سلاسل أقحوان الأحلام المعرفية: تفاصيل الحياة "التافهة"

سلاسل أقحوان الأحلام المعرفية: تفاصيل الحياة "التافهة"
الصورة عن طريق Reimund بيرترامز 

"ما هي الذات الطويلة؟ أنت أكثر بكثير مما تتخيله ، مقيدًا بكل ما تختبره بوعي في اللحظة الحالية. لديك مستقبل ، حتى مستقبل طويل ، وهو موجود بالفعل. لديك أيضًا الماضي لا يزال موجودًا. المغامرة العظيمة لعمل الأحلام الاستباقي (والعمل الحياتي المعرفي) هو اختبار مدى اتساع وقيمة حياتنا وقصصنا بشكل مباشر ". [مقتبس من مدونة المؤلف]

سوف تكتشف مع نمو مفكرة أحلامك أن أحلامك مترابطة في شبكة واسعة أو خصلة من الجمعيات. استعارة يستخدمها متعاوني توبي تأتي من ثلاثية اربي من كاتبة الخيال العلمي شيري إس تيبر. جهاز Arbai هو عبارة عن شبكة اتصالات شبيهة بالميسليا تربط الأفراد في جميع أنحاء الكوكب. ترى توبي أن الخيوط النقابية المتشابكة في حياة أحلامها التنبؤية كنوع من ربط جهاز Arbai وربطه بالعديد من الزوايا البعيدة لسيرتها الذاتية. أصبح رسمها ، في ضوء فهمها المتأخر لكيفية تجاوز هذا الجهاز للوقت حقًا ، مشروعًا رئيسيًا للسيرة الذاتية لها.

ما يكتشفه العاملون في مجال الحالم الإدراكي الدؤوب هو أن الأحلام المتعددة على مدار أيام أو أسابيع متتالية (وفي بعض الحالات سنوات) قد تتعلق جميعها بالحدث اللاحق نفسه ، وأحيانًا "بالسلاسل الأقحوان" - حلم يشير إلى حلم لاحق ، والذي بدوره يشير إلى تجربة اليقظة البارزة (حتى في وقت لاحق) ، أو يكشف عن جانب من رمزية الحلم اللاحق.

أحلام سلسلة ديزي المعرفية

بينما كنت أكمل هذا الكتاب ، أرسلت إلي توبي حلمين متسلسلتين سجلتهما في عام 2017 ويشيران الآن بوضوح إلى المخاوف المتعلقة بالوفيات التي قد تواجهها في الأشهر الأولى من جائحة COVID-19 في عام 2020. أولاً ، في مارس في 31 سبتمبر 2017 ، حلمت بأنها تشرف على حفريات أثرية في فناء منزلها:

في الزاوية اليمنى الخلفية للفناء ، أشرف على حفر. الحفرة تشبه تلك الموجودة في فيلم وثائقي عن تاريخ النساء شاهدته هذا الأسبوع - التنقيب في تل دفن / كورغان (سهوب أوكرانيا) لامرأة محاربة قوية شامان مدفونة بأسلحة ومرآة فضية وبضائع.

فوقنا إلى اليمين ، كما لو كان على منصة شفافة ، هناك تنين (كائن حي ينفث النار). على عكس أحلام التنين الأخرى ، مع التنانين الآسيوية ، هذا هو النوع ذو المظهر الأوروبي ، كما هو الحال في الألواح الكيميائية. قد يكون التنين أبيض. يبدو أنه الحامي الوصي.

[توبي وطاري ، من مخطوطة غير منشورة: اكتشف المرأة القديمة - طباعة دقيقة]

في اليوم التالي ، قامت توبي بإلحاق هذا الحلم بتسجيل الاقتباس التالي من جونغ الذي سمعته في بودكاست ، مشيرًا إلى الدور الوقائي للتنين في الرمزية. "لذلك كلما كانت الحياة تعني العمل ، وعندما تصبح الأمور جادة ، فمن المحتمل أن تجد ساوريًا في الطريق." بدا لها وكأنه التزامن.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ثم في منتصف سبتمبر من ذلك العام ، سجلت حلمًا آخر:

