اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح

اكتشاف بوابتك الخاصة إلى الروح
الصورة عن طريق بيانكا مينتيل

الكوكب لا يحتاج إلى أناس أكثر نجاحًا.
يحتاج الكوكب إلى المزيد من رواة القصص ،
صانعي السلام والمحبون على اختلاف أنواعهم.
- الدالاي لاما

كل ما تحتاج إليه هو الحب.
- البيتلز

بوابة سحرية

كنت محظوظًا للغاية لأنه بعد فترة وجيزة من ترك الجامعة ، جاءت بوابة تلاحقني. (نعم ، نحن بحاجة إلى معرفة أن ما نبحث عنه هو البحث عنا أيضًا).

لقد اتخذ شكل اصطدامي بصديق حدث لي وأخبرني عن مجتمع روحي غامض في اسكتلندا يسمى Findhorn ، والذي اقترح أن أزوره. كنت حينها في أوائل العشرينات من عمري وشعرت بالفكرة على صواب. لم أكن أعرف شيئًا عن المجتمعات أو ما قد أتوقعه. وأضاف: "هم مجموعة من الناس يعيشون جميعًا في كرفانات على موقع كرفان صغير. أفضل ما هو معروف عنهم هو أنهم يزرعون خضروات ضخمة هناك وقد علمت أنها ضخمة جدًا لأنهم يعتنون بالحب! "

خضروات ضخمة. مجتمع روحي! حب. كانت الفكرة مثيرة للاهتمام على أقل تقدير ، وفي صباح اليوم التالي ، كنت في القطار المتجه إلى اسكتلندا. أخذت سيارة أجرة من المحطة إلى فيندهورن ، وأتذكر هذه اللحظة بوضوح شديد - في اللحظة التي دخلت فيها سيارة الأجرة عبر البوابة إلى المجتمع ، كانت لدي ، بكل معنى الكلمة ، تجربة الدخول إلى عالم آخر. كان الأمر كما لو أن انفجارًا أصابني - نعم ، شعرت بذلك تمامًا ، لقد كان شديدًا وفوريًا للغاية - من السعادة والسلام الهائلين.

تجربة قصة جديدة

في تلك الأيام ، لم يكن المجتمع هو الكيان الهائل الذي تحول إليه لاحقًا ، ولكنه كان يتألف من مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يعيشون ، كما قال صديقي ، في قوافل. وصلت إلى Findhorn في نفس الوقت تقريبًا الذي أخرج فيه فريق البيتلز أغنيتهم ​​الناجحة "All You Need Is Love". كان صديقي على حق. الحب حقا وكان حجر الزاوية في هذا المكان الاستثنائي.

أتذكر كيف استقبلني الزوجان اللذان يديران المجتمع ، بيتر وإيلين كادي ، ترحيبي بحرارة للغاية - اللذان أصبحا فيما بعد صديقين مدى الحياة - وشعرت على الفور بأنني في المنزل. شعرت أنهم سعداء حقًا برؤيتي ، ليس لأنني كنت "مميزًا" بشكل خاص (الأسطورة التي كان والداي يصطدمان بها دائمًا دون سبب آخر سوى أنني ابنهما) أو بسبب أي "روابط اجتماعية" سخيفة (مرة أخرى أسطورة "مهمة جدًا لوالدي") ولكن لأنني كنت إنسانًا زميلًا ، وبالنسبة إلى Caddys ، جميع البشر مميزون ونفيس ، ولذلك يحتاجون إلى التكريم والاحترام على هذا النحو.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في الواقع ، كانت الطريقة التي عاملوني بها هي الطريقة التي تعاملوا بها مع الجميع ، ولاحظت أنه بعد أيام قليلة من غرق ما يمكنني وصفه فقط بأنه حقل حب دافئ ، شعرت بعلاقة أعمق مع "عائلتي" الصغيرة الجديدة أكثر مما جربته مع عائلتي.

