كيف يمكن أن يؤدي سوء الحمية إلى العمى

كيف يمكن أن يؤدي سوء الحمية إلى العمى
واحدة من أقل الآثار المعروفة لسوء التغذية: العمى. تريسي سبون / شترستوك

تسبب سوء التغذية من رقائق البطاطس المقلية ورقائق البطاطس في إصابة مراهق في إنجلترا بالعمى. قام الولد - دعنا نسميه جاسبر - بزيارة عائلته GP أولاً يشكو من التعب عندما كان يبلغ من العمر 14. أظهرت الاختبارات أنه مصاب بفقر الدم بمستويات منخفضة من فيتامين B12. وكان أيضا من الصعب إرضاءه في أكلي لحوم البشر ، ولكن ليس لديه مشاكل مع صحته.

أعطاه طبيبه GP حقن فيتامين B12 ونصائح حول كيفية تحسين نظامه الغذائي. ولكن بحلول الوقت الذي كان 15 ، كان قد بدأ في تطوير فقدان السمع وكان لديه مشاكل مع رؤيته. تم إحالته إلى أخصائي أنف وأذن وحنجرة وفحصه طبيب عيون ، لكن لم يتم العثور على سبب لذلك.

بحلول عمر 17 ، أصبحت رؤيته أسوأ ، إلى حد العمى. تم إحالته إلى مستشفى بريستول للعيون عندما رأى أخصائيًا في طب العيون العصبي. تم تشخيص حالته بالاعتلال العصبي البصري (تلف في العصب البصري) وكشفت اختبارات أخرى أن السبب كان مغذياً. كان لديه العديد من النقص في المغذيات الدقيقة ، بما في ذلك انخفاض فيتامين B12 (انهارت حقن فيتامين B12) ، وفيتامين D ، ومستويات النحاس والسيلينيوم ، ومستوى عال من الزنك. وكانت كثافة المعادن في عظامه منخفضة للغاية - ربما ناتجة عن انخفاض فيتامين "د".

اعترف جاسبر أنه كان يأكل من الصعب إرضاءه منذ المدرسة الابتدائية وأنه لن يأكل بعض المواد الغذائية. كان لديه جزء يومي من الرقائق من متجر السمك والرقائق المحلي وتناول وجبات خفيفة على رقائق البطاطس والخبز الأبيض وشرائح لحم الخنزير المطبوخ والنقانق.

على الرغم من إعطائه المكملات الغذائية لعلاج أوجه القصور ، لم تتحسن بصره.

في دراسة الحالة لدينا ، التي نشرت في حوليات الطب الباطني، خلصنا إلى أن اتباع نظام غذائي جاسبر للوجبات السريعة وكمية محدودة من الفيتامينات والمعادن الغذائية أدى إلى ظهور الاعتلال العصبي البصري التغذوي - وهو خلل في العصب البصري ، وهو أمر مهم للرؤية. وهو من المضاعفات النادرة والجدية لعدة أنواع من نقص التغذية.

نقص فيتامين B1 (الثيامين) ، وفيتامين B2 (الريبوفلافين) ، وفيتامين B3 (النياسين) ، وفيتامين B6 (البيريدوكسين) ، وفيتامين B9 (الفولات) ، وفيتامين B12 (الفولات) ، جميعها معروفة الاعتلال العصبي البصري ويمكن تشخيصه بسهولة على أنه اضطرابات أخرى إذا لم يكن لدى الطبيب تاريخ المريض الغذائي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الشرط هو عكسها إذا اشتعلت في وقت مبكر. لكن إذا تركت دون علاج ، فقد تؤدي إلى أضرار هيكلية دائمة في العصب البصري والعمى ، وهو ما حدث في قضية جاسبر.

كيف يمكن أن يؤدي سوء الحمية إلى العمى
بدون مكملات ، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي الوجبات السريعة أو اتباع نظام غذائي نباتي صارم إلى مشاكل صحية خطيرة. أحمر سري / Shutterstock

التغذية الكافية

نقص التغذية شائع جدا ، مما يؤثر على 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم. في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، يعد الفقر وعدم كفاية تناول الغذاء من الأسباب الرئيسية لنقص المغذيات الدقيقة ، لكن نقص المغذيات الدقيقة موجود أيضًا في البلدان المرتفعة الدخل ، مثل المملكة المتحدة ، حيث تحدث عادة بسبب سوء الامتصاص (مشاكل الأمعاء التي تتدخل مع امتصاص العناصر الغذائية الهامة في المعدة) ، أو المخدرات ، أو سوء التغذية - مجتمعة في بعض الأحيان مع إدمان الكحول أو التدخين - أو كليهما.

