إذا كانت الصحة تساوي السعادة ، فهل ستجعل الفيروسات التاجية العالم مكانًا غير سعيد؟

إذا كانت الصحة تساوي السعادة ، فهل ستجعل الفيروسات التاجية العالم مكانًا غير سعيد؟ fizkes / شترستوك

بدأ المزيد والمزيد من السياسيين يدركون أن السعادة وليس الثروة قد تكون طريقة أفضل قياس نجاح بلادهم. ولكن مع تسبب الفيروس التاجي في اضطراب كبير لحياة الناس في جميع أنحاء العالم ، فماذا يمكننا أن نتوقع أن يحدث السعادة العالمية في أعقاب الوباء؟

للإجابة على هذا السؤال ، نحتاج إلى فهم العوامل التي تؤثر على السعادة ، وما هو التأثير المحتمل أن يكون للفيروس التاجي على هذه العوامل. يمكن أن تتأثر السعادة بعدد من الأشياء ، لكن الأبحاث تشير إلى أن الصحة هي الأهم. تتمتع الدول ذات السكان الذين يتمتعون بمستويات عالية من الصحة العقلية والبدنية بمستويات أعلى بكثير من السعادة الجماعية مقارنة بالذين يعانون من نتائج صحية سيئة.

علاوة على ذلك ، تميل العوامل الأخرى التي تؤثر على السعادة أيضًا إلى التأثير على الصحة ، مما يؤكد فكرة أن الصحة والسعادة يسيران معًا. وهذا يشير إلى أن الوباء من المحتمل أن يكون له تأثير كبير على السعادة في جميع أنحاء العالم.

إذا كانت الصحة تساوي السعادة ، فهل ستجعل الفيروسات التاجية العالم مكانًا غير سعيد؟ السعادة ومتوسط ​​العمر المتوقع في 133 دولة. البيانات مأخوذة من تقرير السعادة العالمي. مؤلف المنصوص

يوضح الرسم البياني أعلاه العلاقة الإيجابية بين السعادة والصحة. باستخدام بيانات من 133 دولة مأخوذة من السعادة وورلد ريبورت 2020، يوضح الرسم البياني أن البلدان التي يقيس فيها الأشخاص الذين يقيمون جودة حياتهم بشكل أكبر من أصل عشرة ، من المرجح أن يكون متوسط ​​عمرهم أعلى (طول العمر).

العوامل الأخرى التي تؤثر على السعادة مغطاة أيضًا في تقرير السعادة العالمي. وتشمل هذه الثروة (الناتج المحلي الإجمالي للفرد) ، وتصورات الدعم الاجتماعي ، وحرية اتخاذ خيارات الحياة ، ودرجة الديمقراطية ، ومدى التفاوت في الدخل بين سكان البلد ، ونوعية البيئة. ومن بين هؤلاء ، يكون لبعضها تأثير كبير على السعادة. تلك التي لديها القوة النسبية لتأثيراتها الموضحة في الرسم البياني أدناه.

إذا كانت الصحة تساوي السعادة ، فهل ستجعل الفيروسات التاجية العالم مكانًا غير سعيد؟ تنبئ كبير عن السعادة في 124 دولة. ملاحظة: معاملات الانحدار المعيارية. البيانات مأخوذة من تقرير السعادة العالمي. مؤلف المنصوص


الحصول على أحدث من InnerSelf


ولكن حتى عندما نتحكم في هذه العوامل الأخرى ، فإن العلاقة بين الصحة والسعادة تصمد. يرتفع متوسط ​​السعادة المصنفة ذاتيًا بشكل مطرد من 4.5 إلى 6.3 مع زيادة طول العمر من 40 إلى 80 عامًا - بزيادة تبلغ حوالي 40٪. الدول الصحية هي دول سعيدة.

إذن كيف سيؤثر COVID-19 على السعادة؟

تم جمع البيانات الخاصة بأحدث تقرير عن السعادة العالمية قبل بداية أزمة COVID-19 ، لذا لا يمكننا في الوقت الحالي إلا تخمين عواقب الأزمة على السعادة في جميع أنحاء العالم.

