ليس هناك حدود: الانفصال هو وهم

ليس هناك حدود: الانفصال هو وهم
الصورة عن طريق جيرد التمان

كالا: لفك ، فك ربط ، تحرير ، تحرير ، عبء ، ترك ، التراجع.

بضع مرات في السنة ، على شاطئ نائي يسمى بلايا أوسيونال بالقرب من نوسارا ، كوستاريكا ، حدث رائع يسمى " أريبادا، "بمعنى" الوصول "إلى اللغة الإسبانية. على مدى بضعة أيام ، يعود مئات الآلاف من سلاحف الزيتون ريدلي إلى شاطئ ولادتهم ، تمامًا كما فعل آباؤهم قبل عقود ، لوضع بيضهم ودفنه ، مستمرين في دورة الحياة.

قام بعض علماء المحيطات بوضع علامات على بعض هذه السلاحف ودراستها ، وعلى الرغم من سفرهم في البحر المفتوح إلى أماكن بعيدة مثل الهند ، إلا أنهم دائمًا ما يقومون برحلة رائعة للعودة إلى نفس شاطئ أمريكا الوسطى الصغير ، مع عدم وجود العديد منهم عادوا هناك سابقًا منذ اليوم الذي ولدوا فيه وبدأوا في السباحة.

تتمتع السلاحف برؤية محدودة ، وقد افترض العلماء أنها تبحر في المحيط الشاسع من خلال مراقبة الشمس والنجوم ، من خلال الشعور في المجالات الكهرومغناطيسية للأرض ، ومن خلال الاتصال بتيارات المحيط. قبيل ظهورها الهائل على الشاطئ ، تحت غطاء الليل ، وبالتزامن مع دورات القمر وتأثيرها على المد والجزر التي ترتكبها السلاحف في الشاطئ ، يتجمع الآلاف منها في مجموعات ضخمة تسمى "أسطول صغير".

على ما استطاع العلماء أن يصفوه فقط بـ "بعض الإشارات السرية" ، فإنهم يصلون بأعداد كبيرة لدرجة أن أي مفترسين قد ينتهزون الفرصة لتناول وجبة سريعة يخافون ، تاركين السلاحف في سلام لمواصلة عملية مستمرة منذ مئات الآلاف من السنين. بيض السلاحف هو طعام شهي للبشر والحيوانات ، لكن الكوستاريكيين ، كحماة طبيعيين ، يسمحون بجمع البيض في أوقات معينة ، وبأعداد منظمة ، من أجل ضمان وصول ما يكفي من السلاحف الصغيرة إلى المحيط عندما يفقسون من أعشاشهم المدفونة في الرمال بعد حوالي شهر ونصف.

لن يكون من المبالغة القول بأن أريبادا من السلاحف البحرية أصبحت ممكنة من خلال جهد تعاوني من الشمس والقمر والنجوم والرياح والمحيطات والأرض والحيوانات والناس. يدرك عقل الشامان أن السلاحف هي مركز الكون لأن الكون بأكمله تآمر للمساعدة في خلقها ، وجميع الشامان يعرفون أنهم أنفسهم لا يختلفون عن السلاحف لأنهم هم أيضًا في مركز كونهم.

وكذلك أنت ، في قلبك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لا توجد حدود ، لا يوجد فصل

السكان الأصليين يقدسون الطبيعة. السبب الذي يجعل أي شخص يوقر أي شيء هو أنه مستوحى منه ، ويريد أن يتماشى معه ويحاكيه ، ولديه شيء ليعلمه. الترابط والكلية اللامحدودان في الطبيعة يبينان لنا من نحن.

في الطبيعة ، لا يوجد فصل. كل شيء مرتبط ، وإذا كان كونًا متعاونًا ومتصلًا ، فهذا يعني أننا كلنا جزء لا يتجزأ من هذا الاعتماد المتبادل. وهذا يقودنا إلى المبدأ الثاني لهونا: ليس هناك حدود-لا حدود حقيقية بينك وبين جسدك ، بينك وبين الآخرين ، بينك وبين الكون ، وبينك وبين الله.

نحن جميعًا جزءًا من كائن حي عملاق واحد ، مما يعني أن رفاهك له تأثير جوهري على رفاهية كل شيء آخر. صورة مصغرة لكل منا is نموذج دقيق للعالم كله.

