المضادات الحيوية في موسم البرد والإنفلونزا: لماذا لا تساعد عادة ، وقد تسبب الضرر

المضادات الحيوية في موسم البرد والإنفلونزا: لماذا لا تساعد عادة ، وقد تسبب الضرر
لا تقصر المضادات الحيوية أو تقلل من حدة نزلات البرد أو الأنفلونزا ، ولكنها قد تؤدي إلى آثار ضارة تجعلك تشعر بأنك أسوأ.
(بيكسلز / أندريا بياكوديو)

المضادات الحيوية مفرط في وصفه في كندا و في جميع أنحاء العالم، غالبًا للعدوى التي لا تحتاج إلى مساعدتهم ، خاصة أمراض الجهاز التنفسي. في حين أن هذه الوصفات غير الضرورية قد تساهم في تطوير البكتيريا المقاومة، هناك سبب آخر لتوخي الحذر بشأن المضادات الحيوية: الأضرار المباشرة التي تسببها هذه الأدوية.

نشرت مجموعتنا - طبيب أسرة ، واختصاصي أمراض معدية وطالب علوم صحية - مراجعة الأدلة حول الآثار الضارة للمضادات الحيوية شائعة الاستخدام في المجتمع. على الرغم من أن اثنين منا طبيبان من ذوي الخبرة ، وعلى علم بالعديد من المشكلات المتعلقة بالأدوية ، فقد فوجئنا بتكرار وشدة بعض هذه الآثار.

تفاعلات الأمعاء والحساسية والطفح الجلدي

أظهرت المراجعة أنه بالنسبة للعديد من المضادات الحيوية ، يعاني أكثر من 10 في المائة من المرضى من ردود فعل في القناة الهضمية ، مثل آلام المعدة أو عدم الراحة أو الإسهال. هذا شائع بشكل خاص عند الأطفال الذين يتناولون المضادات الحيوية لعدوى الأذن والحنجرة.

يسبب كل مضاد حيوي ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص. تسبب بعض ردود الفعل التحسسية تورمًا في الفم والمسالك الهوائية ، مما يتطلب علاجًا فوريًا بالأدرينالين وأدوية أخرى.

ردود الفعل التحسسية الأخرى هي مجرد طفح جلدي ، ولكن هذا غالبًا ما يكون مزعجًا للغاية ، وفي بعض الحالات قد يتطور لتسبب تقرحات شديدة. يمكن أن تحدث مثل هذه التفاعلات الشديدة بسبب أدوية السلفوناميد ، وغالبًا ما تستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية. في كندا ، غالبًا ما يستخدم دواء يجمع بين تريميثوبريم المضاد الحيوي وعقار السلفا لهذا الغرض. ومع ذلك ، فإن استخدام تريميثوبريم وحده - وهو ممارسة شائعة في أوروبا - يقلل من مخاطر الحساسية.

في مرضى كريات الدم البيضاء ، يمكن أن يسبب الأموكسيسيلين طفح جلدي شديد يشبه الحساسية.
في مرضى كريات الدم البيضاء ، يمكن أن يسبب الأموكسيسيلين طفح جلدي شديد يشبه الحساسية.
(بيكسل)

يحدث الطفح الجلدي الشديد لدى ما يصل إلى ثلث الأشخاص الذين تناولوا الأموكسيسيلين لعلاج عدد كريات الدم البيضاء المعدية (الحمى الغدية) ، وهو سبب شائع لالتهاب الحلق لدى المراهقين والشباب. يبدو هذا وكأنه نوع من الحساسية ، لذلك قد يتم إخبار هؤلاء الأشخاص بأنهم يعانون من الحساسية ، مما يمنع استخدام البنسلينات حتى عندما يكونون أفضل دواء للاستخدام. يمكن أن يظهر اختبار الجلد أنه ليس حساسية ، وفي هذه الحالة يمكن استخدام البنسلينات في المستقبل.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


في حالات نادرة ، تسبب المضادات الحيوية تفاعلات خطيرة أخرى ، بما في ذلك بعض التفاعلات القاتلة. يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للرئتين والكبد والكلى والأعصاب والمفاصل. على سبيل المثال ، يمكن أن تسبب الكينولونات ، وهي مجموعة شائعة من المضادات الحيوية (أشهرها سيبروفلوكساسين) ، تمزق الأوتار وتلف الأعصاب الذي يسبب الوخز والخدر. مينوسكلين ، غالبًا ما يستخدم لعلاج حب الشباب ، يمكن أن يسبب - تصبغ داكن للوجه وكذلك تأثيرات عصبية.

