أخصائي أمراض القلب يصف Bliss: The Bliss Rx

طريقة الشفاء لأمراض القلب: النعيم آر إكس

لقد جلس كيم أمامي ، وكان غضبها وإحباطها محفوراً على وجهها. "لا أستطيع أن أصدق أن هذا حدث لي. أنا أمارس كل يوم. انتبه لكل لقمة تذهب في فمي. أنا لا أدخن ولدي فقط المشروبات 2-3 الكحولية في السنة. كل أشقائي الخمسة يعانون من زيادة الوزن ، كلهم ​​يدخنون ويأكلون الأطعمة غير الصحية. إذا كان أي شخص يجب أن يصاب بالسرطان ، يجب أن يكون واحد منهم. ليس انا."

جلست بهدوء ، واستمعت إلى كلماتها المليئة بالألم. لقد تم تشخيصها للتو بأنها مصابة بسرطان الثدي وكانت في مكتبي لتقييم القلب قبل الجراحة. بدأت تنهد بهدوء. لماذا استمتعت بصحتها الجيدة على الرغم من أنها فعلت كل شيء بشكل صحيح؟

عندما هدأت سعادتها ، طلبت منها بلطف أن تخبرني عن دافعها لاتخاذ مثل هذه العناية الجيدة بنفسها. استبدلت الإحباط الإحساس بالحزن في صوتها عندما وصفت أساليب حياة والديها - كان كلاهما يعانيان من السمنة وكانا يتناولان بانتظام الطعام والسجائر والكحول قبل الخضوع لأمراض القلب في الستينات. وأعربت عن خيبة أملها من أن أشقائها قد اتبعوا المسار "المنكوس" بشكل أعمى الذي مهده آباؤهم.

سألتها إذا شعرت أن اختيارات إخوتها تجعلهم أكثر استحقاقاً للسرطان. بدأت في البكاء مرة أخرى. قالت بهدوء: "لا أستطيع أن أصدق أنني أريد ذلك لهم ، لكنني أشعر أنهم يستحقون ذلك أكثر مني". أنا أثنت لها على صدقها. قلة منا يعترفون بأن لديهم مثل هذه الأفكار! سألتها: "من يحكم ما يستحقه كل منا؟"

بقيت هادئة لعدة لحظات طويلة قبل أن تعترف بأنها لا تعرف. "إذا فعلت كل شيء بشكل صحيح ، ألا يعني ذلك أنني سأظل خالية من الأمراض؟" "حسنا ، أنت جالس هنا مع التشخيص. ما هو واقع الموقف ، أم لا ينبغي لقد حدث؟ "سألت.

فكرت في ذلك لفترة من الوقت ، وقالت: "الحقيقة هي أنني هنا الآن".

"هذا هو. ما ينبغي أو لا ينبغي أن يحدث ، ما كان يجب أو لم يكن يجب أن يحدث هو مجرد تكهنات. ماذا لو لم يكن لديك القدرة على التفكير في ما ينبغي سألت. جلست بهدوء لفترة طويلة. قالت بابتسامة: "ثم ما زلت أجلس هنا ، لكن بدون كل هذا الألم".

كيم قد تطرقت الى السبب الجذري لل معاناة، والتي هي منفصلة دائما عن مرض. بعد أن قمت بفحصها ، طلبت منها التحقيق في نواياها لتغييرات في نمط الحياة ، وما إذا كانت تأتي من مكان الحب لنفسها أو من الخوف من المرض.

النعيم Rx

بدءاً من سن مبكرة ، يتم تعليمنا من قبل مقدمي الرعاية ذوي النوايا الحسنة أننا غير مكتملين ومحدودين بشكل أساسي ، وأنه يجب علينا السعي إلى إكمال "صنع شيء ما" بأنفسنا و "الوصول إلى مكان ما" في حياتنا. تتميز حياتنا بالسعي الذي لا نهاية له للتغلب على الإحساس بالافتقار إلى القوة الذي ينبع من أن نأخذ أنفسنا بأن نكون محدودين ومعيرين. نسعى إلى السعادة من الخارج على شكل الثروة والشهرة والإنجاز والنجاح والمحبة والأمن والعلاقات.