اسقاط التظاهر

تعلمت أن الحب يثير كل ما هو ليس كذلك ، وقد فعل ذلك بالتأكيد من أجلي. كانت الأيام القليلة الأولى لي في Findhorn مليئة بالحزن ، حيث أن الدفء والصداقة الحميمة من حولي ساعدت في تسليط الضوء على مدى برودة وقص وتصلب الشفاه حتى ذلك الحين ، مع كل التركيز على "إظهار" و "فعل ما هو صحيح من قبل المجتمع" على عكس ما كان حقيقيًا.

لم يكن والدي بأي حال من الأحوال سيئين أو كانا يتجاهلانني ، ولا أريد أبدًا أن أفهم أنهم كانوا على خطأ. لقد كانوا بشرًا صالحين وقد بذلوا قصارى جهدهم من أجلي ، لكنه كان الأفضل وفقًا للأساطير التي آمنوا بها ، والتي كانت محدودة ومكرسة بالكامل تقريبًا للعالم الخارجي وأسطح الحياة ، وبالتالي خالية من العمق الحقيقي.

أدركت أيضًا أنه لا يمكن لأي منا أن يقدم شيئًا لم نكتشفه بأنفسنا. ما كنت أفتقده في طفولتي ، كما رأيت ، هو مقومات الصدق والحب الرقيق. لم يكن لدي أي صلة قرابة بطريقة تشجع من كنت حقًا كإنسان على "التنزه" أو الاحتفال به. على العكس تماما. لقد تدربت على أن أكون "انعكاسًا لقيم والدي" ، بقصد أن وجودي يجب أن يعززها بطريقة ما بطريقة ما ، وينعكس عليها بشكل إيجابي.

لوجودي هنا في Findhorn ، شعرت بأنني قادر للمرة الأولى على رؤية قناع ارتديته طوال حياتي - وجه خاص لم يكن أنا حقًا والذي ارتديته لتقديم نفسي للعالم - وهذا كان من الممكن إسقاطها ، خاصة إذا كان الشخص يتفاعل مع الآخرين المنخرطين في مهمة مماثلة. أدركت أن Findhorn كان نوعًا من الدورات التدريبية لمساعدتك على أن تكون على طبيعتك!

نعم ، لقد مررت ببوابة ودخلت إلى عالم يعيش فيه الناس بقلب وروح ، بناءً على فكرة أننا لسنا في الواقع منفصلين عن بعضنا البعض ولكننا جميعًا مترابطون بشدة على الرغم من - في الواقع ، بسبب - اختلافاتنا العديدة. بدأت أشعر بقلبي (على عكس مجرد معرفة رأسي) أننا في الحقيقة كذلك من جميع وفرة من البشر مع حق عميق في أن يكونوا ، وأن طريقنا الحقيقي هو تكريم ودعم ومشاركة أنفسنا بصراحة وصدق مع كل من حولنا. إذا حدثت خلافات ، وهو ما فعلوه ، وجدت أن الناس يتعاملون معهم بنزاهة ، دون الحاجة دائمًا إلى أن يكونوا على صواب ، وهو ما كان بالضبط عكس ما حدث في العالم الذي أتيت منه.

وحي

هنا ، ولأول مرة في حياتي ، كانت لدي تجربة مباشرة مفادها أنه لا يهم الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها أو لون بشرتك ، أو مدى ثرائك أو "ثقافتك" ، أو كيف تبدو أو الوظيفة عندك. كل تلك الاعتبارات التي كانت مركزية للغاية بالنسبة للعالم الذي أتيت منه لم تعد هنا ذات عواقب. وشعرت بالتحرر. هنا ، كنا جميعًا بشرًا ، البعض منا ذو بشرة بيضاء ، والبعض منا ليس لديه تعليم جيد ، والبعض الآخر ليس كذلك ، والبعض الآخر كبار السن ، والبعض الآخر صغار. لكن لا شيء من هذا يهم.

