5 طرق فعالة للتعامل مع الإحباط الخاص بك

5 طرق فعالة للتعامل مع الإحباط الخاص بك
الصورة عن طريق جيرد التمان

تهاجم زوجتك صحنها من الطعام مثل الضبع الذي يتضور جوعًا ، ويكمله الطحالب. لن يخرج هذا السائق ذو السرعة البطيئة أمامك من الممر السريع - وقد تأخرت تقريبًا عن العمل. يرفض ابنك أن يصنع سريره ، على الرغم من أن الأمر سيستغرق أقل من دقيقة واحدة. Grrrr!

نواجه جميعًا إزعاجًا يوميًا مثل هذه. ما الذي يحول الموقف أو الحدث المزعج إلى إحباط؟ إنها توقعاتنا ، "الكتفين" لدينا هي التي تسبب تفاقمًا. زوجتك ينبغي لديهم الوعي حول عادات الأكل لها. السائقين ينبغي أن تراعي احتياجات السائقين الآخرين. إبنك ينبغي تعلم كيفية تطوير عادات مرتبة.

ولكن إذا حفرنا أعمق ، فإن العاطفة الكامنة وراء إحباطنا هي الغضب. وهذا الغضب غير المكتشف لديه طريقة للخروج بطرق مشوهة - الإحباط - مع تعبيرات عن الاشمئزاز ، والغضب على الطرق ، ومع مزاج قصير حول أحبائهم.

لذلك بدلاً من الاستمرار في الحساء والدخان ، إليك خمس تقنيات بسيطة ولكنها فعالة للتعامل مع الإحباط.

1. التعبير عن غضبك بناءة.

العواطف هي مجرد أحاسيس نقية في أجسامنا. العاطفة = E (الطاقة) + الحركة. التعبير عن الغضب يستلزم إطلاق تلك الطاقة العاطفية المكبوتة في مكان آمن وبطريقة بناءة. اركل الأوراق في الفناء الخاص بك ، وداس في المنزل عندما لا يكون أحد في المنزل ، أو دفع ضد باب المنزل ، أو الصراخ والصراخ في وسادة. إذا كنت تستخدم الكلمات ، فصرخ شيء من هذا القبيل ، "أشعر بالإحباط الشديد!"

إجراءات مثل هذه تنقل الطاقة من جسمك. افعل ذلك بجد وسرعة وبدون التخلي ، ولاحظ بعد ذلك شعورك بالهدوء والراحة على الفور.

2. تقبل أنك لست في السيطرة.

اقبل ما هو أفضل طريقة للقيام بذلك هي تذكير نفسك ، مرارًا وتكرارًا ، بما يلي: الأشخاص والأشياء على ما هي عليه وليس بالطريقة التي تريدها. إنها أكثر قوة إذا قمت بتكرارها بصوت عالٍ. يمكنك أيضًا قول: "هذه هي الطريقة". لذلك ، "زوجي أكلي بصوت عالٍ - هكذا هي حاله. ابنتي ستجعل سريرها عندما تكون مستعدًا ، ليس لأنني أريدها. هذه هي الطريقة". بعد تكرار هذه الكلمات لبضع دقائق ، أصبحت حقيقة ، بدلاً من أن تكون كبيرة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


3. لا تتفاعل ، لكن افعل.

قبول "ما هو" لا يعني أن تكون سلبية. اقبل أولاً ، ثم اكتشف ما الذي عليك فعله حيال هذا الموقف ، إن وجد. من المهم أن تحترم نفسك. ربما يكون من الأفضل إذا لم تقل شيئًا. أو ربما تقرر أنه من الأفضل لجميع المعنيين إذا اتخذت موقفا وبدء مناقشة.

قد تقرر ، على سبيل المثال ، أنك وابنتك بحاجة إلى التحدث والاتفاق على بعض العواقب المعقولة عندما لا تقوم بسريرها. تأكد من أن المحادثة تدور حول ما هو صحيح بالنسبة لك ، وليس مثبتًا بتوجيه أصابع الاتهام والاتصال بالأسماء والتعميمات المتعلقة بشخصية الشخص الآخر.

4. تدرب على الذهاب والاستمتاع بما هو.

عندما يكون ذلك مناسبًا ، خذ الطريق الأقل مقاومة ، على الرغم من أنه في عالمك المثالي ، يمكنك القيام بذلك بطريقة مختلفة. ذكّر نفسك بالمنظور الأكبر. إذا لم يكن زوجك موجودًا ، فقد تفوت تناول وجبات معه. إن العمل 10 بعد دقائق ، والاسترخاء والاستعداد للذهاب ، ليست طريقة سيئة لبدء اليوم. في الواقع ، طالما كنت متأخراً ، فقد تتوقف كذلك عن علبة من الخبز لتشاركها مع زملائك في العمل كهدية سلام. والسرير غير المصطنع لم يؤذي أحداً. أغلق باب غرفة نوم ابنتك حتى تتمكن من المشي وراءها بابتسامة وهز رأسك.