كان الطاعون أو مادة كيميائية على وشك أن تضرب وكان هناك احتمال للموت الجماعي في دنفر. كنا بحاجة إلى تجهيز الفتيات في حال لم أتمكن [زوجي] من النجاة. أردت أن تعرف ابنتنا الكبرى عن الأمور المالية - كلمات المرور وكيفية دفع الفواتير. لكننا أيضًا حفرنا قبرًا ضخمًا في الزاوية اليمنى الخلفية * من الفناء - لم نرغب في التخلص من جثث الفتيات (خدمات المدينة ستغرق). أفكر كيف ستوصلنا الفتيات إلى القبور. قررت أنه يجب أن يكون لدينا ملاءات الكتان البالية في متناول اليد. في الواقع ، ربما سنلف أنفسنا بالملاءات ونجلس على كومة رقائق الخشب (بجوار القبر) بينما "يضرب" الحدث. ثم أشعر بالقلق - ماذا لو كانت [ابنتنا الصغرى] هي الناجية الوحيدة؟

ولاحظت بعلامة النجمة أن القبور كانت بالضبط المكان الذي يوجد فيه التنقيب الأثري للمرأة القديمة (مع تنين أبيض واقي) في الحلم السابق.

في 23 مارس 2020 ، وهو اليوم الذي أعلنت فيه دنفر عن طلب البقاء في المنزل وبعد أسبوع خجول من ثلاث سنوات بعد التنقيب الأولي وحلم التنين ، وجدت توبي نفسها تغسل سلة مليئة بالملاءات الكتانية البالية لتحتل وقتها أثناء حبسها مع عائلتها أثناء الوباء. كانت الملاءات نظيفة ولكنها كانت تجمع الغبار ، وكانت تؤجل مهمة الغسيل هذه لفترة طويلة. في نفس اليوم ، وبدافع من مخاوف ابنتها الكبرى من وفيات الوالدين ، قررت مناقشة كلمات المرور والشؤون المالية في حالة حدوث شيء غير مرجح لها ولزوجها. أثناء قيامها بذلك ، تساءلت بطبيعة الحال عما سيحدث إذا نجا أصغرهم فقط. بعد يومين ، عندما كانت تبحث في سجلات أحلامها عن مراجع مسبقة محتملة لـ COVID-19 ، اكتشفت هذه الأحلام المنسية من عام 2017 ومطابقتها لمخاوفها وأنشطتها في ذلك اليوم أثناء عزلة أسرتها في المنزل. **

** التقطت توبي لقطة شاشة لصفحة CNN في 3 أبريل 2020 ، والتي بدت أيضًا مرتبطة بأحلامها قبل ثلاث سنوات حول خدمات المدينة المزدحمة وبياضات الأسرّة. كتب العنوان الرئيسي "جثث تركت في الشوارع في هذه المدينة المكتظة" ، وأظهرت الصورة المصاحبة جثة وضعت خارج المنزل ، مغطاة ببياضات منزلية بيضاء مثل ملاءة السرير.

التنانين: كلما كانت الحياة تعني الأعمال

مفتونًا باقتباس يونغ حول ظهور الصوريين "كلما كانت الحياة تعني العمل" ، استشار توبي عملًا مرجعيًا ، وهو كلاسيكي لخوان إدواردو سيرلو قاموس الرموز حيث وجدت ما يلي ضمن مدخل "Dragons": "بالنسبة إلى [Henri] Dontenville ، الذي يميل إلى تفضيل نهج تاريخي واجتماعي لرمزية الأساطير ، التنين يدل على الأوبئة التي تحدق بالبلد (أو الفرد إذا كان الرمز يأخذ دلالة نفسية). " (مائل منجم)

ما توحي به هذه الأحلام المتسلسلة هو سرد مستحيل مؤقتًا: التنقيب المسبق لدفن لاحق (وشامان ، ليس أقل - كان أحد الموضوعات المتكررة في رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها إلى توبي هو اقتراحي بأنها كانت في الواقع "حضرية" شامان "). إحدى طرق النظر إليهم هي أن الحلم الأولي قد حدد مسبقًا سماع توبي لاقتباس مهم من جونغ في اليوم التالي ، بالطريقة نفسها التي حلمت بها ماجي كوارلز فان أوفورد بمجوهرات الجعران قبل خطاب جونغ حول الجعران. ومع ذلك ، كان هذا النموذج الأصلي لتنين Jungian مهمًا بشكل أساسي بسبب الاكتشاف اللاحق (بعد ثلاث سنوات) لعلاقته الرمزية التقليدية بالأوبئة في وقت اشتدت فيه المشاعر والقلق لتوبي وعائلتها أثناء الوباء.

