إصلاح العالم: معا للتغلب على الظلام

إصلاح العالم: معا للتغلب على الظلام

حالة العالم تحيرنا ، ونحن قلقون بشأن ما قد يحمله المستقبل. لم تعد المؤسسات القديمة في المجتمع والسياسة والاقتصاد تعمل ، والعنف وعدم المساواة مستمران بلا هوادة ، إلى جانب التغير التكنولوجي المتزايد والعولمة والأضرار التي تلحق ببيئتنا.

الكثير يتغير نحو الأفضل ، على الرغم من أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. بالنظر إلى الجانب المشرق ، نحتاج إلى تذكير أنفسنا بحركات التحولات والتغيرات في الوعي التي حدثت على مدار الستين عامًا أو نحو ذلك ، من حركة الحقوق المدنية ، والحركة البشرية المحتملة ، والحركة النسوية لـ 1960s و 70s ، إلى المواقف تجاه النوع الاجتماعي والإعاقة ، وحقوق العمال ، وحقوق الإنسان بشكل عام في العقود الأخيرة.

قد يبدو المستقبل ، بكل اضطراباته ، فوضوياً ومهدداً ، لكنه أيضًا في أيدينا. نخلق المستقبل - كل واحد منا - في كيف نعيش حياتنا ومع الخيارات التي نتخذها.

بالأمل والإلهام كمحفز ، يمكننا العمل للمساعدة في إصلاح عالمنا واستعادته وتحويله. الأمل يعني إدراك أن طريقة أخرى للحياة ممكنة. يمكن أن نكون جميعًا فعالين في هذا التغيير ونبدأ في العيش بالطريقة التي نريد أن تكون عليها الأشياء.

كما كتبت العالمة النفسانية كلاريسا بينكولا إستيس:

إن مهمتنا ليست مهمة إصلاح العالم بأسره في وقت واحد ، وإنما تتمثل في التمديد لإصلاح جزء من العالم في متناول أيدينا.

أي شيء صغير هادئ يمكن أن تفعله روح ما لمساعدة روح أخرى ، لمساعدة جزء من هذا العالم الذي يعاني من الفقر ، سيساعد كثيراً.

عندما نفكر في تاريخ عالمنا ، فإننا نعرف أنه ليس الأكثرية التي تحدث التغيير ، بل الأقليات الملتزمة والمكرسة. هناك عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي يرون أن النظام القديم يتفكك ويولد شيء جديد ، وهم يختارون العيش بشكل مختلف. يمكن لكل واحد منا أن يسهم في تحول النموذج الذي يحدث.

تصبح أفضل أنفسنا

إن جعل الأمل مركزًا في حياتنا وإعطاء الأمل للآخرين أمر حيوي. كما كتب لين يوتانغ ، الكاتب الصيني في القرن العشرين وأحد أكثر جيلين نفوذاً في جيله ، "الأمل يشبه الطريق في البلاد ، لم يكن هناك طريق على الإطلاق ، ولكن عندما يمشي الكثيرون عليه ، يدخل الطريق إلى الوجود ".

كتب شاعر الأغاني الملهم ليونارد كوهين ، الذي عكس أوقاتنا وحالة المجتمع في أغانيه الثاقبة ، في جوقة شهيرة الآن "النشيد" أن كل شيء له صدع فيه ، لا يوجد شيء مثالي ، ومن خلال هذا النقص الذي نرى النور.

مهمتنا هي تقديم ما في وسعنا ، بصرف النظر عن صغر حجمه وعرضه الناقص. يمكننا اختيار أن نتذكر أن الحب لديه القدرة على شفاء الكثير الذي يحتاج إلى شفاء. من نحن ، أيا كانت ظروفنا ، يمكننا جميعًا أن ننشر اللطف كل يوم من حياتنا ، وأن نساعد في جلب الأمل إلى عالمنا المعذب.

ألعب دوري في التحول التحولي عن طريق العيش كما أريد أن يكون المستقبل.
أفعل كل ما بوسعي لنشر اللطف وإعطاء الأمل للآخرين.
أعيش في وعي ، مع العلم أنني أساعد في إصلاح العالم.