المعاناة هي نتيجة لأخذ أنفسنا ليكون العقل الجسدي. وطالما بقيت هذه الهوية ، فسوف نعاني لأننا سنسعى دائمًا إلى الإكمال من الأشياء الخارجية. بغض النظر عن مقدار ما نسعى إليه وإلى أي مدى ، فإن السعادة الدائمة تتلاشى. لن يكون لدينا أبدا فقط الفرح والنجاح والصحة والأمور الأخرى المرغوبة. نأتي لنرى أن الحياة هي لعبة محصلتها صفر - نحصل على ما نريد بعض الوقت ، وما لا نريده في أوقات أخرى. تتميز حياتنا بمطاردة ما نريد وتجنب ما لا نريده. بما أن نتيجة أي شيء نقوم به ليس بأيدينا بأي حال من الأحوال ، فنحن نعيش مع شعور أساسي بعدم اليقين وعدم الرضا والتوق والشعور بعدم الرضا الدائم.

على النقيض من النموذج الافتراضي ، فإن النعيم يستند النموذج على مبدأ أن من نحن أكثر بكثير من العقل والجسم. طبيعتنا الحقيقية هي وعي الغبطة الصافي - فنحن لا نزال نعيش و ندم ، و عقل الجسد هو مجرد انعكاس لطبيعتنا الأبدية. عندما ندرك ذلك ، فإننا نطور تقديس عميق وامتنانًا لهدية التجسيد ، ومعاناة النقطان. لا يوجد شيء يمكننا أن نسعى إليه خارج أنفسنا ، لأننا نرى أننا كاملون بالفعل.

عندما ينعم النعيم بحواسنا وعقولنا وأجسادنا وأفكارنا وعواطفنا ، تتغير علاقتنا مع أنفسنا ، والمرض ، والبعض الآخر والعالم إلى واحد من الجمال والفرح المطلق. مجرد الاعتقاد بأننا نعمة لا يكفي - يجب علينا علم انها experientially. عندها فقط يمكن لقوتها التحولية أن تشفينا. من أجل معرفة حدوث ذلك ، فإن الطبقات المختلفة من المفاهيم الخاطئة حول من نحن اعتقد يجب أن يتم تقشيرنا بعيداً - هذا هو الهدف من Bliss Rx.

أصول النعيم Rx

تمثل المبادئ والممارسات الموصوفة في هذا الكتاب تحولا جوهريا في فهمنا لمن نحن - الأمر يتعلق الشفاء وليس بالضرورة شفاء. مع تحول في النموذج الذي نعمل من خلاله ، يمكننا أن نلتئم تمامًا دون شفاء من المرض. هذا النهج بعيد كل البعد عن مبادئ الطب الحديث ، حيث أصبحنا نركز على التخلص من المرض بأي ثمن.

كثيرا ما يسألني كيف حدث كل هذا. كيف يتم استدعاء طبيب القلب المدربين في الطب الغربي ليصف الغبطة؟

قد تبدو أجزاء كثيرة من هذه القصة مألوفة لك. كنت أدرس اليوغا لعدة سنوات عندما كنت منجذبة إلى مهنة الطب. جذبني العمل في المدرسة الطبية المزدحمة ، وانتقلت اليوجا إلى الموقد الخلفي. طموحة وطموحة ، تقدمت من خلال كلية الطب ، والطب الباطني الإقامة وزمالة القلب ، والتزوج ، ولديها عائلة وسط صرامة التدريب.

في منتصف الطريق من خلال الإقامة ، أدركت إحساسًا مزعجًا بعدم الرضا الذي دفع رأسه للأعلى كثيرًا - كان هناك دائمًا شيء أكثر ليحقق. تساءلت لماذا لم يحقق أي إنجاز أو نجاح سلامًا دائمًا. ومع ذلك ، يبدو أن هذا الأمر طبيعي ، فكل شخص أعرفه كان يبحث عن شيء أكثر.

وصل هذا الصراع الداخلي إلى درجة حرارة مرتفعة في بداية تدريبي في أمراض القلب. كنت قد أنجبت طفلي الثاني ولم أستطع أن أكون أكثر سعادة. ومع ذلك ، حتى جمال ونقاء الأمومة لم تمحو بشكل دائم الشعور بعدم الرضا الداخلي. الآن أنا قلق من موازنة عملي مع العائلة ، أو كيفية التقدم في مسيرتي دون فقدان الاتصال مع أطفالي. في كل مرحلة من مراحل الحياة ، حل طموح جديد محل الطموح القديم واستمر السعي.

