as a hermit in seclusion or to continue preaching and traveling. He sent one of his brothers to San Damiano to instruct Clare to pray for divine guidance. Her prayer was answered. His life should be a path of service in the world. So great was his trust in Clare that he immediately obeyed her directive and set out on the road. Even so, he balanced his life with periods of seclusion and prayer in the most remote, and austere, places.
 
Another time, probably before Clare was established at San Damiano, she was walking with him in the wintertime along a snowy road. She asked, "Francesco, when will I see you again?" Probably to put her off, because I believe he was a bit scared of his love for her, he said, "When you find a rose blooming in the snow." He was probably confident in the impossibility of this happening in the dead of winter. As the story goes, she immediately walks into the woods, finds a rose in full blossom, and returns to show Francis. That's how powerful Clare's love was for Francis.
 
Well, from the different reports, Clare hardly got to have any time with Francis in person. Soul to soul, they were always together. Clare finally had her wish granted near the end of Francis' life. Very ill and blind, he was brought to San Damiano so that Clare could minister to his many ailments. Even if she couldn't cure him like she did for so many others (for by then, throngs of people came to her for healing), she still could tend to the man who awakened her heart to the presence of God.
 
Clare devoted her life to God and to Francis. Each autumn, during our retreat in Assisi, we bring the group to San Damiano, where many can feel the powerful presence of Francis and Clare, even in the blocks of stone that Francis carried and put into place to rebuild the small church. We tell stories about the two divine lovers in the little room where she slept with her spiritual sisters, and later died. Frequently, other groups who understand English linger to hear the stories. And we see Clare's tiny private garden, where she had a view of Mt. Subasio. She could feel when he was up on the mountain, and could join him in prayer, blessing his ministry no matter where he was.

My Favorite Story

Perhaps my favorite story is one that had numerous witnesses. Clare once revealed to her sisters, "If only I could have a meal with Francesco." Very likely, she never had that privilege. Somehow, word got back to the brothers about Clare's desire, and they approached Francis, saying something like, "Hey Francesco, all Chiara wants is a simple meal with you. Don't be a jerk!" They probably didn't say that last part.
 
At last he relented, but he didn't want to be alone with Clare, so he insisted they be chaperoned by several sisters and brothers. Clare arrived at the Portiuncula (the "little portion," a tiny church he had also rebuilt that became the center of the Franciscan movement). The sisters and brothers laid out a simple meal and Francis and Clare began to pray.
 
Meanwhile, up the hill in Assisi, people looked down at the Portiuncula and saw flames that seemed to be consuming the little church. Alarmed, the townspeople came running down the hill with buckets of water to put out the fire. When they arrived, however, the fire they saw was a spiritual, not a physical, fire coming from the divine rapture of these two saints and soulmates.
 
They never did get to eat the food, so great was their spiritual meal!

Book by this Author

To Really Love a Woman
by Barry and Joyce Vissell.

To Really Love a Woman by Joyce Vissell and Barry Vissell.How does a woman really need to be loved? How can her partner help to bring out her deepest passion, her sensuality, her creativity, her dreams, her joy, and at the same time allow her to feel safe, accepted and appreciated? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners.

Click here for more info and/or to order this book

About the Author(s)

Joyce & Barry VissellJoyce & Barry Vissell, a nurse/therapist and psychiatrist couple since 1964, are counselors near Santa Cruz, CA. They are widely regarded as among the world's top experts on conscious relationship and personal growth. They are the authors of The Shared Heart, Models of Love, Risk To Be Healed, The Heart’s Wisdom, Meant To Be, and A Mother’s Final Gift.
Here are a few opportunities to bring more love and growth into your life, at the following events led by Barry and Joyce Vissell: Jul 21-26, 2019 Shared Heart Summer Retreat at Breitenbush Hot Springs, OR; Sep 24-30, 2019 — Assisi Retreat, Italy; and Jun 7-14, 2020 Shared Heart Alaska Cruise  For further information on counseling sessions by phone or in person, their books, recordings or their schedule of talks and workshops. Visit their web site at SharedHeart.org.

Two Recent Books (2018) by the Vissells:

To Really Love a Woman
by Barry and Joyce Vissell.

To Really Love a Woman by Joyce Vissell and Barry Vissell.How does a woman really need to be loved? How can her partner help to bring out her deepest passion, her sensuality, her creativity, her dreams, her joy, and at the same time allow her to feel safe, accepted and appreciated? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

To Really Love a Man
by Joyce and Barry Vissell.

To Really Love a Man by Joyce and Barry Vissell.How does a man really need to be loved? How can his partner help to bring out his sensitivity, his emotions, his strength, his fire, and at the same time allow him to feel respected, secure, and acknowledged? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

More books by these authors

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=B00CX7P1S4;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=157324161X;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1573241555;maxresults=1}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}