فن العمل: العملية وروحانية العمل

حياة التغيير

فن العمل: العملية وروحانية العمل

"إن نجاحك في الحياة لا يعتمد كلية على القدرة والتدريب.
ويتوقف أيضا على تصميمكم على اغتنام الفرص
وتعرض هذا لكم. "
- باراماهانسا Yogananda

العمل هو استخدام الطاقة أو المهارات أو الموارد الشخصية لتحقيق النتائج المرجوة في مشروع أو مشروع أو مسعى أو وظيفة. على الرغم من أن ثقافتنا تميل إلى الوعظ ، فإن كل العمل يمكن أن يكون ذا مغزى ، إذا اقتربتم منه مع الموقف الصحيح (مع الحب والاحترام للآخرين).

قد يشعر بعض الناس بأنهم ضللوا الوقت في مهام مرتبطة بالعمل غير مربحة. لا يجب أن تكون بهذه الطريقة ، إذا كان بإمكانك العثور على المعنى الذي قد يحمله لك هذا الموقف. في كثير من الأحيان ، عندما يكون لدينا وظيفة لا نحبها على وجه الخصوص ، نصبح مكتئبين.

يعتقد الكثير من الناس أنهم "تحتهم" لأداء المهام الوضيعة في الحياة. لكن كل العمل ذو قيمة ، ولإيجاد المعنى في عملك ، يجب أن تجد الدرس أولاً. ربما كان من المفترض أن تكون لديك هذه التجربة ، حتى تتمكن من تعلم شيء آخر - مهارة أو جودة شخصية ستكون مفيدة لك في المستقبل.

العمل بوعي مع النية الصرفة والخدمة

وقال بوذا ، "إن سبل العيش الصحيحة تتم بشكل واع عن طريق النية الخالصة والخدمة". العمل الذي يتم تنفيذه هو انعكاس مباشر لمعايير وقيم المجتمع ، والتي يتم ترشيحها للفرد - نحن نقوم بالعمل المتاح ، وهو العمل الذي يعتبر مهمًا. على سبيل المثال ، اعتدنا على الاعتقاد بأن منتجات التصنيع كانت أولوية. الآن نعتقد أن خدمة العملاء هي أولوية.

ومع ازدياد تعقيد وتفاوت قيم المجتمع وقيمه ، يقرر الناس لأنفسهم ما هو العمل الذي يتعين القيام به ثم خلق فرصهم الخاصة. أعتقد أنه من الآمن أن نقول إن العمل في القرن 21st هو في طور التجديد. على سبيل المثال ، لم يظن "المجتمع" لفترة طويلة أن الحفاظ على مواردنا الطبيعية والحفاظ عليها أمر مهم ، ولكن الآن أصبح عشرات الآلاف من الناس قد عملوا حياتهم على أساس القضايا البيئية.

في العصر الصناعي ، أغنى شخص في العالم يملك الموارد الطبيعية. في عصر المعلومات ، يمتلك أغنى شخص في العالم المعلومات / المعرفة. إن عملية استرداد المعلومات وتخزينها ونشرها هي ما يدور حول عالم التكنولوجيا الفائقة والعالم. من المزارع إلى المصانع ، يعني العمل لساعات طويلة والعمل الشاق مقابل الإحساس بالعمل الجيد والشيك. واليوم ، أصبح الناس أثرياء للغاية ، والذين وضعوا القليل جداً (إن وجد) من الدماء ، أو العرق ، أو الدموع في عملهم اليومي. شكراً (أو لا شكراً) على الإنترنت ، فإن الشركات تتجه إلى العلن في غمضة عين ، وأصبح عمري واحد وعشرون عاماً من أصحاب الملايين الفوريين. من الواضح أن هذا العامل الجديد قد وضع فكرة قديمة عن "العمل الشاق يؤتي ثماره".

الآن أكثر من أي وقت مضى ، "ما هو العمل؟" هو سؤال مثير للاهتمام لأن كل أفكارنا حول ما هو مهم وكيفية "جعله" في عالم العمل تتغير. أفكارنا حول كيف يجب كسب واحد لقمة العيش تتغير. في "الأيام الصالحة" ، استغرق الأمر وقتاً طويلاً لكسب ثروة. في الوقت الحاضر ، نحن نعيش في عالم سريع الثراء ، حيث ينفق الناس ملايين الدولارات على تذاكر اليانصيب ويأملون في الحصول على عروض الألعاب التي تظهر كل يوم ، والناس العاديين يصبحون مليونيرات فورية.

ما هو مفهومك للعمل؟

إن تحديد مفهوم العمل الخاص بك سيمكنك من إنشاء أعمال حياتك. توقف وفكر في من وماذا وأين ومتى ولماذا تريد أن تعمل؟ وحاول أن تفكر في ما يناسبك؟ تأكد من مراعاة بيانات الرؤية والحياة الغرض عند الإجابة على هذه الأسئلة.

