اللوم & اللوم الذاتي: معارضة معجزة السلام

اللوم ولوم الذات: معارضة معجزة السلام:

الناس الذين تشاور لي وغالبا ما تكون خائفا بشدة. مرض يهدد طول ونوعية حياتهم. كانت تريد أن تكون كذلك. انهم يريدون يمكن علاجه. انهم يريدون معجزة.

لسوء الحظ، لا يمكن أن المعجزات يمكن ضمان أو إنتاجها على الطلب. ما هو مؤكد هو أكثر من قدرتنا على زرع روح السكينة والمعنى حتى في مواجهة المرض. هذا هو معجزة في حد ذاته نظرا عالم اليوم، والثقافة الطبية. الكثير من الناس الجلوس namelessly، المجهولي الهوية وحدها، في الطوابق دار لرعاية المسنين، ويمر الوقت قبل الموت.

ميا كولبا: إلقاء اللوم على نفسك لا يؤدي إلى السلام

عادةً ما نشعر باللائمة في التسبب بمرضنا ، لأننا نعرف على مستوى ما أننا ساهمنا في مرضنا ، حتى لو كنا في المكان الخطأ في الوقت الخطأ. نحن نشعر أن الطريقة التي عشنا بها كان لها بعض التأثير ، سواء من خلال عدم اهتمامنا بأنفسنا ، أو النظام الغذائي الذي اتبعناه ، أو الاستياء الذي لم نحصل عليه أبداً.

لدينا بعض الشعور الأعمق الأعمق بأن مرضنا يرتبط بطريقة ما بالطريقة التي نعيش بها. لدينا بعض الوعي ، بغض النظر عن الوعي ، أن المرض منطقي في سياق علاقاتنا والخيارات التي قمنا بها ، أو التي قدمتها عائلاتنا لنا.

وبغض النظر عن عدد المرات التي يطمئننا فيها الأطباء وغيرهم من أن هذا المرض هو عرضي تمامًا ، فإن هذا اللوم لا يختفي. لدينا وعي بديهي بأننا ومرضنا مرتبطان ، وأن الأمراض ليست عشوائية. هذا الوعي هو ضمني في الطب الأمريكي الأصلي والروحانية.

البوذيون نسمي هذا الوعي تقديرا لأسباب وظروف المرض. ما عذاب لنا وتدفعنا للشعور أسوأ عن أنفسنا هو معتقد على نطاق واسع في أوروبا الغربية في قوة للفرد.

يأخذ قرية لخلق مرض

الثقافات المحلية تعليم أن الفرد لا يملك القدرة على الحصول على جيد أو المرضى كل على بلدها، وذلك لأن المرض يحدث من خلال المشاركة في حياة الكثير من القيود. نحن المولودين في الأسر مع معتقدات معينة، والثقافات والقيم والعادات. هي جزء لا يتجزأ هذه الأنماط في هوياتنا. فقط من خلال أنشطة نمو الشخصية في وقت لاحق أو العلاج نصبح على دراية كافية لتغيير هذه الأنماط. نحن نميل إلى الاعتقاد، وتتصل، ويعيش، ويشعر بالطريقة عائلاتنا القيام به.


الحصول على أحدث من InnerSelf


أبعد من ذلك، هي جزء لا يتجزأ الأسر في المجتمعات والثقافات. عائلات لا نختار بوعي قيمها ومعتقداتها، وأنماط العلاقة، والعادات. الثقافة تعبر عن نفسها من خلال الأسرة.

فكرة العصر الجديد التي "تسببت في السرطان الخاص بك ، والآن إصلاحه" لا تعمل على تعزيز الشفاء. إذا ، كما تعلمنا الفلسفة المحلية ، فإن السرطان ينشأ من كل جوانب كياننا - بما في ذلك الأسرة والمجتمع والروح والعواطف والعلاقات وعلم الوراثة والنظام الغذائي والتعرض البيئي - كيف يمكن لأي شخص أن يقول إن شخصًا واحدًا قد يسبب مثل هذا الحدث؟

أكافح من أجل مساعدة الناس على فهم أنهم حققوا أفضل ما يمكن لهم في ضوء مواردهم ومعتقداتهم. مع استثناءات نادرة ، يحاول الناس دائمًا بذل قصارى جهدهم. تأتي القيود من الطريقة التي أثيرنا بها ، وبيئتنا الاقتصادية والسياسية ، وعلاقاتنا المستمرة ، بما في ذلك علاقاتنا مع عائلاتنا وثقافاتنا. يمكن اعتبار أخطاء الحياة حتى محاولات غير ناجحة أو ناجحة جزئيا في الشفاء الذاتي.

