هل أنت نائم بما فيه الكفاية؟ الإجهاد والأرق هي حلقة مفرغة

هل أنت نائم بما فيه الكفاية؟
الصورة عن طريق فيرينك كيريسي

في يوم عادي في أمريكا ، يستيقظ 125 مليون شخص يشعرون بالإرهاق. لقد وصلوا لإغلاق المنبه بعيون قاتمة ، متعهدين بالحصول على مزيد من النوم. ولكن بالنسبة إلى 50 من سكان البلاد ، فإن الحصول على نوم جيد ليلاً أمر صعب مثل الطيران إلى القمر.

يقول الدكتور هارولد بلومفيلد ، الطبيب المتدرب في جامعة ييل ومؤلف كتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا: "لدي أشخاص يصلون إلى مكتبي يوميًا يشكون من الأرق أثناء الليل والتعب أثناء النهار". شفاء القلق وبطبيعة الحال. "هذا وباء وباء 1 في الارتفاع."

في الواقع، وهي تعتبر الآن الارق والتعب مشاكل اميركا الصحة أعلى. وقد حدد الباحثون قلة النوم كسبب للاضطرابات خطيرة تتراوح بين مرض السكري وارتفاع مستويات الاجهاد. تظهر النتائج بأنها تتخذ خسائر فادحة في نوعية الحياة - والصحة - من الملايين.

وهنا بعض الحقائق البحوث التي قد تجعلك رئيس للسرير: وينسب الحرمان من النوم مع 60 في المئة من حوادث الطرق - والسائقين الذين بقوا مستيقظين خلال ساعات 17 عانى ضعف التنسيق وفترة رد الفعل، والحكم أسوأ من السائقين الذين كانوا في حالة سكر من الناحية القانونية . ويرتبط عامل التعب لكارثة تشالنجر، الانهيار تشيرنوبيل النووي، وتسرب النفط إكسون فالديز. بقدر ما يذهب الصحة، وأولئك الذين ينامون أقل من ست ساعات في الليلة لا يعيش طويلا مثل وأولئك الذين ينامون سبع ساعات أو أكثر. يمكن أن ينام أربع ساعات فقط في الليلة تسبب زيادة الوزن، والسكري، وارتفاع ضغط الدم. وعلى سبيل المثال لا للكوارث في الصحة - تكاليف الأرق اقتصاد الولايات المتحدة 150 مليار دولار في السنة في مستويات أعلى من التوتر عامل وانخفاض الإنتاجية، وتقدر مؤسسة النوم الوطنية.

الإجهاد والأرق: حلقة مفرغة

ما هي أسباب هذا الوباء؟ أحد الأسباب التي تجعل الأرق (يُعرَّف بأنه يعاني من مشكلة في النوم) في أمريكا هو ارتفاع مستويات التوتر والضغوط الزمنية المرتبطة بالحياة الحديثة. يقول الدكتور هارولد بلومفيلد: "نحن مجتمع 24 / 7 على نحو متزايد". "كثير من الناس سيحصلون على المزيد من النوم بسعادة إن أمكنهم ذلك ، ولكن عصر المعلومات ، الذي كان من المفترض أن يجعل كل شيء أكثر فعالية ، قد جعل كل شيء أكثر نشاطًا."

كثيراً ما يقع الأمريكيون في حلقة مفرغة ، مع التوتر أثناء النهار مما يجعلهم متوترين للغاية أو قلقين من النوم في الليل. ومن ثم ، يؤدي قلة النوم ، بدوره ، إلى زيادة الضغط على الوظيفة والمنزل. يختار الآخرون ببساطة تغيير نومهم.

يقول الدكتور إيف فان كووتر ، رئيس دراسة بحثية حديثة في جامعة شيكاغو: "يبدو أن مجتمعنا يضع قيمة أخلاقية على النوم بأقل قدر ممكن". لأي سبب من الأسباب ، غالبًا ما ينام الأمريكيون اليوم أقل من ست ساعات في الليلة ، مما يجعلهم أكثر عرضة لاضطرابات النوم ومتلازمة التوتر ومشاكل صحية متعددة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الطبيعية الحلول اللازمة

لسوء الحظ ، فإن معظم الناس يعالجون الأرق إما عن طريق الذهاب إلى صيدلية أو شراء أدوية بدون وصفة طبية ، أو عن طريق استشارة الطبيب. "لا يعمل الحل" ، يلاحظ الدكتور بلومفيلد. "تحتوي الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على مضادات الهيستامين التي تعرّضك للنوم ولكنها لا تخلق نوعية جيدة من النوم أو تحل المشكلة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تقوض جهاز المناعة."

