تصعيد وخطوة: تحمل المسؤولية الشخصية

تصعيد وخطوة: تحمل المسؤولية الشخصيةالصورة عن طريق سارة ريختر

محور المشاعر المعاكسة للحزن والفرح هو أنفسنا. هناك أربعة أزواج من المواقف الجوهرية بشأن أنفسنا: 1) تشعر بأنها تستحق مقابل لا تستحق ، 2) يعتمد الاعتماد على الذات ضد الآخرين للموافقة ، 3) نحكم على أنفسنا بشكل إيجابي مقابل سلبي ، و 4) تحمل المسؤولية الشخصية مقابل السلبية.

هذا المقال عن الزوج الرابع من المواقف الأساسية: تحمل المسؤولية الشخصية vs السلبية. عندما نقف ونؤكد أنفسنا بمحبة ، نشعر بالسعادة. نحن نشعر بالفضيلة والخير لأننا نتبع حكمتنا الداخلية. ومع ذلك ، إذا كان لدينا حزن غير معرب عنه ، فإن هذا يؤدي بنا إلى الشعور بأننا صغيرون وغير مهمون ، وبالتالي نتصرف بشكل سلبي. عندما نشعر بالامتنان للتحدث والتصرف ، فهذا مؤشر على أننا نعوض عن عدم التعبير عن حزننا أو البكاء بما فيه الكفاية.

ينتج السلوك السلبي أيضًا عندما نتجنب انفعال الخوف. من خلال الإخفاق في الاعتراف والتعبير عن الخوف الذي ينشأ بشكل طبيعي عندما ندخل في منطقة غير مألوفة ، نشعر بعدم الأمان في وضع أنفسنا هناك.

عندما نشعر بالسخط ، فإننا لا نتناغم مع صوتنا الداخلي. الحقيقة لا تتعلق بما إذا كان الآخرون يحبوننا أم لا. إن الأمر يتعلق بالافتقار إلى الطاقة أو القيادة أو الثقة للقيام بما نعرفه في الداخل هو الأفضل.

يجري تطوير السلبي كنمط لسبب وجيه حقًا - كنا نتجنب الشعور بمشاعرنا وكان علينا إيجاد مكان لتوجيه الأحاسيس التي نمر بها. ربما كان أبي طاغية وشعرنا أنه ليس لدينا خيار سوى أن نكون هادئين وبطة. ربما ضحك زملائنا فينا عندما ارتكبنا خطأ. إن التعبير عن غضبنا وغضبنا وحزننا لن يؤدي إلا إلى تأجيج موقف خطير.

لكن اليوم ، نشأنا ونحتاج إلى التعامل مع المواقف بطريقة البالغين. حان الوقت للتخلص من الوداعة لدينا والوقوف وإحصاء الآخرين. إنه خيار. نعم ، إنه أمر مخيف ، لكن عدم التحدث لا يشعر بالرضا أو التمكين.

كيفية تحمل المسؤولية الشخصية

لا تريد إعادة تنظيم خزائن الملفات الخاصة بك؟ يأخذ القمامة خارج؟ إجراء مكالمات المبيعات؟ زيارة الخاص بك في القوانين؟ يمكن للقائمة على المضي قدما وعلى.

بدلاً من التنقيب في كعبك وتفكيرك تلقائيًا: "لا أريد أن ... العالم الخارجي يجعلني أفعل ذلك". هذا النوع من التفكير هو مؤشر على الغضب غير المعلن ، وعدم قبول ما هو ، من معرفة أنك لا تريد أن تشعر أنك "يجب". مثل طفل يعاني من نوبة غضب لأنه لا يريد الذهاب إلى السرير ، فأنت تشعر بأن لديك ما يبررها في مقاومة عنيد. ومع ذلك ، هناك ثمن يجب دفعه ، سواء داخل نفسك أو للآخرين.

لتجنّب نفسك وعالمك من التفريط في الشعور بالحب ، بدّل تفكيرك وتحمل المسؤولية الشخصية. لديك خيار. الحقيقة هي "أنا مسؤول عما أفكر به وأشعر به وأقول وأفعله."أو أنا مسؤول عن خبرتي"أو"أنا مسؤول عن حياتي."إذا كنت راضيًا عنك ، أقترح عليك تكرار إحدى" الحقائق "هذه على الأقل عشرات المرات في اليوم ، والحد الأدنى ، وقاطع أفكارك بلا هوادة التي تبرر الاستراحة المريحة.