الانفصال ، من منظور الحونة ، هو مجرد وهم. نظرًا لأن كل واحد منا يمثل فرديًا للكون بأكمله ، يجب أن نتحمل مسؤولية مائة بالمائة عن عدم قابليتنا للتجزئة مع كل شيء من خلال إدراك أن الطريقة التي نعتني بها بأنفسنا لها تأثير مباشر وجوهري على كيفية رعاية بعضنا البعض. سمعت ذات مرة سيرج كاهيلي كينغ يقول ، "إذا كنت تريد أن تشفي شخصًا ما ، فكر فيه وستشعر بتحسن". نشفى الآخرين بشفاء أنفسنا.

الترابط ونقطة الصفر

تم التحقق من هذا الترابط الهائل من قبل العلم. تتحدث فيزياء الكم عن "نقطة الصفر" في كل ذرة. إذا استطعنا الدخول بطريقة ما في هذه النقطة ، فسوف يقودنا إلى نفس النقطة في كل ذرة أخرى في كل مكان. تم توضيح هذه الفكرة في دراسة مذهلة عام 1998 أجرتها الدكتورة سورين سونيا من جامعة مونتريال ، والتي اكتشفت ما سماه "الكائن العالمي" - مقاومة جرثومية جديدة لبعض الأدوية في البشر والتي يمكن تتبعها على نطاق عالمي ، غالبًا في غضون أيام من الاكتشاف الأولي للمقاومة.

إذا لم يثر هذا العجب المترابط دماغك ، ففكر في دراسة سلوكية حيوانية أجريت في الخمسينيات ، تسمى "تأثير مائة قرد" ، والتي أثبتت أنه تمامًا كما علم العلماء في جزيرة يابانية القرود لغسل البطاطا الحلوة في البحر قبل أكلها ، بدأت القرود في جزيرة أخرى في نفس الوقت تفعل نفس الشيء دون أي تعليمات.

نتبادل الهواء والطاقة والوعي مع كل شيء على هذا الكوكب وما وراءه إلى ما لا نهاية ، ونقطة المحور المركزية لهذه المصفوفة الشاسعة من الترابط تقع داخل كل واحد منا. قبل العمل الاحتفالي ، يستدعي الشامانيون تقليديًا الاتجاهات الستة - الشرق والجنوب والغرب والشمال والسماء والأرض - من أجل التمركز في إطار غير ثنائي يمثل مفهومًا شامانيًا أساسيًا للواقع والنفس: كل الأشياء غير قابلة للتجزئة من كل الأشياء الأخرى ، وكل ما هو متاح لنا. الاتجاهات الستة ليست جغرافية فقط. كل منهم يحمل الكثير من الكائنات والطاقات.

يتجاوز هذا اللامحدود الاتصال الجسدي والحيوي الضمني. كما أن ما لا حدود في أذهاننا هو الذي يربطنا بآمالنا وتطلعاتنا وأحلامنا وأي وسيلة لتحقيقها. هناك قول هاواي معروف ، A'يا بو'يو كي'ملحق'ه كه حو'a'o 'ia e pi'i, مما يعني ، "لا يوجد تل مرتفع جدًا بحيث لا يمكن تسلقه."

تصبح قيودك المدركة عالمك

لأن العالم هو ما تعتقد أنه هو ، تصبح حدودك المتصورة عالمك ، ولكن هذا المبدأ الثاني يعلمنا ذلك كل شيء ممكن على الإطلاق إذا كنت تستطيع معرفة كيفية القيام بذلك. إذا كان ذلك يبدو بعيد المنال ، اسمحوا لي أن أقدم لكم الشامان السيبيري الذين يزورون غابات الأمازون المطيرة من خلال تحويل أنفسهم إلى أجرام زرقاء ، والرهبان التبتيين الذين يمكنهم أن يتنقلوا من أسفل الجبل إلى القمة في غضون دقائق ، والروحيين الذين يتحدثون إلى الموتى بالدليل الاستدلالى. وماذا عن اختراعات وإبداعات ألبرت أينشتاين ، جياكومو بوتشيني ، ماري كوري ، جورج واشنطن كارفر ، جين أوستن ، بيل جيتس ، الأخوان رايت ، وكل مبتكر وكسر الرقم القياسي العالمي الذي عاش على الإطلاق؟

في كتابه وعاء النور، يكتب هانك ويسلمان عن جدة كاهونا الشهيرة التي قالت ذات مرة إن هناك اعتقادًا سائدًا في بولينيزيا بأنه لا يوجد شيء مثل "لا أعرف" - كل شيء موجود ، لذلك يمكن معرفة كل شيء.

