القوة معنا: بوابات القوة الروحية

القوة معنا: بوابات القوة الروحية
الصورة عن طريق جيرد التمان.

اليوم الذي تغلب فيه قوة الحب على حب القوة ،
سوف يعرف العالم السلام.

                                                        - مهاتما غاندي

تصورات القوة

لا يمكن أن يحدث شيء بدون القدرة على تحقيق ذلك ، وإذا أردنا أن نعمل أنا وأنت في العيش بوفرة وروح أكثر ، فلن نحتاج فقط إلى الكثير من الحب والتصميم والنضج النفسي ، ولكن أيضًا إلى الكثير من القوة. في الواقع ، يعد امتلاك القوة أمرًا مهمًا للغاية وهو بمثابة بوابة مركزية يمكن أن تقودنا إلى أماكن وأماكن جديدة مهمة وحيوية.

للأسف ، لا يفكر الكثير من الناس في القوة على هذا المنوال ، ويميلون إما إلى متابعتها بلا هوادة أو ، على العكس من ذلك ، ينظرون إليها بعين اليرقان إلى حد ما. ما ننسى ، مع ذلك ، هو أن القوة موجودة على العديد من المستويات المختلفة ، ونوع القوة التي يحتاجها العالم اليوم للدخول في مجتمع جديد ومحسن هو من نوع قوي للغاية ، ولكنه يختلف تمامًا عن تلك التي يمارسها الرجل الرجاسي والتاماسي ، حيث يتم استخدامه في كثير من الأحيان لأغراض أنانية أو مدمرة. لا شك في أن هذا يكمن وراء الملاحظة المهينة الشهيرة للورد أكتون حول "القوة التي تميل إلى الفساد والسلطة المطلقة تفسد تمامًا" ، وبالتالي قد يفسر سبب عدم رغبة العديد من الأشخاص المحترمين الذين يعتبرون أنفسهم "بشرًا صالحين" في كثير من الأحيان في أن يكون لديهم الكثير للقيام به معها.

مراجعة السلطة

هذا ، مع ذلك ، أمر مؤسف للغاية ، أ) لأننا لا نستطيع حقًا تحقيق أي شيء بدون قوة ، و ب) المشكلة ليست القوة نفسها ، ولكن الطريقة التي نتعامل بها معها. يمكن لأي شيء أن يفسدنا إذا استخدمناه بطريقة غير حكيمة.

نعم يا صديقي ، إنها نفس القوة التي تحدد ما إذا كنا نؤذي شخصًا ما أو ما إذا كنا نعالجهم ، سواء قمنا بإضعاف قوتهم أو تمكينهم. يمكن استخدام القوة للأهداف المظلمة والمتلاعبة لإشباع أنانيتنا وغرورنا وجشعنا ؛ ولكن على العكس من ذلك ، يمكن استخدامه في خدمة إيثارنا.

ببساطة لأنه يتم استخدامه في كثير من الأحيان للشر ليس سببًا لنا للابتعاد عنه. على العكس من ذلك ، هناك سبب إضافي يدفعنا للبدء في اكتشاف المزيد عنه واستكشاف كيف يمكننا التعبير عن قوة من الدرجة الأولى قد تساعد في تعويض إساءة استخدامها.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


ما نحتاج بشدة إلى فهمه هو أن الطريقة التي تتجلى بها القوة في أي وقت يتم تحديدها بواسطة جودة الوعي وراء أولئك الذين يستخدمونه ، وكذلك من خلال الغرض الذي يتم استخدامه من أجله. على سبيل المثال ، إذا تم استخدامها من قبل البشر الواعين الذين عملوا على فتح قلوبهم والذين لديهم رؤية إيجابية للإنسانية ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة فتح بوابة رائع ويمكنه حتى تحريك الجبال.

قبل بضع سنوات ، ألقيت محاضرة بعنوان "قوة الروح" وأخذ منها القسم التالي.

قوة الروح

يمكن استخدام القوة بعدة طرق مختلفة ولأشياء كثيرة مختلفة ، وتتغير طبيعتها بشكل جذري عندما يبدأ شخص مرتبط بحياته الروحية في استخدامها على وجه التحديد للمساعدة في بعض الأنشطة اللاحقة. ثم يفترض وجودًا متحولًا ويصبح دقيقًا وناعمًا وغالبًا لا يبدو كقوة على الإطلاق كما نعرفها.