في صباح أحد أيام السبت ، كنت أفرغ غسالة الصحون عندما استغرقت عيناي لفترة وجيزة على كتلة سكاكين المطبخ. تساءلت عرضا إذا كان الموت قد ينهي هذا الصراع الداخلي. نشأت الفكر من الفضول. لم أكن مكتئبة أو انتحارية. فجأة ، أفسحت الفكرة المجال أمام رؤية حية. لقد رأيت نفسي امرأة عجوز لم تتحقق بعمق واستنزفت من شلال متواصل لا ينتهي ، وكان الرضا الدائم الذي سعيت إليه قد استعصى علي رغم الحياة المهنية والحياة الأسرية الناجحة. لم يكن هذا الشعور من جشع الرغبة في المزيد ، بل في حالة اليأس المطلق ، لدرجة أنني كنت قد غاب عن الدرس الأهم في الحياة.

مع تلاشي الرؤية وتعود وعي إلى المطبخ ، لاحظت أن عدة دقائق قد مرت. جلست ، اهتز. أخيراً ، علمت! ما كنت أسعى إليه هو نهاية السعي. ولن يحل هذا اللغز أي قدر من التجمع أو تحقيق أو الحصول على أي شيء من العالم الخارجي. أخذني البحث عن مفتاح هذا اللغز في رحلة داخلية من شأنها أن تؤدي إلى تحول في النموذج.

بعد الانتهاء من التدريب على طب القلب ، بدأت ممارستي الإكلينيكية ، واستيقظت قبل الفجر ، وقضيت ساعات في التأمل والاستفسار الذاتي قبل أن يرتفع أطفالي ويبدأ اليوم. عندما أضعهم في الفراش ليلاً ، أقرأ بنهم ومتأملاً مرة أخرى. تعلمت من قبل العديد من المعلمين على طول الطريق ، تعلمت أن أتساءل عن كل ما كنت أعتقد أنه صحيح - معتقداتي وأفكاري وعواطفي وأفعالي وحياة بذاتها.

بدأت حياتي بالتغير تدريجياً ، وظهر هذا التحول إلى الخارج في دائرة متوسعة لتشمل العائلة والأصدقاء والمرضى. لقد فتحت هذه الرحلة الأبواب أمام إمكانيات وعوالم كبيرة لم أتخيلها أبداً. بدأ النموذج الذي تعمل من خلاله يتحول.

لم يعد المرضى العقول الجسدية التي تحتاج إلى "إصلاح" ، بل تعبيرات نابضة بالحياة عن النعيم ، لا يمكن فصلها عني. كيف يمكنني الاستمرار في الحديث عن مرضهم كما لو كانوا مرضهم؟ كيف يمكنني وصف الأدوية والإجراءات أو العمليات الجراحية وإرسالها في طريقهم دون محاولة جعلهم يرون كمالهم المتأصل؟ كيف يمكن لي أن أؤمن لهم بأن إصلاح مرضهم هو السبيل لإنهاء معاناتهم أو أن المرض غير القابل للشفاء يعني معاناة لا نهاية لها؟

لقد تعثرت مع الصراع بين اكتشافي الذاتي والطريقة التي كنت أمارس فيها الطب. شعرت بأنها غير مكتملة ومزيفة لعدم تناول العناصر التي ساهمت في كل من المرض والشفاء - القضايا العقلية والنفسية والاجتماعية والعاطفية والاقتصادية التي تشكل هوياتنا وقصصنا.

لم يكن كافياً أن نطلب من الناس أن يأكلوا بشكل صحيح ، وأن يبدؤوا في ممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين دون أن يطلبوا منهم أن يفحصوا التوتر والتوترات الناتجة عن التفاعل والاستجابة للحياة بطرق ثابتة مشروطة. ومع ذلك ، لم يكن لدي أي مرجع لكيفية معالجة هذه القضايا من تدريبي في الطب الحديث. التفت إلى الأيورفيدا واليوغا وفيدانتا للحصول على إجابات.

