Hypocognition هو أداة رقابة تكتم ما يمكننا الشعور به

Hypocognition هو أداة رقابة تكتم ما يمكننا الشعور به

هل تصيح لك أو مجرد رقمية؟ تصوير هوراسيو فيلالوبوس / غيتي

هل يمكنك العثور على الرمز الذي يختلف عن الباقي؟

Hypocognition هو أداة رقابة تكتم ما يمكننا الشعور بهمقتبس من غاري لوبيان ومايكل سبيفي (2008) ، علم الأحياء الحالي

كم من الوقت استغرقت في هذا الأمر؟ لنجرب واحدة أخرى. ابحث عن الرمز المختلف عن الباقي:

Hypocognition هو أداة رقابة تكتم ما يمكننا الشعور به

إنها نفس الصورة التي رأيتها من قبل ، فقط استدارة 90 درجة إلى اليمين. في هذه المرة فقط ، من الأسهل بكثير اكتشاف الرمز المختلف. السبب وراء خبرتنا في تمييز الرقم 2 من الرقم 5s هو على وجه التحديد: أنهم 2 و 5 - مفاهيم رقمية طورناها منذ سن مبكرة ، وتمثيلات عقلية مشبعة بالمعنى. قم بتعطيل الوصول المفاهيمي ، ولن نرى شيئًا سوى مزيج من الخطوط ذات الزوايا ، بنفس الطريقة التي وجهنا بها إلى الرمز المتعرج في الصورة السابقة: أجنبي ولا يمكن التعرف عليه ، بالكاد يمكن تمييزه عن جيرانه ذات الشكل الغريب.

إنه شعور غريب ، يعثر على تجربة نتمنى أن يكون لدينا الكلمات المناسبة لوصفها ، لغة دقيقة لالتقاطها. عندما لا نفعل نحن في حالة نقص المعرفة، التي يعني نحن نفتقر إلى التمثيل اللغوي أو المعرفي لمفهوم لوصف الأفكار أو تفسير التجارب. تم تقديم المصطلح إلى علم السلوك من قبل عالم الأنثروبولوجيا الأمريكي روبرت ضريبة، الذي في عام 1973 موثق ملاحظة غريبة: لم يعبر التاهيتيون عن حزنهم عندما عانوا من فقدان أحد أحبائهم. مرضوا. لقد شعروا بغرابة. ومع ذلك ، لم يتمكنوا من التعبير عن الحزن ، لأنه لم يكن لديهم مفهوم الحزن في المقام الأول. لم يعان التاهيتيون ، في حسابهم للحب والخسارة ، ومصارعتهم بالموت والظلام ، من الحزن ولكن من عدم إدراك الحزن.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في الواقع ، لا أحد في مأمن من نقص المعرفة. في بحث سألنا المشاركين الأمريكيين مع عالم النفس ديفيد دونينج في جامعة ميشيغان: هل سمعت بهذا المفهوم من قبل التحيز الجنسي?

إذا لم تقم بذلك ، فهذا مصطلح يصف موقفًا شهمًا يبدو مواتًا تجاه النساء ، ولكنه في الواقع يعزز الأدوار التقليدية للجنسين ويديم الصور النمطية للجنسين. عندما يقول البروفيسور "النساء مخلوقات هشة ودقيقة" ، أو عندما يسخر أحد الجيران "أترك زوجتي تتعامل مع ألوان الطلاء - النساء جيدات في هذا النوع من الأشياء" ، يمكنك الشعور بعدم الراحة العالقة في الهواء. تعكس مثل هذه التعليقات التحيز الجنسي الخيري لأنها تبدو وكأنها مجاملات ، لكنها تحمل افتراضات للنساء إما إما الفتاة الهشة التي تحتاج إلى الحماية أو القائم بأعمال التخلف عن العمل محملة بالعمالة المنزلية.

ثم سألنا: كم مرة لاحظت تعليقات أو سلوكيات جنسية خيرة خلال الأسبوعين الماضيين؟ كانت النتائج مذهلة. لاحظ الأشخاص الذين كانوا ضعافًا في المعرفة بمفهوم ما وجود حالات أقل حولهم ، مقارنةً بالأشخاص الذين عرفوا المفهوم. الافتقار إلى مفهوم التحيز الجنسي الخيري يعميك عن حدوثه. معرفة مفهوم التحيز الجنسي يجعل مظهره واضحًا.

