هل هو جيد أم سيء؟ وهل تأهلنا إلى القاضي؟

الفتاة ذات الوشم على الوجه والمكياج الثقيل

الخير والشر مفهومان متأصلان في معتقداتنا وقيمنا ووجهات نظرنا في الحياة. منذ زمن بعيد ، صنف البشر الأشياء على أنها جيدة أو سيئة. وفقًا لأساطيرنا ، كان أكبر خطأ ارتكبته حواء هو الأكل من شجرة معرفة الخير والشر. ثم لدينا إبراهيم الذي كان عليه أن يختار بين حبه للرب وابنه ... لقد اختار (حسنًا أم سيئًا؟) للتضحية بابنه.

إن معرفة الخير والشر هي أكبر حيرة ومصدر للاستياء والغضب. لقد خلقنا حروبًا (إما بين الأمم ، أو بين أفراد الأسرة أو الجيران) على اعتقاد بأننا كنا على حق والآخر على خطأ.

لقد تم القضاء على ثقافات بأكملها لأن أسلوب حياتهم أو معتقداتهم لم يتم اعتبارها "جيدة" أو "صحيحة" من قبل أولئك الذين يتمتعون بسلطة أكبر. مجرد التفكير في ذلك. إن الاعتقاد بأن شيئًا ما جيدًا أو سيئًا ، ومعظمه من الأديان ، قد خلق بؤسًا على هذا الكوكب أكثر من أي شيء آخر.

القانون آثار الحكم ...

إذا كنت لا تعتقد أن شيئًا سيئًا ، فلن يزعجك. إذا كنت لا تعتقد أن شيئًا جيدًا ، فلن تشعر بأي خسارة عندما تكون غائبة. مثال: تعتقد أنه جيد في العلاقة عندما يجلب الرجل الزهور أو الهدايا. النتيجة: إذا كان شريكك لا يفعل هذه الأشياء ، فستعتقد أنها سيئة.

مزيد من الأمثلة:

1) أنت مريض في السرير ... أوه ، هذا سيء! حسنا ، ربما لا! قد يكون أفضل شيء حدث لك منذ وقت طويل لأنك ستحصل في النهاية على راحة كاملة ، أو ربما يكون هناك حريق في المكتب في ذلك اليوم ، ولأنك مريض في الفراش ، فإنك محمي.

2) لقد حصلت للتو على ترقية! يا! ذلك جيد! انتظر ، ربما لا. قد يعني الترويج الخاص بك مزيدًا من التوتر ، ووقتًا أقل مع أطفالك ، والمزيد من المسؤوليات التي قد تجعل حياتك العملية أقل متعة ، وما إلى ذلك.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


3) لقد تم فصلهم. كيف الرهيبة! مرة أخرى، ربما لا. قد يكون الوقت بالنسبة لك للانتقال إلى شيء آخر، لبداية جديدة، وهذا هو السبيل الكون هو التعامل لك بطاقات و`إجبار 'لك لإجراء تغيير.

التحكيم الخاصة بنا "جيد" أو "سيئة" السلوك

لقد خلقنا البؤس لأنفسنا بالحكم على ما إذا كان سلوكنا "جيدًا" أو "سيئًا". نحن نصنع قاضيًا داخليًا وهيئة المحلفين وندين أنفسنا بحياة الاستشهاد أو الغضب أو الحزن أو الذنب ، لأننا نشعر أننا كنا سيئين ، وارتكبنا أخطاء ، وبالتالي لا نستحق أن نكون سعداء. علمنا منذ الصغر أننا خطاة - وأننا ولدنا بعلامة سوداء على أرواحنا! (مترجم: قيل لنا إننا بطبيعتنا سيئون).

لذا، الذي يقرر ما هو جيد وما هو سيء؟ في كتاب دانيال كوين، بعنوان إسماعيل (والذي أوصي القراءة)، وقال انه يتحدث عن 'آدم' خداع نفسه بالقول "كل ما بوسعي تبرير فعل جيدة وأيا كان لا يمكنني أن أبرر به هو الشر". الغذاء بالتأكيد للتفكير ...