هناك حقيقة جيدة أخرى لمساعدتك على تذكر التقدم والخروج وهي: وظيفتي هي الاعتناء بنفسي. على عكس خيالنا بشأن شخص ما ينقذنا ، فالحقيقة هي أن من مسؤوليتنا أن نفعل ما ندعو إليه في كل موقف وكل لحظة تكرّم أنفسنا وعالمنا.

قد تبدو هذه المهمة صعبة للغاية إذا كنا في علاقة حيث عادة ما يعتاد شريكنا على إلقاء اللوم علينا على ما يرى أنه لا يعمل. بدلاً من الشعور بالذنب لاتخاذ موقف ، يرجى البقاء قويًا في الحقيقة بأننا جميعًا مسؤولون على قدم المساواة عن خلق واقعنا.

عندما يبدو الأمر كما لو أن الآخرين يخبرونك بما يجب عليك فعله أو تخبر نفسك كيف يجب أن تتصرف وأنت تشعر بمقاومة تختمر ، تخلص من شحنتك واسأل نفسك هذه الأسئلة. ما هو الحدث أو المهمة المحددة؟ ما الذي أعرفه في قلبي هو الأفضل ، هو الطريق السريع ، أو سوف أبقيني في سلامتي الشخصية؟

أنت تعرف حدسي ما هو الصحيح. إنه شعور داخلي. لذا استمع وأطيع ذلك بدلاً من مقاومتك للركبة. سوف تصبح شخصا مختلفا وأخف وزنا وأكثر حرية. ستتعامل مع عميلك بلطف حتى يتسوقون معك مرة أخرى. أنت تعلم أن إخراج القمامة هو أقل ما يمكنك فعله للمساعدة في جميع أنحاء المطبخ. أنت تعرف متى حان الوقت للاتصال بوالديك المسنين. أنت تعرف متى حان الوقت لإعطاء الموظف زيادة.

الاستماع داخل وطاعة. قد ينشأ الخوف ، لكن عليك أن ترفضه وتتبع ما تعرفه في قلبك. سوف تشعر أنك أقل غضبا ، والمزيد من الحب ، وأكثر في التدفق. ستخرج من عقلية "أنا لي" الأنانية وتجرب فرحة البقاء صادقة مع نفسك. سوف يحيطك المحيطون بك في النهاية أيضًا.

مقتطفات من أهل معروفين حول تحمل المسؤولية الشخصية

"لكل شخص خيار ، متى أو لا يرفع أصواتهم. أنت الذي يقرر". -- جورج هاريسون

"يمكن للوالدين تقديم نصيحة جيدة فقط أو وضعها على المسار الصحيح ، ولكن التكوين النهائي لشخصية الشخص يكمن في أيديهم". -- آن فرانك

"هناك تاريخ انتهاء صلاحية لإلقاء اللوم على والديك لتوجيهك في الاتجاه الخاطئ ؛ في اللحظة التي تكبر فيها العمر لتحمل العجلة ، تقع المسؤولية عليك". -- جي كي رولينغ

"على المدى الطويل ، نقوم بتشكيل حياتنا ، ونشكل أنفسنا. العملية لا تنتهي أبدًا حتى نموت. والخيارات التي نتخذها هي في النهاية مسؤوليتنا الخاصة." -- إليانور روزفلت

"هاجم الشر الذي بداخلك ، بدلاً من مهاجمة الشر الموجود في الآخرين". - كونفوشيوس

"إذا تمكنت من ركل الشخص في البنطال المسؤول عن معظم مشاكلك ، فلن تجلس لمدة شهر". - ثيودور روزفلت

"الرجولة لا تتألف من خدعة أو شجاعة أو وحدة. إنها تتألف من الجرأة في فعل الشيء الصحيح ومواجهة العواقب سواء كان ذلك في الأمور الاجتماعية أو السياسية أو غيرها. إنها تتألف من أفعال وليس كلمات". -- مهاتما غاندي

© 2019 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

* ووتش مقابلة مع يهوذا بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

ذات صلة فيديو

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = المسؤولية الشخصية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

عقلك الحجري يأكلك حيًا
عقلك الحجري يأكلك حيًا
by مايكل كوتون ، دي سي
التأمل ليس سوى الخطوة الأولى
التأمل ليس سوى الخطوة الأولى
by الدكتور ميغيل فارياس والدكتورة كاثرين ويكولم

Step Up and Step Out: Taking Personal Responsibility

Step Up and Step Out: Taking Personal ResponsibilityImage by Sarah Richter

The focus of the two opposite emotions of sadness and joy is ourselves. There are four pairs of core attitudes about ourselves: 1) feel worthy vs unworthy, 2) self-reliant vs depends on others for approval, 3) judge ourselves positively vs negatively, and 4) take personal responsibility vs passivity.