ولكن مع العلم أن جميع العوامل المذكورة أعلاه تلعب دورًا ، يبدو من المرجح أن السعادة ستنخفض نتيجة للوباء. التخفيضات في الناتج المحلي الإجمالييمكن أن نتوقع أن يكون لكل من الشعور بالدعم الاجتماعي المنخفض الناجم عن العزلة القسرية والقيود المفروضة على حرية الاختيار آثار سلبية كبيرة.

والأهم من ذلك ، سيكون لهذه العوامل أيضًا تأثير غير مباشر إضافي على السعادة من خلال التأثير السلبي على الصحة أيضًا.

إذا كانت الصحة تساوي السعادة ، فهل ستجعل الفيروسات التاجية العالم مكانًا غير سعيد؟ تنبئ كبير بطول العمر في 124 دولة. ملاحظة: معاملات الانحدار المعيارية. البيانات مأخوذة من تقرير السعادة العالمي. مؤلف المنصوص

يظهر الرسم البياني النهائي (أعلاه) أن الصحة (ملخصة على طول العمر) تتأثر بشكل كبير بحالة الاقتصاد ، ومدى عدم المساواة الاقتصادية ، والشعور بالحرية في اتخاذ خيارات الحياة ، والرفاهية البيئية. وباستثناء الأخيرة ، من الواضح بالفعل أن هذه العوامل قد تأثرت سلبًا بجهود الحكومة لمكافحة الفيروس التاجي.

وبالطبع ، علاوة على ذلك ، هناك دليل على أن الوباء يسوء صحة الناس بشكل مباشر. كان للفيروس آثار مدمرة على الصحة الجسدية للعديد من المصابين.

بالإضافة إلى ذلك، المسوحات و أدلة أخرى تشير إلى أن تدابير المكافحة والتداعيات الاقتصادية للوباء تتسبب في ارتفاع مستويات القلق والاكتئاب, تعاطي المخدرات و العنف المنزلي. وأخيرًا ، يهدد الفيروس صحة الأشخاص أيضًا بإجبارهم على ذلك تأجيل العلاج من السرطانات والسكري وأمراض القلب وأمراض خطيرة أخرى.

قد تكون الآثار السلبية على السعادة شديدة بشكل خاص في الديمقراطيات الغربية وغيرها من البلدان الغنية نسبيًا والتي عادة ما تحقق درجات عالية في السعادة والتدابير الصحية. وقد تضرر الكثير منهم من الوباء ، كما يتضح من الارتباطات الإيجابية الكبيرة بين معدلات الوفيات في البلدان ومستويات الصحة والسعادة. إن الوجود القوي للوباء في العديد من البلدان المتقدمة وجهودها لمحاربته سوف تفعل الكثير لخفض مجموع السعادة في جميع أنحاء العالم.

بشكل عام ، من المحتمل جدًا حدوث انخفاضات عالمية في الصحة والسعادة بسبب COVID-19 (والتدابير المتخذة لمكافحته). إدراكًا للعواقب الاقتصادية والاجتماعية لمحاولاتهم لمحاربة الفيروس ، يقوم عدد من الحكومات بتخفيف قواعد البقاء في المنزل وغيرها من تدابير التباعد الاجتماعي.

العواقب غير معروفة ، و اشتعال جديد تم الإبلاغ عن حالات وفيات COVID-19. ردا على ذلك ، يعلق بعض الناس آمالهم على تطوير لقاح فعال ، ولكن نتيجة هذا الجهد غير مؤكد للغاية. في المستقبل المنظور ، السعادة العالمية في خطر شديد.المحادثة

نبذة عن الكاتب

بول ويتلي ، أستاذ بقسم الحكومة ، جامعة إسكس؛ هارولد د. كلارك ، أستاذ أشبل سميث ، كلية العلوم الاقتصادية والسياسية والسياسات ، جامعة تكساس في دالاسوماريان ستيوارت ، أستاذة العلوم السياسية ، جامعة تكساس في دالاس

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

If Health Equals Happiness, Will Coronavirus Make The World An Unhappier Place?

If Health Equals Happiness, Will Coronavirus Make The World An Unhappier Place? fizkes/Shutterstock

More and more politicians are starting to recognise that happiness rather than wealth might be a better way to measure their countries’ success. But with coronavirus causing significant disruption to people’s lives worldwide, what can we expect to happen to global happiness in the wake of the pandemic?

