فقدان الذاكرة ليست مجرد مشكلة لشخص كبير: هنا كيف يمكنك البقاء عقليا تناسب

فقدان الذاكرة ليست مجرد مشكلة لشخص كبير: هنا كيف يمكنك البقاء عقليا تناسب
رئيس في iCloud؟ شترستوك

عندما أعطي محادثات ، غالباً ما يقترب من الناس الذين يشعرون بالقلق من ذاكرتهم. ربما يدرسون لامتحان ولا يشعرون أنهم يتعلمون بالإضافة إلى أقرانهم. ربما يستمرون في النسيان لإغلاق النافذة عند مغادرتهم المنزل. أو ربما يصارعون لتذكر حدث حدث منذ بضعة أسابيع ولكن يمكن لأي شخص آخر وصفه بتفاصيل حية.

إن الشعور بأن ذاكرتك قد لا تصل إلى نقطة الصفر قد يكون أمرًا مزعجًا أو حتى مخيفًا. وهذا بالكاد يثير الدهشة - الذاكرة تجعلنا من نحن. إن القدرة على التفكير في الماضي ومشاركته أمر أساسي لإحساسنا بالهوية وعلاقاتنا وقدرتنا على ذلك تخيل المستقبل.

إن فقدان أي جزء من هذه القدرة لا يؤدي فقط إلى مشاكل في روتيننا اليومي ، بل يهدد المفهوم ذاته الذي نحن عليه. الى حد بعيد أكبر مخاوف صحية في الأشخاص فوق عمر 50 هو مرض الزهايمر والخسارة الكارثية للذاكرة الشخصية التي يستتبعها.

اضطرابات الذاكرة عند الشباب

هل المخاوف بشأن الذاكرة هي الحفاظ على جيل ما بعد التقاعد؟ يبدو لا. في الواقع ، إذا كانت هناك أي اتجاهات حديثة ، فإن الشباب يكونون متوترين من فقدان الوصول إلى ماضيهم. انتقل إلى أي حفلة موسيقية كبيرة هذه الأيام ، وغالبًا ما يتم حجب رؤيتك للعنصر عن طريق بحر من الهواتف الذكية ، حيث يلتزم كل مشاهد والمشاهد بسجل رقمي دائم آمن.

لقد وجد البشر ، بعد أن عاشوا في قرى الكهوف ، طرقاً للمحافظة على المعرفة والخبرات ، لكن أسلوب الحياة الحديث جعلها خطوة أبعد من اللازم؟ هل يمكن للاعتماد المفرط على التكنولوجيا أن يجعل أنظمة الذاكرة لدينا أكثر سلاسة وأقل كفاءة؟

وجدت بعض الدراسات أن استخدام محرك بحث على الإنترنت يمكن أن يؤدي إلى ذلك استدعاء أكثر فقرا من المعلومات، على الرغم من دراسة أخرى نشرت مؤخرا فشل في تكرار هذا التأثير. ويتفق معظم الباحثين على أنه في هذه الحالات لا تكون تلك الذاكرة أقل فعالية ، فقط نستخدمها بشكل مختلف.

ماذا عن تسجيل الأحداث على الهاتف الذكي؟ وأظهرت دراسة حديثة أن مجموعة التوقف لالتقاط الصور على فترات منتظمة قد استدعاء أكثر فقرا لهذا الحدث من أولئك الذين كانوا منغمسين في التجربة. واقترح بحث سابق أن الصور ساعدت الناس على تذكر ما رأوه ، ولكن خفض ذاكرتهم ما قيل. يبدو أن العامل الرئيسي في هذه الحالة هو الاهتمام - حيث أن التقاط الصور بشكل فعال قد يصرف ويبعد شخصًا ما عن جوانب التجربة ، مما يعني أنه يتم تذكر القليل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، هناك طرق جديدة حول هذه المشكلة إذا كنت تصر على التقاط الصور. لقد أظهر العمل الخاص بنا أنه يمكن مواجهة التشتيت إذا تم التقاط الصور تلقائيًا باستخدام كاميرا يمكن ارتداؤها.