يتم الرد على جميع الصلوات وجميع الأفكار

عندما شيخ الشفاء وقال: "كل الفكر هو الصلاة، وأجاب كل صلاة"، وأخطأ وقال للفت الانتباه لدينا في كثير من الصلوات التي تتم في كل لحظة من قبل كل شخص. الكثير من التناقض. فرق كرة القدم اثنين من الصلاة من اجل النصر، واحد فقط قادر على الفوز. كيف يتم هذا التفاوض؟

لأصدقائي الأكاديميين ، أضحك أن الله يجب أن يكون حاسوبًا متوازيًا ، يعمل على الشبكات العصبية. يشير هذا إلى الطريقة التي تفصل بها هذه الأجهزة وتدمجها وتستجيب لمدخلات متناقضة. يفكر العديد من الفلاسفة ، بمن فيهم الأميركيون الأصليون ، بأن أفكارنا تخلق واقعنا.

المنظور الأصلي هو أن الكون (الخالق أو الله أو أي اسم آخر) يجب أن يتفاوض على هذه الأفكار لإنتاج ما نراه أمامنا. للتوضيح ، قال أحد الشيوخ قصة مجتمع يصلّي من أجل الحصول على وظائف. تم بناء محطة لتوليد الطاقة في مجرى النهر وبدأ الناس يمرضون من التلوث. وقد تم الرد على الصلوات للوظائف ، ولكن بتكلفة.

أساعد الناس في رؤية أن العالم أكبر من اللازم ومعقد جدًا بالنسبة لهم لأنهم يسببون مرضهم بمفردهم. ربما تعلمنا أن نرغب بشيء (مثل الوظائف) دون فهم العواقب (مثل التلوث والمرض). قد لا يكون أمامنا خيار سوى المشاركة في مجتمع يعرضنا لنفايات سامة باسم أرباح الشركات.

قد يكون لطرق الارتباط التي تعلمناها من عائلاتنا الأثر الجانبي في النهاية على قمع أجهزة المناعة لدينا. لكننا لم نعرف هذا بوعي. هذه العمليات لم تكن تحت سيطرتنا.

رحلة الشفاء: عملية التوعية

رحلة الشفاء غالبا ما ينطوي على لدينا أصبح أكثر وعيا من تلك العمليات التي تسهم في المرض. لماذا؟ لتغيير ما نستطيع تغييره! لقبول الاستجابة القدرة - بمعنى أننا يمكن التجاوب معها، وتغيير العلاقات والعادات، ومنها الناحية الاقتصادية والسياسية حتى.

ولذلك يجب أن تبدأ رحلة الشفاء من خلال معالجة اللوم يشعر الشخص لدوره - حقيقية أو متوهمة في الحصول على المرضى. بهذا المعنى من اللوم وتعارض بمعنى السكينة ما هو ضروري للحصول على العلاج. بمعنى الهدوء هو ما شخص واحد يطلق عليه أكبر فائدة للعمل معي. يجب أن يكون موجودا بقوة بغض النظر عن ما النتيجة الفعلية الطبية سيكون.

مشكلة اللوم الذاتي متفشية في ثقافتنا. يسألني الأطباء إذا كنت لا أشجع الناس على الشعور بالسوء إذا لم ينجحوا. أجيب بأن مهمتي الأولى هي مساعدتهم على التخلي عن مفهوم اللوم. أهدف إلى رعاية الرحمة والمحبة.

أدرك أن الناس يبذلون دائمًا أفضل ما في وسعهم ، نظرًا لما تعلموه (معتقداتهم وخبراتهم) وما هي الموارد المتاحة لهم (دخلهم ، صفهم الاجتماعي ، تعليمهم). لا أحد سيعطي نفسه عن قصد السرطان. لا يمكن لأحد أن يعطي نفسه عن عمد. لا أحد يستطيع أن يضغط على زر لتدمير كليتيه ، باستثناء الأكثر انتحاراً ، وما زال هؤلاء الناس يبذلون قصارى جهدهم بسبب معتقداتهم ومواردهم.

الناس لا يخطئ، بل جعل محاولات غير ناجحة للشفاء. حتى المجرم المعادي للمجتمع ويكافح، ولكن دون وعي لرأب بعض جوانب حياته، وربما مرة أخرى لسرقة حب لم تعط له أو لها.