كنا جميعًا بشرًا نشارك معًا في إنسانيتنا المشتركة. وفوق كل شيء ، لاحظت احترام حكمة كل من الأطفال وكبار السن. مرة أخرى ، كيف كان هذا مختلفًا عن العالم الذي أتيت منه ، حيث كان يُنظر إلى الأطفال على أنهم لا يستحقون الاستماع إليه ، في حين أن كبار السن يُغلقون في دور الرعاية كإحراج مروع!

لقد مررت بتجربة عميقة أن كل شخص في موقع القافلة الصغير هذا كان أخي أو أختي في الروح. نحن جميعًا ننتمي إلى عائلة أكبر من الإنسانية. لقد عثرت على تجربة مباشرة مفادها أن شيئًا أكبر بكثير من اختلافاتنا ربطنا جميعًا معًا. وشعرت أنها مغذية للغاية.

قررت حينها وهناك أنني قد تطرقت إلى ما يجب أن تكون عليه الحياة حقًا وأنه إذا تعلمنا جميعًا العمل على هذا المستوى ، فسيكون عالمنا مختلفًا بشكل كبير. يمكن ان تنجح. أدركت أنني ببساطة لا أستطيع الاستمرار في القيام بالعديد من الأشياء التي كنت أفعلها والعيش بالطريقة التي كنت أعيش بها ، وأنني لن أكرس حياتي فقط لاكتشاف المزيد عن هذا العالم الجديد ، ولكن معظم والأهم من ذلك ، أنه كان عليّ أن أحاول "أخذها معي إلى المنزل".

مكثت لمدة عشرة أسابيع في هذا المجتمع. لا أكثر. لكن كان ذلك كافياً أن أؤسس موطئ قدم بطريقة جديدة للوجود التي سعيت بعد ذلك للبناء عليها. عندما غادرت ، شعرت بالوحدة إلى حد ما. لقد وجدت أن العديد من أصدقائي القدامى بدأوا في النأي بأنفسهم عندما اكتشفوا أنني لم أعد أشاركهم قيمهم وبالتالي لم أعد جزءًا من قبيلتهم. لم يكن الأمر كذلك إلا بعد بضع سنوات عندما قررت الذهاب والعيش في كاليفورنيا حتى شعرت أنني بدأت في العودة إلى المنزل!

بوابات الأماكن المقدسة

لذلك إذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات الجذرية في حياتك - إذا وجدت أيضًا أن هناك شيئًا سامًا بطبيعته حول قيم الثقافة المحيطة بك - فأوصيك بالبدء بزيارة Findhorn ، أو بالتأكيد في مكان ما مثل Findhorn. اليوم ، هناك العديد من هذه المجتمعات منتشرة في جميع أنحاء العالم.

إذا وضعنا أنفسنا في بيئة الأشخاص الذين بدأوا بالفعل في إجراء بعض التحولات التي نحاول القيام بها أيضًا - أي من هم على طول الطريق أكثر من أنفسنا - فسنجد ، كما فعلت أنا ، أنه يمكننا الحصول على حملوها في مجرى النهر. بعبارة أخرى ، عندما يكون الناس من حولنا أصليين ، فإن ذلك يعكس افتقارنا إلى الصدق ، وكذلك نطلبه للخروج من الاختباء. الشيء الرئيسي هو أن نبدأ في تعريض أنفسنا لنماذج جديدة لما يعنيه أن تكون إنسانًا. نعم ، يمكننا قراءة كتب مثل هذه ، وهي بالتأكيد مفيدة ، لكنها ليست بديلاً عن كونها في الواقع شعرت بالحضور من الروحانية.