لاحظ كيف سيكون من المغري تبني قراءة نموذجية يونغية هنا: أن التنانين (الصوريين) بطريقة ما ترمز بشكل موضوعي إلى الأوبئة وأن الحياة تزداد جدية ، كما لو كانت متداخلة في اللاوعي الجماعي أو عالم أفلاطوني من الأشكال المثالية. ولكن بالنظر إلى حقيقة أن أحلام توبي كانت مرتبطة بوضوح بمخاوفها في يوم محدد للغاية بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من الحلم الأولي (البياضات ، كلمات المرور) ، فلماذا لا تشمل تعلم توبي للرمزية التقليدية للتنين من قاموس سيرلوت داخل تلك الحزمة من الجمعيات المعرفية؟

النماذج الأصلية هي معاني ثقافية مشفرة في التقاليد الشفوية والمكتوبة. قوتهم على أحلامنا تأتي من تفاعلنا الواقعي مع تلك النصوص والتقاليد (مثل استشارة قاموس رمزي). قد يكون هذا الارتباط بعد ظهورهم في أحلامنا ، مما يعطي الوهم - حيث لا أحد يؤمن بالإدراك المسبق - أن تلك المعاني كانت موجودة بطريقة ما في مخزون من الرموز الجماعية في اللاوعي.

أوتار الذات الطويلة

على مدى عقد من الزمن منذ أن حولت انتباهي لأول مرة إلى الحلم الاستبدادي ، تحولت من كونها حيرة لم أكن أؤمن بها تمامًا إلى استكشاف فكري رائع (الآن) إلى شيء يشبه إلى حد ما الدين الشخصي. المعنى الأصلي للدين هو إعادة الربط - أي ، الربط مرة أخرى ببعض المصادر الروحية التي نشعر بأننا انفصلنا عنها.

في السنسكريتية ، اليوغا له نفس الجذر: النير ، كما ينير المرء عربة إلى البقرة التي تسحبها. ما يثيرني في الأحلام الاستباقية ، مرارًا وتكرارًا وبقوة غير متوقعة دائمًا ، هو سيرتي الذاتية ، وحياتي كمنظر طبيعي واحد أكثر توحيدًا مما عرفته في أي وقت مضى.

لقد قادني إلى الاعتقاد بأن السيرة الذاتية ، وليس علم النفس ، هي المصطلح العملي في العلوم الإنسانية - أو الإنسانية المستنيرة علميًا - للقرن الحادي والعشرين. لوصف أنفسنا الداخلية بأنها نفسية هو تفويت قليلًا لما يحدث بالفعل ، طبيعة هذا الشيء ، هذا المصدر فينا.

هذا المصدر "فينا" هو حقًا اكتمالنا ، كمالنا. . . وهو ما يعني قصتنا بأكملها ، من الولادة إلى الموت ، حيث تنكسر من خلال وعي المؤشر اللحظي. إن تسليط الضوء على الطرق الخفية لسيرتنا الذاتية - بما في ذلك سيرتنا الذاتية المستقبلية - تشكل المشهد الطبيعي لحياتنا الآن ، والطريقة التي شكلت بها حياتنا الآن ماضينا ، وحتى ربما طفولتنا ، هي حقًا مشروع رائع ورائع للوعي والضمير ، العناية بالنفس.

إنه بالفعل طريق الغنوص. ومثل أي غنوص آخر ، هناك عنصر نشوة فيه. كل ما تحققه الحلم الإدراكي يشبه إلى حد ما ضربة من نوع من المخدرات المخدرة ، وهو تأكيد مبهج ، ومثير للدوار ، وروحي ، وتأكيد على الحياة. إنه مثل تكبير صورة كسورية ، حيث الفركتل هو حياتك.

كل يوم يمكن أن يجلب اكتشافات جديدة حول الأهمية المعرفية للرمز المحير في حلم قديم ، إن لم يكن الإغلاق الكامل لدورة زمنية بدأت يومًا أو عامًا أو حتى عقودًا في ماضيك. إنه دائمًا شيء غير متوقع ، لكنه سيكون شيئًا يضيف إلى عجب وغرابة وجودك.

التفاصيل العشوائية والتافهة لحياتك

الحيلة - وما يعلمه عمل الأحلام المسبق - هو التركيز على وتعلم أن تندهش من التفاصيل العشوائية التافهة لحياتك التي يتجاهلها معظم الناس ، أشياء Chazz Palminteri-dopping-his-mug [في الفيلم: "الشكوك المعتادة "(1995)]

أثناء قيامك ببناء المركبة الفضائية الخاصة بك ، مجموعة أحلامك ، ستبدأ في العثور على أن جزءًا مدهشًا من الفوضى التي تبدو عشوائية في مكتب حياتك قد غذى بماضيك وشكل من أنت ، وبالتالي من أصبحت. إنه ليس عشوائيًا على الإطلاق.