ايجاد السلاسة في الداخل

اللوم ولوم الذات: معارضة معجزة السلام:على سبيل المثال تجمع هذه المفاهيم على قيد الحياة داخل كائن بشري فريد من نوعه ويبين بعض الطرق التي يمكنني مساعدة الناس في العثور على السكينة.

كانت أورسولا امرأة في السابعة والأربعين من العمر تشفي أورام الرحم وصداع الشقيقة. من خلال عملنا معًا ، تقلصت أورامها الليفية بشكل كبير ، وتلاشت صداعها تقريبًا. ثم جاءت إلى جلسة واحدة مختلفة جداً ، وشعرت بالشفاء وترغب في الاستسلام. فجأة كان لديها أوهام الموت في نومها.

خلال الأسبوع السابق قضت ابنة أورسولا البالغة من العمر ستة عشر عاما ليلة من التقلص الشديد بعد أن أصبحت في حالة سكر شديد في حفلة عيد ميلادها. وكان ابن أورسولا قد اعتُقل بتهمة الاعتداء. وقد قتل أحد زبائنها في العلاج النفسي بنفسه. وقد أعلن صديقها عدم قدرته على تقديم التزام لأنها كانت أكبر من العمر بالنسبة له. كانت الأعمال تسقط وكانت قلقة بشأن المال. قام عميل بإسقاط شيك كبير عليها ولم يستبدله بعد. شعرت أورسولا كما لو أنها كانت تعاني من عدوى كبيرة في الجيوب الأنفية ، أو نزلة برد سيئة على الأقل.

بدا أورسولا استنزفت تماما. اقترحت هي الاستلقاء مع رأسها إلى الشمال بحيث ان دماغها كان أقرب إلى الحكمة (الحكمة هي نوعية الشمالية على عجلة الطب). المقبل فعلت الطاقة وهيكل السيارة معها. الشفاء الطاقة يصعب وصفه، وبعض القراء شك وجودها، وتخيل أن رأيي تلفيق الأحاسيس من خلال تحريك يدي وفوق مجال الطاقة لشخص آخر. ولكن العلم هو اللحاق بالركب مع هذا العلاج، وبدأت دراسات لإثبات صحة هذه الظاهرة. مع ذلك، لأغراضنا في هذا الكتاب، من صحة هذه الدراسات ليست مهمة مثل كيفية استجابة الناس لعملية العلاج.

بدأت بوضع يدي اليمنى فوق الجيوب الأنفية فوق عيون أورسولا. كانت يداي اليسرى تتجول فوق جسدها ، على بعد عدة بوصات من الملامسة ، وهي تشعر بمجال الطاقة لديها. شعرت كل طاقتها بأنها خافتة ، كما لو كانت قد تعاقدت مع روحها داخل كرة صغيرة داخل المنطقة الوحيدة التي شعرت أنها طبيعية بالنسبة لي. في الطب الصيني القلب هو مقر الروح.

عندما تحركت يدي اليسرى فوق جسم أورسولا شعرت أن طاقتها تتزايد ببطء. تخيلت تحريك الطاقة الشافية من خلال يدي اليمنى وإلى جيوبها. بعد أن نشأت "مسيحي هجين" ، أتخيل في بعض الأحيان أن روح المسيح ، أو وعي المسيح ، تتحرك من خلال يدي ، وإعادة ترتيب الجزيئات والهياكل في جسم الشخص ، وبالتالي خلق الشفاء.

أشعر بالارتياح من ارتباطات هذا الشعور برؤى طفولتي في المسيح ، على الرغم من أنني فهمت أن نسخة جدتي التي نقلتها إلي ، لم تكن مثل تلك التي في المسيحية الأساسية. (بينما قرأت فيما بعد عمل المتصوفين المسيحيين مثل مايستر إيكهارت ، وهيلديجارد بينغن ، وماثيو فوكس ، وتوماس ميرتون ، أدركت أن المسيح هو المسيح ، ومبدأ أعلى من الحب والوعي للبشرية جمعاء - ما جدتي يسمى "الروح الرئيسية للبشر" - الذي يشفي من خلال مجرد التفكير أو النظرة.) شعرت هذه الطاقة الشفاء من خلال يدي اليد اليمنى في منطقة الجيوب أورسولا. لا يمكنني دائمًا تحقيق ذلك عند الطلب ، لذا فهو شرف وامتياز عندما يفعل ذلك.