دعونا نفكر في هذا البيان - فكر في الأشياء التي تعتبرها جيدة وتلك التي تعتبرها سيئة. أليست تلك القرارات مبنية على رأيك بها أو كيف تؤثر عليك هذه الأشياء؟ يلعب الحكم دورًا كبيرًا في حياتنا ، لدرجة أننا لا ندرك حتى معظم الوقت الذي نحكم عليه. 

لقد قرر بعض النباتيين منا أن قتل الحيوانات من أجل الطعام أمر سيء ... في حين كرم الأمريكيون الأصليون الروح في الحيوانات التي قتلوها من أجل الطعام ورأوا أنها جيدة. يعتقد بعض الناس أن اللقاحات هي طب وقائي ، بينما يرى آخرون أنها "سيئة". نحن نرى الحرب والمرض على أنهما شر ، ولكن من يدري ، قد تكون هذه هي الطريقة التي يعمل بها كوكب الأرض على تقليص عدد السكان وتقليل عدد سكانه. كل هذه القيم والأحكام تأتي ببساطة من منظورنا وأي جانب من المقياس الذي نجلس عليه.

هل تأهلنا للحكم على سلوك المحيطين بنا؟

هل هو جيد أم سيء؟ هل تأهلنا إلى القاضي؟الذين هم نحن أن تقرر ما هو جيد وسيء؟ يمكننا أن ترتفع فوق تصوراتنا الخاصة والرغبات لديك لمحة العالم ما هو "جيد"؟ أو حتى أن تقرر لأصدقائنا، والأسرة، والجيران، ما هو جيد بالنسبة لهم؟ إذا اخترنا أن فرض أن المقياس على حياتنا الخاصة، وليس لدينا الحق في استخدامها لتقييم أداء وتصرفات الآخرين، حتى لو كنا تتأثر أعمالهم.

في أي وقت نستخدم الكلمات خير or سيئة نحن ببساطة نعلن تفضيلنا وآرائنا. هذا اللون يبدو جيدًا / سيئًا عليك. هذا الحساء طعمه جيد / سيئ. لقد قمت بعمل جيد / غير جيد. إنه ولد جيد / شرير. كان لدينا طقس سيء / جميل في نهاية هذا الأسبوع. هذه نكتة مضحكة / رديئة. هذه أخبار سيئة / رائعة. آمل أن تصبح جيدة / سيئة. ما هي السمة المشتركة في كل تلك التعليقات؟ كل التفضيلات ، كل الأحكام ، كل التقييمات الشخصية.

إذا لم تكن المفاهيم الجيدة / السيئة موجودة ، فلن يعتمد تقدير الناس لذواتهم على رأي شخص آخر بهم. لن نشعر بالحاجة إلى إرضاء الناس أو صيد المجاملات أو القيام بشيء "صحيح" لتلقي الموافقة. لن نقوم بأشياء تتعارض مع التيار لكي نتكيف ونقبل ونُحب. ربما يتم ارتكاب جريمة أقل عندما لا يشعر المراهقون (والكبار) أنهم بحاجة إلى التباهي وإثبات أنهم شخص ما. سيكون هناك عدد أقل من الأكاذيب لأن الناس لن يحتاجوا إلى التظاهر بأنهم غيرهم.

تقبل الأمور (والناس) على ما هي

عندما نقبل الأشياء كما هي (تقبل ما هو) ، نشعر بسلام أكثر مع العالم من حولنا. الطقس ليس جيدًا ولا سيئًا - إنه ببساطة ما هو عليه. الأخبار ليست جيدة أو سيئة - إنها معلومات ، ملخص للأحداث التي وقعت كما رآها وقيّمها شخص آخر. رأيك أو معتقداتك ليست جيدة أو سيئة ، فهي ببساطة ما هي عليه - وربما حتى عكس رأيي.

