وإليك قائمة التشغيل العلاج لتهدئة العقل

وإليك قائمة التشغيل العلاج لتهدئة العقل شترستوك / Stokkete

قد يبدو أننا نعيش في عصر القلق ، حيث أصبح الشعور بالقلق والانزعاج والتوتر من الأمور المعتادة. ولكن يجب أن نتذكر أن القلق هو استجابة الإنسان الطبيعي إلى الحالات.

إنه يحدث عندما لا نكون متأكدين مما سيحدث ، أو عندما نشعر بالتهديد. وحتى القلق المعتدل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على قدرتنا على عيش حياة منتجة. يمكن أن تتداخل مع القدرة على الاستمتاع بالأشياء البسيطة في الحياة.

عندما نعاني من القلق ، تزداد معدلات ضربات القلب والتنفس والعديد من الأجهزة الأخرى في أجسامنا تجربة الزائد. القلق يؤثر على صحتنا الجسدية العامة وكذلك عواطفنا.

في عملي كمعالج موسيقى ، لاحظت تأثير الموسيقى على القلق. على سبيل المثال، في جلسات الصور الموجهةيستخدم المعالج الموسيقى المحددة خصيصًا ويدعى العميل إلى وصف ما يشعرون به وما هي الصور التي تستحضرها الموسيقى. إنه لأمر مدهش ما هي الأفكار التي يمكن اكتسابها من مجرد إتاحة الوقت لنفسك للاستماع والتحدث عما تراه في عينيك.

قد تكون هذه بسيطة مثل أن تصبح أكثر وعياً بكيفية تأثير الموسيقى على العواطف ، أو استخدامها لاستكشاف تجارب الماضي أو معضلات المستقبل. كما يمكن استخدامها للعثور على مكان للراحة وقاعدة آمنة فيها التوازن الجسدي والعاطفي يمكن ايجاده.

A التجربة الأخيرة استكشاف ما إذا كانت بعض أنواع الموسيقى يمكن أن تقلل من القلق أثناء مهمة معقدة وخلصت إلى أن بعض الموسيقى أفضل في القيام بذلك من غيرها.

أيضا، دراسة بناءً على قياس الاستجابات الفسيولوجية والعاطفية ، يوحي وجود بعض الصفات في الموسيقى الأفضل في مساعدة الناس على الاسترخاء.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يجب أن تكون سرعة الموسيقى بطيئة نسبيًا ، ويجب أن يكون اللحن بسيطًا ، ويجب ألا تحمل الإيقاع والتناغم الكثير من المفاجآت. هناك عوامل أخرى ، مثل تعقيد الموسيقى - والمثير للدهشة - الإلمام بالقطعة ، لم تكن مهمة للغاية.

في الواقع ، تم العثور على معرفة قطعة جيدة للغاية في بعض الحالات إلى نتائج عكسية. الأنواع الأكثر احتمالا لدعم الاسترخاء هي الكلاسيكية والبوب ​​الناعم وأنواع معينة من الموسيقى العالمية. وجدت أن هذه العناصر تحتوي إلى حد كبير على العناصر الموسيقية اللازمة لمساعدة الشخص على الاسترخاء.

أضغط العب

مع وضع هذه العناصر الموسيقية في الاعتبار ، إليك ثماني قطع موسيقية مقترحة تلبي هذه المعايير:

1 المحيطة 1: موسيقى للمطارات بواسطة براين إينو. يوفر هذا الشريط الصوتي مجموعة من المؤثرات الموسيقية التي تعكس صدى إيقاع وظائفنا الفسيولوجية ، مما يترك مساحة لنا لتتوافق مع الإيقاع البطيء للموسيقى. الألبوم موصوف في مراجعة واحدة باسم "هذا النوع من الموسيقى يمكن للمرء أن يسمع في السماء".