معا للتغلب على الظلام

لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات التي نواجهها ، سواء في حياتنا الخاصة أو في العالم من حولنا. كل ما يتعين علينا القيام به هو أن نبدأ في العيش بالطريقة التي نريد أن تكون عليها الأشياء ، واعتماد طرق جديدة للرؤية والوجود. كما قال غاندي الشهيرة ، "كن التغيير الذي ترغب في رؤيته في العالم."

كانت جريس لي بوجز عالمة وفيلسوفة رائعة وناشطة معروفة منذ سبعة عقود ، وقد توفيت في سن مائة عام في 2015. اشتراكية راديكالية في حياتها المبكرة ، جاءت في نهاية المطاف لصالح اللاعنف مثل غاندي ، وشعرت أن الاحتجاج لم يكن هو السبيل لإحداث التغيير. لقد تحدثت بدلاً من ثورة نغير فيها نظرتنا إلى أنفسنا ، وبيئتنا ، ومؤسساتنا ، وكلنا نحن قادة.

لقد اعتقدت أنه بإمكاننا تغيير الطريقة التي نتعامل بها بشكل فردي وجماعي مع بعضنا البعض ، ويمكننا فقط تغيير المجتمع من خلال رؤية أنفسنا على أنه ينتمون إليه وتحمل المسؤولية عن تغييره من خلال "تنظيم البصيرة." عاشت ، في سنواتها الأخيرة تعاونت مع نشطاء لخلق جيل جديد من القادة ، بدءاً من أطفال المدينة. من المؤكد أن غريس أعطت الأمل للكثيرين الذين تعرضوا لأوقات عصيبة في ديترويت.

أعيش حياتي مع العلم أنني متصل بكل الحياة.
لقد أصبحت أفضل ما لدي وأنا قادر على مساعدة الآخرين.
أعلم أن هناك أمل وأنه يبدأ بي.

الأمل هو أن نتخيل بشكل أفضل ، وأن نتعرف على أننا واحد مع القوة التي تحافظ على الكون ، وأن نكون متحررين من الوهم بأننا منفصلون وليسوا جزءًا من الكل. لم يعد بمقدورنا التفكير في احتياجاتنا الخاصة دون تقدير مدى ارتباطنا جميعًا بالجنس البشري كله وجميع أشكال الحياة والأجيال القادمة. معًا ككائنات بشرية ، يمكننا خلق شيء أفضل للمستقبل.

من خلال أن نصبح أفضل أنفسنا ، ولا نستسلم أبدًا للأمل ، وأن نكون مدركين للرأفة والرحمة ، نحن أكثر قدرة على مساعدة الآخرين. إذا فقد الآخرون الأمل ، فعلينا أن نجد طريقة لإعادة إيقاظه ، لأن معجزة الأمل هي أنها معدية - إنها هدية يمكن أن نقدمها للآخرين.

أملنا في هذا العالم الأفضل يعني التعاون في عملية التغيير والتكيف المستمرة. لا يمكننا البقاء وحدنا. نحن بحاجة إلى شبكات حية كما هو الحال في الطبيعة ، حيث يتم بناء جميع النظم الإيكولوجية الرئيسية على المحادثات بين الأجزاء المترابطة.

مهمتنا كبشر هي العمل معاً لتشكيل مجتمع كوكبي ، للتغلب على التشرذم والانفصال المتزايد. يمكن لكل واحد منا أن ينضم إلى الآخر ، ومن ثم لآخر ، بحيث يمكن أن تحدث ثورة في الوعي ، كما ذكّرنا البابا فرانسيس في كتابه 2017 TED Talk في أبريل (انظر TED Talk الملهم من البابا إلى أسفل هذه الصفحة):

من خلال ظلام صراعات اليوم ، يمكن أن يصبح كل واحد منا شمعة ساطعة ، تذكيرًا بأن الضوء سيتغلب على الظلام ، وليس العكس تمامًا.

فرد واحد يكفي للأمل في الوجود ، وهذا الفرد يمكن أن يكون أنت. وبعد ذلك سيكون هناك "أنت" ، وآخر "أنت" ، ويتحول إلى "نحن". وهكذا ، هل يبدأ الأمل عندما يكون لدينا "نحن"؟ لا. بدأ الأمل بأحد "أنت". عندما يكون هناك "نحن" ، تبدأ ثورة ....