يميل الأطباء إلى وصف الأدوية التي تشبه الفاليوم والتي تسبب الإدمان خلال أسبوع من الاستخدام. يدمن ملايين الأميركيين على المهدئات لتخفيف التوتر أثناء النهار ، وحبوب النوم للحث على النوم ليلا. يلاحظ الدكتور بلومفيلد: "لا تحثّ على النوم الطبيعي بمنتجات غير طبيعية أو اصطناعية ، وفي كثير من الحالات تسبب إدمانًا كبيرًا".

الدكتور بلومفيلد توصي المرضى الذين يعانون من الأرق استعادة متوازن بقية / دورة النشاط من خلال ممارسة تقنية التأمل التجاوزي، وهو ما ثبت في عدد من الدراسات للحد من التوتر والأرق. ويوصي أيضا نصائح نمط الحياة الطبيعية والمنتجات التي اقترحتها أيورفيدا مهاريشي، استنادا إلى النظام القديم للشفاء كلي من الهند.

النهج الايورفيدا

والهدف من هذا النهج هو الايورفيدا لخلق المزيد من ojas، أجود المنتجات من الهضم الذي يوفر الطاقة والحماس، والسعادة، والوضوح في التفكير، وتحسين التنسيق بين القلب والعقل، والحصانة. فقط أعمق، أكثر راحة النوم، وتسمى المرحلة الرابعة من النوم من قبل الباحثين، ويخلق ojas. نوعية جيدة من النوم ويوفر أعمق بقية على العقل والحواس، ويعزز من القدرة على العمل الذهني والبدني في اليوم التالي. من ناحية أخرى، وقلة النوم تزيد من قصره، أو السموم في الجسم.

الأيورفيدا يحدد ثلاثة أنواع من اضطرابات النوم.

نوع 1: صعوبة في النوم (بسبب خلل فاتا أو الضغط النفسي). الأشخاص الذين يرمون ويديرون ، غير قادرين على النوم لأن عقولهم تدور ، يصابون بهذا الاضطراب. تميل إلى الارتباط بالقلق والقلق والنشاط المتسارع خلال اليوم.

اكتب توصيات 1 من مهاريشي أيورفيدا لنوع 1 من عدم التوازن:

1. تناول المزيد من الأطعمة الحلوة والحامضة والمالحة.

2. تناول ثلاث وجبات دافئة مطبوخة في نفس الوقت كل يوم.

3. انتقل إلى الفراش قبل 10: 00 pm ثم ارفع بواسطة 6: 00 am

4. تجنب العمل هرع القيام به على عجل.

5. أكل الخشخاش الصلصة الصلصة قبل ساعة من السرير (انظر وصفة).

6. دلكي يديك وقدميك بزيت التدليك.

7. استخدام رائحة الاسترخاء أو مزيج رائحة في وقت النوم.

8. شرب كوب من الشاي العشبي قبل النوم.

9. استمع إلى بعض الموسيقى الهادئة قبل النوم.

نوع 2: الصحوة المتقطعة (بسبب خلل بيتا أو الصدمة العاطفية). مع هذا الاضطراب ، تغفو جيدًا ، لكن تستيقظ كل دقيقة في 90 مع سباق قلبك ، وتوتر عضلاتك ، وعواطف الخوف والغضب والحزن. أو نمط آخر هو أنك تستيقظ بين 2: 00 و 4: 00 ، مليئة بالطاقة ، وتجد أنه من المستحيل العودة إلى النوم.

اكتب 2 التوصيات:

1. تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل.

2. تناول المزيد من الأذواق الحلوة والمر والمرهق.

3. تجنب تخطي وجبات الطعام.