في العديد من المناسبات ، لا سيما عندما أقوم بعملي - بإلقاء المحاضرات ، أو تدريس الخلوات الروحية أو إجراء جلسات فردية مع الناس - شعرت أن هذه القوة العليا قد سعت إلى الخروج! ما أعنيه بهذا هو أنه كلما انخرطت في شكل من أشكال العمل الخدمي الروحي - أحاول بطريقة ما أن أعيش حياتي كممارسة مقدسة - غالبًا ما أواجه قوة تمكين تتدفق من خلالي وتساعدني.

على سبيل المثال ، منذ بضعة أسابيع كنت أقوم بتدريس معتكف لمدة أسبوع ، وطوال ذلك الوقت كنت على دراية بحضور ممتع للطاقة يرافقني ويبدو أنه لا يرشدني فقط إلى ما يجب القيام به ، ولكنه ملأني أيضًا الفرح والحيوية والحيوية حتى أن العمل مع مجموعة مكونة من 25 شخصًا كان أسهل شيء في العالم.

الشيء الآخر المثير للاهتمام حول هذه القوة هو أنها تتدفق من خلالي إلى المشاركين في خلواتي وتمكنهم أيضًا. لكن ما أنا واضح تمامًا بشأنه هو أنه ليس قوتي بل بالأحرى هدية يتم "إقراضها" مؤقتًا لي في مناسبات معينة.

كرم الكون

إذا كنت أقوم بتدريس معتكف حول موضوع مثل الحب ، فإنني أميل إلى ملاحظة أن الناس سيشعرون بالقوة في مجال الحب ؛ إذا كان على الفرح أو الشجاعة ، فإن التمكين سيركز على هذه الساحات. إنه يجعل عملي يبدو وكأنه أسهل شيء يمكن أن أفعله وأكثر متعة ، على الرغم من أنه إذا نظرنا إليه بموضوعية ، فإنه في الواقع يمثل تحديًا كبيرًا في العمل بدون توقف وبيد واحدة طوال اليوم لمدة أسبوع مع مجموعة كبيرة من الأشخاص ، العديد منهم منهم العديد من الكتل النفسية القوية. لذلك أنا ممتن جدًا لهذا "الوجود المساعد" الرائع لكوني معي ودعمًا لي.

في أحد المستويات ، أرى أنه كرم الكون تجاهي بطريقة لطيفة لأنني أحاول بطريقتي الصغيرة أن أفعل شيئًا لمساعدته. بعبارة أخرى ، يبدو أنه عندما أبذل قصارى جهدي لجعل حياتي اليومية هي ممارستي المقدسة ، أو ، على حد تعبير بكمنستر فولر ، أحاول تكريم دوري باعتباره "وظيفة إعادة ترتيب الكون" ، فماذا ما يحدث هو أن الكون يتقدم بلطف ويقدم لي يد العون.

المثير للاهتمام هو أنني لا أشعر بهذه الطريقة إذا كنت لا أقوم بعملي الروحي. في الآونة الأخيرة ، على سبيل المثال ، خرجت لتناول العشاء مع بعض المعارف ؛ كان الحديث صغيرًا جدًا وشعرت بالنعاس الشديد طوال المساء لأنني كنت أعمل على مستوى آخر تمامًا. بحق ، قرر التيار التمكيني في ذلك المساء أن يتركني وحدي تمامًا!

القوة معنا

لذلك أسأل نفسي هذا السؤال. ماذا لو تعلم المزيد منا العمل بهذه القوة العليا أو المقدسة؟ بالتأكيد يمكن تحقيق أشياء غير عادية بكل أنواع الطرق المختلفة إذا استدعى الآلاف منا ذلك.

أقول "مُستدعى" لأنني أعتقد أن هذا البعد المقدس للسلطة يحتاج بوعي إلى "استدعائه للتعبير" وأن هناك ثلاثة معايير رئيسية لجعل هذا ممكنًا. أولاً ، يجب أن نكون صادقين ؛ ثانيًا ، نحتاج إلى العمل على أنفسنا وفقًا لما تم استكشافه بالفعل ؛ وثالثًا ، نحن بحاجة إلى نوع من برنامج الرحلة المفعمة بالحيوية - بعض الأجندة الإيجابية التي تحدث فرقًا - للالتزام بها. عندما تصطف كل هذه العوامل ، فإن ما سأطلق عليه "القوة" يكون سعيدًا حقًا بوجودنا معنا!