2 Pieds-en-L'Air ، من جناح كابريولبيتر وارلوك مؤلف وناقد موسيقى سابق. اشتهر بأسلوب حياته غير التقليدي ، وتوفي في 1930 ، العمر 36. يتضمن إرثه الموسيقي هذه القطعة الكلاسيكية الناعمة والبطيئة مع نغمة تذكرنا بالأغاني التي ربما سمعناها كأطفال.

3 ام نعمة Shivaya بواسطة ديفا بريمال. غناء بريمال والموسيقى الداعمة التي قام بها شريكها ميتال عادت إلى الهتافات المثيرة من الماضي. إن الوتيرة البطيئة والموسيقى المنومة تقريبًا جنبًا إلى جنب مع غناءها الواضح تشعر بالدعم الشديد.

4 شخص مثلك بواسطة أديل. بينما تستكشف هذه الأغنية الناجحة بشكل كبير مسألة الخسارة ، وجد الكثيرون أن الإيقاع البطيء والمرافقة اللطيفة يوفران الشعور بالهدوء والتفكير. لديها تم ادعاء أن القوة العاطفية للقطعة ترجع إلى تغيرات صغيرة غير متوقعة في اللحن أو "ملاحظات الزينة" ، مما يخلق توتراً حزنًا.

5 أنا جورنيمن تأليف لودوفيكو إينودي ، عازف البيانو الإيطالي والملحن الذي كتب العديد من الموسيقى التصويرية للأفلام. تثير هذه القطعة البيانو ، بزخارفها المتكررة وإيقاعها الثابت ، حالة تشبه الحلم مع لحظات من الضوء والسطوع.

6 في Paradisumمن تأليف غابرييل فوري ، الملحن الفرنسي الذي اكتسب شعبية كبيرة في حياته ، لكنه عانى من الصمم في سنواته الأخيرة. في هذه القطعة ، من قداسه ، توفر الجوقة والمرافقة العضوية شعورًا بالصفاء.

7 توقف في جيبوتي تأليف أنور إبراهيم ، عازف ومؤلف موسيقي تونسي. يشتهر على نطاق واسع بأنه مبتكر في هذا المجال ، حيث يدمج الموسيقى الكلاسيكية العربية والموسيقى الشعبية والجاز. تحتوي قطعة الجاز العالمية هذه على أشكال منومة يمكن أن تبدو تأملية تقريبًا.

8 موضوع ويلما لستيفان نيلسون ، ملحن وعازف بيانو سويدي معروف في وطنه. تحتوي هذه القطعة ، التي تبدو مألوفة إلى حد ما ، على لحن وتناسق بسيط يوفران مكانًا آمنًا للهبوط.

تقدم هذه القائمة بعض اقتراحات الموسيقى التي يمكن استخدامها لمساعدة الناس على الاسترخاء. من المفضل لدي ، والتي لم أقم بتضمينها ، الحركة البطيئة من كونسيرتو الكمان المزدوجة لـ JS Bach. لا يفشل أبدًا في إعطائي شعورًا بالأمان والارتكاز ، وهو أمر قد يكون مهمًا للغاية عندما نشعر بالقلق.

ينبغي أن يقال ، رغم ذلك ، أن الكثير دراسات أكد على أهمية العثور على اختيارك من الموسيقى التي تناسبك. بغض النظر عن ذوقك الموسيقي ، فأنت تمتلك ميزة في قائمة التشغيل الموصوفة في العثور على الأفضل بالنسبة لك.المحادثة

عن المؤلف

إليزابيث كومبس ، محاضر أول في العلاج بالموسيقى ، جامعة ساوث ويلز

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Here's A Therapy Playlist To Calm The Mind

Here's A Therapy Playlist To Calm The Mind Shutterstock/Stokkete

It may seem like we are living in an age of anxiety, where feeling worried, upset and stressed has become the norm. But we should remember that anxiety is a natural human response to situations.

It comes when we are not sure what is going to happen, or when we feel under threat. And even mild anxiety can have a negative effect on our ability to lead a productive life. It can interfere with being able to enjoy the simple things in life.

