كيف يمكن التقاط الصور يمكن أن تخيف تجاربك الممتعة

كيف يمكن التقاط الصور يمكن أن تخيف تجاربك الممتعةإذا كان حدث ما ممتعاً للغاية ، فإن التوقف لالتقاط الصور الفوتوغرافية سيقلل من استمتاعك ، حسب البحث.

يقول روبين ليبوف ، أستاذ التسويق في جامعة واشنطن في كلية سانت لويس أولين للأعمال ، وشارك في تأليف دراسة شملت أكثر من خمس دراسات استقصائية مختلفة ومشاركين من 718: "إننا نركز على عملية التقاط الصور ، ونفتقد التجربة نفسها". .

قادت جيا نارديني من جامعة دنفر هذه الدراسة. "لقد ذهبت إلى محمية للحياة البرية ، لكنها ركزت على الحصول على الصور ، فأتت إلى المنزل وهي تفكر ،" لقد فاتني ذلك. "يقول لوبوف. "لقد كان لدينا كل هذا النوع من التجارب."

عملت كل من Nardini و LeBoeuf و Richard J. Lutz من جامعة فلوريدا معا في مشروع بحث متاح الآن على الإنترنت في علم النفس والتسويق.

يقول لوبوف: "إننا نتطلع إلى تجارب ممتعة بشكل عام ، وتلك التي تستمتع بها بالفعل ، والأشياء التي تمثل 8- ، و 9- ، و 10- على مقياس التمتع بـ 10-point". "عندما تلتقط الصور ، تميل إلى الاستمتاع بها بشكل أقل. التقاط الصور يضر ".

واحد او الاخر

وتنصح الدراسة ، بحسب لوبوف ، بأن "نحت لحظات للقيام بواحدة أو أخرى" ، أو التقاط الصور أو الاستمتاع بالتجارب.

علاوة على ذلك ، قد تشكرك أيضًا الأنشطة التجارية التي تتخذ فيها هذه الصور.

وسط هذه الصورة الذاتية وجيلتها في لحظة ما ، فإن النتيجة تتلاءم مع أي شخص يمتلك هاتفًا خليويًا ، وهو رقم يتوقع أن يتجاوز 5 مليار في جميع أنحاء العالم في 2019 ، بما في ذلك 95 بالمائة من الأمريكيين.

بالنسبة إلى الشركات التي تتزايد معرفتها بتجربة العميل ، قد يعني ذلك وجود المزيد من محطات التقاط الصور التي تسمح للعملاء بفصل التقاط الصور عن بقية تجاربهم ، أو المزيد من اللافتات لتذكير الضيوف بعدم التقاط الصور ، أو المزيد من المصورين في الموقع في الأماكن تتراوح من ديزني وورلد إلى جولات مصنع الجعة وحتى بطولات الهواة المحلية الرياضية.

"أوه ، لا بد لي من نشر هذه"

"معظم الناس لا يعتقدون أنه يؤلم. بالتأكيد ، هذا ليس واضحا للناس ، "يقول LeBoeuf. استغرقت مجموعة من الأشخاص 111 (الذين أعمارهم 19-70 ، 51 في المائة من الذكور) استطلاعات الرأي على الإنترنت ، سائلين ببساطة ما إذا كانوا يصورون تجارب ممتعة للغاية (أ) يزيد ، (ب) ينقص ، أو (ج) لا يؤثر على المتعة. يعتقد بعض 51.4 في المئة أنه ليس له أي تأثير. لكن 27.9 في المئة يعتقد أنها زيادة التمتع ، مقارنة مع 21.6 في المئة الذي قال انها انخفضت التمتع بها. بالإجمال ، اعتبر 79.3 نسبة تأثير إيجابي أو فارغ على السطح وحده.

عندما أخبرهم آخرون عن الحكايات السلبية ، فإن غالبية (59.8 بالمائة) من نفس المجموعة لاحظوا أن التقاط الصور قد قلص من التمتع ببعض التجارب.

باستخدام فيديو ممتع للغاية كتجربة ، وجد الناس أن الصور الملتقطة تنتقص من استمتاعهم بالتجربة.