نعم ، يا صديقي ، أنا أتحدث عن ذلك الوجود نفسه الذي أسقطه Luke Skywalker على نفسه في فيلم Star Wars القديم عندما أخبره محارب Jedi أن "القوة" ستكون معه. وأعتقد أنه كلما كان لدينا "القوة" تعمل معنا - أو بالأحرى ، بالنسبة لنا - كلما أحرزنا تقدمًا شخصيًا أكثر ، وكلما زادت فعالية مساعينا لتحقيق التعصب في العالم.

أهمية القوة الشخصية

لكن دعونا لا نفرط في ذلك. أحد الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عن قوة الروح هذه هو أنها تعتمد على امتلاكنا أيضًا لدرجة من قوة الشخصية، لأن هذا يمنحها بنية أساسية أو سقالات لتطوى عليها. بدون بنية شخصية صلبة ، قد "تهبنا الروح" حرفيًا!

والقوة الشخصية هي شيء نحن do بحاجة للعمل على ؛ لا يمكننا "ترك" فيه. بينما يتداخل هذان النوعان من القوة بالطبع ، فإن القوة الشخصية هي شيء أكثر تميزًا "لنا" وأنه في معظم الحالات سنحتاج إلى تكريس بعض الجهد للبناء داخلنا.

وجهة نظري هي ببساطة هذا. إذا كنت ، من الناحية العاطفية ، متذبذبًا وخائفًا ومربكًا دائمًا ، فلا يمكن للقوة الأعلى أن تستخدمنا حقًا ، ولا يمكنها حقًا العمل من خلالنا بشكل صحيح ، لأننا ، كما كنا ، لا نملك السقالات العاطفية لدعمنا عليه. لذلك ، يجب أن يكون اسم اللعبة بالنسبة لنا هو العمل على الحد من التذبذب وتقوية أنفسنا بحيث يكون هناك هيكل كافٍ يمكننا من استخدامه في خدمة قوة أعلى.

اكتساب القوة الشخصية

إذن كيف نكتسب هذه القوة الشخصية؟ حسنًا ، لا يمكننا فعل ذلك مباشرة بالطريقة التي يمكننا بها تطوير عضلات الصدر القوية ، على سبيل المثال ، من خلال ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية. بدلاً من ذلك ، ينمو داخلنا تدريجياً من خلال "العمل داخلنا" ، مثل عندما نختار تحمل مسؤولية أكبر عن حياتنا ولا نخجل من معالجة مشاكلنا العاطفية.

للحصول على قوة شخصية ، نحتاج أيضًا إلى فهم سبب وجود الكثير منا لا أمتلكها وما هي بعض الأشياء التي نقوم بها أو لا نفعلها والتي تضعفنا بمهارة.

ما الذي يمنعنا؟

ربما يكون أكثر ما يضعفنا هو أننا نعيش وفقًا للقصص التي تخبرنا بأننا لسنا إنسانًا مقدسًا وفيرًا ، بل "مستهلكًا مليئًا بالخطيئة" ، وتكمن سعادته الرئيسية في الأشياء الخارجية. لقد اكتشفنا هذا بالفعل. لا يوجد شيء أكثر تدميرًا للروح من تصديق هذه القصص ، وما يدمر الروح يقلل أيضًا من قوتنا الشخصية.

لقد شغلتنا القصة القديمة على التخلي عن سلطتنا أو التخلي عنها لمن سيحصل عليها في النظام. الأطباء. سياسة. مصرفيون. ارقام الهيئة بشكل عام. والناس لا يكرهون أبدًا الحصول على ما نقدمه لهم! لا يؤدي هذا فقط إلى امتصاص قوة الحياة منا ، ولكن عند تسليم مسؤولياتنا للآخرين ، ليس هناك ما يضمن أن ما نقدمه سيُستخدم لمصلحتنا. (هل يهتم مستشارونا الاستثماريون بنا حقًا؟ هل يهتم سياسيونا حقًا بما نشعر به طالما نصوت لهم؟)

هذا يفتح لنا الفرصة للعب ورقة اللوم ، والتي بدورها يمكن أن تقودنا إلى الشعور بالضحية.