وهذا لا يعني أن أحدنا على حق والآخر على خطأ. إنه يعني ببساطة أننا نرى الأشياء من منظورين مختلفين. إذا كان لوني المفضل هو الأزرق ولونك الأحمر ، فهل هذا يجعل أحدنا على حق والآخر على خطأ؟

دعنا نلعب في حذف بعض الكلمات من مفرداتنا (أو على الأقل من مفاهيمنا.) اطلب من عقلك تنبيهك في كل مرة تقوم فيها بفهرسة شيء ما على أنه جيد أو سيء ، صحيح أو خاطئ ، وما إلى ذلك. الحكم على الأشياء على أنها مقبولة أم لا ، صحيحة أم خاطئة ، إلخ.

انها تجربة افتتاح العقل في حد ذاته أن يكون ببساطة على بينة من الأحكام القيمية التي نبذلها. وهذه ليست جيدة أو سيئة - هو بكل بساطة!

كتاب ذات الصلة:

إسماعيل: مغامرة العقل والروح
بواسطة دانيال كوين.

غلاف الكتاب: إسماعيل: مغامرة العقل والروح بقلم دانيال كوين.واحدة من أكثر روايات المغامرة الروحية المحبوبة والأكثر مبيعًا التي تم نشرها على الإطلاق ، إسماعيل حصل على متابعة شغوفة بين القراء والنقاد على حد سواء. 

المعلم يطلب التلميذ. يجب أن يكون لديك رغبة جادة لإنقاذ العالم. التقديم شخصيًا.

"لقد كان مجرد إعلان من ثلاثة أسطر في القسم الشخصي ، ولكنه أطلق مغامرة العمر." هكذا تبدأ رواية فريدة وآسرة تمامًا. في إسماعيلحصل دانييل كوين على زمالة Turner Tomorrow Fellowship لأفضل عمل خيالي يقدم حلولاً إيجابية لمشاكل عالمية ، ويحلل أصول البشرية وعلاقتها بالطبيعة ، بحثًا عن إجابة لهذا السؤال الصعب: كيف يمكننا إنقاذ العالم من أنفسنا؟

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متاح أيضًا ككتاب صوتي ، وإصدار Kindle ، ومع غلاف مكتبة.  تتميز هذه النسخة الخاصة بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين بمقدمة جديدة وخاتمة للمؤلف ، بالإضافة إلى مقتطف من اسماعيل.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com


 

أيضا من المحررين

مجلة InnerSelf: 5 أبريل 2021

InnerSelf الموظفين
وأنا أكتب هذا ، إنها عطلة عيد الفصح. أيضا فترة عيد الفصح. وقد مررنا للتو بالاعتدال الربيعي ، وقبل ذلك العام الصيني الجديد. كل هذه الأمور تتعلق بإعادة الميلاد والتجديد والبدايات الجديدة ... ولكن أيضًا عن نهاية شيء آخر. استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 15 مارس 2021

InnerSelf الموظفين
شيء واحد يمكن للجميع الاتفاق عليه ، بغض النظر عن دينهم أو عرقهم أو جنسهم ، وما إلى ذلك ، هو أن الحياة تأتي مع مجموعة من التحديات. نشارك هذا الأسبوع رؤى حول التنقل في تحديات الحياة. نبدأ بـ ... استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 1 مارس 2021

InnerSelf الموظفين
يمكن أن يذهب التغيير في اتجاهين ... النمو أو الاضمحلال ، وكلاهما يخدم غرضهما. يجب أن تتحلل بعض الأشياء حتى يولد شيء آخر ثم ينمو. نركز هذا الأسبوع على التغيير الذي يمكننا أن نبدأه داخل أنفسنا وبالتالي داخل العالم. استمر

النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 15 فبراير 2021

InnerSelf الموظفين
وأنا أكتب هذا ، إنه عيد الحب ، يوم مرتبط بالحب ... حب رومانسي. ومع ذلك ، نظرًا لأن الحب الرومانسي محدود نوعًا ما من حيث أنه عادة ما ينطبق فقط على الحب بين شخصين ، فإننا ننظر هذا الأسبوع إلى الحب من منظور أوسع. استمر

النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 8 فبراير 2021

InnerSelf الموظفين
هناك سمات معينة للبشرية تستحق الثناء ، ولحسن الحظ ، يمكننا التأكيد على تلك الميول في أنفسنا وزيادتها. نحن كائنات تتطور. نحن لسنا "محصورين" أو عالقين في أي مرحلة معينة من حياتنا. نركز هذا الأسبوع على الأشياء التي يمكننا تغييرها داخل أنفسنا ... استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 31 يناير 2021

InnerSelf الموظفين
في حين أن بداية العام قد فاتتنا ، فإن كل يوم يوفر لنا فرصة جديدة للبدء من جديد ، أو لمواصلة رحلتنا "الجديدة". لذا ، نقدم لك هذا الأسبوع مقالات لدعمك في استمرار "الفصل الجديد" من قصتك ، الفصل 2021 ، الذي بدأ في الأول من يناير. استمر

InnerSelf النشرة: يناير 24th، 2021

InnerSelf الموظفين
نركز هذا الأسبوع على الشفاء الذاتي ... سواء كان الشفاء عاطفيًا أو جسديًا أو روحيًا ، فهو مرتبط جميعًا داخل أنفسنا وكذلك بالعالم من حولنا. ومع ذلك ، لكي يحدث الشفاء حقًا ... استمر

جدل مختلق - "نحن" ضد "هم"

روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
عندما يتوقف الناس عن القتال ويبدأون في الاستماع ، يحدث شيء مضحك. يدركون أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة أكثر مما اعتقدوا. استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 17 يناير 2021

InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، ينصب تركيزنا على "المنظور" أو كيف نرى أنفسنا ، والأشخاص من حولنا ، ومحيطنا ، وواقعنا. كما هو مبين في الصورة أعلاه ، فإن الشيء الذي يبدو ضخمًا بالنسبة للخنفساء ، يمكن أن يكون صغيرًا بالنسبة للإنسان ذي الأرجل ، أو حتى للحيوان ذي الأربع أرجل. استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 10 يناير 2021

InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، بينما نواصل رحلتنا إلى ما كان - حتى الآن - عام 2021 صاخبًا ، نركز على ضبط أنفسنا ، وتعلم سماع الرسائل البديهية ، حتى نعيش الحياة التي نرغب فيها ... خطوة واحدة ، خيار واحد ، لحظة واحدة. استمر

أخذ الجانبين الطبيعة لا تختر الجانب! يعامل الجميع على قدم المساواة

ماري رسل
الطبيعة لا اختيار الجانبين: أنه يعطي ببساطة كل مصنع فرصة عادلة في الحياة. تشرق الشمس على الجميع بغض النظر عن العرق، أو حجم، أو اللغة، أو الآراء. لا نستطيع أن نفعل الشيء نفسه؟ ننسى شجاراتنا القديمة، والمظالم لدينا القديمة، تحيزنا القديمة، وتبدأ في النظر في كل إنسان على الأرض، كما شخص آخر مثلنا ... استمر

كل ما نقوم به هو خيار: أن تكون على دراية بخياراتنا

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في ذلك اليوم ، كنت أعطي نفسي "حديثًا جيدًا إلى" ... وأخبر نفسي أنني بحاجة حقًا إلى ممارسة الرياضة بانتظام ، وتناول الطعام بشكل أفضل ، والاعتناء بنفسي بشكل أفضل ... تحصل على الصورة. لقد كان أحد تلك الأيام عندما كنت مصممًا على القيام بعمل أفضل وكنت أعطي نفسي ما كان من المفترض أن يكون "كلامًا حماسيًا" ... استمر