5. نقدر الفوائد.

بدلاً من الاعتقاد بأن العالم يجب أن يتوافق مع وجهة نظرنا ، لدينا القدرة على التركيز على أشياء أخرى ، مثل عد بركاتنا ، والاستمتاع باليوم الجميل ، أو الإعجاب بما هو رائع في حياتنا. إذا قمت بنزع فتيل الإحباط ، فستستمتع بتفكير أكثر إيجابية وستشعر بمزيد من المحبة والرقة. ستعلق توقعاتك غير الواقعية للآخرين ، مما يمهد الطريق لاتصال أفضل ومحادثات واتصالات أكثر معنى.

وماذا عنك؟

هل تريد معرفة المواقف والعواطف المدمرة التي تسيطر على شخصيتك؟ خذ مسح سريع هناثم جرّب الاستراتيجيات المقترحة المصممة لمعالجتها.

© 2019 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

* ووتش مقابلة مع يهوذا بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

ذات صلة فيديو

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الموقف؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 Effective Ways to Deal with Your Frustrations

5 Effective Ways to Deal with Your Frustrations
Image by Gerd Altmann

Your wife attacks her plate of food like a starving hyena, complete with slurps and growls. That slowpoke driver in front of you won't move out of the fast lane — and you're nearly late for work. Your son refuses to make his bed, even though it would take him less than one minute. Grrrr!

We all experience everyday annoyances like these. What transforms an irksome situation or event into frustration? It's our expectations, our "shoulds" that cause aggravation. Your wife should have an awareness about her eating habits. Drivers should be considerate of other drivers' needs. Your son should learn how to develop tidy habits.

But if we dig deeper, the underlying emotion behind our frustration is anger. And that unexpressed anger has a way of coming out in distorted ways — frustration — with expressions of disgust, with road rage, and with a short temper around loved ones. 

So rather than continuing to stew and fume, here are five simple but effective techniques for dealing with frustration. 

1. Express your anger constructively.

Emotions are just pure sensations in our bodies. Emotion = E (energy) + motion. Expressing anger entails releasing that pent-up emotional energy in a safe place and a constructive way. Kick leaves in your yard, stomp through the house when no one is home, push against a doorjamb, or scream and shout into a pillow. If you use words, yell something like, "I feel SO frustrated!"

Actions such as these move the energy out of your body. Do it hard, fast and with abandon, and notice how afterwards you instantly feel calm and relieved.

2. Accept that you're not in control. 

Accept what is. The best way to do this is to remind yourself, over and over, that: People and things are the way they are, not the way you want them to be. It's even more powerful if you repeat it to yourself out loud. You can also say, "This is the way it is." So, "My husband is a loud eater — this is the way he is. My daughter will make her bed when she's ready to, not because I want her to. This is the way it is." After repeating these words for a few minutes, they became a fact, instead of a big deal. 

3. Don't react, but do act.

Acceptance of "what is" doesn't mean being passive. First accept, and then figure out what, if anything, you need to do about the situation. It's important to honor yourself. Perhaps it's best if you say nothing. Or maybe you decide it's best for everyone concerned if you take a stand and initiate a discussion.

You might decide, for example, that you and the daughter need to talk and agree on some reasonable consequences when she doesn't make her bed. Make sure the conversation is about what's true for you, and not laced with finger-pointing, name calling, and generalizations about the other person's character.

4. Practice letting go and enjoying what is. 

When it's appropriate, take the path of least resistance, even though in your perfect world, you'd do it differently. Remind yourself of the larger perspective. If your husband weren't around, you'd miss having meals with him. Getting to work 10 minutes later, relaxed and ready to go, isn't a bad way to start the day. In fact, as long as you're tardy, you might as well stop for a box of bagels to share with your coworkers as a peace offering. And an unmade bed never really hurt anyone. Close your daughter's bedroom door so you can walk past it with a smile and shake of your head.

5. Appreciate the benefits.

Rather than believing the world should conform to our view, we have the ability to focus on other things, such as counting our blessings, enjoying the beautiful day, or marveling at what wonderful people we have in our lives. If you defuse frustration, you'll enjoy more positive thinking and feel more loving and lighthearted. You'll suspend your unrealistic expectations of others, which sets the stage for better communication and more meaningful conversations and connections.

And What About You?

Want to find out which destructive attitudes and emotions dominate your character? Take a quick survey here, then try the suggested strategies designed to address them.

©2019 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by this Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

click to order on amazon

 

 

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

* Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Video

More books on this topic

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=attitude;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}