To answer that question, we need to understand what factors influence happiness, and what impact the coronavirus is likely to have on these. Happiness can be influenced by a number of things, but research suggests health is the most important. States with populations enjoying high levels of mental and physical health have significantly higher levels of collective happiness than those with poorer health outcomes.

On top of that, other factors that influence happiness also tend to influence health, underlining the idea that health and happiness go together. And this suggests that the pandemic is likely to have a significant effect on happiness around the world.

If Health Equals Happiness, Will Coronavirus Make The World An Unhappier Place? Happiness and life expectancy in 133 countries. Data taken from the World Happiness Report. Author provided

The above graph illustrates the positive relationship between happiness and health. Using data from 133 countries taken from the World Happiness Report 2020, the graph shows that countries where people that rate their quality of life more highly out of ten are more likely to have higher average lifespans (longevity).

Other factors that influence happiness are also covered in the World Happiness Report. These include wealth (GDP per capita), perceptions of social support, freedom to make life choices, degree of democracy, extent of income inequality across a country’s population, and quality of the environment. Of these, some have a significant effect on happiness. Those that do have the relative strength of their effects shown in the graph below.

If Health Equals Happiness, Will Coronavirus Make The World An Unhappier Place? Significant predictors of happiness in 124 countries. Note: standardised regression coefficients. Data taken from World Happiness Report. Author provided


 Get The Latest From InnerSelf


But even when we control for these other factors, the relationship between health and happiness holds up. Average self-rated happiness climbs steadily from 4.5 to 6.3 as longevity increases from 40 to 80 years – an increase of about 40%. Healthy states are happy states.

So how will COVID-19 affect happiness?

The data for the most recent World Happiness Report was gathered before the onset of the COVID-19 crisis, so at the moment we can only guess the consequences of the crisis on happiness around the world.

But knowing that all of the above factors play a role, it seems likely that happiness will fall as a result of the pandemic. Reductions in GDP, a reduced sense of social support prompted by enforced isolation, and restrictions on freedom of choice can all be expected to have significant negative effects.

Importantly, these factors will also have an additional indirect effect on happiness by negatively affecting health, too.

If Health Equals Happiness, Will Coronavirus Make The World An Unhappier Place? Significant predictors of longevity in 124 countries. Note: standardised regression coefficients. Data taken from World Happiness Report. Author provided

The final graph (above) shows that health (summarised as longevity) is significantly influenced by the state of the economy, the extent of economic inequality, feelings of being free to make life choices, and environmental wellbeing. And with the exception of the latter, it’s already evident these factors have been negatively affected by government efforts to combat the coronavirus.

And of course, on top of this there’s evidence that the pandemic is worsening people’s health directly. The virus has had devastating effects on the physical health of many of those infected.

In addition, surveys and other evidence suggest that control measures and the economic fallout of the pandemic are causing rising levels of anxiety and depression, substance abuse and domestic violence. Finally, the virus also threatens people’s health by forcing them to defer treatment of cancers, diabetes, heart disease and other serious diseases.

The negative knock-on effects on happiness may be especially severe in western democracies and other relatively wealthy countries that typically score highly on happiness and health measures. Many of them have been hard hit by the pandemic, as shown by the sizeable positive correlations between countries’ fatality rates and levels of health and happiness. The pandemic’s strong presence in many developed countries and their efforts to fight it will do much to lower the sum of happiness around the world.

Overall, global reductions in health and happiness caused by COVID-19 (and measures taken to combat it) are very likely. Recognising the economic and social consequences of their attempts to combat the virus, a number of governments are relaxing stay-at-home rules and other social distancing measures.

The consequences are unknown, and new flare-ups in COVID-19 cases and fatalities have been reported. In response, some people are placing their hopes on the development of an effective vaccine, but the outcome of this effort is highly uncertain. For the foreseeable future, global happiness is in serious jeopardy.The Conversation

About The Author

Paul Whiteley, Professor, Department of Government, University of Essex; Harold D Clarke, Ashbel Smith Professor, School of Economic, Political and Policy Sciences, University of Texas at Dallas, and Marianne Stewart, Professor of Political Science, University of Texas at Dallas

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…