على الجانب الآخر ، إذا لم تسمع به من قبل Shoeburyness، اعتبر نفسك مباركا. الأشخاص الذين يعرفون المفهوم (النزيف: الشعور الغامض غير المريح للجلوس على مقعد لا يزال يشع الدفء من أسفل شخص آخر) يعاني من الإحساس في كثير من الأحيان أكثر من أولئك الذين يعانون من نقص المعرفة.

لا يتم علاج التنويم المغناطيسي بسهولة من خلال الحصول على كلمة جديدة. ولا تنجح "كلمات العام" كثيرًا في أن تصبح تركيبات دائمة للمُعجم. ومع ذلك ، يمكن لتكاثر النيوليولوجيات أن يؤكد لحظات القلق غير المعلنة ، إلى سحابة متبلورة من القلق في العالم الحديث.

قبل أن أعرف ماذا phubbing كان ، لم يكن لدي الشجاعة - أو الكلمة - لأنادي بصديقي phubbing (تتجاهلني على هاتفها) في منتصف المحادثة. والآن ... ما زلت لا أفعل ذلك - ليس عندما أكون أنا نفسي بالكاد أقاوم الرغبة في الوجود رقمي (التحقق بشكل مفرط من جهاز رقمي) والحد من انشغال الأداء الخاص بي. لكن للأسف ، على الرغم من أنني لست بعيدًا عن الهروب من التأثيرات المترامية الأطراف للإدمان الرقمي ، إلا أنني لم أعد أدري منها. كما علم النفس المعرفي يؤكدإن امتلاك تسمية لفظية - حتى المصطلحات غير المنطقية والبوابة الواضحة - يمكن أن يرسخ ظاهرة غامضة في تجربة أكثر فورية وملموسة.

إذا كان الشرط الأساسي لمعالجة المشكلة هو تحديدها ، فماذا يحدث عندما يظل المعرف غير معرّف؟ في وصف ترتيب عائلته غير التقليدي ، لاحظ الكاتب الأمريكي أندرو سولومون ضعف اللغة لتعكس التعقيدات الحديثة للارتباط. في حالة عدم وجود قاموس موسع ، فإننا نفتقر إلى الدلالات التي يحدها الواصفات التقليدية للأسرة النووية. وكتب سولومون: "غالبًا ما يتم سؤال زوجي وأنا عما إذا كانت أم ابننا جورج البديلة" مثل عمة ". الحارس في عام 2017. سُئلنا من هو "الأم حقاً". يُسأل الوالدان العازبان بشكل روتيني عن شعور "الأم والأب".

Bإن أحلك شكل من أشكال نقص المعرفة يولد من نوايا ذات دوافع هادفة. كثيرًا ما يتم تجاهل جزء من أطروحة ليفي عن التاهيتيين هو سبب عجزهم عن إدراك الحزن. كما اتضح ، كان لدى التاهيتيين نفور حزن خاص. ومع ذلك ، حافظ المجتمع عمدا على المعرفة العامة للعاطفة المعرفية لقمع تعبيره. تم استخدام Hypocognition كشكل من أشكال التحكم الاجتماعي ، وهو تكتيك مخادع لتبديد المفاهيم غير المرغوب فيها بشكل صريح من خلال عدم التطرق إليها. بعد كل شيء ، كيف يمكنك أن تشعر بشيء غير موجود في المقام الأول؟

يمكن أن يكون نقص المعرفة المتعمد وسيلة فعالة للتحكم في المعلومات. في عام 2010 ، قال الكاتب الصيني المتمرد هان هان لشبكة CNN إن أي كتابات تحتوي على عبارة "حكومة" أو "شيوعية" سوف تخضع للرقابة من قبل شرطة الإنترنت الصينية. ومن المفارقات ، أن جهود الرقابة هذه أخفت الكثير من الثناء من المدونات المؤيدة للقيادة. ثناء مفعم بالحيوية مثل "تحيا الحكومة!" سوف تخضع للرقابة أيضا ، لمجرد ذكر "الحكومة".