التكنولوجيا والذاكرة

في حين أنه قد يكون صحيحًا أن التكنولوجيا تغير الطريقة التي نستخدم بها ذاكرتنا في بعض الأحيان ، فلا يوجد سبب علمي للاعتقاد بأنها تقلل من القدرة الأصيلة لأدمغتنا للتعلم.

ومع ذلك ، في مجتمع اليوم سريع الخطى والمتطلب ، هناك عوامل أخرى قد يكون لها تأثير سلبي ، على سبيل المثال ضعف نوعية النوم, إجهاد, الانحرافات, الاكتئاب واستهلاك الكحول. والخبر السار هو أن هذه التأثيرات تعتبر بصفة عامة مؤقتة إلا إذا استمرت على مدى فترات زمنية طويلة جدًا.

هناك عدد قليل من الناس الذين قد يعانون من مشاكل الذاكرة وفوق النسيان اليومي. إصابات الرأس والسكتات الدماغية والصرع والالتهابات الدماغية مثل التهاب الدماغ ، أو الحالات الخلقية مثل استسقاءأي تراكم السوائل في الدماغ ، يمكن أن يؤدي جميعها إلى خسارة كبيرة في قدرتنا على الاحتفاظ واسترجاع المعلومات. ومؤخرا ، تم تحديد حالة جديدة نقص شديد في الذاكرة الذاتية - الذي يصف نسبة صغيرة من السكان الذين يبلغون عن ضعف محدد ولكن ملحوظ في القدرة على تذكر ماضيهم.

هؤلاء الناس هم الاستثناء على الرغم من ذلك ، ومعظم الناس الذين تقلق بشأن ذاكرتهم ليس لديهم سبب حقيقي للقلق. عندما يتعلق الأمر بالتذكر ، لدينا كلنا نقاط قوتنا وضعفنا. قد يكون الصديق الذي يحصل على أعلى الدرجات في كل اختبار حانة هو نفسه الذي ينسى دائمًا المكان الذي تركت فيه محفظته. والشريك الذي يمكنه وصف عطلة العام الماضي بتفاصيل مذهلة قد يستغرق وقتًا طويلاً لتعلم لغة جديدة. في الواقع ، حتى أبطال الذاكرة العالميين يتحدثون عن النسيان اليومي ، مثل فقدان مفاتيحهم.

وعلى العموم ، حيث تخفق ذاكرتنا في حياتنا ، فذلك لأننا تعبنا ، ولا نهتم ، أو نحاول أن نفعل الكثير في وقت واحد. إن استخدام القوائم واليوميات وتذكيرات الهواتف الذكية لا تجعل الذاكرة أقل كفاءة - بل إنها تحرر الدماغ إلى القيام بأشياء أخرى. وبدلاً من جعلنا كسولًا ، يمكن أن يساعد البحث عن شيء ما على الإنترنت في تعزيز أو إثراء قاعدة المعرفة الخاصة بنا.

ولكن قد تكون هناك بعض الحالات التي تعيق فيها التكنولوجيا - من خلال تشتيت انتباهنا عن لحظة خاصة محتملة ، أو جذبنا إلى تصفح الويب بدلاً من الحصول على النوم الذي نحتاجه بشدة. معظم ثغرات الذاكرة اليومية يمكن إصلاحها ببساطة من خلال كونها أكثر وعياً وأقل انشغالاً. لذا ، إذا كنت تريد أن تتذكر الوقت مع الأصدقاء ، فإن نصيحتي هي أن أستمتع باللحظة ، وأن أتحدث عنها بعد ذلك واستمتع بنوم هانئ.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كاثرين لوفداي ، أخصائي نفسي عصبي ، جامعة وستمنستر

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتاب من هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Catherine Loveday؛ maxresults = 1}

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = memory loss؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Memory Loss Isn't Just An Old Person's Problem: Here's How You Can Stay Mentally Fit

creativity

Memory Loss Isn't Just An Old Person's Problem: Here's How You Can Stay Mentally Fit
Head in the iCloud? Shutterstock

When I give talks, I am often approached by people who are worried about their memory. Maybe they are studying for an exam and don’t feel that they learn as well as their peers. Maybe they keep forgetting to close the window when they leave the house. Or maybe they struggle to remember an event that happened a few weeks ago but which everyone else can describe in vivid detail.