أيضًا ، لمجرد أننا قد تكون لدينا بعض التجارب المتطورة ، فهذا لا يضمن بقاءها معنا. إذا تظاهرت لك أنه عند عودتي إلى شقتي في لندن ، فقد تغيرت تمامًا ، والآن أحببت الجنس البشري كله دون قيد أو شرط ، واختفت كل تعالي وتحيزاتي إلى الأبد ، وأصبحت الآن محصنًا تمامًا من عالم البريق والعرض ، أخشى أن أكذب! ولكن ما كان مهمًا هو أنه كان لدي ، إذا جاز التعبير ، "نظرة خاطفة" إلى عالم آخر - بطريقة أخرى. لقد أوضحت بشكل مباشر أن الحياة كلها لا يجب أن تحتوي على حيلة القصة القديمة وخلوها من الروح ، وأن هناك عوالم أخرى أكثر رقة وجمالًا ورحمة موجودة وهناك ليتم احتضانها.

ما فعله فيندهورن من أجلي هو إعطائي شيئًا جديدًا أطمح إليه وأعمل من أجله ، وأعتقد أننا جميعًا بحاجة إلى أنواع مماثلة من التجارب عند البدء.

تغيير

ومع ذلك ، فإن التغيير يميل إلى أن يكون تدريجيًا. تستغرق القصص القديمة وقتًا لتتلاشى داخلنا. إن الوصول إلى طريقة جديدة لرؤية العالم وتجذره في داخلنا أمران مختلفان تمامًا. إن الكثير مما يبقينا جميعًا مرتبطين بعقولنا القديمة ولماذا نجد صعوبة في تركهم يذهبون ، حتى لو أدركنا أنهم لا يجعلوننا سعداء ، هو جرحنا الخاص. وهذا يحتاج إلى مواجهة ، لأن ما يوحدنا جميعًا هو أننا جميعًا مصابين عاطفيًا بشكل أو بآخر ، وبعضنا أسوأ بكثير من الآخرين.

لذلك قد نحتاج إلى شيء أكثر من مجرد العيش في بيئات روحية. لقد وجدت ، على سبيل المثال ، أن هناك كل أنواع الأجزاء بالنسبة لي - أجزاء عنيدة ، حزينة ، غاضبة ، مقاومة ، مؤذية وغير ناضجة - جعلتني حبيسة عقلي القديمة وأن هذه الأجزاء المصابة غالبًا ما تتراجع إذا ساءت الأمور أيضًا جيدة ، كقصة قديمة ، تدور حول الانفصال والندرة والمعاناة ، لها شحنة قوية ولا تريد أن تموت.

لذلك ، تضمنت رحلتي الشخصية الاضطرار إلى مواجهة أجزاء مني كانت تخشى العلاقة الحميمة الحقيقية ، والتي واجهت صعوبة في فتح قلبي حقًا ، ووجدت لاحقًا أن جزءًا كبيرًا مني قاوم كل الوفرة الجديدة لكوني كنت بدأت في الرسم لنفسي. نعم ، تحت كل تلك الإدعاءات والمواقف ، سكن طفل صغير حزين وغير آمن لم يشعر في الواقع بالرضا الكافي وكان خائفًا من العالم السيئ الكبير وما قد يتطلبه منه!

لقد استغرق الأمر الكثير من العمل الداخلي على مر السنين للسماح لنفسي بالبدء في اعتناق الرفاهية العاطفية التي هي حق مكتسب لنا جميعًا.

التحديات

اليوم ، نواجه العديد من التحديات الجديدة. نحن نعيش الآن في عالم شديد التعقيد وما بعد الحقيقة - وأود أيضًا أن أضيف ، عالم ما بعد العار. كوكبنا في ورطة كبيرة نتيجة للطرق التي تعاملنا بها معها وبالتأكيد فإن نظامها المناعي معرض للخطر بشكل لا نهائي أكثر مما كان عليه في أيام اكتشافاتي المبكرة لـ Findhorn.