من المنطقي أن التكريم الشعائري لكل من أحلامنا وإدراكنا حول الذات الطويلة هو نوع من الأسرار المقدسة. إلى جانب التصرف كطعم يجذب إدراك أحلامك ، فإنه يعمل أيضًا مثل صبغة التلوين في الفحص المجهري ، ويكشف عن الهياكل الترابطية المخفية التي قد تكون غير مرئية بخلاف ذلك. هذه الحلقات الزمنية تشبه خلايا Long Self. وسلاسل الارتباط التي تتكشف عبر السنين تشبه عصبها.

إلى جانب تكريم نجاحات أحلامنا ، من المهم بنفس القدر احترام لغز الأحلام وعدم الإسراع في الحصول على إجابات سهلة لما تعنيه أحلامك التي لا تزال مجهولة الهوية ، كما لو أن الإجابة يمكن العثور عليها دائمًا. الأحلام لا تبدو منطقية تمامًا ، حتى بعد أن تتحقق التجارب المستهدفة بشكل استباقي. لا يمكن أبدا فهم أحلامنا بالكامل ، لأن حياتنا لم تنته بعد. (هذا ، قبل كل شيء ، يستحق الاحتفال). تلك الأسطح الترابطية التي تمر عبر حياتنا لا تزال تشير إلى اتجاهات لا يمكننا معرفتها حتى الآن ، وبالتالي فإن عمل أحلامنا لم ينته أبدًا (ولا يمكن أن ينتهي أبدًا).

لم ننتهي أبدًا من أحلامنا ، ولم تتحقق أحلامنا أبدًا معنا.

حقوق الطبع والنشر 2021 بواسطة Eric Wargo. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الداخلية التقاليد تي. www.innertraditions.com.

المادة المصدر

الحلم الإدراكي والذات الطويلة: تفسير الرسائل من مستقبلك
بواسطة اريك وارجو

غلاف الكتاب: عمل الأحلام المسبق والذاتية الطويلة: تفسير الرسائل من مستقبلك بقلم إيريك وارجوفي هذا الاستكشاف الذي يسهل الوصول إليه للإدراك المسبق ، وعمل الأحلام الاستباقي ، وحساسية السيرة الذاتية الجديدة جذريًا ، الذات الطويلة ، التي يوقظنا ذلك الإدراك المسبق ، يوضح إريك وارجو كيف يمكن لعمال الأحلام أن يلعبوا دور العلماء المواطنين ، مما يضيف إلى فهمنا لهذا الأمر الرائع وغير المستكشف تقريبًا. أبعاد الحياة البشرية. يحدد مجموعة من المبادئ الواضحة لتوجيه عمال الأحلام ، ويتضح كل منها من خلال تجارب الحالمين الحقيقية. 

بمجرد أن تكون مجرد مادة من الخيال العلمي ، نمت الأدلة على أن الإدراك المسبق - لمحات عن مستقبلك في الأحلام والرؤى والتأثر بمهارة في حياة اليقظة بما سيأتي - أصبح حقيقة. أفكارك ومشاعرك المستقبلية تشكل من أنت الآن. وتشكل أفكارك ومشاعرك الحالية - أو تشكل - ماضيك.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.

صورة إريك وارجوعن المؤلف

إريك وارجو حاصل على درجة الدكتوراه. حصل على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا من جامعة إيموري ، ويعمل كاتبًا ومحررًا علميًا محترفًا في واشنطن العاصمة. وهو مؤلف الكتاب المشهور حلقات الوقت.

في أوقات فراغه يكتب عن الخيال العلمي والوعي وعلم التخاطر في مدونته الشعبية ، قميص النوم.
 

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي
 

أصوات INNERSELF

أسبوع الأبراج: 7-13 يونيو 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 7 إلى 13 يونيو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
اليوم السهل الوحيد كان البارحة
اليوم السهل الوحيد كان البارحة
by جايسون ريدمان
الكمائن لا تحدث فقط في القتال. في عالم الأعمال والحياة ، يعد الكمين حدثًا كارثيًا ...
موسم لكل شيء: الطريقة التي أكل بها أسلافنا
موسم لكل شيء: الطريقة التي أكل بها أسلافنا
by فاتسالا سبيرلينج
تمتلك الثقافات في كل قارة حول العالم ذاكرة جماعية للوقت الذي ...
كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي
كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي
by ماريون ستيوارت
تفترض العديد من النساء أنه عندما تتوقف أعراض انقطاع الطمث لديهن ، فإنهن يعشن في مكان آمن. للأسف ، نواجه ...
التخطيط للدفن: توقع المشاكل المحتملة والبركات
التخطيط للدفن: توقع المشاكل المحتملة والبركات
by إليزابيث فورنييه
بالإضافة إلى الجوانب العاطفية والروحية للجنازات ، هناك دائمًا ...
تحول 75
تحول 75: حالة سحرية من العجائب
by باري Vissell
في هذا الشهر (مايو 2021) ، بلغت 75 عامًا وأنا جويس. عندما كنت أصغر سنًا ، بدا عمري 75 عامًا قديمًا ...
الكرسي المتحرك الفارغ - مصارعة الحزن بعد فقدان الابن
الكرسي المتحرك الفارغ - مصارعة الحزن بعد فقدان الابن
by ستيفن جاردنر
لقد عانى معظمنا من الشعور المخيف الذي يصاحب التعامل مع الممتلكات الشخصية لـ ...
تحويل المعطى: الرقص عبر الكراك
تحويل المعطى: الرقص عبر الكراك
by جوزيف بيرس شيلتون
في برنامج تلفزيوني إنجليزي ، دعا أوري جيلر كل هؤلاء الموجودين في أرض التلفاز إلى ...