النشرة الإخبارية InnerSelf: 3 يناير 2021

InnerSelf الموظفين
مع ترحيبنا بالعام الجديد ، نقول وداعًا للقديم ... والذي يمكن أن يعني أيضًا - إذا اخترنا - التخلي عن الأشياء التي لا تفيدنا ، بما في ذلك المواقف والسلوكيات القديمة. يعد الترحيب بالعام الجديد أيضًا وقتًا تقليديًا للانفتاح على طرق جديدة للوجود وخلق واقع جديد لأنفسنا. استمر

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

التقليل من تأثير الذات ... لمصلحتنا العليا
التقليل من تأثير الذات ... لمصلحتنا العليا
by لورانس دوتشين
لكل منا خيار ، ولنكن واضحين ما هو هذا الخيار. أخبرنا مارتن لوثر كينغ جونيور أن ...
من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
by آلان كوهين
إذا التقيت أنت أو جو بجو خلال مهمته الكوميدية الصعبة ، فربما حكمنا عليه بأنه خام أو
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
by تينا جيلبرتسون
كل واحد منا لديه أفكاره ومشاعره وآرائه وتفضيلاته واحتياجاته التي لن تتنازل عنها بالضرورة ...
أسبوع الأبراج: 5-11 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 5 إلى 11 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
بلوتو: ظلامنا الداخلي قبل الفجر
بلوتو: ظلامنا الداخلي قبل الفجر
by إيزابيل هيكي
يربط بلوتو علم التنجيم والأساطير ، ويمثل العالم السفلي للاوعي. إنه ل…
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
أظهرت دراسة توأم أن الضرب يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير اجتماعي
أظهرت دراسة توأم أن الضرب يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير اجتماعي
by إستر روباردز ، يوتا أوستن
لم نعثر على أي دليل يدعم التفسير الجيني ، كما تقول ألكسندرا بيرت. "الاختلافات في ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لماذا القمر مشرق؟ أجاب عالم فلك على أسئلة القمر الخاصة بك
لماذا القمر مشرق؟ أجاب عالم فلك على أسئلة القمر الخاصة بك
by جونتي هورنر ، جامعة جنوب كوينزلاند
بصفتك شخصًا يقوم بتدريس علم الفلك في السنة الأولى في الوقت الحالي ، حيث يتم قضاء الكثير من الوقت في مناقشة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Is It Good or Bad? And Are We Qualified to Judge?

girl with tattoos on face and heavy make-up

Good and bad are two concepts that are ingrained in our beliefs, values, and perspectives on life. Since time immemorial, humans have categorized things as good or bad. According to our mythology, the biggest mistake Eve made was to eat from the tree of knowledge of good and evil. Then we have Abraham who had to choose between his love for the Lord and his son... He made the choice (good or bad?) to sacrifice his son.

The knowledge of good and evil is the biggest confusion and source of resentment and anger that exists. We have created wars (either between nations, or between family members or neighbors) over a belief that we were right and the other wrong.

Whole cultures have been annihilated because their way of life or their beliefs were not deemed 'good' or 'right' by those who wielded more power. Just think about it. The belief that something is good or bad, mostly religions, has created more misery on this planet than anything else.

The Consequences of Judgment...

If you didn't think that something was bad, it wouldn't upset you. If you didn't think that something was good, you wouldn't feel any loss when it was absent. Example: You think it's good in a relationship when the man brings flowers or gifts. Consequence: If your mate does not do these things, you think that's bad.

More examples:

1) You're sick in bed... oh, that's bad! Well, maybe not! It may be the best thing that's happened to you in a long time because you're finally getting a complete rest, or maybe there will be a fire at the office that day, and because you are sick in bed, you are protected.

2) You just got promoted! Oh! that's good! Wait, maybe not. Your promotion might mean more stress, less time with your kids, more responsibilities that may make your work life less enjoyable, etc..


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

3) You've been fired. How terrible! Again, maybe not. It may be time for you to move on to something else, to start fresh, and this is the way the Universe is dealing you the cards and `forcing' you to make a change.