الانفصال هو مجرد وهم

إذن ، الانفصال مجرد وهم ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون في بعض الأحيان مفيدًا للغاية. نفصل الأشياء من أجل التنظيم أو القياس أو قطع الاتصال بشكل مناسب ؛ إذا لم نقم "بطريقة ما" بتقسيم واقعنا اللامحدود ، فلن تكون لدينا أي خبرة على الإطلاق. نحتاج جميعًا أن نكون في الوقت المحدد لرحلتنا ، ونلتزم ببعض القوانين من أجل العمل بشكل صحيح في المجتمع ، واتباع وصفة خبز كعكة الشوكولاتة اللذيذة ، وتجنب البرامج الإخبارية التلفزيونية عندما نريد تقليل الضغط. في كثير من الحالات ، يكون الفصل ضروريًا ؛ في Huna ، نستخدمها عندما تخدمنا ، لكننا لا نفكر فيها على أنها حقيقة.

يسبح عقل الشامان في محيط من الاتصال العالمي حيث يتوفر كل شيء ، وكل شيء ممكن ، ويكون الاتصال في كل مكان. انها مجرد مسألة العثور عليه ، والقول نعم فعلا.

Kala Practice - التمرين على الرؤية

نظرًا لعدم وجود حدود ، فهناك بالفعل ارتباط بأي شيء نتوق إليه أو نرغب فيه ، ونقوم بربط هذا الاتصال من خلال توسيع وعينا نحو كل ما نريده.

خذ بعض الوقت في التمرين التالي. اسمح لنفسك بالتوق إلى ما تريده والتواصل معه. سوف نطلق ما يفرقنا عن الكون.

اكتب في مجلة ما لا يقل عن خمسة وسبعين شيئًا تريده. لا تقلق بشأن كيفية تحقيق أو تحقيق هذه الأشياء ، وبالتأكيد لا تحكم على أي شيء يتبادر إلى الذهن. مهما كان ما تريده ، اكتبهم ببساطة كما لو أنهم يرغبون في الجني في زجاجة.

قد يبدو خمسة وسبعون شيئًا الكثير من الأشياء ، ولكن هذا عن قصد ، لأنه عندما لا تشمل فقط الرغبات الواضحة (الصحة ، المالية ، الوظيفة ، العلاقة ، المنزل) ولكن أيضًا الأشياء الأكثر تافهة (رحلة إلى تولوم أو البندقية ، ساعة غوتشي ، شرفة خلفية جديدة ، إنشاء نادي للكتاب) ، ستبدأ في رؤية المكان الذي وضعت فيه قيودًا على ما هو ممكن بالنسبة لك ، وستحصل على نظرة ثاقبة من أنت.

كن محددًا قدر الإمكان في كل ما تدرجه ، ودع فكرة أن هذا التمرين أناني أو أناني. تذكر أن أحد أهداف عقل الشامان هو أن يكون مشبعًا جدًا بحيث نرد للعالم من الفائض والوفرة - لذا امض قدمًا وأريد الأشياء مع التخلي عنها!

بعد اكتمال قائمتك ، ابحث عن صور لجميع الأشياء التي تريدها ، وانشر تلك الصور على سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك ، أو قم بتزيين مساحتك بها. أسهل طريقة للقيام بذلك هي جمع الصور عبر الإنترنت واسحبها إلى سطح مكتب الكمبيوتر أو لإنشاء مستند معهم. أو قد تجد صورًا في المجلات وتقطعها ، وهي أيضًا طريقة رائعة لجمعها.

ستبدأ في ملاحظة ظهور بعض المواضيع ، مثل السفر والصحة والعمل ، ويمكنك تجميع وترتيب صورك بأي طريقة تريدها. النقطة هنا هي أنه في كل مرة تفتح فيها الكمبيوتر أو تقوم بتشغيله ، أو تنظر حولك في الفضاء ، ستقوم بالاتصال بأصدق الرغبات من قلبك.