ومع ذلك ، وعلى نفس المنوال ، هناك إلحاح أكبر بكثير للتغيير ، وليس بشكل غير متوقع ، هناك عدد أكبر من "النشطاء المتحمسين" الذين خرجوا من الأعمال الخشبية في كل بلد. يظهر العديد من جيل الألفية نضجًا روحيًا هائلاً وأنا أعلم أن هناك شيئًا عميقًا يوجه ابنتي البالغة من العمر 20 عامًا ، والتي تحضر حاليًا شهادة في حقوق الإنسان وعلم النفس والسياسة العالمية.

ومع ذلك ، إذا كنا نرغب حقًا في إجراء تغييرات عميقة في كل من حياتنا وأيضًا في حياة مجتمعنا ، فلا يمكننا أن نكون بوليانا إيش. نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين للغاية بشأن ما نتعامل معه.

ما اكتشفته مرارًا وتكرارًا ، سواء من حيث حياتي الخاصة أو من خلال تجربتي في ممارسة العلاج النفسي لسنوات عديدة ، هو أن طريقة التحسين - الطريقة لتحسين الأمور - هي التحلي بالشجاعة لمواجهة ما هو أسوأ. من فضلك حاول استيعاب ما أقوله ليس فقط برأسك كمعلومات فكرية فحسب ولكن أيضًا لتجربتها بقلبك.

مناورات

إذا كنت ترغب في أداء التمارين في نهاية كل فصل والرد على الأسئلة التي أطرحها ، أقترح عليك شراء دفتر ملاحظات كبير لنفسك. كلما كانت ردودك أطول وأكثر شمولية ، زادت خدمتك لها. قد ترغب أيضًا في نسخ أسئلتي ثم كتابة إجاباتك بعد ذلك.

* ماذا كانت تشبه طفولتك؟ هل كان هناك روح عاطفية حولها؟ ما هي القصص التي "أعطيت" لك عن نفسك والتي شاركت فيها؟ كم شجعتك لتكون على طبيعتك؟ الكثير أم القليل جدا؟

* ما هو شعورك أثناء القراءة عن تجربتي في Findhorn؟

* بعد قراءة هذا الفصل ، ما الأفكار أو المشاعر التي يثيرها بداخلك؟

* إلى أي مدى تعتقد أنك غارقة في ماضيك؟ قم بتدوين تلك المجالات التي تعتقد أن حياتك فيها أقل عاطفة.

© 2020 سيرج بيدنجتون-بيرنس. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن من الناشر Findhorn Press.
الناشر: Findhorn Press، a divn of الداخلية التقاليد تي.

المادة المصدر

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي
بواسطة سيرج بيدنجتون-بيرنس

بوابات الروح: العمل الداخلي للعالم الخارجي بقلم سيرج بيدنجتون-بيرنسفي هذا الدليل حول الانخراط في العمل الداخلي لإحداث التغيير في العالم ، يكشف الدكتور سيرج بيدنجتون-بيرنس كيف أن شفاء جروحنا الشخصية جنبًا إلى جنب مع نمو روحنا يقودنا مباشرة إلى معالجة مشاكل العالم. من خلال مشاركة قصص ملهمة من رحلته الشخصية في أن يصبح معالجًا نفسيًا وشامانًا وناشطًا عبر الشخصية ، يوضح لك كيف ، من خلال تغيير عالمك الداخلي ، تبدأ في خلق تموجات إيجابية مهمة يتردد صداها في جميع مناطق العالم الخارجي.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنس ، مؤلف كتاب "بوابات الروح"الدكتور سيرج أوبولنسكي بيدنجتون-بيرنز ، ماجستير (Oxon.) ، دكتوراه ، KSML ، هو معالج نفسي عبر الشخصية تلقى تعليمه في أكسفورد ، وشامان ، وناشط ، ومعلم روحي. في عام 2000 حصل على وسام الفروسية الإيطالية لخدماته الإنسانية. طوال أربعين عامًا ، أجرى معتكفات روحية في جميع أنحاء العالم. في الثمانينيات ، شارك في تأسيس معهد دراسة التطور الواعي في سان فرانسيسكو. وهو أيضا مؤلف إيقاظ القلب الكوني.

