أنا أكثر من جسدي: الخروج من وهم "العالم الحقيقي"

أنا أكثر من جسدي: الخروج من وهم "العالم الحقيقي"
الصورة عن طريق جيرد التمان

"حالة وعي الإنسان العادية ، ما يسمى بحالة اليقظة ،
ليس أعلى مستوى وعي قادر عليه.
في الواقع ، هذه الدولة بعيدة كل البعد عن الصحوة الحقيقية التي تستطيع
على نحو مناسب شكل من أشكال نوم الاستيقاظ ".

~ روبرت دي روب في اللعبة الرئيسية

إن النظر إلى ما وراء وهم ما نسميه العالم "الحقيقي" ليس بالأمر السهل. لم يمر أكثر من مائة عام ، قرن تميز بالبحث العلمي القوي. يتطلب العمل والانضباط.

قرصة نفسك ، على سبيل المثال ، ويبدو جسمك صلبًا. تصر حواسك على أن هذا هو الحال. يبدو أنها حقيقة أساسية لا رجعة فيها. لكن الحقائق العلمية البسيطة ، بغض النظر عما يبدو واضحًا في العادة ، تثبت أن حواسك تخدعك.

أنت لست صلبًا. أنت مجموعة من الطاقة المنبعثة من الغليان. الجسيمات دون الذرية داخل جسمك ومحيطك تكبر وتصعد من الوجود المادي ، وبعضها يبقى على قيد الحياة لمدة ثوانٍ أو أقل قبل أن يختفي ويتم استبداله. تتشكل الخلايا وتتكاثر وتتخلص من بشرتك. تؤدي الأعضاء الداخلية وظائفها دون علمك أو موافقتك الصريحة.

على الرغم من مشاعرك الدائمة ، فأنت في رحلة تؤدي في النهاية إلى الشيخوخة والموت. هذا ما يسمى بالحياة ، ولا يوجد إنكار لذلك.

لكن انتظر! هناك المزيد! الكيان الذي تسميه "أنت" هو كتلة من الحركة الدائمة ، بغض النظر عن مدى سلامتك وما زلت تشعر به.

أنت تسكن مجرة ​​تندفع عبر الفضاء

أنت تعيش في مجرة ​​تدور في الفضاء ، بينما تقف على كوكب يدور حول الشمس ويدور حول محوره في نفس الوقت. ما يعنيه هذا هو أنك إذا كنت قارئًا عاديًا ، في الوقت الذي استغرقته قراءة هذه الفقرة ، نظرًا لأنك تسرع عبر الفضاء بسرعة 530 ميلاً (853 كيلومترًا) في الثانية ، فأنت الآن أكثر من 8,000 ميل (12,875،XNUMX كيلومترًا) بعيدًا عن النقطة التي كنت فيها عندما بدأت القراءة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بالنظر إلى هذا الواقع ، ربما حان الوقت لإعادة التفكير في الفكرة الكاملة لماهية الأمر is وماذا يعني لتكون على قيد الحياة واعية. إذا لم نتمكن من الوثوق بوجهة نظر يبدو أنها تتمحور حولنا ، فربما حان الوقت لتصور منظور جديد - منظور يتوافق بشكل أفضل مع هذه الحقائق المادية التي نعرف أنها صحيحة.

إن المفهوم الكامل لـ "أنت" غير المادي ، سواء سميناها بالوعي أو الروح أو الجوهر أو الأنا ، الموجودة في الجسم أو الدماغ ، عفا عليها الزمن. ليس خطأ. إنها ببساطة غير كافية.

نشير إلى هذا الجوهر عندما نقول "دماغي" أو "جسدي" أو "قدمي". أين يسكن من يقول "بلادي"؟ أي جزء من الجسم يضم "الخاص بي؟" هل هناك عضو أو هيكل أساسي لا غنى عنه لـ "أنا" الذي يقول "لي؟"

كنا نقول أنه كان القلب. عندما توقف القلب عن النبض ، توقفت الحياة. ثم تعلمنا كيف نحافظ على حياة الناس بقلوب اصطناعية.