جذور النعيم Rx

مع تقدمي في اكتشاف الذات ، بدأت بتدريس بعض المرضى للتأمل أثناء زياراتهم في العيادة. في البداية ، كان معظمهم من المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة من الخفقان وألم في الصدر وضيق في التنفس وغيرها من الشكاوى. بين المرضى الذين استمروا في هذه الممارسة ، كانت النتائج مذهلة. سيعودون مع انخفاض ملحوظ في الأعراض. لم يعد بعض المرضى مهتمين بالتأمل في الحد من الأعراض ولكن من أجل الفوائد الأخرى التي يوفرها ، مثل السلام ، والشعور بالهدوء وسط النشاط ، والنوم والمزاج الأفضل ، وتغير النظرة نحو الحياة. بدأوا في طلب دروس يمكنهم حضورها والتوصية بأحبائهم ، مما أدى إلى برنامج Heal Your Heart Free Your Soul.

لمدة ستة أشهر من أكتوبر إلى مارس ، التقينا في قاعة المحاضرات حيث قمت بتدريس العديد من الممارسات ، بدءا من التأمل والتقدم إلى ممارسات إضافية مثل تقنيات التنفس والتحري الذاتي. انتهى البرنامج مع تراجع عطلة نهاية الاسبوع للممارسات المكثفة. في نهاية جلسة 6 الشهرية الأولى ، كانت هناك قائمة انتظار بالأشخاص الذين سمعوا عن البرنامج.

على الرغم من أن البرنامج اشتمل في البداية على أشخاص مصابين بأمراض القلب ، فقد بدأ في جذب المصابين بأمراض مزمنة أخرى مثل السرطان. وسرعان ما بدأ الأشخاص الذين ليس لديهم مرض أو مشاكل بالتسجيل في البرنامج لاكتشاف طريقة شاملة لتكون سعيدة وصحية ومتممة.

توضيح النية

إن نيتنا للتغيير يشكل الأساس لأعمالنا وما يأتي من أفعالنا. تعكس نتائج أعمالنا دائمًا نيتنا ، والتي غالبًا ما تكون غير واضحة أو مخفية. لتحقيق تقدم في أي مجال ، يجب أن نعرف ما نريد قبل أن نتخذ الإجراء.

خذ بعض الوقت للتفكير في ما تريده حقًا. اكتب إجابتك على قطعة من الورق ، مع إبقائها مقصورة على جملة واحدة.

بمجرد أن تشعر بالرضا عن إجابتك ، قم بطي الورقة واحتفظ بها في محفظتك.

يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل "أريد تحقيق فرح دائم وسلام يمكن أن يظهر كصحة وعافية" أو "أريد أن تنتهي علاقتي القتالية بمرضي" أو "أريد أن أفهم لماذا لست سعيدًا دائمًا واكتشف طرقًا للعثور على الفرح الدائم ".

الآن بعد أن عرفت ما تريد ، ضع نية لتحقيق رغبتك. امسكه في قلبك وفكر فيه كما تذهب حول يومك. أخرج المذكرة وقراءتها ، لا سيما عندما تشعر بعدم التحفيز لمتابعة المتابعة.

في جميع الأوقات ، تذكر أن الطريق إلى النعيم هو حقك المكتسب. لا يوجد أحد يستحق أكثر من ذلك ، لأنه هو الطبيعة الحقيقية للجميع. في الغالب ، استمتع بالعملية!

© 2018 by Kavitha Chinnaiyan. طبع مع إذن.
تم النشر بواسطة Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

المادة المصدر

قلب العافية: تجسير الطب الغربي والشرقي لتحويل علاقتك مع العادات ، ونمط الحياة ، والصحة
بواسطة Kavitha M Chinnaiyan

قلب العافية التي كتبها Kavitha M Chinnaiyanقم بتحويل علاقتك بالعادات وأسلوب الحياة والمرض باستخدام نهج الدكتور كافيثا تشينايان الرائع للصحة. دمج الطب الحديث والحكمة القديمة لليوجا ، فيدانتا ، والأيورفيدا ، قلب العافية يوضح لك كيفية التحرر من الافتراض الزائف بأن المرض شيء تحتاجه للقتال. بدلا من ذلك ، سوف تستكشف العلاقة بين العقل والجسم وطبيعتك الحقيقية حتى تتمكن من إنهاء المعاناة واحتضان النعيم اللامحدود من أنت.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