4. تناولي ما يكفي من العشاء حتى لا تستيقظ جائعا.

5. قبل النوم ، دلكي قدميك بزيت التدليك.

6. اشرب كوبًا من الشاي العشبي المريح أو المريح قبل النوم.

7. إذا كنت تستيقظ في الليل ، تناول وجبة خفيفة من كوب 1 / 2 من الحليب كامل الدسم وملعقة 1 من مربى بتلات الورود. الورود هي تبريد للعقل والجسم والعواطف.

8. إذا شعر رأسك بالحرارة عند الاستيقاظ في الليل ، فمزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات 5 من زيت اللافندر وقم بتدليكها على تاج رأسك.

نوع 3: النوم لساعات طويلة ولكن الاستيقاظ غير منتعش (بسبب عدم توازن Kapha). في بعض الأحيان ، يكون ذلك في الصباح الباكر ، وفي بعض الأحيان يتسم بالنوم ، ولكن على أي حال ، ستشعر بالركود والتعب والإرهاق التام على الرغم من أنك نمت ليلة كاملة.

اكتب 3 التوصيات:

1. تأكد من الارتفاع قبل 6: 00 am

2. قم بتدليك الصباح مع زيت التدليك الدافئ.

3. تمرن كل يوم.

4. رشف الماء الدافئ طوال اليوم.

5. تجنب تناول الكثير من الأطعمة الثقيلة والحلو والحامضة والمالحة.

6. تناول وجبة عشاء دافئة وخفيفة (الحساء مثالي) وتوابل الطعام بالزنجبيل الطازج وكمية صغيرة من الفلفل الأسود.

7. اشرب كوبًا من شاي الأعشاب المريح قبل النوم.

بعض الأعشاب الايورفيدا ، مثل Muskroot و Indian Valerian ، مؤيدة للمهدئات ، مما يعني أنها تساعد الشخص على الاسترخاء في النوم. يظهر عدد كبير من الدراسات البحثية أن حشيشة الهر الهندي يحث على النوم. تعمل الأعشاب الأخرى ، مثل Brahmi و Ashwagandha ، على استعادة الذكاء الداخلي للجسم لتحسين نوعية النوم.

تساعد مجموعة ثالثة من الأعشاب على إصلاح أي ضرر ناتج عن مشاكل طويلة في النوم ، مثل تلف الجهاز المناعي وضعف التنسيق بين القلب والعقل. بسبب التآزر بين مجموعة متنوعة من الأعشاب ، لا توجد آثار جانبية. لا يوجد شعور غريب الأطوار (كما تم إنشاؤه بواسطة الأدوية الحديثة وبعض العلاجات الطبيعية المكونة من عنصر واحد) ، ولكن بدلاً من ذلك ، يبلغ الناس عن شعور جديد بالحماس ، وزيادة القدرة على التركيز ، وتقليل التوتر ، وتحسين القدرة على الإدارة.

الذهاب إلى الفراش في وقت سابق

بالنسبة لجميع الأنواع الثلاثة من عدم التوازن، وانه المستحسن أن تغفو قبل 10: 00 في الليل. ذلك لأن بعد 10: 00، وأكثر نشاطا، بيتا الجودة النوم يحدد فيه إذا كنت تغفو قبل ذلك، فسوف تشرب أكثر بطيئا، مريح، والصفات كافا. فإن نوعية نومك يكون أكثر عمقا، وسوف تجد أنه من الأسهل أن تغفو. تقريبا يمكن لأي شخص أن خبرة عميقة، مريح، المرحلة 4 النوم عن طريق القيام فقط شيئا واحدا - الذهاب إلى الفراش قبل 10: 00 في الليل.

ويثبت العديد من هذه التوصيات من خلال البحث. باحثون من النوم، وعلى سبيل المثال، وقد وثقت أن فترة وجيزة من التمارين المعتدلة ثلاث إلى أربع ساعات قبل النوم، مثل أخذ المشي السريع بعد العشاء، ويمكن أن تساعد حقا تعميق النوم. دراسات أخرى تربط اللياقة البدنية مع تحسين نوعية النوم.