شاهدت مجموعة من الطلاب الجامعيين 152 (الذين تتراوح أعمارهم 17-23 ، 61 في المئة الإناث) مقطع فيديو 10 دقيقة ، غامرة يضم لقطات حية من الثعابين السامة وقنديل البحر. لقد شاهد البعض ببساطة ، في حين قيل للآخرين لمشاهدة والتقاط الصور - "كما نفعل في كثير من الأحيان ، على سبيل المثال ، العطلات" ، يقول LeBoeuf. في هذا الاستطلاع ، استخدموا زرًا على الشاشة لالتقاط الصور التي أرادوا التقاطها ، والتي لم يعرفوا أنها خدعة. عندما سُئل عن تقييم مدى استمتاعهم ، استمتع المشاركون الذين شاهدوا الفيديو بمفردهم بتجربة أكثر بكثير ، في 72.6 على مقياس 100 ، من تلك الصور التي "التقاط" من حين لآخر ، 63.8.

عندما يُطلب منك التقاط صور ليس فقط لنفسك ، ولكن في النهاية للمشاركة - مثلما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي - فقد تم إعاقة التمتع بالمزيد من الناس. كما يقول LeBoeuf ، "التفكير" أوه ، لا بد لي من نشر هذه "يجعل الأمر أكثر صعوبة للاستمتاع بالتجربة." بعض الطلاب الجامعيين 162 (الأعمار 18-38 ، 61 في المئة من الإناث) انهارت بالتالي: 83.7 الاستمتاع عند المشاهدة فقط ، 76.2 عند التقاط الصور الشخصية ، 73.5 عند التقاط الصور للمشاركة.

عند مواجهة فيديو أو تجربة ممتعة بشكل معتدل ، لم يكن لأخذ الصور أي تأثير ضار. باستخدام 194 الطلاب الجامعيين (الذين تتراوح أعمارهم 18-40 ، 59 في المئة الإناث) ، أخذ الصور وسجل 27.8 على نطاق التمتع مقارنة مع 22.6 ببساطة يراقب عندما كانت التجربة فيديو عادي من جولة حديقة ولاية فلوريدا. ومع ذلك ، كانت التجربة ذات أهمية: فعندما شاهد المشاركون الفيديو الأكثر إثارةً للثعابين و قناديل البحر ، سجلوا 79.4 لمشاهدتهم ببساطة و 69.4 لالتقاط الصور ، مما أظهر مرة أخرى كيف ينتقص هذا الأخير من تجربة ممتعة.

الرسائل النصية أيضا

كما استكشف الباحثون شكلاً آخر للإلهاء الرقمي قبل التركيز بشكل أساسي على التصوير الفوتوغرافي. هذا التشتت الآخر؟ الرسائل النصية أثناء تجربة ممتعة للغاية.

اختبر الباحثون أن ظاهرة منتشرة في جميع أنحاء العالم مع المشاركين 99 الرسائل النصية بدلا من القيام محاكاة الصور أثناء مشاهدة فيديو ممتعة. يستنتج المؤلفون المختصون أن التصوير الفوتوغرافي هو مجرد "مظهر واحد لمجموعة أكبر من السلوكيات ، مثل الرسائل النصية ، وتوييد ، ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي التي تشتت انتباه الناس خلسة من اللحظة ، مما أدى إلى تضاؤل ​​الاستمتاع". ولكن قد يكون هذا البحث لوقت آخر. .

"عندما نصح الناس ، يمكننا أن نقول لهم ،" مهلا ، قد ترغب في أن تكون أكثر وعيا عند اتخاذ قرار ما إذا كان لالتقاط الصور ، "يقول LeBoeuf.

بالنسبة للأعمال التجارية ، إنه توازن أكثر تعقيدًا. "تريد أن يشارك الناس صورًا لأوقاتهم الجيدة" ، كما تقول ، "ولكن إذا تبين لهم عدم وجود أوقات جيدة لأنهم يأخذون الكثير من الصور ..."

مصدر: جامعة واشنطن في سانت لويس

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = enjoy travel؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How Taking Photos Can Dull Your Fun Experiences

How Taking Photos Can Dull Your Fun ExperiencesIf an event is otherwise highly enjoyable, pausing to take photographs will detract from your enjoyment, research finds.

“We get so focused on picture-taking, we miss the experience itself,” says Robyn LeBoeuf, professor of marketing at the Washington University in St. Louis Olin Business School and coauthor of a study involving more than five different surveys and 718 combined participants.