ابدأ بملاحظة أي التزامن أو العلامات أو الأحداث التي تعكس الأشياء في قائمتك. قد تكون هذه محادثة تسمعها ، أو إعلان تراه على شاشة التلفزيون أو في مجلة ، أو اتصال مباشر بشيء من قائمتك ، أو شيء مشابه لأحد العناصر التي تجعلك تعرفها بطريقة أو بأخرى.

تسمية ما تريده هو الكشف عن هويتك الحقيقية. عند القيام بهذا التمرين ، قد تفاجأ بعدد الأشياء الأساسية للغاية التي تم إخفاؤها بعيدًا عنك أو تظل غير مُطالب بها ، حتى مثل الرغبات المحتملة.

إن تسمية ما نتوق إليه هو الخطوة الأولى في كسر القيود ، لأنه ، كما ينص مبدأ Huna الثاني ، هناك اتصال بكل شيء ، إذا تمكنا من العثور عليه بطريقة أو بأخرى.

مع التركيز المستمر على الأشياء التي تريدها ، قد تبدأ أيضًا في تجربة أن هذه الأشياء ستبدأ في الظهور بطريقة سحرية في حياتك. هذا بسبب المبدأ الثالث لهونا ، مكية (ماه-key-ah الموالية) ، التي تنص على أنه حيث نضع تركيزنا واهتمامنا يخلق التأثير النشط الذي يظهر الأشياء في الوجود.

© 2020 بواسطة جوناثان هاموند. كل الحقوق محفوظة
نشرت من قبل: شركة Monkfish Book Publishing.

المادة المصدر

عقل الشامان - حكمة الحكمة لتغيير حياتك
جوناثان هاموند

عقل الشامان - حكمة الحكمة لتغيير حياتك بقلم جوناثان هاموند.إن تعلم التفكير مثل الشامان يعني أن تضبط نفسك على طيف سحري من الاحتمالات اللانهائية والحقائق غير المرئية والوقائع البديلة والدعم الروحي. عندما يحب الشامان ما يحدث ، يعرفون كيف يجعلونه أفضل ، وعندما لا يفعلون ، يعرفون كيف يغيرونه. عقل الشامان هو كتاب يعلم القارئ كيفية محاذاة وتحويل تفكيره إلى عقل يرى العالم من خلال عدسة المعالجين الأصليين للشيوخ. بناء على ورشة أوميغا التي تحمل الاسم نفسه.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

كتب ذات صلة

عن المؤلف

جوناثان هاموندجوناثان هاموند هو مدرس في نيويورك ، ومعالج للطاقة ، وممارس شاماني ، ومستشار روحي. تخرج من جامعة هارفارد وجامعة ميشيغان ، وهو مدرس ماجستير معتمد في Shamanic و Usui و Karuna Reiki بالإضافة إلى مستشار دراسات عليا متقدم في Shamanic Reiki Worldwide. يقوم بتدريس دروس في الشامانية وشفاء الطاقة والروحانية وهونا في معهد أوميغا وحول العالم. قم بزيارة موقعه الإلكتروني على www.mindbodyspiritnyc.com

فيديو / مقابلة مع جوناثان هاموند: عقل الشامان ، حكمة الحكمة لتغيير حياتك

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

There Are No Limits: Separation Is An Illusion

There Are No Limits: Separation Is An Illusion
Image by Gerd Altmann

Kala: To loosen, untie, free, release, unburden, let go, undo.

A few times a year, on a remote beach called Playa Ostional near Nosara, Costa Rica, a remarkable event called “the arribada,” meaning “the arrival” in Spanish, takes place. Over a period of a few days, hundreds of thousands of Olive Ridley Sea Turtles return to the beach of their birth, just as their parents did decades earlier, to lay and bury their eggs, continuing the cycle of life.

Some of these turtles have been tagged and studied by oceanographers, and despite having traveled in the open sea to places as far away as India, they always eventually make the great journey back to this same small Central American beach, with many of them not having previously returned there since the day that they were born and began swimming.

Turtles have limited vision, and it has been theorized by scientists that they navigate the vast ocean by observing the sun and stars, by feeling into the Earth’s electromagnetic fields, and by connecting with the ocean currents. Just prior to their massive emergence onto the beach, under the cover of night, and in conjunction with the moon cycles and its effect on the tides that the turtles ride into shore, thousands of them gather in huge groups called “flotillas.”