فيديو / عرض تقديمي: استكشاف قصص جديدة لإنسانية جديدة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Discovering Your Own Gateway To The Soul

Discovering Your Own Gateway To The Soul
Image by Bianca Mentil 

The planet does not need more successful people.
The planet needs more storytellers,
peacemakers and lovers of all kinds.
                                                       — The Dalai Lama

 All you need is love.
                             — The Beatles

A Magical Gateway

I was extremely fortunate in that very soon after leaving university, a gateway came stalking me. (Yes, we need to know that what we are looking for is also seeking us out.)

It took the form of my bumping into a friend who happened to tell me about a mysterious spiritual community in Scotland called Findhorn, which he suggested I visit. I was then in my early twenties and the idea felt very right. I knew nothing about communities or what I might expect. He added: “They are a group of people who all live in caravans on a small caravan site. What is best known about them is that they grow huge vegetables there and I am informed that they are so enormous because they are tended with love!”

Huge vegetables. A spiritual community! Love. The idea was intriguing to say the least, and the very next morning, I was on the train up to Scotland. I took a taxi from the station to Findhorn, and – I remember this moment so vividly – the exact moment the taxi went through the gateway into the community, I had, quite literally, the experience of having entered another world. It was as if I was hit by a blast – yes, it felt exactly like that, it was so intense and so immediate – of huge happiness and peace.

Experiencing A New Story

In those days, the community was not the enormous entity it has subsequently morphed into, but consisted of a small group of people living, as my friend had said, in caravans. I arrived at Findhorn about the same time as the Beatles brought out their hit song “All You Need Is Love”. My friend was right. Love really was the cornerstone of this extraordinary place.

I remember being greeted very warmly by the couple who ran the community, Peter and Eileen Caddy – who subsequently became lifelong friends – and I immediately felt at home. I sensed they were genuinely pleased to see me, not because I was particularly “special” (the myth my parents had always rammed into me for no other reason but that I was their son) or because of any ridiculous “social connections” (again “so important to my parents” myth) but because I was a fellow human being, and for the Caddys, all human beings are special and precious and so need to be honoured and respected as such.


 Get The Latest From InnerSelf


In fact, the way they treated me was the way they treated everyone, and I observed that after a few days of being enveloped by what I can only describe as a warm love field, I felt a deeper kinship with my new little “family” than I had ever experienced with my own family.

Dropping The Pretences

Love, I learned, brings up everything that it isn’t, and it certainly did that for me. My first few days at Findhorn were actually tinged with sadness, as the warmth and camaraderie around me served to highlight how cold and cut off and stiff-upper-lipped so much of my life up until then had been, with all the emphasis being on “show” and “doing what was right by society” as opposed to what was real.

In no way were my parents bad people or neglectful of me, and I never want to make out that they were wrong. They were good human beings and they did their very best for me, but it was a best according to myths they believed in, which were limited, devoted almost entirely to the outer world and to life’s surfaces, and consequently devoid of real depth.

I realized, too, that none of us can ever give out something that we ourselves have not discovered inside ourselves. What had been lacking in my childhood, I saw, were the ingredients of genuineness and soft love. I had not been related to in a way that encouraged who I truly was as a human being to be “outed” or celebrated. On the contrary. I had been trained to be a “reflector of my parents” values, with the intention that my presence should somehow enhance them in some way, and reflect back positively on them.

Being here at Findhorn, I felt able for the first time to see that I had on a mask that I had worn all my life – a special face that was not really me and that I put on to present myself to the world – and that it was possible to drop it, especially if one was interacting with others engaged in a similar mission. I realized that Findhorn was a kind of training course to help you to be yourself!