الذين لا تريد العمل مع؟

الأطفال والمراهقون والبالغين؟ الطبقة العليا أو الوسطى أو الدنيا؟ خلفية مشابهة أو مختلفة؟

ما نوع العمل الذي تريد القيام به؟

العاملين لحسابهم الخاص: العمل في المنزل أو في المكتب؟ السفر؟

تنظيم عمل خاص: الصغيرة والمتوسطة والكبيرة؟ الشركات؟ غير هادفة للربح؟

المشروع عمل خاص: لحسابهم؟ مقاول؟ استشاري؟

أين كنت تريد أن تعمل؟

فى الداخل أو فى الخارج؟ لشركة صغيرة أو Fortune 500؟ في مدينة كبيرة أو بلدة صغيرة؟

عندما تريد أن تعمل؟

ليلا أو نهارا؟ بدوام كامل، بدوام جزئي، أو مؤقتة؟ على مدار السنة أو موسمية؟

لماذا تريد أن تعمل؟

لهذا التحدي؟ المال / الفوائد؟ فرصة لتبادل الهدايا الخاصة بك؟

بالطبع ضع في اعتبارك نمط حياتك العام. كم من المال تحتاج إلى كسب من أجل العيش في هذا النوع من الحياة التي تريدها؟ الشيء الذكي الذي ينبغي عليك فعله هو أن تعيش في حدود إمكانياتك وأن تخلق مهنة تسمح لك بالتمتع بوقت للاستمتاع بأشياء أخرى في الحياة.

ما يحتاج معظم الأشخاص من العمل

  1. شعور من معنى في عمل وأداء
  2. المناسبة التحدي والتحفيز
  3. بيئة عمل تضيف إلى سعادتهم في الحياة العامة والتوازن بين الاستقلالية والدعم
  4. الفرصة لتطبيق السعودية الخاصة بهم (المعارف والمهارات والقدرات)
  5. التغذية الراجعة والاعتراف المناسب (إما من المشرف أو العملاء)
  6. الأجر العادل، والفوائد / اكراميات
  7. أنشطة العمل ممتع
  8. فرص التطوير المهني

هل تعمل للعيش أو العيش إلى العمل؟

أي نوع من العمال أنت؟ شخص لديه توازن بين العمل والمعيشة؟ أم أنك مدمن عمل؟ ككائنات روحية ، نحن نهدف إلى البحث عن السعادة. يأتي الإيفاء من العديد من المصادر ، والعمل هو ببساطة واحد منهم. هل من المهم عدم ترك معايير المجتمع لساعة العمل 50-60 ساعة تملي كيف تعمل.

كمجتمع ، نحن بحاجة إلى تعلم الاسترخاء. كل عمل ولا لعب يجعلنا مملة. بسبب الإرهاق وقيود الوقت ، نحن لا نعيش أو نعمل بشكل كامل في إمكاناتنا القصوى. كيف هو أن الأميركيين بالكاد يحصلون على إجازة لمدة أسبوعين في السنة والأوروبيين يتمتعون بشهر "عطلة" كل عام؟ في الواقع ، لقد تعلمنا أن نكون أفرادا وعرة ، أناس مستقلين بشراسة عليهم القتال من أجل كل ما نحصل عليه. نريد أن نوجه مصيرنا وأن نكون سيد نطاقنا ، والتي يمكن أن تكون مفيدة في معظم الحالات. لكن عندما نذهب ضد الطبيعة ، نذهب ضد أنفسنا.

عندما يتعلق الأمر بالتطوير الوظيفي الحديث ، فإنني أدعو إلى "أن أكون" ، وهي عملية تستمر مدى الحياة لإتباع حدسك والحفاظ على مهاراتك كأفضل طريقة للبقاء في العمل. لكن معظم برامج التطوير الوظيفي والمستشارين يركزون على "الوظيفة" أو "اللقب" الذي تريد الاحتفاظ به. انظر فقط إلى الضغط الذي نمارسه على الأطفال ليكونوا منتجين ، ولاتخاذ القرارات والخيارات الرئيسية. من المخيف نوعًا ما أنه في وقت مبكر من التاسعة أو العاشرة ، نسأل ما يريد جوني الصغير أن يكونه عندما يكبر. بعض الأشخاص الأكثر إثارة للاهتمام الذين قابلتهم والذين هم في 50 و 60 لم يكتشفوا ذلك بعد!

الكلية هي مكان آخر حيث يتم فرض خطط العمل والتوقعات على الشباب. بعد أن عملت مع طلاب الجامعات لعدة سنوات ، لا أستطيع أن أخبرك كم منهم يختار التخصصات والمهن بسبب ضغط الوالدين ، بدلاً من اعتماده على ما شعر به. ما الذي يجري هنا؟ هل يهم حقا إذا كنت لا تعرف بالضبط ما تريد القيام به في عالم العمل بينما كنت لا تزال في المدرسة؟ الكلية هي وقت للتنقيب والاكتشاف ، وليس الحد ، من اتخاذ القرارات المهنية / السابقة لأوانها. والحقيقة هي أن معظم الناس لن يبقوا في نفس الوظيفة التي لديهم عندما تخرجوا من الكلية. ولكن إذا لم يتعلموا كيف يصبحون ، فإنهم سيواصلون الاعتقاد بأن عليهم اختيار شيء واحد.