الأكثر قراءة

7 فلاسفة معاصرين يساعدوننا في بناء عالم أفضل بعد الوباء
7 فلاسفة معاصرين يساعدوننا في بناء عالم أفضل بعد الوباء
by فيتوريو بوفاتشي ، جامعة كوليدج كورك
متى ستعود الأمور إلى طبيعتها؟ يبدو أن هذا ما يطلبه الجميع ، وهو ...
هل توجد معادلة سعادة؟ إليك كيف نحاول اكتشاف ذلك
هل توجد معادلة سعادة؟ إليك كيف نحاول اكتشاف ذلك
by روب روتليدج ، UCL
يرغب معظم الناس في أن يكونوا أكثر سعادة. لكن ليس من السهل دائمًا معرفة كيفية تحقيق هذا الهدف. هو…
لماذا الكوميديا ​​مهمة في أوقات الأزمات
لماذا الكوميديا ​​مهمة في أوقات الأزمات
by لوسي رايفيلد ، جامعة بريستول
احتاج معظمنا إلى الضحك خلال الأشهر الـ 12 الماضية. تراجع عمليات البحث على Netflix عن الرعب ...
ما هو التفكير الجماعي وكيف يمكنك تجنبه
ما هو التفكير الجماعي وكيف يمكنك تجنبه
by كولين فيشر ، UCL
التفكير الجماعي هو تفسير شائع لكيفية قيام مجموعات من الأشخاص المطلعين بإحداث خلل ...
الأشخاص النرجسيون ليسوا ممتلئين بأنفسهم فقط ومن المرجح أن يكونوا عدوانيين وعنيفين
الأشخاص النرجسيون ليسوا ممتلئين بأنفسهم فحسب - بل من المرجح أن يكونوا عدوانيين وعنيفين
by براد بوشمان وصوفي كجارفيك ، جامعة ولاية أوهايو
قمنا مؤخرًا بمراجعة 437 دراسة عن النرجسية والعدوانية التي تضم أكثر من 123,000 ...
كيف تفكر مثل الفيروس لفهم لماذا لم ينته الوباء بعد
كيف تفكر مثل الفيروس لفهم لماذا لم ينته الوباء بعد
by كارين ليفي ، جامعة واشنطن
مع COVID-19 ، التفكير كعامل ممرض يؤدي إلى نتيجة حتمية: إخراج اللقاح ...
تحويل المعطى: الرقص عبر الكراك
تحويل المعطى: الرقص عبر الكراك
by جوزيف بيرس شيلتون
في برنامج تلفزيوني إنجليزي ، دعا أوري جيلر كل هؤلاء الموجودين في أرض التلفاز إلى ...
كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي
كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي
by ماريون ستيوارت
تفترض العديد من النساء أنه عندما تتوقف أعراض انقطاع الطمث لديهن ، فإنهن يعشن في مكان آمن. للأسف ، نواجه ...
دراسة الروابط بين قتلة الحشائش الشعبية القائمة على الغليفوسات والولادة المبكرة
تربط الدراسة بين مبيدات الأعشاب المشهورة القائمة على الغليفوسات والولادات المبكرة
by ناردي بايزا بيكل ، جامعة ميشيغان
إن التعرض لمادة كيميائية موجودة في مبيدات الأعشاب Roundup وغيرها من مبيدات الأعشاب القائمة على الغليفوسات هو ...
ارفع مشاعرك وأعد الضوء إلى عالمك
ارفع مشاعرك وأعد الضوء إلى عالمك
by أثينا بحري
هناك أحداث في الحياة تغير مسار تفاعلنا مع الآخرين ، وننظر إلى أنفسنا ، ...
إليك مقدار ما تستحقه معلوماتك الشخصية لمجرمي الإنترنت
إليك مقدار ما تستحقه معلوماتك الشخصية لمجرمي الإنترنت
by رافي سين ، جامعة تكساس إيه آند إم
تعتمد وجهة البيانات المسروقة على من يقف وراء خرق البيانات وسبب سرقته ...
ما الذي يسبب جفاف الشفاه وكيف تعالجينها؟ هل يساعد مرطب الشفاه بالفعل؟
ما الذي يسبب جفاف الشفاه؟ هل يساعد مرطب الشفاه بالفعل؟
by كريستيان مورو ، أستاذ مساعد في العلوم والطب ، جامعة بوند
يحاول الناس اكتشاف كيفية إصلاح الشفاه الجافة لعدة قرون. باستخدام شمع العسل وزيت الزيتون ...
تم العثور على فيروس كورونا الكلب في البشر ولماذا لا تقلق
تم العثور على فيروس كورونا الكلب في البشر ولماذا لا تقلق
by سارة إل كادي ، جامعة كامبريدج
اكتشف العلماء فيروسًا جديدًا للكلاب التاجية في حفنة من الأشخاص الذين دخلوا المستشفى بسبب الالتهاب الرئوي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Precognitive Dream Daisy-Chains: The "Trivial" Details of Life