كيف يمكننا التواصل بشكل أفضل مع قوة أعلى والبقاء مع قوتنا الشخصية؟

تجنب ما يمنعنا في مجتمعنا

نظرًا لأن القوة الأعلى لا يمكن أن "تأتي من خلالنا" بشكل صحيح إذا كانت قوتنا الشخصية تتضاءل ، فنحن بحاجة إلى أن نكون مدركين لفعل الأشياء للحفاظ على قوتنا الشخصية قوية.

اتركه

كلما زاد إفراغنا من "الأشياء" لدينا ، زادت المساحة التي يجب أن تدخل إلينا القوة الأعلى. لذلك ، قم بكل الأعمال الداخلية ، أي التخيل ، والرقص على موسيقى قرع الطبول ثم الاستلقاء على الأرض وتخيل كل الأنماط السلبية القديمة التي تتدفق منك.

كن "في الوقت الحاضر"

أن تكون في الوقت الحاضر أو ​​"في الوقت الحاضر" هو أمر قوي للغاية لأنه يركز انتباهنا بشكل حاد للغاية. لذا اجلس بهدوء ، أولاً ، تأمل بقوة أعلى واطلب منها أن تأتي إليك. لا يتلقى الكثير منا الأشياء لأننا لا نطلب ما يكفي. لذا ابدأ في التحدث إلى قوة أعلى. قل: "مرحبًا ، أيها القوة الأعظم ، تعال وزرني اليوم من فضلك!"

ثم تخيل أنك موجود بشكل كامل في الوقت الحاضر. قل لنفسك: "هذا هو الحال الآن. لا يوجد ماضي ولا مستقبل. فقط هذه اللحظة. اخترت الوجود الكامل في الوقت الحاضر والقوة الأعلى تلقي بظلالها علىي ".

صداقة وتأكيد قوتك الشخصية

لذلك تعلم أن تحب قوتك الشخصية وتعتز بها. كن ممتنًا لها وأكدها. اعلم أنك لن تسيء استعماله وأنك ستزداد قوتك من خلال إعطاء قيمة وتقدير لما هو حقيقي وشجاع ونبيل وجميل عن نفسك.

قم بتمكين الآخرين

كلما اخترنا دعم أو تمكين الآخرين ، كلما انعكس ما نقدمه علينا.

اتخذ موقفا لتكون ما أنت عليه

اتخاذ المواقف لما نؤمن به حقًا هو أمر قوي للغاية ويشبه المحارب. نحن لا نتنازل عن أنفسنا أو نقول أشياء لمجرد إرضاء الناس (وهو شيء كنت أفعله كثيرًا في الماضي لأنني لم أحب الناس الذين يرفضونني).

على المستوى المجتمعي ، يتعلق الأمر باختيارنا أن نعيش الحقيقة ، فنحن نتخذ الموقف ، حتى لو كان الأمر صعبًا وحتى لو لم يعجب بعض الأشخاص ولا نشعر دائمًا بذلك.

يمنحنا اتخاذ الموقف قوة هائلة وغالبًا ما يجعل القوة موجودة معنا مباشرة.

حماية نفسك

تعد حماية أنفسنا أمرًا حيويًا ، لا سيما أنه كلما "بحثنا" عن الحقيقة ، كلما وجدنا أنفسنا مضطرين إلى مواجهة القوى الرجاسية والتاماسية في أحلكها. وهذا يمكن أن يربكنا إلى حد كبير. غالبًا ما أطلب الحماية في عملي وفي بعض الأحيان أحب أن أتخيل نفسي محاطًا بحلقة من الضوء أو عباءة من النار لا تسمح لأي شيء سلبي بالوصول إلي - إذا حاول أي شيء ، فسيتم حرقه. حماية أنفسنا بهذه الطريقة أمر مهم للغاية. يمكننا أيضًا أن نطلب قوة أعلى لحمايتنا.

التمدد والمخاطرة

كلما كانت لدينا الشجاعة للمغامرة في تضاريس جديدة - في مكان ما لم نكن فيه من قبل - سواء كان ذلك في حياتنا الداخلية أو الخارجية ، فهذا دائمًا ما يكون ممكنا لأنه يعني المخاطرة وربما الذهاب إلى الحافة. وغالبًا ما تكون على الحافة حيث توجد بوابات جديدة. لذلك عندما نختار عن قصد توسيع أنفسنا - على سبيل المثال ، عندما يخيفنا شيء ما ولكننا نفعل ذلك على أي حال - يمكننا أن نجد أنفسنا نصل إلى الكثير من القوة.