قلنا ذات مرة أنه يعيش في الدماغ. ولكننا تعلمنا بعد ذلك كيفية إبقاء الناس على قيد الحياة حتى بعد أن يتم الإعلان عن "موتهم دماغيًا".

لمحة تاريخية

في وقت مبكر من القرن العشرين ، أظهر ألبرت أينشتاين لعدد قليل من الفيزيائيين أن الزمان والمكان ، وهما حجر الزاوية لما نعتبره العالم "الحقيقي" ، ليسا كيانات ثابتة ومستقرة. حتى ذلك الحين ، افترض الجميع أن الشيء الوحيد الذي يمكننا الاعتماد عليه ، إلى جانب الموت والضرائب ، هو أن الدقيقة كانت دائمًا دقيقة وميل ميلًا دائمًا.

"دقيقة" و "ميل" ، أو الكيلومتر ، كانت كلمات استخدمناها لتحديد مقدار الوقت الذي انقضى والمسافة التي قطعناها. قد تكون قياسات مرتبطة بالأرض ، ولكن أي شخص ، في أي مكان في المجرة أو الكون ، وافق على استخدام تلك القياسات التعسفية ، يمكنه أن يفهم بالضبط مقدار الوقت الذي مضى أو بالضبط المسافة التي قطعها شيء ما.

ثم جاء أينشتاين ، الذي علمنا أن المسافة والمدة كانت متعلقة بالوضع المحلي للمراقب.

تزداد الأمور سوءا. في عام 1919 ، قام عالم باسم إرنست رذرفورد بتقسيم ذرة. منذ زمن الإغريق ، كان يُعتقد أن الذرات هي اللبنات الأساسية لكل شيء. لم يكن هناك شيء أصغر من الذرة. ولكن عندما فصل رذرفورد إلكترونًا عن ذرة أكسجين ، أثبت أن ما كان يُنظر إليه سابقًا على أنه لبنة البناء لكل الطبيعة كان ، في الواقع ، مكونًا من جزيئات أصغر.

أين سينتهي هذا؟ لم يكن هناك شيء مقدس؟

كما اتضح، لا.

مبدأ عدم اليقين

سرعان ما طور فيرنر هايزنبرغ مبدأ الشك. أجاب على السؤال: ما هو النور؟ مع خيار متعدد. كانت إما موجة أو جسيم ، اعتمادًا على الطريقة التي اخترت قياسها. يا لها من فكرة! يمكن للعالم الآن تحديد خصائص الضوء ، اعتمادًا على الطريقة التي قرر بها النظر إليها. يمكنه أن يختار! وقد حدد اختياره النتيجة مثل أي شيء متأصل في الضوء نفسه.

ذهب بول ديراك ، وإروين شرودنغر ، وآخرون ليثبتوا مرارًا وتكرارًا لأولئك الذين كانوا فضوليين بما يكفي لمتابعة نظرياتهم ، أن كيفية إدراكنا للكون هو في الواقع وهم.

كان هناك الكثير من المتعلمين الذين سمعوا هذه النظريات ، وسخروا منها ، وقالوا: "أعرف ما أراه! انا اعرف ما اختبره! هؤلاء الرجال هم مجرد متحدثين في السماء لا يمتلكون أي إحساس عملي على الإطلاق! "

وفقًا للمبادئ اليومية ، كان المستهزئون على حق تمامًا. إذا أسقطت لبنة على قدمك ، فهذا يؤلم. لا يوجد قدر من المحاضرات من قبل الفيزيائي ، الذي يخبرك بأن الطوب والقدمين مجرد حقائق مدركة ، سيزيل الألم. الأسبرين الملموس يعمل بشكل أفضل.

ولكن على مستوى آخر ، كان المستوى العلمي بحتة ، أينشتاين ، هايزنبرغ ، ديراك ، وشرودنغر على حق. وكانوا فقط غيض من فيض. في عام 1916 ، شرع برتراند راسل وألفريد نورث وايتهيد في إثبات أن الأنظمة الرياضية كانت منطقية تمامًا. لم يتمكنوا من القيام بذلك. بدلاً من ذلك ، أثبت كورت جودل ، في عام 1931 ، أنه لا يمكن إثبات أي نظام رياضي بمجموعة من القواعد الخاصة به ، أو أي قاعدة أخرى.