على قوة الدفع، وبدأت أتحدث إلى أورسولا عن التراجع والنظر في حياتها وطريقة الملائكة ستشهد لها. واضاف "كيف ينظرون لي؟" سألت، في حيرة حقيقية، وتحول رأسها على طاولة تدليك للند في وجهي. وقالت انها تعرق على حافة شعرها البني القصير. كان لا يزال شمس ساطعة على جدار أبيض.

"يرونك الثمينة بشكل رائع وجميل وراء الاعتقاد،" أجبت. "إنهم يرون حياتك كما عمل فني جميل، سواء كنت شفاء أو لا، وسواء كنت تعيش في يوم آخر أو لا، وسواء كنت في حل أي من المشاكل الخاصة بك أم لا، وعما إذا كان الأطفال على النجاح أم لا، وسواء عملائك يعيش أو أن يموت، دفع أو لا تدفع. أنت وحياتك هي فن في أبعادها، وليس حياة الإنسان هو الفن سيئة. هو محل تقدير وحتى حياة معظم الدنيئة وتكريم. تلك الفرحة في كنت، معاناتكم والألم، السعادة والسرور، اكتمال بحيث لا تحتاج إلى فعل أكثر من شيء بالنسبة لهم أن أحبك إلى الأبد بحماس ". كانت الشوارع بدأت تومض في خارج النافذة.

"كيف يمكنك أن تعرف ذلك؟" سألت. كنت أرى الناس من عبور الشارع في الزاوية من قبل قاعة كارنيجي.

أجبته بخجل: "لقد كان بعض الأحاديث معهم". هنا هو المكان الذي أجد نفسي المشي على الجليد الرقيق. وكانت محادثاتي مع الملائكة وجيزة من بين التجارب الأكثر عمقا في حياتي. على رغم أن البعض يقول أن يتصور فقط هذه التجارب، لا أعتقد ذلك، لأنها قد تغيرت لي دائما للأفضل. أعطوني أكثر الرحمة، والعطف أكثر وأكثر حبا لمرونة أكثر الإنسانية، ومزيد من التسامح، وأكثر استعدادا لقبول والعفو عن نقاط ضعف الآخرين. جعلوني كائنا أفضل البشر وأفضل طبيب. إذا وهمية، ولست بحاجة أكثر من هذه الأوهام، وأتمنى أن إنتاجها على الطلب. رؤى مرضى الذهان، من ناحية أخرى، هي بالتأكيد ليست ملائكية، لتلك الرؤى تفاقم الخوف وتعميق معاناتهم.

زيارة ملائكية

"واحد من واقع تجربتي أقوى،" تابعت، "حدث خلال قداس منتصف الليل عشية عيد الميلاد في كنيسة كاثوليكية خشبي في جنوب بيرلينجتون، فيرمونت، وجوقة الغناء كان في" جوقة سبحان الله ". مطوية أجنحة نظرت إلى نافذة فوق الصليب ورأى ملاكا خارج، معلق على ما يبدو في الفضاء، ثم خلفه المشاعر والكلمات انفجرت داخل ذهني؛. أشخاص آخرين وأفادت تجارب مماثلة.

"" علينا أن نكون حذرين عندما نتحدث لكم، وقال للملاك: "للجزء ولو صغير من الحب نرى لك من شأنه أن يدمر الجهاز العصبي، وعلينا أن تعطيك جرعات صغيرة جدا من ما نشعر به أو نود أن يضر بك. ' وقد لمست من احتمال الألم حتى في نشوة من هذا الاسم. الملاك وشرع في شرح، أو بالأحرى أن تعطيني فهم لحظية، الذي تجاوز ما هو ممكن مع الكلمات والصور من وجهة نظر الملائكة واحد منا. وهم يرون لنا يعمل من الفن، وبعدها مع عقد نوع من معرض في والتي يمكن رؤيتها في كل من حياتنا في مجملها بمثابة هيكل متعدد الأبعاد، وهذا هو البعد خارج الزمن، والتي هي بداية ونهاية الوقت الحاضر معا.

"وأنا أحاول أن التواصل هذه الرؤية مباشرة أو غير مباشرة إلى مرضاي. وأنا أحاول أن نعلمهم على حب أنفسهم على الأقل قليلا مثل كيف يمكن لملاك والحب لهم. لذا ربما نحن يمكن أن تبدأ لمجرد تخيل هذا المستوى من الحب غير المشروط. النكتة لي ، واللعب مع تخيل أن كل شيء عن حياتك والكمال بشكل رائع فقط على ما هو عليه ".