من المحزن أن نقول ، البالغات لا تحصل على الكثير من كسر سواء. الطلاب البالغين الذين يعودون إلى المدرسة لإنهاء شهادة ، نادراً ما يعودون لأنهم يريدون معرفة المزيد عن العالم أو أنفسهم ، أو التعلم من أجل التعلم ، بل للحصول على "وظيفة أفضل". العقلية هنا هي أن العمل الأفضل يؤدي إلى حياة أفضل ، والتي قد تكون أو لا تكون صحيحة. صدق أو لا تصدق ، لا بأس أن لا يكون كل شيء عن الحياة! أفضل ما يمكننا القيام به هو أن نبقى متمركزين في من نحن وماذا نقدم ، ونشعر بالاطمئنان حيال عدم اليقين في الحياة. نضع الكثير من الضغوط على أنفسنا لنعرف بالضبط ما نريد وكيفية الحصول عليه - للحصول على جميع الإجابات. ما ينبغي أن نزرعه في أطفالنا هو تركيز مختلف. بدلاً من التركيز على ما يريدون أن يكونوا ، أو ما نريدهم أن يكونوا ، دعونا نركز على مساعدتهم على معرفة من يريدون أن يصبحوا.

السؤال الحقيقي لا يرجع إلى "كيف" العمل ، ولكن "لماذا؟" هناك نوعان من التطبيقات الرئيسية.

التطبيق العملي للعمل (تطبيق الإنسان)

عندما البشر هم @ العمل، ونحن نعمل:

لتقديم خدمة للآخرين

لتوفير الدعم المالي الكافي لنعيش حياتنا بشكل مريح

لخلق منتجات وخدمات استهلاكنا

لأن العالم يتغير ونشهد تحولات في التركيبة السكانية والاقتصاد ، ونصبح مجتمعًا عالميًا أكثر مع التركيز على التكنولوجيا - علينا أن نقرر عن وعي نوع العالم الذي نريد أن نتركه لأحفادنا.

فالأشخاص الذين يعملون بنصف قلب و / أو فقط من أجل النتيجة النهائية (التحقق من الأجور) لا يقومون فقط بإيذاء أنفسهم ، بل للآخرين أيضًا.

روحانية العمل (تطبيق الروح)

عندما روحنا @ العمل، ونحن نعمل:

للتعبير عن روحنا

لرفع حالة المجتمع، حتى نتمكن من التمتع بثمار جهودنا

للتحرك إلى الأمام لنا في طريقنا نحو التنوير

وحيث توجد أغلبية كبيرة من الأشخاص العاطلين عن العمل ، فإنه يؤثر سلبًا على المجتمع ككل. يحتاج البشر إلى الشعور بأنهم يقدمون ويشاركون الآخرين بطريقة ذات معنى ، مما يعني أن جميع الناس لديهم حاجة متأصلة للقيام بعمل ما.

الناس الذين يعملون مع العاطفة والتواجد هم عمال حنونين. ذلك لأنهم يشتركون بأنفسهم مع الآخرين ، بغض النظر عن العمل الذي يقومون به.

حنون العمل

قال رالف والدو إمرسون ذات مرة: "الشيء الوحيد في عالم القيمة هو الروح النشطة". وبعبارة أخرى ، فإن الشخص الذي يعيش بنشاط ويعمل ومحبة في هذا العالم يقدم مساهمة حقيقية. كيف يمكننا المساهمة في مكان عمل أفضل؟ كيف نجلب المزيد من روحنا لعملنا؟ من خلال مشاركة المزيد من أنفسنا الحقيقية مع الآخرين ، من خلال إدراك ما هو هدفنا ، وبقيامنا بعملنا بطريقة محبة. إذا كان جزء من مهمتنا هو التطور إلى مستوى أعلى من الوعي - من خلال - من خلال تعلم دروس مهمة ، فإننا نحتاج إلى أن نكون أكثر إدراكًا لقوة الاختيار. قد نختار أحيانًا تعلم دروسنا بطريقة سهلة ، وأحيانًا بالطريقة الصعبة. في العمل ، تعلمنا حتما دروسنا في كلا الاتجاهين. عندما نعمل بوعي على خلق أعمال حياتنا ، ستتاح لروحنا الفرصة لتعلم طرق أكثر معنى للتعبير عن نفسها.

وككائنات مستنيرة ، لن نخلط بين عملنا أو ألقابنا مع من نكون حقاً. سنعرف أن روحنا تهدف إلى تعلم وتجربة أشياء كثيرة ، وأن كل شيء في الحياة مؤقت (حتى وظيفة أو وضع سيء). سوف ندرك أن أوليفر وندل هولمز كان على صواب عندما قال: "كل نداء رائع ، عندما يتم متابعته بشكل كبير".

