يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك الذكي في السوبر ماركت إلى إضافة 41٪ إلى فاتورة التسوق الخاصة بك

يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك الذكي في السوبر ماركت إلى إضافة 41٪ إلى فاتورة التسوق الخاصة بك Shutterstock / Rocketclips Inc

هل تدقق هاتفك باستمرار عندما تكون خارج المنزل؟ هل تواجه مشكلة في مقاومة إغراء المزيد من وقت الشاشة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاحذر عند الذهاب للتسوق من متجر بقالة - لأن هاتفك قد يكلفك أكثر مما تعتقد.

A دراسة حديثة يقترح أن المتسوقين البقالة الذين يستخدمون هواتفهم في السوبر ماركت في نهاية المطاف الإنفاق ، في المتوسط ​​، 41 ٪ أكثر من أولئك الذين لا.

هذا قد يبدو عداد بديهية. في السابق ، كان العديد من تجار التجزئة من الطوب وقذائف الهاون يعتبرون الهواتف الذكية للمتسوقين بمثابة إلهاء - أو ما هو أسوأ. إنهم قلقون من أن العملاء الذين اهتموا بهواتفهم قضوا وقتًا أقل في البحث عن عروض المنتجات الجذابة في المتجر ، أو قد يستخدموا هواتفهم للبحث عن صفقات أفضل عبر الإنترنت.

لمعرفة ما إذا كانت هذه المخاوف لها ما يبررها (على وجه التحديد عندما يذهب الناس للتسوق عبر البقالة) ، أجرى فريق من الباحثين تجربة. لقد وضعنا نظارات خاصة لتتبع العين على أكثر من متسوقين من 400 ، الذين قاموا بعد ذلك بالتسوق كالمعتاد.

سمحت لنا النظارات أن نرى بدقة ما كان يفعله المتسوقون عندما كانوا يتسوقون - وما نظروا إليه. تم تشجيع بعض المشاركين على استخدام هواتفهم المحمولة ، في حين طُلب من بعضهم إبعادهم طوال مدة رحلة التسوق الخاصة بهم.

اتضح أن التأثير في نهاية المطاف هو عكس ما كنا نعتقد. كان المتسوقون الذين قاموا بفحص هواتفهم أثناء التسوق ينفقون في المتوسط ​​41٪ أكثر على المستأجرين - وهؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أكثر من غيرها يميلون أيضًا إلى إنفاق المزيد من المال.

داخل عقل المتسوقين

يكمن سبب ذلك في الطريقة التي يعمل بها العقل البشري عندما نتسوق - والكم الهائل من الخيارات المعروضة.

حتى متاجر البقالة الصغيرة قد تحتفظ بمنتجات 10,000 الفريدة من نوعها في المخازن ، في حين أن المتاجر الكبيرة تخزن عدة مرات ذلك. من المستحيل على العقل البشري أن يعالج بوعي ويختار بين كل هذه العناصر المتاحة. ببساطة لا يمكننا التعامل مع كل هذه القرارات ، مما يعني أن أدمغتنا تحاول تبسيط تعقيد متجر البقالة بطرق مختلفة.

طريقة واحدة هي تنشيط نوع من الطيار الآلي الداخلي ، الذي يعمل كنوع من سيناريو التسوق ، والذي يحدد ما نفعله ونراه في المتجر. يعني هذا بشكل أساسي أن معظم المتسوقين عادة ما يذهبون إلى الأرفف والأقسام التي يذهبون إليها دائمًا ، ويشترون نفس المنتجات مرارًا وتكرارًا.

قل ، على سبيل المثال ، أنك تشتري بانتظام الحليب والدجاج والموز. سيرشدك الطيار الآلي الداخلي بين النقاط في المتجر حيث تعرف أن هذه العناصر تنتمي.

وبالمثل ، إذا كنت تقوم بطهي الطعام لعشاء يومي ، فقد يكون لديك نص داخلي عن المنتجات التي ينبغي أن تكون في ذلك. غالبًا ما يتم تصفية المنتجات التي لا تشكل جزءًا من هذا البرنامج النصي بواسطة عقلك كمعلومات غير ذات صلة.

بعد كل شيء ، لماذا تهتم بالنظر إلى منتجات الخبز عندما تخطط لإنشاء متجر سريع للقلي ، قبل العودة إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل؟ جميع هذه المنتجات التي لا نراها بوعي لا تحمل فرصة للدخول في سلة التسوق. الحقيقة القاسية هي أن المتسوقين مخلوقات معتادة للغاية - معظمنا يغير مشترياتنا من البقالة بين أقل من منتجات 150 في السنة.

الانحرافات الهاتف الذكي

ولكن يحدث شيء مختلف عندما نلتقط هواتفنا. سواءً كانت لإجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية أو التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي أو تصفح وجهات العطلات ، فإن عقولنا مجبرة على تحويل قدرتنا المحدودة للغاية من الاهتمام من مهمة التسوق إلى الهاتف.

كما يصرف الانتباه ، فإن الطريقة التي يتصرف بها المتسوقون في المتجر تتغير بشكل كبير. يمشون فجأة ببطء أكثر وفي أنماط غير متوقعة ، يتجولون على طول الممرات.

يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك الذكي في السوبر ماركت إلى إضافة 41٪ إلى فاتورة التسوق الخاصة بك الكاتب على السيارات التجريبية. جامعة باث, مؤلف المنصوص

يجدون أنفسهم يقضون المزيد من الوقت في المتجر ، ويصبحون أكثر تقبلاً للنظر في مجموعة واسعة من المنتجات حيث تمت مقاطعة الطيار الآلي. هذا يعني أنهم (أنت) أقل عرضة لتصفية المعلومات المتعلقة بالمنتجات خارج البرنامج النصي العادي ويفضلون أن تكون مصدر إلهام لشراء المزيد منها.

في الأساس ، يقضي المتسوقون الذين ينظرون إلى هواتفهم وقتًا أطول في المتجر ، وينظرون إلى المزيد من المنتجات ، ويشترون المزيد من الأشياء. هذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة ، فقد يتم تذكيرك بشراء المنتجات اللازمة في المنزل والتي لم تكن مدرجة في قائمة التسوق العقلية الخاصة بك - أو قد تكون مصدر إلهام لتجربة عنصر جديد.

ولكن إذا كنت مدركًا للالتزام بخطة التسوق والميزانية الخاصة بك ، فقد يكون من الأفضل الاحتفاظ بهاتفك في حقيبتك أو جيبك. تذكر أن متجرًا سهل الاستخدام عبر الإنترنت - مع خدمة الواي فاي المجانية أو محطات الإرساء للهواتف الذكية على مقابض العربات - قد يكون ببساطة في فاتورة تسوق أكبر.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كارل فيليب أهلبوم ، زميل جائزة في الإدارة ، جامعة باث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = التغلب على الانحرافات ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
by روبرت تي. لندن ، دكتوراه في الطب

Using Your Smartphone At The Supermarket Can Add 41% To Your Shopping Bill

Using Your Smartphone At The Supermarket Can Add 41% To Your Shopping Bill Shutterstock/Rocketclips Inc

Are you constantly checking your phone when you’re out and about? Do you have trouble resisting the lure of ever more screen time? If so, be careful when you go grocery shopping – as your phone may be costing you more than you think.

A recent study suggests that grocery shoppers who use their phones in the supermarket end up spending, on average, 41% more than those who don’t.

This may sound counter intuitive. Previously, many bricks-and-mortar retailers have regarded shoppers’ smartphones as a distraction – or worse. They worried that customers who paid attention to their phones spent less time looking at enticing product displays in the store, or might use their phones to search for better deals online.

To find out if these fears were justified (specifically when people go grocery shopping) a team of researchers conducted an experiment. We placed special eye-tracking glasses on more than 400 shoppers, who then went about their shopping as usual.

The glasses allowed us to see precisely what the shoppers were doing when they were shopping – and what they looked at. Some of the participants were encouraged to use their mobile phones, while some were asked to put them away for the duration of their shopping trip.

It turned out that the effect is ultimately the opposite of what we might have thought. Shoppers who checked their phone while shopping spent on average 41% more at the till – and those people who used their phones the most also tended to spend the most money.

Inside a shoppers’ mind

The reason for this lies in the way the human brain works when we are shopping – and the vast amount of choices on offer.


 Get The Latest From InnerSelf


Even a small grocery store may keep 10,000 unique products in stock, while large supermarkets stock many times that. It is impossible for the human mind to consciously process and choose between all these available items. We simply cannot cope with all these decisions, which means our brains are trying to simplify the complexity of a grocery store in different ways.

One way is to activate a kind of internal autopilot, which acts as a kind of shopping script, prescribing what we do and see in the store. Essentially, this means that most shoppers usually go to the shelves and sections they always go to, and buy the same products repeatedly.

Say, for example, that you regularly buy milk, chicken and bananas. Your inner autopilot will lead you between the points in the store where you know these items belong.

Similarly, if you are cooking food for a weekday dinner, you may have an inner script of what products should be in that. Products that are not part of that script are most often filtered away by your brain as irrelevant information.

After all, why would you be interested in looking at baking products when you are planning a quick shop for a stir fry, before getting home after a long day at work? All these products we do not consciously see do not stand a chance of getting into the shopping basket. The harsh fact is that shoppers are very habitual creatures – most of us vary our grocery purchases between fewer than 150 products a year.

Smartphone distractions

But something different happens when we pick up our phones. Whether it’s to make a call, send a text message, check social media or browse holiday destinations, our minds are forced to switch our very limited attention capacity from the shopping task to the phone.

As attention is distracted, the way shoppers behave in the store drastically changes. They suddenly walk more slowly and in unpredictable patterns, wandering along the aisles.

Using Your Smartphone At The Supermarket Can Add 41% To Your Shopping Bill Author on auto-pilot. University of Bath, Author provided

They find themselves spending more time in the store, and becoming more receptive to looking at a wider assortment of products as the autopilot has been interrupted. This means they (you) are less likely to filter off information regarding products outside the normal script and more like to be inspired to buy more of them.

In essence, shoppers who look at their phones spend more time in the store, look at more products, and buy more things. This is not necessarily a bad thing, as you may be reminded to buy products that are needed at home that were not on your mental shopping list – or you may be inspired to try a new ingredient.

But if you are conscious of sticking to your shopping plan and budget, then it may be best to keep your phone in your bag or pocket. Remember that an online friendly store – with free wi-fi or smartphone docking stations on trolley handles – may simply be landing you with a bigger shopping bill.The Conversation

About The Author

Carl-Philip Ahlbom, Prize Fellow in Management, University of Bath

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=overcoming distractions;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}