رؤية الأشياء من منظور آخر

كان لدي وجهات نظر أخرى حول مشاكل حياة أورسولا. كنت أعرف أن ابنتها كانت طالبة مشرقة ورياضية ومستقيمة في مدرسة خاصة صعبة. كنت أعرف أن ابنها قد حارب من كآبة مريرة كان قد قتل نفسه فيها تقريبا ، وكان يعمل بشكل جيد. كنت قد سمعت قصة "اعتداء" له وشعرت أنه سيتم إسقاط التهم. كنت قد التقيت بصديق أورسولا واعتقدت أنها ستكون أكثر سعادة بدونه. كان متمحورا حول نفسه وغير قادر على رعاية لها بالطريقة التي تستحقها.

كنت أعرف أنها كانت معالج جيد جدا. تحدثنا عن مريضها الانتحاري مطولاً عندما كان لا يزال على قيد الحياة ، وعرفت أنها فعلت كل شيء ممكن. وقد توفي بالفعل في مستشفى للأمراض النفسية ، مما أدى إلى إعفائها من أي مسؤولية أو حتى ذنب بسبب وفاته في أعين الطب النفسي الراسخ. لقد فعلت كل شيء بشكل صحيح بالمعنى التقليدي للعلاج النفسي ، فقط لم تكن قد أنقذته ، كما أرادت ذلك بشدة - وهذا هو السبب في أنها ألقت باللوم على نفسه في موته. لذلك يمكننا تحمل التركيز على الحب غير المشروط ، والصفح عن الذات ، والمحبة. كما فعلنا ، نما مجال الطاقة في أورسولا أقوى وأقوى. بدا أنفها أقل متجهم الوجه. تنفست أسهل.

انتهيت من قبل فرك نقاط على عنقها والجمجمة التي ترتبط مشاكل الجيوب الأنفية، كنت قد شعرت انسداد في حركة الطاقة في هذه المناطق. ثم استخدمت أنا تقنية تسمى العلاج قحفي عجزي، التي تطبق ضغط خفية لعظام الجمجمة لإجراء التحولات بحيث الطاقة والسائل الشوكي يمكن أن تتدفق على نحو أكثر سلاسة. تعمق في التنفس واورسولا. جسدها الاسترخاء. شعرت أكثر هدوءا وسلاما. وقالت انها على استعداد لمواصلة العمل الذي كنا نقوم به في انكماش الورم الليفي في الرحم لها والقضاء على ما تبقى من آلام الصداع النصفي لها.

رؤية نفسك بلا لوم وكمال

وكنت مشجعا أورسولا لرؤية بمحبة نفسها الكمال. يمكنها أن تفعل ذلك إلا عن طريق السماح الذهاب من اللوم الذاتي. القضاء الذاتي اللوم يختلف كثيرا عن مفهوم فردي للنهج العصر الجديد أن نقول للناس "، قمت بإنشاء مرضك، والآن الحصول على أكثر من ذلك". من هذا الفهم المحدود لمدى تعقيد الصحة والمرض، والناس يشعرون مثل الفشل اذا لم يتمكنوا من الشفاء. تعقيد الصحة والشفاء غير اعتيادي، وعقولنا الصغيرة لا يمكن السيطرة عليها أو حتى أن أبدأ أتصور القوات عدد لا يحصى من المشاركة في صنع لنا مريض أو صنع لنا أيضا. ولكن الجميع قادر على درجة ما من تحول الشخصية والروحية، وحتى من يتصور إمكانية التدخل ملائكي ومعجزة الشفاء. المعجزات ممكنة، ولكن لا شيء للشعور بالذنب حول إذا لم يتحقق.

مرة واحدة أن نقضي على مشاعر اللوم الشخصية يجب أن نعالج الأمل. أمل من الصعب تحديد، على الرغم من أننا يمكن أن تعترف فورا أولئك الذين لديهم ذلك وأولئك الذين لا، حتى لو كنا لا نعرف كيف نجعل هذا التمييز. الأمل الحقيقي هو منتج ثانوي من خلق شعور من الهدوء.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
دب أند كومباني. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

شفاء ذئب بواسطة لويس Mehl-Madrona، دكتوراه في الطب، دكتوراهذئب البراري: معجزات في الطب الأصلي
من قبل لويس Mehl-Madrona، دكتوراه في الطب، دكتوراه

انقر هنا لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

عن المؤلف

لويس Mehl-Madrona دكتوراه في الطب، دكتوراهلويس MEHL-MADRONA هو طبيب العائلة المجلس معتمدة، طبيب نفساني، وأمراض الشيخوخة. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس السريري. كان يعمل لأكثر من خمسة وعشرين عاما في طب الطوارئ في كل من المناطق الريفية والأكاديمية، ويشغل حاليا منصب منسق حثالة الطب النفسي والطب التكاملي أنظمة للبرنامج في جامعة ولاية اريزونا. وهو مؤلف من بيع أفضل ذئب الطب.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Blame & Self-Blame: Opposing The Miracle of Peacefulness

Blame & Self-Blame: Opposing The Miracle of Peacefulness:

The people who consult me are often desperately scared. An illness threatens the length and quality of their lives. They want to be well. They want to be cured. They want a miracle.