Kavitha M Chinnaiyan، MDKavitha M Chinnaiyan، MD، (ميشيغان) هو طبيب قلب متكامل في نظام Beaumont الصحي وأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة أوكلاند في ويليام بومونت. ظهرت كواحدة من "أفضل الأطباء في أمريكا" وعملت في العديد من اللجان الوطنية والدولية. كما فازت كافيثا بالعديد من الجوائز والمنح للبحوث في مجال أمراض القلب ، وحصلت على جائزة "باحث عن الحقيقة" لمساعيها البحثية ، وكثيرا ما تظهر على الإذاعة والتلفزيون المحليين والوطنيين. كما أنها تعطي محادثات مدعوة حول الأيورفيدا والطب والروحانية ، واليوغا لمرض القلب. ابتكرت Kavitha برنامج الوقاية الشامل Heal Your Heart Free Your Soul وتشارك في تعاليمها من خلال التراجع في عطلة نهاية الأسبوع ، وورش العمل ، ودورات مكثفة. زيارة لها على الانترنت في www.KavithaMD.com.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Kavitha M Chinnaiyan؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

A Cardiologist Prescribes Bliss: The Bliss Rx

A Cardiologist's Healing Method: The Bliss Rx

Kim sat across from me, her anger and frustration etched on her face. “I can’t believe this happened to me. I exercise every single day. I pay attention to every morsel that goes in my mouth. I don’t smoke and have only 2-3 alcoholic drinks per year. All my five siblings are overweight, they all smoke and eat the unhealthiest foods. If anyone should get cancer, it should be one of them. Not me.”

I sat quietly, listening to her pain-filled words. She had just been diagnosed with breast cancer and was in my office for preoperative cardiac evaluation. She began to sob softly. Why had good health eluded her even though she did everything right?

When her sobbing subsided, I gently asked her to tell me about her motivation to take such good care of herself. Frustration replaced the sadness in her voice as she described her parents’ lifestyles — they both had been obese and they had regularly binged on food, cigarettes and alcohol before succumbing to heart disease in their sixties. She voiced her disappointment that her siblings had blindly followed the “doomed” path paved by their parents.

I asked her if she felt that her siblings’ choices made them more deserving of cancer. She began to cry again. “I can’t believe I would want that for them, but I feel that they deserve it more than I do,” she said quietly. I commended her for her honesty. Few of us would ever admit to having such thoughts! I asked her, “Who judges what each of us deserves?”

She remained quiet for several long moments before admitting that she didn’t know. “If I do everything right, shouldn’t it mean that I get to remain disease-free?” she asked. “Well, you’re sitting here with the diagnosis. What is the reality of the situation, whether or not it should have happened?” I asked.

She thought about it for a while and said, “The reality is that I’m here now.”

“That’s it. What should or should not happen, what should have or should not have happened are mere speculations. What if you never had the ability to think what should be?” I asked. She sat quietly for a long time. “Then I’d still be sitting here, but without all this pain,” she said with a smile.

Kim had touched upon the root cause of suffering, which is always separate from disease. After I’d examined her, I asked her to investigate her intentions for lifestyle changes, and whether it came from a place of love for herself or from fear of disease.

The Bliss Rx

Starting at an early age, we are taught by well-meaning caregivers that we are fundamentally incomplete and limited, and that we must seek completion by “making something” of ourselves and “getting somewhere” in our lives. Our lives are marked by endless seeking to overcome the overpowering sense of lack that arises from taking ourselves to be limited and flawed. We seek happiness from the outside-in the form of wealth, fame, achievement, success, love, security and relationships.

Suffering is the result of taking ourselves to be the body-mind. As long as this identity remains, we will suffer because we will always seek completion from external objects. No matter how much we seek and for how long, lasting happiness evades us. We will never have only joy, success, health and the other things that are desirable. We come to see that life is a zero-sum game — we get what we want some of the time, and what we don’t want at other times. Our life is marked by chasing what we want and avoiding what we don’t want. Since the outcome of anything we do is never in our hands, we live with an underlying sense of uncertainty, dissatisfaction and yearning, and never experience lasting contentment.