حتى زميل راسل في كامبريدج ، لودفيغ فيتجنشتاين ، بدا أنه يتآمر ضده. أصر فيتجنشتاين على أن اللغة نفسها لا يمكن الوثوق بها. كان يعتقد أن الأوصاف "المنطقية" للمواقف "الحقيقية" كانت مضللة في أحسن الأحوال ، بل وربما خداعًا صريحًا. خلص كل هؤلاء الأشخاص معًا إلى أنه لا يمكننا ببساطة النظر إلى العالم ، ووصف ما نراه ، والتوصل إلى استنتاجات حول ما هو عليه حقًا. كل شيء غير موضوعي. كل شيء نسبي. كل هذا يتوقف على السياق - من نحن ، وأين نحن ، وما نراه.

هناك في الحياة أكثر مما نتصوره

باختصار ، بالنظر إلى حالة العلم الحديث وتقاليد الفكر الديني التي ورثناها ، يبدو من المؤكد الآن أن هناك ما هو أكثر في الحياة مما ندركه بحواسنا. هناك عوالم غير مرئية تؤثر على تصورنا للواقع. ما هو أكثر من ذلك ، أنها في الواقع تشكله! وعلى الرغم من أننا لا نستطيع مراقبة تلك العوالم بالمجهر والتلسكوبات المتاحة الآن ، يمكننا استكشافها عندما نتعلم تجاوز حواسنا الخمسة والانتقال بعيدًا عن الجسم الذي تحدده وتنظمه.

لا يزال هناك الكثير من الناس الذين سيقرؤون هذه الكلمات ويقولون "أعرف ما أراه!" لن يقنعهم أحد أبدًا أنهم اشتروا الوهم. هذه هي قوتها علينا. كم هو غريب أن الحقيقة نفسها تظهر كسراب سحري.

ولكن منذ آلاف السنين ، كان هناك من رأى هذا الوهم على الرغم من عدم وجود طريقة لتحديد رؤاهم. من خلال فحص أحلامهم ورؤاهم ، من خلال التمارين البديهية التي يتم التحكم فيها بعناية ومنضبطة ، وباتباع الخيوط التجريبية لرحلات باطنية باطنية ، توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هناك عوالم أخرى في انتظار الاستكشاف.

يمكن أن تبدو هذه العوالم غريبة تمامًا في بعض الأحيان عندما نحاول وصفها باستخدام لغة تم اختراعها لشرح الأشياء التي نعرفها جميعًا. بعد كل شيء ، هم خارج تجربتنا تمامًا. لا يمكننا العودة من هذه الرحلة ونقول ، "هذا ما رأيته!" أفضل ما يمكننا قوله هو ، "ما رأيته بدا شيئًا كهذا!"

خذ هذا المثال من مجلتي ، على سبيل المثال. حدثت التجربة منذ سنوات عديدة ولكن لا تزال تبدو حية مثل اليوم الذي كتبت فيه عن ذلك:

نوفمبر 2، 2012

أستيقظ قبل الساعة 3:30 مباشرة ، ومع الكثير من التحفظات العقلية ، أقرر التأمل. (الجو بارد خارج الأغطية!) أذهب إلى غرفة المعيشة ، أجلس على الكرسي الذي أستخدمه للتأمل ، وقم بتشغيل بعض الموسيقى الهادئة. . .

أؤكد لنفسي أنني أكثر من جسدي. أحاول أن أبقي كل الأفكار الخارجية بعيدة عن الأنظار. هذا لا يعمل ، بالطبع ، لذلك أخرج عقليًا خارج نفسي وأصبح المراقب ، الذي يراقب ببساطة الشخص الذي يفعل كل هذا التفكير المحموم.

بهذه الخطوة البسيطة ، كل شيء يتغير. أرى جسدي في الكرسي ككيان منفصل ، وسيلة للوعي. لكن أنا بالخارج. كيف يبدو المراقب؟ ليس لدي أدنى فكرة. يمكنني وصف جسدي في الكرسي. ولكن هذا كل شيء.

ما يحدث بعد ذلك يصعب وصفه. . .