Yes, I had gone through a gateway and entered a world where people lived with heart and soul, based on the idea that we are not in actuality separate from one another but all deeply interlinked despite – indeed, because of – our many differences. I began to experience with my heart (as opposed to just knowing with my head) that in truth, we are all abundant human beings with a deep right to be, and that our true way is to honour and support and share ourselves openly and honestly with everyone around us. If conflicts came up, which they did, I found people dealt with them with integrity, without always having to be right, which was exactly the opposite to what occurred in the world that I had come from.

Revelation

Here, for the first time in my life, I had the direct experience that it didn’t matter what social class you belonged to or what colour your skin was, how rich or “cultured” you were, or how you looked or what job you had. All those considerations that were so central to the world I had come from were, here, no longer of consequence. And it felt so liberating. Here, we were all human beings together, some of us white-skinned, some of us not, some well educated, others not, some old, some young. But none of this mattered.

We were all human beings together participating in our shared humanity. Above all, I observed that the wisdom both of the children and of the elderly was respected. Again, how different this was from the world where I had come from, where children were seen as not worth listening to, while old people got shut away in care homes as a ghastly embarrassment!

I had the profound experience that everyone in this little caravan site was my brother or sister in spirit. We all belonged to the larger family of humanity. I had stumbled into the direct experience that something much greater than our differences linked us all up together. And it felt so profoundly nourishing.

I decided then and there that I had touched into what life really needed to be about and that if we all learned to operate at this level, our world would be mightily different. It could work. I realized that I simply could not go on doing many of the things I had been doing and living the way I had been living, and that I was not only going to dedicate my life to finding out more about this new world, but, most importantly, that I had to try to “take it home” with me.

I stayed for ten weeks in that community. No more. But it was enough to establish a toehold in a new way of being that I have sought ever after to build upon. When I left, I felt rather lonely; I found that many of my old friends started distancing themselves when they discovered that I no longer shared their values and so was no longer a part of their tribe. It was not until some years later when I decided to go and live in California that I felt I was beginning to come home!

Gateways in Sacred Places

So if you want to make some radical changes in your life – if you also find there is something inherently toxic about the values of the culture surrounding you – then I recommend you start off by visiting Findhorn, or certainly somewhere like Findhorn. Today, there are many such communities scattered all over the globe.

If we position ourselves in the environment of people who have already begun making some of the shifts we are also trying to make – that is, who are further along the path than ourselves – we will find, just as I did, that we can get carried along in their slipstream. In other words, when people around us are genuine, it reflects our own lack of genuineness back to us, as well as begging it to come out of hiding. The key thing is that we begin exposing ourselves to new models of what it means to be human. Yes, we can read books like this one, and they are certainly helpful, but they are no substitute for being in the actual felt presence of soulfulness.

Also, just because we may have had some uplifting experiences, this is no guarantee of them remaining with us. If I pretended to you that on returning to my flat in London I was totally changed, now loved the whole human race unconditionally and all my snobbery and prejudices had vanished forever and I was now completely immune from the world of glamour and show, I am afraid I would be lying! But what was important was that I had had, as it were, a “sneak preview” into another world – into another way to be. I had been directly shown that all of life does not have to have the artifice and soullessness of the old story, and that other, more tender and more beautiful and compassionate worlds exist and are there to be embraced.

What Findhorn did for me was give me something new to aspire to and work towards, and I think all of us need similar kinds of experiences when starting out.

Change

Change, however, tends to be gradual. Old stories take time to fade away inside us. Gaining access to a new way of seeing the world and actually having it take root inside us are two very different things. Much of what keeps us all wired into our old mindsets and why we often find it so hard to let them go, even if we realize that they don’t make us happy, is our own particular wounding. And this needs confronting, as what unites all of us is that we are all emotionally wounded in some form or another, some of us much worse than others.