Unfortunately, miracles cannot be guaranteed or produced on demand. What is more certain is our ability to cultivate a sense of peacefulness and meaning even in the face of illness. This is miraculous in itself given today's world and medical culture. So many people sit namelessly, faceless and alone, on nursing home floors, passing the time before death.

Mea Culpa: Blaming Yourself Does Not Bring Peace

We typically feel blamed for causing our illness, for we know on some level that we have contributed to our getting sick, if only by being in the wrong place at the wrong time. We sense that how we have lived has had some impact, whether through our lack of caring for ourselves, the diet we have followed, or the resentment we have never given away.

We have some deeper subliminal sense that our illness somehow relates to the way we live. We have some awareness, however unconscious, that the illness makes sense in the context of our relationships and the choices we have made, or that our families have made for us.

Regardless of how often doctors and others reassure us that the illness is entirely accidental, that sense of blame does not go away. We have an intuitive awareness that we and the illness are related, and that illnesses are not random. This awareness is implicit within Native American medicine and spirituality.

Buddhists call this awareness an appreciation of the causes and conditions of an illness. What torments us and causes us to feel worse about ourselves is the widespread Western European belief in the power of the individual.

It Takes a Village to Create an Illness

Native cultures teach that the individual does not have the power to get well or sick all on her own, because illness occurs through participation in a life of many constraints. We are born into families with particular beliefs, cultures, values, and habits. These patterns are embedded in our identities. Only through later personal growth activities or therapy do we become sufficiently aware to change these patterns. We tend to think, relate, live, and feel the way our families do.


 Get The Latest From InnerSelf


Beyond this, families are embedded in communities and cultures. Families do not consciously choose their values, beliefs, patterns of relating, and habits. The culture expresses itself through the family.

The New Age idea that "you caused your cancer, now fix it" doesn't work to promote healing. If, as Native philosophy teaches, cancer arises from every aspect of our being -- including family, community, spirit, emotions, relationships, genetics, diet, and environmental exposure -- how can anyone say that one person could cause such an event?

I struggle to help people understand that they did the best possible given their resources and beliefs. With rare exceptions, people are always trying to do their best. Limitations come from how we were raised, our economic and political environments, and our continuing relationships, including those to our families and our cultures. Even life's mistakes can be viewed as unsuccessful or partially successful attempts at self-healing.

All Prayers and All Thoughts Are Answered

When a healing elder said, "Every thought is a prayer, and every prayer is answered," he meant to call our attention to the many prayers that are made each moment by each person. Many are contradictory. Two football teams pray for victory; only one can win. How is this negotiated?

To my academic friends I joke that God must be a parallel-processing, neural-network computer. This refers to the way that these devices separate, integrate, and respond to contradictory input. Many philosophers, including Native Americans, speculate that our thoughts create our reality.

The Native perspective is that the Universe (Creator, God, or other name) must negotiate these thoughts to produce what we see before us. To illustrate, one elder told the story of a community praying for jobs. A power plant was built upriver and people began to get sick from the pollution. The prayers for jobs had been answered, but at a cost.

I help people see that the world is too big and too complex for them to single-handedly cause their illnesses. We may have been taught to want something (like jobs) without understanding the consequences (such as pollution and illness). We may have no choice but to participate in a society that exposes us to toxic wastes in the name of corporate profit.

The ways of relating that we have learned from our families may have the side effect of eventually suppressing our immune systems. But we didn't know this consciously. These processes were not under our control.

The Healing Journey: A Process of Awareness

The healing journey often involves our becoming more aware of those processes that contribute to the illness. Why? To change what we can change! To accept response-ability -- the sense that we can respond to and change relationships and habits, even economic and political ones.

Therefore a healing journey must begin by addressing the blame a person feels for his role -- real or imagined in getting sick. This sense of blame opposes the sense of peacefulness that is necessary for a cure. The sense of peacefulness is what one person called the greatest benefit of working with me. It must solidly exist regardless of what the actual medical outcome will be.