نظرة فاحصة تكشف عن الأعمال الخارقة لنقص المعرفة. بدلاً من توبيخ الملاحظات السلبية ومكافأة الثناء ، تمنع الحكومة الوصول إلى أي مناقشة ذات صلة تمامًا ، مما يجعل أي فهم مفاهيمي للمعلومات الحساسة سياسيًا فقيرًا في الوعي العام. 'إنهم لا يريدون أن يناقش الناس الأحداث. قال هان هان ببساطة إنهم يدعون ببساطة أن شيئًا لم يحدث ... هذا هدفهم. تنظيم ما يقال أصعب من ضمان عدم قول أي شيء. خطر الصمت ليس اختناق الأفكار. إنها تولد حالة من اللامبالاة التي لا تتشكل فيها أي فكرة.

ومع ذلك ، أود أن أعتقد أن محاولة إدراك مفهوم ما يمكن أن تدفع في كثير من الأحيان حاجة أكثر إلحاحًا للتعبير عنه. إن ظهور لغة موحدة لـ #MeToo يعطي صوتًا لأولئك الذين أجبروا على الصمت. إن تجسيد مسرد جنساني جديد في عام 2017 يضفي مصداقية على وجود أولئك الذين تختلف هويتهم عن الثنائيات الجامدة للرجل والمرأة. الأفكار والفئات التي لم يتم تصورها بعد تترك إمكانيات طموحة مفتوحة للتقدم في المستقبل. بين الحين والآخر ، سيظهر مصطلح جديد. سوف ينفجر مفهوم جديد - لإعطاء معنى لمسيرات الحياة التي كانت محرومة من الاعتراف سابقًا ، وغرس الحياة في نبضاتنا الصغيرة ، ولرواية القصص التي يجب روايتها.عداد Aeon - لا تقم بإزالة

نبذة عن الكاتب

قايدي وو هو طالب دكتوراه في علم النفس الاجتماعي بجامعة ميشيغان.

وقد نشرت هذه المقالة أصلا في دهر وقد أعيد نشرها تحت المشاع الإبداعي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Hypocognition Is A Censorship Tool That Mutes What We Can Feel

Hypocognition Is A Censorship Tool That Mutes What We Can Feel

Phubbing you or just figital? Photo by Horacio Villalobos/Getty

Can you find the symbol that is different from the rest?

Hypocognition Is A Censorship Tool That Mutes What We Can FeelAdapted from Gary Lupyan and Michael Spivey (2008), Current Biology

How long did that take you? Let’s try another one. Find the symbol that is different from the rest:

Hypocognition Is A Censorship Tool That Mutes What We Can Feel

It is the same image that you saw before, just rotated 90 degrees to the right. Only this time, it is much easier to spot the differing symbol. The reason we are expert at discerning the number 2 from the number 5s is precisely that: they are 2 and 5 – numerical conceptions that we have developed from an early age, mental representations imbued with meaning. Disable the conceptual access, and we’d see nothing but a jumble of angled lines, the same way that we grimaced at the squiggly symbol in the earlier image: alien and unrecognisable, barely distinguishable from its likewise oddly shaped neighbours.

It is a strange feeling, stumbling upon an experience that we wish we had the apt words to describe, a precise language to capture. When we don’t, we are in a state of hypocognition, which means we lack the linguistic or cognitive representation of a concept to describe ideas or interpret experiences. The term was introduced to behavioural science by the American anthropologist Robert Levy, who in 1973 documented a peculiar observation: Tahitians expressed no grief when they suffered the loss of a loved one. They fell sick. They sensed strangeness. Yet, they could not articulate grief, because they had no concept of grief in the first place. Tahitians, in their reckoning of love and loss, and their wrestling with death and darkness, suffered not from grief but a hypocognition of grief.


 Get The Latest From InnerSelf


No one, in fact, is immune to hypocognition. In my research with the psychologist David Dunning at the University of Michigan, we asked American participants: have you ever heard of the concept benevolent sexism?

If you haven’t, this is a term describing a chivalrous attitude that appears favourable towards women, but actually reinforces traditional gender roles and perpetuates gender stereotypes. When a professor says ‘Women are fragile and delicate creatures,’ or when a neighbour jests ‘I let my wife deal with paint colours – women are good at that kind of stuff,’ you can sense the discomfort lingering in air. Such comments reflect benevolent sexism because they sound like compliments, but carry presumptions of women as either the fragile damsel in need of protection or the default caretaker laden with household labour.