إنشاء غرفة نوم ولكل زمان

الدكتور بلومفيلد إلى أن مرضاه إنشاء "غرفة نوم ولكل زمان". ابقاء الضغوط الوقت بعيدا عن مكان النوم الخاصة بك. إذا كان لديك لاستخدام ساعة منبه، ووضعها في مكان حيث لا يمكن رؤيته. الحفاظ على غرفة النوم كملاذ ومريحة للاسترخاء، ومكانا لإقامة علاقات دافئة وحميمة، والاسترخاء. إبقاء مناقشات ساخنة، شديدة العصف الذهني مشاهدة التلفزيون، وعمل الكمبيوتر، والميزانيات الشهرية للخروج من غرفة النوم الخاصة بك.

تجنب خصوصا العنف، والبرامج التلفزيونية مثيرة قبل النوم، كما يقول. بدلا من ذلك، تحيط نفسك مع التأثيرات التي ترعى راحة البال أثناء النوم. قبل النوم، تأخذ نفسا لطيف: استخدام العلاج سبات رائحة الخزامى أو الوقت للسماح للرائحة الاسترخاء للذهاب مباشرة إلى الفص الخاص حاسة الشم، ومساعدة للحث على النوم، وأحيانا في غضون دقائق.

للاسترخاء العنق والكتفين، والظهر والبطن، يمكنك أن تفعل بعض بسيطة، والمواقف اليوغا الخفيفة، ويمكن أيضا إضافة موسيقى هادئة جدا، والصلاة قبل النوم، والتأكيدات الإيجابية للتحرك حقا في اتجاه أن تكون أكثر وأكثر سلاما.

واضاف "اذا كنت تريد الذهاب ليكون التفكير في شيء، واعتقد من اعز الذكريات في وخاصة في مرحلة الطفولة، حيث كنت قد تلطف، هناء، والنوم الرائعة، أو عندما كان لديك عطلة مريحة بشكل مثير للدهشة"، يقول الدكتور بلومفيلد. "فكر في هذه الأفكار بدلا من تلك التي تسبب لك القلق والقلق".

ما هو معدل الذكاء عند النوم؟

حتى لو كنت لا تعاني من الأرق، قد لا يكون الحصول على قسط كاف من النوم ليلا. في تقييم حالتك الصحية من النوم، والدكتور بلومفيلد يقترح عليك ايضا ان ننظر في كيف تشعر أثناء النهار. إذا كانت الإجابة "نعم" على معظم هذه الأسئلة، قد يكون من الاشارة إلى أن مستويات التوتر الخاص مرتفعة جدا، وكنت لا تنام بما فيه الكفاية، أو عميق بما فيه الكفاية، لصحتك.

1. هل لديك أعراض مثل البلهاء ، وضعف العضلات ، عدم وجود عفوية؟

2. هل لديك ميل إلى الشعور بالملل أو الاكتئاب؟

3. أو من ناحية أخرى هل تعاني من التوتر والخوف والقلق؟

4. هل تعاني من انخفاض التعاون ، وفقدان قبول النقد البناء ، والتهيج ، وهياج الغضب ، وانخفاض فترة الانتباه ، وضعف الذاكرة الحديثة ، وانخفاض الدافع الجنسي ، والشكاوى الجسدية مثل الصداع أو آلام الظهر ، وانخفاض الاهتمام بالرعاية الشخصية؟

5. هل أنت مدمن على القهوة ، والسجائر ، والمنشطات ، أو حتى الكحول أو المخدرات؟

6. هل تلاحظ انخفاضًا في الصحة العامة والفرح في الحياة؟

تنويه - تنص هذه المادة على التعليم في الأيورفيدا وليس المقصود بها لتشخيص المرض وعلاجه، وعلاج، أو التخفيف من أي مرض. إذا كان لديك حالة طبية، يرجى استشارة الطبيب.

كتاب ذات الصلة:

الدليل الكامل إلى النوم الطبيعي
بواسطة Buchman Dincin ديان.

