بعض القواعد الجديدة لفضاء رقميا بعد الانفصال

بعض القواعد الجديدة لفضاء رقميا بعد الانفصال

التقنيات الرقمية يمكن أن تكون رائعة عندما تبحث عن الحبوعرض التعاون مع العالم. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يواجهون عيد الحب مع قلب مكسور حديثا ، نقدم هدية أكثر فائدة من الورود أو الشوكولاتة. مستوحاة من نصيحة بوا ليبا البليغة في أغنيتها الناجحة ، قوانين جديدة، أنتجنا قائمة مراجعة عملية لكيفية التعامل مع الآثار الرقمية الناتجة عن الانفصال الرومانسي.

1) لا تلتقط الهاتف

كما قد يكون من المغري فحص جهازك عبر الإنترنت ، لا تفعل ذلك. نعم ، من السهل إلقاء نظرة خاطفة على ملفك السابق على Facebook أو على Instagram وإطلاعه على ما كان عليه ، دون أن يعرفوا أنك كنت هناك ، ولكن لا يزال ...

هذا النوع من "التتبّع" على Facebook شائع إلى حدٍ ما ، لكنه حقا ليست فكرة جيدة. يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الرغبة الجنسية والشوق لمغاربتك السابقة ، ومستويات الكرب ، والمشاعر السلبية ، بالإضافة إلى انخفاض في النمو الشخصي بعد الانفصال. في كل مرة تزور فيها ملف التعريف الخاص بك السابق ، فإنه يجعل التحرك أكثر صعوبة بالنسبة لك (ولكن لا يؤثر عليهم في أدنى درجة). لماذا تضع نفسك من خلال الألم؟

2) لا تدع له (أو لها) في

عندما تكون في علاقة ، فإن جميع الطرق المختلفة التي تمتلكها في البقاء على اتصال مع شريكك عبر الإنترنت هي ركبتي النحل. فيس بوك ، أو سناب شات ، أو واتس آب ، أو Google تجعل مواكبة بعضها البعض أمرًا سهلاً ؛ ولكن ماذا بعد الانفصال؟ فجأة يمكن أن يتحول مؤشر ترابط WhatsApp الذي استخدمته في وضع الخطط معًا إلى سطر مباشر ليتمكن حسابك السابق من الاحتفاظ بك ، في حين أن بيانات الموقع التي شاركتها مع بعضها البعض على Google يمكن أن تجعلك تطاردك بشكل لا نهائي. ماذا عن كلمات المرور التي قمت بمشاركتها ، أو تسجيلات الدخول التي حفظتها على الكمبيوتر المحمول الخاص بك السابق - ما مدى وصولك إلى حساب المستخدم الخاص بك بالفعل وحساباتك على الإنترنت؟

بعد الانفصال ، اتخذ خطوات لتقليل وصولهم. لدى بعض وسائط التواصل الاجتماعي مثل Facebook خيارًا لوضع حد للجلسات على أجهزة معينة ، بينما يوفر لك البعض الآخر ، مثل Google ، خيار تسجيل الخروج من جميع الأجهزة. يمكنك تغيير كلمات المرور أو إضافة المزيد من الأمان إلى حساباتك من خلال التحقق بخطوتين. يمكنك أيضًا إيقاف خدمات الموقع على هاتفك الجوال والأجهزة الأخرى.

3) لا تكن صديقه (أو صديقها)

هذا واحد هو صعب. بعد الانفصال ، هل يجب عليك "إلغاء صداقتك" السابقة ، وقطع الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ قد يبدو قطع الاتصال عبر الإنترنت قاسيًا ، إلا أن جزءًا كبيرًا من القدرة على الانتقال بعد الانفصال هو أن تكون منفصلًا عن حبيبتك السابقة ، سواء في وضع التشغيل أو بلا اتصال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إذا كنت لا ترغب في قطع الاتصالات تمامًا ، فهناك خيارات أخرى. واحد جيد هو إضافة الخاص بك السابق إلى "قائمة مقيدة" الخاص بك على Facebook. يعني هذا الخيار الخادع أنه يبدو أنك لا تزال صديقًا لشخصيتك السابقة ، ولكنك لا تشارك سوى مشاركاتك عندما تختار "عامة" كحاضرين ، أو عندما تضع علامة عليها في مشاركة. ولا يزال بإمكانك رؤية مشاركاتهم - على الرغم من أنك تعرف أنها ليست فكرة جيدة.

4) إذا كنت تحتهم ، فأنت لا تتغلب عليهم

الفيسبوك "يدفع" المحتوى علينا. إنها تذكرنا بمناصبنا السابقة ، بناءً على شعبيتها. إنها تنبهنا إلى مشاركات جديدة من الأشخاص المهمين بالنسبة إلينا.