We then asked: how often have you noticed benevolent sexist comments or behaviours over the past two weeks? The results were striking. People who were hypocognitive of a concept noticed instances of it less often around them, compared with the people who knew the concept. Lacking the concept of benevolent sexism blinds you to its occurrence. Knowing the concept of benevolent sexism renders visible its manifestation.

On the flip side, if you have never heard of shoeburyness, consider yourself blessed. People who know the concept (shoeburyness: the vague uncomfortable feeling of sitting on a seat that is still radiating warmth from someone else’s bottom) are plagued by the sensation more often than those who are hypocognitive.

Hypocognition is not readily cured by acquiring a new word. Nor do ‘Words of the Year’ frequently succeed in becoming permanent fixtures of the lexicon. Nevertheless, the proliferation of neologisms can lend affirmation to unspoken moments of disquietude, to an amorphous cloud of restlessness in the modern world.

Before I knew what phubbing was, I didn’t have the guts – or the word – to call out my friend for phubbing me (snubbing me for her phone) in the middle of a conversation. And now… I still don’t – not when I myself can barely resist the urge of being figital (excessively checking one’s digital device) and curb my own performative busyness. But alas, though I am far from escaping the sprawling influences of digital addiction, I am no longer hypocognitive of them. As cognitive psychology affirms, having a verbal label – even a nonsensical terminology, an apparent portmanteau – can distil a nebulous phenomenon into an experience that’s more immediate and concrete.

If the prerequisite to addressing a problem is to identify it, what happens when the identifier remains hypocognised? In describing his nontraditional family arrangement, the American writer Andrew Solomon noted the poverty of language to mirror the modern complexities of relatedness. In the absence of an expanding lexicon, we default to denotations bounded by the traditional descriptors of a nuclear family. ‘My husband and I are often asked whether our son George’s surrogate mother is “like an aunt”,’ Solomon wrote in The Guardian in 2017. ‘We are asked which of us is “really the mom”. Single parents are routinely asked what it is like to be “both mother and father”.’

But the darkest form of hypocognition is one born out of motivated, purposeful intentions. A frequently overlooked part of Levy’s treatise on Tahitians is why they suffered from a hypocognition of grief. As it turns out, Tahitians did have a private inkling of grief. However, the community deliberately kept the public knowledge of the emotion hypocognitive to suppress its expression. Hypocognition was used as a form of social control, a wily tactic to expressly dispel unwanted concepts by never elaborating on them. After all, how can you feel something that doesn’t exist in the first place?

Intentional hypocognition can serve as a powerful means of information control. In 2010, the Chinese rebel writer Han Han told CNN that any of his writings containing the words ‘government’ or ‘communist’ would be censored by the Chinese internet police. Ironically, these censorship efforts also muffled an abundance of praise from pro-leadership blogs. An effusive commendation such as ‘Long live the government!’ would be censored too, for the mere mention of ‘government’.

A closer look reveals the furtive workings of hypocognition. Rather than rebuking negative remarks and rewarding praises, the government blocks access to any related discussion altogether, rendering any conceptual understanding of politically sensitive information impoverished in the public consciousness. ‘They don’t want people discussing events. They simply pretend nothing happened… That’s their goal,’ Han Han said. Regulating what is said is more difficult than ensuring nothing is said. The peril of silence is not a suffocation of ideas. It is to engender a state of blithe apathy in which no idea is formed.

Nevertheless, I’d like to think that the attempt at hypocognising a concept can often propel a more urgent need for its expression. The emergence of a unifying language of #MeToo gives voice to those who were compelled into silence. The materialisation in 2017 of a new gender glossary lends credence to the existence of those whose identity departs from the rigid binaries of man and woman. Ideas and categories that are yet to be conceptualised leave open aspirational possibilities for future progress. Every now and then, a new term will bubble up; a new concept will burst forth – to give meaning to walks of life previously starved of recognition, to instil life into our inchoate impulses, to tell the stories that need to be told.Aeon counter – do not remove

About The Author

Kaidi Wu is a doctoral candidate in social psychology at the University of Michigan. 

This article was originally published at Aeon and has been republished under Creative Commons.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)