We therefore may need something more than just living in soulful environments. I found, for example, that there were all sorts of parts to me – stubborn, sad, angry, resistant, hurt and immature parts – that kept me locked into my old mindsets and that these wounded parts would often kick back if things got too good, as the old story, being about separation, scarcity and suffering, has a strong charge to it and doesn’t want to die.

My own personal journey, therefore, has involved me having to confront parts of me that feared real intimacy, that had difficulty in truly opening my heart, and I found later that a large part of me resisted all the new abundance of being that I was starting to draw to myself. Yes, underneath all those pretensions and posturings dwelt a sad and insecure little boy who actually didn’t feel good enough and was rather afraid of the big bad world and what it might demand of him!

It has taken a lot of inner work over the years to allow myself to begin embracing the soulful well-being that is the birthright of all of us.

Challenges

Today, we face many new challenges. We now live in a hyper-complex and a post-truth – and I would also add, post-shame – world. Our planet is in great trouble as a result of the ways we have been treating her and certainly her immune system is infinitely more compromised than it was in the days of my early Findhorn revelations.

Yet by the same token, there is a far greater urgency for change and, not unexpectedly, there are many more “soulful activists” emerging out of the woodwork in every country. Many millennials are showing huge spiritual maturity and I know that something profound is guiding my 20-year-old daughter, who is currently doing a degree in human rights, psychology and global politics.

However, if we really wish to make deep changes both in our own lives and also in the life of our society, we cannot be Pollyanna-ish. We need to be very clear just what it is that we are dealing with.

What I have discovered over and over again, both in terms of my own life and in my experience of practising as a psychotherapist for many years, is that the way to improvement – the way to make things better – is to have the courage to confront what is worst. Please try to absorb what I say not only with your head as mere intellectual information but also to experience it with your heart.

EXERCISES

If you want to do the exercises at the end of each chapter and respond to the questions which I ask, I suggest you buy yourself a big notebook. The longer and more comprehensive your responses are, the more they will serve you. You might also want to copy down my questions and then write your responses afterwards.

* What was your childhood like? Was there soulfulness around? What were the stories about yourself that were “given” you and that you took on? How much were you encouraged to be yourself? A lot or very little?

* How did you feel reading about my experiences at Findhorn?

* Having read this chapter, what thoughts or feelings does it evoke inside you?

* How mired do you think you are in your past? Make notes of those areas where you think your life is least soulful.

©2020 bySerge Beddington-Behrens. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the publisher, Findhorn Press.
Publisher: Findhorn Press, a divn of Inner Traditions Intl.

Article Source

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World
by Serge Beddington-Behrens

Gateways to the Soul: Inner Work for the Outer World  by Serge Beddington-BehrensIn this guide about engaging in inner work to bring change into the world, Dr. Serge Beddington-Behrens reveals how the healing of our personal wounds combined with the growing of our soul life leads us directly to the addressing of world problems. Sharing inspirational stories from his own personal journey of becoming a transpersonal psychotherapist, shaman, and activist, he shows you how, by transforming your inner world, you begin creating important positive ripples that reverberate around all areas of your outer one.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Dr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, author of Gateways to the SoulDr. Serge Obolensky Beddington-Behrens, MA (Oxon.), Ph.D., K.S.M.L., is an Oxford-educated transpersonal psychotherapist, shaman, activist, and spiritual educator. In 2000 he was awarded an Italian knighthood for services to humanity. For forty years he has conducted spiritual retreats all over the world. In the 1980s, he cofounded the Institute for the Study of Conscious Evolution in San Francisco. He is also the author of Awakening the Universal Heart.

Video/Presentation: Exploring New Stories For A New Humanity

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…
Women Arise: Be Seen, Be Heard, and Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf
I called this article "Women Arise: Be Seen, Be Heard, and Take Action", and while I am referring to the women highlighted in the videos below, I am also speaking of each of us. And not just of those…
The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…