الدليل الكامل إلى النوم الطبيعي

يتضمن دليل المساعدة الذاتية للحصول على الراحة المناسبة مناقشة شاملة لاحتياجات النوم والعقبات والحلول الطبيعية لجميع الأعمار. تم تقسيم الجزء الأول إلى ثلاثة أجزاء ، وهو مخصص للبالغين ، بدءًا من المراهقين إلى سن متقدمة. الجزء الثاني من الكتاب مخصص للأطفال ومشاكلهم الفريدة في النوم ، مع قسم خاص بالرضع - ربما يكون والداوه محرومين من النوم! أخيرًا ، يشتمل الكتاب على علاجات طبيعية آمنة وغير نادرة لتحقيق النوم بغض النظر عن عمرك أو مشكلة النوم.

للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب

المزيد من الكتب ذات الصلة

عن المؤلف

راما كانط ميشرا

راما كانط ميشرا هو رئيس قسم الأبحاث والتطوير للمنتجات مهاريشي أيورفيدا الدولية، وهو موزع منتجات الايورفيدا الموجود في كولورادو سبرينغز. انه يأتي من سلسلة طويلة من Vaidyas راج، والأطباء إلى الملوك من الهند القديمة. تخصصه هو الايورفيدا الأمراض الجلدية. ويمكن قراءة وجهة نظره بشأن قضايا الصحة والعافية كل شهر في أخبار الصحة المجموع، وهي نشرة شهرية نشرت في http://mapi.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Are You Sleeping Enough? Stress And Insomnia Are A Vicious Cycle

Are You Sleeping Enough?
Image by Ferenc Keresi

On a typical day in America, 125 million people wake up feeling exhausted. They reach to shut off the alarm clock with bleary eyes, vowing to get more sleep. But for 50 percent of the nation's population, getting a good night's sleep is as difficult as flying to the moon.

"I have people coming into my office every day complaining of insomnia at night and fatigue during the day," says Dr. Harold Bloomfield, Yale-trained physician and the N.Y. Times best-selling author of Healing Anxiety Naturally. "This is an epidemic and an epidemic on the rise."

Indeed, insomnia and fatigue are now considered America's top health problems. Researchers have identified lack of sleep as a cause of serious disorders ranging from diabetes to high stress levels. The results show that it is taking a huge toll on the quality of life -- and the health -- of millions.

Here are some research facts that might make you head for the bed: sleep deprivation is credited with 60 percent of road accidents -- and drivers who stayed awake over 17 hours suffered impaired coordination, reaction time, and judgment worse than drivers who were legally drunk. Worker fatigue is linked to the Challenger disaster, the Chernobyl nuclear meltdown, and the Exxon Valdez oil spill. As far as health goes, those who sleep fewer than six hours a night don't live as long as those who sleep seven hours or more. Sleeping only four hours a night can cause weight gain, diabetes, and high blood pressure. And the disasters are not limited to health -- sleeplessness costs the U.S. economy $150 billion a year in higher levels of worker stress and reduced productivity, estimates the National Sleep Foundation.

Stress and Insomnia: A Vicious Cycle

What are the causes of this epidemic? One of the reasons that insomnia (defined as having trouble sleeping) is on the rise in America is the high stress levels and time pressures associated with modern living. "We are increasingly a 24/7 society," says Dr. Harold Bloomfield. "Many people would gladly get more sleep if they could, but the information age, which was supposed to make everything more efficient, has just made everything more busy."

Americans frequently fall into a vicious cycle, with stress during the day causing them to be too tense or worried to fall asleep at night. And then the lack of sleep, in turn, creates more stress on the job and at home. Others simply choose to short-change their sleep.

"Our society seems to place a moral value on sleeping as little as possible," says Dr. Eve Van Couter, head of a recent research study at the University of Chicago. For whatever reason, Americans today often sleep less than six hours a night, making them highly vulnerable to sleep disorders, the stress syndrome, and to multiple health problems.


 Get The Latest From InnerSelf


Natural Solutions Needed

Unfortunately, most people are treating insomnia either by going to the drugstore and buying over-the-counter drugs, or by consulting their medical doctor. "Neither solution is working," observes Dr. Bloomfield. "Over-the-counter drugs contain antihistamines, which knock you out, but don't create a good quality of sleep or solve the underlying problem. Plus, they undermine the immune system."