علمت بوذا أن الواقع الوحيد هو عدم الثبات والتغيير. وأنه من الأفضل عدم المقاومة. (لا عجب في أن يبدو بوذا مسترخيًا جدًا!) إن الطريقة التي نختار بها التعامل مع تأثير حياتنا تؤثر على مدى إحساسنا بالرضا ، وتأثيرنا الكلي على الآخرين. كلما استطعنا أن نجلب روحنا إلى عملنا ، كلما كانت التجربة أكثر عاطفية للجميع. عندما نهتم بالعمل الذي نقوم به ، بغض النظر عن مدى أهمية هذه المهمة ، فإننا نولي الاهتمام بالتفاصيل ونفخر بمهارتنا الحرفية.

ينشأ خلق عمل ذي مغزى من المشاكل أو القضايا التي تحتاج إلى حلها أو معالجتها. كثير منها يأتي من سياقات "مسؤولة اجتماعيا". صني هانسن ، في كتابها تكاملية الحياة التخطيطيقدم العديد من الأفكار للمناطق المختلفة التي يمكن أن تستخدم يد العون:

  • استخدام التكنولوجيا بشكل بناء
  • الحفاظ على البيئة
  • فهم الأسرة والعمل التغييرات
  • الحد من العنف
  • الدفاع عن حقوق الإنسان
  • قبول التغير في أدوار الجنسين
  • تثمين التنوع البشري
  • اكتشاف طرق جديدة للمعرفة

عندما تقوم بعمل حياتك ، ستشعر كأنها تلعب لأنها ستكون ممتعة ومجزية. يبدو الأمر كما لو كان عملك هوايتك وهوايتك هي عملك. عندما كنت تشارك الهدايا والمواهب الخاصة بك ، والوقت يطير! على عكس ما يحدث عندما يكون لديك عمل ، فإن الوقت ينسحب ، وعليك أن تعرف بالضبط الطريقة "الصحيحة" للقيام بشيء ما. إن العمل على مشاريع تتعلق بعملك اليومي يجعلك تتساءل عن كيف وماذا تفعل بعد ذلك. في الواقع ، أنت لست متأكداً تماماً من المكان الذي تسير فيه ، بل تتطور كلما توغلت فيه.

لا يحتوي عمل حياتك ، مثل حياتك بأكملها ، على اتجاه محدد أو خريطة محددة. يظهر فقط وعليك أن تتبع ذلك. أعلم أنه عندما يتم استدعائي للكتابة ، يجب علي فعل ذلك بكل بساطة. أنا لا أعرف حقا أين أنا متوجه معها ، لكنني لست قلقة. تأتي الخطوة التالية في عملي من ذاتي البديهي ، وأنا أتابع دليلي الداخلي. تتدفق "الرسالة" بشكل طبيعي وبدون عناء نتيجة لذلك. عندما تعمل على الغرض ، بدلاً من المرور عبر الاقتراحات ، تمر الحركات من خلالك. تتدفق مع عملك ويتدفق عملك من خلالك. في الواقع ، سيعرض لك العمل كيفية القيام بذلك. هذا الاقتباس من كاتب مجهول يلخص كيف ستشعر بالتأكيد عندما تقوم بعمل حياتك:

"لا يميز السيد في فن الحياة أي تمييز حاد بين عمله ولعبه وعمله وأوقات فراغه وعقله وجسده وتعليمه وترويحه. ولا يكاد يعرف ما الذي يسعى إلى تحقيق رؤيته للتميز من خلال ما يفعله ويترك الآخرين ليقرروا ما إذا كان يعمل أو يلعب ، وبالنسبة لنفسه ، يبدو دائماً وكأنه يفعل الاثنين ".

العالم الحديث من العمل

بما أن عالم العمل الحديث يتغير بسرعة لمواكبة متطلبات حياتنا وأساليب حياتنا السريعة ، فإليك بعض الخصائص لما سيبدو عليه عقد العمل الجديد:

  • تسعى أكثر من معنى العمل.
  • مساواة "النجاح الوظيفي" مع الرضا الشخصي عن صك الراتب أو الوضع.
  • مزيد من العمل الحر، وعلى المدى القصير والتعاقدية العمل.
  • والجميع في حاجة خاصة بهم "اسم العلامة التجارية".
  • تسعى جاهدة لتحقيق التوازن الحياة
  • وزيادة استخدام التكنولوجيا.
  • العثور على العمل الذي يجب القيام به.
  • تغيير الطريقة التي تتم بها الإدارة والقيادة (أقل غطرسة على المستوى الأعلى ، المزيد من القوة على المستويات الدنيا).
  • ازدياد الحاجة للتواصل وتسويق الذات.
  • مدى الحياة "في محاولة على" من الأدوار المختلفة، وفرص العمل، والصناعات.
  • وضع خطة مرنة ، وتقييم مستمر "لائقا" للعمل.
  • زيادة تمثيل المرأة والأقليات في القوة العاملة.
  • تغيير المجالات الوظيفية مرات عديدة في حياته.
  • المسؤولية الذاتية: الجميع يدركون أن عليهم رسم اتجاههم المهني الخاص.
  • التفاني في خدمة العملاء الجودة في جميع المجالات المهنية.
  • التركيز على التعلم مدى الحياة.