To feel that your memory may not be up to scratch can be unsettling or even downright frightening. And that’s hardly surprising –- memory makes us who we are. Being able to reflect on and share the past is fundamental to our sense of identity, our relationships, and our capacity to imagine the future.

To lose any part of this ability not only causes problems in our daily routine, it threatens the very notion of who we are. By far the biggest health fear in people over the age of 50 is Alzheimer’s disease and the catastrophic loss of personal memory it entails.

Memory disorders in young people

Are concerns about memory the preserve of the post-retirement generation? It seems not. In fact, if modern trends are anything to go by, younger people are just as nervous of losing access to their past. Go to any big concert these days, and your view of the performer will frequently be obscured by a sea of smartphones, each committing the sights and sounds to a safe permanent digital record.

As far back as cave dwellers, humans have found ways to preserve knowledge and experiences, but has the modern lifestyle taken it a step too far? Could an over-reliance on technology make our memory systems lazier and less efficient?

Some studies have found that using an internet search engine can lead to poorer recall of information, although another study recently published failed to replicate this effect. And most researchers agree that in these situations it is not that memory becomes less effective, just that we use it differently.

How about recording events on a smartphone? A recent study showed that a group pausing to take photos at regular intervals had poorer recall of the event than those who were immersed in the experience. And an earlier piece of research suggested that photos helped people remember what they saw, but reduced their memory of what was said. It seems that the key factor in these situation is attention – actively taking photos may distract and distance someone from aspects of an experience, meaning that less is remembered.

However, there are novel ways around this problem if you insist on taking pictures. Our own work has shown that distraction can be countered if photos are taken automatically using a wearable camera.

Technology and memory

While it may be true that technology is changing the way we use our memory at times, there is no scientific reason to believe that it reduces the inherent capacity of our brains to learn.

Nevertheless, in today’s fast-paced and demanding society, there are other factors that may have a negative impact, for example poor quality sleep, stress, distractions, depression and alcohol consumption. The good news is that these effects are generally regarded as temporary unless they continue over very long periods of time.

There are a small number of people who may experience memory problems over and above everyday forgetfulness. Head injuries, strokes, epilepsy, brain infections such as encephalitis, or congenital conditions such as hydrocephalus, a build up of fluid in the brain, can all lead to a significant loss in our ability to retain and recall information. And recently, a new condition has been identified –- severely deficient autobiographical memory –- which describes a small percentage of the population who report a specific but marked impairment in the ability to recall their past.

These people are the exception though, and most people who worry about their memory have no real cause for concern. When it comes to remembering, we all have our own strengths and weaknesses. The friend who gets top marks in every pub quiz may be the same one who always forgets where they left their wallet. And the partner who can describe last year’s holiday in incredible detail may take forever to learn a new language. In fact, even world memory champions report everyday forgetfulness, like losing their keys.

By and large, where our memory fails us, it is because we are tired, not paying attention, or trying to do too much at once. Using lists, diaries and smartphone reminders does not make memory less efficient – rather, it frees the brain up to do other things. And instead of making us lazy, looking something up on the internet can help to reinforce or enrich our knowledge base.

But there may be occasions when technology gets in the way – by distracting us from a potentially special moment, or luring us into surfing the web instead of getting much-needed sleep. Most everyday memory lapses can be fixed simply by being more mindful and less busy. So, if you want to remember time with friends, my advice is to enjoy the moment, chat about it afterwards and enjoy a good night’s sleep.The Conversation

About The Author

Catherine Loveday, Neuropsychologist, University of Westminster

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Book by this Author

The Secret World of the Brain
creativityAuthor: Catherine Loveday
Binding: Hardcover
Publisher: Carlton Books

Buy Now

Related Books

100 Simple Things You Can Do to Prevent Alzheimer's and Age-Related Memory Loss
creativityAuthor: Jean Carper
Binding: Paperback
Publisher: Little, Brown and Company
List Price: $16.00

Buy Now

Memory Rescue: Supercharge Your Brain, Reverse Memory Loss, and Remember What Matters Most
creativityAuthor: Daniel G. Amen
Binding: Hardcover
Publisher: Tyndale Momentum
List Price: $25.99

Buy Now

creativity
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}