In contrast to the default model, the bliss model is based on the principle that who we are is much more than the body-mind. Our true nature is pure bliss consciousness — we are unborn and undying and the body-mind is a mere reflection of our eternal nature. When we realize this, we develop a deep reverence and gratitude for the gift of embodiment, and suffering drops away. There is nothing we can seek outside of ourselves, because we see that we are already whole.

When bliss permeates our senses, minds, bodies, thoughts and emotions, our relationship with ourselves, disease, others and the world changes to one of absolute beauty and joy. Merely believing that we are bliss is not enough — we have to know it experientially. Only then can its transformative power heal us. For this knowing to occur, the various layers of misconceptions about who we think we are must be peeled away — this is the goal of the Bliss Rx.

The Origins of the Bliss Rx

The principles and practices described in this book represent a fundamental shift in our understanding of who we are — it is about healing and not necessarily a cure. With a shift in the model through which we operate, we can heal completely without being cured of disease. This approach is far removed from the principles of modern medicine, where we become fixated on getting rid of disease at all costs.

I am often asked how all this came about. How is it that a cardiologist trained in western medicine is called to prescribe bliss?

Many parts of this story may seem familiar to you. I had been studying yoga for several years when I was attracted to a career in medicine. The busy course work of medical school drew me in and yoga moved to the back burner. Competitive and ambitious, I progressed through medical school, internal medicine residency and cardiology fellowship, getting married and having a family amidst the rigors of training.

Midway through residency, I became aware of a nagging sense of dissatisfaction that poked its head up quite often — there was always something more to achieve. I wondered why no achievement or success brought lasting peace. However, this ennui seemed to be normal—everyone I knew was also seeking something more.

This inner conflict had reached a fever pitch at the start of my training in cardiology. I had just given birth to my second child and couldn’t be happier. Yet, even the beauty and purity of motherhood hadn’t permanently erased the sense of inner dissatisfaction. Now I worried about balancing my work with family, or how to progress in my career without losing touch with my children. At each stage of life, a new ambition had replaced the old one and the seeking continued.

One Saturday morning, I was unloading the dishwasher when my eyes rested briefly on the block of kitchen knives. I wondered casually if death could end this inner conflict. The thought arose from curiosity; I wasn’t depressed or suicidal. Quite suddenly, the thought gave way to a vivid vision. I saw myself as a deeply unfulfilled old woman exhausted from the endless cascade of seeking — the permanent contentment that I sought had eluded me despite a successful career and family life. The feeling wasn’t one of the greed of wanting more but that of utter despair that I had missed the most important lesson in life.

As the vision faded and my awareness returned to the kitchen, I noticed that several minutes had passed. I sat down, shaking. Finally, I knew! What I was really seeking was the end of seeking. And no amount of gathering, achieving or acquiring anything from the external world would solve this puzzle. The quest for the key to this puzzle took me on the inner journey that would lead to a paradigm shift.

Finishing up my cardiology training, I began my clinical practice, waking up well before dawn and spending hours in meditation and self-inquiry before my children rose and the day began. As I put them to bed at night, I read voraciously and meditated again. Guided by many teachers along the way, I learned to question all that I had taken to be true — my beliefs, thoughts, emotions, actions and life itself.

My life began to change gradually, and this transformation exuded outward in an expanding circle to include family, friends and patients. This journey had opened the doors to vast possibilities and realms I had never imagined. The model through which I operated began to shift.

Patients were no longer body-minds that needed “fixing,” but vibrant expressions of bliss, inseparable from me. How could I keep talking about their disease as if they were their disease? How could I prescribe medicines, procedures or surgeries and send them on their way without trying to have them see their own inherent perfection? How could I possibly have them believe that fixing their disease was the way to end their suffering or that incurable disease meant endless suffering?

I was ridden with conflict between my own self-discovery and the way I was practicing medicine. It felt incomplete and phony to not address the elements that contributed to both disease and healing — the mental, psychological, social, emotional and economic issues that make up our identities and stories.