المزايا التي تتمتع بها العالم الحديث من العمل

  • المزيد من الفرص الوظيفية للجميع!
  • حرية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الوظائف والمهام والواجبات!
  • مزيد من المرونة في كيفية وأين يتم تنفيذ العمل ، أي العمل من المنزل أو العمل عن بعد!
  • مزيد من السيطرة على الوقت الخاص بك!
  • فرصة أكبر للتعبير عن نفسك من خلال عملك!
  • القدرة على تشكيل وإعادة صياغة عمل حياتك وفقا لقيم والمصالح الخاصة بك!
  • زيادة الفرص لتطوير مهارات أخرى من خلال العمل في مختلف الصناعات والبيئات!
  • التمكين الذاتي عقلية!
  • يتيح لك إنشاء المواقف أو المواقف حيث يمكنك ملء حاجة في العالم لا يتم شغلها!
  • فرصة لتقديم نفسك كمقاول أو بائع مستقل مع الخدمات التي نقدمها!

العشرة الأوائل في العالم للحصول على مهارات جديدة للعمل

1. اتصالات

القدرة على التواصل بشكل فعال أفكارك وأفكارك في شخص ، على الورق ، وعلى الهاتف. للاستماع للآخرين والانفتاح على وجهات النظر والآراء الأخرى.

2. الإبداع

القدرة على التفكير والتصرف "خارج الصندوق". لاكتشاف طرق جديدة ومبتكرة للتفكير وفعل الأشياء.

3. تكنولوجيا

القدرة على فهم واستخدام أنظمة الكمبيوتر ، وأحدث البرامج ، إلخ. لاستخدام الكمبيوتر في حياتك اليومية وفي العمل.

4. فريق العمل

القدرة على العمل بفعالية في موقف الفريق. لتكون قادرة على الاستفادة من الأشخاص المناسبين للحصول على أفضل النتائج. لتكون على استعداد لقيادة ومتابعة.

5. مرونة

القدرة على "الذهاب مع تدفق". للتغيير على أساس ما هو مطلوب. لتصبح متعددة المهام الموجهة ، لتكون قادرة على تغيير القبعات بشكل متكرر.

6. معلومات الإدارة

القدرة على معرفة أين يمكن الحصول على المعلومات المطلوبة. لتتمكن من البحث عن المعلومات وتحديدها واستعادتها. للاستفادة من الموارد المختلفة ، سواء كانوا أشخاصًا أو موادًا مطبوعة أو عالمًا شاسعًا من التكنولوجيا.

7. الإدارة الذاتية

القدرة على إدارة الذات في المواقف الشخصية والمهنية. لتكون قادرة على الاستجابة بشكل مناسب للمواقف العصيبة.

8. خدمة العملاء

القدرة على الاهتمام باحتياجات واهتمامات الأشخاص الآخرين ، لا سيما أولئك الذين تخدمهم. "لاتباع الميل الإضافي" لعملائك أو عملائك.

9. حرف

القدرة على عرض صورة إيجابية من خلال التصرف بطريقة تعكس الثقة ، والثقة ، والأمانة ، والنزاهة.

10. تنمية الشخصية

القدرة على التحسين المستمر لمجموعة المهارات. لتكون مخصصة للتعلم مدى الحياة.

مجلة الواجب

هل أنت مستعد لعالم الحديث من العمل؟ ما هي المهارات التي تمتلكها والتي تجعلك قابلاً للتسويق؟ ما هي المهارات التي يمكنك تطويرها؟

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
احصل على النشر الذكي. ©2000.
www.getsmartseries.com

المادة المصدر

كن ذكيا! حول التطوير الوظيفي الحديث
بواسطة كاستو L. ميشيل.

كتاب آخر من هذا المؤلف

The Destiny Discovery: Find Soul's path to Success
بواسطة كاستو ، ميشيل.

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success by Casto، Michelle.في هذا الكتاب المنير ، تجمع ميشيل إل كاستو بين عملية ديستوري ديسكفري التي أثبتت نجاحها وخبرتها المهنية في التحول الشخصي والتوجيه المهني ، لتأخذك في رحلة اكتشاف مثيرة نحو المصير الذي يعيش بالفعل في قلبك. هناك أكثر من اثني عشر تمرينًا عمليًا وأدوات وأفكارًا في هذا الكتاب ترشدك إلى تحويل الأفكار والمعتقدات الخفية التي تحد ذاتيًا ، وزيادة معرفتك الذاتية ، وتمكينك من أن تكون عظمتك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ميشيل ل. كاستو

ميشيل إل. كاستو هي مدرب حياة كاملة يقيم في أتلانتا ، جورجيا. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التربية من جامعة كارولينا الجنوبية ، وهي حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم من جامعة أوهايو ، وهي مدربة معتمدة لتنمية المهنة وخدمة العملاء ، وقد قامت بتدريس وإرشاد الطلاب في العديد من الجامعات الكبرى في جنوب شرق الولايات المتحدة. بصفتها كاتبة ومتحدثة ومدربة ، تتخصص في مجالات العلاقات الرومانسية ، والاتصالات بين الجنسين ، والتطوير الوظيفي ، وخدمة العملاء ، وإدارة الإجهاد. زيارة موقعها على الانترنت في www.brightlightcoach.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Michelle L. Casto؛ maxresults = 3}

حياة التغيير
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Art of Work: The Practicality and the Spirituality of Work

The Art of Work: The Practicality and the Spirituality of Work

"Your success in life does not altogether depend on ability and training.
It also depends on your determination to grasp opportunities
that are presented to you." 
                                         
-- Paramahansa Yogananda

Work is the use of energy, skills or personal resources to bring about desired results in an undertaking, enterprise, endeavor, or job. Despite what our culture tends to preach all work can be meaningful, if you approach it with the right attitude (with love and respect for others).