أنا مغطى بقطعة من شيء يشبه الكرتون. ربما أكون في صندوق. ولكن يمكن إزالة الورق المقوى بسهولة ، ربما بمساعدة بعض الأشخاص الآخرين. أنا لست معين. ثم ارتباك. أطلب الوضوح. ثم خلعت.

التحليق - الطيران الحر - الالتواء والتدوير - الهبوط - الحرية - الفرح.

عند نقطة ما يبدو لي أن أقترب من أفق محدد. أعلاه ضوء. ضوء نقي. ولا حتى خفيف ، حقًا ، مجرد بياض متوهج. أدناه الظلام. لكن الظلام مليء بدبابيس الضوء. يبدو أنه الكون. للحظة ، أعتقد أن هذا كائن ضخم ، يحمل الظلمة في يده. إنه يبتسم. أشعر أنه يمكن أن يدخل هذا الكون في أي وقت وفي أي مكان ، بمجرد التفكير. ثم يحمل ، ليس الكون ، ولكن صندوق سيجار قديم الطراز. يحتوي هذا أيضًا على شيء ما ، لكنني لا أعرف ما قد يكون. ربما هو الكون. ربما جسدي فقط. لكنه يركع وهو يدرسه باهتمام.

بعد ذلك أرى أعمدة من الضوء إما تدعم أو تنجذب نحو الضوء. واحد منهم متجذر في دوامة أرضية. يبدو أن مصدر آخر يأتي من عجلة الطب التي قمت ببنائها مؤخرًا في واد أسفل منزلنا. هناك أكثر من ذلك بكثير. إنها تشكل نوعًا من البنية التي تصل إلى عالم الضوء. يبدو الأمر كما لو أنهم يشكلون أعمدة رائعة تدعم السماء — ستونهنج على المنشطات أو ديزني ذهب هائج. ولكن ربما يربطون بين العالمين. لا أدري، لا أعرف.

كيف يمكن لصورة بصرية وواقعية بشكل لا يصدق أن يصعب وصفه بالكلمات؟

الآن مرت ساعة وتبدأ موسيقى الأقراص المضغوطة من جديد للمرة الثالثة. أنا مدرك لحقيقة أنه يمكنني البقاء لفترة أطول إذا رغبت في ذلك. ولكن بطريقة ما أنا مليء بالصور والصور. حان الوقت للعودة. وانا كذلك.

المعاني

ليس لدي أي فكرة عما حدث خلال ساعة التأمل تلك. لا أعرف ما إذا كان يحتوي على نوع من الرسائل أم لا. لقد شعرت كما لو كانت كذلك ، ولكن إذا كان الأمر كذلك ، فإن الرسالة تتملص مني حتى يومنا هذا ، بعد سنوات عديدة.

إنني أدرك تمامًا أنه ربما كان نوعًا من الحلم الواضح ، وهو خيال الرغبة بالحرية من اللاوعي الخاص بي. بعد كل شيء ، كنت متورطًا في الدورة الدنيوية المعتادة للمهام التي تستهلكنا جميعًا. اشياء جيدة. أشياء عملية. لكني أشعر غالبًا أن مثل هذه العقلية تفصلنا عن الروح.

هناك أسباب تجعل الصوفيون يخرجون في الصحاري أو على قمم الجبال للابتعاد عن الضروريات الرطبة. على الرغم من أهمية هذه المهام اليومية ، وهي مهمة ، فهي تافهة مقارنة بالعمل الحقيقي للواقع. بعد كل شيء ، إذا كنت هذا الشخص الذي "جعل العالم كله بين يديه" ، فإن اختيار لون طلاء خزائن المطبخ ليس مهمًا حقًا.

لذا سواء كان حلمًا أو خيالًا أو تجربة خارج الجسم (OBE) ، يجعل ذلك على الأقل الرسالة الأساسية سهلة الفك.

"أنا أكثر من جسدي! "

آمين لذلك!

© 2019 بواسطة جيم ويليس. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف من كتاب: حقل الكم أكاشك.
الناشر: Findhorn Press، divn. من التقاليد الداخلية الدولية.

