كيف يمكن لوقت الغفوة للمراهقين أن يستفيدوا من أدمغتهم

كيف يمكن لوقت الغفوة للمراهقين أن يستفيدوا من أدمغتهم

أيهما أفضل للمراهق الذي لا يستطيع الحصول على مقدار الراحة الموصى به: فقط ساعات نوم 6.5 في الليل ، أو ساعات 5 في الليل بالإضافة إلى غفوة في فترة ما بعد الظهر؟

هذه الجداول الزمنية المختلفة للنوم قد يكون لها تأثيرات مختلفة على مستويات الإدراك والجلوكوز ، كما يقول الباحثون.

أظهرت الدراسات القليلة التي درست جداول النوم المنقسمة مع فترة النوم الكلي الطبيعي لدى البالغين في سن العمل أن كلا الجدولين يعطيان أداءً قابلاً للمقارنة في الدماغ. ومع ذلك ، لم تبحث أي دراسة تأثير هذه الجداول على وظيفة المخ ومستويات الجلوكوز معًا ، خاصة عندما يكون إجمالي النوم أقصر من الأمثل. هذا الأخير مهم بسبب الروابط بين النوم القصير ومخاطر الاصابة بالسكري.

انقسام النوم

وقاس الباحثون الأداء الإدراكي ومستويات السكر في الطلاب الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 19 خلال أسبوعين من الدراسة التي تمت محاكاتها مع نوم قصير في أيام الدراسة ونوم التعافي في عطلات نهاية الأسبوع. في أيام الدراسة ، تلقى هؤلاء الطلاب نومًا مستمرًا لساعات 6.5 ليلاً أو نومًا منفصلاً (نوم ليوم 5 بالإضافة إلى قيلولة بعد الظهر لمدة 1.5 ساعة).

يقول مايكل تشي ، مدير مركز علم الأعصاب الإدراكي: "لقد أجرينا هذه الدراسة بعد أن طلب الطلاب الذين تم إخطارهم بشأن عادات النوم الجيدة إذا كانوا يستطيعون تقسيم نومهم طوال النهار والليل ، بدلاً من قضاء فترة نوم رئيسية ليلاً". وهو أستاذ في برنامج علم الأعصاب والاضطرابات السلوكية في كلية الطب Duke-NUS ، وأحد كبار مؤلفي الدراسة.

"وجدنا أنه بالمقارنة مع القدرة على النوم 9 ساعة في كل ليلة ، فإن وجود ساعات 6.5 فقط للنوم في ساعات 24 يحط من الأداء والمزاج. ومن المثير للاهتمام ، في ظل ظروف تقييد النوم ، أظهر الطلاب في مجموعة النوم المنفصلة أفضل يقظة ، يقظة ، ذاكرة عاملة ، ومزاج أكثر من نظرائهم الذين ناموا 6.5 ساعات بشكل مستمر.

"هذه النتيجة رائعة حيث أن مدة النوم الإجمالية المقاسة على مدار الساعة 24 كانت أقل في المجموعة السابقة" ، يضيف شي.

مستويات الجلوكوز

ومع ذلك ، بالنسبة للتسامح مع الجلوكوز ، يبدو أن الجدول المستمر أفضل. "على الرغم من أن ساعات نوم الليل 6.5 لم تؤثر على مستويات الجلوكوز ، فقد أظهرت مجموعة النوم المنفصلة زيادة أكبر في 2 لمستويات الجلوكوز في الدم 3 إلى الحمل المعياري للجلوكوز في الأسابيع المدرسية المحاكية" ، يلاحظ جوشوا غولي ، الأستاذ المشارك في علم الأعصاب و برنامج الاضطرابات السلوكية ، المحقق الرئيسي في مركز علم الأعصاب الإدراكي ، وكاتب مشارك كبير للدراسة.

على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كانت هذه النتيجة تترجم إلى خطر أعلى لمرض السكري في وقت لاحق من الحياة ، فإن النتائج الحالية تشير إلى أنه بعد فترة النوم ، يمكن أن تؤثر جداول النوم المختلفة على جوانب مختلفة من الصحة وتعمل في اتجاهات غير واضحة على الفور.

المادة المصدر

تظهر النتائج في دورية SLEEP.

المصدر: Duke-NUS

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = benefits of naps؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How Nap Time For Teens Might Benefit Their Brains

How Nap Time For Teens Might Benefit Their Brains

Which is better for a teen who can’t get the recommended amount of rest: just 6.5 hours of sleep at night, or 5 hours at night plus a nap in the afternoon?

These different sleep schedules may have dissimilar effects on cognition and glucose levels, say researchers.

The handful of studies that have examined split sleep schedules with normal total sleep duration in working-age adults found that both schedules yield comparable brain performance. However, no study has looked at the impact of such schedules on brain function and glucose levels together, especially when total sleep is shorter than optimal. The latter is important because of links between short sleep and diabetes risk.

Split sleep

The researchers measured cognitive performance and glucose levels in students ages 15 to 19 during two simulated school weeks with short sleep on school days and recovery sleep on weekends. On school days, these students received either continuous sleep of 6.5 hours at night or split sleep (night sleep of 5 hours plus a 1.5-hour afternoon nap).

“We undertook this study after students who were advised on good sleep habits asked if they could split up their sleep across the day and night, instead of having a main sleep period at night,” says Michael Chee, director of the Centre for Cognitive Neuroscience, a professor in the neuroscience and behavioral disorders program at Duke-NUS Medical School, and one of the study’s senior authors.

“We found that compared to being able to sleep 9 hours a night, having only 6.5 hours to sleep in 24 hours degrades performance and mood. Interestingly, under conditions of sleep restriction, students in the split sleep group exhibited better alertness, vigilance, working memory, and mood than their counterparts who slept 6.5 hours continuously.

“This finding is remarkable as the measured total sleep duration over 24 hours was actually less in the former group,” Chee adds.

Glucose levels

However, for glucose tolerance, the continuous schedule appeared to be better. “While 6.5 hours of night sleep did not affect glucose levels, the split sleep group demonstrated a greater increase in 2 of 3 blood glucose levels to the standardized glucose load in both simulated school weeks,” notes Joshua Gooley, associate professor in the neuroscience and behavioral disorders program, principal investigator at the Centre for Cognitive Neuroscience, and the senior coauthor of the study.


 Get The Latest From InnerSelf


Although further studies are necessary to see if this finding translates to a higher risk of diabetes later in life, the current findings indicate that beyond sleep duration, different sleep schedules can affect different facets of health and function in directions that are not immediately clear.

Article Source

The findings appear in the journal SLEEP.

Source: Duke-NUS

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=benefits of naps;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}