Some people may feel that they have wasted time in unrewarding work-related tasks. It does not have to be that way, if you can find the meaning that position may hold for you. Often, when we have a job we don't particularly like, we become depressed.

Many people think it is "beneath" them to perform the menial tasks in life. But all work is valuable, and in order to find meaning in your work, you must first find the lesson. Perhaps you were meant to have that experience, so that you could learn something else -- a skill or personal quality that will be helpful to you in the future.

Working Consciously with Pure Intent and Service

Buddha said, "Right livelihood is work done consciously with pure intent and service." The work that is performed is a direct reflection of society's standards and values, which gets filtered down to the individual -- we do the work that is available, which is the work that is viewed as important. For instance, we used to think that manufacturing products was a priority. Now we think servicing customers is a priority.

As society's mores and values become more complex and differentiated, people are deciding for themselves what work needs to be done and then creating their own opportunities. I think it is safe to say that work in the 21st century is in the process of reinvention. For example, for a long time "society" did not think conserving and preserving our natural resources was important, but now tens of thousands of people have created their life's work based on environmental issues.

In the Industrial Age, the richest person in the world owned natural resources. In the Information Age, the richest person in the world owns information/knowledge. And the business of retrieving, storing, and disseminating information is what our high-tech, cyber world is all about. From the farms to the factories, work meant long hours and hard labor in exchange for the feeling of a job well done and a paycheck. Today, people are getting very rich who have put in very little (if any) blood, sweat, or tears into their daily work. Thanks (or no thanks) to the Internet, companies are going public at the blink of an eye and twenty-one-year olds are becoming instant millionaires. Obviously, this new worker has put to rest the old idea of "working hard pays off."

Now more than ever, "what is work?" is an interesting question because all of our ideas about what is important and how to "make it" in the world of work are changing. Our ideas about how one should earn a living are changing. In the "good ole days," it took a long time to earn a fortune. Nowadays, we live in a get rich quick world, where people spend millions upon millions of dollars on lottery tickets and hope to get on game shows that feature everyday, ordinary people becoming instant millionaires.

What is Your Concept of Work?

Defining what your concept of work is will enable you to create your life's work. Stop and think about the who, what, where, when and why do you want to work? And try to consider what would be a healthy fit for you? Be sure to consider your life vision and life purpose statements when you answer these questions.

Who do you want to work with?

Children, teenagers, adults? Upper, middle, or lower class? Similar or different background?

What kind of work do you want to do?

Self Employed: Work at home or at an office? Travel?

Organization Employed: Small, medium, large? Corporate? Non-profit?

Project-Employed: Free-lance? Contractor? Consultant?

Where do you want to work?

Inside or outside? For a small company or Fortune 500? In a big city or small town?

When do you want to work?

Day or night? Full-time, part-time, or temporary? Year round or seasonal?

Why do you want to work?

For the challenge? Money/benefits? Opportunity to share your gifts?

Of course keep in mind your overall lifestyle. How much money do you need to earn in order to live the kind of life you want? The smart thing to do is to live within your means and create a career that allows you to have the time to enjoy other things in life.

What Most People Need From Work

  1. A sense of meaning in the work they perform
  2. Appropriate challenge and stimulation
  3. A work environment that adds to their overall life happiness and balance between autonomy and support
  4. The opportunity to apply their ksa's (knowledge, skills, and abilities)
  5. Appropriate feedback and recognition (either from a supervisor or customers)
  6. Fair pay, benefits/perks
  7. Enjoyable work activities
  8. Professional development opportunities

Do You Work to Live or Live to Work?

What kind of worker are you? Someone who has a balance between working and living? Or are you a workaholic? As spiritual beings, we are meant to seek happiness. Fulfillment comes from many sources, work is simply one of them. Is it important not to let society's standards of the 50-60 hour work week dictate how you work.

As a society, we need to learn to relax. All work and no play is making us dull. Due to overwork and more time constraints, we are not fully living or working at our peak potential. How is it that Americans barely get two weeks of vacation a year and Europeans enjoy a month of "holiday" every year? In fact, we have been taught to be rugged individualists, fiercely independent people who have to fight for everything we get. We want to direct our destiny and be the master of our domain, which can be helpful in most cases. But when we go against nature, we go against ourselves.