المادة المصدر

مجال الكم Akashic: دليل لتجارب خارج الجسم للمسافر النجمي
بواسطة جيم ويليس

مجال الكم Akashic: دليل لتجارب خارج الجسم للمسافر النجمي بقلم جيم ويليسبتفصيل عملية خطوة بخطوة تتمحور حول تقنيات تأملية آمنة وبسيطة ، يوضح ويليس كيفية تجاوز مرشحات حواسك الخمسة بينما لا يزال مستيقظًا تمامًا ويدرك الانخراط في السفر من خارج الجسم. يشارك رحلته للتواصل مع الوعي العالمي والتنقل في المشهد الكمي لحقل أكاشيك ، ويكشف كيف تسمح لك OBE الواعية باختراق ما وراء إدراك اليقظة الطبيعي في عالم الإدراك الكمي.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا ككتاب مسموع وإصدار Kindle.)

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

جيم ويليسجيم ويليس هو مؤلف أكثر من 10 كتب عن الدين والروحانية في القرن الواحد والعشرين ، بما في ذلك الآلهة الخارقة، إلى جانب العديد من مقالات المجلات حول مواضيع تتراوح من طاقات الأرض إلى الحضارات القديمة. لقد كان وزيرا مرسومًا لأكثر من أربعين عامًا أثناء عمله بدوام جزئي كنجار ، وموسيقي ، ومضيف إذاعي ، ومدير مجلس الفنون ، وأستاذ جامعي مساعد في مجالات الأديان العالمية وموسيقى الآلات. قم بزيارة موقعه على الويب في JimWillis.net/

فيديو / تأمل من قبل جيم ويليس: تأمل موجه لتوجيه نية إيجابية في وقت الأزمة هذا

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

I Am More Than My Body: Stepping Out of The “Real World” Illusion

I Am More Than My Body: Stepping Out of The “Real World” Illusion
Image by Gerd Altmann

Man’s ordinary state of consciousness, his so-called waking state,
is not the highest level of consciousness of which he is capable.
In fact, this state is so far from real awakening that it could
appropriately be called a form of waking sleep.”

                                      ~ Robert De Ropp in The Master Game

Seeing beyond the illusion of what we call the “real” world is not easy. It hasn’t been for more than a hundred years, a century that featured solid scientific research. It takes work and discipline.

Pinch yourself, for instance, and your body seems solid. Your senses insist this is the case. It seems to be an essential, irrevocable truth. But the plain facts of science, regardless of what normally seems so patently obvious, prove that your senses are deceiving you.

You are not solid. You are a churning, seething, bundle of energy. Subatomic particles within your body and your surroundings are zooming in and out of material existence, some surviving for only a matter of seconds or less before disappearing and being replaced. Cells are forming, reproducing and sloughing off your skin. Internal organs are performing their functions without your knowledge or overt consent.

Despite your feelings of permanence, you are on a journey that eventually leads to old age and death. That’s called life, and there is simply no denying it.

But wait! There’s more! The entity that you call “you” is a mass of perpetual motion, no matter how peaceful and still you may feel.

You Inhabit A Galaxy Hurtling Through Space

You inhabit a galaxy that is hurtling through space, while standing on a planet that is orbiting the sun and revolving on its axis at the same time. What this means is that if you are an average reader, in the time it took you to read this paragraph, given the fact that you are rushing along through space at 530 miles (853 kilometers) per second, you are now more than 8,000 miles (12,875 kilometers) away from the point you were when you began reading.


 Get The Latest From InnerSelf


Given that reality, maybe it’s time to rethink the whole idea of what it is and what it means to be alive and conscious. If we can’t trust a point of view that seems to be centered within us, maybe it’s time to visualize a new perspective—one that better conforms to these physical facts we know to be true.

The whole conception of a non-material “you,” whether we call it consciousness, soul, essence, or ego, that resides in a body or brain, is obsolete. It’s not wrong. It’s simply insufficient.

We refer to this essence when we say “my brain” or “my body” or “my foot.” Where does the one who says “my” reside? What part of the body houses your “my?” Is there an essential organ or structure that is indispensable to the “I” who says “my?”

We used to say it was the heart. When the heart stopped beating, life ceased. Then we learned how to keep people alive with artificial hearts.

We once said it lived in the brain. But then we learned how to keep people alive even after they were pronounced “brain-dead.