Precognitive Dream Daisy-Chains: The "Trivial" Details of Life
Image by Reimund Bertrams 

"What is the Long Self? You are far more than what you imagine you are, limited to whatever you are consciously experiencing in the present moment. You have a future, even a long future, and it is already here. You also have a past that is still here. The great adventure of precognitive dreamwork (and precognitive lifework) is directly experiencing that vastness and value of our lives and our stories." [Quoted from the author's blog]

You will discover as your dream journal grows that your dreams are interconnected in a vast web or skein of associations. A metaphor my collaborator Tobi uses comes from the Arbai Trilogy of science-fiction writer Sheri S. Tepper. The Arbai device is a vast mycelia-like communication network linking individuals all over a planet. Tobi sees the intertwining associative strands in her precognitive dreamlife as a kind of Arbai device binding and linking the many far-flung corners of her own biography. Mapping it out, in light of her belated understanding of how this device truly transcended time, has become a major autobiographical project for her.

What diligent precognitive dreamworkers discover is that multiple dreams over successive days or weeks (and in some cases years) may all relate to the same later event, sometimes even “daisy-chained”—a dream pointing to a later dream, which in turn points to the (even later) salient waking experience, or else reveals an aspect of the later dream’s symbolism.

Precognitive Daisy-Chain Dreams

As I was completing this book, Tobi sent me two daisy-chained dreams she had recorded in 2017 and that now clearly pointed to mortality-related concerns she would experience in the early months of the COVID-19 pandemic in 2020. First, on March 31, 2017, she dreamed she was supervising an archaeological excavation in her yard:

In the back right corner of the yard, I’m supervising a dig. The hole is just like the one in a history-of-women documentary I watched this week—the excavation of a burial mound/kurgan (Ukraine steppes) of a powerful warrior woman shaman buried with weapons, a silver mirror, goods.

Above us to the right, almost as if on a transparent platform, is a dragon (a living, fire-breathing one). Unlike other dragon dreams, with Asian dragons, this is the European-looking type, as in alchemical plates. The dragon may be white. Seems to be a protector guardian.

[Tobi Watari, from an unpublished manuscript: Unearth the Ancient Woman--A Precography]

The next day, Tobi appended to this dream record the following quote from Jung that she heard on a podcast, referencing the protective role of dragons in symbolism. “So whenever life means business, when things are getting serious, you are likely to find a saurian on the way.” It seemed to her like a synchronicity.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Then in mid-September of that year, she recorded a further dream:

A plague or chemical was going to hit and there was a possibility of mass death in Denver. We needed to prepare the girls in case [my husband] and I didn’t survive. I wanted our oldest daughter to know about financials—passwords, how to pay bills. But we also dug a huge grave in the back right corner* of the yard—didn’t want the girls to have our dead bodies to dispose of (city services would be overwhelmed). I consider how the girls would get us to the graves. I decide we should have the worn-out linen sheets at hand. In fact, maybe we will wrap ourselves in the sheets and sit against the wood chip pile (next to the grave) while the event “hits.” Then I’m worried—what if [our youngest daughter] is the only survivor?

She noted with an asterisk that the graves were exactly where the archeological dig of the ancient woman (with protective white dragon) was located in the previous dream.