Gia Nardini of the University of Denver led the study. “She had gone to a wildlife preserve, but was so focused on getting pictures, she came home thinking, ‘Aw, I missed it.'” LeBoeuf says. “We’ve all had those kind of experiences.”

Nardini, LeBoeuf, and Richard J. Lutz of the University of Florida worked together on a research project now available online in Psychology and Marketing.

“We’re looking at experiences that are overall highly enjoyable, ones you really get immersed in, things that are a 8-, 9-, and 10- on a 10-point scale of enjoyment,” LeBoeuf says. “When you take pictures, you tend to enjoy them less. Taking pictures hurts.”

One or the other

The study advises, LeBoeuf says, to “carve out moments to do one or the other,” shoot photographs or enjoy the experiences.

What’s more, the businesses where you’re taking those pictures might also thank you.

Amid this selfie and in-the-moment generation, the finding resonates with anyone who owns a cellphone—a number expected to surpass 5 billion worldwide in 2019, including 95 percent of Americans.


 Get The Latest From InnerSelf


For businesses increasingly aware of the customer experience, this may mean more photo-op stations that allow customers to segregate photo taking from the rest of their experience, more signage to remind guests where not to shoot pictures, or more on-site photographers at places ranging from Disney World to brewery tours to even local amateur sports tournaments.

‘Oh, I have to post these’

“Most people don’t think it hurts. Certainly, this isn’t obvious to people,” LeBoeuf says. A group of 111 people (ages 19-70, 51 percent male) took surveys online, asking simply if photographing highly enjoyable experiences (a) increases, (b) decreases, or (c) has no effect on enjoyment. Some 51.4 percent thought it had no effect. But 27.9 percent believed it increased enjoyment, compared to 21.6 percent who said it decreased enjoyment. In all, 79.3 percent considered it to be a positive or null effect just on the surface alone.

When others told them about negative anecdotes, a majority (59.8 percent) of the same pool noted picture-taking had reduced their enjoyment of some experiences.

Using a highly enjoyable video as the experience, people found that snapping pictures detracted from their enjoyment of the experience.

A group of 152 undergraduate students (ages 17-23, 61 percent female) watched a 10-minute, immersive video clip featuring vivid footage of venomous snakes and jellyfish. Some simply watched, while others were told to watch and take pictures—”like we often do on, say, vacations,” LeBoeuf says. In this survey, they used an on-screen button to snap the photos they wanted to capture, which they didn’t know was a ruse. Asked to rate their enjoyment, participants who solely watched the video enjoyed the experience significantly more, at 72.6 on a 100-point scale, than those occasionally “taking” pictures, 63.8.

When asked to take photos not just for yourself, but ultimately to share—such as on social media—people’s enjoyment was further hindered. As LeBoeuf says, “Thinking ‘Oh, I have to post these’ makes it even harder to enjoy the experience.” Some 162 undergraduate students (ages 18-38, 61 percent female) broke down thusly: 83.7 enjoyment when solely watching, 76.2 when snapping personal pictures, 73.5 when taking photos to share.

When faced with a moderately enjoyable video or experience, picture-taking had no deleterious effect. Using 194 undergraduate students (ages 18-40, 59 percent female), taking pictures scored a 27.8 on the enjoyment scale compared to 22.6 simply watching when the experience was a mundane video of a Florida park tour. However, the experience mattered: When participants watched the much more enjoyable snakes-and-jellyfish video, they scored a 79.4 for simply watching and a 69.4 for picture-taking, again showing how the latter detracts from an enjoyable experience.

Texting, too

The researchers also explored another form of digital distraction before focusing primarily on photography. That other distraction? Texting during a highly enjoyable experience.

Researchers tested that omnipresent phenomenon with 99 participants texting instead of doing simulated picture-taking while watching an enjoyable video. The coauthors conclude that photography was merely “one manifestation of a larger range of behaviors, such as texting, tweeting, and posting on social media that surreptitiously distract people from the moment, resulting in diminished enjoyment.” But that could be research for another time.

“When advising people, we can tell them, ‘Hey, you may want to be more mindful when deciding whether to take pictures,'” LeBoeuf says.

For businesses, it’s a trickier balance. “You want people to share pictures of their good times,” she says, “but if they turn out to not have good times because they’re taking too many pictures…”

Source: Washington University in St. Louis

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=enjoy travel;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}