When it comes to modern career development, I advocate "becoming," which is a lifelong process of following your intuition and keeping your skills updated as the best way to stay employed. But most career development programs and counselors focus on what "job" or "title" you want to hold. Just look at the pressure we put on children to be productive, and to make major decisions and choices. It is somewhat frightening that as early as nine or ten, we are asking what little Johnny wants to be when he grows up. Some of the most interesting people I have met who are in their 50's and 60's still haven't figured that one out!

College is another place where career plans and expectations are forced on young people. Having worked with college students for several years, I cannot tell you how many of them choose majors and careers because of parental pressure, rather than basing it on what felt right to them. What is going on here? Does it really matter if you don't know exactly what you want to do in the world of work while you are still in school? College is a time for exploration and discovery, not limiting, premature career/life decisions. The fact is most people will not be staying in the same job they had when they first got out of college. But if they haven't learned how to become, then they will continue to believe they have to choose one thing.

Sad to say, grownups don't get much of a break either. Adult students who return to school to finish a degree, seldom return because they want to know more about the world or themselves, or to learn for the sake of learning, but rather to get "a better job." The mindset here is that a better job leads to a better life, which may or may not be true. Believe it or not, it is o.k. not to have everything figured out about life! The best we can do is to stay centered in who we are and what we have to offer, and feel positive about the uncertainty of life. We put too much pressure on ourselves to know exactly what we want and how to get it -- to have all the answers. What we should be cultivating in our children is a different focus. Instead of concentrating on what they want to be, or what we want them to be, let's focus on helping them realize who they want to become.

The question really comes down to not the "how" of work, but the "why?" There are two main applications.

The Practicality of Work (Human Application)

When Humans are @Work, we work:

To provide service to others

To provide sufficient financial support to live our lives comfortably

To create products and services for our consumption

Because the world is changing and we are experiencing shifts in demographics and economics, and becoming a more global society with an emphasis on technology -- we have to consciously decide what kind of world we want to leave to our grandchildren.

People who work with half a heart and/or only for the end result (the pay-check) are not only doing a disservice to themselves, but to others as well.

The Spirituality of Work (Soul Application)

When our Spirit is @Work, we work:

To express our soul

To elevate the state of society, so we can enjoy the fruits of our labors

To move us forward on our path towards enlightenment

Where there is a large majority of underemployed people, it negatively impacts on society as a whole. Human beings need to feel they are giving and sharing with others in a meaningful way, which means all people have an inherent need to do some kind of work.

People who work with passion and presence are soulful workers. That is because they share their full selves with others, no matter what work they may be performing.

Soulful Work

Ralph Waldo Emerson once said, "The one thing in the world of value, is the active soul." In other words, a person who is actively living, working, and loving in this world is making a real contribution. How can we contribute to a better workplace? How can we bring more of our Spirit to our work? By sharing more of our real selves with others, by being aware of what our purpose is, and by doing our work in a loving way. If part of our mission is to evolve to a higher level of awareness -- of being -- by learning important lessons, then we need to become more aware of the power of choice. Sometimes we may choose to learn our lessons the easy way, sometimes the hard way. In work, we have inevitably learned our lessons both ways. When we consciously create our life's work, our soul has the opportunity to learn more meaningful ways to express itself.

As enlightened beings, we will not confuse our job or titles with who we really are. We will know that our Spirit is meant to learn and experience many things, and that everything in life is temporary (even a bad job or situation). We will realize that Oliver Wendell Holmes was right when he said, "Every calling is great, when greatly pursued. "

Buddha taught that the only reality is impermanence and change. And that it is best not to resist. (No wonder the Buddha looks so relaxed!) The way we choose to approach our life's work impacts on how fulfilled we feel, and our overall effect on others. The more we can bring our Spirit into our work, the more soulful the experience for all. When we care about the work we do, no matter how menial the task, we pay attention to the details and take pride in our craftsmanship.

Creating meaningful work springs from problems or issues that need to be solved or addressed. Many of which come from "socially responsible" contexts. Sunny Hansen, in her book Integrative Life Planning, offers several ideas for different areas that could use a helping hand:

  • Utilizing Technology Constructively
  • Preserving the Environment
  • Understanding Family and Work Changes
  • Reducing Violence
  • Advocating for Human Rights
  • Accepting Changing Gender Roles
  • Valuing Human Diversity
  • Discovering New Ways of Knowing

When you are doing your life's work, it will feel almost like play because it will be so enjoyable and rewarding. It's as if your work is your hobby and your hobby is your work. When you are sharing your gifts and talents, time flies! Unlike when you have a job, the time drags, and you have to know exactly the "right" way to do something. Working on projects for your life's work keeps you wondering how and what to do next. In fact, you are not exactly sure where you are going with it, rather it evolves as you get further into it.

Your life's work, like your entire life, does not have a specific direction or map. It just shows up and you have to follow it. I know that when I am called to write, I simply must do it. I don't really know where I'm headed with it, but I'm not concerned. The next step in my process comes from my intuitive self, and I follow my inner guide. The "message" flows naturally and effortlessly as a result. When you are working on purpose, instead of going through the motions, the motions go through you. You flow with your work and your work flows through you. In fact, the work will show you how to do it. This quote from an unknown author sums up how you will surely feel when you are doing your life's work:

"A master in the art of living draws no sharp distinction between his work and play, his labor and his leisure, his mind and his body, his education and his recreation. He hardly knows which is which, he simply pursues his vision of excellence through whatever he is doing and leaves others to determine whether is working or playing. To himself, he always seems to be doing both."