On what scientists have only been able to describe as “some secret signal,” they arrive in such great numbers that any predators who might otherwise take the opportunity for a quick meal are frightened away, leaving the turtles in peace to continue a process that has been going on for hundreds of thousands of years. Turtle eggs are a delicacy for humans as well as animals, but the Costa Ricans, as natural conservationists, allow for egg-gathering only at certain times, and in regulated numbers, in order to ensure that enough baby turtles make it to the ocean when they hatch from their buried nests in the sand about a month and a half later.

It would not be an understatement to say that the arribada of the sea turtles is made possible through a cooperative effort of the sun, moon, stars, winds, oceans, earth, animals, and people. A shaman’s mind recognizes that the turtles are at the center of the universe because the entire universe conspired to aid in their creation, and all shamans know that they themselves are no different than the turtles because they too are at the center of their universe.

And so are you, at the center of yours.


 Get The Latest From InnerSelf


There Are No Limits, No Separation

Indigenous people revere Nature. The reason anyone reveres anything is because they are inspired by it, they want to align with it and emulate it, and it has something to teach them. Nature’s immeasurable interconnectivity and holism show us who we are.

In Nature, there is no separation. Everything is connected, and if it is a cooperative and connected universe, then that means that we are each an inextricable part of that interdependence. This leads us to the second principle of Huna: There are no limits—no real boundaries between you and your body, between you and other people, between you and the universe, and between you and God.

We are all part of one giant organism, which means that your well-being has a substantive effect on the wellbeing of everything else. The microcosm of each of us is an exact template of the macrocosm of the whole.

Separation, from a Huna perspective, is only an illusion. Because we are each an individual representation of the entire cosmos, we must take one hundred percent responsibility for our indivisibility with everything by recognizing that how we take care of ourselves has a direct and substantive effect on how we take care of each other. I once heard Serge Kahili King say, “If you want to heal someone, think of them and YOU feel good.” We heal others by healing ourselves.

Interconnectivity and The Zero Point

This vast interconnectivity has been validated by science. Quantum physics speaks of a “zero point” in each atom; if we could somehow enter into this point, it would lead us to the same point in every other atom everywhere. This idea is illustrated in a startling 1998 study undertaken by the late Dr. Sorin Sonea of the University of Montreal, who discovered what he called “the Global Organism”—new bacterial resistance to certain medications in humans that could be tracked on a worldwide scale, often within days of the initial discovery of the resistance.

If this interconnective wonder hasn’t addled your brain, consider an animal-behavioral study conducted in the 1950s, called “the Hundred Monkey Effect,” which proved that just as scientists on a Japanese island taught apes to wash sweet potatoes in the sea before eating them, the apes on another island simultaneously began doing the same thing without any instruction.

We exchange air, energy, and consciousness with everything on the planet and infinitely beyond, and the central axis point of this vast matrix of interconnectivity lies within each of us. Before ceremonial work, shamans traditionally invoke the six directions—East, South, West, North, Sky, and Earth—in order to center themselves into a non-dualistic framework that is a fundamental shamanic conception of reality and self: All things are indivisible from all other things, and everything that exists is available to us. The six directions are not just geographical; they each hold many beings and energies.

This limitlessness goes far beyond implied physical and energetic connection; it is also the boundlessness within our own minds that connects us to our hopes, aspirations, and dreams, and any and all means of achieving them. There is a well-known Hawaiian saying, Aohe puu kiekie ke hoao ia e pii, which means, “No hill is so tall that it cannot be climbed.”

Your Perceived Limitations Become Your World

Because the world is what you think it is, your perceived limitations become your world, but this second principle teaches us that absolutely anything is possible if you can figure out how to do it. If that seems far fetched, allow me to introduce you to the Siberian shamans who visit the Amazonian rainforest by transforming themselves into blue orbs, the Tibetan monks who can bilocate from the bottom of a mountain to the top within minutes, and the spiritualists who talk to the dead with evidentiary precision. And how about the inventions and creations of Albert Einstein, Giacomo Puccini, Marie Curie, George Washington Carver, Jane Austen, Bill Gates, the Wright Brothers, and every innovator and world-record breaker who’s ever lived?

In his book The Bowl of Light, Hank Wesselman writes about the grandmother of a famous Kahuna who once said that there is a pervasive belief in Polynesia that there is no such thing as “I don’t know”— everything exists, so everything can be known.