A Brief History

Early in the twentieth century Albert Einstein demonstrated to a handful of physicists that time and space, the very cornerstones of what we experience as the “real” world, are not fixed, stable entities. Up until then everyone assumed that the one thing we could count on, aside from death and taxes, was that a minute was always a minute and a mile always a mile.

“Minute” and “mile,” or kilometer, were words we used to identify how much time had passed and how far we had traveled. They may be earth-bound measurements, but anyone, anywhere in the galaxy or the universe, who agreed to use those arbitrary measurements, could understand exactly how much time had passed or exactly how far something had traveled.

Then along came Einstein, who taught us that both distance and duration were relative to the local situation of the observer.

It gets worse. In 1919 a scientist by the name of Ernest Rutherford split an atom. Ever since the time of the Greeks, atoms had been thought to be the building blocks of everything. There was nothing smaller than an atom. But when Rutherford split an electron off from an oxygen atom he proved that what had previously been considered to be the building block of all nature was, in fact, made up of smaller particles.

Where was this going to end? Was nothing sacred?

As it turns out—no.

The Uncertainty Principle

Werner Heisenberg soon developed his uncertainty principle. He answered the question “What is light?” with a multiple choice. It was either a wave or a particle, depending on how you chose to measure it. What an idea! A scientist could now determine the properties of light, depending on how he decided to look at it. He could choose! And his choice determined the outcome as much as anything inherent in light itself.

Paul Dirac, Erwin Schrödinger, and others went on to prove again and again to those who were curious enough to follow their theories, that how we perceive the universe is, in fact, an illusion.

There were many educated people who heard these theories, scoffed at them, and said, “I know what I see! I know what I experience! These guys are just pie-in-the-sky talkers who have no practical sense at all!”

According to everyday principles, the scoffers were exactly right. If you drop a brick on your foot, it hurts. No amount of lecturing by a physicist, who tells you the brick and your foot are only perceived realities, is going to take away the pain. A tangible aspirin works much better.

But on another level, a strictly scientific one, Einstein, Heisenberg, Dirac, and Schrödinger were right. And they were only the tip of the iceberg. In 1916, Bertrand Russell and Alfred North Whitehead set out to prove that mathematical systems were purely logical. They couldn’t do it. Instead Kurt Gödel, in 1931, proved that no system of mathematics could be proven by its own, or any other, set of rules.

Even Russell’s colleague at Cambridge, Ludwig Wittgenstein, seemed to conspire against him. Wittgenstein insisted that language itself was not to be trusted. He believed that “logical” descriptions of “real” situations were misguided at best, and possibly even outright deceptions. Together, all these folks concluded that we cannot simply look at the world, describe what we see, and arrive at conclusions as to what it really is. Everything is subjective. Everything is relative. It all depends on context—who we are, where we are, and what we see.

There Is More To Life Than What We Perceive

In short, given the state of modern science and the traditions of religious thought we have inherited, it now appears certain that there is more to life than that which we perceive with our senses. There are unseen worlds that influence our perception of reality. What’s more, they actually form it! And although we cannot observe those worlds with the microscopes and telescopes now available, we can explore them when we learn to bypass our five senses and move out and away from the body they define and regulate.

There are still many people who will read these words and say, “I know what I see!” No one will ever convince them that they have bought into the illusion. Such is its power over us. How strange it is that truth itself appears as a magical mirage.

But for thousands of years there have been those who saw through the illusion even though they had no way of quantifying their insights. By examining their dreams and visions, through carefully controlled and disciplined intuitive exercises, and by following the experiential threads of mystic inward journeys, they arrived at the conclusion that there are other worlds out there, awaiting exploration.

These worlds can appear downright strange at times when we try to describe them using language that was invented to explain things with which we are all familiar. After all, they are totally outside our experience. We can’t come back from such a journey and say, “This is what I saw!” The best we can say is, “What I saw looked something like this!”

Take this example from my journal, for instance. The experience happened many years ago but still seems as vivid as the day I wrote about it:

November 2, 2012

I wake up just before 3:30 and, with a lot of mental reservations, decide to meditate. (It’s cold outside the covers!) I go into the living room, sit in the chair I use for meditation, and turn on some soft music. . .