لذا ، يا صديقي ، لا تستسلم أبدًا للأشياء ولا تتوقف أبدًا عن الثقة في الخير الأساسي للحياة. إذا كنت تعيش من هذا الفضاء ، فإن القوة ستعتني بك وقد تبدأ في منحك إمكانيات جديدة كاملة.

© 2020 سيرج بيدنجتون بيرنز. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن من الناشر Findhorn Press.
الناشر: Findhorn Press، a divn of الداخلية التقاليد تي.

المادة المصدر

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي
بواسطة سيرج بيدنجتون-بيرنس

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي بقلم سيرج بيدنجتون-بيرنسفي هذا الدليل حول الانخراط في العمل الداخلي لإحداث التغيير في العالم ، يكشف الدكتور سيرج بيدنجتون-بيرنس كيف أن شفاء جروحنا الشخصية جنبًا إلى جنب مع نمو روحنا يقودنا مباشرة إلى معالجة مشاكل العالم. من خلال مشاركة قصص ملهمة من رحلته الشخصية في أن يصبح معالجًا نفسيًا وشامانًا وناشطًا عبر الشخصية ، يوضح لك كيف ، من خلال تغيير عالمك الداخلي ، تبدأ في خلق تموجات إيجابية مهمة يتردد صداها في جميع مناطق العالم الخارجي.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنس ، مؤلف كتاب "بوابات الروح"الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنز ، ماجستير (Oxon.) ، دكتوراه ، KSML ، هو معالج نفسي عبر الشخصية تلقى تعليمه في أكسفورد ، وشامان ، وناشط ، ومعلم روحي. في عام 2000 حصل على وسام الفروسية الإيطالية لخدماته الإنسانية. طوال أربعين عامًا ، أجرى معتكفات روحية في جميع أنحاء العالم. في الثمانينيات ، شارك في تأسيس معهد دراسة التطور الواعي في سان فرانسيسكو. وهو أيضا مؤلف إيقاظ القلب الكوني.

فيديو / مقابلة مع سيرج بيدنجتون بيرنستحول الوعي

دعم وظيفة جيدة!
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

The Force Is With Us: Gateways to Soul Power

The Force Is With Us: Gateways to Soul Power
Image by Gerd Altmann.

The day the power of love overrules the love of power,
the world will know peace.

                                                        — MAHATMA Gandhi

Perceptions of Power

Nothing can happen without the power to make it happen, and if you and I are to work at living more abundantly and soulfully, we will need not only a lot of love, determination and psychological maturity, but also a lot of power. Indeed, having power is very important and it serves as a central gateway that can potentially lead us into important new, soulful spaces and places.

Sadly, many people don’t think of power along those lines and either tend to pursue it relentlessly or, conversely, regard it with a somewhat jaundiced eye. What we forget, however, is that power exists at many different levels, and the kind of power the world needs today to usher in a new and improved society is of a very potent kind, but very different from that wielded by rajassic and tamassic man, where all too often it is used for selfish or destructive purposes. No doubt this underlies Lord Acton’s famous derogatory remark about “power tending to corrupt and absolute power corrupting absolutely”, and consequently might explain why many decent people who regard themselves as being “good human beings” often don’t want to have much to do with it.

Revisioning power

This, however, is a great pity, a) because we can’t really accomplish anything much without power, and b) the problem is not power itself, but the way we relate to it. Anything can corrupt us if we use it unwisely.

Yes, my friend, it is the same power that determines whether we hurt someone or whether we heal them, whether we disempower or empower them. Power can be used for dark, manipulative ends to gratify our selfishness, vanity and greed; but conversely, it can be used in the service of our altruism.

Simply because it is all too often used for bad is no reason for us to walk away from it. On the contrary, there is all the more reason for us to start finding out more about it and exploring how we might bring into expression a higher-grade power that might help to offset its misuse.


 Get The Latest From InnerSelf


What we badly need to understand is thatthe way power manifests itself at any time is determined by the quality of consciousness behind those using it, as well as by what it is being used for. For example, if utilized by conscious human beings who have worked at opening their hearts and who hold a positive vision for humanity, it can potentially be a great gate opener and can even move mountains.

A few years ago, I gave a lecture entitled “Soul Power” and the next section is taken from it.