في يوم سيئ ، يمكنك الحصول على إشعارات حول الأنشطة الحالية الخاصة بك السابقة وتذكير ذكريات أيام أسعد كزوجين. لتفادي هذه الرصاصات ، افعل شيئين. أولاً ، قم بتعديل Facebook الخاص بك "في تفضيلات هذا اليوم" لإزالة الأشخاص (السابقين) أو التواريخ الهامة ، ووقف تلك الذكريات غير المرغوب فيها من القدوم إليك.

ثانيا (إذا كنت لا تزال "أصدقاء" فيسبوك مع صديقك السابق) ، فقم بتغيير تفضيلات خلاصتك الإخبارية. هناك خيار "لتحديد الأولويات لمن ترى أولاً". خذ هذه النجمة الزرقاء من صورتك السابقة ، ولن تكون تحديثاتها أعلى من خلاصتك على Facebook.

5) هو (أو هي) لا يحبني

إذا كنت قد حددت "حالتك" على ملفك الشخصي على Facebook للإشارة إلى التآلف الرومانسي - على سبيل المثال ، في العلاقة ، والمشاركة ، والشراكة المدنية - فقد ترغب في تغييرها. لن يظهر أي تغيير من العمل الجماعي إلى singledom إلا على المخطط الزمني الخاص بك إذا اخترت أن تفعل ذلك.

يمكن أن تكون مشاركة الأخبار عن الانفصال مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل إزالة اللصقة - مؤلمة ولكن عليك القيام بذلك مرة واحدة فقط. ومع ذلك ، من المرجح أن يؤدي كسر الأخبار إلى الحصول على ردود من أصدقائك - للأفضل أو للأسوأ. وإذا كان أصدقاؤك ليسوا على دراية كبيرة بالتكنولوجيا ، فهذه الآراء قد تكون عامة تماما. فكر في السماح لأصدقائك بمعرفة أنك تفضل التواصل معهم بشكل خاص حول الانفصال أو عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

6) لقد حصلت على قواعد جديدة (لاستخدام Netflix الخاص بي)

إذا كنت تتعايش ، فمن المحتمل أنك شاركت حسابات عبر الإنترنت لكل شيء من المرافق إلى خدمات تدفق الوسائط مثل Spotify. غالبًا ما يتم استخدام هذه الحسابات من قبل شخص واحد فقط ، وتتم حمايتها بكلمة مرور.

إذا كنت صاحب الحساب ، قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك. الآن.

إذا لم تكن صاحب الحساب ، فاحصل على جميع التفاصيل التي تحتاجها من الحسابات (على سبيل المثال اسم مزود الكهرباء الخاص بك ، حلقة Game of Thrones التي كنت تشاهدها) قبل تغيير كلمة المرور الخاصة بك السابقة وفقدان إمكانية الوصول.

7) اكتبه واقرأه

من المغري أن تجعل الأمر يبدو كما لو كنت تتأقلم بشكل جيد مع وقت ممتع في حديثك الفردي ، عن طريق نشر صور ونصوص إيجابية للغاية حول الأنشطة الترفيهية والأصدقاء الجدد. إذا كان هدفك هو إظهار حبيبتك السابقة أنك تقوم بعمل رائع بدونها ، فانتقل إلى الأمام.

ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا رأى أصدقاؤك تلك الوظائف نفسها ، فقد يكون من غير المحتمل أن يقدموا لك دعمهم ، تمامًا لأنك تبدو وكأنك بخير.

المحادثةلذا استفد من وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ، واجعلها قوة جيدة بعد الانفصال الرومانسي. لا تنظر إلى ما يفعله صديقك السابق. هل تدع أصدقاءك يعرفون أنك بحاجة إليهم. وسوف تبدأ الأمور في البحث عنها.

عن المؤلفين

ويندي Moncur ، أستاذ متعدد التخصصات في الحياة الرقمية ، جامعة دندي ودانييل هيرون ، مرشح الدكتوراه ، جامعة دندي

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = relationship breakup؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Some New Rules to Digitally Disentangle After A Break Up

Some New Rules to Digitally Disentangle After A Break Up

Digital technologies can be great when looking for love, and displaying togetherness to the world. But for those who are facing Valentine’s Day with a newly broken heart, we offer a more useful gift than roses or chocolates. Inspired by Dua Lipa’s pithy advice in her hit song, New Rules, we have produced a practical checklist for how to deal with the digital aftermath of a romantic break up.

1) Don’t pick up the phone

As tempting as it might be to check up on your ex online, don’t do it. Yes, it’s easy to take a peek at your ex’s Facebook profile or Instagram feed and see what they’ve been up to, without them ever knowing you were there, but still …

This kind of Facebook “stalking” is fairly common, but it really isn’t a good idea. It can lead to an increase in longing and sexual desire for your ex, levels of distress, and negative feelings, as well as a decrease in personal growth post-break up. Every time you visit your ex’s profile, it makes moving on that much harder for you (but doesn’t affect them in the slightest). Why put yourself through the pain?