This article is about the fourth pair of core attitudes: taking personal responsibility vs passivity. When we stand up and lovingly assert ourselves, we feel joy. We feel virtuous and good because we are following our inner wisdom. However, if  we have unexpressed sadness this leads to us feeling small and unimportant, and consequently acting passive. When we feel reticent to speak up and act, it is a sign that we are compensating for not expressing our sadness or crying enough.

Passive behavior also results when we avoid the emotion of fear. By failing to acknowledge and express the fear that naturally arises when we step in unfamiliar territory, we feel unsafe putting ourselves out there.

When we're gripped by being passive, we are not in tune with our inner voice. The truth is it's not about whether others like us or not. It's about lacking the energy, drive, or confidence to do what we know within is for the best.

Being passive developed as a pattern for a really good reason -- we were avoiding feeling our emotions and had to find some place to channel the sensations we were experiencing. Maybe dad was a tyrant and we felt like we had no choice but to be quiet and duck. Maybe our classmates laughed at us when we made a mistake. Expressing our outrage, anger, and sadness would only inflame a dangerous situation.

But today, we're grown up and need to handle situations in an adult manner. It's time to shed our meekness and stand up and be counted. It's a choice. Yes, it's frightening, but not speaking up doesn't feel good or empowering.   

How To Take Personal Responsibility

Don't want to reorganize your filing cabinets? Take the garbage out? Make sales calls? Visit your in-laws? The list can go on and on. 

Instead of automatically digging in your heels and thinking: "I don't want to ... the outside world is making me do this," pause. This kind of thinking is an indicator of unexpressed anger, of not accepting what is, of knowing you don't want to but feeling you "should." Like a child having a tantrum because he doesn't want to go to bed, you feel justified in stubbornly resisting. However, there is a price to pay, both within yourself, and for others.

To spare yourself and your world from missing out on feeling love, switch your thinking and take personal responsibility. You have a choice. The truth is "I am responsible for what I think, feel, say, and do." or I'm responsible for my experience." or "I'm responsible for my life." If you are complacent, I suggest you repeat one of these "truths" at least a dozen times a day, minimum, AND relentlessly interrupt your thoughts that justify taking the comfortable way out. 

Another good truth to help you remember to step up and step out is: My job is to take care of myself. Contrary to our fantasy about someone coming to our rescue, the reality is that it is our responsibility to do what we know is called for in every situation and every moment that honors ourselves and our world.

This task can seem extra hard if we're in a relationship where our partner has the habit of blaming us for what he or she perceives isn't working. Instead of feeling guilty for taking a stand, please stay strong in the truth that we are all equally responsible for creating our realities.

When it seems as though others are telling you what to do or you're telling yourself how you should act and you feel resistance brewing, step out of your rut and ask yourself these questions. What's the specific event or task? What do I know in my heart of hearts is best, is the high road, or will keep me in my personal integrity?

You intuitively know what's right. It's an inner feeling. So listen and obey that rather than your knee-jerk resistance. You'll become a different, lighter, freer person. You'll treat your customer with kindness so they will shop with you again. You know that taking out the trash is the least you could do to help around the kitchen. You know when it's time to call your aging parent. You know when it's time to give an employee a raise.

Listen within and obey. Fear might arise, but just shiver it out and follow what you know in your heart. You'll feel less anger, more love, and more in the flow. You'll get out of that selfish "me me me" mentality and experience the joy of staying true to yourself. Those around you will ultimately thank you too.

Quotes from Well-Known Folks about Taking Personal Responsibility

"Everyone has choice, when to or not to raise their voices. It's you that decides." -- George Harrison

"Parents can only give good advice or put them on the right paths, but the final forming of a person's character lies in their own hands." -- Anne Frank

"There is an expiry date on blaming your parents for steering you in the wrong direction; the moment you are old enough to take the wheel, responsibility lies with you." -- J.K. Rowling

"In the long run, we shape our lives, and we shape ourselves. The process never ends until we die. And the choices we make are ultimately our own responsibility." -- Eleanor Roosevelt

"Attack the evil that is within yourself, rather than attacking the evil that is in others." -- Confucius

"If you could kick the person in the pants responsible for most of your trouble, you wouldn't sit for a month." -- Theodore Roosevelt

"Manliness consists not in bluff, bravado or loneliness. It consists in daring to do the right thing and facing consequences whether it is in matters social, political or other. It consists in deeds not words." -- Mahatma Gandhi

©2019 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

click to order on amazon

 

 

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

* Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Video

More books on this topic

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=personal responsibility;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}