Soul power

Power can be used in many different ways and for many different things, and its nature radically shifts when someone who is connected to their soul life begins employing it specifically to aid in some ensouling activity. Then it assumes a transforming presence and becomes subtle and soft and often doesn’t look like power at all as we know it.

On many occasions, in particular when I am doing my work – giving lectures, teaching spiritual retreats or doing one-to-one sessions with people – I have felt that this higher power has sought me out! What I mean by this is that whenever I am engaged in some form of soulful service work – trying in some way to live my life as a sacred practice – I very often experience an empowering force flowing through me and assisting me.

For example, a few weeks ago I had been teaching a week-long retreat, and over that entire time I was aware of a delightful energy presence accompanying me that not only seemed to guide me as to what to do, but also filled me with joy, aliveness and vigour so that working with a group of 25 people felt like the easiest thing in the world.

The other interesting thing about this power is that it also seems to flow through me into the participants on my retreats and also empower them. But what I am crystal clear about is that it is not my power but rather a gift that is being temporarily “lent” to me on particular occasions.

The generosity of the universe

If I am teaching a retreat on a subject like love, I tend to notice that people will feel empowered in the area of love; if on joy or courage, then the empowerment will focus on these arenas. It makes my work feel like the easiest and most fun thing I could ever be doing, although if looked at objectively, it is actually extremely challenging working non-stop and single-handedly all day for a week with a large group of people, many of whom have many strong psychological blocks. So I am very grateful to this wonderful “helping presence” for being with me and supporting me.

At one level, I see it as the generosity of the universe regarding me in a kindly fashion because I am trying in my little way to do something to assist it. Put another way, it seems that when I am doing my best to have my daily life be my sacred practice, or, in Buckminster Fuller’s words, am trying to honour my role as being the “re-ordering function of the universe”, what happens is that the universe graciously steps in and gives me a helping hand.

What is interesting is that I do not feel this way if I am not doing my soul work. Recently, for example, I went out to dinner with some acquaintances; it was all very much small talk and I felt very sleepy throughout the evening as I was operating at a whole other level. Quite rightly, the empowering current decided for that evening to leave me well alone!

The Force is with us

So I ask myself this question. What if more of us learned to work with this higher or sacred power? Surely extraordinary things could be accomplished in all sorts of different ways if thousands of us invoked it.

I say “invoked” as I think this sacred dimension of power needs consciously to be “called into expression” and that there are three main criteria for making this possible. Firstly, we need to be sincere; secondly, we need to be working on ourselves along the lines already explored; and thirdly, we need to have some kind of soulful itinerary – some positive difference-making agenda – to commit to. When all these factors line up, then what I will call “the Force” is truly happy being with us!

Yes, my friend, I am talking about that self-same presence that Luke Skywalker brought down upon himself in that old Star Wars film when the Jedi warrior told him that “the Force” would be with him. And I think that the more we can have “the Force” working with us – or rather, for us – the more progress we will make personally and the more effective we will be in our endeavours to bring ensoulment into the world.

The importance of personal power

But let’s not get overly carried away. One important thing to know about this soul power is that it is dependent upon our also possessing a degree of personal power, as this gives it a basic structure or scaffolding to enfold itself upon. Without a solid personal structure, soul power might literally “blow us away”!

And personal power is something that we do need to work on; we can’t just “let go” into it. While of course these two kinds of power intermingle, personal power is something that is much more uniquely “ours” and that in most cases we will need to devote some effort to building up inside us.

My point is simply this. If, emotionally, you and I are wobbly and are always afraid and confused, higher power can’t really use us, can’t really work through us properly, as we don’t, as it were, possess the emotional scaffolding to support it. The name of the game, therefore, must be for us to work both at de-wobbling and at strengthening ourselves so that there is enough structure to enable us to be used in the service of higher power.

Acquiring personal power

So how do we acquire this personal power? Well, we can’t do so directly in the way we can develop, say, strong pecs by working out in the gym. Rather, it gradually grows inside us by our “working in”, such as when we choose to take greater responsibility for our lives and not shy away from addressing our emotional problems.

To have personal power, we also need to understand why a lot of us don’t have it and what some of the things are that we do or don’t do that subtly disempower us.

What disempowers us?

Probably what most weakens us is that we live according to stories informing us that who we are is not an abundant, sacred human being, but a struggling “sin-filled consumer”, whose main happiness lies in outer things. We’ve already explored this. There is nothing more soul-destroying than believing these stories, and what destroys soul also reduces our personal power.