Judging Our Own "Good" or "Bad" Behavior

We have even created misery for ourselves by judging whether our behavior was 'good' or 'bad'. We manufacture an inner judge and jury and convict ourselves to a life of martyrdom, anger, sadness, or guilt, because we feel we have been bad, made mistakes, and consequently don't deserve to be happy. We were taught from an early age that we were sinners -- that we were born with a black mark on our soul! (Translated: We were told we were inherently bad.)

So, who decides what's good and what's bad? In a book by Daniel Quinn, titled Ishmael (which I recommend reading), he speaks of 'Adam' deceiving himself by saying "Whatever I can justify doing is good and whatever I cannot justify doing is evil". Definitely food for thought...

Let's reflect on that statement -- think of the things you qualify as good and those you qualify as bad. Aren't those decisions based on your opinion of them or how those things affect you? Judgment plays a big part in our lives, so much that we are not even aware most of the time that we are judging. 

Some of us who are vegetarians have decided that killing animals for food is bad... whereas the native Americans honored the Spirit in the animals they killed for food and saw it as good. Some people think vaccines are preventative medicine, whereas others see them as `bad'. We see war and disease as evil, yet who knows, that may be how the planet is thinning out the ranks and lowering the world population. All of those values and judgments come simply from our perspective and what side of the scale we sit on.

Are We Qualified to Judge the Behavior of Those Around Us?

Is It Good or Bad? Are We Qualified to Judge?Who are we to decide what is good and bad? Can we rise above our own perceptions and desires to have a world overview of what is 'good'? Or even to decide for our friends, family, neighbors, what is good for them? If we choose to impose that yardstick on our own life, we have no right to use it to evaluate the performance and actions of others, even if we are affected by their actions.

Any time we use the words good or bad we are simply stating our preference and opinion. That color looks good/bad on you. That soup tastes good/bad. You did a good/not good job. He's a good/bad boy. We had bad/beautiful weather this weekend. That's a funny/lousy joke. That's bad/wonderful news. I hope it will turn out good/bad. What's the common trait in all those comments? All preferences, all judgments, all personal evaluations.

If the concepts good/bad didn't exist, people's self-esteem would not be so dependent on someone else's opinion of them. We would not feel the need to people please or fish for compliments or do something `right' to receive approval. We would not do things that go against the grain in order to fit in, be accepted and be loved. Maybe less crime would be committed when teenagers (and adults) did not feel they needed to show off and prove that they're somebody,. There would be less lies as people would not need to pretend to be other than they are.

Accepting Things (and People) The Way They Are

When we accept things the way they are (accept what is), we feel more at peace with the world around us. The weather is neither good nor bad -- it simply is what it is. The news is not good or bad -- it is information, a recap of events that took place as seen and evaluated by someone else. Your opinion or beliefs are not good or bad, they simply are what they are -- possibly even the opposite of mine.

And that does not mean that one of us is right and the other wrong. It simply means we see things from two different perspectives. If my favorite color is blue and yours is red, does that make one of us right and the other wrong?

Let's play at eliminating some words from our vocabulary (or at least from our concepts.) Ask your mind to alert you each time you catalog something as good or bad, right or wrong, etc. You might be surprised at how often you evaluate and judge things as acceptable or not, right or wrong, etc.

It's a mind opening experience in itself to simply be aware of the value judgments we have been making. And that's not good or bad -- it simply is!

Related Book:

Ishmael: An Adventure of the Mind and Spirit
by Daniel Quinn.

book cover: Ishmael: An Adventure of the Mind and Spirit by Daniel Quinn.One of the most beloved and bestselling novels of spiritual adventure ever published, Ishmael has earned a passionate following among readers and critics alike. 

TEACHER SEEKS PUPIL. Must have an earnest desire to save the world. Apply in person.