The problem of self-blame is rampant in our culture. Doctors ask me if I don't encourage people to feel worse if they don't get well. I respond that my first task is to help them abandon the concept of blame. I aim to nurture compassion and loving-kindness.

I understand that people are always doing the best they can, given what they have learned (their beliefs and experiences) and what resources are available to them (their income, social class, education). No one would intentionally give herself cancer. No one would purposefully give herself AIDS. No one would press a button to destroy his kidneys, except for the most desperately suicidal, and even those people are still doing their best given their beliefs and resources.

People do not make mistakes; they make unsuccessful attempts to heal. Even the antisocial criminal is struggling, however unconsciously to heal some aspect of his or her life, perhaps to steal back the love he or she was never given.

Finding Peacefulness Within

Blame & Self-Blame: Opposing The Miracle of Peacefulness: An example brings these concepts alive within a unique human being and shows some of the ways I help people find peacefulness.

Ursula was a forty-seven-year-old woman healing uterine fibroids and migraine headaches. Through our work together her fibroids had dramatically shrunk and her headaches were almost gone. Then she came to one session very different, feeling drained and wanting to give up. Suddenly she was having fantasies of dying in her sleep.

During the preceding week Ursula sixteen-year-old daughter had spent a night of intense retching after getting terribly drunk at her birthday party. Ursula son had been arrested for assault. One of her psychotherapy clients had killed himself. Her boyfriend had declared his inability to make a commitment because she was too old for him. Business was falling off and she was worried about money. A client had bounced a large check on her and hadn't yet replaced it. Ursula felt as if she was coming down with a major sinus infection, or at least a bad cold.

Ursula looked absolutely drained. I suggested she lie down with her head to the north so that her brain was closer to wisdom (wisdom is a quality of North on the medicine wheel). Next I did energy and bodywork with her. Energy healing is hard to describe, and some readers will doubt its very existence, imagining that my mind fabricates the sensations of moving my hands through and above another person's energy field. But science is catching up with this therapy, and studies are starting to demonstrate the validity of this phenomenon. Nevertheless, for our purposes in this book, the validity of these studies isn't as important as how people respond to the process of therapy.

I began by placing my right hand over the sinuses above Ursula eyes. My left hand roamed above her body, several inches out of contact, feeling her energy field. All of her energy felt subdued, as if she had contracted her soul into a small ball inside her heart the only area that felt normal to me. In Chinese medicine the heart is the seat of the soul.

As my left hand moved above Ursula's body I felt her energy slowly increasing. I imagined moving healing energy through my right hand and into her sinuses. Having been raised "hybrid Christian," I sometimes imagine that the Christ spirit, or Christ consciousness, moves through my hand, rearranging molecules and structures in the person's body, thereby creating the healing.

I feel comforted by the connections of this feeling with my childhood visions of Christ, even though I understood that my grandmother's version, which she passed on to me, was not like that of basic Christianity. (As I later read the work of Christian mystics such as Meister Eckhart, Hildegard of Bingen, Matthew Fox, and Thomas Merton, I realized that my Christ was their Christ, a higher principle of love and consciousness of all humanity -- what my grandmother called "the chief spirit of the humans" -- who heals by mere thought or glance.) I felt this healing energy coursing through my right hand into Ursula's sinus area. I can't always make this happen on demand, so it's an honor and a privilege when it does.

On impulse, I began talking to Ursula about stepping back and looking at her life the way angels would see her. "How would they see me?" she asked, genuinely puzzled, turning her head on the massage table to peer at me. She was sweating at the edge of her short brown hair. The setting sun was still bright against the white wall.

"They see you as exquisitely precious and lovely beyond belief," I answered. "They see your life as a beautiful work of art, whether you heal or not, whether you live another day or not, whether you solve any of your problems or not, whether your children succeed or not, whether your clients live or die, pay or don't pay. You and your life are art in their dimension, and no human life is bad art. Even the most sordid life is appreciated and honored. Their joy in you, your suffering and pain, your happiness and pleasure, is so complete that you need not do one more thing for them to love you passionately forever." Streetlights were beginning to flicker on outside the window.

"How do you know this?" she asked. I could see people crossing the street at the corner by Carnegie Hall.

I sheepishly replied, "I've had some conversations with them." Here's where I find myself walking on thin ice. My brief conversations with angels have been among the most profound experiences of my life. Though some would argue that these experiences are just imagined, I think not, because they have always changed me for the better. They gave me more compassion, more kindness, more love for humanity more flexibility, more tolerance, and more willingness to accept and forgive the foibles of others. They made me a better human being and a better doctor. If imaginary, I need more of these fantasies, and I wish I could produce them on demand. The visions of psychotic patients, on the other hand, are definitely not angelic, for those visions aggravate their fear and deepen their suffering.