© 2018 من إيلين كامبل. كل الحقوق محفوظة.
الناشر: كوناري برس ، بصمة لـ Red Wheel / Weiser، LLC.
www.redwheelweiser.com. مقتطف بإذن.

المادة المصدر

كتاب امرأة الأمل: تأملات في العاطفة ، والسلطة ، والوعد
بواسطة ايلين كامبل

كتاب امرأة الأمل: تأملات من أجل العاطفة ، والسلطة ، والوعد من إيلين كامبلهذا هو كتاب التأملات اليومية المصممة للمساعدة في استعادة الشعور بالأمل والغرض. إنه كتاب عملي وودي ومفيد يستهوي أي شخص يبحث عن القليل من البيك اب ، ويساعد قليلاً في الوصول إلى الأسبوع. إنه كتاب للنساء اللواتي يشعرن بالإرهاق وعدم التقدير. إنه الترياق المثالي لليأس: كتاب يعلم النساء ممارسة الأمل - لاتخاذ خطوات ملموسة في مواجهة الألم واليأس وجعل حياتهم أكثر سعادة. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

ايلين كامبلايلين كامبل هو مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك كتاب امرأة الفرح. كانت ناشرة بديلة / ناشطة في العصر الجديد لأكثر من 30 من السنوات وعملت في العديد من القدرات للناشرين الرئيسيين بما في ذلك Routledge و Random House و Penguin و Rodale و Judy Piatkus Books و Harper Collins. كانت أيضًا كاتبة / مقدمة في إذاعة بي بي سي "شيء ما مفهومة" و "وقفة للتفكير" في 1990s. وهي تكرس حاليًا طاقاتها لليوغا والكتابة والبستنة. زيارة لها في www.eileencampbellbooks.com.

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = Eileen Campbell؛ maxresults = 3}

فيديو TED Talk المذكور في المقال:

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Mending The World: Coming Together To Overcome The Darkness

Mending The World: Coming Together To Overcome The Darkness

The state of the world bewilders us, and we are anxious about what the future may hold. The old institutions in society and politics and econom­ics no longer work, and violence and inequality continue unabated, along with increasing techno­logical change, globalization, and damage to our environment.

Much is changing for the better, however, though there is still a long way to go. Looking on the bright side, we need to remind ourselves of the trans­formational movements and shifts in consciousness that have occurred over the last sixty or so years, from the civil rights movement, the human potential movement, and the feminist movement of the 1960s and ’70s, to attitudes to gender and disability, the rights of workers, and human rights in general in recent decades.

The future, with all its upheavals, may seem cha­otic and threatening, but it is also in our hands. We create the future—each one of us—in how we live our lives and with the choices we make.

With hope and inspiration as a catalyst, we can act to help mend, restore, and transform our world. Hope means rec­ognizing that another way of living is possible. We can all be instrumental in this change and start to live the way we want things to be.

As the psychotherapist-writer Clarissa Pinkola Estés wrote:

Ours is not the task of fixing the entire world all at once, but of stretching out to mend the part of the world that is within our reach.

Any small, calm thing that one soul can do to help another soul, to assist some portion of this poor suffering world, will help immensely.


 Get The Latest From InnerSelf


When we consider the history of our world, we know that it is not majorities that bring about change, but committed and dedicated minorities. There is a groundswell of people all over the world right now who see that the old order is disintegrat­ing and something new is being born, and they are choosing to live differently. Each one of us can contribute to the paradigm shift that is happening.

Becoming Our Best Selves

Making hope central to our lives and giving hope to others are vital. As Lin Yutang, the twentieth-century Chinese writer and one of the most influen­tial of his generation, wrote, “Hope is like a road in the country, there was never a road, but when many people walk on it, the road comes into existence.”

The inspirational songwriter-poet Leonard Cohen, who reflected our times and the state of soci­ety in his insightful songs, wrote in his now famous chorus “Anthem” that everything has a crack in it, nothing is perfect, and it is through that imperfec­tion that we see the light.