On March 23, 2020, the day Denver announced its stay-at-home order and a week shy of three years after the initial excavation-and-dragon dream, Tobi found herself laundering a basketful of worn-out linen sheets to occupy her time while shut in with her family during the pandemic. The sheets were clean but had been gathering dust, and she had been putting off this laundry task for a long time. The same day, prompted by the parental-mortality fears of her oldest daughter, she decided to discuss passwords and financial affairs in the unlikely event something happened to her and her husband. As she was doing this, she naturally wondered what would happen if only their youngest survived. It was two days later, when searching her dream records for possible precognitive referents to COVID-19, that she discovered these forgotten dreams from 2017 and their match to her concerns and activities on that single day during her family’s home isolation.**

**Tobi took a screenshot of a CNN page on April 3, 2020, that also seemed related to her dreams three years earlier about overwhelmed city services and bed linens. The headline read “Bodies left in streets in this overwhelmed city,” and the accompanying photo showed a body placed outside a home, covered with a white household linen like a bedsheet.

Dragons: Whenever Life Means Business

Intrigued by the Jung quote about saurians appearing “whenever life means business,” Tobi consulted a reference work, Juan Edwardo Cirlot’s classic Dictionary of Symbols, where she found the following under the entry for “Dragons”: “For [Henri] Dontenville, who tends to favour an historicist and sociological approach to the symbolism of legends, dragons signify plagues which beset the country (or the individual if the symbol takes on a psychological implication).” (italics mine)

What these daisy-chained dreams suggest is a temporally impossible narrative: the prior excavation of a subsequent burial (and of a shaman, no less—one of the recurring themes of my emails to Tobi was my suggestion that she was in fact an “urban shaman”). One way of looking at them is that the initial dream precognized Tobi’s hearing of a significant Jung quote the next day, the same way Maggy Quarles van Ufford dreamed of scarab jewelry just before Jung’s discourse on scarabs. Yet that Jungian dragon archetype was principally significant because of a subsequent discovery (three years later) of its traditional symbolic relation to plagues in a time of heightened emotion and anxiety for Tobi and her family during a pandemic.

Note how tempting it would be to adopt a Jungian archetypal reading here: that somehow dragons (saurians) objectively symbolize plagues and life getting serious, as though hard-wired in the collective unconscious or some Platonic realm of ideal forms. But given the fact that Tobi’s dreams related clearly to her concerns on a very specific day nearly three years after the initial dream (the linens, the passwords), why not include Tobi’s learning of the traditional symbolism of dragons from Cirlot’s dictionary within that bundle of precognitive associations?

Archetypes are cultural meanings encoded in oral and written traditions. Their force over our dreams comes from our actual, real-life engagement with those texts and traditions (such as consulting a symbolism dictionary). That engagement may be subsequent to their appearance in our dreams, giving the illusion—since no one believes in precognition—that those meanings were somehow there already in a stock of collective symbols in the unconscious.

Sinews of the Long Self

Over the span of the decade since I first turned my attention to precognitive dreaming, it has gone from being a perplexity I didn’t quite believe in to a fascinating intellectual exploration to (now) something a little bit like a personal religion. The original meaning of religion is re-linking—that is, linking back to some spiritual source from which we feel ourselves sundered.

In Sanskrit, yoga has the same root: to yoke, as one yokes a cart to the cow pulling it. What precognitive dreamwork yokes me to, repeatedly and with always unexpected force, is my own biography, my life as a single, more-unified-than-I-ever-knew landscape.

It has led me to believe that biography, not psychology, should be the operative term in the humanistic science—or scientifically informed humanism—of the twenty-first century. To characterize our inner self as a psyche is to slightly miss what is really happening, the nature of this thing, this source in us.

This source “in” us is really the completeness of us, our wholeness . . . which means our whole story, from birth to death, as it is refracted through that moment-to-moment cursor consciousness. Bringing to light the hidden ways our biography—including our future biography—shapes the landscape of our lives now, and the way our lives now shaped our past, even perhaps our childhoods, is a truly sublime and awesome project of conscious, and conscientious, self-care.

It is indeed a path of gnosis. And like any other gnosis, there’s an ecstatic component to it. Every precognitive dream hit is a bit like a hit from a kind of psychedelic drug, an exhilarating, vertiginous, spiritual and life affirmation. It’s like zooming in on a fractal, where the fractal is your life.

Every day can bring new discoveries about the precognitive significance of a perplexing symbol in an old dream, if not the full-on closure of a time loop that began a day, a year, or even decades in your past. It’s always something unexpected, but it will be something that adds to the wonder and strangeness of your existence.