Separation Is Only An Illusion

Separation then, is only an illusion, although it can sometimes be an extremely useful one. We separate things in order to organize, measure, or appropriately disconnect; if we didn’t in some way “divide” our limitless reality, we would have no experience at all. We all need to be on time for our flight, adhere to certain laws in order to function properly in society, follow the recipe for baking delicious chocolate chip cookies, and avoid television news shows when we want to minimize stress. In many instances, separation is necessary; in Huna, we utilize it when it serves us, but we don’t think of it as reality.

The shaman’s mind swims in an ocean of universal connection where everything is available, anything is possible, and connection is everywhere. It’s just a matter of finding it, and saying yes.

Kala Practice — Visioning Exercise

Because there are no limits, there is already a connection to anything that we yearn for or desire, and we bridge this connection by expanding our consciousness toward whatever it is that we want.

Take some time with the following exercise. Allow yourself to yearn for and connect with what you most desire. We will release what divides us from the universe.

In a journal, write down at least seventy-five things you want. Don’t worry about how you will get or achieve these things, and definitely don’t judge any that come to mind. Whatever it is that you want, simply write them all down as if they are wishes for a genie in a bottle.

Seventy-five things may seem a lot of things, but this is on purpose, because when you include not just the obvious desires (health, finances, career, relationship, home) but also the more frivolous ones (a trip to Tulum or Venice, a Gucci watch, a new back porch, starting a book club), you’ll begin to see where you have set limitations on what is possible for you, and you will even gain insight into who you are.

Be as specific as you can with everything that you list, and let go of the notion that this exercise is egotistical or selfish. Remember that one of the goals of the shaman’s mind is to be so satiated that we give back to the world from surplus and abundance—so go ahead and want things with abandon!

After your list is complete, find images of all the things you want, and post those images on the desktop of your computer, or decorate your space with them. The easiest way to do this is to collect pictures online and drag them to your computer desktop or to create a document with them. Or you might find images in magazines and cut them out, which is also a great way to collect them.

You will begin to notice that certain themes emerge, such as travel, health, career, and you can group and arrange your images in any way that you like. The point here is that every time you open or turn on your computer, or look around your space, you’ll make a connection to your heart’s truest desires.

Begin to notice any synchronicities, signs, or events that reflect the things on your list. This could be a conversation you overhear, an advertisement that you see on television or in a magazine, a direct connection with something from your list, or something similar to one of your items that somehow makes itself known to you.

Naming what you want is to uncover your true identity. In doing this exercise, you may be surprised by how many things so fundamental to you have been either hidden away or remain unclaimed, even as potential desires.

To name what it is that we yearn for is the first step in breaking through limitation, because, as the second Huna principle states, there is a connection to everything, if we can somehow find it.

With continued focus on the things you want, you may also begin to have the experience that these things will magically start to appear in your life. This is because of the third principle of Huna, Makia (pro-nounced Mah-key-ah), which states that where we place our focus and attention creates the energetic influence that manifests things into being.

©2020 by Jonathan Hammond. All Rights Reserved
Published by: Monkfish Book Publishing Company.

Article Source

The Shaman’s Mind – Huna Wisdom to Change Your Life
by Jonathan Hammond

The Shaman’s Mind – Huna Wisdom to Change Your Life by Jonathan Hammond.To learn to think like a shaman is to attune yourself to a magical spectrum of infinite possibilities, unseen truths, alternative realities, and spiritual support. When a shaman likes what’s happening, they know how to make it better, and when they don’t, they know how to change it. The Shaman’s Mind is a book that teaches the reader how to align and transform their own mind into one that sees the world through the lens of the indigenous healers of old. Based on the Omega workshop by the same name.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

Related Books

About the Author

Jonathan HammondJonathan Hammond is a New York based teacher, energy healer, shamanic practitioner, and spiritual counselor. A graduate of Harvard University and the University of Michigan, he is a certified master teacher in Shamanic, Usui, and Karuna Reiki as well as the advanced graduate studies advisor for Shamanic Reiki Worldwide. He teaches classes in shamanism, energy healing, spirituality, and Huna at Omega Institute and around the world. Visit his website at www.mindbodyspiritnyc.com

Video/Interview with Jonathan Hammond: The Shaman’s Mind, Huna Wisdom to Change Your Life

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…