It was not enough to ask people to eat right, start exercising and stop smoking without asking them to examine the stress and tensions of reacting and responding to life in fixed, conditioned ways. And yet, I had no reference for how to address these issues from my training in modern medicine. I turned to Ayurveda, yoga and Vedanta for answers.

Roots of the Bliss Rx

As my self-discovery progressed, I began teaching select patients to meditate during their clinic visits. Initially, they were mainly patients with heavy symptom loads of palpitations, chest pain, shortness of breath and other complaints. Among the patients that kept up the practice, the results were astounding. They would return with significantly decreased symptoms. Some patients were no longer interested in meditation for reducing symptoms but for the other benefits it provided, such as peace, a sense of calm amidst activity, better sleep and mood, and a changing outlook toward life. They began to request classes they could attend and recommend to their loved ones, which led to the Heal Your Heart Free Your Soul program.

For six months from October to March, we met at the department auditorium where I taught various practices, beginning with meditation and progressing to additional practices such as breathing techniques and self-inquiry. The program ended with a weekend retreat of intense practices. At the end of the first 6-month session, there was a waiting list of people who had heard about the program.

Although the program initially included people with heart disease, it began to attract those with other chronic ailments such as cancer. Soon, people with no disease or issues started enrolling in the program to discover a holistic way to be happy, healthy and fulfilled.

Clarifying Intention

Our intention for change forms the basis for our actions and what comes of our actions. The outcome of our actions always reflects our intention, which can often be unclear or hidden. To make progress in any field, we must know what we want before we go about taking action.

Take time to think about what you really want. Write down your answer on a piece of paper, keeping it limited to one sentence.

Once you are satisfied with your answer, fold the paper and keep it in your wallet.

It can be as simple as, “I want to realize lasting joy and peace that can manifest as health and wellness,” or, “I want my combative relationship with my disease to come to an end,” or, “I want to understand why I’m not always happy and discover ways to find lasting joy.”

Now that you know what you want, set an intention to realize your desire. Hold it close in your heart and think about it as you go about your day. Take out the note and read it, particularly when you feel unmotivated to follow through.

At all times, recall that the path to bliss is your birthright. There is nobody that is more or less deserving of it, for it is the true nature of all in existence. Mostly, enjoy the process!

©2018 by Kavitha Chinnaiyan. Reprinted with permission.
Published by Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

Article Source

The Heart of Wellness: Bridging Western and Eastern Medicine to Transform Your Relationship with Habits, Lifestyle, and Health
by Kavitha M Chinnaiyan

The Heart of Wellness by Kavitha M ChinnaiyanTransform your relationship with habits, lifestyle, and disease using Dr. Kavitha Chinnaiyan's remarkable approach to health. Integrating modern medicine and the ancient wisdom of Yoga, Vedanta, and Ayurveda, The Heart of Wellness shows you how to break free of the false assumption that disease is something you need to fight. Instead, you'll explore the mind-body connection and your true nature so that you can end suffering and embrace the unlimited bliss of who you are.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Kavitha M Chinnaiyan, MDKavitha M Chinnaiyan, MD, (Michigan) is an integrative cardiologist at Beaumont Health System and an associate professor of medicine at Oakland University William Beaumont School of Medicine. She was featured as one of the"Best Doctors of America" and has served on several national and international committees. Kavitha has also won several awards and grants for research in cardiology, was awarded the "Seeker of Truth" award for her research endeavors, and appears often on local and national radio and television. She also gives invited talks on ayurveda, medicine and spirituality, and yoga for heart disease. Kavitha created the Heal Your Heart Free Your Soul holistic prevention program and shares its teachings through weekend retreats, workshops, and intensive courses. Visit her online at www.KavithaMD.com.

Books by this Author

The Heart of Wellness: Bridging Western and Eastern Medicine to Transform Your Relationship with Habits, Lifestyle, and Health
healing disciplinesAuthor: Kavitha M Chinnaiyan
Binding: Paperback
Publisher: Llewellyn Publications
List Price: $19.99

Buy Now

Shakti Rising: Embracing Shadow and Light on the Goddess Path to Wholeness
healing disciplinesAuthor: Kavitha M. Chinnaiyan MD
Binding: Paperback
Publisher: Non-Duality
List Price: $16.95

Buy Now

enarzh-CNtlfrdehiidrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}