"It was just a three-line ad in the personals section, but it launched the adventure of a lifetime." So begins an utterly unique and captivating novel. In Ishmael, which received the Turner Tomorrow Fellowship for the best work of fiction offering positive solutions to global problems, Daniel Quinn parses humanity’s origins and its relationship with nature, in search of an answer to this challenging question: How can we save the world from ourselves?

Click here for more info and/or to order this book. Also available as an Audiobook, a Kindle edition, and with a Library binding.  This special twenty-fifth anniversary edition features a new foreword and afterword by the author, as well as an excerpt from My Ishmael.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com


 

Also From The Editors

InnerSelf Magazine: April 5, 2021

InnerSelf Staff
As I write this, it is Easter weekend. Also the period of Passover. And we've just had the Spring equinox, and before that, the Chinese New Year. All of these are about rebirth, renewal, and new beginnings... but also the ending of something else. Continue

InnerSelf Newsletter: March 15, 2021

InnerSelf Staff
One thing everyone can agree on, regardless of their religion, race, gender, etc., is that life comes with its set of challenges. This week we share insights into the navigation of life's challenges. We begin with... Continue

InnerSelf Newsletter: March 1, 2021

InnerSelf Staff
Change can go in two directions... growth or decay, and they both serve their purpose. Some things must decay in order for something else to be birthed, and then grow. This week we focus on change that we can initiate within ourselves and thus within the world. Continue

InnerSelf Newsletter: February 15, 2021

InnerSelf Staff
As I write this, it is Valentine's Day, a day that is associated with love... romantic love. However, since romantic love is rather limited in that it, usually, applies just to the love between two people, this week, we look at Love from a broader perspective. Continue

InnerSelf Newsletter: February 8, 2021

InnerSelf Staff
There are certain traits of humankind which are commendable, and, fortunately, we can emphasize and increase those tendencies in ourselves. We are evolving beings. We are not "set in stone" or stuck at any particular stage of our life. This week we focus on things we can change within our own self... Continue

InnerSelf Newsletter: January 31, 2021

InnerSelf Staff
While the beginning of the year is behind us, each day brings us a new opportunity to start again, or to continue along our "new" journey. So this week, we bring you articles to support you on your continuation of the "new chapter" of your story, chapter 2021, that began on January 1st. Continue

InnerSelf Newsletter: January 24th, 2021

InnerSelf Staff
This week, we focus on self-healing... Whether the healing is emotional, physical or spiritual, it is all connected within our own selves and also with the world around us. However, for healing to truly occur... Continue

A Made-Up Controversy - "Us" Against "Them"

Robert Jennings, InnerSelf.com
When people stop fighting and start listening, a funny thing happens. They realize they have much more in common than they thought. Continue

InnerSelf Newsletter: January 17, 2021

InnerSelf Staff
This week, our focus is "perspective" or how we see ourselves, the people around us, our surroundings, and our reality. As shown in the picture above, something that appears huge, to a ladybug, can be tiny for a two-legged human, or even a four-legged animal. Continue

InnerSelf Newsletter: January 10, 2021

InnerSelf Staff
This week, as we continue our journey into what has been - so far - a tumultuous 2021, we focus on tuning in to ourselves, and learning to hear intuitive messages, so as to be living the life we desire... one step, one choice, one moment at a time. Continue

Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally

Marie T. Russell
Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same? Forget our old quarrels, our old grievances, our old prejudices, and start looking at everyone on earth as another person just like us... Continue

Everything We Do Is A Choice: Being Aware of Our Choices

Marie T. Russell, InnerSelf
The other day I was giving myself a "good talking to"… telling myself I really need to exercise regularly, eat better, take better care of myself… You get the picture. It was one of those days when I was determined to do better and was giving myself what was supposed to be a "pep talk"... Continue

InnerSelf Newsletter: January 3, 2021

InnerSelf Staff
As we welcome the new year, we say goodbye to the old... which can also mean - if we choose - letting go of things that don't work for us, including old attitudes and behaviors. Welcoming the new year is also traditionally a time of opening ourselves to new ways of being and to creating a new reality for ourselves. Continue

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.