Our task is to offer what we can, no matter how small and imperfect our offering. We can choose to remember that love has the power to heal much that needs healing. Whoever we are, whatever our cir­cumstances, we can all try to spread kindness every day of our lives, and help to bring hope to our suf­fering world.

I play my part in the transformational shift by living as I want the future to be.
I do all I can to spread kindness and give hope to others.
I live in awareness, knowing that I am helping to mend the world.

Coming Together To Overcome the Darkness

We have the power to deal with the crises we face, both in our own lives and in the world around us. All we have to do is to start living the way we want things to be, adopting new ways of seeing and being. As Gandhi so famously said, “Be the change you wish to see in the world.”

Grace Lee Boggs was a brilliant scholar and phi­losopher and well-known activist for seven decades, dying at age one hundred in 2015. A radical socialist in her early life, she came ultimately to favor nonvi­olence like Gandhi, and felt that protest was not the way to bring about change. She spoke instead of a revolution in which we transform how we perceive ourselves, our environment, and our institutions, and as one in which we are all leaders.

She believed that we can change the way we relate individually and collectively to each other and can only change soci­ety by seeing ourselves as belonging to it and taking responsibility for changing it by “visionary organiz­ing.” Having founded cooperatives and community groups in Detroit where she lived, in her later years she collaborated with activists to create a new gener­ation of leaders, starting with inner-city kids. Grace certainly gave hope to many who had fallen on hard times in Detroit.

I live my life knowing that I am connected to all life.
I am becoming my best self and am able to help others.
I know that there is hope and that it begins with me.

Hope is about imagining better, about knowing that we are one with the power that sustains the uni­verse, and being free from the illusion that we’re sep­arate and not part of the whole. We can no longer think of our own needs without appreciating how we are all connected—the whole human race, all forms of life, as well as future generations. Coming together as human beings, we can create something better for the future.

By becoming our best selves, by never giving up on hope, and being aware and com­passionate, we are more able to help others. If others lose hope, then we have to find a way to reawaken it, for the miracle of hope is that it’s contagious—it’s a gift we can give to others.

Our hope for this better world means cooper­ation in the continual process of change and adap­tation. We cannot survive alone. We need living networks as in nature, where all the major ecosys­tems are built on conversations between the interde­pendent parts.

Our task as human beings is to come together to form a planetary community, overcom­ing the growing fragmentation and separation. Each one of us can join with another, and then another, so that a revolution in consciousness can come about, as Pope Francis reminded us in his April 2017 TED Talk (see the Pope's inspirational TED Talk further down this page):

Through the darkness of today’s conflicts, each and every one of us can become a bright candle, a reminder that light will overcome darkness, and never the other way around.

A single individual is enough for hope to exist, and that individual can be you. And then there will be another “you,” and another “you,” and it turns into an “us.” And so, does hope begin when we have an “us”? No. Hope began with one “you.” When there is an “us,” there begins a revolution....

©2018 by Eileen Campbell. All Rights Reserved.
Publisher: Conari Press, an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC.
www.redwheelweiser.com. Excerpted with permission.

Article Source

Woman's Book of Hope: Meditations for Passion, Power, and Promise
by Eileen Campbell

Woman's Book of Hope: Meditations for Passion, Power, and Promise by Eileen CampbellThis is a book of daily meditations designed to help restore a sense of hopefulness and purpose. It is a practical, friendly, and helpful book that will appeal to anyone looking for a little pick-me-up, a little help in getting through the week. It is a book for women who feel overwhelmed and underappreciated. It is the perfect antidote to despair: a book that teaches women to practice hope--to take concrete steps in the face of pain and despair and to make their lives happier. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Eileen CampbellEileen Campbell is the author of several books, including The Woman's Book of Joy. She was an alternative/New Age publisher for over 30 years and worked in various capacities for major publishers including Routledge, Random House, Penguin, Rodale, Judy Piatkus Books, and Harper Collins. She was also a writer/presenter for BBC Radio's "Something Understood" and "Pause for Thought" in the 1990s. She currently devotes her energies to yoga, writing, and gardening. Visit her at www.eileencampbellbooks.com.

Related Books

More books by this author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Eileen Campbell;maxresults=3}

TED Talk video mentioned in the article:

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}