I affirm to myself that I am more than my body. I try to keep all external thoughts at bay. That doesn’t work, of course, so I mentally step outside myself and become the Watcher, who simply observes the person who is doing all this frantic thinking.

With that simple step, everything changes. I see my body in the chair as a separate entity, a vehicle for consciousness. But I am outside. What does the Watcher look like? I don’t have the slightest idea. I can describe my body in the chair. But that’s all.

What happens next is very difficult to describe. . .

I am covered with a piece of something that looks like cardboard. Maybe I’m in a box. But the cardboard is easily removed, perhaps with some help from someone else. I’m not certain. Then confusion. I ask for clarity. Then I take off.

Soaring—flying free—twisting and turning—tumbling—freedom—joy.

At one point I seem to approach a defining horizon. Above is light. Pure light. Not even light, really, just blazing whiteness. Below is darkness. But the darkness is dotted with pinpricks of light. It seems to be the universe. For a moment, an immense being, I think it’s me, holds the darkness in his hand. He is smiling. I feel that he could enter that universe at any time and at any place, with just a thought. Then he holds, not the universe, but an old fashioned cigar box. This, too, contains something, but I don’t know what it might be. Perhaps it is the universe. Perhaps just my body. But he kneels as he studies it intently.

Next I see pillars of light either supporting or being drawn towards the light. One of them is rooted at some earthly vortex. Another seems to come from the Medicine Wheel I recently built in a valley below our house. There are many more. They form some kind of structure that reaches towards the world of light. It’s as if they form great pillars that support the sky—Stonehenge on steroids or Disney gone berserk. But maybe they simply connect the two worlds. I don’t know.

How can an image so incredibly visual and real be so hard to describe with words?

By now an hour has gone by and the CD music starts over for the third time. I am conscious of the fact that I can stay out longer if I wish. But somehow I am too full of images and pictures. It’s time to return. So I do.

Meanings

I have no idea what happened during that hour of meditation. I don’t know if it contained some sort of message or not. It felt as though it did, but if so, the message eludes me to this day, many years later.

I am fully aware that it might have been a kind of lucid dream, a freedom-wish fantasy from my subconscious. After all, I’d been wrapped up in the usual worldly cycle of tasks that consume us all. Good things. Practical things. But I often feel that such a mind-set cuts us off from Spirit.

There are reasons mystics go out in the deserts or up on mountain tops to get away from humdrum necessities. As important as these daily tasks seem, and they are important, they are trivial compared with the real work of Reality. After all, if I am that Being who’s “got the whole world in his hands,” the choice of what color to paint the kitchen cabinets is really not very important.

So whether it was a lucid dream, fantasy, or Out-of-Body Experience (OBE), that makes at least the basic message easy to decipher.

I am more than my body!”

Amen to that!

©2019 by Jim Willis. All Rights Reserved.
Excerpted from the book: The Quantum Akashic Field.
Publisher: Findhorn Press, a divn. of Inner Traditions Intl.

Article Source

The Quantum Akashic Field: A Guide to Out-of-Body Experiences for the Astral Traveler
by Jim Willis

The Quantum Akashic Field: A Guide to Out-of-Body Experiences for the Astral Traveler by Jim WillisDetailing a step-by-step process centered on safe, simple meditative techniques, Willis shows how to bypass the filters of your five senses while still fully awake and aware and engage in extrasensory, out-of-body travel. Sharing his journey to connect with universal consciousness and navigate the quantum landscape of the Akashic Field, he reveals how conscious OBEs allow you to penetrate beyond normal waking perception into the realm of quantum perception.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as an Audiobook and a Kindle edition.)

More Books by this Author

About the Author

Jim WillisJim Willis is the author of more than 10 books on religion and spirituality in the 21st century, including Supernatural Gods, along with many magazine articles on topics ranging from earth energies to ancient civilizations. He has been an ordained minister for over forty years while working part-time as a carpenter, musician, radio host, arts council director, and adjunct college professor in the fields of world religions and instrumental music. Visit his website at JimWillis.net/

Video/Meditation by Jim Willis: Guided Meditation to Usher a Positive intention in this time of crisis

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.