الفوائد مقابل المخاطر

مع المضادات الحيوية ، يجب موازنة احتمالية الفائدة مقابل فرصة الضرر الذي قد تسببه. عندما يصاب شخص ما بعدوى خطيرة ، فإن الأمر يستحق المخاطرة بالأضرار ، للحصول على فوائد العلاج. ولكن بالنسبة للعدوى الخفيفة التي سيهزمها الجهاز المناعي بنفسه ، فلا فائدة من المضاد الحيوي ، بل مجرد فرصة للضرر. لذا فإن وصفة المضادات الحيوية يمكن أن تكون أسوأ من وصفة طبية غير مجدية.

صورة توضيحية ثلاثية الأبعاد لفيروس الأنفلونزا. لا فائدة من تناول المضادات الحيوية للعدوى الفيروسية.صورة توضيحية ثلاثية الأبعاد لفيروس الأنفلونزا. لا فائدة من تناول المضادات الحيوية للعدوى الفيروسية. (نيايد), CC BY

تعد المضادات الحيوية من بين الأدوية الأكثر استخدامًا لدينا. ومع ذلك ، لا ينبغي اعتبارها ضرورية لعلاج أي عدوى. بالنسبة لمعظم الالتهابات ، فهي تساعد فقط على قلب التوازن لصالح جهاز المناعة لدينا.

تعمل المضادات الحيوية على علاج الالتهابات البكتيرية مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب النسيج الخلوي ، وتتحسن هذه الأمراض بشكل أسرع باستخدام المضاد الحيوي المناسب.

لكن معظم حالات السعال ونزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية والإنفلونزا وحتى COVID-19 هي عدوى فيروسية سيتغلب عليها الجهاز المناعي. في حين أن بعض البكتيريا قد تكون موجودة ، إلا أنها ليست السبب ، لذلك لا فائدة من تناول المضادات الحيوية. إنهم لا يقصرون من هذه الإصابات ولا يقللون من حدتها ، لكن يمكن أن ينتجوا آثارًا ضارة تزيد الأمور سوءًا. بالنسبة للسعال ونزلات البرد ، من الأفضل طلب المشورة من الطبيب أو الصيدلي حول العلاجات التي تقلل الحمى والأوجاع والآلام والسعال ، بينما يقوم الجهاز المناعي بعمله.

كالخريف والشتاء اقتراب موسم عدوى الجهاز التنفسي، يجب أن يتذكر كل من الواصفين والمرضى مدى ضرر هذه الأدوية. يجب التقليل من استخدام المضادات الحيوية ، واستخدامها فقط عندما يكون هناك سبب وجيه. يجب اختيارهم بعناية ، وعندما يتم وصفهم ، يجب أخذهم لأدنى وقت فعال. لذا بدلاً من زيارة الطبيب لطلب المضادات الحيوية ، اسأل ما إذا كان بإمكان المرء أن يساعد ، واسأل عن العلاجات الأخرى التي ستخفف الأعراض وتقلل من البؤس.

لا يعني استخدام المضادات الحيوية بحذر تقليل مخاطر الحساسية أو غيرها من الأضرار فحسب ، بل يعني أيضًا تقليل مخاطر المقاومة البكتيرية. هذا يعني أنه عندما تكون هناك حاجة حقيقية للمضاد الحيوي ، فإن الدواء المناسب سيكون آمنًا وفعالًا.

المحادثةحول المؤلف

جيمس ديكنسون ، أستاذ طب الأسرة ، جامعة كالجاري؛ رانجاني سوماياجي أستاذ مساعد بقسم الطب جامعة كالجاري، وسميحة طارق أه محسن مساعد باحث بقسم طب الحالات الحرجة ، جامعة كالجاري

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


دعم وظيفة جيدة!
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
by سكوت ب. رانكين وأنجوس جيه داف

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Antibiotics In Cold and Flu Season: Why They Usually Won't Help, and Might Do Harm

Antibiotics In Cold and Flu Season: Why They Usually Won't Help, and Might Do Harm
Antibiotics do not shorten or reduce the severity of colds or flu, but they could produce adverse effects that make you feel even worse.
(Pexels/Andrea Piacquadio)

Antibiotics are over-prescribed in Canada and worldwide, often for infections that do not need their help, particularly respiratory conditions. While these unnecessary prescriptions may contribute to the development of resistant bacteria, there is another reason to be cautious about antibiotics: Direct harms caused by these drugs.