The old story has conditioned us to relinquish our power or give it away to whoever in the system will have it. Doctors. Politicians. Bankers. Authority figures in general. And people are never loath to receive what we give them! Not only does this suck the life force out of us, but in handing over our responsibilities to others, there is no guarantee that what we give out will then be used for our benefit. (Do our investment advisers really care for us? Do our politicians really mind how we feel so long as we vote for them?)

This opens us up to playing the blame card, which in turn can lead us to feeling victimized.

How may we best connect with higher power and stay with our personal power?

Avoid what in our society disempowers us

Since higher power can’t properly “come through us” if our personal power is waning, we need to be mindful of doing things to keep our personal power strong.

Let go

The emptier we are of our “stuff”, the more space higher power has to enter us. Therefore, do all the inner work, i.e., visualizations, and dancing to drumming music and then lying on the ground and imagining all the old negative patterns flowing out of you.

Be “in the now”

Being in present time or “in the now” is very empowering as it focuses our attention very acutely. So sit quietly and, first, meditate on higher power and ask it to come to you. Many of us don’t receive things because we don’t do enough asking. So start talking to higher power. Say: “Hi, Higher Power, come and visit me today please!”

Then imagine yourself existing fully in present time. Say to yourself: “This is it right now. There is no past or future; only this moment. I choose to exist fully in present time and higher power is overlighting me.”

Befriend and affirm your personal power

So learn to love and cherish your personal power. Be grateful for it and affirm it. Know that you are not going to abuse it and that you will grow in strength by giving value and recognition to what is true, brave, noble and beautiful about yourself.

Empower others

The more we choose to support or empower others, the more what we give out gets reflected back to us.

Take a stand to be who you are

Taking stands for what we truly believe in is very empowering and warrior-like. We do not compromise ourselves or say things just to please people (which was something I personally used to do a lot in the past as I didn’t like people disapproving of me).

At a societal level, it is about our choosing to live the truth we are taking the stand over, even if it is difficult and even if certain people won’t like it and we don’t always feel like it.

Stand-taking gives us enormous power and will often bring the Force to be directly with us.

Protect yourself

Protecting ourselves is vital, especially as the more we “go for” truth, the more we may find ourselves having to confront the rajassic and tamassic forces at their darkest. And that can greatly discombobulate us. I often ask for protection in my work and at times like to visualize myself being surrounded by a ring of light or a cloak of fire that allows nothing negative to get through to me – if anything tries to, it gets burned up. Protecting ourselves in this way is very important. We can also ask higher power to protect us.

Stretching and risking

Whenever we have the courage to venture into new terrain – somewhere we’ve never been before – be it in our inner or in our outer life, it is always empowering as it means taking a risk and potentially going to the edge. And it is so often at the edge where new gateways are to be found. So when we intentionally choose to stretch ourselves – for example, when something scares us but we do it anyway – we can find ourselves accessing a lot of power.

So, my friend, never give up on things and never stop trusting in the essential goodness of life. If you live from this space, the Force will look after you and may even start endowing you with whole new capabilities.

©2020 by Serge Beddington-Behrens. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the publisher, Findhorn Press.
Publisher: Findhorn Press, a divn of Inner Traditions Intl.

Article Source

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World
by Serge Beddington-Behrens

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World  by Serge Beddington-BehrensIn this guide about engaging in inner work to bring change into the world, Dr. Serge Beddington-Behrens reveals how the healing of our personal wounds combined with the growing of our soul life leads us directly to the addressing of world problems. Sharing inspirational stories from his own personal journey of becoming a transpersonal psychotherapist, shaman, and activist, he shows you how, by transforming your inner world, you begin creating important positive ripples that reverberate around all areas of your outer one.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Dr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, author of Gateways to the SoulDr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, MA (Oxon.), Ph.D., K.S.M.L., is an Oxford-educated transpersonal psychotherapist, shaman, activist, and spiritual educator. In 2000 he was awarded an Italian knighthood for services to humanity. For forty years he has conducted spiritual retreats all over the world. In the 1980s, he cofounded the Institute for the Study of Conscious Evolution in San Francisco. He is also the author of Awakening the Universal Heart.

Video/Interview with Serge Beddington-BehrensTransformation Of Consciousness

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…