الأسباب الغذائية البحتة غير شائعة في البلدان المتقدمة ، على الرغم من أن تناول الأطعمة التي يصعب إرضاءها في الأطفال يمكن أن يتنبأ بالأكل من الصعب إرضاءه في البالغين ونقص التغذية في الحياة اللاحقة. أيضا ، يمكن أن تؤدي الاتجاهات الحديثة في استهلاك الغذاء إلى اعتلال الأعصاب البصري الغذائي ليصبح أكثر شيوعًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك الواسع النطاق للأغذية غير المرغوب فيها على حساب الأغذية المغذية والشعبية المتزايدة للنباتية إلى نقص الفيتامينات D و B12 ، لأن الأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان هي المصادر الغذائية الرئيسية لهذه الفيتامينات. بدون المكملات الغذائية أو الأطعمة المحصنة ، يمكن أن يؤدي التشدد النباتي إلى العمى الذي لا رجعة فيه.

معظمنا على دراية بالروابط بين استهلاك الوجبات السريعة وصحة القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان. قليل من الناس يدركون أن سوء التغذية يمكن أن يكون له تأثير عميق على الرؤية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

دنيز أتان ، استشاري أول محاضر في علم الأعصاب ، التهاب الأعصاب وطب العيون العصبي ، جامعة بريستول

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

How Poor Diet Can Lead To Blindness

How Poor Diet Can Lead To Blindness
One of the lesser-known effects of a poor diet: blindness. Tracy Spohn/Shutterstock

A poor diet of chips and crisps caused a teenage boy in England to become blind. The boy – let’s call him Jasper – first visited his family GP complaining of tiredness when he was 14 years old. Tests showed he was anaemic with low vitamin B12 levels. He was also a picky eater, but had no problems with his health.

His GP gave him vitamin B12 injections and advice on how to improve his diet. But by the time he was 15, he had started to develop hearing loss and had problems with his vision. He was referred to an ear, nose and throat specialist and was examined by an ophthalmologist, but no cause was found.

By age 17, his vision had become worse, to the point of blindness. He was referred to the Bristol Eye Hospital when he saw a specialist in neuro-ophthalmology. He was diagnosed with optic neuropathy (damage to the optic nerve) and further tests revealed that the cause was nutritional. He had several micronutrient deficiencies, including low vitamin B12 (his vitamin B12 injections had lapsed), vitamin D, copper and selenium levels, and a high zinc level. His bone mineral density was also very low – probably resulting from his low vitamin D.

Jasper confessed that he had been a picky eater since primary school and would not eat certain textures of food. He had a daily portion of chips from the local fish and chip shop and snacked on crisps, white bread, processed ham slices and sausage.

Despite being given nutritional supplements to treat his deficiencies, his sight did not improve.

In our case study, published in Annals of Internal Medicine, we concluded that Jasper’s junk food diet and limited intake of nutritional vitamins and minerals resulted in the onset of nutritional optic neuropathy – a dysfunction of the optic nerve, which is important for vision. It is a rare but serious complication of several types of nutritional deficiency.

Deficiencies of vitamin B1 (thiamine), vitamin B2 (riboflavin), vitamin B3 (niacin), vitamin B6 (pyridoxine), vitamin B9 (folate), vitamin B12 (cobalamin), iron, calcium, magnesium and copper are all known to cause optic neuropathy and are easily misdiagnosed as other disorders if the doctor doesn’t have the patient’s dietary history.

The condition is reversible if caught early. But left untreated, it can lead to permanent structural damage to the optic nerve and blindness, which happened in Jasper’s case.

How Poor Diet Can Lead To Blindness
Without supplementation, a junk food diet or a strict vegan diet can lead to serious health problems. Red Confidential/Shutterstock

Adequate nutrition

Nutritional deficiencies are very common, affecting about 2 billion people worldwide. In low- and middle-income countries, poverty and inadequate food intake are the main causes of micronutrient deficiencies, but micronutrient deficiencies also exist in high-income countries, such as the UK, where they are usually caused by malabsorption (bowel problems that interfere with the absorption of important nutrients in the stomach), drugs, or poor diet – sometimes combined with alcoholism or smoking – or both.

Purely dietary causes are uncommon in developed countries, although picky eating in children can predict picky eating in adults and nutritional deficiencies in later life. Also, recent trends in food consumption could cause nutritional optic neuropathy to become more common. For example, the widespread consumption of junk food at the expense of more nutritious food and the rising popularity of veganism can lead to vitamin D and B12 deficiencies, because fish, meat, eggs and dairy are the main dietary sources of these vitamins. Without nutrient supplements or fortified foods, strict veganism can lead to irreversible blindness.

Most of us are aware of the links between junk food consumption and cardiovascular health, obesity, and cancer. Few people are aware that poor nutrition can have such a profound effect on vision.The Conversation

About The Author

Denize Atan, Consultant Senior Lecturer Neurogenetics, Neuro-inflammation and Neuro-ophthalmology, University of Bristol

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}