Our group — a family physician, an infectious disease specialist and a health sciences student — has published a review of the evidence about adverse effects of antibiotics commonly used in the community. Even though two of us are experienced physicians, and knew about many problems with drugs, we were surprised by the frequency and severity of some of these effects.

Gut reactions, allergies and skin rashes

The review showed that for many antibiotics, over 10 per cent of patients get gut reactions, such as stomach pain, discomfort or diarrhea. This is particularly common in children given antibiotics for ear and throat infections.

Every antibiotic causes allergic reactions in some people. A few allergic reactions cause swelling of the mouth and airways, needing immediate treatment with adrenalin and other drugs.

Other allergic reactions are just a skin rash, but this is often very irritating, and in some it may progress to cause severe blistering. Such severe reactions can be caused by sulfonamide drugs, often used to treat urinary tract infections. In Canada, a medication combining the antibiotic trimethoprim and a sulfa drug is often used for this purpose. However, using trimethoprim alone — a common practice in Europe — reduces the risk of allergic reactions.

In mononucleosis patients, amoxycillin can cause a severe skin rash that looks just like an allergy.
In mononucleosis patients, amoxycillin can cause a severe skin rash that looks just like an allergy.
(Piqsels)

A severe skin rash occurs in as many as one-third of people given amoxycillin for infectious mononucleosis (glandular fever), a common cause of sore throat in adolescents and young adults. This looks just like an allergy, so these people may be told they are allergic, which prevents use of penicillins even when they would be the best drug to use. A skin test can show that it is not an allergy, in which case penicillins may be used in future.


 Get The Latest From InnerSelf


In rare cases, antibiotics cause other serious reactions, including some that are fatal. They can cause serious damage to lungs, liver, kidneys, nerves and joints. For example quinolones, a common group of antibiotics (the most well known is ciprofloxacin), can cause ruptured tendons and damage to nerves that causes tingling and numbness. Minocycline, often used to treat acne, can cause dark pigmentation of the face, as well as neurological effects.

Benefits vs. risks

With antibiotics, the likelihood of benefit must be balanced against the chance of harm they may cause. When someone has a serious infection, it is worth taking the risk of harms, to gain the benefits of cure. But for a mild infection that the immune system will defeat by itself, there is no benefit from the antibiotic, only a chance of harm. So a prescription for antibiotics can be worse than useless.

3-D illustration of a flu virus. There is no value in taking antibiotics for viral infections. 3-D illustration of a flu virus. There is no value in taking antibiotics for viral infections. (NIAID), CC BY

Antibiotics are among our most commonly used drugs. However, they should not be thought of as necessary to cure any infection. For most infections, they only help to tip the balance in favour of our immune system.

Antibiotics work on bacterial infections such as pneumonia or cellulitis, and these illnesses improve faster with the right antibiotic.

But most coughs and colds, sinusitis, influenza and even COVID-19 are viral infections that the immune system will overcome. While some bacteria may be present, they are not the cause, so there is no value in taking an antibiotic. They do not shorten these infections, nor do they reduce their severity, but they could produce adverse effects that only make matters worse. For coughs and colds, it’s better to seek advice from a physician or pharmacist about treatments that reduce fever, aches and pains, and coughs, while the immune system does its job.

As the fall and winter respiratory infection season approaches, both prescribers and patients must remember how harmful these drugs can be. Antibiotic use should be minimized, and used only when there is good reason. They must be chosen carefully, and when prescribed, they should be taken for the minimum effective time. So rather than visiting a doctor asking for antibiotics, ask whether one could help, and ask what other treatments will soothe symptoms and reduce the misery.

Using antibiotics cautiously not only means decreasing the risk of allergic reactions or other harms, but also decreasing the risk of bacterial resistance. That means that when an antibiotic is really needed, the appropriate drug will be safe and effective.

The ConversationAbout the Authors

James Dickinson, Professor of Family Medicine, University of Calgary; Ranjani Somayaji, Assistant Professor in the Department of Medicine, University of Calgary, and Samiha Tarek Ah Mohsen, Research Assistant at Department of Critical Care Medicine, University of Calgary

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…