2) Don’t let him (or her) in

When you’re in a relationship, all of the different ways you have of keeping in touch with your partner online are the bee’s knees. Facebook, Snapchat, WhatsApp, or Google make keeping up-to-date with each other so easy; but what about after a break up? Suddenly the WhatsApp thread that you used to make plans together can turn into a direct line for your ex to get a hold of you, while the location data you shared with each other on Google can make stalking you infinitely easier. What about the passwords you shared, or the logins you saved on your ex’s laptop – how much access does your ex actually have to you and your online accounts?

After a break up, take steps to reduce their access. Some social media platforms such as Facebook have an option to end sessions on particular devices, and others, such as Google, give you the option of logging out of all devices. Consider changing your passwords or adding extra security to your accounts with two-step verification. You can also turn off location services on your mobile phone and other devices.

3) Don’t be his (or her) friend

This one is tricky. After you break up, should you “unfriend” your ex, and sever connections across social media? Severing your online connections might seem brutal, yet a big part of being able to move on after a break up is about being separate from your ex, both on and offline.

If you don’t want to completely sever connections, there are other options. A good one is to add your ex to your “restricted list” on Facebook. This sneaky option means that it looks like you’re still friends with your ex, but you only share your posts with them when you choose “public” as the audience, or when you tag them in a post. And you can still see their posts – even though you know that’s not a good idea.

4) If you’re under them, you ain’t getting over them

Facebook “pushes” content at us. It reminds us of our own past posts, based on their popularity. It alerts us to new posts by the people who are important to us.

On a bad day, you could get notifications about your ex’s current activities and reminders of memories of happier days as a couple. To dodge these bullets, do two things. First, alter your Facebook “on this day preferences” to remove people (your ex) or significant dates, and stop those unwelcome memories from coming at you.

Second (if you are still Facebook “friends” with your ex), change the preferences for your news feed. There is an option to “prioritise who to see first”. Take that little blue star off of your ex’s photo, and their updates will no longer be top of your Facebook feed.

5) He (or she) doesn’t love me

If you have set your “status” on your Facebook profile to indicate romantic togetherness - for example, in a relationship, engaged, civil partnership – you may want to change it. A change from togetherness to singledom will only appear on your timeline if you choose for it to do so.

Sharing news of the break up with your friends on social media can be like ripping off a plaster – painful but you only have to do it once. However, breaking the news will likely generate responses from your friends – for better or for worse. And if your friends aren’t too tech-savvy, those opinions may be quite public. Think about letting your friends know that you’d rather communicate privately with them about the break up, online or offline.

6) I’ve got new rules (for using my Netflix)

If you were cohabiting, it’s likely that you shared online accounts for everything from utilities to media streaming services like Spotify. Often, these accounts are intended to be used by just one person, and are password protected.

If you are the account holder, change your passwords. Now.

If you are not the account holder, get all of the details that you need from the accounts (for example the name of your electricity provider, the Game of Thrones episode you were watching) before your ex changes the password and you lose access.

7) Write it down and read it out

It’s tempting to make it look like you are coping really well and having an amazing time in your newfound singledom, by posting only very positive images and text about your fun activities and new friends. If your aim is to show your ex that you are doing great without them, go right ahead.

But bear in mind that if your friends see those same posts, they may be less likely to offer you their support, exactly because you look like you are doing fine.

The ConversationSo make good use of your online social media, and make it a force for good after a romantic break up. Don’t look at what your ex is doing. Do let your friends know that you need them. And things will start to look up.

About The Authors

Wendy Moncur, Interdisciplinary Professor of Digital Living, University of Dundee and Daniel Herron, PhD Candidate, University of Dundee

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

It's Called a Breakup Because It's Broken: The Smart Girl's Break-Up Buddy
life changesAuthor: Greg Behrendt
Binding: Paperback
Format: Unknown format
Publisher: Harmony
List Price: $14.99

Buy Now

BreakUp: Win Back Your Ex No Thanks I'm Moving On: The Best Way To Overcome A Painful BreakUp (Dating, Infidelity, Relationship, Heart Broken, Breakup Recovery) (Volume 1)
life changesAuthor: Andreas Meyer
Binding: Paperback
Publisher: CreateSpace Independent Publishing Platform
List Price: $6.99

Buy Now

The Relationship Break-Up Survival Guide and Absolutely, Positively the Easiest Anger Management Book You'll Ever Need
life changesAuthor: M.A Pete Taylor
Binding: Paperback
Publisher: Trafford Publishing
List Price: $12.03

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}