The Modern World of Work

Since the modern world of work is rapidly changing to keep up with the demands of our fast-paced lives and lifestyles, here are some characteristics of what the new work contract will look like:

  • Seeking more meaning from work.
  • Equating "career success" with personal satisfaction over paycheck or status.
  • More self-employment, short-term and contractual work.
  • Everyone will need their own "name-brand."
  • Striving for life balance
  • Increased use of technology.
  • Finding work that needs doing.
  • Changing in the way management and leadership is conducted (less arrogance at the top level, more power on lower levels).
  • Increased need for networking and self-marketing.
  • Lifelong "trying on" of various roles, jobs, and industries.
  • Creating a plan that is flexible, and continually assessing the "fit" of the work.
  • Increased representation of women and minorities in the workforce.
  • Changing career fields numerous times in a lifetime.
  • Self-responsibility: Everyone knowing they have to chart their own career direction.
  • Dedication to quality customer service in all career fields.
  • Emphasis on lifelong learning.

Advantages of the Modern World of Work

  • More career opportunities for everyone!
  • Freedom to choose from a variety of jobs, tasks, and assignments!
  • More flexibility in how and where work is performed, i.e. working from home or telecommuting!
  • More control over your own time!
  • Greater opportunity to express yourself through your work!
  • Ability to shape and reshape your life's work in accordance with your values and interests!
  • Increased opportunity to develop other skills by working in various industries and environments!
  • Self-empowerment mindset!
  • Allows you to create situations or positions where you can fill a need in the world that is not being filled!
  • Opportunity to present yourself as an independent contractor or vendor with services to offer!

Top Ten Skills For the New World of Work

1. Communication

The ability to effectively communicate your thoughts and ideas in person, on paper, and over the telephone. To listen to others and be open to other viewpoints and opinions.

2. Creativity

The ability to think and act "out of the box." To discover new and innovative ways of thinking and doing things.

3. Technology

The ability to understand and utilize computer systems, the latest software, etc. To use the computer in your daily life and on the job.

4. Team Work

The ability to work effectively in a team situation. To be able to utilize the right people to get the best results. To be willing to lead and to follow.

5. Flexibility

The ability to "go with the flow." To change on an as-needed basis. To become multi-task oriented, to be able to change hats frequently.

6. Information Management

The ability to know where to get needed information. To be able to search, locate, and retrieve information. To utilize various resources, whether they be people, printed materials, or the vast world of technology.

7. Self Management

The ability to manage oneself in personal and professional situations. To be able to respond appropriately to stressful situations.

8. Customer Care

The ability to care about the needs and concerns of other people, especially those you serve. To "go the extra mile" for your customers or clients.

9. Character

The ability to project a positive image by acting in a manner that reflects trust, confidence, honesty, and integrity.

10. Personal Development

The ability to continuously improve upon one's skill set. To be dedicated to lifelong learning.

Journal Assignment

Are you ready for the modern world of work? What skills do you possess that make you marketable? What skills can you develop?

Reprinted with permission of the publisher,
Get Smart Publishing. ©2000.
www.getsmartseries.com

Article Source

Get Smart! About Modern Career Development
by Michelle L. Casto.

Another Book by this author

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success
by Casto, Michelle.

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success by Casto, Michelle.In this enlightening book, Michelle L. Casto combines her proven Destiny Discovery Process and professional expertise in personal transformation and career guidance, to take you on an exciting journey of discovery toward the destiny that already lives in your heart. There are more than a dozen practical exercises, tools and insights in this book that will guide you to transform hidden self-limiting thoughts and beliefs, increase your self-knowledge, and empower you be your greatness.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Michelle L. Casto

Michelle L. Casto is a Whole Life Coach who resides in Atlanta, Georgia. She holds a Master of Education from the University of South Carolina, a Bachelor of Science degree from Ohio University, and is a Certified Career Development and Customer Service Instructor, who has taught and counseled students at several major universities in the southeastern United States. As a writer, speaker, and trainer, she specializes in the areas of Romantic Relationships, Gender Communication, Career Development, Customer Service, and Stress Management. Visit her website at www.brightlightcoach.com

Books by this Author

The Destiny Discovery: Find Your Soul's Path to Success
life changeAuthor: Michelle L. Casto
Binding: Paperback
Publisher: Get Smart
List Price: $14.95

Buy Now

Sexy Poetry: Poems About Love, Lust & Romance
life changeAuthor: Michelle Casto
Binding: Audible Audiobook
Format: Unabridged
Publisher: Everyday Enlightenment
List Price: $3.95

Buy Now

Conscious Creators Magazine (Spiritual Journey and Kids Book 3)
life changeAuthor: Theresia Valoczy
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Conscious Creators Magazine

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}