Doctors tend to prescribe valium-like drugs that are addictive within even a week of use. Millions of Americans are addicted to tranquilizers to reduce stress during the day, and sleeping pills to induce sleep at night. "You don't induce a natural state of sleep with unnatural, synthetic, and in many cases highly addictive, products," notes Dr. Bloomfield.

Dr. Bloomfield recommends that patients who suffer from insomnia restore a balanced rest/activity cycle by practicing the Transcendental Meditation technique, which has been shown in a number of studies to reduce stress and insomnia. He also recommends the natural lifestyle tips and products suggested by Maharishi Ayurveda, based on the ancient system of holistic healing from India.

The Ayurvedic Approach

The goal of the ayurvedic approach is to create more ojas, the finest product of digestion that provides energy, enthusiasm, happiness, clarity of thinking, better coordination between the heart and mind, and immunity. Only the deepest, most restful sleep, called Stage Four sleep by researchers, creates ojas. A good quality of sleep provides deeper rest to the mind and senses, and enhances capacity for mental and physical work the next day. On the other hand, lack of sleep increases ama, or toxins in the body.

Ayurveda identifies three types of sleep disorders.

Type 1: Difficulty falling asleep (caused by Vata imbalance or mental stress). People who toss and turn, unable to fall asleep because their mind is whirling, have this disorder. It tends to correlate with anxiety, worry, and rushed activity during the day.

Type 1 Recommendations from Maharishi Ayurveda for Type 1 imbalance:

1. Eat more sweet, sour, and salty foods.

2. Eat three warm, cooked meals at the same time every day.

3. Get to bed before 10:00 p.m. and rise by 6:00 a.m.

4. Avoid rushed work hurriedly done.

5. Eat Poppy-Seed Chutney one hour before bed (see recipe).

6. Massage your hands and feet with massage oil.

7. Use a relaxing aroma or aroma blend at bedtime.

8. Drink a cup of herbal tea before bed.

9. Listen to some soothing music before bed.

Type 2: Intermittent awakening (caused by Pitta imbalance or emotional trauma). With this disorder you fall asleep fine but wake up every 90 minutes with your heart racing, your muscles tense, and emotions of fear, anger, and sadness. Or another pattern is that you wake up between 2:00 and 4:00 a.m., full of energy, and find it impossible to go back to sleep.

Type 2 Recommendations:

1. Avoid spicy foods.

2. Eat more sweet, bitter, and astringent tastes.

3. Avoid skipping meals.

4. Eat enough dinner so you don't wake up hungry.

5. Before bed, massage your feet with massage oil.

6. Drink a cup of relaxing or soothing herbal tea before bed.

7. If you wake up in the night, have a snack of 1/2 cup warm whole milk and 1 teaspoon rose petal jam. Roses are cooling for the mind, body, and emotions.

8. If your head feels hot when you wake up in the night, mix three tablespoons of coconut oil with 5 drops of lavender oil and massage it on the crown of your head.

Type 3: Sleeping long hours but waking up unrefreshed (caused by Kapha imbalance). Sometimes it's an early-morning awakening, sometimes it's characterized by sleeping in, but in any case, you will feel sluggish, tired, and completely exhausted even though you've had a full night's sleep.

Type 3 Recommendations:

1. Be sure to rise before 6:00 a.m.

2. Do a morning massage with warm massage oil.

3. Exercise every day.

4. Sip warm water throughout the day.

5. Avoid eating too much heavy, sweet, sour, and salty foods.

6. Eat a light, warm dinner (soup is ideal) and season the food with fresh ginger and a small amount of black pepper.

7. Drink a cup of relaxing herbal tea before bed.

Some ayurvedic herbs, such as Muskroot and Indian Valerian, are pro-sedative, meaning that they help a person to relax into sleep. A large number of research studies show that Indian Valerian induces sleep. Other herbs, such as Brahmi and Ashwagandha, restore the body's own inner intelligence to improve the quality of sleep.

A third group of herbs help to slowly repair any damage resulting from prolonged sleep problems, such as damage to the immune system and weakened coordination between heart and mind. Due to the synergistic combination of a variety of herbs, there are no side-effects. There is no groggy feeling (as created by modern drugs and by some single-ingredient natural remedies), but instead people report a fresh feeling of enthusiasm, increased ability to concentrate, reduced stress, and better managing ability.