When we experience anxiety, our heart and breathing rates increase and many other systems in our bodies experience overload. Anxiety affects our general physical health as well as our emotions.

In my work as a music therapist, I’ve noticed the impact music can have on anxiety. For example, in guided imagery sessions, the therapist uses specially selected music and the client is invited to describe what they are feeling and what images the music conjures up. It’s amazing what insights can be gained from simply allowing yourself time to listen and talk about what you see in your mind’s eye.

These may be as simple as becoming more aware of how music can affect emotions, or be used to explore past experiences or future dilemmas. It can also be used to find a place of comfort and a secure base where physical and emotional balance can be found.

A recent experiment explored whether certain kinds of music can reduce anxiety during a complex task and concluded that some music is better at doing this than others.

Also, a study based on measuring physiological and emotional responses suggests there are certain qualities in music that are better at helping people relax.


 Get The Latest From InnerSelf


The speed of the music should be relatively slow, the melody should be simple, and the beat and harmony should not hold too many surprises. Other factors, such as the complexity of the music and – surprisingly – familiarity with the piece, were not so important.

In fact, knowing a piece too well was found in some cases to be counterproductive. The genres most likely to support relaxation are classical, soft pop and certain types of world music. These are found to largely contain the musical elements necessary to help a person relax.

Press play

With these musical elements in mind, here are eight suggested pieces of music that meet these criteria:

1 Ambient 1: Music For Airports by Brian Eno. This soundscape provides a wash of musical effects that echo the rhythm of our physiological functions, leaving space for us to attune to the slow tempo of the music. The album is described in one review as “the kind of music one might hear in heaven”.

2 Pieds-en-L'Air, from Capriol Suite, by Peter Warlock, a composer and former music critic. Known for his unconventional lifestyle, he died in 1930, aged 36. His musical legacy includes this soft and slow classical piece with a melody reminiscent of songs we may have heard as children.

3 Om Namah Shivaya by Deva Premal. The vocals of Premal and supporting music made by her partner Mital hark back to evocative chants from times past. The slow pace and almost hypnotic music combined with her clear vocals feel very supportive.

4 Someone Like You by Adele. While this hugely successful song explores the issue of loss, the slow tempo and cool accompaniment is found by many to offer a sense of calm and reflection. It has been claimed that the piece’s emotional strength is due to small, unexpected changes in the melody or “ornamental notes”, which create a melancholic tension.

5 I Giorni, by Ludovico Einaudi, an Italian pianist and composer who has written numerous film soundtracks. This piano piece, with its repetitive motifs and steady tempo, evokes a dreamlike state with moments of light and brightness.

6 In Paradisum, by Gabriel Fauré, a French composer who gained great popularity in his lifetime, but suffered from deafness in his later years. In this piece, from his Requiem, the choir and organ accompaniment provide a feeling of serenity.

7 Stopover at Djibouti by Anouar Ibrahem, a Tunisian oud player and composer. He is widely acclaimed as an innovator in his field, fusing Arab classical music, folk music and jazz. This world jazz piece has hypnotic motifs that can seem almost meditative.

8 Wilma’s Theme by Stefan Nilsson, a Swedish composer and pianist who is well known in his home country. This piece, which seems somehow familiar, has a simple melody and harmonies that provide a safe landing place.

This list offers some suggestions of music that could be used to help people relax. A favourite of mine, which I haven’t included, is the slow movement from JS Bach’s Double Violin Concerto. It never fails to give me a sense of feeling safe and grounded, something that can be so important when we may be feeling anxious.

It should be said, though, that many studies emphasise the importance of finding your own selection of music that works for you. Whatever your musical taste is, you have the edge on any prescribed playlist in finding what is best for you.The Conversation

About the Author

Elizabeth Coombes, Senior Lecturer in Music Therapy, University of South Wales

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}