The Angelic Visitation

"One of my most powerful experiences," I continued, "happened during midnight mass on Christmas Eve in a wooden Catholic church in South Burlington, Vermont. The choir was singing the 'Hallelujah Chorus.' I looked at the window above the cross and saw an angel outside, seemingly hanging in space, wings folded behind him. Then feelings and words exploded inside my mind; other people have reported similar experiences.

"'We have to be careful when we talk to you,' the angel said, 'for even a small part of the love we feel for you would destroy your nervous system. We have to give you very small doses of what we feel or we would hurt you.' I sensed the potential for pain even in the ecstasy of that contact. The angel proceeded to explain, or rather give me an instantaneous understanding, that surpassed what is possible with words or pictures of the angels' view of us. They see us as works of art, with their dimension holding a kind of gallery in which each of our lives can be seen in its entirety as a multidimensional structure. This is a dimension outside time, in which beginning and end are present together.

"I try to communicate that vision directly or indirectly to my patients. I try to teach them to love themselves at least a little like how an angel would love them. So maybe we could just begin to imagine that level of unconditional love. Humor me, and play with imagining that everything about your life is exquisitely perfect just the way it is."

Seeing Things from Another Perspective

I had other perspectives on Ursula's life problems. I knew that her daughter was a very bright, athletic, straight-A student in a difficult private school. I knew that her son had fought back from a bitter depression in which he had almost killed himself, and was doing quite well. I had heard the story of his "assault" and felt certain the charges would be dropped. I had met Ursula's boyfriend and believed she would be happier without him; he was self-centered and unable to care for her in the manner she deserved.

I knew she was a very good therapist. We had talked about her suicidal patient at length when he was still alive, and I knew she had done everything possible. He had actually died in a psychiatric hospital, relieving her of any liability or even culpability for his demise in the eyes of established psychiatry. She had done everything correctly in the conventional sense of psychotherapy, only she had not saved him, as she so desperately wanted to do -- that was why she blamed herself for his death. Therefore we could afford to focus on unconditional love, self-forgiveness, and loving kindness. As we did, Ursula's energy field grew stronger and stronger. Her nose seemed less stuffy. She breathed easier.

I finished by rubbing points on her neck and skull that are related to sinus problems; I had felt blockages in the movement of energy at these areas. Then I used a technique called craniosacral therapy, in which subtle pressure is applied to the cranial bones to make shifts so that energy and spinal fluid can flow more smoothly. Ursula's breathing deepened. Her body relaxed. She felt more calm and peaceful. She was ready to continue the work we were doing on shrinking her uterine fibroid and eliminating the remainder of her migraine pain.

Seeing Yourself as Blameless and Perfect

I was encouraging Ursula to lovingly see herself as perfect. She could only do so by letting go of self-blame. Eliminating self-blame is so different from the individualistic concept of the New Age approaches that tell people, "You created your illness, now get over it." From this limited understanding of the complexity of health and disease, people feel like failures if they can't heal. The complexity of health and healing is phenomenal, and our small minds can't control or even begin to imagine the myriad forces involved in making us sick or making us well. But everyone is capable of some degree of personal and spiritual transformation, and even of imagining the possibility of angelic intervention and miraculous healing. Miracles are possible, but not something to feel guilty about if not achieved.

Once we eliminate feelings of personal blame we must address hope. Hope is hard to define, though we can immediately recognize those who have it and those who don't, even if we don't know how we make that distinction. Real hope is a by-product of creating a sense of peacefulness.

Reprinted with permission of the publisher,
Bear & Company. www.InnerTraditions.com

Article Source

Coyote Healing by Lewis Mehl-Madrona, M.D., Ph.D. Coyote Healing: Miracles in Native Medicine
by Lewis Mehl-Madrona, M.D., Ph.D.

Click here for more Info or to Order this book on Amazon.  

About the Author

Lewis Mehl-Madrona M.D., Ph.D.LEWIS MEHL-MADRONA is a board-certified family physician, psychiatrist, and geriatrician. He holds a Ph.D. in clinical psychology. He worked for over twenty-five years in emergency medicine in both rural and academic settings and is currently the Coordinator riff Integrative Psychiatry and Systems Medicine for the University Arizona's Program. He is the author of the best-selling Coyote Medicine.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}