Going to Bed Earlier

For all three types of imbalance, it's recommended that you fall asleep before 10:00 at night. That's because after 10:00, a more active, Pitta-quality sleep sets in. If you fall asleep before then, you'll imbibe more slow, restful, Kapha qualities. The quality of your sleep will be deeper, and you'll find it easier to fall asleep. Almost anyone can experience deep, restful, Stage 4 sleep by just doing this one thing -- going to bed before 10:00 at night.

Many of these recommendations are substantiated by research. Sleep researchers, for instance, have documented that a brief period of moderate exercise three to four hours before bed, such as taking a brisk walk after dinner, can really help deepen sleep. Other studies link physical fitness with improved sleep quality.

Creating a Timeless Bedroom

Dr. Bloomfield suggests that his patients create a "timeless bedroom". Keep time pressures away from your sleeping place. If you have to use an alarm clock, put it in a place where you can't see it. Preserve your bedroom as a comfortable, relaxing haven, a place for warm, intimate, and relaxing relationships. Keep heated discussions, intense brainstorming, television watching, computer work, and monthly budgets out of your bedroom.

Especially avoid violent, suspenseful TV shows before bed, he says. Instead, surround yourself with influences that cultivate your peace of mind while you fall asleep. Before bed, take pleasant breaths: use Slumber Time aroma therapy or lavender to allow the relaxing scents to go directly to your olfactory lobe and help to induce sleep, sometimes within minutes.

To relax your neck and shoulders, your back and abdomen, you can do some simple, light yoga postures, and can also add very soothing music, bedtime prayers, and positive affirmations to really move in the direction of being more and more peaceful.

"If you're going to be thinking of something, think of your fondest memories, particularly of childhood, where you had soothing, blissful, wonderful sleep, or when you had an amazingly restful vacation," says Dr. Bloomfield. "Think of those thoughts instead of ones that cause you worry and anxiety."

What Is Your Sleep I.Q.?

Even if you don't have insomnia, you might not be getting enough sleep at night. In assessing your sleep health, Dr. Bloomfield suggests that you also look at how you feel during the day. If you answer "yes" to a majority of these questions, it might be a cue that your stress levels are too high and you're not sleeping enough, or deeply enough, for your health.

1. Do you have symptoms such as dullness, poor muscle tone, a lack of spontaneity?

2. Do you have a tendency to be bored or depressed?

3. Or on the other hand do you have tension, fear, and anxiety?

4. Do you suffer from decreased cooperativeness, loss of acceptance of constructive criticism, irritability, temper outbursts, lowered attention span, impaired recent memory, decreased sex drive, physical complaints such as headache or backache, decreased interest in personal care?

5. Are you addicted to coffee, cigarettes, and stimulants, or even alcohol or drugs?

6. Are you noticing a reduction in general health and joy in living?

Disclaimer - This article provides education on Ayurveda and is not intended to diagnose, treat, cure, or mitigate any disease. If you have a medical condition, please consult a physician.

Related Book:

The Complete Guide to Natural Sleep
by Dian Dincin Buchman.

The Complete Guide to Natural Sleep

This self-help guide to getting the proper rest includes a thorough discussion of sleep needs, obstacles, and natural solutions for all ages. Divided into three parts, the first is devoted to adults, ranging from teenagers to advanced age. The second part of the book is devoted to children and their unique sleep problems, with a special section on infants--whose parents are probably sleep-deprived! Lastly the book includes safe, nondrug, natural therapies to achieve sleep regardless of your age or sleeping problem.

For more info or to order this book

More Related Books

About the Author

Rama Kant Mishra

Rama Kant Mishra is head of research and development for Maharishi Ayurveda Products International, an Ayurvedic products distributor located in Colorado Springs. He comes from a long line of Raj Vaidyas, physicians to the royalty of ancient India. His specialty is ayurvedic dermatology. His perspective on health and wellness issues can be read each month in Total Health News, a monthly newsletter published at http://mapi.com.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}