The Haphazard, Trivial Details of Your Life

The trick—and what precognitive dreamwork teaches—is focusing on and learning to be amazed by the haphazard, trivial details of your life that most people overlook, the Chazz Palminteri-dropping-his-mug stuff [In the movie: “THE USUAL SUSPECTS” (1995)]

As you build your spacetimeship, your dream corpus, you will start to find that a surprising portion of the seemingly random mess in the office of your life has fed back into your past and shaped who you were, and thus who you have become. It’s not really random at all.

It makes sense that ritualistically honoring both our dreams and our realizations about the Long Self is a kind of sacrament. Besides acting like a bait attracting your dream precognition, it also acts a bit like a coloring dye in microscopy, revealing hidden associative structures that would be invisible otherwise. Those time loops are like cells of the Long Self. And the chains of association that unfold over years are like its sinews.

Besides honoring our dream hits, it is equally important to honor dreams’ mystery and not hasten toward facile answers to what your still-unidentified dreams mean, as though the answer is always findable. Dreams never completely make sense, even after precognitively targeted experiences come to pass. Our dreams can never fully be understood, because our lives are not yet done. (That, above all else, is worthy of celebration.) Those associative skeins that run through our lives are still pointed in directions we cannot yet know, and consequently our dreamwork is never (and could never be) finished.

We are never done with our dreams, and our dreams are never done with us.

Copyright 2021 by Eric Wargo. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Inner Traditions Intl. www.innertraditions.com.

Article Source

Precognitive Dreamwork and the Long Self: Interpreting Messages from Your Future
by Eric Wargo

book cover: Precognitive Dreamwork and the Long Self: Interpreting Messages from Your Future by Eric WargoIn this accessible exploration of precognition, precognitive dreamwork, and a radically new biographical sensibility, the Long Self, that precognition awakens us to, Eric Wargo shows how dreamworkers can play the role of citizen scientists, adding to our understanding of this fascinating, almost unexplored dimension of human life. He outlines a set of clear principles to guide dreamworkers, each illustrated through real dreamers’ experiences. 

Once only the stuff of science fiction, evidence has grown that precognition--glimpses of your future in dreams and visions and being influenced subtly in waking life by what is to come--is real. Your future thoughts and feelings shape who you are now. And your present thoughts and feelings shape--or shaped--your past.

For more info and/or to order this book, click here.

More books by this Author.

photo of Eric WargoAbout the Author

Eric Wargo has a Ph.D. in anthropology from Emory University and works as a professional science writer and editor in Washington, D.C. He is the author of the acclaimed book Time Loops.

In his spare time, he writes about science fiction, consciousness, and parapsychology at his popular blog, The Nightshirt.
 

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

Acceptance and Change: Nature Changes Often
Acceptance and Change: Fighting the Current? Nature Changes Often
by Lawrence Doochin
When we resist change, we will be fearful. When we judge ourselves, we will also be fearful. Thus…
Horoscope for Astrological Week: May 10 - 16, 2021
Horoscope Current Week: May 10 - 16, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
by Tjitze de Jong
Joanna was a classic example of how easily and fast healing can occur when the physical body,…
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
by Vir McCoy and Kara Zahl
If we stay focused on the growth potential offered through the “initiation” of disease, it can…
Is It Now Safe to Hug?
Is It Now Safe to Hug?
by Joyce Vissell
Clinical trials have shown that hugs are positive to your physical and mental health, and they even…
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
by Kristi Hugstad
It’s not the latest trend. It’s not a hashtag on social media. And it’s certainly not selfish.…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
by Maureen J. St. Germain
You are about to learn a very specific technique for clearing your subconscious of all the old…

MOST READ

Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
by Samantha Murray, University of Florida
Insects are attracted to landscapes where flowering plants of the same species are grouped together…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The inner child waits patiently for the adult to notice it, to talk to it. It asks itself: "How can…
Opening Ourselves To The Full Potential Of What We Can Achieve Together
Opening Ourselves To The Full Potential Of What We Can Achieve Together
by Dawna Markova
It's time to ignite a small revolution, a revolution of angels carrying stories to balance the…
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
by Bishakh Rout, McGill University
Over the years, new scientific discoveries have led to softer and more comfortable contact lenses.…
DNA-based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
DNA Based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
by Jim Goodwin, Washington University in St. Louis
We think this is the first report of the use of a neoantigen DNA vaccine in a human, and our…
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
by Anne Fishel, Harvard University
Most parents already know that family mealtimes are great for the bodies, the brains and the mental…
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
by Martine Postma
Apparently people worldwide are ready for change, ready to say goodbye to our throwaway society and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.